mageedesign1.com

أشكال بنرات محلات

جدول المحتويات

إذا كنت صاحب محل وتبحث عن أشكال بنرات محلات مناسبة لمحلك، نرشح لك مجيد ديزاين لتصميم أفضل بنرات المحلات، كما يمكن مشاركة صورة البنر على مواقع التواصل الاجتماعي، للترويج عن المحال الخاص بك على مدى أوسع. بنرات المحلات لها أهمية كبيرة، فهي إحدى الطرق التسويقية الهامة منذ زمن بعيد وقبل ظهور مواقع التواصل وغيرها من وسائل التسويق. على الرغم من قدمها إلا أنها مازالت محتفظة بأهميتها وفاعليتها الكبرى.

ما هي أشكال بنرات محلات ؟

هناك العديد من أشكال بنرات المحلات، وعليك الاختيار من بينها على حسب مساحة المكان الذي سيوضع به البنر، ونوع النشاط والجمهور المستهدف. هذه الطريقة هي من أقدم الطرق التسويقية، ولكن من أفضلها أيضًا لأنها تساعد العملاء والمارة في التعرف على اسم المحل وطبيعة نشاطه. لذلك، أو شئ يفكر فيه صاحب المحل هو إنشاء بنر خاص به من أجل لفت انتباه المارة، لذلك من المهم الاتفاق مع شركة متخصصة في تصميم البنرات من أجل الحصول على أفضل أشكال بنرات محلات مناسبة لك.

أنواع بنرات المحلات

تتعدد أنواع وأشكال بنرات محلات، مثلًا هناك بنرات مضيئة وأخرى غير مضيئة. بالإضافة إلى اختلاف أنواع البنرات من حيث مادة الصنع، على سبيل المثال، هناك بنرات مصنوعة من الخشب، وأخرى مصنوعة من المعدن، بالإضافة إلى بنرات المحلات الاكريليك. إليك معلومات أكثر عن أشكال بنرات محلات:

  • بنرات المحلات المضيئة المصنوعة من الأكريليك، وتتميز بحروفها البارزة.
  • اليفط الأكريليك غير مضيئة وذات كبسولة.
  • بنرات كلادينج مفرغة مع خلفية اكريليك مضيئة وحروف بارزة.
  • البنرات المصنوعة من مادة الاستانلس ستيل.
  • اليفط التي تجمع بين الاستانلس ستيل والاكريليك المضيء.
  • بنرات بحروف اكريليك بارزة.
  • بنرات مصنوعة من الصاج.
  • يفط مصنوعة من الزنكور المطلي.

نقاط يجب مراعاتها من أجل تصميم بنرات محلات ناجحة

بنر المحل من أول الأشياء التي يقع نظر المار عليها، لذلك لابد من أن يكون البنر تصميمه احترافي وجذاب، ليتمكن من جذب أكثر عدد من المارين. هناك عوامل عديدة يجب مراعاتها من أجل الوصول للبنر الاحترافي وتشمل:

مقاسات اليفط

مقاسات بنرات المحلات من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند التصميم. لأن مقاس البنر متعلق بمساحة اليافطة التي سيوضع عليها.

اسم المحل

اسم المحل من العناصر الأساسية التي يجب أن تكون موجودة في بنر المحل، وأن يكون مكتوب بشكل واضح. ليسهل على المارة قراءته من مسافات بعيدة. كما يجب مراعاة نوع الخط وحجمه ليكون متناسق مع التصميم بحيث ألا يكون كبير أو صغير. بالإضافة إلى أهمية اختيار نوع خط ليستطيع الجميع قرائته. ومن المهم أيضًا اختيار لون اسم المحل بحيث يكون متناسق مع الألوان الأخرى في التصميم.

مراعاة المساحات البيضاء

يجب مراعاة المساحات البيضاء جيدًا عند تصميم يفط المحلات، يجب أن تكون موجودة بشكل متوازن بحيث لا يكون التصميم شديد الازدحام في مكان أو شبه فارغ في مكان آخر.

الألوان المستخدمة داخل التصميم

الاهتمام بالألوان لا يقتصر فقط على العنوان الرئيسي بل يجب أن يهتم المصمم بجميع الألوان داخل التصميم، لأن الألوان هي أكثر شئ يلفت انتباه الجمهور، وهي تؤثر بشكل كبير في نجاح بنر المحلات من عدمه. لذلك يجب الحرص على استخدام ألوان جذابة ومتجانسة، بالإضافة إلى استخدام الألوان التي تعبر عن نشاط المحل. مثلًا إذا كان المحل لبيع لعب الأطفال فيفضل أن تكون الألوان مبهجة والبعد عن الألوان الغامقة مثل الأسود.

الإبداع في التصميم

لابد من الاهتمام بتصميم بنر محل مبدع، لأن ذلك من أهم عوامل نجاح البنر. الإبداع ينال إعجاب الجميع ويجذب الجمهور، لأنه يزيد من ثقتهم في جودة المكان. ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين من أجل الحصول على تصميم بنر مبدع، بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من أشكال بنرات محلات.

شاهد أيضًا خدمة تصميم بنرات إعلانية للمواقع.

أشكال بنرات محلات

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم أشكال بنرات محلات احترافية

عزيزي القارئ إذا كنت صاحب محل وترغب في إنشاء بنر محترف يعرف الجمهور بنشاطك ومنتجاتك أو خدماتك، عليك بالتأكيد التواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل تصميم هذا البنر الاحترافي الذي يحقق لك ما ترغب فيه، إليك مميزات مجيد ديزاين في هذا المجال:

  • الاعتماد على مجموعة من أمر المصممين الذين يمتلكون حس إبداعي كبير يساعدهم على الوصول إلى أشكال بنرات محلات رائعة.
  • الخبرة الواسعة التي يتمتع بها المصممون.
  • استخدام أحدث الأدوات والبرامج في مجال التصميم.
  • الالتزام بتسليم التصاميم في الوقت المحدد.
  • تقديم أسعار تنافسية رائعة لتناسب الميزانيات المختلفة، بالإضافة إلى تقديم عروض من وقت لآخر يمكنك الاستفادة منها.
  • سابقة أعمال ممتازة في هذا المجال، يمكنك رؤيتها لتثق بشكل أكبر في الشركة وتختار ما يناسبك.

ما هي أهمية تصميم أشكال بنرات محلات احترافية؟

بنرات المحلات المحترفة جزء أساسي من نجاح أي محل تجاري، لأنها بمثابة الهوية التعريفية عنه وعن ما يقدمه من خدمات ومنتجات. إليك فوائد أخرى لها:

  • تعزز ثقة العملاء في المحل.
  • أداة تسويقية فعالة وذات تكلفة محدودة، لأنها تصمم مرة واحدة فقط وتظل موجودة طوال الوقت ليراها الجميع.
  • ترك انطباع إيجابي عند العملاء، فكلما كان البنر تصميمه أكثر جاذبية يساعد على تكوين انطباع جيد لدى العملاء.
  • البنر يساعدك في التنافس مع المحلات الأخرى.

نقاط يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء بنرات المحلات

هناك بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار للحصول على بنر ناجح:

  • المار أو السائق أمامه 10 ثواني فقط لرؤية البنر، وفي هذا الوقت يجب أن يتمكن من قراءة البنر وفهمه. لذلك، من المهم إنشاء بنر بسيط ومبتكر في نفس الوقت، بحيث يوضح الرسالة المرجوة منه من خلال جملة قصيرة لا تزيد عن 7 كلمات. كما يجب أن تختار الألوان المناسب بحيث يستطيع المار رؤيتها بسهولة، ويجب أن تتماشى مع طبيعة محلك.
  • الرسالة الموجودة على البنر يجب أن تكون واضحة وهدفها محدد، لأن هناك العديد من البنرات على الطرق والمباني ولن يلتفت الجمهور إلى كل ما يراه، بل يهتم بالبنرات السهلة الخالية من التعقيد.
  • الاهتمام بأدق تفاصيل البنر، حتى تتمكن من تحقيق الربح المادي.

نصائح للحصول على أفضل أشكال بنرات محلات

تصميم البنر يحتاج إلى اتباع خطوات معينة محددة والاهتمام بأشياء معينة من أجل الحصول على بنر محترف، ولذلك نقدم لك أبرز النصائح:

التفكير في الغرض منه

الخطوة الأولى في إنشاء أي تصميم هي التفكير في الغرض منه، وذلك من أجل توظيف التصميم بطريقة تخدم الغرض. على سبيل المثال، هل الغرض زيادة الوعي بالمحل أو العلامة التجارية؟ أم تغيير صورة المحل في مخيلة الناس، أو الإعلان عن منتج أو خدمة جديدة، أو لفت الانتباه للخصومات وغيرها من الأغراض التسويقية التي تجذب الجمهور.

التفكير في مكان البنر

قبل تنفيذ البنر لابد من التفكير أولًا في مكانه من أجل إنشاء بنر محترف. على سبيل المثال إذا كان البنر سيوضع على اليافطة الخارجية للمحل أم سيعلق داخل المحل. أيضًا من الأشياء المهمة هي التفكير فيما سيحيط بهذا البنر؟ أو الخلفية التي وراءه. لأن جميع هذه الأشياء تفرق في لون التصميم ونوع الخطوط وشكلها وطبيعة المحتوى وغيرها من النقاط.

التفكير في الجمهور المستهدف

يجب التعرف على الفئة العمرية والشريحة المستهدفة، بالإضافة هل البنر سيوضع على المحل من الخارج ليستهدف المارين، أم أنه مخصص لضيوف فعالية معينة أو معرض فني.

بنر بسيط لكن مبتكر

لست مضطرا إلى القيام بالعديد من الأشياء في البنر، وإنما يكفي أن يكون البنر مبتكر من خلال خلق تباين بين الألوان المستخدمة، كما يجب تنسيق النصوص بشكل جيد، وأن يحتوي على معلومة مثيرة للاهتمام.

اجعل النص قصيرًا قدر المستطاع

النص المستخدم في البنر يجب أن يكون قصير وفي نفس الوقت يكون واضح ويلخص رسالة صاحب المحل ويوصلها بسهولة للجمهور.

وضع جملة جاذبة

يجب أن يتضمن البنر على كلمة جذابة، مثل جملة خصومات 50%، إنها تجعل الجميع يلتفت، لأنهم يرغبوا معرفة ما الشئ الذي يباع بخصم 50% حتى ولو لم يكونوا في احتياج له.

اختيار الصور بعناية

يجب اختيار الصور بعناية وأن تكون الصور عالية الجودة وأن تتوافق مع النص. بالإضافة على توصيل الرسالة المرغوبة وأن توصل للمشاهد مشاعر معينة مثلًا الراحة أو الأمان أو القوة على حسب نوع النشاط. مثلًا بنر خاص بصالة ألعاب رياضية يجب اختيار الصور التي تعطي إحساس بالقوة.

استخدام الخطوط المناسبة

يجب اختيار الخطوط المناسبة في تصميم البنر، وعدم استخدام الحروف المتصلة التي تشبه خط اليد. الرسائل الأساسية في البنر لابد أن تكون بخط واضح وكبير حسب مقاس البنر.

تحديد أولوياتك

يجب أن تركز على الهدف الأساسي من البنر، ويتم ذلك من خلال التركيز على جملة واحدة قصيرة ولكن جذابة. مثلًا جملة مثل التقسيط لمدة طويلة أو خصم 30% وغيرها من الجمل الجذابة. كما يجب الحرص على ألا يكون البنر مزدحم بالمعلومات والاكتفاء فقط بالضروري.

الاهتمام بالألوان في تصميم بنرات التسويق

تصميم البنرات لا يحتاج إلى استخدام الكثير من الألوان، على الرغم من أن استخدام الألوان يجذب الانتباه، ولكن أيضًا استخدام الكثير منها يجعل الجمهور ينفر منها. لذلك من المهم استخدام عدد قصير من الألوان، وأن تكون الألوان مناسبة لنوع النشاط، واستخدام ألوان متباينة لكي تلفت انتباه الجمهور.

كن متسقًا مع علامتك التجارية

إذا كنت تريد تعزيز وعي الجمهور بعلامتك التجارية، فيجب أن يكون البنر متسق معها من خلال استخدام الألوان والخطوط المرتبطة بها.

وضع CTA

وضع جملة تجعل الجمهور يتخذ قرار الشراء. على سبيل المثال، اشتر الآن، بادر بالحجز، اتصل الآن وغيرها من الجمل التي تحفز على أخذ رد فعل.

تصميم أكثر من خيار

ينصح بتصميم أكثر من بنر، والاختيار من بينهما ما يناسب المحل الخاص بك.

أنواع البنرات الاعلانية

البنرات الإعلانية لها نوعان وهما البنرات الإعلانية المطبوعة، والبنرات الإعلانية الرقمية.

البنرات المطبوعة

البنرات المطبوعة تُصمم بنفس طريقة البنرات الرقمية، ولكن الاختلاف أنها تكون بمقاسات مختلفة ويتم طباعتها من أجل تعليقها في الشوارع والطرقات وعلى لافتات المحلات. مثلا أشكال بنرات محلات مختلفة.

البنرات الرقمية

هي البنرات الموجودة في العالم الافتراضي، ولها أنواع مختلفة أيضًا فمثلًا هناك بنرات مناسبة للديسك توب وبنرات مناسبة للتصفح من خلال الهواتف المحمولة. تظهر البنرات الرقمية في مواقع الويب المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل جذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف للنقر على الإعلان والوصول إلى الموقع الإلكتروني المعلن عنه، أو لتشجيع العملاء على الشراء أو الاشتراك في الخدمة.

أهمية البنرات الإعلانية الرقمية

بعد أن تعرفنا على أشكال بنرات محلات مطبوعة ومعلومات أخرى عنها، نحب أن نوضح لكم معلومات عن البنرات الإعلانية الرقمية وأهميتها. جميع الشركات تحتاج إلى تصميم بنرات إعلانية من أجل الترويج لعلاماتهم التجارية ومنتجاتهم وخدماتهم. إليك معلومات أكثر عن أهمية تصميم البنرات الإعلانية:

قابلية القياس والتتبع

البنرات الإعلانية يمكن من خلالها معرفة نتائج تسويقك لمنتجك أو خدمتك أو علامتك التجارية. يتم ذلك من خلال معرفة عدد مرات ظهور الإعلان، وأيضا معرفة عدد زيارات الموقع الالكتروني، وبالتالي معرفة أفضل التصميمات التي تستخدم وتجذب عدد كبير من الجمهور.

الدقة في استهداف العملاء

البنرات الاعلانية يمكنها استهداف عملاء محددين بطريقة دقيقة، وذلك عن طريق تأجير مساحة لإعلان البنر في الصفحات التي تواجد بها أكبر عدد من العملاء المستهدفين، وذلك يزيد من احتمالية الدخول إلى صفحتك وزيادة الشراء.

تحقيق الربح للمواقع الالكترونية

البنرات الإعلانية تحقق الكثير من الربح لأصحاب المواقع الالكترونية المعلن فيها من خلال تأجيرهم للمساحات الإعلانية. كما تحقق البنرات الإعلانية الأرباح لأصحاب الإعلان من خلال زيادة زوار موقعهم من خلال النقر على الإعلان للانتقال إلى الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى زيادة الطلب والشراء وبالتالي زيادة الأرباح.

لفت انتباه العملاء

تصميم البنرات الإعلانية المحترفة تلفت انتباه العملاء والمستهلكين إلي العلامة التجارية، يتم ذلك من خلال مزج مجموعة من الألوان والصور والنصوص المكتوبة معًا.

قلة التكلفة

البنرات الإعلانية لن تكلفك الكثير مثل الإعلانات الأخرى كإعلانات التلفزيون والإذاعة وغيرها، وبالطبع يسعى أصحاب الشركات إلى توفير النفقات من أجل زيادة الأرباح. كما يمكن استخدام البنر الواحد في أماكن مختلفة ويمكن طباعته وتعليقه في الشوارع والطرقات، كما يمكن نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

البنرات الإعلانية تعزز الوعي بالشركات من خلال تعريف الجمهور بها، وجذب الكثير من العملاء الجدد، والوصول إلى الشريحة المستهدفة. يرجع الفضل في ذلك إلى وضوح البنر وتركيزه على الهدف الأساسي منه، والبعد عن التفاصيل الزائدة.

الإعلان عن العروض والخصومات

معظم الشركات تستخدم البنرات الإعلانية كوسية إعلان فعالة للإعلان عن العروض والخصومات من وقت لآخر من أجل زيادة المبيعات. خاصة لأن البنرات غير مكلفة، والعروض تتغير من وقت لآخر، وبالتالي يفضل استخدام وسيلة منخفضة التكلفة للإعلان عن العروض.

تعرف أكثر على خدمة تصميم هوية بصرية من مجيد ديزاين.

ماهي أسعار تصميم البنرات الاعلانية؟

اسعار تصميم البنرات الاعلانية تختلف على حسب النوع والحجم والوقت المستغرق لإنجازه، وإذا كان سيوجه إلى وسائط متعددة أخرى أم سيعلق فقط على المحل. كما يتأثر السعر بمدى خبرة الشركة المصممة، ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على أفضل البنرات بأفضل الأسعار.

خلاصة القول، إن تصميم أشكال بنرات محلات أمر هام لكل صاحب محل، لأن البنر وسيلة التعريف بالمحل وهي من أهم عناصر نجاحه. كما أنها وسيلة منخفضة التكلفة حيث يتم دفع ثمنها مرة واحدة فقط. لذلك من المهم اختيار شركة تصميم جيدة مثل مجيد ديزاين من أجل الحصول على بنر احترافي لمحلك يعيش معك طول العمر. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: