mageedesign1.com

اليوم: 4 يونيو، 2024

مجيد ديزاين
طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء من أفضل الطرق لتصوير المنتجات وأكثر استخدامًا، بالتأكيد

إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني فأنت ترغب في الحصول على صور محترفة ومميزة لمنتجك، وقادرة على جذب الجمهور وتشجيعهم على شراء المنتج.

أهمية طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء هي الأبسط والأكثر احترافية، ولذلك يلجأ إليها الكثير من المصورين وأصحاب المتاجر الإلكترونية. لأن هذه الطريقة تركز على المنتج بشكل كبير وتوضح جميع تفاصيله، وبالتالي تشجع العميل على شراء المنتج وتزيد المبيعات والأرباح. تقول الإحصائيات أن أكثر من 70% من المتاجر العربية والأجنبية تستخدم طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء من أجل التسويق لمنتجاتها.

طرق تصوير المنتجات بخلفية بيضاء

طرق تصوير المنتجات بخلفية بيضاء عديدة وإليك أبرزها:

  • التصوير التقليدي: يمكنك التصوير باستخدام كاميرا ووضع خلفية بيضاء في الخلفية وتثبيت المنتج أمامها. هذه الطريقة التي يستخدمها أغلب المصممون، وسنتكلم عنها بشكل تفصيلي.
  • استخدام برنامج تغيير خلفية: يمكنك ببساطة تصوير المنتج بأي خلفية، ثم استخدام برامج معينة من أجل تغيير الخلفية الأصلية بخلفية بيضاء.
  • تقنية cgi: هذه التقنية اختصار للصور المنشأة بواسطة الكمبيوتر، وهنا يمكنك تصميم صورة احترافية بخلفية بيضاء.

تعرف على خدمة جلسات تصوير بخلفية بيضاء من مجيد ديزاين.

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية
طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

أهم أدوات طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء

إذا كنت ترغب في تصوير المنتج بخلفية بيضاء، فإن هناك مجموعة من الأدوات الأساسية التي لابد أن تتوافر مثل:

صندوق تصوير المنتجات

صندوق تصوير المنتجات ذو الخلفية البيضاء هو مكون أساسي في طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، وهناك كثير من المتاجر تبيعه على الإنترنت، وإذا لم تكن ترغب في شرائه، يمكنك تصميم واحد بنفسك في المنزل، ويمكنك أيضًا استخدام خلفية بيضاء على حائط.أو طاولة لونها أبيض بالكامل، وفي بعض الأحيان يستخدم المصورون مصدر ضوئي خلف المنتج من أجل الحصول على خلفية بيضاء. لكن الخيار الأفضل هو الاستثمار في صندوق جاهز.

كاميرا إحترافية

يفضل المصورون الاعتماد على كاميرا DSLR عند تصوير المنتجات، لأنها توفر جميع المميزات التي قد يحتاجها المصور. ننصح بشراء كاميرا تصوير من Canon أو Nikon، ويمكن في بعض الأحيان الاعتماد على كاميرا الهاتف الذكي، ولكن يجب أن تكون عالية الجودة.

العدسة

عدسة الكاميرا يجب أن تتوفر بها بعض الميزات مثل الماكرو أو ذات طول بؤري ثابت.

حامل ثلاثي

الحامل الثلاثي أداة أساسية من أجل نجاح طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، لأنه المسؤول عن تثبيت الكاميرا وعدم اهتزازها أثناء التصوير.

خلفية بيضاء

يمكن الحصول على خلفية بيضاء لتصوير المنتجات من خلال المتاجر التي تبيع معدات التصوير، ويمكن شراء لوحات بيضاء كبيرة ووضعها خلف المنتج. أما في حالة عدم توفر خلفية بيضاء، يمكن إضافتها بعد التصوير من خلال التعديل عليها ببرامج مخصصة لذلك.

عاكس

يحتاج المصور إلى عاكس ضوء، لأن إذا اعتمد المصور على الضوء الطبيعي، فإن هناك جانب للمنتج سيكون مضيء أكثر من اللازم والجانب الأخر يكون مظلم. أما العاكس يعمل على توزيع الإضاءة بشكل جيد.

سطح أو طاولة

يحتاج المصور إلى سطح أو طاولة لوضع المنتج عليها.

مصدر ضوئي

الإضاءة عامل أساسي في طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، لذلك من المهم استخدام الإضاءة المناسبة من خلال توفير مصدر ضوئي مستمر وقوي، كما يجب توفر ناشرات الضوء من أجل الحصول على توزيع جيد للضوء. يمكن أيضًا استخدام الضوء الطبيعي في تصوير المنتجات، ولكن يجب اختيار التوقيت المناسب حتى تتجنب الظل.

تعرف على خدمة خلفيات للتصوير من مجيد ديزاين.

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية
طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

خطوات طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء

إذا كنت ترغب في تنفيذ طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء بشكل صحيح وناجح، إليك هذه الخطوات التي تمكنك من ذلك:

التخطيط للصورة

التخطيط للصورة من أهم عناصر نجاحها، لذلك من المهم في البداية تحديد ما ستحتاج إليه من معدات، والتعرف على المنتج بشكل جيد من أجل التقاط الصور المناسبة له، كما يجب ضبط إعدادات الإضاءة بطريقة مناسبة، وضبط إعدادات الكاميرا. علاوة على تجهيز الخلفية البيضاء سواء كانت من الورق المقوى أو القماش أو حائط أو طاولة باللون الأبيض. إن تجهيز كل شئ مقدمًا يجنبك أي عوائق قد تقابلها ويسهل عليك التصوير، ويمنحك مزيد من التركيز في الصور دون الإنشغال بالعناصر الأخرى.

تجهيز المعدات والخلفية

يجب أن تجهز جميع المعدات وموقع التصوير، وتشمل المعدات دعائم التصوير، الكاميرا والعدسات، الحامل، مصدر الإضاءة وغيرها.

تجهيز الكاميرا

إليك بعض النصائح التي تساعدك في ضبط إعدادات الكاميرا بشكل مناسب لطريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء:

  • ضبط ISO بطريقة مناسبة: يجب العلم أنه كلما كان رقم الآيزو مرتفعًا، كلما زاد سطوع الصورة. لكن يجب الوضع في الاعتبار أن زيادة السطوع يؤدي إلى انخفاض جودة الصورة. يتم الإشارة إلى ISO أو مقدار حساسية مستشعر الكاميرا للضوء بالأرقام 200، 400، 600، 800، ومن الأفضل وضعه على رقم 100.
  • ضبط فتحة العدسة: يجب العلم أنه كلما انخفض الرقم الذي يشير إلى فتحة العدسة، كلما كانت الصورة مشرقة أكثر. لكن زيادة الإشراق تؤدي إلى تقليل تركيز الكاميرا على المنتج. ومن أشهر الأمثلة على ضبط فتحة العدسة f / 2 ،f / 2.8 ،f / 5.6 ،f / 8.
  • ضبط سرعة الغالق: كلما قل رقم سرعة الغالق كلما كانت الصورة أكثر سطوعًا. تتم الإشارة إلى سرعة الغالق بالأرقام التالية 250، 1/60، 1/30، 1/5.
  • ضبط توازن اللون الأبيض: يجب أن يظل المصور يجرب تغيير توازن اللون الأبيض حتى يحصل على النتيجة التي يرغب فيها. يمكن أيضًا ضبط توازن اللون الأبيض على الوضع التلقائي، وفي ذلك الوضع يترك الأمر للكاميرا لتقرر الأفضل للصورة.
  • الفلاش: يفضل إيقاف الفلاش في الكاميرا.
  • جودة الصورة: يفضل استخدام صيغة ملف Raw، أو JPG من أجل الحصول على جودة عالية للصورة.
  • الوضع التلقائي: يمكن للمصور غير المحترف ضبط إعدادات الكاميرا على الوضع التلقائي.

إعداد المنتج

خطوات طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء عديدة ومن أهمها إعداد المنتج بشكل جيد من أجل التصوير، مثلًا بعض المنتجات مثل العطور أو المجوهرات تحتاج إلى عناية خاصة، لأنها تتمتع بأسطح لامعة وبالتالي قد تحتوي على أي بصمات أو أوساخ تظهر في التصوير. لذلك، من المهم تنظيفها جيدًا، حتى يظهر المنتج بشكل احترافي. النقطة الثانية الهامة أن هذه المنتجات تعكس الضوء، وبالتالي قد تظهر الصور بشكل غير واضح، لذلك من المهم توزيع الإضاءة جيدًا حتى يظهر المنتج بشكل رائع. كما أن يشمل إعداد المنتج ما يلي:

  • التغليف الجيد للمنتج.
  • تثبيت المنتج بشكل جيد للتصوير.
  • اختيار وضع مناسب يظهر جميع ميزات المنتج.
  • استخدام ديكور يتناسب مع ألوان المنتج.

تجهيز موقع التصوير

خطوات التصوير عديدة ومن أهمها تحضير مكان التصوير بشكل جيد، وإليك بعض الأشياء التي عليك القيام بها:

  • استخدام الكراسي والطاولات وبعض الأثاث من أجل تثبيت الإضاءة الصناعية أمام المنتج المراد تصوير، وذلك في حالة اعتماد المصور على الإضاءة الصناعية.
  • وضع الإضاءة الصناعية حول المنتج، حتى لا يظهر مظلم من أي جانب.
  • إغلاق النوافذ والأبواب من أجل حجب الضوء الطبيعي، وذلك في حالة إذا لم يرغب المصور في الاعتماد على الضوء الطبيعي.
  • إذا أراد المصور الاعتماد على الضوء الطبيعي في طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، فيجب إطفاء الأضواء الصناعية، ووضع الطاولة الموجود عليها المنتج أما النافذة أو بالقرب منها. يفضل أيضًا أن تكون النافذة بزاوية 90 درجة عن يمين أو يسار المنتج، ويجب الوضع في الاعتبار عدم وقوع ظلال على المنتج.
  • التأكد من وضع الخلفية البيضاء أسفل وخلف المنتج، بالإضافة إلى التأكد من أن موقع المنتج في وسط الطاولة لتجنب ظهور أي عناصر أخرى غير مرغوب فيها.

التقاط الصورة

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة تأتي خطوة التقاط الصور، كل ما عليك هو الضغط على زر التقاط الصورة. لكن من المهم الحرص على التقاط صور عديدة ومن جميع الزوايا من أجل إظهار كافة تفاصيل المنتج. كما يجب التقاط صور لجميع ألوان وأحجام المنتج باستخدام الخلفية البيضاء، لمزيد من التركيز على المنتج. يجب التأكيد على أن نجاح هذه الخطوة يعتمد بشكل كبير على الاهتمام بالخطوات الأخرى السابقة.

مرحلة التعديل

يعتقد البعض أن بمجرد التقاط الصور للمنتجات بالخلفية البيضاء، فإن الأمر قد انتهى. لكن ذلك غير صحيح، لأن بعد خطوة التصوير تأتي خطوة هامة أخرى وهي خطوة التعديل على الصور باستخدام برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب وغيره. هذه الخطوة تمكنك من الحصول على صور احترافية خالية من العيوب.

أسئلة شائعة

ما هي طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء؟

يمكنك تصوير المنتج بخلفية بيضاء من خلال التصوير التقليدي للمنتج على خلفية بيضاء، أو من خلال إزالة خلفية المنتج وتركيب خلفية بيضاء باستخدام أحد البرامج، أو استخدام تقنية CGI.

هل يمكن التصوير بخلفية بيضاء باستخدام تقنية CGI؟

نعم يمكن ذلك، لأن تقنية CGI تقنية متقدمة تمكنك من الحصول على صورة احترافية لمنتجك من الصفر وحتى النهاية.

ما هي أهم أدوات التصوير بخلفية بيضاء؟

هناك عدة أدوات ومن أهمها؛ صندوق تصوير المنتجات ذو الخلفية البيضاء، علاوة على معدات التصوير الأساسية مثل: الكاميرا، العدسة، الحامل، والإضاءة.

هل البرامج أفضل أم استخدام خلفية بيضاء مخصصة؟

يتسائل عدد من المصورين وأصحاب المشاريع عن هل من الأفضل تصوير المنتجات منذ البداية بخلفية بيضاء، أم الأفضل تصويرها بأي خلفية ثم التعديل على الصور وإزالة الخلفية الأصلية ووضع خلفية بيضاء من خلال البرامج المختلفة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي. الإجابة هي أن طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء منذ البداية أفضل من التعديل على الصور مهما كانت احترافية هذه البرامج.

هل برامج التصوير بخلفية بيضاء احترافية؟

نعم هناك بعض البرامج الاحترافية مثل photoroom، أو Adobe after effects، ولكن الأفضل التصوير بخلفية بيضاء بالطريقة التقليدية للتصوير.

أيهما أفضل برامج CGI أو برامج ازالة الخلفية؟

إذا كنت تفاضل بين الاختيارين، ينصح باختيار برامج CGI التي توفر لك فرصة الحصول على صور محترفة بخلفية بيضاء. لكن هذا النوع أصعب من برامج إزالة الخلفية، فإذا كنت تبحث عن الطريقة الأسهل فعليك باختيار برامج إزالة الخلفية.

ما هو أفضل برنامج تصوير بخلفية بيضاء؟

هناك الكثير من البرامج المميزة للتصوير بخلفية بيضاء مثل برنامج photoroom.

تطبيقات تغيير الخلفية

هناك بعض التطبيقات المتاحة على الإنترنت والتي تستخدم في إزالة الخلفية الأصلية وتركيب خلفية أخرى. يمكنك استخدام هذه التطبيقات من أجل الحصول على صورة لمنتج بخلفية بيضاء. من أبرز هذه التطبيقات ما يلي:

تطبيق Apowersoft Background Eraser

هذا التطبيق متاح على أجهزة أندرويد وآيفون، وهو من أسهل التطبيقات التي تستخدم لإزالة الخلفية الموجودة في الصورة وإضافة خلفية أخرى، وذلك من خلال الهواتف المحمولة. يمكنك إضافة الخلفية البيضاء من أجل منتجك، كما يوفر لك هذا التطبيق ميزات أخرى مثل تعديل الصور والإضاءة وتشبع الألوان، وضبط السطوع وإضافة المؤثرات المختلفة على الصورة. هذا التطبيق متاح للتحميل المجاني.

تطبيق Ultimate Background Eraser

هذا التطبيق يسمح لمستخدميه بوضع خلفية بيضاء على الصورة أو أي خلفية وإزالة الخلفية الأصلية. كل ما عليك هو استخدام أداة المسح التلقائي والنقر بالإصبع على مكان الخلفية، ثم اختيار إضافة خلفية واختيار اللون الأبيض. هذا التطبيق متاح أيضًا على للتحميل المجاني على أجهزة أندرويد.

تطبيق فوتوروم PhotoRoom Studio

هذا التطبيق مجاني ومتاح على أجهزة أندرويد، ويتيح لمستخدميه إمكانية الحصول على خلفية بيضاء لصور منتجاتهم وذلك من خلال أداة AI، هذه الأداة توفر للمستخدمين إمكانية قص الخلفية بنقرة واحدة، ثم اختيار خلفية بيضاء. كما يحتوي التطبيق أيضًا على خيارات أخرى للخلفيات.

برنامج PicWish

هذا التطبيق مجاني ويستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل وضع خلفية بيضاء على الصور بسرعة، وذلك من خلال نقرة واحدة. كل ما عليك الدخول إلى الموقع وتحميل الصورة التي ترغب في استخدام خلفية بيضاء لها، وهذه الأداة ستغير خلفية الصورة تلقائيًا إلى اللون الأبيض.

برنامج أسبوس Aspose

برنامج مجاني يوفر إمكانية تغيير الخلفية وجعلها بيضاء بسهولة، وذلك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي لإتمام المهمة خلال ثواني معدودة. كل ما عليك هو تحميل الصورة المراد تعديلها، واختيار وضع خلفية بيضاء على الصورة.

برنامج Remove.ai

برنامج مجاني يوفر للمستخدمين إمكانية تغيير خلفية الصورة إلى اللون الأبيض من خلال إزالة الخلفية الأصلية وإضافة خلفية بيضاء بدلًا منها. يتميز هذا البرنامج يقص الصورة والخلفية بطريقة احترافية للغاية، مثلًا إذا كانت الصورة تحتوي على شعر متناثر فإن البرنامج قادر على تغيير الخلفية للأبيض مع الحفاظ على الشعر كما هو في الصورة الأصلية.

تطبيق Fotor

هذا التطبيق المجاني متوفر بالمجان على أجهزة أندرويد وآيفون، يتيح للمستخدمين إضافة خلفية بيضاء إلى الصور بسهولة وسرعة من خلال إزالة الخلفية الأصلية وإضافة أخرى بيضاء بدقة عالية.

تطبيق XSplit VCam

تطبيق مجاني على أجهزة أندرويد، إنه مخصص لإزالة خلفيات الصور بطريقة احترافية، وإضافة خلفية أخرى بيضاء. يدعم هذا التطبيق الصور بصيغ JPEG و GIF و PNGs. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزات أخرى لتعديل الصور.

خلاصة القول، إن طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء رائعة لتصوير وتسويق المنتجات، لأنها تركز على المنتج أكثر من التفاصيل الأخرى، وبالتالي تكسب ثقة العميل وتشجعه على الشراء، وهناك طرق عديدة للتصوير بخلفيات بيضاء. لكن بشكل عام ننصحك بحجز جلسة لتصوير منتجاتك بخلفية بيضاء مع شركة مجيد ديزاين التي تقدم أفضل الخدمات وأفضل الأسعار. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
تعرف على طريقة تصوير المنتجات باحترافية

طريقة تصوير المنتجات باحترافية أمر ضروري في عالم التسويق لأن عين المستهلك هي صاحبة الخطوة الأولى في قرار الشراء، كما زاد الطلب على هذا النوع من التصوير مع زيادة حجم التجارة الإلكترونية. كما أن أي صاحب شركة يعلم مدى أهمية تصوير المنتجات لجذب عدد أكبر من الجمهور وتشجيعهم على الشراء. للحصول على الصور الاحترافية للمنتجات ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين.

طريقة تصوير المنتجات باحترافية

إن طريقة تصوير المنتجات باحترافية يؤثر بشكل كبير على الجمهور، حيث يجعله يأخذ قرار الشراء. هذا النوع من التصوير مهم بشكل خاص لأصحاب المتاجر الإلكترونية. لكن هذه العملية تحتاج إلى مصورين محترفين ومعدات حديثة، لذلك ينصح بالتواصل مع شركة متخصصة في ذلك مثل شركة مجيد ديزاين التي تقدم أفضل الخدمات وأفضل الأسعار.

ما هو تصوير المنتجات؟

تصوير المنتجات هو التقاط صور جيدة للمنتجات من أجل عرضها للبيع وتشجيع العملاء على اقتنائها. يعرف أيضًا باسم التصوير التجاري. هذه الصور تعتمد على تفاصيل المنتج ومميزاته، حتى يستطيع العميل التعرف على المنتج بشكل كامل، كأنه يراه في الحقيقة، وبالتأكيد ذلك يزيد من ثقة العملاء في المنتجات، ويتحفزون لشرائها.

العلاقة بين تصوير المنتجات والتسويق لها

عزيزي القارئ هناك الكثير من المتاج التي تعرض نفس المنتجات، ولكن تجد أن الشراء من متجر يكون أكثر من الأخر. هناك أسباب عديدة لذلك، ومن أهمها طريقة التسويق للمنتج. بمعنى أن المتاجر والشركات التي تنجح في التسويق للمنتجات بشكل جيد هي التي تحصل على مزيد من العملاء. وسائل التسويق كثيرة وأول خطوة هي اعتماد طريقة تصوير المنتجات باحترافية. لأن التصوير المحترف للمنتجات يبرز جميع تفاصيل المنتج، ويجعل العميل يثق فيه ويقبل على شرائه. أكدت الأبحاث أن 90% من عمليات جذب العميل تتم من خلال الصورة.

مواصفات طريقة تصوير المنتجات باحترافية

إذا كنت ترغب في معرفة مواصفات طريقة تصوير المنتجات باحترافية، بشكل عام فإن الصورة التي تركز على تفاصيل المنتج هي الأكثر نجاحًا في جذب العميل. لكن يختلف التركيز على التفاصيل على نوع المنتج الذي ترغب في تصويره والتسويق له. مثلًا إذا كنت تصور شنطة، فإن أهم شيء هو التركيز على أبعاد الشنطة. يمكن عرض ذلك من خلال كتابته على الصورة، وأيضًا تصوير الشنطة بزوايا معينة توضح للعميل أبعادها ومقاساتها. إن تصوير المنتجات بشكل احترافي يوفر عليك الكثير من الوقت في التسويق للمنتجات، ويجعل قرار العميل للشراء أسرع.

أهم أدوات طريقة تصوير المنتجات باحترافية

إذا كنت تبحث عن طريقة تصوير المنتجات باحترافية، فمن المهم في البداية توفير جميع الأدوات المطلوبة لذلك. لأن هذه الأدوات هي الأساس في ظهور الصور بالشكل الاحترافي المرغوب فيه. إليك هذه الأدوات:

كاميرا للتصوير Camera

كاميرا التصوير هي الأداة الأساسية للتصوير، وكلما زادت دقة الكاميرا في عرض التفاصيل، كلما زادت جودة الصورة. لذلك من المهم استخدام كاميرات عالية الجودة من أجل الحصول على صور مميزة وقادرة على جذب الكثير من الجمهور. لكن إذا كانت ميزانيتك محدودة، فيمكنك التصوير بكاميرا الهاتف المحمول بشرط أن يكون حديث والكاميرا عالية الجودة، بحيث أن تتراوح دقة عدسة الكاميرا من 12 ميجا بيكسل أو أعلي. كما يجب أن تتوفر في كاميرا الهاتف المحمول خيار Pro setting لتتمكن من التصوير بدقة 4K. أمثلة على هذه الهواتف فئة Samsung Galaxy S6 وما بعده.

يجب أن يكون الهاتف مثبت على حامل أو ثابت في مكان معين من أجل تجنب الاهتزاز أثناء عملية التصوير. كما يجب أن تكون قيمة حساسية الضوء أو ما يُعرف بـ ISO يناسب مع جميع مستويات الإضاءة، للحصول على صورة احترافية.

حامل الكاميرا

يعد حامل الكاميرا من أهم أدوات طريقة تصوير المنتجات باحترافية، وتتمثل أهميته فيما يلي:

  • تجنب اهتزاز اليد أو الكاميرا أثناء التقاط الصورة.
  • ضبط كل شيئ قبل التصوير مثل الإضاءة وزاوية الالتقاط.
    توفير الوقت والجهد الذي يبذله المصور في ضبط الاعدادات وحمل الكاميرا، مما يمنحه تركيز أكثر في الصورة لتخرج بشكل محترف.

إضاءة مناسبة

إن الإضاءة لها دور كبير في طريقة تصوير المنتجات باحترافية، لأنها تمكنك من إبراز المنتج وتفاصيله بشكل واضح يشجع العميل على الشراء. لكن يجب نقل الصورة بشكل صحيح وواقعي حتى تزيد ثقة العميل في المنتج والعلامة التجارية ويعيد الشراء مرة أخرى. أما اللعب في إعداد الإضاءة ليظهر المنتج بشكل مختلف عن حقيقته من أجل مزيد من الأرباح، فإن ذلك سيؤثر سلبًا على تسويق المنتج على المدى البعيد. عزيزي المسوق أدرك جيدًا أن العميل يبحث عن الصورة الطبيعية للمنتج. إليك 3 إعدادات الإضاءة الأساسية التي تستخدم في إبراز المنتج بشكل احترافي:

1- إضاءة خلفية

إنه من أهم إعدادات الإضاءة التي يُفضل المصورون استخدامها في تصوير المنتجات الشفافة أو الزجاجية. على سبيل المثال، إذا كنت تعرض كؤوس للشرب. يفضل في هذه الحالة وضع مصدر الإضاءة خلف المنتج مباشرة من أجل الحصول على صورة احترافية. يُمكن أن يكون مصدر هذه الإضاءة ضوء الشمس الطبيعي، ويتم استخدام عاكس بين المنتج والإضاءة، حتى يقوم العاكس بتسليط الضوء على المنتج وتجنب انعكاس الضوء على الكاميرا من أجل تجنب الحصول على صورة مظلمة.

يمكن أيضًا أن يكون مصدر الإضاءة الخلفية هو الإضاءة الصناعية ، مثلًا يمكنك الاستعانة بكشاف LED إضائته بيضاء، إن هذه الإضاءة رائعة في تصوير المنتجات. لكن يجب ألا تقل قوة الإضاءة هذه عن 60 وات من أجل طريقة تصوير المنتجات باحترافية.

2- إضاءة جانبية

هذا النوع من الإضاءة يمكن المصور من إبراز مزيد من تفاصيل المنتج، مثلًا منتجات مثل نظارات الشمس، والاكسسوارات الحريمي والرجالي يفضل تصويرها من خلال الإضاءة الجانبية. يوضع مصدر الإضاءة في الجهة الجانبية للمنتج، وتوضع خلفية بيضاء في الخلف، وقد تكون هذه الخلفية البيضاء عبارة عن حائط، أو منضدة، أو ورقة كبيرة. كما توضع الكاميرا بزاوية جانبية 45 درجة من أجل الحصول على صور محترفة.

3- إضاءة علوية مزدوجة

هذا النوع من الإضاءة يستخدم بشكل خاص لتصوير المنتجات المعدنية ذات الأسطح العاكسة للضوء. طريقة تصوير المنتجات باحترافية التي تعتمد على هذه الإضاءة تتم من خلال وضع مصدرين للضوء في كلا جانبي المنتج، وتسليطهما لأعلى. تفيد هذه الطريقة في عرض المنتجات المعدنية بطريقة محترفة، وتشمل هذه المنتجات أواني الطهي أو المنتجات الهندسية المعدنية.

خلفيات مناسبة لتصوير المنتجات

أهم أدوات طريقة تصوير المنتجات باحترافية هي اختيار الخلفية المناسبة لتصوير المنتج. يجب تجنب الخلفيات المليئة بالتفاصيل، ويفضل استخدام الخلفيات البيضاء من الورق المقوى غير ناعم الملمس لتجنب الانعكاسات خلف المنتج أو تحته. أو القماش أو حتى حائط أو طاولة باللون الأبيض خالية من التفاصيل. لأن هذه الخلفية تساعد العميل في التركيز على المنتج دون تشتيت انتباهه للخلفية. الكثير من المصورين يستخدمون هذه الخلفية البيضاء، خاصة إذا كانت الصورة ستمر بعمليات تعديل على برامج الجرافيك، وهذا التعديل ضروري من أجل مزيد من الاحترافية والجمال في الصورة، وحتى تناسب التسويق الالكتروني للمنتج على السوشيال ميديا.

يستخدم بعض المصورون أيضًا صندوق مكون من جوانب بيضاء، ويوضع المنتج بداخله، ثم يتم ضبط الإضاءة وضبط مدخل للكاميرا من أجل التقاط صورة مميزة. تتوفر هذه الصناديق للبيع على المتاجر الإلكترونية.

نصائح لتصوير المنتجات باحترافية

إذا كنت ترغب في الحصول على طريقة تصوير المنتجات باحترافية، فإننا نقدم لك هذه النصائح التي تساعدك في ذلك:

  • دقة التصوير للكاميرا المستخدمة في تصوير المنتجات يجب أن تكون أعلى من 50 ميجا بيكسل. أما إذا استعنت بكاميرا الهاتف الذكي فيجب أن تكون دقة الكاميرا أكثر من 12 ميجا بيكسل.
  • احرص على استخدام حامل للكاميرا سواء كانت كاميرا تصوير عادية أو كاميرا الهاتف الذكي. إذا كنت تثبت كاميرا الهاتف المحمول بمجموعة من الكتب أو الصناديق، فاحرص على أن تكون هذه الكتب ثابتة طوال عملية التصوير.
  • يفضل استخدام مصدر ضوء طبيعي عند تصوير منتجات تخص الاستخدام الشخصي، حتى تحصل على صورة طبيعية محترفة للمنتج.
  • خلو الصورة من الظل بقدر الإمكان، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال العاكس، الذي يتم وضعه بين المنتج ومصدر الإضاءة من أجل تجنب أي ظل على الصورة.
  • إخراج الصورة بزاوية تناسب المنتج حتى تبرز تفاصيله.
  • التقط أكثر من صورة للمنتج حتى تتمكن من تصوير جميع التفاصيل المهمة في المنتج وتوصيلها للعميل لزيادة الثقة في المنتج وتعزيز قرار الشراء.
  • إذا كان المنتج متاح بأكثر من لون، يجب الحرص على تصوير كل لون على حده.
  • إذا كان المنتج المرغوب تصويره استهلاكي مثل الملابس والأحذية والاكسسوارات، فإن أفضل لتصوير هي أثناء الاستخدام، لأن ذلك يساعده في اخذ قرار الشراء بشكل أسرع.
  • الحرص على تعديل الصور من خلال استخدام برامج الجرافيك الشهيرة مثل الفوتوشوب.

خطوات طريقة تصوير المنتجات باحترافية

تصوير المنتجات باحترافية يلعب دور مهم في نجاح التجارة الإلكترونية، لأنه يساعد في جذب العملاء وزيادة المبيعات. إذا كنت ترغب في تحقيق ذلك، فإن هناك خطوات أساسية يجب اتباعها، إليك هذه الخطوات الهامة:

اختيار الكاميرا المثالية

عند اختيار الكاميرا المناسبة لتصوير المنتجات يجب الوضع في الاعتبار مدى دقة الكاميرا، ويجب التأكد من أن الكاميرا متوافقة مع الملحقات الإضافية، مثل الحامل والعدسات. ننصح باستخدام كاميرات عالية الجودة من أجل الحصول على صور محترفة.

اختيار الخلفية المناسبة

الخطوة الثانية في التجهيز لطريقة تصوير المنتجات باحترافية هي اختيار الخلفية المناسبة للتصوير، لأن الخلفية لها دور كبير في جودة الصورة. كما يجب أن تكون الخلفية بسيط وتبرز المنتج بوضوح. لذلك، يفضل المصورون استخدام الخلفيات البيضاء أو السوداء، لأنها قادرة على ظهور المنتج بشكل أفضل، ويمكن أيضًا استخدام خلفيات بها بعض اللمعات من أجل جعل الصور أكثر جاذبية.

إظهار كافة أشكال المنتج

خطوات طريقة تصوير المنتجات باحترافية ومن أهمها إظهار كافة أشكال المنتج المتعدد الأحجام والألوان. لذلك، يجب الحرص على التقاط عدة صور للمنتج من زوايا مختلفة وبأحجام عديدة. حتى يتمكن العميل من التعرف على جميع تفاصيل المنتج، لأن من المهم أن يظهر المنتج بألوانه الحقيقية وبأحجامه الحقيقية، ذلك يساعد على جذب العملاء وتحسين المبيعات.

اختيار الإضاءة المناسبة

للحصول على صور محترفة يجب توفير الإضاءة المناسبة. يفضل الكثير من المصورين استخدام الخيمة الخاصة بالتصوير أو صناديق التصوير، وهذه المعدات تباع في المتاجر الإلكترونية. يجب أن تتأكد دائمًا من قياس الإضاءة التي يتم توفيرها حتى تتأكد من أنها لا تظهر الصور بألوان مختلفة.

تجنب الأخطاء الشائعة في تصوير المنتجات

تتضمن أفضل طريقة تصوير المنتجات باحترافية خطوة تجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند تصوير المنتجات. ومن أبرز هذه الأخطاء ما يلي:

  • تصوير المنتج بشكل غير واضح أو شديد اللمعة أو تغطية الظلال.
  • استخدام الفلاش المباشر، وعدم استخدام عواكس في الخلفية.
  • استخدام الألوان التي لا تلائم المنتج.
  • تصوير المنتج من زاوية واحدة فقط.
  • تصوير المنتج متعدد الألوان مرة واحدة فقط.

أهمية تصوير المنتجات في نجاح تجارتك الإلكترونية

تصوير المنتجات بشكل احترافي خطوة هامة لنجاح تجارتك الإلكترونية. لأن ذلك يحول الجمهور المحتمل إلى عميل حقيقي، لأنه هذه الصور المحترفة تزيد من ثقة العملاء في المنتج ويقبلون على شراؤه، وبالتالي تزداد المبيعات. لذلك، يجب على التجار الإلكترونيين الاهتمام بطريقة تصوير المنتجات باحترافية، لأن ذلك استثمار رائع يزيد المبيعات والأرباح.

نصائح مهمة لتصوير المنتجات بالجوال بأقل التكاليف

إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال على الكاميرات الرقمية، وترغب في تصوير المنتج بكاميرا الهاتف الذكي، إليك هذه النصائح التي تساعدك في ذلك:

  • التأكد من جاهزية هاتفك والتأكد من وضع الكاميرا بشكل صحيح.
  • تجنب استخدام المميزات التي تؤدي إلى تقليل جودة الصور، على سبيل المثال خيار تكبير الصورة أو الفلاش.
  • محاولة التقاط الصور من زوايا مختلفة.
  • الإعتناء بالإضاءة حتى تظهر الصور بشكل جيد.
  • التقاط الكثير من الصور واختيار أفضلها.
  • اختيار أرضيات وخلفيات مناسبة.
  • التأكد من أن المنتج يظهر بشكل جيد.
  • التركيز على عرض كافة أشكال المنتج وألوانه.
  • استخدم إعدادات التصوير المتقدمة مثل التحكم في التعرض والتوازن اللوني ووضع المؤقت وغيرها.
  • تنظيم المنتج بشكل جيد داخل إطار الصورة ومحاولة تجنب العناصر المزعجة أو الخلفيات المشتتة. كما يجب أن تحدد العنصر الرئيسي في المنتج وتركز الكاميرا عليه.
  • تحسين قدرات الكاميرا من خلال استخدام العدسات الاختيارية مثل عدسات التكبير أو العدسات العريضة. يمكن توصيل هذه العدسات بالهاتف لتمنحك زوايا رؤية مختلفة، وبالتالي الحصول على صور محترفة.
  • بعد التقاط الصور، يجب تحريرها ومعالجتها من خلال برامج الجرافيك الشهيرة. على البرامج تضم العديد من الأدوات التي تستخدم مثلًا في التعديل على السطوع والتباين وتعديل الألوان وإزالة العيوب البسيطة.

خلاصة القول، إن طريقة تصوير المنتجات باحترافية تتطلب منك الاهتمام بجميع أدوات التصوير مثل الكاميرا والإضاءة، كما تتطلب منك أيضًا تعديل الصور بعد الانتهاء من التصوير، وذلك باستخدام برامج التصميم الجرافيكي الشهيرة مثل الفوتوشوب. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل الصورة الاحترافية للمنتجات. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
أهم مزايا تصميم لوجو معرض سيارات

تصميم لوجو معرض سيارات أمر هام لكل صاحب معرض سيارات من أجل زيادة شهرة المعرض وتحويله من مجرد معرض إلى علامة تجارية شهيرة يفضلها العملاء عن غيرها. لكن يجب أن يكون اللوجو محترف حتى يعزز وعي الجمهور بالمعرض ويزيد من ثقتهم فيه ويقبلوا على الشراء منه، أما اللوجو السئ فإنه يأتي بنتائج عكسية، حيث يجعل العملاء ينفرون من المكان لقلة ثقتهم بأنه يقدم خدمات جيدة. لذلك، ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين للحصول على لوجو محترف يحقق النتائج المرغوبة منه.

تصميم لوجو معرض سيارات

إن تصميم لوجو معرض سيارات محترف يؤدي إلى جذب انتباه الجمهور له وبالتالي زيادة العملاء وزيادة الأرباح. أما إذا قمت بتصميم شعار غير احترافي، فإنك تخسر العملاء المحتملين حيث لن يكون هناك شيء ليجذب نظرهم إلى المعرض. لا تفكر أن إنفاق الأموال على تصميم تصميم لوجو معرض سيارات أمر غير مهم أو إضاعة للمال. بل إنه استثمار بعيد المدى، وستعود إليك هذه الأموال عن طريق جذب المزيد من العملاء وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح.

مزايا خدمة تصميم لوجو معرض سيارات لدى شركة مجيد ديزاين

شركة مجيد ديزاين من أفضل شركات تصميم لوجو معرض سيارات، وتتميز بما يلي:

  • القدرة على تصميم لوجو جاذب للانتباه واحترافي يزيد العملاء ويزيد الأرباح.
  • استخدام أحدث برامج التصميم للحصول على لوجو عالي الجودة ومتعدد الاستخدامات، حتى يمكن استخدامه على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مختلف الإعلانات وعلى كروت الدعاية، لأنها جميعها وسائل إعلانية هامة.
  • تضم أمهر مصممين الجرافيك القادرين على تصميم لوجو محترف، علاوة على أفضل الرسامين القادرين على رسم لوجو جديد ومميز.
  • المرونة في التعامل وتنفيذ جميع التعديلات التي يطلبها العميل أو أي مقترح يرغب في إضافته طالما أنه في صالح التصميم.
  • التسليم في الموعد المتفق عليه دون تأخير.
  • تقديم أسعار تنافسية رائعة، وفي نفس الوقت تلتزم الشركة بتقديم خدمات عالية الجودة.
  • المصممون قادرون على اختيار أفضل الألوان والخطوط و نوعية التصميم المناسبة للمعرض.
  • مراعاة جميع الملاحظات التي يعطيها المالك، لضمان الحصول على لوجو ينال إعجابه.
  • فريق متعاون بشكل كبير من أجل تقديم عمل محترف.
  • التعرف على كافة المعلومات عن المعرض وبيانات التواصل وفروع المعرض إذا وجدت. كما تقوم الشركة بالتعرف على الشعار السابق إن وجد، لأن كل هذه الأشياء تساهم في تصميم لوجو مميز.
  • الاهتمام بجميع مراحل التصميم من أول التصميم على الورق إلى خطوة تسليم اللوجو.
  • استخدام أحدث برامج التصميم من قبل أمهر المصممين والمتخصصين في المجال.
  • ضمان حق ملكية الشعار إلى صاحب المعرض.

تعرف أكثر على خدمة تصميم الشعارات من مجيد ديزاين.

أهم مزايا تصميم لوجو معرض سيارات
أهم مزايا تصميم لوجو معرض سيارات

الاتجاهات الحديثة في تصميم لوجو معرض سيارات

يعد تصميم لوجو معرض سيارات من أنواع التصميمات الصعبة، لأنها من أنواع الشعارات الدائمة، حيث أن الاتجاهات الحديثة في تصميم لوجو معرض سيارات تهدف إلى إنشاء شعار دائم، لا يتغير باستمرار، حتى يستطيع العملاء التعرف على المعرض بمجرد رؤية الشعار، وليتحول المعرض إلى علامة تجارية شهيرة.

كيفية تصميم لوجو معرض سيارات احترافي

إذا كنت ترغب في تصميم لوجو معرض سيارات خاص بمعرضك، فإن هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تصميم لوجو محترف، وإليك معلومات أكثر عن هذه الخطوات:

البحث عن فكرة للتصميم

الخطوة الأولى للتفكير فيها عند تصميم لوجو معرض سيارات هي البحث عن فكرة التصميم المناسبة للمعرض، يمكنك زيارة المواقع المختلفة التي تقدم شعارات ورؤية الشعارات الخاصة بمعارض السيارات، ولكن اجعل لشعارك طابعك الخاص. تحتوي هذه المواقع على الكثير من الصور التي قد تلهمك ببعض الأفكار، يمكنك أيضًا إقامة جلسة عصف ذهني وتدوين جميع الأفكار التي تخطر على بالك.

تحديد نوعية الشعار الذي ترغب في تصميمه

هناك الكثير من أنواع الشعارات التي يمكن استخدامها، إليك أفضلها للاستخدام في مجال معارض السيارات:

  1. الشعار الخطي

الشعار الخطي من أفضل أنواع الشعارات التي تستخدم لـ تصميم لوجو معرض سيارات، يعتمد هذا النوع على استخدام الحروف أو النصوص داخل التصميم، ولا يحتوي الشعار الخطي على أي نوع من الزمور أو أي عناصر أخرى غير الخطوط. أشهر شركات السيارات التي تعتمد على هذا النوع من الشعارات هي شركة ” Jeep“.

  1. الشعار الرمزي

هذا النوع من أفضل أنواع الشعارات المستخدمة في مجال السيارات، يعتمد على استخدام العناصر الرمزية فقط، ولا يستخدم أي نوع من الخطوط أو الحروف. هناك العديد من شركات السيارات العالمية التي تستخدم هذا النوع من الشعارات في تصميم اللوجوهات الخاصة بها. على سبيل المثال، شركة مرسيدس، شركة شيفروليه، كاديلاك، وشركة أودي.

  1. الشعار المُركب

يمزج هذا النوع بين النوعين السابقين، حيث نجد أن تصميم الشعار المركب يجمع بين الرموز والنصوص. هناك الكثير من شركات السيارات العالمية التي تستخدم الشعار المركب في تصميم لوجو شركتها، من أشهر هذه الشركات شركة بي إم دبليو BMW، وشركة نيسان، وتويوتا، وهوندا، وشركة فورد، وشركة فيراري.

تحديد الأسلوب المستخدم في اللوجو

هذه الخطوة مهمة في تصميم اللوجو، يجب تحديد الأسلوب المناسب للتصميم الخاص بك، وذلك من خلال الاهتمام بجميع العناصر داخل التصميم. يجب أن تفكر أيضًا هل تريد تصميم شعار كلاسيكي؟ أم شعار حديث؟ أم أنك ترغب في تصميم لوجو سيارات إبداعي؟. بعد أن يكون لديك صورة واضحة عن أسلوب التصميم يمكنك وقتها اختيار الخطوط المناسبة للتصميم، وتحديد الألوان المستخدمة في التصميم والتي يجب أن تكون مناسبة لمجال السيارات. بالإضافة إلى تحديد مقاسات التصميم الذي ترغب في تنفيذه.

تعرف على خدمة تصميم هوية بصرية من مجيد ديزاين.

أهم مزايا تصميم لوجو معرض سيارات
أهم مزايا تصميم لوجو معرض سيارات

البرامج المستخدمة في تصميم لوجو معرض سيارات

هناك العديد من برامج التصميم الجرافيكي التي تستخدم لإنشاء لوجو معرض سيارات، وإليك أبرز هذه البرامج:

1. برامج ادوبي الستريتور وفوتو شوب

يعد هذا البرنامج من أشهر البرامج المستخدمة في مجال التصميم الجرافيكي. يمكنك من خلاله تصميم لوجو مميز لمعرض سيارات. بالإضافة إلى تصميم الملصقات الأخرى وبطاقات الأعمال وغيرها من الأشياء. لكن هذا البرنامج غير مناسب لاستخدام المبتدئين، وإنما يتطلب شخص ذو خبرة واسعة في التعامل معها. لذلك، ينصح باختيار شركة متخصصة في ذلك مثل شركة مجيد ديزاين.

2. تطبيق كانفا” Canva”

إنه تطبيق مجاني وسهل في الاستخدام، كل ما عليك هو الاختيار من القوالب الجاهزة الخاصة بتصميم اللوجو والتعديل عليها للحصول على شعار معرض السيارات الخاص بك. كما يوفر العديد من المميزات مثل أنواع الخطوط المختلفة والألوان المختلفة، وهذا التطبيق يمكن استخدامه بدون خبرة مسبقة في مجال التصميم. كما يوفر هذا التطبيق نسخة مدفوعة بها ميزات إضافية.

العوامل المؤثرة في تصميم لوجو معرض سيارات

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في تصميم لوجو معرض سيارات ولابد من معرفتها من أجل تصميم مثالي خالي من الأخطاء، وإليك أبرز هذه العوامل:

  • الخطوط: يجب استخدام نوع الخط المناسب لتصميم لوجو معرض السيارات، لأن هناك أنواع كثيرة من الخطوط ولكل نوع انطباع معين يعطيه للجمهور، كما يجب اختيار خطوط واضحة ومفهومة.
  • حجم الخطوط: لا يقتصر الأمر على اختيار نوع الخط، وإنما من المهم أيضًا اختيار حجم الخط المناسب لكي يكون سهل في القراءة.
  • الألوان المستخدمة داخل التصميم: يجب اختيار ألوان متناسقة مع بعضها البعض، ويجب أن تعبر تلك الألوان عن نشاطك التجاري وأهدافه.
  • المساحات البيضاء داخل التصميم: المساحات البيضاء من العناصر الهامة التي يجب مراعاتها أثناء تصميم اللوجو.
  • الفرادة: إن لوجو الشركة بمثابة الهوية المعبرة عنها، لذلك يجب أن يكون التصميم فريد وغير متشابه مع أي شعار شركة أخرى.
  • الجاذبية: يجب الحرص على اختيار تصميم جذاب، لأن ذلك يساعدك على جذب انتباه العملاء إلى العلامة التجارية.

صيغة تصميم اللوجو

عند إنشاء الشعار يجب مراعاة هي الصيغة التي تستخدمها له، لأن مواقع تصميم الجرافيك توفر عدد من الصيغ، وكل صيغة تستخدم لغرض معين، لذلك من المهم تحديد اختيارك جيدًا، وإليك أبرز الصيغ:

  • CMYK: هذه الصيغة تستخدم في حال رغبتك فى طباعة التصميم، أما عن البرامج التي توفر هذه الصيغة، فإن الفوتوشوب يوفرها.
  • صيغة” RGB”: هذه الصيغة تستخدم في حالة الرغبة في استخدام اللوجو على أحد المواقع الإلكترونية.
  • Vector: تستخدم هذه الصيغة من أجل طباعة التصميم بعدة أبعاد مختلفة.

خلاصة القول، إن الحصول على تصميم لوجو معرض سيارات احترافي من الأمور الهامة لنجاح المعرض، لأن الشعار قادر على جذب عدد أكبر من العملاء، وبالتالي زيادة المبيعات وزيادة الأرباح. تعد شركة مجيد ديزاين أفضل شركة لتصميم اللوجو، لذلك ننصحك بالتواصل معها فورًا من أجل الحصول على تصميم محترف بأفضل الأسعار. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More