mageedesign1.com

تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية

تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية

جدول المحتويات

شركة مجيد ديزاين تقدم خدمة تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية للمحلات التجارية والمعارض والعلامات التجارية المتخصصة في هذا المجال من أجل جذب أكبر عدد من الجمهور لهم وزيادة المبيعات والأرباح. لأن هذه التصميمات تكون على قدر عالي من الاحترافية وتستطيع تمييز المحل أو المعرض عن غيره.

أهمية تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية

إذا كنت صاحب معرض أدوات منزلية أو لديك علامة تجارية متخصصة في هذا المجال، فإن أول شئ تفكر فيه هو تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية يدل على علامتك التجارية. لأن الشعار هو الخطوة الأولى التي يبنى عليها جميع عمليات التسويق. مثلًا يوضع الشعار على المنتجات وحتى على الشنط التي توضع بها. كما يستخدم على مواقع الويب ومواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلان المختلفة. لذلك لابد من تصميم شعار احترافي قادر على جذب انتباه أكبر عدد من العملاء، ويستطيع بناء علاقة وثيقة بين العلامة التجارية أو المحل والجمهور.

مواصفات تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية احترافية

1. البساطة

الهدف من الشعار هو تمييز العلامة التجارية أو معرض الأدوات المنزلية عن غيره، وإعطاء انطباع جيد عن المكان. لذلك، لابد من مراعاة البساطة في التصميم حتى يستطيع العميل تذكره بسهولة. كما أن الشعارات البسيطة قادرة على تحقيق الأهداف المرجوة منها.

2. الترابط بين الشعار ومجال العمل

الشعار لابد من أن يكون مناسب لمجال الشركة أو المحل. لذا احرص على أن يضم الشعار دلالات على مجال العمل.

3. التميز

يجب تمييز الشعار عن غيره من شعارات المنافسين، من خلال إَضافة عناصر مبتكرة تميزه.

4. ركّز على الذاكرة

الشعار الناجح هو الذي يثبت في ذهن الجماهير، ويستطيعوا التعرف عليه عند رؤيته.

5. تعلم من الآخرين

ادرس الشعارات الناجحة لتتعرف على أسباب نجاحها، وتستطيع إنشاء تصميم مميز.

خطوات تصميم شعار احترافي

خطوات تصميم أي شعار تكاد تكون واحدة، وإليك أهم هذه الخطوات:

الخطوة الأولى: التحضير واﻹعداد

قبل البدء في تصميم الشعار، لابد من التحدث مع العميل حول ما يريده من الشعار، وما هي أفكاره حوله، وهل يمتلك شعار سابق أم لا، وإذا كان يمتلك شعار سابق يحب سؤاله عن سبب رغبته في تغييره. لأن هذه المعلومات تساعدك في تصميم شعار احترافي.

الخطوة الثانية: استلهام الأفكار

لابد أن تأخذ هذه الخطوة وقتها، فكر جيدًا في الأفكار ويمكنك التعرف على أفكار تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية جديدة من خلال النظر في أفكار المنافسين أو أفكار العلامات التجارية العالمية. لكن احرص على البعد عن التقليد، وإنما رؤية هذه الأفكار لمزيد من التعلم ولمعرفة أفكار الشعارات الناجحة وأسباب نجاحها. بعد اختيار مجموعة من الأفكار قارن بينهم واختر أكثر فكرة مناسبة ومميزة.

الخطوة الثالثة: التنفيذ العملي

بعد الحصول على الفكرة المناسبة، تأتي خطوة التنفيذ العملي وتتم هذه الخطوة في عدة مراحل وهم:

  • الرسوم الأولية: هذه المرحلة تتم فيها عملية رسم النماذج الأولية، أو ما يعرف باﻹسكتشات (Sketches)، وهي عبارة عن رسومات تجريبية بالأيدي وليس ببرامج تصميم الجرافيك. تتمثل أهمية هذه المرحلة في أنّها تخرج الأفكار من رأسك للواقع وبالتالي يمكن الحكم عليها هل هي مناسبة أم لا. فإذا قررت أنها مناسبة تبدأ في تصميمها على برامج تصميم الشعارات.
  • قابلية تغيير الحجم: لابد من الاهتمام بحجم الشعار بحيث أن يظهر الشعار بشكل واضح عند تكبيره أو تصغيره، لأنه سيستخدم في العديد من وسائل التسويق وبعضها يكون حجمه صغيرة. مثلًا شعار الأدوات المنزلية يوضع على أدوات منزلية حجمها صغير لذا لابد من أن يكون واضح.
  • اختيار الألوان المناسبة: من أهم عوامل النجاح في تصميم الشعارات هي اختيار الألوان المناسبة، لأن اللون هو أول ما يجذب انتباه المشاهد. يجب اختيار ألوان متناسقة مع طبيعة العمل، ويجب أيضًا وضع رغبات العميل في الاعتبار.
  • قابلية العمل على الخلفيات الداكنة: الحرص على تصميم شعار يبدو جيدًا مع جميع الخلفيات، بمعنى أنه يناسب الخلفيات الداكنة والفاتحة.
  • شكل الخط: يجب اختيار خط جذاب ومُميّز وفي نفس الوقت واضح وسهل القراءة.
  • التناسق: لابد من الحرص على تناسق جميع عناصر الشعار، كما يجب أن يكون متناسق مع طبيعة العلامة التجارية أو معرض الأدوات المنزلية ومناسب لطبيعة الجمهور المستهدف.
  • شعار نشط: احرص عند تصميم الشعار، على إضافة شعور بالحركة، يعطي إحساس بالنشاط لدى الجمهور ويقبلون على شراء المنتجات.
  • تصميم أكثر من شعار واحد: مرحلة تصميم الشعار يجب أن تضم تصميم أكثر من شعار، ثم اختيار الأفضل من بينهم.
  • أخذ الآراء حول الشعار: بعد تصميم الشعار، ينصح بعرضه على مجموعة من المتخصصين في المجال، وأخذ آرائهم حوله، لأن هذه الأجوبة تساعد في اتخاذ القرار النهائي.

المرحلة الرابعة: إنهاء التصميم

بعد تصميم الآراء وأخذ الآراء حوله، عليك بإرساله إلى العميل وأخذ رأيه فيه وفي حالة وجود أي تعديلات قم بها وسلمه التصميم وأنت متأكد من رضاه.

تعرف أيضًا على خدمة تصميم هوية بصرية من مجيد ديزاين.

تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية
تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية

مميزات خدمة تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية من مجيد ديزاين

شركة مجيد ديزاين تقدم لك خدمة تصميم شعار لمعرض الأدوات المنزلية الخاص بك، أو علامتك التجاربة وأهم مميزاتها ما يلي:

  • فريق عمل محترف من المصممين والرسامين المحترفين القادرين على تنفيذ العديد من الأفكار بشكل جذاب.
  • تنفيذ جميع التصميمات بجودة عالية مع الحرص على تقديم أسعار مناسبة.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات لتصميم الشعارات.
  • المرونة في التعامل والتواصل الجيد مع العميل، وتنفيذ جميع متطلباته وأي تعديلات يريدها.
  • تقديم خصومات وعروض وباقات يمكنك الاختيار من بينها.
  • تسليم التصميم في الموعد المحدد دون أي تأخير.

ما هو السعر المتوقع لتصميم شعارات لوجو ادوات منزلية ؟

لا يوجد سعر ثابت لـ تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية، لأن ذلك يتوقف على عوامل مختلفة مثل الشركة المصممة فالشركات الكبيرة تطلب تكلفة أعلى من الصغيرة، كما أن العمل مع مصمم محترف يكلفك أكثر من التعامل مع مصمم مبتدئ. كما يختلف السعر حسب الدولة والعملة المتعامل بها فيها، كما أن الوقت المحدد لتسليم التصميم يؤثر على السعر. كلما كان الوقت ضيق كلما زادت التكلفة.

هل أقوم بتصميم شعارات لوجو ادوات منزلية بنفسي أم أستعين بمصمم محترف؟

إذا كنت ترغب في تصميم شعار أدوات منزلية بنفسك، فإن هناك العديد من البرامج المجانية على الإنترنت التي توفر قوالب جاهزة للتعديل عليها. لكن إذا كنت ترغب في مزيد من التميز ننصحك باختيار شركة تصميم شعارات موثوقة مثل شركة مجيد ديزاين. شاهد معلومات أكثر عن خدمة تصميم الشعارات.

تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية
تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية

خلاصة القول، سواء كنت صاحب معرض أدوات منزلية أو علامة تجارية خاصة بالأدوات المنزلية فأنت تحتاج إلى تصميم شعارات لوجو ادوات منزلية تعرف الجمهور بمنتجاتك وتميزها عن غيرها من المنافسين. خاصة أن الشعار هو رمز الثقة بين الجمهور والعلامة التجارية، فبمجرد رؤية الشعار يتعرفوا على المعرض أو العلامة التجارية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب

قد يهمك أيضًا: