mageedesign1.com

سعر تصميم كارت شخصي

جدول المحتويات

إذا كنت تبحث عن سعر تصميم كارت شخصي نقدم لك في هذا المقال من مجيد ديزاين معلومات كثيرة عن الكارت الشخصي، ومن ضمنها السعر الذي يبحث عنه الجميع. لأن الكارت الشخصي جزء لا يتجزأ من أي مهنة فهو لا يقل أهمية عن باقي الأشياء المرتبطة بالمهنة، مثلًا إذا كنت محامي أو طبيب فأنت تحتاج إلى الكارت الشخصي من أجل تعريف الجمهور باسمك، وعملك، وعنوانك، ورقم تليفونك. كلها معلومات أساسية يبحث عنها الجمهور من أجل التواصل مع صاحب المهنة، فبدون هذه المعلومات لن يستطيعوا التواصل.

سعر تصميم كارت شخصي

الكارت الشخصي من أدوات التسويق المباشرة والفعالة لأي صاحب مهنة منذ زمن وحتى الآن، لأنها تقدم معلومات أساسية يبحث عنها الجمهور مثل بيانات الاتصال الخاصة بك أو بمكان عملك. كما أن الكارت الشخصي يساعد في التواصل وبناء العلاقات الجيدة مع العملاء. أما عن سعر تصميم كارت شخصي فلن يكلفك الكثير من المال، وهو وسيلة قابلة للتنقل، فأنت تضع مجموعة من الكروت الشخصية في جيبك وتعطيها لمن تشاء. مثلًا أثناء الاجتماعات والمؤتمرات أو في أي وقت ترغب. علاوة على أن الكارت الشخصي يعطي إحساس بالاحترافية والجدية، مثلًا ماذا ستفعل إذا سألك أحد الأشخاص عن الكارت الشخصي الخاص بك وأنت لا تملكه بالتأكيد ستشعر بالإحراج، وعلى العكس إذا كنت تملكه بالتأكيد ستخرجه وتشعر بالاحترافية والقوة.

كما يجب التأكيد على أن الأشخاص الذين يتلقون الكارت الشخصي يكونوا رأي أفضل عن الشركة أو صاحب المهنة اعتمادًا على جودة الكارت. لذلك من المهم الحصول على كارت جذاب ومحترف، كما يجب الاهتمام بالألوان لأنها مهمة في التسويق ولترك انطباع إيجابي عند العميل. كلما كان تصميم الكارت الشخصي جذاب ومحترف كلما ساعد في جذب أكبر عدد من العملاء.

تعرف على خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات من مجيد ديزاين.

سعر تصميم كارت شخصي

ما هو الكارت الشخصي؟

الكارت الشخصي هي بطاقة صغيرة الحجم تحمل المعلومات الأساسية عنك أو عن محلك أو عن شركتك. على سبيل المثال أرقام الهاتف والعنوان والاسم بالكامل ووسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني. تحمل هذه البطاقة في الجيب أو المحفظة، لإعطائها لمن تريد بعد ذلك.

إن تصميم الكارت الشخصي أمر ضروري لأي صاحب مهنة أو محل أو شركة. لأن الكارت الشخصي يعطي الانطباع الأول للعميل عن صاحب المهنة أو الشركة. لذلك، يجب الحرص على امتلاك كارت شخصي محترف وننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين للحصول على أفضل سعر تصميم كارت شخصي.

مكونات الكارت الشخصي

الكارت الشخصي واجهة لأي شخص أو شركة، ومن أهم المكونات التي يجب أن تكون موجودة فيه ما يلي:

  • الشعار: الكارت الشخصي لابد أن يتضمن الشعار الذي يزيد معرفة العملاء بك أو بعلامتك التجارية، ويمكن التعرف عليه فور رؤيته على موقع إلكتروني أو في أي مكان آخر. لذلك، يجب أن تمتلك شعار لمحلك أو شركتك إذا كنت لا تمتلك، لأن الشعار يعزز الوعي بصورة العمل الخاص بك. يوضع الشعار في مكان بارز في الكارت، ويجب تصميم الشعار بدقة لا تقل عن 300DPI حتى يظهر جيدًا بعد الطباعة. كما يفضل عدم وجود نصوص بالقرب منه.
  • الاسم والمسمى الوظيفي: الكارت الشخصي لابد أن يحتوي على الاسم. اكتب الاسم الذي تفضل أن يعرفك به الناس سواء كان اسمك الموجود في المستندات الرسمية أو إسم الشهرة، أو لقب تفضله. كما يفضل إضافة صفة مهنية بجانب الاسم، مثلًا إذا كنت طبيب فيكتب هذا الوصف قبل الإسم. لكن لا ينصح بأن يكون الإسم طويل.
  • بيانات العمل: يجب أن تكون محدد في بيانات العمل، على سبيل المثال إذا كنت مسؤول عن التسويق الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن توضح ذلك كاملًا وألا تكتب خدمات التسويق الإلكتروني فقط.
  • معلومات الاتصال: الكارت الشخص يضم معلومات التواصل المختلفة مثل أرقام الهاتف المحمول أو التليفون الأرضي الخاص بالشركة أو مكان العمل، وذلك من أجل تسهيل عملية الاتصال.
  • الموقع الإلكتروني: يحتوي الكارت الشخصي على الموقع الإلكتروني إن وجد، لكي يتمكن العميل من معرفة مزيد من المعلومات عنك أو عن الشركة التي تمتلكها. يفضل أن يكون عنوان الموقع قصير.
  • حساب مواقع التواصل الاجتماعي: أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة هامة من وسائل التسويق في عالمنا اليوم، لذلك هي من العناصر الهامة التي لابد من توافرها في الكارت الشخصي من أجل تسهيل عملية التواصل بين الشركة والعملاء.
  • عنوان المكتب: وضع موقع المكتب أو مقر الشركة يعزز من ثقة الجمهور.
  • صورة شخصية (إذا أردت): لمزيد من التعريف بالشخص.
  • جملة تعريفية قصيرة: جمل توضح مجال عملك.
  • معلومات إضافية (اختياري): إضافة أي معلومات تعتقد أنها مهمة، مثلًا مهارات مميزة أو إنجازات بارزة.
  • رمز الاستجابة السريعة QR: يمكنك إضافة رمز استجابة سريعة QR، ليساعد الجمهور في الوصول السريع إلى حساباتك وموقعك الإلكتروني. ذلك بدلًا من وضع رابط الموقع على الكارت.
  • المساحة البيضاء: يحتاج البعض إلى ترك مساحة بيضاء من أجل كتابة أي ملاحظة. كما تستخدم المساحات الفارغة للحفاظ على توازن التصميم وتقليل الضوضاء البصرية حتى لا يكون مزعجًا للناظر إليه.

سعر تصميم كارت شخصي

إذا كنت تتسائل عن سعر تصميم كارت شخصي فإن الأمر يختلف على حسب عدة عوامل مثل بلد المصمم وحجم الكارت ومدى خبرة المصمم ومدة العمل وعدد التصميمات المطلوبة. لكن بشكل عام الأمر ليس مكلف، وننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على أفضل الأسعار.

مقاسات تصميم الكارت الشخصي

عزيزي القارئ لا يوجد مقاس محدد للكارت الشخصي، بل يختلف مقاس الكارت من دولة لأخرى ومن عمل لأخر أو على حسب الغرض من التصميم. على سبيل المثال في الدول الأوروبية المقاس الشائع هو (85* 50 )مم، أما في البلدان العربية المقاس الشائع ( 8.89*5.08 )سم مع ترك هامش 0.32 . كما أن هذه المقاسات لا تعتبر مقاسات نهائية ولكنها الأكثر شيوعًا. مقاس الكارت الشخصي الشائع تصميمه على برنامج الفوتوشوب هو عرض 9 سم، وارتفاع 5.5 سم. أما جودة الطباعة 300 بيكسل، ونظام الألوان cmyk. لكن يمكنك تحديد المقاس المناسب على حسب طبيعة عملك والغرض من الكارت الشخصي، وبالاتفاق مع المصمم على ما تفضله. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل سعر تصميم كارت شخصي.

تعرف أيضًا على خدمة تصميم هوية حسب الطلب من مجيد ديزاين.

سعر تصميم كارت شخصي

طريقه عمل كارت شخصي احترافي

إذا كنت ترغب في الحصول على كارت شخصي محترف، نقدم لك بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

  • تحديد حجم الكارت ومواصفاته: أول الخطوات التي يجب أن تبدأ بها عند تصميم كارت شخصي هي معرفة حجم الكارت والمواصفات التي يرغب العميل فيها. لأن تصميم الكارت يختلف على حسب حجمه.
  • تنفيذ فريق العمل للتصميم: هذه خطوة تصميم الكارت وفقًا للحجم والمواصفات التي تم الاتفاق عليها مع العميل.
  • عرض التصميم النهائي على العميل: هذه من أهم خطوات تصميم الكارت الشخصي، حيث يتم عرض التصميم على العميل لمعرفة رأيه وهل هو مناسب له أم يحتاج إلى تغيير بعض الأشياء به.
  • الطباعة: المرحلة الأخيرة في مراحل تصميم الكارت الشخصي، يتم اختيار الخامة حيث توجد خامات عديدة مثل الورق والبلاستيك وغيرهما من الخامات المستخدمة في صناعة الكروت.

مواقع تصميم الكارت الشخصي مجاًنا

إذا كنت ترى أن سعر تصميم كارت شخصي لا يناسبك، وفي نفس الوقت ترغب في تصميم كارت جذاب، نقدم لك مجموعة من مواقع تصميم الكروت الشخصية بالمجان:

  • موقع postermywall: إنه موقع مميز في تصميم الكارت الشخصي حيث يحتوى على قوالب جذابة واحترافية مثل القوالب المتحركة لدعوات الزفاف. يوجد به قوالب جاهزة للتعديل عليها بسهولة لكن عددها قليل.
  • موقع كانفا canva: من أشهر المواقع في مجال التصميم الجرافيكي بشكل عام، وتصميم الكروت الشخصية بشكل خاص وتوفر سعر تصميم كارت شخصي بأفضل الأسعار. يوجد به العديد من القوالب الجاهزة للتعديل عليها بسهولة. لكن ما يعيب هذا الموقع أن القوالب الاحترافية المجانية أعدادها محدودة جدًا.
  • موقع ادوبي adobe: يتميز بوجود قوالب جاهزة للتعديل عليها بأعلى الإمكانيات، يمكنك مثلُا تعديل النصوص والرسوم والأشكال المختلفة والصور. كما يمكنك استخدام الطبقات Layers لعمل حركة في القوالب. بالإضافة إلى غيرها من الإمكانيات، ولكن ما يعيب هذا الموقع هو أنه لا يحتوي على عدد كافي من القوالب الاحترافية.
  • موقع Vistaprint: يقدم موقع Vistaprint أدوات تصميم الكارت الشخصي إلى جانب خدمات الطباعة.
  • موقع Adobe Spark: يوفر أدوات تصميم سهلة الاستخدام من أجل إنشاء بطاقات عمل شخصية مميزة، مثلًا يوفر إمكانية تخصيص الألوان والخطوط.
  • موقع Crello: يمكنك استخدامه لإنشاء تصاميم مميزة للكروت الشخصية.
  • موقع Design Hill Business Card Maker:يسمح لك بإنشاء تصميم الكارت الشخصي باستخدام قوالب مختلفة.
  • موقع Free Logo Design: يوفر أداة لتصميم الكروت الشخصية بالإضافة إلى تصميم الشعارات.
  • موقع FotoJet: يقدم خدمة تصميم الكارت الشخصي مع خيارات متعددة، بما في ذلك إمكانية استخدام الصور الشخصية.

عزيزي القارئ كما وضحنا أن هناك العديد من مواقع تصميم الكروت الشخصية المجانية، ولكن العيب المشترك فيها جميعًا هو قلة عدد القوالب المجانية الجاهزة للتعديل عليها، لذلك سيكون هناك تشابه كثير بين الكرت الشخصي والكروت الأخرى التي قام أصحابها بتصميمها من خلال نفس المواقع من أجل توفير النفقات. لذلك، ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل تصميم الكارت الشخصي الخاص بك، خاصة أن ستحصل على أفضل سعر تصميم كارت شخصي بالإضافة إلى جودة التصميم العالية.

فوائد تصميم كارت شخصي

عزيزي القارئ الكارت الشخصي هو جزء أساسي من عملية التسويق لنفسك أو لمحلك أو عيادتك أو مكتبك أو شركتك، فأيًا كانت مهنتك أنت في حاجة إلى كارت شخصي. لأنه وسيلة فعال للتعرف على هويتك وأرقام تليفونك وغيرها من المعلومات الهامة للتواصل معك. إليك معلومات أكثر عن فوائد تصميم الكارت الشخصي:

  • ترك انطباع إيجابي عند تقديم نفسك أو شركتك لأول مرة للآخرين، لأن تصميم الكارت المميز يظهر مدى احترافيتك، وبالتالي يزيد ثقة العملاء في عملك.
  • الكارت الشخصي جزء من هويتك المهنية، لذلك يجب تصميمه بشكل جذاب من أجل تعزيز صورتك.
  • إنه وسيلة سهلة لمشاركة معلومات الاتصال مع من تريد، حيث يمكن للآخرين الاحتفاظ بالكارت والرجوع له وقت الحاجة، ويمكن أن يعطوا معلوماته إلى الأصدقاء أو المعارف أو زملاء العمل وغيرهم إذا كانوا في حاجة إلى خدماتك.
  • الكارت الشخصي بداية لبناء علاقات مهنية قوية، حيث يحتفظ الآخرون بالكارت، ويذكرونه عند الحاجة.
  • الكارت الشخصي واجهة بسيطة للتعريف بالشركة وخدماتها.
  • بدلًا من إضاعة الوقت في كتابة الإسم ومعلومات التواصل والعنوان، يمكن تبديل كل ذلك بالكارت الشخصي.
  • بناء ثقة العملاء في الشخص وعمله، كما يساعد الكارت الشخصي في التواصل مع آخرين في الفعاليات والمهرجانات.

أساسيات تصميم كارت شخصي لشركة

هناك بعض الأساسيات التي لابد من وضعها في الاعتبار عند تصميم كارت شخصي مميز ومحترف، وتشمل هذه الأساسيات ما يلي:

  • الكارت الشخصي يجب أن يحتوي على الاسم الكامل، والمسمى الوظيفي، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني،وغيرها من المعلومات الأساسية.
  • الكارت الشخصي يمكن أن يضم شعار شركة أو علامة تجارية إذا كنت تمثلها، وذلك يساعد في بناء الهوية البصرية للشركة.
  • التصميم يجب أن يكون بسيط وجذاب في نفس الوقت، بمعنى أن يكون سهل القراءة وواضح، ولكن تم استخدام الألوان بطريقة راقية بعيدًا عن الألوان الزاهية، وتستخدم الألوان لإبراز بعض العناصر الهامة.
  • جعل الخلفية خالية من الزحمة والتصاميم المزعجة، ويفضل استخدام خلفية بسيطة تساعد على إبراز المعلومات الرئيسية.
  • اختيار مقاس مناسب للكروت الشخصية المقياس الأكثر استخدامًا هو 3.5 بوصة * 2 بوصة. هذا المقاس يجعل الكارت صغير ومناسب لحمله في الجيب.
  • استخدام خطوط النص الواضحة والتي يستطيع الجميع قرائتها، وتجنب استخدام الخطوط المعقدة أو الصغيرة جدًا.
  • تصميم الكارت الشخصي وفقًا للهوية الشخصية أو الهوية التجارية إذا كنت صاحب شركة. يتم ذلك من خلال استخدام العناصر المرئية بطريقة جذابة.
  • التأكد من أن جودة الطباعة عالية، كما يجب التأكد من أن الصور والنصوص تظهر بوضوح. لأن تصميم الكارت الشخصي لا يعتمد على التصميم الجرافيكي فقط بل يعتمد أيضًا على الطباعة.
  • وضع رقم الهاتف المحمول في الكارت.
  • إضافة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للكارت الشخصي.

مقاسات تصميم كارت شخصي

تختلف مقاسات تصميم الكارت الشخصي من بلد لأخرى، كما تختلف على حسب التفضيلات الشخصية والغرض من الكارت، لكن هناك

مقاسات شائعة الاستخدام، وهي كالتالي:

  • المقاس القياسي: عرضه 3.5 بوصة (89 ملم)، وارتفاعه 2 بوصة (51 ملم).
  • مقاسات أوروبا وبعض البلدان: العرض 85 ملم × الارتفاع 55 ملم.
  • مقاسات في اليابان: العرض 91 ملم × الارتفاع 55 ملم.
  • مقاسات مخصصة: يختار الشخص المقاس المناسب للكارت الخاص به.

الاتجاهات الحديثة لتصميم الكروت الشخصية

التطور مستمر في كل شئ، والاتجاهات الحديثة لتصميم الكروت الشخصية تشمل ما يلي:

  • الكروت الشخصية الحديثة تتميز بالنظافة والبساطة.
  • استخدام خلفيات خالية من الازدحام.
  • استخدام ألوان هادئة تجعل التصميم يظهر أكثر احترافية.
  • تتميز الكروت الشخصية الحديثة بالأشكال البسيطة والهندسية من أجل إعطائها مظهر عصري وجذاب.
  • بعض التصاميم الحديثة تركز على النصوص والكلمات بدلًا من الصور.
  • تستخدم بعض الكروت التصميم ثلاثي الأبعاد لمزيد من الابتكار في تصميم الكرت الشخصي.
  • استخدام ألوان جريئة ومشرقة من أجل جذب الانتباه ولإضفاء طابع مميز.
  • تصميم الكارت الشخصي قد يكون مستوحى من الفنون أو الطبيعة، لإضافة تفاصيل جمالية للتصميم.
  • استخدام تأثيرات الشفافية لتجعل عناصر الكارت الشخصي تبدو كأنها مطبوعة على سطح زجاجي.

خطوات تصميم كروت شخصية احترافية

إذا أردت الحصول على كروت شخصية احترافية، يجب الحرص على اتباع الخطوات التالية:

1. حدد المعلومات اللازمة

يجب في البداية تحديد المعلومات التي تحب توضيحها في الكارت الشخصي، مثلُا إذا كنت ستضيف رمز QR لموقعك لا فلا داعي لإضافة اسمه أو رابطه. لكن تذكر أن تكون المعلومات موجزة لأن الكارت صغير الحجم، لذلك استخدم الرموز والأيقونات بدلًا من العبارات.

2. اطلع على نماذج تصميم كروت شخصية

الاطلاع الكثير يساعد في الوصول إلى أفكار جديد، حاول استلهام أفكار إبداعية، ولكن ابتعد عن التقليد. هناك أمثلة كثيرة على موقع مثل بينترست.

3. حدد محتوى الجانب الخلفي لبطاقة العمل

الكرت الشخصي يتكون من جانب أمامي وأخر خلفي، والجانب الأمامي هو الذي حمل المعلومات الأساسية. لذلك، احرص على التفكير في مكونات الجانب الخلفي، مثلًا قد تفكر في وضع الشعار في الجانب الخلفي بالكامل، أو تضع معلوماتك بلغة أخرى في الخلف. لكن يجب الوضع في الحسبان نوع المادة المستخدمة في الطباعة لأن بعض الخامات لا يمكن الطباعة عليها من الجانبين مثل كروت النسيج، أو المصنعة بتقنية النقش والبروز.

4. اختيار الخطوط والألوان

احرص على استخدام عناصر الهوية البصرية الخاصة بك أو بشركتك، أما إن كنت لا تمتلك هوية بصرية خاصة بك، يفضل استخدام ألوان وخطوط متناسقة. علاوة على تجنب استخدام أكثر من لونين متجانسين أو ثلاثة كحد أقصى. المهم أن يكون الخط واضح وسهل للقراءة، وألا يقل حجم الخط عن 10 لكتابة المعلومات الأساسية مثل الاسم والوظيفة، و8 للمعلومات الأخرى.

5. نفّذ التصميم

ارسم الكارت أولًا على اسكتش لتوضح أماكن وضع العناصر المختلفة ثم ابدأ في تنفيذ التصميم باستخدام برامج التصميم المختلفة مثل الفوتوشوب أو الاليستريتور، لكن هذه البرامج تحتاج إلى خبرة ومهارة في التصميم. لذلك ننصحك بالتعاون مع شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على أفضل تصميم كارت شخصي.

خامات وأنواع الكروت الشخصية المطبوعة

بعد تصميم الكارت الشخصي تأتي خطوة طباعته، وهناك أنواع مختلفة من الخامات التي يمكن استخدامها، يمكنك الاختيار من بينها على أساس التكلفة أو المميزات والعيوب، إليك معلومات أكثر عن الخامات التي تصنع منها الكروت الشخصية:

الورق والكرتون

الكرتون أكثر خامات الكروت الشخصية شيوعًا، لأنه أقلها تكلفة ويناسب جميع أنواع الأعمال. علاوة على سهولة طباعة التصاميم عليه، ولكنه أقل متانة من غيره من الأنواع. كما يوجد أنواع من الكرتون وشمل:

  • الورق العادي: الأقل تكلفة والأكثر انتشارًا.
  • الورق اللامع Glossy: يتميز بطلاء مائي شفاف يمنحه ملمس ناعم ولمعان. هذه الطبقة تحمي الكارت من التلف مما يطيل عمره، لكن الكتابة عليه صعبة.
  • الورق المطفي Matte: ينتشر جدًا ويمكن بسهولة الكتابة عليه، كما يتوفر بألوان مختلفة ولكنها تبهت مع مرور الوقت.
  • الورق النسيجي Texture: يصنع هذا النوع من مواد كالنسيج الكتاني واللباد، إن له مظهر فاخر، ولكن يكتب فقط عليه من جانب واحد ومن الصعب الحصول عليه.

البلاستيك

خامة البلاستيك أعلى تكلفة من الكرتون، ولكنها تظل أرخص من الخامات الأخرى. كما أن البلاستيك أكثر متانة وسطحه أملس وناعم ومقاوم للماء والأوساخ. يمكنك من تصميم كروت شخصية شفافة، ويمكن صناعته بحواف منحنية من أجل المظهر الأنيق، لكن من الصعب الكتابة عليه.

المعدن

الكروت المعدنية قوية جدًا وأنيقة وتناسب جميع التصاميم حتى البسيطة. لكن أكبر عيب لها هو تكلفتها العالية، كما أنها غير عملية إذا كنت تحتاج منها كميات كبيرة للتوزيع في الأحداث الكبيرة مثلًا.

الخشب

الكروت الشخصية المصنعة من الخشب أنيقة وجذابة بشكل لا يصدق، كما أن لها ملمس أنيق. إنها أقل تكلفة من الكروت المعدنية، وكنها غير متوفرة وهي عرضة للتحلل.

الفلين

يصنع هذا النوع من الكروت من الفلين المصنوع من لحاء الشجر، ويتميز بخفته ومرونته كما أنه مقاوم للرطوبة فهو أقل عرضة للتحلل والتلف. إنه مناسب للأعمال المتخصصة في التغذية، ولكن يصعب الحصول عليه أيضًا.

تقنيات طباعة الكروت الشخصية

  • الطباعة العادية: هي الأكثر انتشارًا والأرخص، وتتم عن طريق طباعة الكروت الشخصية على الخامة المحددة ثم تقطيعها.
  • النقش والبروز: تتم الطباعة عن طريق الضغط الحراري بدون حبر، مما يعطي الكرت مظهر ثلاثي الأبعاد.
  • لتربرس Letterpress: يتم استخدام الضغط الحراري أيضًا ولكن مع الحبر، لتعطي الكارت مظهر كلاسيكي رائع.
  • الأشعة فوق البنفسجية UV: تُستخدم هذه التقنية من أجل جعل أجزاء معينة في الكارت أكثر بروزًا ووضوحًا.

الكروت الشخصية الرقمية Digital Business Cards

بعد أن تعرفنا على سعر تصميم كارت شخصي وكافة المعلومات عن الكروت الشخصية المطبوعة، لابد أن نتطرق إلى الكروت الشخصية الرقمية. هذا النوع يشبه الكروت الشخصية المطبوعة، ولكن الفرق أنه غير مطبوع بل هو رقمي يستخدم في عالم الإنترنت الإفتراضي وليس في العالم الواقعي. يتم تبادل هذه الكروت عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي ومواقع الويب من أجل التعريف بالشخص أو الشركة.

ما يميز الكروت الشخصية الرقمية أنها منخفضة التكلفة، كما أنها غير معرضة للتلف، ويمكن نسخ أعداد كبيرة منها في ثواني معدودة بدون الاحتياج إلى أي أموال أو مواد خام. لكن بالرغْم من كل هذه المميزات، ما زالت الكروت الشخصية المطبوعة لها تأثير كبير وهي الأكثر شهرة، ويسهل تبادلها بين الناس في الأحداث المختلفة. على عكس الكروت الشخصية الرقمية التي تفتقر إلى التواصل البشري.

أهم الأخطاء الشائعة عند تصميم كارت شخصي

هناك بعض الأخطاء التي يتعرض لها البعض عند تصميم كارت شخصي، إليك هذه الأخطاء حتى تتجنبها:

  • الأخطاء اللغوية سواء كانت إملائية أو نحوية. لذلك، يجب مراجعة المحتوى النصي جيدًا والتأكد من خلوه من الأخطاء، لأن أي خطأ يعطي انطباع سئ عن الشخص خاصة لأن الكارت صغير جدًا، فلماذا لا يهتم صاحبه بتصميمه بشكل جيد.
  • البيانات غير الصحيحة، لذلك يجب مراجعة البيانات جيدًا مع العميل قبل وضعها في التصميم.
  • نقص البيانات الأساسية مثلًا العنوان أو رقم الهاتف.
  • التصميم المزدحم وغير المتناسق مما يجعل الناس تنفر من الكارت.
  • تصميم غير جذاب لا يلفت انتباه الجمهور.
  • فكرة تصميم الكارت الشخصي لا تناسب طبيعة الشخص ومجال عمله.
  • عدم وضوح عناصر التصميم.

في ختام مقالنا عن سعر تصميم كارت شخصي، نؤكد على أهمية تصميم الكارت الشخصي الخاص بك من أجل التعريف بنفسك وعمل أو شركتك. للحصول على كارت شخصي جذاب ننصحك بالتعاون مع شركة مجيد ديزاين، لأنه تقدم لك أفضل سعر تصميم كارت شخصي علاوة على الجودة العالية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: