mageedesign1.com

اليوم: 1 مايو، 2024

مجيد ديزاين
أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

جميع أصحاب الشركات والمؤسسات المختلفة على دراية بأهمية التصميم الجرافيكي لإنشاء الشعارات والهوية البصرية والهوية التجارية والإعلانات وغيرها من وسائل التسويق. لذلك، يبحث الكثير منهم عن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية من أجل الحصول على أفضل الأسعار من أجل توفير النفقات ولزيادة الأرباح. ننصحك بالتعامل مع شركة مجيد ديزاين لأنها تقدم أفضل خدمات التصميم الجرافيكي بأفضل الأسعار.

ما هو التصميم الجرافيكي؟ وما هي أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية؟

هو عملية إبداعية لإنشاء الرسومات أو تصاميم الجرافيك ويقوم على هذه العملية مصمم واحد أو مجموعة من المصممين على حسب حجم العمل. تهدف هذه العملية إلى إيصال رسالة معينة إلى الجمهور بشكل مبدع، ليجذب أكبر عدد من الجمهور. كما أن التصميم الجرافيكي الناجح يعزز هوية الشركات ويجعلها ثابتة في أذهان الجمهور. أما إذا كنت تبحث عن أفضل أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، فإنها تختلف على حسب عوامل عديدة. لكن بشكل عام نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل خدمات التصميم الجرافيكي.

عوامل تحدد أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

التصميم الجرافيكي وسيلة أساسية لبناء هوية الشركات ولتعريف الجمهور بالمنتجات والخدمات التي تقدمها بطريقة مبدعة، لذلك يبحث جميع أصحاب الشركات عن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية. لكن ذلك يتوقف على عدة عوامل وهي:

المدة الزمنية

المدة الزمنية المحددة لإنهاء التصميم تعتبر من أهم عوامل تحديد السعر. بمعنى أن إذا كان الوقت ضيق فإن السعر يزداد لأن ذلك يتطلب العمل المستمر من المصمم من أجل إنجاز العمل.

نوع التصميم

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية تختلف على حسب نوع التصميم نفسه، لأنها هناك أشكال مختلفة لتصميمات الجرافيك. مثلًا تصميم الشعار وتصميم الهوية البصرية وتصميم البنرات وتصميم البروفايل، وغيرها. بالطبع إن تكلفة بنر لن تكون مثل تكلفة الهوية البصرية ككل.

مستوى الخبرة

الشركات الكبرى في تصميم الجرافيك تطلب أسعار أعلى من الشركات الصغيرة أو المصممين المبتدئين. لأنها تضم مجموعة من أمهر مصممي الجرافيك الذين يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال، وبالطبع يطلبون أسعار عالية عن المصمم المبتدئ الذي يسعى إلى الأعمال من أجل اكتساب الخبرة إلى جانب المال.

حجم المشروع

حجم المشروع يؤثر على أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، فالمشاريع الكبيرة التي تطلب وقت كثير تزداد تكلفتها عن المشاريع القصيرة.

حقوق الملكية

حقوق الملكية لها تأثير على سعر تصميم الجرافيك، فإذا رغبت في الحصول عليها، يتطلب ذلك دفع مزيد من التكلفة.

الموقع الجغرافي

يختلف سعر التصميم الجرافيكي على حسب المنطقة الجغرافية، فمثلُا البلدان الأوروبية وفي أمريكا يرتفع السعر عن البلاد العربية. كما يمكن أن يختلف السعر في نفس الدولة على حسب مستوى المعيشة ومدى الطلب على الخدمة.

تعرف أكثر على خدمة تصميم الشعارات.

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

إن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية غير محددة وإنما يتوقف على عوامل عديدة مثل حجم المشروع ومدى تعقيده، والمدة الزمنية المحددة لإنهائه، ومدى خبرة المصمم أو الشركة المصممة. كما تقدم الشركات عروض وباقات مختلفة على التصميم الجرافيكي. إليك بعض أنواع التصميم المختلفة وأسعارها:

تصميم الشعار

الشعار من أهم عناصر الهوية التجارية لأنها يميزها عن غيرها من المنافسين، ويرتبط في أذهان الجماهير. يتراوح سعر تصميم الشعار في السعودية من 500 ريال سعودي إلى 3000 ريال سعودي. هذا السعر قد يزيد أو يقل على حسب مدى تعقيد الشعار وكمية التفاصيل المطلوبة.

تصميم المطبوعات الدعائية

هذا النوع من التصميم يشمل بطاقات الأعمال والبروشورات والفلايرات وملصقات الإعلانات. يتراوح السعر من 1000-5000 ريال سعودي.

تصميم واجهة الموقع الإلكتروني

تصميم واجهة الموقع الإلكتروني من الطرق الأساسية لجذب الجمهور وتحسين تجربة المستخدم، ويتراوح سعر التصميم من 3000-10000 ريال سعودي.

تصميم الإعلانات التلفزيونية والرسوم المتحركة

تكلفة الإعلانات التلفزيونية مرتفعة وتتراوح من 10000-50000 ريال سعودي وقد يزداد السعر على حسب وقت الإعلان والقناة المعلن فيها.

تصميم العبوات والتغليف

تصميم عبوة المنتج والتغليف يعتمد على حجم العبوة وأشياء أخرى، ويتراوح السعر من 3000-10000 ريال سعودي.

أسعار تصميم اللوجو في السعودية

يختلف سعر تصميم اللوجو في السعودية على عوامل عديدة، ولكن بشكل عام إليك بعض الأسعار:

  • اللوجو الصغير 500 – 1500 ريال سعودي.
  • اللوجو الكبير 2000 – 5000 ريال سعودي.
  • اللوجو البسيط 500 – 1000 ريال سعودي.
  • لوجو معقد وبه كثير من التفاصيل 1500 – 3000 ريال سعودي.
  • مصمم مبتدئ 500 – 1000 ريال سعودي.
  • مصمم محترف 2000 – 5000 ريال سعودي.

اسعار تصميم السوشيال ميديا

أسعار تصميمات السوشيال ميديا عديدة على حسب نوع المنصة، وإليك بعض الأسعار:

  • تصميم صورة صفحة فيسبوك: 50 دولارًا إلى 100 دولارًا.
  • تصميم فيديو لصفحة يوتيوب: 100 دولارًا إلى 500 دولارًا.
  • تصميم رسوم متحركة لحساب انستقرام: 150 دولارًا إلى 300 دولارًا.
  • تصميم عرض تقديمي للإعلان على تويتر: 200 دولارًا إلى 400 دولارًا.

أسعار تصميم الجرافيك في مصر

أسعار التصميم الجرافيكي في مصر أقل من السعودية، وإليك تفاصيل أكثر:

  • شعار بسيط 1000 إلى 5000 جنيه مصري.
  • شعار متوسط 5000 إلى 10000 جنيه مصري.
  • شعار معقد 10000 جنيه مصري فما فوق.
  • بوستر بسيط 500 إلى 3000 جنيه مصري.
  • البوسترات المعقدة 10000 جنيه مصري أو أكثر.
  • المطبوعات التجارية 5000 إلى 20000 جنيه مصري أو أكثر.
  • تكلفة تصميم الأيقونات 1000 إلى 5000 جنيه مصري.
  • تصميم المواقع الإلكترونية 5000 إلى 50000 جنيه مصري أو أكثر.

أسعار التصميم الجرافيكي بالدولار

يختلف سعر التصميم الجرافيكي على عوامل عديدة كما ذكرنا، لكن بشكل عام إليك بعض الأسعار بالدولار:

  • تصميم شعار: 100 إلى 500 دولار.
  • تصميم بوست لمواقع التواصل الاجتماعي: 50 إلى 200 دولار.
  • تصميم فيديو تسويقي: 1000 إلى 10000 دولار.

عناصر التصميم الجرافيكي

بعد أن تعرفنا على أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، نحب أن نوضح لكم عناصر التصميم الجرافيكي. حيث أن التصميم الجرافيكي يساهم بشكل كبير في إدراك الجمهور للمنتجات والخدمات من حوله، لأن هدفه الأساسي هو إيصال رسائل ومشاعر معينة من المعلن إلى الجمهور المستهدف. ويتم ذلك باستخدام عناصر مختلفة والتي تشمل:

  • الخط: هنا أنواع عديدة من الخطوط، وكل نوع له طابع معين ويوصل رسالة معينة، مثلًا الشركات التي تهتم بالموضة تستخدم الخطوط الرفيعة، على عكس المؤسسات الرسمية التي تستخدم الخطوط الواضحة، يمكنك العثور على آلاف الخطوط المجانية في موقع FontSpace. كما أن حجم الخط عنصر هام في التصميم الجرافيكي لابد من وضعه في الاعتبار.
  • اللون: اللون من أكثر العناصر التي تؤثر في الجمهور، لأن الإنسان يتأثر بالشكل أكثر من النص والألوان من أكثر العناصر المرئية التي تجذب الانتباه. كل لون يعبر عن مشاعر معينة، يمكنك الاستعانة بموقع Coolors عند اختيارك لتركيبات الألوان الخاصة بتصميمات الجرافيك.
  • الشكل: الشكل عنصر أساسي من عناصر التصميم الجرافيكي، وهو عبارة عن الصور أو الرسوم أو البيانات التوضيحية.
  • المساحة: تعتبر عنصر هام من عناصر التصميم الجرافيكي، لأن لها دور كبير في ترتيب وتنظيم التصميم الجرافيكي.
  • المحاذاة: عنصر افتراضي يربط بين عناصر التصميم للوصول إلى تكوينات منظمة ومتوازنة.
  • الحجم: عنصر مهم حيث يتم التحكم فيه للتركيز على بعض العناصر أكثر من غيرها.
  • التباين: عنصر لا غنى عنه في التصميم الجرافيكي، لأنه يستخدم لإثارة الانتباه إلى عناصر محددة.
  • التكوين: هو الناتج عن اندماج جميع العناصر السابقة.

تعرف أكثر على خدمة تصميم بوستات سوشيال.

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم جرافيكي؟

تتمتع شركة مجيد ديزاين بمجموعة من الميزات التي تجعلها أفضل شركة للتصميم الجرافيكي، وتشمل هذه الميزات ما يلي:

  • تقدم خدمات التصميم الجرافيكي المتنوعة باحترافية شديدة.
  • تقديم أفضل الأسعار وباقات وعروض من وقت لآخر.
  • يعمل بها مجموعة من أفضل المصممين القادرين على استخدام جميع برامج التصميم الجرافيكي، والذين يتمتعون بخبرة كبيرة في المجال لسنوات طويلة.
  • تقديم خدمات التصميم الجرافيكي بأعلى جودة مع الاهتمام بالتسليم في الموعد المحدد.
  • تقديم سابقة أعمال من أجل زيادة ثقة العملاء في التصميمات.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات المستخدمة في التصميم الجرافيكي.
  • تقديم تصميمات ناجحة وقادرة على تحقيق الأهداف المطلوبة منها.
  • توفر فريق متاح لمساعدتك والرد على أي استفسار وتلبية جميع احتياجاتك.
  • المرونة في التعامل سواء بين الموظفين أو بين الشركة والعملاء، وذلك من أجل الحصول على تصميمات رائعة.

أهمية التصميم الجرافيكي

بغض النظر عن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، فإن التصميم الجرافيكي أحد الأساسيات لنجاح الشركات؛ ويرجع السبب في ذلك إلى:

ترك انطباع جيد عن العلامة التجارية

الانطباع الأول للعميل غالبًا هو ما يدوم وهو الذي يحدد اكتساب عميل جديد أم لا، لذلك تحرص الشركات على إعطاء انطباع أولي جيد وذلك من خلال الاهتمام بالتصميم الجرافيكي. لأنه يترك انطباع جيد عن العلامة التجارية، ولذلك تهتم الشركات بتصميم الشعارات والهوية البصرية ومواقع الويب والمواد التسويقية المختلفة.

بناء هوية العلامة التجارية

التصميم الجرافيكي يلعب دور هام في تعزيز وعي الجمهور بالهوية التجارية، لأن الشعارات والمطبوعات والألوان والعناصر المرئية المختلفة جميعها يعزز وعي الجمهور بالعلامة التجارية، ويجعلها تثبت في أذهان الجمهور، مما يساعد في تكرار الشراء وزيادة المبيعات.

التواصل الفعال مع العميل

التصميم الجرافيكي وسيلة فعالة للتواصل مع الجماهير من خلال إيصال الأفكار والرسائل وكافة المعلومات عن الشركة ومنتجاتها وخدماتها، وذلك من خلال الإعلانات والشعار والهوية البصرية وغيرها من المواد التسويقية التي تعتمد في تصميمها على التصميم الجرافيكي.

عنصر أساسي في التسويق والإعلان

التصميم الجرافيكي عنصر أساسي في إنشاء الإعلانات والمواد التسويقية الأخرى التي توصل رسائل الشركات وتجذب الجمهور إليها، وتشجعه على الشراء أو الاشتراك في الخدمة، أو تبني فكرة ما وغيرها من الأهداف.

تحسين تجربة المستخدم (UX)

التصميم الجرافيكي جزء لا يتجزأ من تجربة المستخدم، فهو يعزز رضا المستخدم عن شكل المنتجات ويسهل عليه التعامل على المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركة وغيرها من التطبيقات.

يميز العلامة التجارية بين المنافسين

تتمثل أهمية التصميم الجرافيكي في تمييز العلامة التجارية عن غيرها من المنافسين، حيث أن التصميم المحترف يجعلك في نقطة أعلى من المنافسين، ويمكن للتصاميم المتسقة أن تستخدم في العديد من وسائل الإعلان وفي المنصات المختلفة، لمزيد من تمييز العلامة التجارية ولتعزيز مصداقيتها.

أنواع تصميمات الجرافيك المنتشرة في السعودية

المملكة العربية السعودية تهتم بجميع أنواع التصميم الجرافيكي، لأنها على دراية بأهمية الجرافيك في عملية التسويق التجاري، ومن أهم أنواع التصميمات:

  • الشعارات: تحظى الشعارات بأهمية كبيرة في السعودية وفي كل مكان في العالم، لأن الجميع على دراية بأهميته في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتمييزها عن المنافسين وغيرها من الفوائد الكبيرة التي تهدف في النهاية إلى زيادة مبيعات وأرباح الشركات.
  • تصميم المواقع الإلكترونية: في ظل التطور التكنولوجي الكبير وفي ظل عصر الإنترنت الذي نعيش فيه، أصبح من المهم أن تمتلك جميع الشركات مواقع الويب الخاصة بها من أجل الترويج للمنتجات والخدمات والأفكار المختلفة. هذا النوع من التصميمات يحتاج إلى مهارة عالية في التصميم حتى يحسن تجربة المستخدم.
  • تصميم مطبوعات الهوية التجارية: المطبوعات منذ القدم وحتى الآن من أهم الوسائل الإعلانية، وتشمل بطاقات العمل، الفلاير، البنرات، الكتيبات، وغيرها الكثير من المطبوعات التي تساعد في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية لتبقى في أذهان الجمهور.
  • تصميمات وسائل التواصل الاجتماعي: وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت لها أهمية كبيرة في مختلف المجالات ومنها مجال الأعمال التجارية والتسويق، وأصحاب الشركات على دراية بأهميتها للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور خاصة الجمهور المستهدف. تزيد هذه الوسائل من التفاعل بين الجمهور والشركات، ولذلك تهتم بها الشركات السعودية بشكل كبير.
  • تصميم الرسوم المتحركة: الرسوم المتحركة أصبحت جزء من العملية التسويقية للمنتجات والخدمات المختلفة، كما أنها جزء من المجال التعليمي والترفيهي.
  • تصميم الإعلانات (مطبوعة أو رقمية): جميع أنواع المعلومات سواء المطبوعة أو الرقمية تساعد في جذب انتباه الجمهور إلى المنتجات والخدمات المختلفة.
  • نصميم البروفايل: البروفايل هو الملف التعريفي بالشركة أو حتى شخص، يستخدم للتعريف بجميع الأعمال والإنجازات والمنتجات والخدمات وغيرها من المعلومات الهامة.

هل تختلف أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية ومصر؟

نعم تختلف أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية عن مصر والدول الأخرى، لأن ذلك يرجع إلى اختلاف العملات. علاوة على اختلاف تكاليف المعيشة ومقدار الطلب على التصميمات، بالإضافة إلى مستوى التنافس في السوق العالمية والمحلية.

هل ارتفاع سعر تصميم الجرافيكي دليل على جودة التصميم؟

لا، إن ارتفاع سعر التصميم الجرافيكي ليس بالضرورة دليل على جودته. لأن جودة التصميم تعتمد على عوامل عديدة أهمها مهارة المصمم ومدة ملائمة التصميم لنوع النشاط ومدى ملائمته لمتطلبات الجمهور المستهدف. كما أن هناك عوامل عديدة تساهم في زيادة السعر مثل مدى خبرة المصمم والوقت المستغرق فيه والموقع الجغرافي للمصمم وغيرها من العوامل.

لكن بالطبع المصممين ذوي الخبرة يطلبون سعر عالي تقديرًا لخبرتهم وجودهم، لكن المقصود أن السعر ليس العامل الأساسي لتحديد جودة المنتج، وأفضل مثال هو شركة مجيد ديزاين التي تقدم لعملائها تصميمات جرافيك محترفة بأفضل الأسعار.

هل مجال تصميم الجرافيك مربح؟

إذا كنت ترغب في تعلم التصميم الجرافيكي وتتسائل هل هو مربح أم لا، نعم أنه مربح وذلك يرجع إلى أسباب كثيرة أهمها:

  • العمل المستمر يضمن لك الأرباح، والتصميم الجرافيكي عليه طلب دائم من قبل أصحاب الشركات الذين هم على دراية بأهميته من أجل إبراز منتجاتهم وخدماتهم وتمييزها عن المنافسين.
  • التصميم الجرافيكي لها أنواع عديدة وبالتالي العمل متفرع وله أسعار مختلفة على حسب حجم التصميم. مثلًا تصميم الشعارات، الإعلانات، المواقع الإلكترونية،
  • يستخدم التصميم الجرافيكي في مجالات مختلفة.
  • يمكن استخدامه في سياقات مختلفة مثل تصميم الشعارات، الإعلانات، تصميمات مواقع التواصل الاجتماعي، المطبوعات، المواقع الإلكترونية، وغيرها من التصاميم التي توفر فرص عمل كثيرة.
  • العمل بشكل مستقل متاح في هذا المجال، مما يعزز فرص الحصول على الأرباح.
  • لكن عليك أن تعلم أن تحقيق الأرباح يتطلب منك العمل على نفسك، وتعلم كل شئ في مجال التصميم الجرافيكي، والعمل على التطوير الدائم لنفسك من خلال التعرف على أحدث البرامج والأدوات، والإطلاع المستمر على التصميمات حتى تتمكن من مواكبة التطورات، وتقديم أفضل التصميمات للعملاء وبالتالي الحصول على عمل كثير وأرباح كبيرة.

كيف أحدد سعر التصميم الجرافيكي؟

إذا أردت تحديد سعر التصميم الجرافيكي الخاص بك، عليك بمراجعة عدة نقاط وهي؛ حجم المشروع ونوعه فكلما كان المشروع كبير كلما احتاج إلى وقت وجهد كبير وبالتالي تكلفة عالية. يجب الوضع في الاعتبار نوع التصميم، فمثلُا تصميم شعار فقط لن يكون بنفس سعر تصميم هوية بصرية كاملة. الوضع في الاعتبار أيضًا مدى تعقيد التصميم، فكلما كان معقد وبه الكثير من التفاصيل كلما زادت التكلفة، ولابد من تقدير الوقت المبذول في تصميم المشروع. إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تحديد السعر:

  • قيم مدى خبرتك ومهارتك في التصميم وتعرف على أسعار المصممين الذين هم في مستواك، حتى تستطيع تحديد أسعارك.
  • استشارة متخصصين في هذا المجال عن السعر المناسب.
  • استند إلى نوع من التصاميم في تحديد أسعارك.
  • إذا كان التصميم يستلزم شراء برامج أو أدوات أو غيرها من الأشياء، فيجب تضمين هذه المصروفات التي تتضمن التكلفة.
  • وضع الذي يرضيك وفي نفس الوقت يكون مناسب للعمل وللعميل.
  • الشفافية في التعامل مع العملاء بشأن التسعير.
  • يمكنك تقديم أسعار تنافسية من أجل جذب الزبائن.
  • حدد سعرك وفق أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية المتعارف عليها.

افضل مواقع تصميم جرافيك

بعد أن تعرفنا على أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية نوضح لكم مجموعة من برامج التصميم الجرافيكي، وأهمها:

  • الفوتوشوب Adobe Photoshop: يعتبر من أهم برامج التصميم الجرافيكي، وهو برنامج لتحرير الصور والرسومات من أجل إنشاء تصميمات رائعة ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد. يحتاج إلى مصممين متخصصين للتعامل عليه.
  • Adobe Illustrator: يعد من أهم برامج التصميم الجرافيكي، يشيع استخدامه في تصميم الشعارات والرسوم التوضيحية والرسومات.
  • InDesign: يعد من أهم برامج التصميم الجرافيكي، ويستخدم غالبًا لإنشاء صفحات الويب والكتيبات والمجلات والكتب.
  • CorelDraw: هو برنامج رسومات يشبه Adobe Illustrator.

ما هي المهارات الاساسية التي يجب أن يتمتع بها مصمم الجرافيك؟

إذا كنت ترغب في أن تصبح مصمم جرافيكي مميز، يجب أن تتوافر فيك المهارات التالية:

  • امتلاك مهارات التعامل مع البرامج والأدوات المختلفة من أجل الحصول على تصميمات مبتكرة.
  • القدرة على الاهتمام بالتفاصيل.
  • روح الإبداع والابتكار وعدم التقليد.
  • القدرة على استخدام الألوان المختلفة.
  • القدرة على التواصل الجيد مع العملاء من أجل تنفيذ رغباتهم.
  • مواكبة التطور باستمرار، والاطلاع على أحدث التصميمات في عالم التصميم الجرافيكي.

خلاصة القول، إن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية تختلف على حسب عوامل عديدة ذكرنا سابقًا، لكن المهم هو اختيار الشركة المناسبة لإنشاء التصميمات الخاصة بك بجودة عالية. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميمات الجرافيك وبأسعار مناسبة. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
اسعار تصميم الشعارات في السعودية

الشعار هو العلامة المميزة لأي شركة أو مؤسسة أو علامة تجارية، وهو ما يميزها عن غيرها من المنافسين حيث يثبت في أذهان العملاء، ويعزز الوعي بالعلامة التجارية. إذا كنت من أصحاب الشركات في السعودية وتتساءل عن اسعار تصميم الشعارات في السعودية، فإن الأمر يعود إلى عوامل مختلفة سنذكرها في هذا المقال.

اسعار تصميم الشعارات في السعودية بالريال والدولار

عزيزي القارئ تختلف اسعار تصميم الشعارات في السعودية كما وضحنا على حسب عوامل عديدة. دولار أمريكي. لكن بشكل عام متوسط سعر تصميم الشعار في السعودية حوالي 280 ريال سعودي أو 75 دولار أمريكي.

اسعار تصميم الشعارات في السعودية

عوامل تحدد تكلفة اسعار تصميم الشعارات في السعودية

اسعار تصميم الشعارات في السعودية مختلفة وذلك وفقًا لعوامل مختلفة أهمها:

  • المصمم: مدى خبرة المصمم تؤثر بالطبع على تكلفة التصميم، فالمصمم ذو الخبرة الكبيرة يطلب أجر أكبر من المصمم المبتدئ.
  • تعقيد الشعار: تصميمات الشعار البسيطة تكون أقل في التكلفة من التصميمات المعقدة التي تحتاج مزيد من التفاصيل.
  • الاستخدامات المتعددة: الشعار المحترف هو الذي يمكن استخدامه في أكثر من وسيلة إعلانية، ويحتاج هذا الشعار إلى تكلفة أكثر من الشعار الذي يكون محدد باستخدام واحد.
  • عدد التصميمات: إذا كان العميل يطلب العديد من التصميمات فإن ذلك بالتأكيد يؤثر على السعر، لأن هذه التصميمات تحتاج إلى وقت وجهد وبالتالي تحتاج إلى تكلفة أعلى.
  • الوقت والمواعيد: إذا كان الوقت المحدد لتسليم الشعار ضيق، فإن التكلفة تكون أعلى.
  • حقوق الملكية: إذا كنت ترغب في امتلاك حقوق ملكية كاملة للشعار الخاص بك، فأنت تحتاج إلى دفع مزيد من التكلفة.
  • المواد والأدوات: الأدوات والبرامج المحترفة تحتاج إلى تكلفة أكثر من البرامج البسيطة أو المجانية.
  • المكان الجغرافي: تكلفة تصميم الشعار تختلف من بلد لأخرى، مثلًا البلاد الأوروبية ترتفع فيها أسعار الشعارات عن البلاد العربية. كما يختلف السعر من منطقة لأخرى نظرًا لاختلاف تكاليف المعيشة.
  • نوع الشعار: تختلف اسعار تصميم الشعارات في السعودية على حسب نوع الشعار، مثلًا الشعار الذي يتكون من حرفين وبسيط يكون أقل في السعر من الشعار ثلاثي الأبعاد الذي يحتاج مزيد من الوقت والجهد لتصميمه.
  • حجم النشاط التجاري: الشركات الكبرى التي تتمتع بنشاطها التجاري الكبير غالبًا ما تطلب تفاصيل كثيرة أكثر من الشركات الناشئة وبالتالي تزداد التكلفة.
  • حجم التعديلات المطلوبة: يختلف سعر تصميم الشعار على حسب عدد التعديلات المطلوبة، لذلك ينصح بالاتفاق منذ البداية على كل ما تحتاجه حتى لا تحتاج إلى دفع المزيد من التكلفة في التعديلات.

وفقًا لهذه العوامل العديدة، يجب عليك معرفة احتياجاتك بالتحديد وميزانيتك ثم التواصل مع الشركة المناسبة، نرشح لك شركة مجيد ديزاين التي تعرض أفضل اسعار تصميم الشعارات في السعودية.

لماذا اسعار تصميم الشعارات في السعودية تستحق هذه المبالغ؟

اسعار تصميم الشعارات في السعودية قد تكون مرتفعة، وهذا لعدة أسباب أهمها ما يلي:

  • التفرد والتميز: الشعار المحترف الذي يتطلب مزيد من التكلفة للتعاون مع شركة متخصصة في تصميم الشعارات دائمًا ما يكون متميز، ليميز العلامة التجارية عن المنافسين.
  • تطوير الهوية: الشعار يستحق التكلفة العالية لأنه ليس مجرد صورة بسيطة، بل يعبر عن هوية الشركة ويوصل رسائلها للجمهور المستهدف.
  • أهمية الشعار: الشعار من أهم عناصر الهوية البصرية والهوية التجارية، لأنه يؤثر على العملاء بشكل كبير ويعزز الوعي بالعلامة التجارية ويزيد من انتماء العملاء لها، وبالتالي زيادة الطلب على المنتجات وزيادة الأرباح. لذلك مهما دفعت من أموال في الشعار وإن كانت مرتفعة فهي في النهاية مناسبة للأهمية الكبيرة التي تحصل عليها من الشعار.
  • الاستدامة: الشعار الناجح الذي يتطلب سعر مرتفع يتميز بأنه يظل قائمًا على مر الزمن، لأنه يحمل قيمة مستدامة للشركة. لذلك من المهم الاستثمار الجيد في الشعار ليدوم لسنوات.
  • الاحترافية: تصميم الشعار المحترف الناجح الذي يؤثر على العملاء ويزيد من طلبهم للمنتج والخدمة، يحتاج إلى التعاون مع شركة محترفة في تصميم الشعارات، وهي بالطبع تطلب تكاليف مرتفعة من أجل دفع تكاليف المصممين وثمن البرامج والأدوات الحديثة. إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة عالية الجودة وفي نفس الوقت تكاليف معتدلة، عليك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين.
  • حقوق الملكية: إن تصميم شعار خاص بك وله حقوق ملكية يستحق بالتأكيد التكلفة المرتفعة.

تعرف أكثر على خدمة تصميم الشعارات.

اسعار تصميم الشعارات في السعودية

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم شعارات في السعودية؟

عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم شعارات في السعودية، نقدم لك شركة مجيد ديزاين التي تقدم خدمة تصميم الشعارات بأعلى جودة وبأفضل سعر، كما تقدم خدمات أخرى متعددة وتتميز بما يلي:

  • تضم فريق متخصص في تصميم الشعارات حيث أمهر الرسامين وأفضل المصممين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في هذا المجال.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات لتصميم الشعارات.
  • تنوع الخدمات المقدمة من مجيد ديزاين بالإضافة إلى خدمة تصميم الشعارات بأعلى جودة وأفضل سعر.
  • إنتاج تصاميم تلبي رغبات جميع العملاء وتحقق نجاح كبير.
  • السرعة في تنفيذ التصميمات مع الاهتمام بالجودة النهائية.
  • تقديم أفضل اسعار تصميم الشعارات في السعودية حتى تناسب جميع الميزانيات.
  • تقديم خدمات مكتملة مثل التصميم والتعديل وتسليم الملفات بصيغ مختلفة.
  • المرونة في التعامل والحصول على رضا العملاء.
  • وجود سابقة أعمال محترفة يمكنك الاطلاع عليها لمزيد من الثقة.
  • تسليم التصميمات في الموعد المحدد بدون تأخير.

كيف تسعّر تصميم الشعار؟

إذا كنت مبتدئ ولا تعلم كيفية تسعير الشعار، إليك بعض العناصر التي تساعدك في تحديد التكلفة:

  • حجم العمل: تعرف منذ البداية على حجم العمل المطلوب منك، بالطبع العمل الزيد يحتاج إلى وقت وجهد كبير يتكلف أكثر من الأعمال البسيطة التي تحتاج إلى جهد ووقت قليل.
  • مدى الصعوبة: تعرف على الصعوبات التي تواجهك في تصميم الشعار، فإذا وجدت أن الشعار معقد وتطلب منك مزيد من العمل، فإن تكلفته أعلى من الشعارات البسيطة.
  • التكلفة الزمنية: سعر شعارك على حسب الوقت الذي قضيته في تصميمه.
  • التكاليف المادية: يحب أن تحسب تكلفة البرامج والأدوات التي تستخدمها لتحديد جزء بسيط من سعرها على كل تصميم تقوم به، بالإضافة إلى حساب أي تكاليف أخرى قمت بها من أجل إنشاء التصميم.
  • معرفة أسعار السوق من حولك حتى تستطيع تحديد سعر مناسب.

كيف احصل على شعار بسيط التكلفة؟

هناك عدة طرق تمكنك من الحصول على شعار بسيط التكلفة، مثل الاتفاق مع مصمم مبتدئ لتصميم الشعار الخاص بك، أو تصميم الشعار بنفسك من خلال البرامج والأدوات المجانية المتاحة على الإنترنت مثل Canva و LogoMaker و DesignEvo. لكن عزيزي القارئ إذا كنت تريد الحصول على شعار ناجح ومحترف وفي نفس الوقت بتكلفة ليست عالية جدًا، ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين والحصول على الشعار المناسب الذي يعود بالنفع على علامتك التجارية.

ما الفرق بين الشعار المجاني والمدفوع؟

الشعار المجاني يمكنك الحصول على من خلال استخدام برامج وأدوات تصميم الشعار بالمجان من على الإنترنت، لكن هذه البرامج تقدم لك شعار بسيط ويتشابه مع شعارات أخرى كثيرة. لأن هناك كثير من أصحاب الشركات الصغيرة يرغبون في توفير النفقات ويلجأون إلى هذه الأدوات، ولذلك تتشابه الشعارات. أما الشعار المدفوع فهو الذي تحصل عليه من خلال الاتفاق مع مصمم مستقل أو شركة متخصصة في تصميم الجرافيك لتصميم الشعار الخاص بك. بالتأكيد إن الشعار المدفوع يكون أكثر جاذبية ومبتكر أكثر لأن مصمم لك وحدك، وليس مجرد قالب جاهز للتعديل عليه. لذلك نفضل أن تلجأ إلى الشعار المدفوع، ولتوفير مزيد من النفقات، عليك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين التي تقدم لعملائها افضل اسعار تصميم الشعارات في السعودية.

لكن بشكل عام عزيزي القارئ لا تتوقع أن تحصل على شعار مدفوع رخيص جدًا، لأن الشعارات تطلب خبرة ومهارة لتنفيذها، كما أنها عنصر هام من عناصر الهوية التجارية الخاصة بعلامتك التجارية، لذلك من الجيد أن تدفع فيه المبلغ المناسب حتى تحصل على خدمة مميزة تجذب لك الجمهور وتزيد من أرباحك.

كم سعر تصميم الهوية البصرية؟

بعد أن تعرفنا على اسعار تصميم الشعارات في السعودية نحب أن نوضح لكم سعر تصميم الهوية البصرية ككل. لكن يتوقف سعرها أيضًا على عوامل عديدة، مثلًا مدى تعقيد المشروع، والوقت المستغرق فيه، ومدى خبرة الشركة المتخصصة في التصميم. لكن بشكل عام يبدأ سعر تصميم الهوية البصرية في السعودية هو 5000 ريال سعودي.

اسعار البروشورات الدعائية في السعودية

بعد أن تعرفنا على اسعار تصميم الشعارات في السعودية، نوضح لكم اسعار البروشورات الدعائية في السعودية، لأنها أيضًا جزء من ال:

فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار البروشورات الدعائية في السعودية:

  • بروشور A4 أبيض وأسود: يتراوح سعره من 100-200 ريال سعودي.
  • بروشور A5 ملون مصنوع من الورق المقوى: يتراوح سعره من 500-1000 ريال سعودي.
  • بروشور A3 ملون مصنوع من الورق المقوى مع لاصق: يتراوح سعره من 1000- 2000 ريال سعودي.

أسعار اللوحات الإعلانية في السعودية

يختلف سعر اللوحات الإعلانية في السعودية على حسب عدة عوامل أهمها:

  • نوع اللوحة الإعلانية: مثلًا اللوحات الإعلانية المضيئة تتكلف أكثر من اللوحات الإعلانية غير المضيئة.
  • حجم اللوحة الإعلانية: تعتمد تكلفة اللوحة الإعلانية على حجمها، فكلما زاد حجم اللوحة كلما زادت التكلفة.
  • موقع اللوحة الإعلانية: تكلفة اللوحة الإعلانية تعتمد على المكان الذي توضع به، بالطبع الأماكن المزدحمة بالجمهور تتطلب تكلفة أكثر.
  • مدة العقد: تعتمد تكلفة اللوحة الإعلانية على مدة العقد، فكلما زادت المدة زادت التكلفة.

لكن بشكل عام يتراوح سعر اللوحة الإعلانية في السعودية من 1000-100000 ألف ريال سعودي.

اسعار تصميم الشعارات بالدولار

  • $50 – $100 تصميم شعار محدود التعديلات، عادة ما يتضمن تعديل واحد أو اثنين.
  • $100 – $250 يوفر عدد متوسط من التعديلات.
  • $250 – $500 يقدم تصميمات فريدة واحترافية وبها عدد كافي من التعديلات.
  • $500 – $1000 خيارات كثيرة وإجراء التعديلات الكافية حتى تحصل على التصميم المثالي.
  • أكثر من $1000 تصميمات مخصصة وفريدة وتتضمن التعديلات اللازمة.

اسعار التصميم الجرافيكي

تختلف اسعار التصميم الجرافيكي على حسب عدة عوامل:

  • نوع التصميم: يختلف السعر على حسب نوع التصميم، حيث أن هناك أنواع عديدة من التصاميم الجرافيكية ومنها البسيطة ومنها المعقدة.
  • حجم التصميم: تكلفة التصميم تعتمد بشكل كبير على حجمه، كلما زاد الحجم زادت التكلفة.
  • المدة الزمنية: يعتمد سعر التصميم الجرافيكي على المدة التي استغرقها المصمم في تصميمه.
  • الخبرة والمهارات: اسعار تصميم الجرافيك تعتمد على خبرة ومهارات المصمم، فكلما زادت الخبرة زاد السعر.

لكن بشكل عام يتراوح سعر التصميم الجرافيكي من 100-10000 دولار أمريكي. إليك بعض أسعار التصميمات الجرافيكية بالدولار:

  • أسعار اللوجوهات: 200-5000 دولار أمريكي.
  • تصميم موقع ويب: 5000-100000 دولار أمريكي.
  • تصميم إعلانات مطبوعة: يتراوح السعر من 100-5000 دولار أمريكي.
  • تصميم فيديو: 500-50000 دولار أمريكي.

إذا كنت تبحث عن أفضل أسعار التصميم الجرافيكي، نرشح لك شركة مجيد ديزاين التي تقدم أفضل خدمات التصميم الجرافيكي.

أنواع الشعارات

بعد أن تعرفنا على اسعار تصميم الشعارات في السعودية، يجب أن نوضح لكم أنواع الشعارات المختلفة حيث أن السعر أيضًا يتوقف على نوع الشعار، فكلما كان الشعار معقد كلما زادت التكلفة. إليك أنواع الشعارات المختلفة.

أولاً: شعار Lettermark

يعد من أهم أنواع الشعارات، يعتمد على استخدام الحروف وغالبًا ما يتكون من أول حرف في كل كلمة من اسم الشعار. يسمح للعملاء بالحصول على شعار مميز، ويستخدم في حالة اسماء الشركات الطويلة التي يصعب نطقها أو تذكرها. يستخدم أيضًا إذا كان الإسم يتكون من كلمتين أو ثلاثة فقط.

يفضل استخدام حرف واحد، لأن الشعار كلما كان بسيط كلما حقق نتائج أفضل، لكن إذا لم تكن شركتك موجودة بالفعل ومعروفة فلا يفضل استخدام هذا النوع من الشعارات، ويفضل استخدام اسمك بالكامل أسفل الشعار للتعريف به. مثال على استخدام شعار الحروف شركة HP وشعار قناة CNN.

ثانيًا: الشعار النصي Wordmark أو شعار الكلمات

يعتمد هذا النوع على استخدام اسم الشركة كشعار، وبالتالي يمكن استخدامه إذا كان اسم علامتك التجارية يتكون من كلمة أو اثنين، أما إذا كان الإسم كبير جدًا، فيصعب تحويله إلى شعار. يجب الاهتمام بنوع الخط وحجمه لأن ذلك يختلف على حسب نوع النشاط. على سبيل المثال، شركات الأزياء والمجوهرات تستخدم الخطوط الرفيعة والمائلة، أما الشركات القانونية فتستخدم النصوص التقليدية.

يمكن استخدام هذا النوع من الشعارات إذا كان عملك موجود بالفعل ولك قاعدة جماهيرية، لكن تريد أن يتذكرها الجمهور بسهولة. يسمح هذا الشعار أيضًا باستخدام أكثر من لغة في نفس الوقت. مثال شركة DELL و FedEx.

ثالثًا: شعار المونوغرام أو الحرف الواحد

يعتمد هذا النوع من الشعارات على استخدام حرف واحد، لكن لينجح هذا الشعار لابد من مراعاة بعض العناصر والتي تشمل؛ نوع الخط الذي يتم استخدامه والألوان. يمكن استخدام هذا النوع إذا كان الحرف معبر عن نوع النشاط. يستخدم أيضًا هذا النوع في حالة الحاجة إلى شعار يستخدم في أماكن متعددة ومنها الأشياء الصغيرة مثل البطاقات الصغيرة واللوحات الإعلانية. مثال شركة Yahoo.

رابعاً: الشعار الرمزي أو الشعار الأيقوني

يعتمد على صورة حقيقية مرسومة بطريقة بسيطة على سبيل المثال رسمة فنجان، والرسمة يجب أن تحكي قصة العلامة التجارية. يستخدم هذا النوع من الشعارات إذا كان اسم الشركة طويلاً وأن تبحث عن فكرة يتذكرها الجمهور بسرعة. مثال رمز التفاحة الذي يعبر عن شركة أبل.

خامساً: الشعار المجرد

هذا الشعار لا يحاكي الحياة الواقعية، بل هو مصمم باستخدام الرموز والأشكال المجردة لتحمل رسالة وأفكار العلامة التجارية إلى الجمهور. لكن ذلك يتطلب من المصمم مزيد من التركيز حتى لا يقوم بتصميم شكل يفهم بشكل خاطئ، أو يكون هناك مجال للتأويل فيه. لذلك من المهم الوصول إلى شكل ليس له إلا معنى واحد. مثال شركة PEPSI وشركة NIKE العالمية.

سادساً: الشعار المركب

الشعار المركب هو الذي يجمع بين الكلمات والرموز من أجل الحصول على فكرة مبتكرة. يمكنك استخدام هذا الشعار إذا كان عملك ما زال في بدايته، وترغب في مخاطبة الجمهور المستهدف من خلال إشارات مرئية معينة. مثال شعار شركة Burger king و شركة PUMA.

سابعا: شعار التميمة

يتميز هذا الشعار بأنه يفضي روح الفكاهة والمرح إلى العلامة التجارية، لذلك غالبًا ما يستخدم في العلامات التجارية التي تستهدف الأطفال والمراهقين. تقوم فكرته على استخدام صور ورسومات لشخصيات فكاهية. هذه الصور تجعل العملاء يشعرون بالاطمئنان لأنه شعار ممتع ومضحك، ويتميز بسرعة الحفظ في أذهان العملاء. أما إذا كان شعارك يستهدف جمهور الشباب أو كبار السن فإن هذا الشعار غير مناسب لهم. مثال على ذلك KFC و Mr.clean.

ثامناً: شعار الخط العربي

انتشر هذا النوع في الآونة الأخيرة بعد ظهور قنوات شهيرة مثل قناة الجزيرة الإخبارية التي لاقى شعارها رواج كبير في العالم العربي والعالم كله. يعتمد هذا النوع من الشعار على استخدام الخط العربي المميز، ويعتمد على التلاعب بانتظام الحروف. يستخدم هذا النوع بالتحديد في مجال التعليم والتدريب مثال دور النشر والمكتبات.

تاسعاً: الشعارات الرسمية

تستخدم في المؤسسات الرسمية سواء في تبادل الأوراق والمستندات في داخلها أو في الخارج.

شاهد معلومات أكثر عن خدمة تصميم هوية بصرية من مجيد ديزاين.

اسعار تصميم الشعارات في السعودية

في الختام، نؤكد على أهمية الحصول على شعار خاص بعلامتك التجارية من أجل تعزيز الوعي بها ولتبقى ثابتة في أذهان الجماهير، أما إذا كنت تبحث عن أفضل اسعار تصميم الشعارات في السعودية. عليك بالتعاون مع شركة مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
انواع الشعارات التجارية

الشعار هو الشئ الذي يميز أي شركة أو علامة تجارية عن غيرها، وتستخدم الشعارات في جميع المجالات، انظر من حولك ستجد كل شئ مصنع يحتوي على شعار مثلًا الموبايل الذي تحمله واللاب توب والملابس وغيرها من الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية. كما أن هناك العديد من انواع الشعارات التجارية عليك بمعرفتها للاختيار من بينها ما يناسب علامتك التجارية ونوع نشاطك.

انواع الشعارات التجارية

الشعار له أهمية كبير في نجاح أي شركة أو مؤسسة، لأنه يعزز الوعي لدى الجمهور بهذه الشركة أو العلامة التجارية ويميزها عن غيرها، ويزيد من ثقة العملاء بها وبالتالي زيادة الشراء وزيادة الأرباح.

عند إنشاء شعار لشركتك من المهم التعرف على انواع الشعارات التجارية المختلفة لأن لكل نوع مواصفات تميزه عن غيره.

ماهو الشعار؟

الشعار هو التصميم المرئي الذي يستخدم للتعريف بالشركات والمؤسسات المختلفة سواء كانت ربحية أو غير ربحية. قد يكون عبارة عن رمز أو كلمات أو ألوان أو يجمع بين أكثر من شئ منهم، وهو أول ما ينظر إليه العميل. رغم وجود العديد من انواع الشعارات التجارية، إلا أن هناك مجموعة من الأشياء المشتركة بينها، والتي لابد من وضعها في الحسبان أثناء التصميم. مثلًا الشعار الناجح هو المبتكر والمتميز من حيث المضمون والشكل، وفي نفس الوقت يكون بسيط وسهل الفهم، بالإضافة إلى أن يكون واضح وليس به أي لبس وغير قابل للتأويل.

أهم انواع الشعارات التجارية

أولًا: شعار الحروف

شعار الحروف من أشهر انواع الشعارات التجارية، يتكون الشعار كما هو واضح من الاسم من حروف فقط، وهذه الحروف في الغالب مأخوذة من بداية كل كلمة في اسم الشركة. مثلًا شعار HP أو CNN أو IBM أو شعار NASA الشهير . هذا النوع بسيط جدًا، ولكنه يخلق شعار قوي يثبت في ذهن العملاء طوال العمر. يمكن استخدام هذا النوع من الشعارات في العديد من الأنشطة الترويجية مثل الملصقات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

متى تستخدمه؟ يمكنك استخدام شعار الحرف في حالة إذا كان اسم الشركة يتكون من كلمتين أو ثلاثة وهو معقد بحيث لا يسهل نطقه من قبل العملاء، لذلك من الأفضل اختيار شعار الأحرف. يمكنك أيضًا استخدامه إذا كنت تميل إلى البساطة.

الاحتياطات: يفضل وضع اسم الشركة كاملة تحت الشعار، إذا كانت شركة جديدة ولم تحظى بعد بشهرة كبيرة.

أمثلة: شعار قناة سي إن إن CNN، وشعار شركة إي بي إم IBM.

ثانيًا: شعار النصوص أو الكلمات الدلالية Wordmark

هذا الشعار يتكون من اسم الشركة عندما يكون موجز وبسيط بحيث يصلح لأن يكون اسم وشعار في نفس الوقت لكن مع الحرص على تصميمه بشكل جذاب وبألوان رائعة ليثبت في أذهان الجمهور. يجب عليك الاهتمام بشكل الخط وحجمه ونوعه لأن الإسم هو الشعار فلابد أن يظهر بشكل تصميمي رائع. على سبيل المثال، تفضل شركات الموضة استخدام الخطوط الرقيقة المائلة، أما الشركات القانونية فتفضل الخطوط التقليدية.يمكن أن يجمع هذا الشعار بين أكثر من لغة لمزيد من التميز.

متى تستخدمه؟ إذا كنت صاحب شركة ناشئة وفي نفس الوقت اسمها صغير ومميز، فيمكنك استخدام هذا الشعار، وإذا كنت ترغب في الترويج للمنتجات وترغب في وضع اسم الشركة على المنتجات فعليك بجعل الشعار هو نفسه الاسم.

الاحتياطات: لابد من العناية جيدًا بالشعار النصي، لأنه سيوضع على كل شئ مرتبط بالنشاط. لذلك احرص على اختيار الكلمات بدقة ونوع الخط وحجمه، بالإضافة إلى اختيار الألوان التي تناسب طبيعة النشاط.

أمثلة: شعار شركة فيد إكس FEDEX، وشعار شركة ديل Dell.

ثالثًا: شعار الحرف الواحد

كما يظهر من اسم هذا الشعار، أنه يتكون فقط من حرف واحد يتم اختياره ليصبح الشعار المعبر عن شركتك او مؤسستك. غالبًا ما يكون هذا الحرف هو الأول في إسم الشركة أو العلامة التجارية. يجب أن يكون الحرف سهل في القراءة وذلك من خلال اختيار نوع الخط المناسب والحجم المناسب، بالإضافة إلى لون الخط.

متى يستخدم؟ يمكن استخدام شعار الحرف عند الرغبة في امتلاك شعار يوضع على أي شيء، مثلًا البطاقات الصغيرة واللوحات الإعلانية.

الاحتياطات: البساطة عنصر أساسي في هذا الشعار، لكن لا يعني ذلك إهمال الجانب الإبداعي، يمكن كتابة الحرف بشكل مبدع ولكن مع الحفاظ على وضوحه بشكل كافي. كما يجب أن تصممه بطريقة ليس فيها تأميل. على سبيل المثال حرف الC قد يشاهده البعض G لذلك يجب أن تكون واضح.

أمثلة: شعار شركة Mcdonald’s، وشعار شركة ياهو YAHOO.

رابعًا: الشعار الرمزي أو الشعار الأيقوني

شعار عبارة عن صورة رمزية وعادة تكون حقيقة، على سبيل المثال شكل تفاحة أو فنجان. هذا الرمز قد يحكي قصة معينة عن العلامة التجارية. هذا الشعار غالبًا ما يتذكره العملاء حيث يتميز بوضوحه وسهولة تذكرة، فمن منا لا يتذكر شعار شركة آبل.

متى تستخدمه؟ إذا كنت تبحث عن شعار يتذكره العملاء بسرعة، أو إذا أردت التعبير عن الخدمة التي تقدمها بشكل بسيط، وإذا كان اسم الشركة طويلًا ومن الصعب تذكره وتحاول الاهتمام بالشعار أكثر.

الاحتياطات: إذا كنت صاحب علامة تجارية جديد، فإن هذا الشعار لا يناسبك بل إن هذا الشعار مناسب للعلامات التجارية الكبيرة التي لها قاعدة كبيرة من الجماهير، وأيضًا إذا كنت تتوقع أي تغييرات في طبيعة عملك، فلا يفضل الشعار المرسوم. على سبيل المثال إذا كنت صاحب مطعم وجعلت شعارك بيتزا، وبعد فترة من الوقت أردت تغيير المنيو وعدم إعداد البيتزا وإعداد نوع أخر فماذا ستفعل؟.

أمثلة: شبكة التواصل الاجتماعي تويتر Twitter وشعار شركة آبل apple.

خامسًا: الشعار المجرد

الشعار المجرد لا يحاكي شئ موجود في الحياة الواقعية، وإنما يعتمد على رموز وأشكال مجردة تنقل رسالتك وأفكارك وقيمك إلى الجمهور. هذا الشعار يفسح مجال واسع للإبداع، لكن يجب أيَضًا الحذر عند تصميمه بحيث يحقق الملائمة بين فكرة النشاط والرمز المجرد. مثلًا لا ينبغي أن يعكس الشعار شئ أخر غير مقصود في النشاط.

متى تستخدمه؟ يمكنك استخدامه إذا كنت تبحث عن تصميم شعار مميز وغير مقيد بحدود للإبداع، لأن هذا النوع يتيح الفرصة للتفنن في التصميم. يمكنك استخدامه أيضًا إذا كان نشاطك غير عادي أو يقدم منتج استثنائي.

الاحتياطات: عند اختيار الشعار المجرد لابد من الاهتمام بتفاصيل الشعار حتى لا يساء فهمه.

أمثلة: شعار شركة نايك NIKE وشعار شركة بيبسي PEPSI.

سادسًا: الشعار المركب

هذا الشعار هو الذي يجمع بين الكلمات والرموز ويقوم على المزج بين الكلمة أو الحرف والرموز والصور سواء الحقيقة أو المجردة. هذه التركيبة الغريبة تسمح بالوصول إلى تصميم مميز يوضح الرسالة الخاصة بالعلامة التجارية. يمكن أيضًا أن يدمج هذا النوع بين أكثر من نوع من أنواع الشعارات الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك وضع حرف كبير في مقدمة الشعار مع تزيينه برمز حقيقي أو مجرد ثم إضافة باقي إسم الشركة.

متى تستخدمه؟ إذا كنت في بداية عملك يمكنك الاعتماد على هذا الشعار لأنه يجذب أنظار الجمهور، ويساعدهم على فهم طبيعة النشاط.

الاحتياطات: نعم إنه شعار مركب، لكن لا يجب الإفراط في استخدام الصور والكلمات والألوان وتذكر دائمًا أن البساطة عنوان النجاح.

أمثلة: شعار شركة بوما PUMA وشعار شركة برغر كينغ Burger king.

سابعًا: شعار التميمة

هذا الشعار مرح ولطيف، ويقوم على استخدام الرسوم والصور الشخصية. كما يساهم هذا الشعار في خلق تواصل إيجابي مع العملاء، ويشعره بنوع من الاطمئنان، ويتميز أيضًا بسرعة حفظ الذاكرة له، ويصبح مألوف بعد مدة قصيرة من التعرف عليه. إنه مناسب للعلامات التجارية المرتبطة بالأطفال والمراهقين.

متى تستخدمه؟ عندما يستهدف مشروعك الأطفال أو المراهقين في الدرجة الأول، أو إذا كان نشاطك يحتاج إلى مجسمات كبيرة بالقرب من المتاجر والمراكز التي تقدم خدماتك.

الاحتياطات: يجب دراسة السوق جيدًا لتحديد الجمهور المستهدف وهل يمكن استخدام هذا الشعار معها أم لا. فإذا كان نشاطك موجهًا إلى الشباب وكبار السن فلا يمكن استخدامه.

أمثلة: شعار شركة KFC وشعار شركة Mr. Clean.

ثامنًا: شعار الخط العربي

في الآونة الأخيرة ظهر شعار الخط العربي ويرجع الفضل في ظهوره إلى بعض القنوات العربية، التي حققت نجاح باهر وشعارها عالق في الأذهان، وأكبر مثال هو قناة الجزيرة الإخبارية. هذا الشعار يعطي فكرة عن نشاطك بشكلٍ جميل وأصيل، وجماله يبرز من طريقة التلاعب في الأحرف.

متى تستخدمه؟ إذا كنت تستهدف العالم العربي بالتحديد يمكنك استخدام هذا الشعار المعبر عن الهوية العربية، وإن كان نشاطك يرتبط بمجال التربية والتكوين على سبيل المثال دور النشر والمكتبات.

أمثلة: شعار قناة الجزيرة وشعار قناة العربية.

تاسعًا: الشعارات الرسمية

الشعارات الرسمية تستخدم في المؤسسات الحكومية والجهات التي تتعاون معها. على سبيل المثال المؤسسات التعليمية والصحية والقانونية. كما أن هذه الشعارات تصبح ملكية الدولة ولا يمكن التعديل عليها.

متى تستخدمه؟ يستخدم في الجهات الرسمية.

الاحتياطات: يجب أن تكون على دراية بمختلف الشعارات الرسمية، حتى تستطيع إنجاز الأعمال بشكل مبتكر.

أمثلة: شعار منظمة الصحة العالمية WHO.

تعرف أكثر على خدمة تصميم الشعار من مجيد ديزاين.

انواع الشعارات التجارية

عناصر الشعار التجاري

الشعار التجاري يستخدم للتعريف بشركة أو مؤسسة، كما يعرف الجمهور عن منتجاتها وخدماتها وموظفيها. يمكن أن يتكون من:

  • الرمز: عنصر مرئي مميز، مثل صورة أو حرف أو رمز.
  • النص: يصف الشركة أو المنتج أو الخدمة.
  • الألوان: تستخدم لإنشاء التأثيرات العاطفية.

مجموعة تعريفات للشعار التجاري

  • الأول: الشعار هو الطريقة التي تعرف بها شركتك إلى العملاء ليتذكروها.
  • الثاني: الشعار التجاري هي الصور أو النصوص أو الأشكال أو مزيج منها. تستخدم هذه الأشياء للتعريف بالشركة.
  • الثالث: الشعارات التجارية هي رموز مكونة من نصوص وصور تساعد في تحديد العلامات التجارية التي نحبها.

ما هي أهمية امتلاك شعار تجاري مميز؟

بعد أن تعرفنا على انواع الشعارات التجارية، نحب أن نوضح لكم أهمية الشعار التجاري المميز والتي تتمثل فيما يلي:

  • يساعد في لفت الانتباه الجمهور للعلامة التجارية.
  • تمييز المنتجات والخدمات الخاصة بك عن غيرها من المنافسين.
  • ينقل القيم الأساسية للشركة.
  • يعطي الانطباع الأول عن العلامة التجارية.
  • يحكي قصة الشركة إلى العملاء بوضوح وبساطة من خلال الألوان والخطوط والصور والرسومات.
  • يزيد من عدد عملائك ويجعل العملاء المحتملين واقعيين.
  • يعزز الولاء للعلامة التجارية.
  • فعال في التسويق.
  • يحمي الملكية الفكرية لشركتك.
  • زيادة العائد المادي للشركة.

كيف تختار نوع الشعار المناسب لعلامتك التجارية؟

انواع الشعارات التجارية عديدة ويجب ان تختار نوع الشعار الذي يناسب علامتك التجارية. لأن الشعار بمثابة رسالة بصرية عن جوهر الشركة، ولابد من أن يرتبط بطبيعة النشاط الذي تمارسه والفئة التي تستهدفها. كما يجب أن يكون الشعار مبتكر ولا يقلد شعارات أخرى.

تعرف أكثر على خدمة تصميم بروفايل شركات من مجيد ديزاين.

انواع الشعارات التجارية

نصائح للحصول على شعار ناجح

إذا كنت ترغب في الحصول على شعار ناجح يحقق الأهداف المرجوة به، ننصحك باتباع النصائح التالية:

  • قبل البدء في تصميم الشعار لابد من معرفة الهدف منه، هل هو تعزيز العلامة التجارية أو توضيح القوة أو غيرها من الأهداف.
  • قبل البدء في تصميم الشعار يجب أن توصل للمصمم قيمك الأساسية ورسالتك ومنتجاتك أو خدماتك.
  • تمييز نفسك عن المنافسين.
  • البحث عن أفكار جديدة ومبتكرة.
  • التعرف على أنواع مختلفة من الشعارات من أجل الاختيار من بينها ما يناسب علامتك التجارية.
  • اختيار الشعار الذي يناسب علامتك التجارية.
  • استخدام الألوان التي تميز الشعار وتناسبه.
  • تحقيق التوازن بين عناصر الشعار.
  • الاستعانة بشركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على شعار مميزة.
  • اجعل الشعار متعدد الاستخدامات.
  • اختبار الشعار على الأصدقاء والزملاء وأخذ آرائهم فيه.
  • عرض الشعار على متخصص لأخذ رأيه ومعرفة نقاط القوة والضعف.
  • إنشاء نسخ متعددة من الشعار من أجل استخدامها في مختلف الأغراض.

خلاصة القول، إن اختيار الشعار المناسب لعلامتك التجارية خطوة هامة في تطوير هويتك التجارية، لذلك من المهم معرفة انواع الشعارات التجارية للاختيار من بينها النوع الذي يناسب علامتك التجارية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
تصميم كروت دعاية واعلان

تصميم كروت دعاية واعلان أمر ضروري لكل أصحاب الأعمال والشركات والشخصيات المهمة، كما أنه مهم لأصحاب المهن المختلفة وأصحاب المحلات، لأنه أداة أساسية للتسويق لأي شخص يقدم خدمة أو منتج. الكارت الشخصي بمثابة بطاقة تعريفية عن الشخص وعمله وتعزز هويته وتعرف الجمهور به، علاوة على أنها وسيلة فعالة للتواصل من خلال وجود جميع معلومات التواصل بها.

تصميم كروت دعاية واعلان

كروت الدعاية والإعلان من أدوات التسويق الأساسية والفعالة على الرغم من وجودها منذ زمن، وحتى مع التطور التكنولوجي الكبير ما زالت أهميتها كبيرة. إنها وسيلة لا غنى عنها في تعزيز هوية الشخص أو الشركة في ظل عالم من المنافسة القوية. تتضمن كروت الدعاية والإعلان مجموعة من المعلومات الرئيسية التي تعكس هوية الشخص والنشاط التجاري.

تساهم كروت الدعاية والإعلان في تعزيز الانطباع الأولي للعملاء والشركاء المحتملين. بالإضافة إلى أنها تحتوي على معلومات التواصل المهمة مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف من أجل تسهيل التواصل. إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم كروت دعاية واعلان، نرشح لك مجيد ديزاين لأنها شركة متخصصة في ذلك، كما أنها تقدم خدمات عديدة بأعلى جودة وأفضل سعر.

بفضل تصميم كروت شخصية بشكل احترافي مع شركة “قصر الشركات” يمكن للأفراد تعزيز تواجدهم في سوق الأعمال وبناء شبكات اتصال قوية، حيث تلعب هذه الكروت دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات المهنية وفتح أبواب فرص كثيرة.

تعرف على خدمة تصميم بروفايل شركات من مجيد ديزاين.

تصميم كروت دعاية واعلان

مكونات تصميم كروت دعاية واعلان

كروت الدعاية والإعلان تتضمن مجموعة من العناصر الهامة التي تعمل معًا مع أجل إنشاء بطاقة تعريفية محترفة، لتؤثر بشكل قوي على العملاء. إليك مكونات تصميم كروت الدعاية والاعلان:

  • المعلومات الأساسية: تشمل هذه اسم الشخص أو الشركة والمسمى الوظيفي، كما يفضل وضع الشعار إن وجد.
  • معلومات الاتصال: تتضمن أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان، والموقع الإلكتروني وروابط وسائل التواصل الاجتماعي. كما يمكن بدلًا من هذه الروابط وضع رمز الاستجابة السريعة QR.
  • تصميم بصري فريد: يعني ذلك طريقة تنسيق النصوص، والخطوط، والألوان، من أجل الحصول إلى تجسيد هوية مميز للشخص أو الشركة.
  • صورة شخصية: يمكن وضع صورة شخصية إذا أردت مزيد من التعريف بنفسك وشركتك.
  • تفاصيل إضافية: يمكنك إضافة أي عناصر إبداعية أخرى ترى أنها مفيدة مثل الرموز أو الأيقونات التي ترتبط بالنشاط التجاري، أو الرسومات التي تجعل الكارت أكثر جاذبية.

خطوات عمل بطاقة كروت دعاية واعلان

تصميم كروت دعاية واعلان يحتاج إلى دقة واتباع خطوات معينة من أجل الحصول على تصميم مميز يجذب العملاء ويعزز ثقتهم فيك، إليك مجموعة من الخطوات التي يتبعها أفضل المصممين من أجل تصميم كروت الدعاية والإعلان:

  • تحديد الهدف من بطاقات الدعاية والإعلان، ومن الجمهور المستهدف، وهل تريد الترويج بنفسك أو لشركتك. هذه المعلومات تؤثر على المعلومات الموجودة في التصميم.
  • تحديد جميع المعلومات الأساسية في الكارت مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات الإضافية التي تراها مهمة.
  • البحث عن أفكار جذابة بتصميم كروت الدعاية والاعلان واختيار ما يناسبك ويناسب طبيعة نشاطك. يمكنك أخذ فكرة من خلال رؤية الكثير من كروت الدعاية والإعلان، ولكن احرص على أن يتميز الكارت الخاص بشئ خاص به حتى يكون جذاب.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات لتصميم كروت الدعاية والإعلان، ومن أشهر البرامج برنامج فوتوشوب وبرنامج Illustrator ، لكن تحتاج هذه البرامج إلى خبرة للتعامل معها. لذلك ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين للحصول على أفضل التصميمات.
  • ترتيب المعلومات بشكل منطقي وجذاب، والأخذ في الاعتبار توزيع المعلومات بشكل جيد ومراعاة المساحات الفارغة حتى يكون الكارت غير مزدحم وسهل القراءة.
  • اختيار الخطوط السهلة في القراءة والتي تناسب الهوية البصرية للشركة إن وجدت. كما يجب تجنب الخطوط المعقدة وغير الواضحة، وينصح باختيار حجم خط مناسب.
  • إضافة عناصر بصرية هامة مثل شعار الشركة أو رموز ترتبط بالنشاط التجاري، يرجع الأمر إلى المصمم ولكن بالاتفاق أيضًا مع العميل.

نصائح تصميم كروت دعاية واعلان

تصميم كروت الدعاية والإعلان جزء من استراتيجية التسويق لأي عمل أو منتج. لذلك يحب أن تكون الكروت ناجحة وجذابة وإليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في ذلك:

  • الكروت يجب أن تكون جذابة حتى تلفت الانتباه، وذلك من خلال استخدام ألوان متناسقة، وصور عالية الجودة، وخطوط جذابة واختيار عناصر الكارت بدقة شديدة.
  • تصميم كروت الدعاية والإعلان يجب أن تتضمن رسالة مختصرة وواضحة توضح للعملاء فوائد المنتج أو الخدمة التي تسوقها.
  • لابد أن تحتوي الكروت على معلومات كافية عن طرق التواصل مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • اختيار الصور والنصوص التي تناسب الجمهور المستهدف ومراعاة الأسلوب الذي يناسبهم ومراعاة احتياجاتهم.
  • الكارت يجب أن يراعي عناصر الهوية البصرية الخاصة بالشركة أو الشخص إن وجدت.
  • تسليط الضوء على مزايا المنتج أو الخدمة خاصة التي تميزك عن المنافسين.
  • إضافة رمز QR يتيح للعملاء الوصول للمزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تناسق التصميم مع باقي المواد التسويقية.
  • طباعة الكروت وتوزيعها في الأماكن المناسبة مثلًا المعارض والفعاليات.

استراتيجية تصميم كروت دعاية وإعلان للمحلات

إذا كنت صاحب محل وترغب في الحصول على كارت دعاية وإعلان خاص بمحلك، نقدم لك طريقة القيام بذلك:

  • استخدام الألوان والأنواع التي تعبر عن طبيعة نشاطك، وتأكد من أنها مناسبة لشعارك محلك أو الهوية البصرية إن وجدت.
  • وضع صور عالية الجودة لمنتج تقدمه أو خدمة، يمكنك إضافة وصف قصير عنها.
  • تحديد معلومات الاتصال بدقة مثل أرقام الهواتف والعنوان والبريد الإلكتروني وصفحات المحل على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إضافة العروض الخاصة أو التخفيضات، لأنها أكثر شيء يجذب العملاء.
  • إضافة ساعات عمل المحل وأيام العمل والعطلة، وغيرها من المعلومات الهامة عن المحل.
  • الاهتمام باستخدام كلمات بسيطة وواضحة وسهلة القراءة.
  • إضافة رمز QR الخاص بالموقع الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي.

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم كروت دعاية واعلان

تصميم كروت الدعاية والإعلان أمر أساسي لنجاح أي عمل، لذلك نرشح لك مجيد ديزاين حتى تحصل على تصميم جذاب ويحقق الأهداف المرجوة منه. إليك مميزات شركة مجيد ديزاين في هذا المجال:

  • تصميم كروت دعاية وإعلان جذابة تعزز هويتك وتسوق جيدًا للمنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • تصميم كروت محترفة تحتوي على جميع المعلومات الأساسية للتواصل.
  • فريق عمل متخصص في تصميم الجرافيك، وقادر على تصميم الكروت بشكل رائع.
  • خبرة واسعة في هذا المكان، ويمكنك رؤية سابقة أعمال من أجل مزيد من الثقة.
  • تقديم أسعار تنافسية تناسب الجميع مع الحرص على جودة الخدمات المقدمة.
  • تسليم جميع التصميمات في الميعاد المحدد.
  • تصميم كرت يعكس شخصيتكم وعملكم بشكل فريد.
  • استخدام الألوان والخطوط المناسبة لطبيعة النشاط، والتي تتوافق مع معايير الجودة والاحترافية.
  • تقديم كروت بأشكال وأنواع مختلفة حتى ترضي جميع الأذواق.
  • تقديم خدمات مختلفة بجانب تصميم الكروت الدعائية مثل تصميم الشعار وتصميم الهوية البصرية وغيرها.
  • جودة عالية في الطباعة باستخدام أحدث التقنيات والخامات عالية الجودة.
  • توفر مجيد ديزاين خدمة عملاء ممتازة، لسهولة التواصل وضمان تلبية جميع الاحتياجات وضمان المرونة في التعامل.
  • توفير بيئة عمل احترافية.

تعرف أكثر على خدمة تصميم هوية بصرية من مجيد ديزاين.

تصميم كروت دعاية واعلان

فوائد وأهمية تصميم كروت دعاية وإعلان

تصميم كروت الدعاية والإعلان عنصر أساسي لنجاح أي عمل، وإليك معلومات أكثر عن فوائد وأهمية تصميم هذه الكروت:

1. الانطباع الأول: كروت الدعاية والإعلان تعطي الانطباع الأول عن الشخص أو الشركة وعملها.
2. تسهيل التواصل: الكروت تحتوي على جميع معلومات التواصل الخاصة بصاحب الكارت، مما يسهل على العملاء التواصل معه.
3. تعزيز العلامة التجارية: الكروت تعزيز هوية الشركة والعلامة التجارية، وتجعلها راسخة في أذهان الجمهور.
4. الاحترافية: كروت الدعاية والاعلان توضح مدى احترافية الشخص واهتمامه بالعمل.
5. زيادة الفرص التجارية: الكروت تساعد العملاء على التواصل مع أصحاب العمل وبالتالي زيادة التعاون وزيادة الأرباح.

مقاسات تصميم كروت دعاية وإعلان

هناك مقاسات مختلفة لكروت الدعاية والإعلان، إليك بعض المقاسات الشائعة:

  • المقاس القياسي 3.5 بوصة (89 ملم) للعرض، و2 بوصة (51 ملم) للارتفاع.
  • مقاسات في أوروبا 85 ملم × 55 ملم.
  • مقاسات في اليابان 91 ملم × 55 ملم.
  • مقاسات مخصصة على حسب ما يناسبك.

برامج تصميم كروت دعاية واعلان

  • Adobe Photoshop: أشهر برامج التصميم الجرافيكي يستخدم لتحرير الصور وإنشاء الرسومات المعقدة.
  • Adobe Illustrator: برنامج مثالي لإنشاء الرسومات ويستخدم لإنشاء كروت الدعاية والإعلان.
  • Affinity Publisher: بديل ممتاز لبرنامج InDesign، ويقدم ميزات قوية لتصميم كروت الدعاية والكتيبات والمواد التسويقية المختلفة.

إذا كنت تبحث عن البرامج التي تقدم الخدمة مجانًا، إليك مجموعة من البرامج المجانية:

  • Canva: برنامج شهير لتصميم كروت الدعاية والإعلان من خلال توفير قوالب جاهزة للتعديل عليها.
  • Visme: خيار آخر رائع لأنه يوفر قوالب جاهزة للتعديل عليها مع بعض الميزات مثل الرسوم المتحركة والتفاعل.
  • Adobe Spark: أداة بسيطة من برنامج Adobe والتي تقدم قوالب وتصميمات جاهزة من أجل كروت الدعاية والإعلان بسرعة وسهولة.

خلاصة القول، إن تصميم كروت دعاية واعلان أمر هام في عالم البزنس في العصر الحديث، لأنها تتيح لحاملها تعريف نفسه وعمله ووسائل التواصل الخاصة به لتبادلها مع من يريد. كما تعطي انطباع جيد عن صاحبها وأنه محترف ومتميز في عمله، وبالتالي تعزيز الثقة في المنتج أو الخدمة التي يقدمها. نرشح لك مجيد ديزاين من أجل تصميم كروت دعاية واعلان احترافية وبأفضل الأسعار. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
سعر تصميم كارت شخصي

إذا كنت تبحث عن سعر تصميم كارت شخصي نقدم لك في هذا المقال من مجيد ديزاين معلومات كثيرة عن الكارت الشخصي، ومن ضمنها السعر الذي يبحث عنه الجميع. لأن الكارت الشخصي جزء لا يتجزأ من أي مهنة فهو لا يقل أهمية عن باقي الأشياء المرتبطة بالمهنة، مثلًا إذا كنت محامي أو طبيب فأنت تحتاج إلى الكارت الشخصي من أجل تعريف الجمهور باسمك، وعملك، وعنوانك، ورقم تليفونك. كلها معلومات أساسية يبحث عنها الجمهور من أجل التواصل مع صاحب المهنة، فبدون هذه المعلومات لن يستطيعوا التواصل.

سعر تصميم كارت شخصي

الكارت الشخصي من أدوات التسويق المباشرة والفعالة لأي صاحب مهنة منذ زمن وحتى الآن، لأنها تقدم معلومات أساسية يبحث عنها الجمهور مثل بيانات الاتصال الخاصة بك أو بمكان عملك. كما أن الكارت الشخصي يساعد في التواصل وبناء العلاقات الجيدة مع العملاء. أما عن سعر تصميم كارت شخصي فلن يكلفك الكثير من المال، وهو وسيلة قابلة للتنقل، فأنت تضع مجموعة من الكروت الشخصية في جيبك وتعطيها لمن تشاء. مثلًا أثناء الاجتماعات والمؤتمرات أو في أي وقت ترغب. علاوة على أن الكارت الشخصي يعطي إحساس بالاحترافية والجدية، مثلًا ماذا ستفعل إذا سألك أحد الأشخاص عن الكارت الشخصي الخاص بك وأنت لا تملكه بالتأكيد ستشعر بالإحراج، وعلى العكس إذا كنت تملكه بالتأكيد ستخرجه وتشعر بالاحترافية والقوة.

كما يجب التأكيد على أن الأشخاص الذين يتلقون الكارت الشخصي يكونوا رأي أفضل عن الشركة أو صاحب المهنة اعتمادًا على جودة الكارت. لذلك من المهم الحصول على كارت جذاب ومحترف، كما يجب الاهتمام بالألوان لأنها مهمة في التسويق ولترك انطباع إيجابي عند العميل. كلما كان تصميم الكارت الشخصي جذاب ومحترف كلما ساعد في جذب أكبر عدد من العملاء.

تعرف على خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات من مجيد ديزاين.

سعر تصميم كارت شخصي

ما هو الكارت الشخصي؟

الكارت الشخصي هي بطاقة صغيرة الحجم تحمل المعلومات الأساسية عنك أو عن محلك أو عن شركتك. على سبيل المثال أرقام الهاتف والعنوان والاسم بالكامل ووسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني. تحمل هذه البطاقة في الجيب أو المحفظة، لإعطائها لمن تريد بعد ذلك.

إن تصميم الكارت الشخصي أمر ضروري لأي صاحب مهنة أو محل أو شركة. لأن الكارت الشخصي يعطي الانطباع الأول للعميل عن صاحب المهنة أو الشركة. لذلك، يجب الحرص على امتلاك كارت شخصي محترف وننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين للحصول على أفضل سعر تصميم كارت شخصي.

مكونات الكارت الشخصي

الكارت الشخصي واجهة لأي شخص أو شركة، ومن أهم المكونات التي يجب أن تكون موجودة فيه ما يلي:

  • الشعار: الكارت الشخصي لابد أن يتضمن الشعار الذي يزيد معرفة العملاء بك أو بعلامتك التجارية، ويمكن التعرف عليه فور رؤيته على موقع إلكتروني أو في أي مكان آخر. لذلك، يجب أن تمتلك شعار لمحلك أو شركتك إذا كنت لا تمتلك، لأن الشعار يعزز الوعي بصورة العمل الخاص بك. يوضع الشعار في مكان بارز في الكارت، ويجب تصميم الشعار بدقة لا تقل عن 300DPI حتى يظهر جيدًا بعد الطباعة. كما يفضل عدم وجود نصوص بالقرب منه.
  • الاسم والمسمى الوظيفي: الكارت الشخصي لابد أن يحتوي على الاسم. اكتب الاسم الذي تفضل أن يعرفك به الناس سواء كان اسمك الموجود في المستندات الرسمية أو إسم الشهرة، أو لقب تفضله. كما يفضل إضافة صفة مهنية بجانب الاسم، مثلًا إذا كنت طبيب فيكتب هذا الوصف قبل الإسم. لكن لا ينصح بأن يكون الإسم طويل.
  • بيانات العمل: يجب أن تكون محدد في بيانات العمل، على سبيل المثال إذا كنت مسؤول عن التسويق الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن توضح ذلك كاملًا وألا تكتب خدمات التسويق الإلكتروني فقط.
  • معلومات الاتصال: الكارت الشخص يضم معلومات التواصل المختلفة مثل أرقام الهاتف المحمول أو التليفون الأرضي الخاص بالشركة أو مكان العمل، وذلك من أجل تسهيل عملية الاتصال.
  • الموقع الإلكتروني: يحتوي الكارت الشخصي على الموقع الإلكتروني إن وجد، لكي يتمكن العميل من معرفة مزيد من المعلومات عنك أو عن الشركة التي تمتلكها. يفضل أن يكون عنوان الموقع قصير.
  • حساب مواقع التواصل الاجتماعي: أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة هامة من وسائل التسويق في عالمنا اليوم، لذلك هي من العناصر الهامة التي لابد من توافرها في الكارت الشخصي من أجل تسهيل عملية التواصل بين الشركة والعملاء.
  • عنوان المكتب: وضع موقع المكتب أو مقر الشركة يعزز من ثقة الجمهور.
  • صورة شخصية (إذا أردت): لمزيد من التعريف بالشخص.
  • جملة تعريفية قصيرة: جمل توضح مجال عملك.
  • معلومات إضافية (اختياري): إضافة أي معلومات تعتقد أنها مهمة، مثلًا مهارات مميزة أو إنجازات بارزة.
  • رمز الاستجابة السريعة QR: يمكنك إضافة رمز استجابة سريعة QR، ليساعد الجمهور في الوصول السريع إلى حساباتك وموقعك الإلكتروني. ذلك بدلًا من وضع رابط الموقع على الكارت.
  • المساحة البيضاء: يحتاج البعض إلى ترك مساحة بيضاء من أجل كتابة أي ملاحظة. كما تستخدم المساحات الفارغة للحفاظ على توازن التصميم وتقليل الضوضاء البصرية حتى لا يكون مزعجًا للناظر إليه.

سعر تصميم كارت شخصي

إذا كنت تتسائل عن سعر تصميم كارت شخصي فإن الأمر يختلف على حسب عدة عوامل مثل بلد المصمم وحجم الكارت ومدى خبرة المصمم ومدة العمل وعدد التصميمات المطلوبة. لكن بشكل عام الأمر ليس مكلف، وننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على أفضل الأسعار.

مقاسات تصميم الكارت الشخصي

عزيزي القارئ لا يوجد مقاس محدد للكارت الشخصي، بل يختلف مقاس الكارت من دولة لأخرى ومن عمل لأخر أو على حسب الغرض من التصميم. على سبيل المثال في الدول الأوروبية المقاس الشائع هو (85* 50 )مم، أما في البلدان العربية المقاس الشائع ( 8.89*5.08 )سم مع ترك هامش 0.32 . كما أن هذه المقاسات لا تعتبر مقاسات نهائية ولكنها الأكثر شيوعًا. مقاس الكارت الشخصي الشائع تصميمه على برنامج الفوتوشوب هو عرض 9 سم، وارتفاع 5.5 سم. أما جودة الطباعة 300 بيكسل، ونظام الألوان cmyk. لكن يمكنك تحديد المقاس المناسب على حسب طبيعة عملك والغرض من الكارت الشخصي، وبالاتفاق مع المصمم على ما تفضله. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل سعر تصميم كارت شخصي.

تعرف أيضًا على خدمة تصميم هوية حسب الطلب من مجيد ديزاين.

سعر تصميم كارت شخصي

طريقه عمل كارت شخصي احترافي

إذا كنت ترغب في الحصول على كارت شخصي محترف، نقدم لك بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

  • تحديد حجم الكارت ومواصفاته: أول الخطوات التي يجب أن تبدأ بها عند تصميم كارت شخصي هي معرفة حجم الكارت والمواصفات التي يرغب العميل فيها. لأن تصميم الكارت يختلف على حسب حجمه.
  • تنفيذ فريق العمل للتصميم: هذه خطوة تصميم الكارت وفقًا للحجم والمواصفات التي تم الاتفاق عليها مع العميل.
  • عرض التصميم النهائي على العميل: هذه من أهم خطوات تصميم الكارت الشخصي، حيث يتم عرض التصميم على العميل لمعرفة رأيه وهل هو مناسب له أم يحتاج إلى تغيير بعض الأشياء به.
  • الطباعة: المرحلة الأخيرة في مراحل تصميم الكارت الشخصي، يتم اختيار الخامة حيث توجد خامات عديدة مثل الورق والبلاستيك وغيرهما من الخامات المستخدمة في صناعة الكروت.

مواقع تصميم الكارت الشخصي مجاًنا

إذا كنت ترى أن سعر تصميم كارت شخصي لا يناسبك، وفي نفس الوقت ترغب في تصميم كارت جذاب، نقدم لك مجموعة من مواقع تصميم الكروت الشخصية بالمجان:

  • موقع postermywall: إنه موقع مميز في تصميم الكارت الشخصي حيث يحتوى على قوالب جذابة واحترافية مثل القوالب المتحركة لدعوات الزفاف. يوجد به قوالب جاهزة للتعديل عليها بسهولة لكن عددها قليل.
  • موقع كانفا canva: من أشهر المواقع في مجال التصميم الجرافيكي بشكل عام، وتصميم الكروت الشخصية بشكل خاص وتوفر سعر تصميم كارت شخصي بأفضل الأسعار. يوجد به العديد من القوالب الجاهزة للتعديل عليها بسهولة. لكن ما يعيب هذا الموقع أن القوالب الاحترافية المجانية أعدادها محدودة جدًا.
  • موقع ادوبي adobe: يتميز بوجود قوالب جاهزة للتعديل عليها بأعلى الإمكانيات، يمكنك مثلُا تعديل النصوص والرسوم والأشكال المختلفة والصور. كما يمكنك استخدام الطبقات Layers لعمل حركة في القوالب. بالإضافة إلى غيرها من الإمكانيات، ولكن ما يعيب هذا الموقع هو أنه لا يحتوي على عدد كافي من القوالب الاحترافية.
  • موقع Vistaprint: يقدم موقع Vistaprint أدوات تصميم الكارت الشخصي إلى جانب خدمات الطباعة.
  • موقع Adobe Spark: يوفر أدوات تصميم سهلة الاستخدام من أجل إنشاء بطاقات عمل شخصية مميزة، مثلًا يوفر إمكانية تخصيص الألوان والخطوط.
  • موقع Crello: يمكنك استخدامه لإنشاء تصاميم مميزة للكروت الشخصية.
  • موقع Design Hill Business Card Maker:يسمح لك بإنشاء تصميم الكارت الشخصي باستخدام قوالب مختلفة.
  • موقع Free Logo Design: يوفر أداة لتصميم الكروت الشخصية بالإضافة إلى تصميم الشعارات.
  • موقع FotoJet: يقدم خدمة تصميم الكارت الشخصي مع خيارات متعددة، بما في ذلك إمكانية استخدام الصور الشخصية.

عزيزي القارئ كما وضحنا أن هناك العديد من مواقع تصميم الكروت الشخصية المجانية، ولكن العيب المشترك فيها جميعًا هو قلة عدد القوالب المجانية الجاهزة للتعديل عليها، لذلك سيكون هناك تشابه كثير بين الكرت الشخصي والكروت الأخرى التي قام أصحابها بتصميمها من خلال نفس المواقع من أجل توفير النفقات. لذلك، ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل تصميم الكارت الشخصي الخاص بك، خاصة أن ستحصل على أفضل سعر تصميم كارت شخصي بالإضافة إلى جودة التصميم العالية.

فوائد تصميم كارت شخصي

عزيزي القارئ الكارت الشخصي هو جزء أساسي من عملية التسويق لنفسك أو لمحلك أو عيادتك أو مكتبك أو شركتك، فأيًا كانت مهنتك أنت في حاجة إلى كارت شخصي. لأنه وسيلة فعال للتعرف على هويتك وأرقام تليفونك وغيرها من المعلومات الهامة للتواصل معك. إليك معلومات أكثر عن فوائد تصميم الكارت الشخصي:

  • ترك انطباع إيجابي عند تقديم نفسك أو شركتك لأول مرة للآخرين، لأن تصميم الكارت المميز يظهر مدى احترافيتك، وبالتالي يزيد ثقة العملاء في عملك.
  • الكارت الشخصي جزء من هويتك المهنية، لذلك يجب تصميمه بشكل جذاب من أجل تعزيز صورتك.
  • إنه وسيلة سهلة لمشاركة معلومات الاتصال مع من تريد، حيث يمكن للآخرين الاحتفاظ بالكارت والرجوع له وقت الحاجة، ويمكن أن يعطوا معلوماته إلى الأصدقاء أو المعارف أو زملاء العمل وغيرهم إذا كانوا في حاجة إلى خدماتك.
  • الكارت الشخصي بداية لبناء علاقات مهنية قوية، حيث يحتفظ الآخرون بالكارت، ويذكرونه عند الحاجة.
  • الكارت الشخصي واجهة بسيطة للتعريف بالشركة وخدماتها.
  • بدلًا من إضاعة الوقت في كتابة الإسم ومعلومات التواصل والعنوان، يمكن تبديل كل ذلك بالكارت الشخصي.
  • بناء ثقة العملاء في الشخص وعمله، كما يساعد الكارت الشخصي في التواصل مع آخرين في الفعاليات والمهرجانات.

أساسيات تصميم كارت شخصي لشركة

هناك بعض الأساسيات التي لابد من وضعها في الاعتبار عند تصميم كارت شخصي مميز ومحترف، وتشمل هذه الأساسيات ما يلي:

  • الكارت الشخصي يجب أن يحتوي على الاسم الكامل، والمسمى الوظيفي، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني،وغيرها من المعلومات الأساسية.
  • الكارت الشخصي يمكن أن يضم شعار شركة أو علامة تجارية إذا كنت تمثلها، وذلك يساعد في بناء الهوية البصرية للشركة.
  • التصميم يجب أن يكون بسيط وجذاب في نفس الوقت، بمعنى أن يكون سهل القراءة وواضح، ولكن تم استخدام الألوان بطريقة راقية بعيدًا عن الألوان الزاهية، وتستخدم الألوان لإبراز بعض العناصر الهامة.
  • جعل الخلفية خالية من الزحمة والتصاميم المزعجة، ويفضل استخدام خلفية بسيطة تساعد على إبراز المعلومات الرئيسية.
  • اختيار مقاس مناسب للكروت الشخصية المقياس الأكثر استخدامًا هو 3.5 بوصة * 2 بوصة. هذا المقاس يجعل الكارت صغير ومناسب لحمله في الجيب.
  • استخدام خطوط النص الواضحة والتي يستطيع الجميع قرائتها، وتجنب استخدام الخطوط المعقدة أو الصغيرة جدًا.
  • تصميم الكارت الشخصي وفقًا للهوية الشخصية أو الهوية التجارية إذا كنت صاحب شركة. يتم ذلك من خلال استخدام العناصر المرئية بطريقة جذابة.
  • التأكد من أن جودة الطباعة عالية، كما يجب التأكد من أن الصور والنصوص تظهر بوضوح. لأن تصميم الكارت الشخصي لا يعتمد على التصميم الجرافيكي فقط بل يعتمد أيضًا على الطباعة.
  • وضع رقم الهاتف المحمول في الكارت.
  • إضافة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للكارت الشخصي.

مقاسات تصميم كارت شخصي

تختلف مقاسات تصميم الكارت الشخصي من بلد لأخرى، كما تختلف على حسب التفضيلات الشخصية والغرض من الكارت، لكن هناك

مقاسات شائعة الاستخدام، وهي كالتالي:

  • المقاس القياسي: عرضه 3.5 بوصة (89 ملم)، وارتفاعه 2 بوصة (51 ملم).
  • مقاسات أوروبا وبعض البلدان: العرض 85 ملم × الارتفاع 55 ملم.
  • مقاسات في اليابان: العرض 91 ملم × الارتفاع 55 ملم.
  • مقاسات مخصصة: يختار الشخص المقاس المناسب للكارت الخاص به.

الاتجاهات الحديثة لتصميم الكروت الشخصية

التطور مستمر في كل شئ، والاتجاهات الحديثة لتصميم الكروت الشخصية تشمل ما يلي:

  • الكروت الشخصية الحديثة تتميز بالنظافة والبساطة.
  • استخدام خلفيات خالية من الازدحام.
  • استخدام ألوان هادئة تجعل التصميم يظهر أكثر احترافية.
  • تتميز الكروت الشخصية الحديثة بالأشكال البسيطة والهندسية من أجل إعطائها مظهر عصري وجذاب.
  • بعض التصاميم الحديثة تركز على النصوص والكلمات بدلًا من الصور.
  • تستخدم بعض الكروت التصميم ثلاثي الأبعاد لمزيد من الابتكار في تصميم الكرت الشخصي.
  • استخدام ألوان جريئة ومشرقة من أجل جذب الانتباه ولإضفاء طابع مميز.
  • تصميم الكارت الشخصي قد يكون مستوحى من الفنون أو الطبيعة، لإضافة تفاصيل جمالية للتصميم.
  • استخدام تأثيرات الشفافية لتجعل عناصر الكارت الشخصي تبدو كأنها مطبوعة على سطح زجاجي.

خطوات تصميم كروت شخصية احترافية

إذا أردت الحصول على كروت شخصية احترافية، يجب الحرص على اتباع الخطوات التالية:

1. حدد المعلومات اللازمة

يجب في البداية تحديد المعلومات التي تحب توضيحها في الكارت الشخصي، مثلُا إذا كنت ستضيف رمز QR لموقعك لا فلا داعي لإضافة اسمه أو رابطه. لكن تذكر أن تكون المعلومات موجزة لأن الكارت صغير الحجم، لذلك استخدم الرموز والأيقونات بدلًا من العبارات.

2. اطلع على نماذج تصميم كروت شخصية

الاطلاع الكثير يساعد في الوصول إلى أفكار جديد، حاول استلهام أفكار إبداعية، ولكن ابتعد عن التقليد. هناك أمثلة كثيرة على موقع مثل بينترست.

3. حدد محتوى الجانب الخلفي لبطاقة العمل

الكرت الشخصي يتكون من جانب أمامي وأخر خلفي، والجانب الأمامي هو الذي حمل المعلومات الأساسية. لذلك، احرص على التفكير في مكونات الجانب الخلفي، مثلًا قد تفكر في وضع الشعار في الجانب الخلفي بالكامل، أو تضع معلوماتك بلغة أخرى في الخلف. لكن يجب الوضع في الحسبان نوع المادة المستخدمة في الطباعة لأن بعض الخامات لا يمكن الطباعة عليها من الجانبين مثل كروت النسيج، أو المصنعة بتقنية النقش والبروز.

4. اختيار الخطوط والألوان

احرص على استخدام عناصر الهوية البصرية الخاصة بك أو بشركتك، أما إن كنت لا تمتلك هوية بصرية خاصة بك، يفضل استخدام ألوان وخطوط متناسقة. علاوة على تجنب استخدام أكثر من لونين متجانسين أو ثلاثة كحد أقصى. المهم أن يكون الخط واضح وسهل للقراءة، وألا يقل حجم الخط عن 10 لكتابة المعلومات الأساسية مثل الاسم والوظيفة، و8 للمعلومات الأخرى.

5. نفّذ التصميم

ارسم الكارت أولًا على اسكتش لتوضح أماكن وضع العناصر المختلفة ثم ابدأ في تنفيذ التصميم باستخدام برامج التصميم المختلفة مثل الفوتوشوب أو الاليستريتور، لكن هذه البرامج تحتاج إلى خبرة ومهارة في التصميم. لذلك ننصحك بالتعاون مع شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على أفضل تصميم كارت شخصي.

خامات وأنواع الكروت الشخصية المطبوعة

بعد تصميم الكارت الشخصي تأتي خطوة طباعته، وهناك أنواع مختلفة من الخامات التي يمكن استخدامها، يمكنك الاختيار من بينها على أساس التكلفة أو المميزات والعيوب، إليك معلومات أكثر عن الخامات التي تصنع منها الكروت الشخصية:

الورق والكرتون

الكرتون أكثر خامات الكروت الشخصية شيوعًا، لأنه أقلها تكلفة ويناسب جميع أنواع الأعمال. علاوة على سهولة طباعة التصاميم عليه، ولكنه أقل متانة من غيره من الأنواع. كما يوجد أنواع من الكرتون وشمل:

  • الورق العادي: الأقل تكلفة والأكثر انتشارًا.
  • الورق اللامع Glossy: يتميز بطلاء مائي شفاف يمنحه ملمس ناعم ولمعان. هذه الطبقة تحمي الكارت من التلف مما يطيل عمره، لكن الكتابة عليه صعبة.
  • الورق المطفي Matte: ينتشر جدًا ويمكن بسهولة الكتابة عليه، كما يتوفر بألوان مختلفة ولكنها تبهت مع مرور الوقت.
  • الورق النسيجي Texture: يصنع هذا النوع من مواد كالنسيج الكتاني واللباد، إن له مظهر فاخر، ولكن يكتب فقط عليه من جانب واحد ومن الصعب الحصول عليه.

البلاستيك

خامة البلاستيك أعلى تكلفة من الكرتون، ولكنها تظل أرخص من الخامات الأخرى. كما أن البلاستيك أكثر متانة وسطحه أملس وناعم ومقاوم للماء والأوساخ. يمكنك من تصميم كروت شخصية شفافة، ويمكن صناعته بحواف منحنية من أجل المظهر الأنيق، لكن من الصعب الكتابة عليه.

المعدن

الكروت المعدنية قوية جدًا وأنيقة وتناسب جميع التصاميم حتى البسيطة. لكن أكبر عيب لها هو تكلفتها العالية، كما أنها غير عملية إذا كنت تحتاج منها كميات كبيرة للتوزيع في الأحداث الكبيرة مثلًا.

الخشب

الكروت الشخصية المصنعة من الخشب أنيقة وجذابة بشكل لا يصدق، كما أن لها ملمس أنيق. إنها أقل تكلفة من الكروت المعدنية، وكنها غير متوفرة وهي عرضة للتحلل.

الفلين

يصنع هذا النوع من الكروت من الفلين المصنوع من لحاء الشجر، ويتميز بخفته ومرونته كما أنه مقاوم للرطوبة فهو أقل عرضة للتحلل والتلف. إنه مناسب للأعمال المتخصصة في التغذية، ولكن يصعب الحصول عليه أيضًا.

تقنيات طباعة الكروت الشخصية

  • الطباعة العادية: هي الأكثر انتشارًا والأرخص، وتتم عن طريق طباعة الكروت الشخصية على الخامة المحددة ثم تقطيعها.
  • النقش والبروز: تتم الطباعة عن طريق الضغط الحراري بدون حبر، مما يعطي الكرت مظهر ثلاثي الأبعاد.
  • لتربرس Letterpress: يتم استخدام الضغط الحراري أيضًا ولكن مع الحبر، لتعطي الكارت مظهر كلاسيكي رائع.
  • الأشعة فوق البنفسجية UV: تُستخدم هذه التقنية من أجل جعل أجزاء معينة في الكارت أكثر بروزًا ووضوحًا.

الكروت الشخصية الرقمية Digital Business Cards

بعد أن تعرفنا على سعر تصميم كارت شخصي وكافة المعلومات عن الكروت الشخصية المطبوعة، لابد أن نتطرق إلى الكروت الشخصية الرقمية. هذا النوع يشبه الكروت الشخصية المطبوعة، ولكن الفرق أنه غير مطبوع بل هو رقمي يستخدم في عالم الإنترنت الإفتراضي وليس في العالم الواقعي. يتم تبادل هذه الكروت عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي ومواقع الويب من أجل التعريف بالشخص أو الشركة.

ما يميز الكروت الشخصية الرقمية أنها منخفضة التكلفة، كما أنها غير معرضة للتلف، ويمكن نسخ أعداد كبيرة منها في ثواني معدودة بدون الاحتياج إلى أي أموال أو مواد خام. لكن بالرغْم من كل هذه المميزات، ما زالت الكروت الشخصية المطبوعة لها تأثير كبير وهي الأكثر شهرة، ويسهل تبادلها بين الناس في الأحداث المختلفة. على عكس الكروت الشخصية الرقمية التي تفتقر إلى التواصل البشري.

أهم الأخطاء الشائعة عند تصميم كارت شخصي

هناك بعض الأخطاء التي يتعرض لها البعض عند تصميم كارت شخصي، إليك هذه الأخطاء حتى تتجنبها:

  • الأخطاء اللغوية سواء كانت إملائية أو نحوية. لذلك، يجب مراجعة المحتوى النصي جيدًا والتأكد من خلوه من الأخطاء، لأن أي خطأ يعطي انطباع سئ عن الشخص خاصة لأن الكارت صغير جدًا، فلماذا لا يهتم صاحبه بتصميمه بشكل جيد.
  • البيانات غير الصحيحة، لذلك يجب مراجعة البيانات جيدًا مع العميل قبل وضعها في التصميم.
  • نقص البيانات الأساسية مثلًا العنوان أو رقم الهاتف.
  • التصميم المزدحم وغير المتناسق مما يجعل الناس تنفر من الكارت.
  • تصميم غير جذاب لا يلفت انتباه الجمهور.
  • فكرة تصميم الكارت الشخصي لا تناسب طبيعة الشخص ومجال عمله.
  • عدم وضوح عناصر التصميم.

في ختام مقالنا عن سعر تصميم كارت شخصي، نؤكد على أهمية تصميم الكارت الشخصي الخاص بك من أجل التعريف بنفسك وعمل أو شركتك. للحصول على كارت شخصي جذاب ننصحك بالتعاون مع شركة مجيد ديزاين، لأنه تقدم لك أفضل سعر تصميم كارت شخصي علاوة على الجودة العالية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
أشكال بنرات محلات

إذا كنت صاحب محل وتبحث عن أشكال بنرات محلات مناسبة لمحلك، نرشح لك مجيد ديزاين لتصميم أفضل بنرات المحلات، كما يمكن مشاركة صورة البنر على مواقع التواصل الاجتماعي، للترويج عن المحال الخاص بك على مدى أوسع. بنرات المحلات لها أهمية كبيرة، فهي إحدى الطرق التسويقية الهامة منذ زمن بعيد وقبل ظهور مواقع التواصل وغيرها من وسائل التسويق. على الرغم من قدمها إلا أنها مازالت محتفظة بأهميتها وفاعليتها الكبرى.

ما هي أشكال بنرات محلات ؟

هناك العديد من أشكال بنرات المحلات، وعليك الاختيار من بينها على حسب مساحة المكان الذي سيوضع به البنر، ونوع النشاط والجمهور المستهدف. هذه الطريقة هي من أقدم الطرق التسويقية، ولكن من أفضلها أيضًا لأنها تساعد العملاء والمارة في التعرف على اسم المحل وطبيعة نشاطه. لذلك، أو شئ يفكر فيه صاحب المحل هو إنشاء بنر خاص به من أجل لفت انتباه المارة، لذلك من المهم الاتفاق مع شركة متخصصة في تصميم البنرات من أجل الحصول على أفضل أشكال بنرات محلات مناسبة لك.

أنواع بنرات المحلات

تتعدد أنواع وأشكال بنرات محلات، مثلًا هناك بنرات مضيئة وأخرى غير مضيئة. بالإضافة إلى اختلاف أنواع البنرات من حيث مادة الصنع، على سبيل المثال، هناك بنرات مصنوعة من الخشب، وأخرى مصنوعة من المعدن، بالإضافة إلى بنرات المحلات الاكريليك. إليك معلومات أكثر عن أشكال بنرات محلات:

  • بنرات المحلات المضيئة المصنوعة من الأكريليك، وتتميز بحروفها البارزة.
  • اليفط الأكريليك غير مضيئة وذات كبسولة.
  • بنرات كلادينج مفرغة مع خلفية اكريليك مضيئة وحروف بارزة.
  • البنرات المصنوعة من مادة الاستانلس ستيل.
  • اليفط التي تجمع بين الاستانلس ستيل والاكريليك المضيء.
  • بنرات بحروف اكريليك بارزة.
  • بنرات مصنوعة من الصاج.
  • يفط مصنوعة من الزنكور المطلي.

نقاط يجب مراعاتها من أجل تصميم بنرات محلات ناجحة

بنر المحل من أول الأشياء التي يقع نظر المار عليها، لذلك لابد من أن يكون البنر تصميمه احترافي وجذاب، ليتمكن من جذب أكثر عدد من المارين. هناك عوامل عديدة يجب مراعاتها من أجل الوصول للبنر الاحترافي وتشمل:

مقاسات اليفط

مقاسات بنرات المحلات من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند التصميم. لأن مقاس البنر متعلق بمساحة اليافطة التي سيوضع عليها.

اسم المحل

اسم المحل من العناصر الأساسية التي يجب أن تكون موجودة في بنر المحل، وأن يكون مكتوب بشكل واضح. ليسهل على المارة قراءته من مسافات بعيدة. كما يجب مراعاة نوع الخط وحجمه ليكون متناسق مع التصميم بحيث ألا يكون كبير أو صغير. بالإضافة إلى أهمية اختيار نوع خط ليستطيع الجميع قرائته. ومن المهم أيضًا اختيار لون اسم المحل بحيث يكون متناسق مع الألوان الأخرى في التصميم.

مراعاة المساحات البيضاء

يجب مراعاة المساحات البيضاء جيدًا عند تصميم يفط المحلات، يجب أن تكون موجودة بشكل متوازن بحيث لا يكون التصميم شديد الازدحام في مكان أو شبه فارغ في مكان آخر.

الألوان المستخدمة داخل التصميم

الاهتمام بالألوان لا يقتصر فقط على العنوان الرئيسي بل يجب أن يهتم المصمم بجميع الألوان داخل التصميم، لأن الألوان هي أكثر شئ يلفت انتباه الجمهور، وهي تؤثر بشكل كبير في نجاح بنر المحلات من عدمه. لذلك يجب الحرص على استخدام ألوان جذابة ومتجانسة، بالإضافة إلى استخدام الألوان التي تعبر عن نشاط المحل. مثلًا إذا كان المحل لبيع لعب الأطفال فيفضل أن تكون الألوان مبهجة والبعد عن الألوان الغامقة مثل الأسود.

الإبداع في التصميم

لابد من الاهتمام بتصميم بنر محل مبدع، لأن ذلك من أهم عوامل نجاح البنر. الإبداع ينال إعجاب الجميع ويجذب الجمهور، لأنه يزيد من ثقتهم في جودة المكان. ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين من أجل الحصول على تصميم بنر مبدع، بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من أشكال بنرات محلات.

شاهد أيضًا خدمة تصميم بنرات إعلانية للمواقع.

أشكال بنرات محلات

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم أشكال بنرات محلات احترافية

عزيزي القارئ إذا كنت صاحب محل وترغب في إنشاء بنر محترف يعرف الجمهور بنشاطك ومنتجاتك أو خدماتك، عليك بالتأكيد التواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل تصميم هذا البنر الاحترافي الذي يحقق لك ما ترغب فيه، إليك مميزات مجيد ديزاين في هذا المجال:

  • الاعتماد على مجموعة من أمر المصممين الذين يمتلكون حس إبداعي كبير يساعدهم على الوصول إلى أشكال بنرات محلات رائعة.
  • الخبرة الواسعة التي يتمتع بها المصممون.
  • استخدام أحدث الأدوات والبرامج في مجال التصميم.
  • الالتزام بتسليم التصاميم في الوقت المحدد.
  • تقديم أسعار تنافسية رائعة لتناسب الميزانيات المختلفة، بالإضافة إلى تقديم عروض من وقت لآخر يمكنك الاستفادة منها.
  • سابقة أعمال ممتازة في هذا المجال، يمكنك رؤيتها لتثق بشكل أكبر في الشركة وتختار ما يناسبك.

ما هي أهمية تصميم أشكال بنرات محلات احترافية؟

بنرات المحلات المحترفة جزء أساسي من نجاح أي محل تجاري، لأنها بمثابة الهوية التعريفية عنه وعن ما يقدمه من خدمات ومنتجات. إليك فوائد أخرى لها:

  • تعزز ثقة العملاء في المحل.
  • أداة تسويقية فعالة وذات تكلفة محدودة، لأنها تصمم مرة واحدة فقط وتظل موجودة طوال الوقت ليراها الجميع.
  • ترك انطباع إيجابي عند العملاء، فكلما كان البنر تصميمه أكثر جاذبية يساعد على تكوين انطباع جيد لدى العملاء.
  • البنر يساعدك في التنافس مع المحلات الأخرى.

نقاط يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء بنرات المحلات

هناك بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار للحصول على بنر ناجح:

  • المار أو السائق أمامه 10 ثواني فقط لرؤية البنر، وفي هذا الوقت يجب أن يتمكن من قراءة البنر وفهمه. لذلك، من المهم إنشاء بنر بسيط ومبتكر في نفس الوقت، بحيث يوضح الرسالة المرجوة منه من خلال جملة قصيرة لا تزيد عن 7 كلمات. كما يجب أن تختار الألوان المناسب بحيث يستطيع المار رؤيتها بسهولة، ويجب أن تتماشى مع طبيعة محلك.
  • الرسالة الموجودة على البنر يجب أن تكون واضحة وهدفها محدد، لأن هناك العديد من البنرات على الطرق والمباني ولن يلتفت الجمهور إلى كل ما يراه، بل يهتم بالبنرات السهلة الخالية من التعقيد.
  • الاهتمام بأدق تفاصيل البنر، حتى تتمكن من تحقيق الربح المادي.

نصائح للحصول على أفضل أشكال بنرات محلات

تصميم البنر يحتاج إلى اتباع خطوات معينة محددة والاهتمام بأشياء معينة من أجل الحصول على بنر محترف، ولذلك نقدم لك أبرز النصائح:

التفكير في الغرض منه

الخطوة الأولى في إنشاء أي تصميم هي التفكير في الغرض منه، وذلك من أجل توظيف التصميم بطريقة تخدم الغرض. على سبيل المثال، هل الغرض زيادة الوعي بالمحل أو العلامة التجارية؟ أم تغيير صورة المحل في مخيلة الناس، أو الإعلان عن منتج أو خدمة جديدة، أو لفت الانتباه للخصومات وغيرها من الأغراض التسويقية التي تجذب الجمهور.

التفكير في مكان البنر

قبل تنفيذ البنر لابد من التفكير أولًا في مكانه من أجل إنشاء بنر محترف. على سبيل المثال إذا كان البنر سيوضع على اليافطة الخارجية للمحل أم سيعلق داخل المحل. أيضًا من الأشياء المهمة هي التفكير فيما سيحيط بهذا البنر؟ أو الخلفية التي وراءه. لأن جميع هذه الأشياء تفرق في لون التصميم ونوع الخطوط وشكلها وطبيعة المحتوى وغيرها من النقاط.

التفكير في الجمهور المستهدف

يجب التعرف على الفئة العمرية والشريحة المستهدفة، بالإضافة هل البنر سيوضع على المحل من الخارج ليستهدف المارين، أم أنه مخصص لضيوف فعالية معينة أو معرض فني.

بنر بسيط لكن مبتكر

لست مضطرا إلى القيام بالعديد من الأشياء في البنر، وإنما يكفي أن يكون البنر مبتكر من خلال خلق تباين بين الألوان المستخدمة، كما يجب تنسيق النصوص بشكل جيد، وأن يحتوي على معلومة مثيرة للاهتمام.

اجعل النص قصيرًا قدر المستطاع

النص المستخدم في البنر يجب أن يكون قصير وفي نفس الوقت يكون واضح ويلخص رسالة صاحب المحل ويوصلها بسهولة للجمهور.

وضع جملة جاذبة

يجب أن يتضمن البنر على كلمة جذابة، مثل جملة خصومات 50%، إنها تجعل الجميع يلتفت، لأنهم يرغبوا معرفة ما الشئ الذي يباع بخصم 50% حتى ولو لم يكونوا في احتياج له.

اختيار الصور بعناية

يجب اختيار الصور بعناية وأن تكون الصور عالية الجودة وأن تتوافق مع النص. بالإضافة على توصيل الرسالة المرغوبة وأن توصل للمشاهد مشاعر معينة مثلًا الراحة أو الأمان أو القوة على حسب نوع النشاط. مثلًا بنر خاص بصالة ألعاب رياضية يجب اختيار الصور التي تعطي إحساس بالقوة.

استخدام الخطوط المناسبة

يجب اختيار الخطوط المناسبة في تصميم البنر، وعدم استخدام الحروف المتصلة التي تشبه خط اليد. الرسائل الأساسية في البنر لابد أن تكون بخط واضح وكبير حسب مقاس البنر.

تحديد أولوياتك

يجب أن تركز على الهدف الأساسي من البنر، ويتم ذلك من خلال التركيز على جملة واحدة قصيرة ولكن جذابة. مثلًا جملة مثل التقسيط لمدة طويلة أو خصم 30% وغيرها من الجمل الجذابة. كما يجب الحرص على ألا يكون البنر مزدحم بالمعلومات والاكتفاء فقط بالضروري.

الاهتمام بالألوان في تصميم بنرات التسويق

تصميم البنرات لا يحتاج إلى استخدام الكثير من الألوان، على الرغم من أن استخدام الألوان يجذب الانتباه، ولكن أيضًا استخدام الكثير منها يجعل الجمهور ينفر منها. لذلك من المهم استخدام عدد قصير من الألوان، وأن تكون الألوان مناسبة لنوع النشاط، واستخدام ألوان متباينة لكي تلفت انتباه الجمهور.

كن متسقًا مع علامتك التجارية

إذا كنت تريد تعزيز وعي الجمهور بعلامتك التجارية، فيجب أن يكون البنر متسق معها من خلال استخدام الألوان والخطوط المرتبطة بها.

وضع CTA

وضع جملة تجعل الجمهور يتخذ قرار الشراء. على سبيل المثال، اشتر الآن، بادر بالحجز، اتصل الآن وغيرها من الجمل التي تحفز على أخذ رد فعل.

تصميم أكثر من خيار

ينصح بتصميم أكثر من بنر، والاختيار من بينهما ما يناسب المحل الخاص بك.

أنواع البنرات الاعلانية

البنرات الإعلانية لها نوعان وهما البنرات الإعلانية المطبوعة، والبنرات الإعلانية الرقمية.

البنرات المطبوعة

البنرات المطبوعة تُصمم بنفس طريقة البنرات الرقمية، ولكن الاختلاف أنها تكون بمقاسات مختلفة ويتم طباعتها من أجل تعليقها في الشوارع والطرقات وعلى لافتات المحلات. مثلا أشكال بنرات محلات مختلفة.

البنرات الرقمية

هي البنرات الموجودة في العالم الافتراضي، ولها أنواع مختلفة أيضًا فمثلًا هناك بنرات مناسبة للديسك توب وبنرات مناسبة للتصفح من خلال الهواتف المحمولة. تظهر البنرات الرقمية في مواقع الويب المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل جذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف للنقر على الإعلان والوصول إلى الموقع الإلكتروني المعلن عنه، أو لتشجيع العملاء على الشراء أو الاشتراك في الخدمة.

أهمية البنرات الإعلانية الرقمية

بعد أن تعرفنا على أشكال بنرات محلات مطبوعة ومعلومات أخرى عنها، نحب أن نوضح لكم معلومات عن البنرات الإعلانية الرقمية وأهميتها. جميع الشركات تحتاج إلى تصميم بنرات إعلانية من أجل الترويج لعلاماتهم التجارية ومنتجاتهم وخدماتهم. إليك معلومات أكثر عن أهمية تصميم البنرات الإعلانية:

قابلية القياس والتتبع

البنرات الإعلانية يمكن من خلالها معرفة نتائج تسويقك لمنتجك أو خدمتك أو علامتك التجارية. يتم ذلك من خلال معرفة عدد مرات ظهور الإعلان، وأيضا معرفة عدد زيارات الموقع الالكتروني، وبالتالي معرفة أفضل التصميمات التي تستخدم وتجذب عدد كبير من الجمهور.

الدقة في استهداف العملاء

البنرات الاعلانية يمكنها استهداف عملاء محددين بطريقة دقيقة، وذلك عن طريق تأجير مساحة لإعلان البنر في الصفحات التي تواجد بها أكبر عدد من العملاء المستهدفين، وذلك يزيد من احتمالية الدخول إلى صفحتك وزيادة الشراء.

تحقيق الربح للمواقع الالكترونية

البنرات الإعلانية تحقق الكثير من الربح لأصحاب المواقع الالكترونية المعلن فيها من خلال تأجيرهم للمساحات الإعلانية. كما تحقق البنرات الإعلانية الأرباح لأصحاب الإعلان من خلال زيادة زوار موقعهم من خلال النقر على الإعلان للانتقال إلى الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى زيادة الطلب والشراء وبالتالي زيادة الأرباح.

لفت انتباه العملاء

تصميم البنرات الإعلانية المحترفة تلفت انتباه العملاء والمستهلكين إلي العلامة التجارية، يتم ذلك من خلال مزج مجموعة من الألوان والصور والنصوص المكتوبة معًا.

قلة التكلفة

البنرات الإعلانية لن تكلفك الكثير مثل الإعلانات الأخرى كإعلانات التلفزيون والإذاعة وغيرها، وبالطبع يسعى أصحاب الشركات إلى توفير النفقات من أجل زيادة الأرباح. كما يمكن استخدام البنر الواحد في أماكن مختلفة ويمكن طباعته وتعليقه في الشوارع والطرقات، كما يمكن نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

البنرات الإعلانية تعزز الوعي بالشركات من خلال تعريف الجمهور بها، وجذب الكثير من العملاء الجدد، والوصول إلى الشريحة المستهدفة. يرجع الفضل في ذلك إلى وضوح البنر وتركيزه على الهدف الأساسي منه، والبعد عن التفاصيل الزائدة.

الإعلان عن العروض والخصومات

معظم الشركات تستخدم البنرات الإعلانية كوسية إعلان فعالة للإعلان عن العروض والخصومات من وقت لآخر من أجل زيادة المبيعات. خاصة لأن البنرات غير مكلفة، والعروض تتغير من وقت لآخر، وبالتالي يفضل استخدام وسيلة منخفضة التكلفة للإعلان عن العروض.

تعرف أكثر على خدمة تصميم هوية بصرية من مجيد ديزاين.

أشكال بنرات محلات

ماهي أسعار تصميم البنرات الاعلانية؟

اسعار تصميم البنرات الاعلانية تختلف على حسب النوع والحجم والوقت المستغرق لإنجازه، وإذا كان سيوجه إلى وسائط متعددة أخرى أم سيعلق فقط على المحل. كما يتأثر السعر بمدى خبرة الشركة المصممة، ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على أفضل البنرات بأفضل الأسعار.

خلاصة القول، إن تصميم أشكال بنرات محلات أمر هام لكل صاحب محل، لأن البنر وسيلة التعريف بالمحل وهي من أهم عناصر نجاحه. كما أنها وسيلة منخفضة التكلفة حيث يتم دفع ثمنها مرة واحدة فقط. لذلك من المهم اختيار شركة تصميم جيدة مثل مجيد ديزاين من أجل الحصول على بنر احترافي لمحلك يعيش معك طول العمر. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
مقاس بنر موقع إلكتروني

بنر الموقع الإلكتروني هو نوع من أنواع إعلان الويب الذي يعرض على مواقع الإنترنت، نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على مقاس بنر موقع إلكتروني مناسب. يهدف البنر مثل باقي الإعلانات إلى جذب انتباه الزوار وتشجيعهم على النقر عليه للحصول على معلومات إضافية أو اتخاذ قرار بالشراء أو لزيادة عدد الزوار، وبالتالي زيادة الأرباح.

مقاس بنر موقع إلكتروني

تصميم البنر الإعلاني على مواقع الإنترنت من وسائل الإعلان التي تلقى تفاعل كبير، وتظهر هذه الإعلانات غالبًا في أعلى صفحة الويب حتى يستطيع الزائر رؤيتها بسهولة. اختيار مقاس بنر موقع إلكتروني مناسب أمر هام لكي يستطيع البنر تحقيق الأهداف المرجوة منه. لذلك، يسعى جميع أصحاب المواقع الآن إلى الاتفاق مع شركات تصميم البنر الإعلاني، من أجل الحصول على بنر جذاب ومقاسه مناسب. تعتبر شركة مجيد ديزاين أفضل شركة لتصميم بنرات المواقع الإلكترونية الجذابة القادرة على عرض المنتجات والخدمات بطريقة جذابة، لجذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف وتحقيق المزيد من المبيعات.

تصميم بنر اعلاني احترافي

عند بدء أي حملة إعلانية لابد من القيام بإنشاء بنر إعلاني ينشر على المواقع الإلكترونية المختلفة مثل مواقع الويب ومواقع التواصل الإجتماعي أو حتى البنرات المطبوعة في الأماكن العامة التي تعلق على الجدران والمحلات. جميع أصحاب الشركات يرغبون في الحصول على تلك الخدمة من أجل الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، ويتم الاتفاق مع شركة محترفة في تصميم البنرات الإعلانية بالطريقة التي تناسب الشركة وطريقة عملها ومكان نشرها للبانر.

هناك العديد من المواقع المجانية التي يمكن من خلالها إنشاء بانرات إعلانية بسهولة، ولكن هذه البنرات عبارة عن نماذج جاهزة للتعديل عليها. لذلك، قد تتشابه مع كثير من المنافسين الذين يقومون باستخدام نفس الأداة. لذلك، من الأفضل التعاقد مع الشركات المتخصصة في هذا المجال من أجل الحصول على بنرات احترافية ولتنفيذ مقاس بنر موقع إلكتروني مناسب لموقعك.

مقاس بنر موقع إلكتروني

هناك العديد من مقاس بنر موقع إلكتروني للاختيار من بينها ما يناسب موقع وطبيعته وطبيعة الجمهور المستهدف. تشمل المقاسات المتعارف عليها 720 × 90 ، و 300 × 600 ، و 300 × 250.

مقاس البنر الطولي

البنر الطولي من أشهر أنواع البنرات الرقمية واختيار المقاس المناسب له أمر ضروري من أجل جذب انتباه الجمهور المستهدف ولنشر الرسالة بوضوح وفعالية. إذا كنت تحتاج إلى استخدام البنرات الطولية في حملتك التسويقية فإن هناك العديد من مقاسات البنر الطولي وإليك معلومات أكثر عنها:

مقاس البنر الطولي 120×600

أحد أشهر أحجام البنرات الطولية.

  • يتميز بشكله المستطيل الرفيع.
  • توفير مساحة كافية لعرض النص والصور بطريقة واضحة.
  • يستخدم في الأعمدة الجانبية لصفحات الويب.

مقاس البنر الطولي 160×600

  • يتميز بشكله الطولي الضيق.
  • توفير مساحة كبيرة لعرض المحتوى بطريقة جذابة.
  • يستخدم هذا المقاس في أعمدة الجانب أيضًا.

مقاس البنر الطولي 300×600

  • يتميز بالعرض الأفقي وبطول أعلى من المقاسات السابقة.
  • يشد انتباه الجمهور إلى المنتج أو الخدمة المعلن عنها.
  • توفير مساحة كبيرة لعرض المحتوى والصور بشكل مميز.

مقاس البنر الطولي 240×400

  • عرض المحتوى بشكل واضح.
  • يتميز بشكل طويل ومستطيل ومقاس عرض صغير.
  • يستخدم في الأعمدة الجانبية لمواقع الويب.

خصائص البنر الإعلاني

البنر الإعلاني من أشهر أنواع الاعلانات الموجودة على الانترنت، ويتم تصميمها من خلال برامج معينة، والهدف الأساسي منه هو تحفيز الزائرين وجذبهم إلى الموقع الإلكتروني وذلك من خلال النقر عليه لزيادة مبيعات الموقع الإلكتروني أو لزيادة عدد مرات الزيارة. هناك خصائص عديدة لابد من توافرها في البنر الإعلاني وتشمل:

  • استهداف شرائح متعددة من الجمهور أو العملاء.
  • أن يخلق أفكار موثوقة عن العلامة التجارية.
  • المساحة الخاصة بالإعلان يجب أن تكون على شكل مستطيل عمودي أو أفقي.
  • وضع الإعلان في مكان ظاهر للعين، وغالبًا ما يوضع أعلى الصفحة.
  • تحقيق الأرباح للموقع الالكتروني.
  • حجم البنر مناسب للمساحة الخاصة بالإعلان، لأن هناك الكثير من الاختلافات بين أحجام البنر.
  • البانر الجيد هو البانر الموضوع في المكان المناسب بحيث يجذب انتباه الزائر.
  • البنر الناجح هو الذي يثير فضول الزائر للضغط عليه.

أنواع البنرات الإعلانية الرقمية

يختلف مقاس بنر موقع إلكتروني من بنر لآخر، كما يختلف نوعه. حيث أن هناك أنواع مختلفة من بنرات الويب وتشمل:

  • بنر ثابت: هو الذي يعرض الصورة أو النص في مكان مستقر في الصفحة.
  • بنر متحرك: يعرض صور أو رسوم متحركة لجذب الانتباه أكثر.
  • بنر قائمة جانبية: يظهر في جانب الصفحة ويعرض عروض متعددة.

أهمية تصميم بنر اعلاني احترافي

أهمية البنر الإعلاني تظهر في العديد من الأسباب وأهمها:

استهداف الجمهور

البنر الإعلاني يمكن صاحب الموقع من استهداف الجمهور المستهدف وجذبه، لأن البنر يوضع في أماكن يتواجد بها الجمهور المستهدف. على سبيل المثال بنر إعلاني لموقع بيع ملابس رياضية يوضع غالبًا في مواقع الويب المتخصصة في الرياضة. لذلك، عند البدء في أي مشروع تجاري أو موقع ويب لابد من الاهتمام بتحديد الجمهور المستهدف من أجل نشر البنر الإعلاني في أماكن تواجده بكثرة من أجل جذب أكثر عدد منه. يتطلب هذا الأمر دراسة الجمهور المستهدف للتعرف على اهتماماته ودوافعه.

تعزيز الهوية التجارية

البنر الإعلاني يساهم بشكل كبير في تعزيز الهوية التجارية، لتحقيق هذا الهدف لابد من أن تكون على دراية كافية بكيفية تصميم البنر الإعلاني، ومن الأفضل التعاون مع شركة متخصصة في هذا المجال لتصميم بنر محترف يظهر منتجاتك وخدماتك بشكل جيد ويجذب الجمهور للنقر عليه لمعرفة معلومات أكثر.

تعرف أكثر على خدمة تصميم بنرات إعلانية للمواقع من موقع مجيد ديزاين.

مقاس بنر موقع إلكتروني

متعدد الاستخدامات

من أهم فوائد البنر الإعلاني هو أنه متعدد الاستخدامات، بمعنى أنه يمكن استخدامه في الحملات التسويقية أو في المنشورات أو أثناء تقديم العروض. لذلك، يجب الحرص على تصميم بنر إعلاني محترف من أجل تحقيق النتائج المرغوبة منه.

إمكانية استخدامه في المستقبل

البنرات الإعلانية يمكن الاستفادة منها في أي وقت وليس وقت معين، حتى أنها يمكن استخدامها لسنوات طويلة في الحملات التسويقية وفي الإعلانات الممولة. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على مقاس بنر موقع إلكتروني مناسب لموقعك ويكون على مستوى عالي من الجودة ليستمر معك سنوات.

الحصول على نتائج سريعة

البنرات الإعلانية لها فوائد عديدة أهمها أنها تمكنك من الحصول على نتائج سريعة في ترويج المنتج أو الخدمة.

التكلفة قليلة

أغلب الوسائل الإعلانية تكلفتها عالية، لكن البنر الإعلاني يتميز بسعره المنخفض مقارنة بالوسائل الأخرى. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على بنر إعلاني محترف وتكلفته مناسبة للميزانيات المختلفة.

نصائح لتصميم بنر إعلاني جذاب

البنر الإعلاني وسيلة رائعة للتسويق كما ذكرنا، ولذلك يوضع على العديد من مواقع الويب والمنصات المختلفة. لكي تتمكن من إنشاء بنر إعلاني يساعد في خطف أنظار الجمهور المستهدف إليك بعض النصائح:

  • لابد أن يتوافق البنر الإعلاني مع العلامة التجارية، بمعنى أن المصمم على دراية بهدف العميل، ليستطيع إنشاء بنر محترف يساعد في إيصال الرسالة المطلوبة.
  • التعاقد مع شركة متخصصة في إنشاء البنر الإعلاني من أجل الحصول على بنر محترف قادر على تحقيق الأهداف المرجوة منه.
  • الاهتمام بمكان نشر البنر الإعلاني، بمعنى إذا كان البنر يستهدف فئة معينة من الناس فيجب وضعه في المواقع المتخصصة لهم. أما إذا كان البنر يستهدف شريحة كبيرة وعامة من الجمهور فيجب وضعه في مواقع الويب العامة التي تضم الآلاف أو الملايين من الجمهور المستهدف.
  • اختيار أساسيات التصميم بدقة، على سبيل المثال الخطوط والألوان والأشكال التي تناسب.
  • اختيار الكلمات الصحيحة والصور المناسبة لزيادة التفاعل.

استراتيجيات تصميم البنر الإعلاني

تصميم بنر إعلاني ناجح يتطلب اتباع استراتيجيات معينة وهي:

تحديد الأهداف

كل شركة أو مؤسسة لها أهداف تسعى إلى تحقيقها، وهذه الأهداف مختلفة مثلًا الترويج لمنتج أو خدمة معينة أو رفع الوعي بالعلامة التجارية. لذلك، عند تصميم بنر إعلاني لابد من مراعاة الأهداف بحيث تكون واضحة في البنر. مثلًا أن يحتوي البنر على جملة اشتر الآن أو اشترك الآن أو تصل الآن وغيرها من الجمل التي تحث الجمهور على القيام برد فعل.

فكرة التصميم وإنشاء المحتوى

يجب التفكير جيدًا في فكرة التصميم بحيث تلائم طبيعة النشاط والأهداف التي يرجو المعلن تحقيقها، ثم بعد ذلك يأتي التفكير في المحتوى والذي يشمل النص أو الصور أو كلاهما معًا والألوان وغيرها من عناصر المحتوى. يجب أن تتسق معًا من أجل إيصال الرسالة المرغوب فيها.

تحديد نوع البنر ومكان النشر

هناك أنواع مختلفة للبنرات الإعلانية لذلك من المهم تحديد نوع البنر المناسب وعلى حسب نوعه يتم تحديد مكان النشر. مثلًا هناك مقاس بنر موقع إلكتروني مستطيل 250 * 300، وبنر مقاس

تتعدد أنواع البنرات الإعلانية فعلى حسب نوع البنر الذي يتم تصميمه سيتم تحديد مكان النشر، حيث أن هناك بنرات بمقاسات معينة فمثلا هناك بنر مستطيل مقاس 250 * 300 يوجد غالبًا في أعلى المواقع الالكترونية. علاوة على بنرات مقاس 50 * 320 وهي مخصصة للإعلانات التي تستهدف الهواتف المحمولة.

عنوان البنر الرئيسي والشعار

العنوان الرئيسي للبنر من أهم خطوات إنشائه ويجب أن يعبر عن الرسالة التسويقية التي يرغب العميل في إيصالها للعملاء، لذلك يجب الحرص على كتابة العناوين بخط واضح وحجم مناسب ولون مناسب، لأن العناوين هي أول ما يلفت انتباه الجمهور في المحتوى المقدم.

تصميم بنر اعلاني يتماشى مع العلامة التجارية

لابد من تصميم بنر إعلاني يتماشى مع العلامة التجارية حتى يستطيع تحقيق الأهداف المرجوة له. ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين لأنها أفضل شركة قادرة على تصميم مقاس بنر موقع إلكتروني يتماشى مع علامتك التجارية.

استخدم الدعوة إلى إجراء CTA

الدعوة إلى الإجراء CTA تعني إقناع الجمهور على اتخاذ رد فعل من خلال النقر على البنر لمشاهدة تفاصيل الإعلان، أو الإنتقال إلى الموقع المعلن عنه، أو شراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة. لذلك من المهم أن تكون هذه الدعوة ظاهرة للزائر. كما يجب أن تعطي الجمهور إحساس بأنه إذا لم يضغط على البنر، فإنه سيفوت فرصة عظيمة على نفسه.

أضف عامل الوقت أو النفاد

لكي تستطيع جذب أكبر عدد من الجمهور من خلال البنرات الإعلانية. يجب أن تشعر العميل أنه في عجلة من أمره. اجعله يشعر بأن أمامه مدة محددة للاستفادة من الإعلان وإلا سيفوت الفرصة. يمكنك أيضًا وضع عد تنازلي من أجل الحصول على نتيجة أفضل. هذه الحيلة فعالة جدًا وتجعل العميل يقبل على شراء المنتجات بسرعة.

نماذج مختلفة تحدد سعر تكلفة البنرات الإعلانية

تتحدد تكلفة البنرات الإعلانية باستخدام أحد النماذج التالية:

1. نموذج CPM: هذا النموذج يدفع فيه المعلن مبلغ محدد من المال مقابل كل ألف مرة يظهر فيها الإعلان للزائرين، وهو النموذج الأكثر شيوعًا. CPM اختصار لكمة COST PER MILE.

2. نموذج CPC: يعني أن المعلن يدفع سعر محدد مقابل كل مستخدم قام بالضغط على البنر وانتقل للموقع الخاص بك.

3. نموذج التكلفة الشهرية الثابتة: هذا النموذج يعتمد على تحديد التكلفة بطريقة السعر الثابت، بمعنى أنه السعر يدفع مرة واحدة في الشهر مقابل استئجار مساحة إعلانية محددة في أحد المواقع، وهذا السعر غير مرتبط بالنتيجة التي ستحصل عليها، لكن بالطبع يقوم المعلن وصاحب الموقع بالاتفاق على السعر بعد التعرف على حجم زيارات الموقع.

العوامل المؤثرة في تكلفة البنرات الإعلانية

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في تكلفة البنر، وإليك أهمها:

  • حجم البانر: هناك الكثير من مقاسات البنر الإعلاني، وكلما كان حجم البنر كبير كلما كان أكثر تكلفة.
  • درجة الاستهداف: المواقع العامة والشاملة تبيع المساحات الإعلانية لديها بسعر أقل من المواقع المتخصصة في أحد المجال. على سبيل المثال إذا أردت الإعلان عن منتج يخص الأطفال وعرضت البنر في موقع عام فإن التكلفة أقل من عرض البنر في موقع متخصص للعب الأطفال.
  • نوع الزوار المستهدفين: يختلف السعر على حسب نوع الزوار المستهدفين، كلما كان المستوى أعلى زادت التكلفة.

البنرات الإعلانية للديسك توب والهواتف المحمولة

البنرات الإعلانية الرقمية لها نوعان أساسيان وهما بنرات الديسكتوب وبنرات الهواتف المحمولة. بنرات الديسكتوب إذا عرضت على الهاتف المحمول لن تكون بنفس الكفاءة. والعكس صحيح، لذلك من المهم تحديد نوع البنر بالتحديد من أجل اختيار مقاس بنر موقع إلكتروني مناسب.

أحجام البنرات الإعلانية

البنرات الإعلانية لها أحجام عديدة، وإليك خمس أحجام منها:

1. بنر المستطيل المتوسط Medium Rectangle

بنر المستطيل المتوسط من أكثر أحجام البنرات انتشارًا على الإنترنت، يمكن أن تجده في كافة المواقع الإلكترونية، وحجمه بالبكسل حوالي 250*300. يسمح هذا الحجم باستخدام النصوص أو الصور، ويحقق أفضل النتائج خاصة عند وضعه في نهاية المقال. نسخة الهواتف المحمولة من هذا البانر تستخدم كثيرًا.

2. بنر المستطيل الكبير Large Rectangle

بنر المستطيل الكبير حجمه 280*336 بكسل ويستخدم كثيرًا سواء كان يحتوي على نصوص أو صور ثابتة أو متحركة. هذا النوع يحقق أفضل النتائج عند تضمينه في المحتوى النصي، أو أن يُوضع في نهاية المقالات.

3. بانر الليدربورد Leaderboard

حجمه 90*728 وهو منتشر للغاية خاصة عند تصفح الإنترنت من الهاتف المحمول. يُوضع هذا البنر في أعلى الصفحات، وينتشر في بلاد مثل الولايات المتحدة وكندا وإنجلترا وأستراليا. هذا البنر هو أول ما يراه الزائر عند تحميل الصفحة، ويمكن أيضًا أن يوضع أسفل الصفحات، لكن الربح يكون أفضل عند وضعه في أعلى الصفحة.

خلاصة القول، البنرات الإعلانية على مواقع الويب ليست شئ جديد فهي فالأصل مستمدة من البانرات المطبوعة التي تلصق في الشوارع والطرقات، وإنما هذه البنرات معلقة في الواقع الإفتراضي. إن البنرات الإعلانية الآن تعتبر من أشهر أنواع الإعلانات الموجودة على الإنترنت ونتعرض لها بشكل يومي سواء خلال تصفحنا للانترنت من خلال اللابتوب أو الهاتف المحمول. يجب اختيار مقاس بنر موقع إلكتروني مناسب لموقعك ولطبيعة نشاطك.

4. بنر نصف الصفحة Half Page

بنر نصف الصفحة يحقق نتائج جيدة للغاية، لأن حجمه الكبير 600*300 يجعله واضح للغاية بالنسبة للعملاء. لذلك يستخدم بكثرة من قبل المعلنين. يستخدم بشكل أساسي مع جمهور الديسك توب ، وغالبًا ما يوضع في الشريط الجانبي للموقع Sidebar.

5. البانر الكبير للهواتف المحمولة Large Mobile Banner

الجميع الآن يتصفح الإنترنت بكثرة باستخدام الهواتف المحمولة، لذلك انتشرت بنرات الهواتف المحمولة، ومن أكثر الأحجام شعبية البانر الكبير للهواتف المحمولة وحجمه 100*320 بكسل.

أنواع البنرات الأخرى على الإنترنت

1. ليدربورد الموبايل Leaderboard Mobile: يعتبر من أكثر الأحجام الشائعة في الهواتف المحمولة خاصة ذات الشاشات الكبيرة. يوضع في أسفل الصفحات وحجمه 90*728.

2. البانر الكامل Full Banner: حجمه 60*468، أنه بديل رائع لبنر الليدربورد، لكن مساحته أصغر.

3. نصف البانر Half Banner: حجمه 60*234، وكما يظهر من اسمه أن حجمه نصف حجم البنر الكامل 60*468. يستخدم للمساحات الأصغر، لكن يعطي نتائج جيدة.

4. بنر ناطحة السحاب Skyscraper: حجمه 600*120، إنه يناسب المساحات الضيقة التي لا تتسع لبنر ناطحة السحاب العريضة Wide Skyscraper. يوضع على جانب الصفحات.

5. البانر العمودي Vertical Banner: حجمه 240*120، وإنه يناسب المساحات الصغيرة، ولكن لا يستخدم لأن أداءه ليس جيدًا لهذه الدرجة.

6. بنر ناطحة السحاب العريضة Wide Skyscraper: حجمه 600*160، ويحقق نتائج جيدة إذا وضع على جوانب الصفحات.

7. بنر البورتريه Portrait Banner: حجمه 1050*300، إنه مناسب للعلامات التجارية، ويوضع في جوانب صفحات الويب. يتلاءم بشكل جيد مع محتوى معظم المواقع، لأنه يخلق تفاعل جيد مع الزوار،.

8. بانر الليدربورد العريض Large Leaderboard: حجمه 90*970، إنه مثالي للغاية لعرض الفيديوهات والصور الثابتة أو المتحركة.

9. بنر لوحة الإعلانات Billboard: حجمه 250*970، إنه يناسب أيضًا للعلامات التجارية أيضًا، ويوضع في أعلى الصفحات. لكنه غير متوافر بكثرة بسبب حاجته إلى مساحة كبيرة.

10. بنر المربع Square: حجمه 250*250، إنه مناسب للغاية للمساحات الأقل التي لا يمكن وضع المستطيل الكبير فيها.

11. بنر المربع الصغير Small Square: حجمه 200*200، إنه مشابه لبننر المربع Square، لكنه أصغر قليلًا منه.

12. بنر المستطيل الصغير Small Rectangle: حجمه 150*180، إنه يناسب المساحات الصغيرة، ولكن للأسف لا ينتج أداء جيد.

13. بنر الزر Button: حجمه 125*125، إنه مناسب للمساحات الأصغر،وهو النسخة الأصغر من بنر المربع والمربع الصغير. لكن أدائه ليس جيد مثلهم.

مميزات وعيوب البنرات الإعلانية

بعد أن تعرفنا على مقاس بنر موقع إلكتروني وغيرها من المعلومات عن البنرات الإعلانية، فمن اللازم التحدث عن مميزات وعيوب البنرات الإعلانية.

أولًا: مميزات البنرات الإعلانية

1. التنوع الشديد: البنرات الإعلانية متنوعة جدًا سواء في أشكالها ومقاساتها وطريقة عرضها. ذلك يتيح للعملاء المزيد من الخيارات والأنماط للاختيار من بينها ما يناسبهم ويحقق أفضل نتائج لهم.

2. الوصول إلى عدد كبير للغاية من العملاء: البنرات الإعلانية قادرة على الوصول إلى أعداد كبيرة من الجمهور المستهدف، لأنها منتشرة على الإنترنت. كما يمكن وضعها في المواقع المتخصصة التي يوجد بها أكبر عدد من الجمهور المحتمل بدلًا من نشرها في المواقع العامة التي يوجد بها العملاء المحتملين وغير المحتملين.

3. الاستهداف: أهم ميزات البنرات الإعلانية أنها يمكن أن تستهدف شريحة معينة من العملاء حسب عوامل عديدة مثل العوامل الجغرافية والديموغرافية والسلوكية والنفسية.

4. التتبع والقياس: يمكن بسهولة قياس نتائج البنرات الإعلانية، وقياس تأثيرها من خلال عدد النقرات وعدد مرات الظهور وعدم مرات الشراء من خلال اللينكات.

5. مناسبة لجميع أنواع العملاء: البنرات الإعلانية مناسبة لجميع العملاء، كما أنها تستخدم في جميع مراحل الشراء.

ثانيًا: عيوب البنرات الإعلانية

1. عدم رؤية أو اهتمام الزوار بها: هناك الكثير والكثير من البنرات على الإنترنت، والجمهور لن يلتفت إلى كل بنر يشاهده، لذلك أصبحوا يتجاهلون الكثير من البنرات. لذلك من المهم إنشاء بنر جذاب ليجبر العميل على الاهتمام به والتفاعل معه.

2. المنافسة الشديدة: المنافسة الشديدة بين أصحاب الشركات والمواقع وغيرهم من المعلنين الراغبين في الإعلان عن خدماتهم أدت إلى زيادة أسعار المساحات التي يوضع فيها البنر، وبالتالي زيادة التكلفة على العميل.

الأسئلة الشائعة

ما هو البانر؟

البنر هو إعلان على شكل مستطيل وقد يكون مطبوع أو رقمي ينشر على المواقع الإلكترونية المختلفة.

ما هو البنر الإعلاني؟

البنر الإعلاني من أفضل الوسائل الإعلانية، وهي أول شئ يراه الجمهور عند زيارتهم للموقع. يتم تصميم البنر بطريقة عالية الجودة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منه، وليخلق انطباع جيد لدى الجمهور وليشجعهم على النقر عليه لمشاهدة المنتج أو الخدمة وشرائها. البنر الإعلاني هو عبارة عن صورة تحتوي على نصوص أو رسوم أو كلاهما معًا، وهذه الصورة يتم ربطها بلينك الموقع من أجل الدخول عليه.

البنرات لها منفعة كبيرة حيث أنها تحقق الدخل المادي لأصحاب المواقع الذين يؤجرون مساحات من مواقعهم من أجل وضع البنرات فيها. كما تحقق النفع للمعلنين حيث تزيد من أرباحهم وتزيد من عدد زوار مواقعهم.

كم مقاس البنر؟

تتفاوت مقاسات البنرات و إليك أشهرها:

  • مقاس 250 * 300.
  • مقاس من 90 * 728.
  • بنرات مقاس 50 * 320.

كم سعر البنر ؟

تختلف الاسعار على حسب المقاسات، وعلى حسب عوامل أخرى. للحصول على أفضل الأسعار ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين.

في الختام، نؤكد على أهمية البنرات الإعلانية للمواقع الإلكترونية لأنها تجلب المزيد من الأرباح من خلال عدد النقرات وعدد مرات الظهور، كما تحقق الأرباح من خلال زيادة شراء المنتجات والخدمات المعروضة عليها. لكن من المهم اختيار مقاس بنر موقع إلكتروني مناسب، ومن أجل الحصول على أفضل التصميمات والمقاسات ننصحك بالتعامل مع مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
نماذج الهوية البصرية

إنشاء هوية بصرية أمر ضروري لأي مؤسسة، لأنها التي تعزز وعي الجمهور بالمؤسسة أو العلامة التجارية، وتجعلها عالقة في ذهن الجماهير، وتزيد من الثقة في المنتجات أو الخدمات المقدمة، والثقة في المؤسسة وغيرها من الفوائد. هناك العديد من نماذج الهوية البصرية، ويجب اختيار ما يناسب طبيعة النشاط والعلامة التجارية ككل من أجل إنشاء تصميم ناجح، لذلك يجب التعامل مع شركة متخصصة في تقديم نماذج الهوية البصرية مثل شركة مجيد ديزاين التي تقدم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار.

نماذج الهوية البصرية

الهوية البصرية هي جميع العناصر المرئية التي تمثل الشركة أو العلامة التجارية، ومن المهم اختيار نماذج الهوية البصرية التي تساعد في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتمييزها عن الآخرين، وذلك من خلال الأعمال التسويقية المختلفة التي تستخدم الهوية البصرية، ولذلك يجب على كل صاحب شركة سواء ناشئة أو شركة قديمة أن يهتم بتصميم الهوية البصرية الناجحة. يتم ذلك من خلال الاتفاق مع شركة مجيد ديزاين التي تقدم لعملائها مجموعة من أفضل نماذج الهوية البصرية الاحترافية التي تتيح للعميل توصيل رسالته ورؤيته إلى الجمهور المستهدف، خاصة لأن الهوية البصرية تؤثر على ما يصل إلى 90٪ من قرارات العملاء في الشراء.

تتضمن الهوية البصرية شعار العلامة التجارية، والألوان، والخطوط، والأيقونات، والرسومات التوضيحية، والصور، والتصاميم الجرافيكية الأخرى. كما تنتشر الهوية التجارية في كل مكان لأنها توضع على المنتجات والإعلانات والمواقع الإلكترونية والعبوات والهدايا الترويجية والملابس والمنشورات المطبوعة والملصقات واللافتات والمستندات الرسمية وغيرها.

أنواع نماذج الهوية البصرية

إذا كنت تبحث عن نماذج الهوية البصرية المناسبة لعلامتك التجارية. يجب أن تعلم أن هناك العديد من هذه النماذج، ولكل منها مميزاتها وعيوبها وتطبيقاتها المختلفة، وتشمل هذه النماذج ما يلي:

  • النموذج الفريد Unique Model: يعتمد هذا النموذج في تصميم الهوية البصرية على تصميم عنصر واحد مميز، مثلًا الشعار أو اللون المميز. ثم يكرر هذا العنصر في جميع العناصر الأخرى للهوية البصرية.
  • النموذج المتسق Consistent Model: يعتمد هذا النموذج على تصميم العديد من العناصر بحيث تكون متوافقة مع بعضها البعض، ويشمل ذلك الألوان والخطوط والرموز، ليتم استخدامها بشكل متسق في الهوية البصرية.
  • النموذج المبتكر Innovative Model: يركز هذا النموذج على استخدام تصاميم جديدة ومختلفة عن المعتاد من أجل إنشاء هوية بصرية فريدة من نوعها.
  • النموذج المرح Fun Model: يعمل هذا النموذج على إنشاء هوية بصرية مرحة ومبتكرة، وهذه النماذج مناسبة للنشاطات المتعلقة بالأطفال أو الأعمال الترفيهية.
  • النموذج الأكاديمي Academic Model: يعتمد هذا النموذج على استخدام عناصر بسيطة ولكنها متسقة معًا ومنظمة لتعكس طابع مهني أو أكاديمي على الهوية البصرية.

تعرف أكثر على خدمة تصميم الهوية البصرية.

نماذج الهوية البصرية

استخدامات نماذج الهوية البصرية

تستخدم نماذج الهوية البصرية في أغراض مختلفة ومن أهمها:

  • التعريف عن الشركة: الهوية البصرية تساعد في تحديد هوية الشركة والشخصية الخاصة بها، كما توضح جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها، وبالطبع هذا يساعد في تمييز الشركة عن المنافسين.
  • التسويق والإعلان: نموذج الهوية البصرية يساعد في تصميم وإنتاج المواد الدعائية المختلفة التي تهدف جميعها إلى توصيل نفس الرسالة والصورة إلى الجمهور المستهدف، على سبيل المثال الإعلانات والمنشورات والمنتجات الترويجية، وهذا يضمن للشركة التعرف الجيد بجميع المنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • بناء الثقة: نموذج الهوية البصرية يلعب دورًا أساسيًا في بناء الثقة بين العملاء والعلامة التجارية، لأنها تعطي إحساس للجماهير بمدى مهنية العلامة التجارية وجديتها في الخدمات والمنتجات المقدمة.
  • الانتماء: الهوية البصرية لها دور كبير في تركيز الجمهور على العلامة التجارية وبناء الروابط معها، وبالتالي الانتماء لها والشراء منها باستمرار، وبالتالي زيادة المبيعات.
  • توحيد الهوية: الهوية البصرية توحد الهوية التجارية للعلامة التجارية، بمعنى أن الجمهور عندما يرى الإعلانات المختلفة في الوسائل المختلفة يعلم من النظرة الأولى أنها تخص هذه العلامة التجارية. يتم ذلك من خلال الهوية البصرية التي تساعدهم في التعرف على العلامة التجارية. كل ذلك يحافظ على نجاح الشركة واستقرارها.
  • التواصل: الهوية البصرية تحقق تواصل جيد بين العملاء والعلامة التجارية وحتى الشركاء التجاريين والموردين وغيرهم من عناصر العملية التجارية.

العناصر الأساسية في تصميم نماذج الهوية البصرية

نموذج الهوية البصرية لكي يكون ناجح، لابد من أن تتوافر به مجموعة من العناصر المكونة للهوية البصرية وتشمل ما يلي:

الشعار

تصميم الشعار من أهم عناصر نموذج الهوية البصرية، لأنه العلامة التي تميز العلامة التجارية عن غيرها من المنافسين. لابد من تصميم الشعار بعناية شديدة ليسهل التعرف عليه وربطه بالعلامة التجارية. قد يتكون من رموز أو حروف أو ألوان، ويستخدم بشكل واسع في جميع الإعلانات والوسائل التسويقية المختلفة.

تصميم أوراق المراسلات

أوراق المراسلات هي كل الوثائق التي تستخدم في التواصل الرسمي بين العلامة التجارية والعملاء والموظفين داخل الشركة، هذه الأوراق الرسمية تشمل؛الرسائل الإلكترونية، والفواتير، والعروض التجارية، والخطابات الرسمية، والوثائق المحاسبية، والفاكسات، والمذكرات الداخلية، والإشعارات، والبيانات الدورية. لابد من الحرص على إنشاء أوراق مراسلات تحمل الهوية البصرية الخاصة بالشركة، مما يمنح العملاء والموظفين والشركاء الثقة في الشركة وبناء العلاقات القوية معها.

تصميم مطبوعات الهدايا الترويجية

مطبوعات الهدايا الترويجية عنصر هام في نماذج الهوية البصرية وتشمل جميع المنتجات الدعائية. يتم إهداء هذه المنتجات إلى العملاء أو الموظفين أو المشاركين في الفعاليات الترويجية، أمثلة على هذه المنتجات الأقلام والميداليات والتيشيرتات والملصقات والكؤوس وغيرها الكثير. هذه الهدايا لابد أن تحمل شعار الشركة وباقي عناصر الهوية البصرية مثل الألوان، وتصنع هذه الهدايا بجودة عالية لتكون مميزة، وتنال رضا الجمهور فهي وسيلة فعالة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز الانتماء إليها.

تصميم بطاقات العمل

بطاقة العمل تحمل الاسم الرسمي للشركة أو المؤسسة وشعارها، كما يوجد بها العنوان، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وغيرها من معلومات التواصل الأساسية عن الشركة. كما تشمل أيضًا معلومات إضافية مثل موقع الويب أو الحسابات الاجتماعية للشركة. هذه البطاقات من الأدوات الرئيسية المستخدمة في تعريف الجمهور بالشركة وهويتها وتعزز الانتماء لها.

تصميم لافتات إعلانية

اللافتات الإعلانية من عناصر نموذج الهوية البصرية التي لا يمكن إغفالها لأي شركة، لأنها وسيلة فعالة لجذب انتباه الجمهور وتسويق المنتجات والخدمات المقدمة. نعم إنها طريقة قديمة في التسويق، ولكن مازال تأثيرها قوي، وتتكون هذه اللافتات عادةً من النصوص والصور والرسومات والألوان والشعار لتعكس العلامة التجارية للشركة.

تصميم أظرف ومجلدات

الأظرف والمجلدات عنصر مهم من عناصر نماذج الهوية البصرية الجاهزة، تستخدم الأظرف لإرسال الرسائل الخاصة بالشركة للعملاء والموردين، أما المجلدات تستخدم لتنظيم وتخزين الوثائق والمستندات. تحتوي الأظرف والمجلدات على عناصر الهوية البصرية والتي تشمل الشعار والألوان والأسلوب العام للتصميم. مما يساعد في تعزيز الهوية التجارية عند الموظفين.

كما أن تصميم الأظرف والمجلدات يوضح صورة الشركة وقيمها ورؤيتها، ويزيد من تفاعل العملاء والموردين معها، لذلك من المهم تصميم الأظرف والمجلدات بعناية والاهتمام بالتفاصيل المختلفة. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميم للأظرف والمجلدات.

شاهد أيضًا خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات.

نماذج الهوية البصرية

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة لتصميم نماذج الهوية البصرية

نرشح لك شركة مجيد ديزاين لتصميم نموذج الهوية البصرية الخاص بك، لأنها تتميز بما يلي:

  • توفر العديد من نماذج الهوية البصرية الجاهزة للاختيار من بينها والتعديل عليها بما يناسب نشاط التجاري وهوية علامتك التجارية.
  • تقديم سابقة أعمال عن جميع نماذج الهوية البصرية التي قاموا بها للاطلاع عليها والتعرف على مدى احترافيتهم في العمل.
  • ابتكار نموذج هوية بصرية خاص بشركتك إذا كنت ترغب في ذلك.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات لإنشاء تصاميم الهوية البصرية.
  • تقديم أسعار تنافسية رائعة تناسب جميع الميزانيات.
  • تقديم عروض وباقات من وقت لآخر لتحقيق أقصى استفادة مقابل سعر مقبول.
  • تضم مجموعة من أبرز مصممين الجرافيك، لضمان الحصول على تصميمات جذابة ورائعة.
  • المرونة في التعامل مع العميل وفهم جميع ما يريد إيصاله للجمهور، والقيام بجميع التعديلات التي يطلبها.
  • تسليم النماذج والتصميمات في الموعد المحدد.

أهمية نماذج الهوية البصرية

تتمثل أهمية نماذج الهوية البصرية في نقل رسالة الشركات إلى الجمهور المستهدف، وتتمثل أهميتها أيضًا فيما يلي:

  • تمييز الشركة في السوق عن المنافسين وترك انطباع مميز في أذهان العملاء لأطول فترة ممكنة.
  • الهوية البصرية بمثابة أداة تسويقية رائعة للتواصل مع الجمهور المستهدف.
  • الهوية البصرية تساعد في جعل العملاء المحتملين عملاء واقيين لأنه تعزز وعيهم بالعلامة التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.
  • زيادة إقبال العملاء على الشراء وبالتالي زيادة حجم المبيعات.

نصائح لإنشاء نموذج هوية بصرية ناجح

  • الحرص على إنشاء هوية بصرية تناسب الجمهور المستهدف، وذلك يتطلب دراسة الجمهور المستهدف وتحليله جيدًا من أجل التعرف على ترغباته وتفضيلاته، حتى يستطيع المصمم الوصول إلى تصميم هوية بصرية ناجح.
  • تصميم هوية بصرية بسيطة وسهلة الفهم لجميع العملاء مع الحرص على أن تكون مميزة وجذابة، والبعد عن تقليد المنافسين.
  • تصميم نموذج هوية بصرية قابل للتعديل والتطوير، حتى تستطيع العلامة التجارية مواكبة التطورات الهائلة التي تحدث بمرور الوقت.
  • اختيار عناصر مرئية معبرة عن النشاط التجاري والمنتجات والخدمات الخاصة به، ويتم ذلك من خلال تضمين الصور والرسومات والألوان.

مراحل تصميم نماذج الهوية البصرية

تصميم نماذج الهوية البصرية يتم من خلال مراحل مختلفة، وإليك أهمها:

  • التعرف على جميع المعلومات الخاصة بالشركة مثل نشاطها ومنتجاتها وخدماتها، حتى تتمكن من معرفة الجمهور المستهدف.
  • بعد تحديد الجمهور المستهدف، لابد من دراسته جيدًا من أجل معرفة احتياجاته وأولوياته.
  • اختيار أهم عناصر الهوية البصرية مثل الشعار، الألوان، نوع الخط، والرموز، والرسومات التوضيحية وغيرها من العناصر.
  • الشعار لابد أن يكون مميز ويعبر عن هوية الشركة، ليسهل انطباعه في أذهان الجماهير.
  • اختيار نموذج الهوية البصرية المناسب، والتأكد من مدى فعاليته على الجمهور المستهدف.
  • إجراء التعديلات اللازمة على الهوية البصرية إذا احتاج الأمر، أو إذا طلب العميل ذلك.

ما هو سعر تصميم نموذج هوية بصرية؟

أصحاب الشركات والمهتمين بإنشاء نموذج الهوية البصرية يتساءلون عن أسعار تصميم نموذج الهوية البصرية. لكن لا توجد إجابة محددة بل يتوقف السعر على عوامل عديدة مثل حجم الشركة فالشركات الكبرى بالطبع تطلب تفاصيل أكثر من الشركات الناشئة ولذلك تزيد التكلفة، كما أن نوع الخدمات المقدمة يؤثر على السعر ومدى خبرة الشركة المصممة تؤثر على التكلفة. لأن المصممين الخبرة يطلبوا أموال أكثر من المصممين المبتدئين.

ما هي أنواع الهوية البصرية؟

هناك أنواع مختلفة للهوية البصرية، ويتم اختيار النوع على حسب طبيعة النشاط التجارية وغيرها من العوامل. نقدم لك أنواع الهوية البصرية:

1. هوية بصرية كاملة: هذا النوع يتطلب عدد كبير من العناصر مثل الشعار، البطاقة الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، الملف التعريفي، الطباعة. تهدف كل هذه العناصر إلى تثبيت شكل الهوية في أذهان العملاء.

2. هوية بصرية للمؤسسة: كل مؤسسة من المهم أن تحصل على هوية بصرية لكي تعبر عن نفسها وما تقدمه. تضمن الهوية البصرية للمؤسسة تصميم غلاف السيرة الذاتية للموظفين، وشعار المؤسسة.

3. هوية بصرية شخصية: يستخدم هذا النوع بشكل شخصي للتعريف عن شخص معين من أجل شهرته.

4. هوية بصرية تجارية: الهوية التجارية من أهم الوسائل الترويجية للأنشطة التجارية المختلفة. لذلك من المهم تصميم هوية تجارية احترافية للتغلب على المنافسين.

الأسئلة الشائعة

ما هي نماذج الهوية البصرية؟

نماذج الهوية البصرية هي الإطارات المرجعية التي يتم من خلالها إنشاء الهوية البصرية، وتضم هذه النماذج مجموعة من العناصر الأساسية مثل الشعار والألوان والخطوط والرموز والصور، وغيرها من عناصر الهوية البصرية.

ما الهدف من الهوية البصرية؟

الهدف من تصميم الهوية البصرية هو أن تتحدث عن العلامة التجارية وتوضح رسالتها ورؤيتها وتكسب ثقة العملاء.

في الختام، نؤكد على أهمية تصميم نماذج الهوية البصرية لأنها تساعد في تعريف العملاء بما تقدمه الشركة من منتجات وخدمات. كما تساهم في كسب ولاء المزيد من العملاء، وتحويل العملاء المحتملين إلى دائمين. نرشح مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميم نموذج هوية بصرية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
مقاسات الهوية البصرية

الهوية البصرية هى كل العناصر المرئية الخاصة بالعلامة التجارية، إنها الوسيلة المثالية للترويج للمنتجات والخدمات لتصل إلى الجمهور المستهدف، لذلك من المهم الاهتمام بإنشاء هوية بصرية ناجحة، ويتم ذلك من خلال اتباع معايير معينة. كما أن مقاسات الهوية البصرية يجب وضعها في الاعتبار حتى تحقق النتائج المطلوبة منها.

ما هي الهوية البصرية؟ وما هي مقاسات الهوية البصرية؟

الهوية البصرية هي كل العناصر المرئية التي تمثل الشركات أو المؤسسات أو حتى الأشخاص. يتضمن ذلك الصور، والرسومات، والشعار، والألوان، والخطوط والرموز. تساعد هذه الأشياء على إيصال الرسالة بسهولة إلى الجمهور المستهدف. أما عن مقاسات الهوية البصرية فهي تختلف على حسب الوسيلة المستخدمة.

العناصر الأساسية للهوية البصرية

إنشاء هوية بصرية أمر ضروري لجميع الشركات لتعزيز الوعي بها، ومن المهم اختيار مقاسات الهوية البصرية المناسبة. كما أن هناك عناصر عديدة تتكون منها الهوية البصرية وتشمل هذه العناصر ما يلي:

  • الشعار: هو العلامة التي تميز العلامة التجارية عن غيرها من العلامات التجارية المنافسة، وقد يكون الشعار رمز أو كلمة أو رسمة أو أي عنصر مرئي معين، لكن يجب اختيار شعار يناسب النشاط التجاري والعلامة التجارية. مثلًا يجب أن يكون متجانس مع الخطوط الأساسية للشركة، والألوان.
  • الألوان: اختيار الألوان المناسبة أمر هام لإنشاء هوية بصرية ناجحة، لأنه عنصر قادر على إظهار تفاصيل التصميم ومدى احترافيته. كما أن الألوان لها تأثير مباشر على مشاعر الجمهور وتعزز الوعي بالعلامة التجارية، لذلك من المهم اختيار الألوان المناسبة للهوية البصرية. على سبيل المثال إذا دخلت محل موبايلات وشاهدت اللون الأخضر بكثرة، ستتذكر مباشرة شركة اتصالات.
  • النصوص: اختيار النص المناسب أمر هام لنجاح أي تصميم، وهناك أنواع مختلفة من الخطوط وكلًا منها له طبيعته ودلالاته، وذلك من المهم الاختيار من بينها ما يناسب الهوية البصرية والعلامة التجارية.
  • أسلوب التصوير: التقاط الصور بطريقة معينة يعتبر جزء من الهوية البصرية، لذلك ينصح بالاستعانة بخبراء في التصوير من أجل التقاط صور رائعة مناسبة للهوية البصرية.
  • الأيقونات: تستخدم الأيقونات في مواقع الويب والتطبيقات الإلكترونية والمطبوعات الإعلانية، ولابد أن تلائم هذه العناصر باقي عناصر الهوية البصرية.

مقاسات الهوية البصرية

مقاسات الهوية البصرية تختلف على عوامل عديدة مثلًا تختلف من شركة لشركة، وتختلف وفقًا لحجم كل نشاط تجاري. كما أن مقاس الشعار يختلف عن مقاسا الكروت الشخصية، لذلك نقدم لكم بعض من متوسطات المقاسات:

  • مقاس الورق الرسمي 21× 29.7 سم، والدقة 300 بكسل لكل بوصة. تطبع على ورق A4. أما عن مقاسات الهوية البصرية للورق الرسمي بالشكل الأفقي هو 23× 33 سم، والدقة 300 بكسل لكل بوصة.
  • مقاس الشهادات التي تقدم خلال الفعاليات هو 29.7× 21 سم، والدقة 300 بكسل.
  • مقاس البطاقات الشخصية أو الكروت يتراوح ما بين 9× 5.5 سم، أما الدقة حوالي 300 بكسل لكل بوصة، وهي مناسبة للطباعة على ورق الكرتون المقوى.
  • مقاسات ظروف مراسلات الشركة 23.5 ×12 سم للظرف الصغير، أما الظرف متوسط الحجم فمقاسه 22.9× 16 سم، أما مقاس الظرف الكبير 32.4× 22.9 سم.
  • ملفات الشركة الورقية تأتي بمقاس ×33 سم وبدقة 300 بكسل لكل إنش.
  • مذكرات الشركة الورقية مقاسها 16×22 سم، والدقة 300 بكسل لكل إنش.

أهمية مقاسات الهوية البصرية

الحصول على مقاسات الهوية البصرية المناسبة من أساسيات نجاح التصاميم، كما أن مراعاة الدقة في المقاسات يجعل عناصر التصميم تظهر بشكل احترافي. ترجع أهمية تصميم الهوية البصرية بمقاسات مختلفة إلى أن تناسب كل أنواع الطباعة سواء كانت على الكروت الشخصية أو الورق وغيرها. كما أن مقاسات الهوية البصرية تسهل التعامل على برامج معالجة الصور ، وتمكنك من الحصول على تصميم مناسب للطباعة لاحقًا.

شاهد خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات.

مقاسات الهوية البصرية

استخدامات الهوية البصرية للشركات

الهوية البصرية للشركات لها استخدامات مختلفة وتشمل:

1. الورق الرسمي للشركة

الهوية البصرية تستخدم في الأوراق الرسمية التي يتم تداولها داخل وخارج الشركات سواء كانت هذه المراسلات بين الموظفين داخل الشركة وبين الأقسام المختلفة أو بين الشركة وغيرها من المؤسسات الخارجية. لكن من المهم اختيار مقاسات الهوية البصرية التي تناسب الورق الرسمي للشركة.

2. الكروت الشخصية

الكروت الشخصية من ضمن وسائل الترويج للشركات، ويتم طباعة الهوية البصرية على هذه الكروت لتعزيز الوعي بالشركة أثناء التواصل مع العملاء، ولكن من المهم أيضًا اختيار مقاسات الهوية البصرية المناسبة للكروت الشخصية.

3. الظروف الورقية

الشركات تستخدم الظروف الورقية بأحجامها المختلفة في المراسلات بين الموظفين أو المراسلات الخارجية من أجل الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بالشركة، ومقاسات الهوية البصرية تضم مقاسات خاصة بالظروف الورقية.

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم هوية بصرية؟

شركة مجيد ديزاين أفضل شركة لتصميم الهوية البصرية، لأنها تتميز بما يلي:

  • الاهتمام بـ مقاسات الهوية البصرية لتناسب جميع الاستخدامات.
  • فريق من المتخصصين ذات الخبرة والمهارة في مجال التصميم الجرافيكي.
  • فريق متخصص في إنشاء الهوية البصرية ويستخدم أحدث المعدات والبرامج.
  • تصميم الهوية البصرية بتنسيقات متنوعة.
  • دقة عالية في طباعة نسخة تصميم الهوية البصرية.
  • تصميم الهوية البصرية التي تتوافق مع الاستخدامات المختلفة مثل مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تقديم أفضل الأسعار والباقات لتناسب جميع الميزانيات والاحتياجات.

كم سعر تصميم الهوية البصرية؟

لا أحد يستطيع تحديد سعر تصميم الهوية البصرية، لأن الأمر يختلف على حسب عوامل مختلفة، مثلًا على حسب الشركة وإليك هذه العوامل:

  • حجم نشاط الشركة: سعر تصميم الهوية البصرية يختلف للشركات الكبرى عن الشركات الناشئة، لأن الشركات الكبرى غالبًا ما تطلب العديد من العناصر والتفاصيل، على عكس الشركات الناشئة التي تطلب تفاصيل أقل حتى تتناسب مع ميزانيتها.
  • الخبرة والمهارة: يختلف سعر تصميم الهوية وفقًا للمصمم أو الشركة القائمة على التصميم، فالشركات الكبرى والمصممين الخبرة هم الأعلى في التكلفة، على عكس الشركات المبتدئة التي ليس لديها خبرة.
  • الوقت المستغرق في التصميم: الوقت المستغرق في تصميم الهوية البصرية يؤثر على تكلفة التصميم، مثلًا إذا كان الوقت مطلوب إنهاء التصميم فيه ضيق، فإن التكلفة تزداد حيث يتطلب ذلك مجهود إضافي.
  • عروض شركات التصميم: تقدم شركات تصميم الهوية البصرية عروض وباقات من وقت لأخر، لذلك يختلف السعر على حسب الشركة والعرض الذي تقدمه.

خطوات تصميم هوية بصرية احترافية

بعد أن تعرفنا على مقاسات الهوية البصرية، نحب أن نوضح لكم خطوات تصميم الهوية البصرية بطريقة احترافية:

  • التعرف على الغرض الأساسي الذي تهدف الشركة إلى إيصاله للجمهور وما هي رسالتها ورؤيتها.
  • التعرف جيدًا على طبيعة النشاط، وكافة الخدمات التي توفرها الشركة للجمهور المستهدف.
  • معرفة جميع الأهداف الخاصة بالشركة سواء على المدى القريب أو البعيد.
  • دراسة السوق من حيث المنافسين ومتطلبات السوق، وتحديد الجمهور المستهدف ودراسة احتياجاته وتفضيلاته بشكل جيد، بالإضافة إلى أهمية التعرف على المنتجات التي تقدمها الشركة من أجل إنشاء هوية بصرية مناسبة.
  • تحديد نقاط القوة الخاصة بالعلامة التجارية والعمل على توضيحها جيدًا داخل التصميم.
  • تصميم شعار الشركة، وهي من أهم خطوات الهوية البصرية، لأن الشعار هو الشئ المرئي الأكثر تعبيرًا عن الشركة ونشاطها، وهو الذي يبقى في الأذهان. يجب الحرص على اختيار شعار بسيط وجذاب في نفس الوقت، ومناسب لطبيعة نشاط الشركة.
  • اختيار الألوان المناسبة للعلامة التجارية وطبيعة النشاط والتي تتوافق مع باقي عناصر الهوية البصرية ثم البدء في تنفيذ التصميم عبر استخدام برامج معينة، ويقوم بالتصميم مجموعة من المتخصصين في تصميم الجرافيك، ليستطيعوا إنشاء هوية بصرية جذابة. ثم تعرض التصميمات على العميل، وإذا طلب أي تعديلات يجب على المصمم تنفيذها.
  • اختيار الخطوط بدقة شديدة، لتكون ملائمة لطبيعة النشاط، ولا يجب ألا يزيد عدد أنواع الخطوط عن 3 أنواع.
  • التصوير أيضًا من الخطوات المهمة في تصميم الهوية البصرية، حيث يجب الاعتماد على صور احترافية.
  • بعد الانتهاء من التعديلات التي يرغب بها العميل، يجب تسليم التصميمات على الفور، لاستخدامها في الحملات الترويجية للشركة وفي جميع الأوراق المطبوعة الخاصة بالشركة مثل الأوراق الرسمية والكروت والأظرف.

أهمية تصميم هوية بصرية كاملة

تتمثل أهمية الهوية البصرية فيما يلي:

  • زيادة المصداقية لدى العملاء، لأن العلامة التجارية تثبت أكثر في الأذهان.
  • الهوية البصرية تعتبر بمثابة التزام من الشركة بمعايير الجودة العالمية والمحلية.
  • الهوية البصرية تعزز أهداف الشركة وتسهل وصول رسالتها إلى الجمهور المستهدف.
  • تجعل الهوية البصرية العملاء المستهدفين عملاء حقيقيين.
  • ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بك في أذهان العملاء.
  • الهوية البصرية لها تأثير أقوى من المحتوى النصي لأن الصور والشعارات تجذب نظر الجمهور أكثر وتجعل عقل العميل اللاواعي يرتبط بشكل كبير بالمنتجات التي توفرها الشركة.
  • تزيد من انتماء الموظفين للعلامة التجارية.
  • زيادة العملاء ينتج عنه زيادة الأرباح والمبيعات، وبالتالي يجب الحرص على إنشاء هوية بصرية قوية.
  • الهوية البصرية الكاملة بمثابة أداة تسويقية رائعة تُخبر العملاء عن الخدمات والمنتجات المتاحة لديك.
  • زيادة ثقة العملاء في المنتجات والخدمات التي تقدمها، لأن الهوية البصرية توضح للعملاء مدى الالتزام بمعايير الجودة.

تعرف على خدمة تصميم هوية بصرية.

مقاسات الهوية البصرية

أمثلة على الهوية البصرية للشركات

الحصول على هوية بصرية كاملة أمر هام لجميع الشركات، وإليك أمثلة على الهوية البصرية للشركات:

  • الشعار الخاص بالشركة.
  • واجهة الموقع الإلكتروني.
  • صفحات التواصل الاجتماعي.
  • زي الموظفين الرسمي.
  • أظرف المراسلات بأحجامها المختلفة.
  • فلاير إعلاني.
  • تصاميم سيارات الشركة.
  • العقود، السندات، الأختام.
  • واجهة الشركة من الداخل ومن الخارج.
  • الهدايا الدعائية مثلُا الأقلام، التقاويم، الأكواب.
  • ملف الإرشادات الخاص بكيفية طباعة كل عنصر.

خصائص الهوية البصرية الناجحة

هناك مجموعة من الخصائص التي تميز الهوية البصرية الناجحة وتشمل:

  • أن تكون الهوية البصرية مميزة، بحيث لا يستطيع الجمهور نسيانها. بل تبقى صورة الشركة في ذهن العملاء دائمًا.
  • الهوية البصرية الناجحة ترتبط بشكل قوي بالفئة المستهدفة من المستهلكين.
  • الهوية البصرية الناجحة تتوافق مع شخصية العلامات التجارية والقيم الخاصة بها.
  • أن تكون سهلة التطبيق في الوسائل الإعلانية المختلفة دون مواجهة أي مشاكل. مثلُا القنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب وغيرها من الوسائل.

الإرشادات العامة لتصميم الهوية البصرية

تهتم جميع الشركات بتصميم الهوية البصرية القوية التي تنطبع في ذهن الجمهور، وهناك مجموعة من الإرشادات التي يجب الاعتماد عليها من أجل تصميم هوية بصرية ناجحة:

  • وضوح هوية العلامة التجارية: يجب أن تكون هوية العلامة التجارية واضحة حتى تكون الهوية البصرية ناجحة.
  • معرفة الجمهور المستهدف: لابد من معرفة الجمهور المستهدف بشكل واضح من أجل إنشاء هوية بصرية تناسبهم.
  • التعرّف على المنافسين: من الضروري التعرف على المنافسين من أجل الحصول على هوية بصرية مميزة، لكن احرص على عدم تقليد الغير، ولكن كثرة الاطلاع تجعل العقل يفكر بشكل أفضل.
  • الاعتماد على المبادئ الأساسية للتصميم: لابد من الاعتماد على المبادئ الأساسية للتصميم، وعدم تجاوز شيئًا منها، ولذلك يفضل الاعتماد على مصمم محترف.
  • مراعاة الألوان: لابد من الاهتمام باختيار ألوان مناسبة، لأن الألوان تشير إلى عدة معاني تنطبع في الأذهان ويجب أن تكون الألوان مناسبة للهوية.
  • الاتساق:يجب أن تكون الهوية البصرية متسقة مع الهوية التجارية ككل ومتسقة مع طبيعة النشاط والجمهور المستهدف.
  • أخذ التغذية المرجعية: تصميم الهوية البصرية يحتاج إلى أخذ تعليقات الآخرين وآرائهم حولها.

مكونات الهوية البصرية وعلاقتها بالمقاسات

تتنوع مقاسات الهوية البصرية على حسب المكونات. فلكل مكون المقاس الخاص به. ترجع أهمية وجود مقاسات محددة لكل مكون أن المقاس يساعد بشكل كبير في ترتيب وتنظيم استخدام هذا المكون. كما أن المقاس يسهل على برامج التصميم وبرامج معالجة الصور التعامل مع مكونات الهوية البصرية بسهولة من أجل إخراج تصميم حجمه مناسب لطباعته.

الأسئلة الشائعة

لماذا الهوية البصرية مهمة؟

الهوية البصرية مهمة للشركات والمؤسسات لأنه تعطي الانطباع الأول عن المكان للعملاء، كما أنها تعزز الوعي بالعلامة التجارية وتسهل توصيل الرسالة والأهداف للجمهور المستهدف.

كيف تختار اللون المناسب لتصميم هويتك البصرية؟

اختيار اللون المناسب للهوية البصرية أمر في غاية الأهمية، لأنه يساعد في إبراز باقي المكونات. لذلك عند اختيار الألوان يجب مراعاة أشياء عديدة مثل طبيعة نشاط الشركة، والألوان التي تستخدمها، وطبيعة الجمهور المستهدف وغيرها من المعلومات الهامة.

ما هي المكونات الرئيسية الأربعة للهوية البصرية؟

المكونات الرئيسية للهوية البصرية هي الشعار واللون والطباعة والصور.

ما الفرق بين الهوية البصرية والهوية التجارية؟

الهوية البصرية جزء من الهوية التجارية، فالهوية البصرية هي الجزء المرئي من الهوية التجارية. تضم الهوية البصرية جميع العناصر المرئية للعلامة التجارية، والجانب المرئي هو الأهم في تسهيل التواصل مع الجمهور. علاوة على أنه يخلق مزيج من الشعور بالثقة عن المنتج أو الخدمة أو العلامة التجارية. تسعى معظم الشركات إلى تعزيز مكانتها في السوق، وذلك من خلال استخدام تصميم هوية بصرية وهوية تجارية كاملة.

خلاصة القول، نؤكد على أهمية اختيار مقاسات الهوية البصرية المناسبة، حتى تستطيع الوصول إلى النتائج المرغوبة منها، وضمان التواصل الجيد مع الجمهور المستهدف. نرشح لك مجيد ديزاين كأفضل شركة لتصميم مقاسات الهوية البصرية المناسبة لعلامتك التجارية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
اسماء شركات موشن جرافيك

إذا كنت تبحث عن اسماء شركات موشن جرافيك من أجل الاختيار من بينها الشركة التي تناسبك، نرشح لك مجيد ديزاين كأفضل شركة موشن ديزاين، وفي هذا المقال نوضح لكم معلومات أكثر عن مميزات الخدمة لديهم، وما هو الموشن جرافيك وغيرها من المعلومات الأساسية عنه.

ما هي شركات الجرافيك؟ وما هي أفضل اسماء شركات موشن جرافيك ؟

قبل أن نتعرف على أفضل اسماء شركات موشن جرافيك، يجب أولًا أن نتعرف على ما هي شركات الموشن جرافيك. إنها أحد أهم الشركات في عالم التصميم والإبداع البصري. تعمل هذه الشركات على إنتاج الرسومات والأفلام القصيرة والصور والتصميمات البصرية الأخرى من أجل لفت الأنظار. هذه الشركات تضم فريق من المصممين والفنانين يعملون على إنتاج تصاميم فريدة. إذا كنت تبحث عن أفضل اسماء شركات موشن جرافيك. نرشح لك شركة مجيد ديزاين.

ماهو الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك هي الرسومات المتحركة التي يتم إنشاؤها من خلال برنامج Animation وتدمج مع بعض المؤثرات من أجل إنشاء فيديو مميز يستخدم في الإعلان عن شئ معين. يتميز الموشن جرافيك بسهولته في إيصال الرسالة إلى الجمهور المستهدف. مثلًا هنالك الكثير من الفيديوهات التي نشاهدها اليوم في وسائل الإعلام والتسويق المختلفة وهي عبارة عن فيديوهات موشن جرافيك.

يمكن تقسيم الموشن جرافيك إلى قسمين وهما؛ الجرافيك أو الرسوم التي يتم إنشائها من خلال برامج التصميم المختلفة، والموشن أو التحريك لهذه الرسومات، بالإضافة إلى دمج المؤثرات الصوتية لها، أو التعليق الصوتي وذلك من خلال برامج متخصصة في هذا المجال. يجب الذكر أيضًا أن هناك أشكال كثيرة للرسومات فهي إما رسومات مسطحة أو ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد.

ما هي الاستخدامات المختلفة للموشن جرافيك ؟

هناك العديد من الاستخدامات للموشن جرافيك، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تصميم الإعلانات الترويجية للمنتجات والخدمات.
  • تصميم فيديو للصور المتحركة بأشكال وأحجام متنوعة.
  • تصميم الفيديوهات التعليمية بطريقة تسهل على الطلاب فهم الدرس.
  • تصميم ألعاب ترفيهية وتعليمية.
  • تصميم أفلام الكرتون التي تعرف بأفلام الأنيميشن.
  • تصميم رسوم بيانية توضيحية، ويستخدم أيضًا الموشن جرافيك لتصميم أشكال هندسية للدراسات والأبحاث العلمية.

فوائد الموشن جرافيك للشركات

الموشن جرافيك له فوائد عديدة للشركات ومنها:

  • أكثر الطرق لإقناع الجماهير المستهدفة من خلال الإعلانات.
  • عرض المنتجات والخدمات بشكل مميز للجمهور، لحثهم على الشراء وزيادة المبيعات.
  • جذب انتباه الجمهور بشكل كبير للمنتجات والخدمات أكثر من الطرق الأخرى للترويج.
  • توصيل الرسالة بسهولة.
  • تقديم معلومات كثيرة عن المنتجات بطريقة جذابة ويسهل فهمها.
  • تقنية رقمية متطورة تجمع بين النصوص والفيديو والصوت والصور، وبالتالي تجعل رسالتك تصل في أقل مدة زمنية ممكنة.

مميزات الموشن جرافيك

تقنية الموشن جرافيك لها مميزات عديدة تميزها عن الطرق الأخرى في التسويق، وإليك أهم هذه المميزات:

سهولة توصيل المعلومات

الموشن جرافيك يسهل المعلومة بشكل كبير، لأن تحويل النصوص إلى رسمة وفيديو بالتأكيد يسهل إيصال الأفكار المعقدة.

الأقرب للعقل البشري

العقل البشري يمكنه استقبال الفيديو والصور بشكل أسرع وأفضل من المحتوي النصي، لذلك فإن الاعتماد على الموشن جرافيك فى الدعاية والإعلان أفضل من استخدام النصوص والإعلانات المكتوبة.

التأثير في نفوس المشاهدين

الموشن جرافيك الفيديو وسيلة جذب سريعة للجمهور وتؤثر في نفوسهم بسرعة، يحتاج الأمر إلى لحظات قليلة لإيصال الرسالة للجمهور.

تكلفة أقل

الموشن جرافيك أقل طرق انتاج الفيديو في التكلفة، حيث يقدم محتوى جذاب وفي نفس الوقت بأسعار منخفضة عند مقارنتها بتصوير فيديو واقعي. لأن الفيديو الواقعي يحتاج إلى معدات متخصصة للتصوير والإضاءة وغيرها من المتطلبات مثل تأجير مواقع للتصوير وتكلفة الأجهزة وأجور الفنيين. على العكس الموشن جرافيك لا يحتاج لتكاليف مرتفعة، ويمكن تنفيذه بأدوات بسيطة مع الحرص على الجودة النهائية للفيديو.

التعديل بسهولة

فيديوهات الموشن جرافيك المصممة من خلال أفضل اسماء شركات موشن جرافيك يسهل التعديل عليها عند مقارنتها بالفيديو الواقعي الذي لا يسهل تعديل محتواه بعد الانتهاء من تصويره. مثلًا يمكن تعديل ألوان الفيديو موشن والخلفيات وجميع التفاصيل إذا طلب العميل.

توضيح الرسوم والصور

يساعد الموشن جرافيك في جعل الرسوم البيانية والصور أكثر وضوحًا ليسهل فهمها للجمهور.

توضيح الأفكار

الموشن جرافيك تعتبر أفضل وسيلة لتوضيح الأفكار وتبسيطها، لذلك لا يقتصر استخدامها على الدعاية للمنتجات والخدمات فحسب، بل إنها وسيلة تستخدم في المؤتمرات والمحاضرات التعليمية والاجتماعات.

وصف المنتجات والخدمات

الموشن جرافيك يصف المنتجات بدقة من خلال وصف تفاصيل المنتج ومميزاته وعيوبه بشكل ثلاثي الأبعاد، ليبدو للجمهور بشكله الواقعي والحقيقي. كما تبدو الألوان جميلة وطبيعية، وبالتالي يحقق أعلى المبيعات.

تعرف على خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات من مجيد ديزاين.

اسماء شركات موشن جرافيك

أشهر أنواع مقاطع الفيديو التي تقدّمها شركات الموشن جرافيك

فيديو الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد 2D

تقدم جميع اسماء شركات موشن جرافيك فيديوهات الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد، وهي الفيديوهات التي تعتمد على رسومات بسيطة لنقل الرسالة. تبدأ هذه التصميمات برسومات مسطحة تحرك بواسطة برامج معينة من أجل إنشاء فيديو الرسوم المتحركة. مقاطع الفيديو هذه هي الأفضل لتوصيل المفاهيم البسيطة.

فيديو الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد 3D

مقاطع الفيديو هذه أكثر تعقيدًا من المقاطع ثنائية الأبعاد. لكن يتطلب إنشاؤها المزيد من المهارات التقنية. لكنها الأفضل في نقل الرسائل المعقدة مثلًا، كيفية عمل قطعة من الآلات.

فإليك بعض حالات الاستخدام الشائعة التي يزدهر فيها هذا النوع من تصميم الفيديو وتحقّق نتائج مُبهرة للعلامات التجارية السعودية.

أشهر استخدامات رسوم الموشن الجرافيك

مقاطع فيديو العلامات التجارية

تستخدم العلامات التجارية الموشن جرافيك من أجل إنشاء مقاطع فيديو تعريفية عن علامتها التجارية.

الفيديوهات التوعوية والتدريبية

يستخدم الموشن جرافيك في إنشاء مقاطع الفيديو التوعوية والتدريبية لشرح فكرة أو مفهوم ما، حيث تستطيع هذه الفيديوهات توفير الإرشادات خطوة بخطوة بطريقة واضحة>

السرد القصصي

أهم استخدامات الموشن جرافيك هي السرد القصصي بشكل مبدع، وذلك من خلال الجمع بين الكلمات والرسومات.، وهي من الوسائل القوية في رواية القصص.

تبسيط المفاهيم

بعض المفاهيم يصعب يصعب شرحها بالكلمات وحدها.، وهنا يمكن لمقاطع فيديو الموشن جرافيك ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد أن توضح المفاهيم بشكل واضح.

فيديو المنتج/ الخدمة

فيديوهات الموشن جرافيك رائعة لشرح مميزات وفوائد المنتج بسرعة، بالإضافة إلى معلومات مهمة أخرى مثل كيفية عمل المنتج. ذلك بالتأكيد يساعد في زيادة التحويلات وزيادة المبيعات.

عرض مرئي للمعلومات

البيانات المعقدة أو الكثيفة لا يمكن استخدام الكلمات لشرحها بوضوح، وإنما يمكن استخدام الفيديو موشن من أجل تبسيط البيانات.

أهمية الموشن جرافيك

الموشن جرافيك أداة قوية في الترويج للمنتجات والخدمات، بالإضافة إلى الأهداف التوعوية والتعليمية. لأن الصورة تساوي ألف كلمة، ومقاطع الفيديو تساوي مليون كلمة.

ما هي مهام شركات التصميم الجرافيكي؟

شركات تصميم الجرافيك تقوم بالعديد من المهام، ومنها:

  • تحليل احتياجات العملاء من أجل تحديد متطلبات التصميم.
  • القيام بتصميمات فريدة ومبتكرة من أجل توصيل رؤية العميل إلى الجمهور.
  • استخدام البرامج والتقنيات المختلفة من أجل إنشاء أعمال فنية مثل الصور والرسومات والرسوم المتحركة.
  • تنفيذ مشاريع التصميم الجرافيكي من الفكرة الأولية إلى التسليم النهائي.
  • التعامل مع العميل بمرونة وتنفيذ جميع طلبات العميل والتعديلات المطلوبة وفقًا لملاحظات العملاء.
  • توفير الدعم الفني للعملاء فيما يتعلق بالجوانب الفنية.
  • الاهتمام بجميع التطورات التكنولوجية في مجال التصميم الجرافيكي.

لماذا شركة مجيد ديزاين أفضل اسماء شركات موشن جرافيك

عزيزي القارئ شركة مجيد ديزاين أفضل اسماء شركات موشن جرافيك لأنها تقدم خدمة عالية الجودة، وإليك مميزاتها:

  • مجيد ديزاين هي الإسم الأشهر في اسماء شركات موشن جرافيك، فهي تقدم الموشن جرافيك بأعلى جودة.
  • تصميم اعلانات موشن جرافيك احترافية.
  • تقديم تصميمات الموشن جرافيك بأفضل الأسعار.
  • تقديم أفضل تصميمات موشن جرافيك ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد.
  • تقديم باقات جرافيك مختلفة للاختيار من بينها.
  • تضم مجموعة من أمهر الرسامين من أجل إنشاء الرسومات، ومجموعة من أفضل مصممين الجرافيك من أجل تحريك الرسومات وتصميم الموشن جرافيك.
  • فريق متخصص في دراسة وتحليل احتياجات العملاء، وذلك من أجل تصميم فيديوهات موشن جرافيك تناسب رؤية وهوية العميل.
  • استخدام أحدث التقنيات والأدوات في عملية التصميم.
  • تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات مثل تصاميم الشعارات والهوية البصرية وتصميم المواقع والتطبيقات الجرافيكية. بالإضافة إلى خدمات التصميم الإعلاني والطباعة والرسوم المتحركة.
  • تقديم أفضل الخدمات التي تناسب وتحقق أهداف العميل.
  • الاهتمام بتفاصيل التصميم، لضمان تقديم تصاميم عالية الجودة.
  • تقديم أسعار مثالية تتناسب مع ميزانيتك واحتياجاتك.
  • إقامة علاقات طويلة الأمد مع العملاء.
  • من خلال تقديم خدمات متميزة بأسعار مناسبة.
  • إنهاء المشاريع في الموعد المحدد دون أي تأخير.

أهم أعمال مجيد ديزاين في الموشن جرافيك

شركة مجيد ديزاين تقدم أعمال موشن جرافيك مختلفة ومنها:

  • الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد: فريق العمل لدى مجيد ديزاين يمتلك المهارات اللازمة لإنشاء أفلام الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد بجودة عالية، سواء كنتم بحاجة إلى رسومات ثنائية الأبعاد سهلة أو رسومات ثلاثية الأبعاد معقدة.
  • الرسوم المتحركة التوضيحية: تقوم مجيد ديزاين بتصميم رسوم متحركة توضيحية مبتكرة وسهلة لتبسيط المعلومات.
  • إنتاج الأفلام القصيرة: لدى مجيد ديزاين فريق عمل من المتخصصين القادرين على إنشاء أفضل أفلام الموشن جرافيك القصيرة والمؤثرة.
  • أفلام الموشن جرافيك التعليمية: مجيد ديزاين تقدم فيديوهات تعليمية رائعة وبسيطة وجذابة من أجل إيصال المعلومات بسهولة إلى الجمهور المستهدف.

ما هي فروع التصميم الجرافيكي الأخرى؟

تصميم الجرافيك من أهم الوسائل المرئية لتعزيز التواصل مع الجمهور والإعلانات عن الخدمات والمنتجات، ومع التطور السريع زادت أهمية التصميم الجرافيكي. كما ظهرت فروع عديدة له ويعتبر تصميم الموشن جرافيك من أهم فروع تصميم الجرافيك، ونحب أن نوضح لكم الفروع الأخرى:

1. تصميم الشعارات

تصميم الشعارات أمر هام وضروري لجميع العلامات التجارية، ويتم ذلك من خلال إنشاء رمز معين لتمييز العلامة التجارية أو المنتج. ذلك يساعد في خلق هوية تجارية للعلامة التجارية.

2. تصميم الهوية البصرية

الهوية البصرية تشمل جميع العناصر المرئية للعلامة التجارية بما في ذلك تصميم الشعار. الهوية البصرية هي التصميم الشامل الذي يهدف إلى تطوير هوية التجارية، ويتضمن ذلك؛ الشعارات والألوان والرموز والخطوط والنماذج والأنماط وغيرها من العناصر المرئية التي تعكس الشخصية والرؤية العامة للعلامة التجارية.

3. تصميم الويب

تصاميم الويب تتم بطريقة جذابة واحترافية من أجل تحسين تجربة المستخدم، يتضمن ذلك تصميم واجهة المستخدم واختيار الألوان والخطوط والرسومات والصور وتنظيم المحتوى بشكل عام.

4. تصميم الطباعة

تصميم الطباعة أحد أقدم فروع التصميم الجرافيكي، ويشمل هذا النوع إنشاء التصاميم الدعائية والتسويقية للمطبوعات المختلفة، مثل البروشورات والبطاقات التجارية والملصقات والمجلات واللوحات والكتيبات واللافتات الإعلانية.

5. تصميم واجهة المستخدم

تصميم واجهة المستخدم تهدف إلى تسهيل تفاعل المستخدم مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية والبرامج. يتطلب ذلك توفير تصميم جذاب وسهل للاستخدام.

أهمية التصميم الجرافيكي

بعد أن تعرفنا على اسماء شركات موشن جرافيك، نحب أن نوضح لكم أهمية التصميم الجرافيكي بشكل عام وتتمثل أهميته فيما يلي:

  • التواصل الفعال: يساعد التصميم الجرافيكي على التواصل الفعال مع الجماهير من خلال نقل المعلومات بوضوح وفعالية.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية: يساعد التصميم الجرافيكي على إنشاء هوية العلامة التجارية وتعزيز الوعي بها، مما يساعد في جعل العلامة التجارية متميزة عن المنافسين.
  • يزيد المبيعات: يساعد التصميم الجرافيكي على زيادة المبيعات، وذلك من خلال جذب الجمهور المستهدف وتحفيزه على الشراء.
  • تعزيز التعلم: يساعد التصميم الجرافيكي على تعزيز عملية التعلم وجعلها أكثر متعة وفعالية.
  • إضافة قيمة جمالية: التصميم الجرافيكي يزيد من جمال المنتجات أو الخدمات أو الوسائط، مما يجعلها أكثر جاذبية.

تعرف على خدمة تصميم الشعارات من مجيد ديزاين.

اسماء شركات موشن جرافيك

الأسئلة الشائعة

ما هي تكلفة تصميمات الموشن جرافيك ؟

السؤال عن سعر تصميمات الموشن جرافيك لدى أفضل اسماء شركات موشن جرافيك من الأسئلة التي تهم كثير من العملاء لأن الأمر يتعلق بالميزانية الخاصة بهم. لكن لا توجد إجابة محددة حول السعر لأنه ليس ثابت بل يرتبط بعوامل مختلفة مثل مدى خبرة المصمم ومدى حجم العمل والوقت المحدد لإنجازه وطول الفيديو وما إذا كان فيديو ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد وغيرها من العوامل.

كم من الوقت تستغرق شركات الموشن جرافيك لإنشاء فيديو مثالي؟

أفضل شركة موشن جرافيك تستغرق من 4 إلى 5 أيام لإنتاج فيديو موشن رائع. لكن يمكن أن يزيد الوقت على أساس التعديلات أو المتطلبات الإضافية، بالإضافة إلى حجم متطلبات الفيديو الأساسية.

هل الاستعانة بشركة موشن جرافيك خارجية أفضل أم تكوين فريق عمل داخلي أفضل؟

الاستعانة بشركة موشن جرافيك مثل مجيد ديزاين هو الأفضل لأنها من أفضل اسماء شركات موشن جرافيك، وستمكنك من الحصول على مقاطع فيديو عالية الجودة، وستوفر عليك الوقت والجهد. أما تكوين فريق داخلي سيتطلب منك إنفاق المزيد من المال.

ما هي العناصر التي يتضمنها الفيديو موشن ؟

للتعرف على مدى جودة الموشن جرافيك، لابد من معرفة العناصر التي تميز عن غيره من طرق العرض وهي كالتالي:

  • النص المكتوب: فيديو الموشن الجرافيك الجيد يبدأ من النص المكتوب بشكل جذاب وبجمل ترويجية مميزة.
  • الصور: من أهم عناصر الفيديو موشن ولابد أن تكون بجودة عالية وألوان زاهية.
  • المجسمات والرسوم: هي التي توضح شكل السلعة وحجمها وجميع المعلومات عنها بشكل طبيعي.
  • الألوان: هي التي تعطي الموشن جرافيك جاذبيته ويجب أن تكون مريحة للعين.
  • إضاءة جيدة: استخدام الإضاءة وتوزيعها بشكل جيد وغير مبالغ فيه ينتج فيديو هاديء مريح لعيون المشاهدين.

خلاصة القول، إن الشركات تعتمد على الموشن جرافيك في تصميم حملاتها الإعلانية من أجل الحصول على إعلان متميز يجذب الجمهور ويشجعهم على شراء المنتج أو الخدمة، ويميزهم عن المنافسين. إذا كنت تبحث عن اسماء شركات موشن جرافيك، فلا تتعب نفسك كثيرًا بالبحث، وتواصل فورًا مع شركة مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More