mageedesign1.com

أسعار تصوير المودل وكيفية عمل جلسة تصوير احترافية

أسعار تصوير المودل

جدول المحتويات

تصوير المودل من أهم أنواع التصوير في وقتنا الحالي، من أجل تسويق المنتجات المختلفة سواء ملابس أو أحذية أو نظارات وغيرها الكثير من المنتجات. لذلك، يتساءل كثير من أصحاب هذه المنتجات عن أسعار تصوير المودل. لكن لا يمكن أن حدد سعر معين، لأن الأمر يتوقف على أشياء عديدة مثل نوع المنتج المراد تصوير وما هي المعدات والمتطلبات التي يحتاجها المصور من أجل القيام بذلك، علاوة على عدد السعر ومدة الجلسة. كما نقدم في في هذا المقال معلومات أكثر عن تصوير المودل.

أسعار تصوير المودل

تصوير المودل منتشر بقوة في وقتنا الحالي، لأنها وسيلة فعالة لتسويق المنتجات المختلفة. حيث أن الجمهور يقبل على شراء المنتجات التي يتم تصويرها مع المودل أكثر من المنتجات الأخرى. لأنه يرى تأثير المنتج على المودل ويرغب في الحصول على نفس التأثير. لذلك، من المهم الحصول على صور، وذلك يبدأ بالتخطيط الجيد الذي يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. أما عن أسعار تصوير المودل فإنها تختلف على حسب عوامل عديدة مثل مدى خبرة المصور، ونوع المنتج المعروض ومدة الجلسة وعدد الصور وغيرها من العوامل. لكن بشكل عام سعر الصورة حوالي 300 ريال سعودي.

كيفية التخطيط لجلسة تصوير المودل وأسعار تصوير المودل

لا يجب أن تركز كل انتباهك على أسعار تصوير المودل فقط، بل إن جلسة تصوير المودل يجب أن يتم التخطيط لها من أجل تفادي أي عوائق قد تظهر أمامك أثناء التصوير، علاوة على أن تحضير كل شئ يعطي فرصة أكبر للحصول على صور جذابة. إليك طريقة التخطيط لجلسات تصوير المودل:

حدد ما تريد إظهاره

أول خطوة تقوم بها من أجل تصوير المودل هي تحديد أي نوع من الصور تهدف إلى الحصول عليه؟ مثلًا هل المودل نفسها هي موضوع الصورة أما أنها تستخدم للترويج لمنتج أو خدمة معينة، مثلُا قد تكون تعلن عن الملابس أو الإكسسوارات.

التخطيط للقطات التي تريد تحقيقها

يجب التفكير جيدًا في اللقطات التي ترغب في التقاطها ثم تحضير جميع المتطلبات بشكل واضح. نعم العفوية قد تكون مفيدة في بعض الصور، ولكن من أجل الحصول على صور محترفة لابد من تجهيز كل شئ سيظهر في اللقطات.

اسأل نفسك ما الذي قد يفاجئك أثناء التصوير

التخطيط إلى تصوير المودل يحتاج إلى أن تسأل نفسك ما الذي يمكن أن يفاجئني أثناء جلسة التصوير. مثلًا هل ستكون الدعائم ضرورية للقطة؟ واسأل نفسك هل تم كل شئ؟ وغيرها من الأسئلة التي تجعلك متأكد من أن كل شئ في مكانه.

لا تتجاهل التفاصيل

أهم شئ في تصوير المودل هو عدم تجاهل أي تفاصيل حتى وإن كانت صغيرة، مثلًا عدم انتظام

مظهر المودل بسبب ملصق متدلي، أو قميص غير مكوي، أو تسريحة شعر خاطئة أو ردة فعل غير مناسبة، وغيرها من الأشياء التي قد تؤثر سلبًا على العارضة أو المنتج المعروض.

إن التفاصيل التي تهتم بها قبل التصوير تجنبك المجهود الذي قد تبذله في تصحيح الأخطاء في مرحلة ما بعد التصوير، وحتى أنه في بعض الأوقات قد تحتاج إلى إعادة التصوير. لذلك، من الأفضل الاهتمام منذ البداية بجميع التفاصيل.

تجهيز الأجواء الخارجية

إذا كانت التصوير في الهواء الطلق، فمن المهم أن تستعد لذلك من خلال ضبط إعدادات الكاميرا وتوجيهها نحو المكان المحدد، واختر خلفية جيدة وابتعد تمامًا عن الخلفيات غير الواضحة، وقم بإجراء التعديلات اللازمة للتصوير بالخارج.

لا تنسى الوجبة

إذا كانت جلسة التصوير تمتد لأكثر من 4 ساعات، يجب الاهتمام بتناول وجبة مغذية لتمد المصور والمودل بالطاقة التي يحتاجون إليه من أجل إكمال جلسة التصوير بمستوى عالي. ينصح بالتأكد من تناول مرطبات وماء طوال اليوم.

إعطاء التوجيهات للموديل

يجب أن تهتم بالطريقة التي تظهر بها العارضات، وإعطاء التوجيهات التي تخدم التصوير. لأن مظهر العارضات يتوقف على الهدف من الجلسة مثلًا هل تهدف إلى تسويق منتجات فاخرة أم إكسسوارات يومية. كما أن الهدف من الجلسة يظهر تأثيره على

تعبيرات الوجه أو وضعية الجسم أو الحركات.

الاهتمام بالإضاءة

يجب الاهتمام بالإضاءة بشكل كبير، لأن الإضاءة من أهم عوامل نجاح التصوير، وهي أيضًا واحدة من العوامل المؤثرة في أسعار تصوير المودل. مثلًا هناك بعض الصور التي تحتاج إلى إضاءة قوية والبعض الآخر يحتاج إلى إضاءة خفيفة. كما يجب الاهتمام بضبط إعدادات لإضاءة الموجودة في الكاميرا بطريقة مناسبة من أجل تحقيق أقصى استفادة من مصدر الضوء المتاح. هناك نوعين من الإضاءة الأولى هي الإضاءة الطبيعية والثانية هي الإضاءة الصناعية، وإليك معلومات أكثر عن استخدام كل نوع في تصوير المودل:

ضوء النهار

  • عند التصوير في ضوء النهار، يجب الابتعاد عن ضوء الشمس القوي لأنه يؤثر على درجات الصورة وألوانها.
  • تجنب ساعات الذروة، لأن هذا الوقت تكون فيه الظلال عميقة والضوء متناقض للغاية.
  • استخدام ناشرات الضوء، لأن ذلك سيؤدي إلى منع الظلال العميقة وتوزيع الضوء بالتساوي على الصورة الظلية بأكملها.
  • إذا كان الموديل يقف في الظل، فيجب استخدام عاكسات الضوء. حتى تضمن لك إضاءة أكثر طبيعية.

الضوء الصناعي

هو ضوء المصابيح الكهربائية، الذي يمكن التحكم فيه سواء زيادته أو تقليله. لكن هناك بعض الأشياء يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام الضوء الصناعي، مثل:

  • استخدام مرشح رمادي على العدسة أمر ضروري في بعض الأوقات، مثلًا إذا كنت تتوقع خلفية ضبابية وكمية الضوء كبيرة جدًا بشكل ملحوظ.
  • أن تكون لديك القدرة على الجمع بين الخلفية والإضاءة بشكل مناسب. على سبيل المثال، الخلفية السوداء تعطي انطباعًا بمزيد من التباين، لذلك إذا كنت ترغب في لقطات أكثر غموضًا، فمن المفيد استخدام خلفية داكنة، أما في حالة أنك تفضل التركيز على المنتج أو تفاصيله، فينصح باستخدام خلفية بيضاء.

الاهتمام بجميع المعدات

أهم النصائح المتعلقة بتصوير الموديل، هي الاهتمام بتوفر جميع المعدات. علاوة على ضبطها بطريقة مناسبة لظروف التصوير.

المسافة إلى الموديل

يجب أن تترك مسافة مناسبة بينك وبين الموديل الذي تقوم بتصويره، لأن بعض الصور تحتاج إلى مسافة قريبة وصور أخرى تحتاج إلى مسافة بعيدة.

فتحة العدسة وتصوير الأزياء

ليست هناك معايير محددة لفتحة العدسة المناسبة في تصوير الأزياء. لأن ذلك يعتمد على نوع الجلسة أو المنتج الذي تقوم بتصويره. مثلًا بالنسبة لتصوير أزياء المنتج، فإن فتحة العدسة تأخذ قيمًا أعلى.

نوع الكاميرا ودقتها

يجب الاهتمام بنوع الكاميرا المستخدمة ومدى دقتها، وينصح باستخدام كاميرات عالية الجودة من أجل الحصول على صور مميزة. كما يجب أن تتعرف هل الكاميرا يجب أن تكون ذات إطار كامل (FF) أو كاميرا بمستشعر APS-C. الكاميرات ذات الإطار الكامل تتميز بدقة أعلى، وعلى الجانب الآخر قد يحتاج البعض إلى كاميرا بمستشعر APS-C، لأنها أقل دقة وكي لا تسبب خطر إظهار عيوب المنتج بشكل غير ضروري. يجب الوضع في الاعتبار أن استخدام كاميرات عالية الجودة يؤثر على أسعار تصوير المودل بحيث يكون السعر أعلى من الجلسات التي تستخدم كاميرات منخفضة الجودة.

فريق الدعم

الحصول على جلسات تصوير موديل ناجحة، يتطلب توفر فريق دعم قادر على تلبية جميع طلبات الموديل والمصور من أجل جعل الأمور أسهل. فريق الدعم يضم المساعدين الذين يعتنون بمظهر العارضة مثل مصففي الشعر، وفناني الماكياج، وأولئك الذين يساعدون المصور مثل مدير الإنتاج والمساعدين. يجب إبلاغ جميع فريق الدعم بالتفاصيل المادية للصورة الذي تهدف إلى تصويرها، حتى يساعدوك جيدًا في التخطيط للتصوير.

تحضير المنتجات

إذا كانت الجلسة من أجل تسويق منتج معين، فإن الاهتمام بمظهر المنتج أمر في غاية الأهمية.

يجب الحفاظ على جميع المنتجات نظيفة وجديدة وجذابة، مثلًا تلميع المجوهرات، وكي قطع الملابس، ونفض الغبار عن المنتجات من خلال ضغط الهواء لأن أصابع اليد تترك بصمات.

مرحلة ما بعد الإنتاج

مرحلة ما بعد الإنتاج مهمة للغاية، لأن تحرير الصور هو ما يزيد من جمالها ويجعلها لأنه قادر على إخفاء العيوب والتركيز على المميزات مع مراعاة الهدف العام للصورة.

تعرف أكثر على خدمة جلسات تصوير بخلفية بيضاء.

أسعار تصوير المودل وكيفية عمل جلسة تصوير احترافية
أسعار تصوير المودل وكيفية عمل جلسة تصوير احترافية

أي عدسة للاستخدام في تصوير المودل؟

يعتمد اختيار العدسة في تصوير المودل على التأثير الذي ترغب في الحصول عليه، وهي أيضًا من العوامل المتحكمة في أسعار تصوير المودل. على سبيل المثال، يؤثر اختيار طول بؤري محدد على الزاوية والعمق والمنظور. لكن بشكل عام العدسة العادية هي الأكثر شيوعًا. كما يستخدم البعض عدسة مقربة من أجل عدم التركيز على الخلفية.

على أي حال يجب أن يكون المصور على علم بكيفية حساب البعد البؤري الذي يسمح بالحصول على تأثير فردي ومبتكر. يجب الوضع في الاعتبار أن نوع العدسات المستخدمة وغيرها من المعدات يؤثر على أسعار تصوير المودل، كلما كانت المعدات أفضل وأحدث كلما زاد السعر.

أشياء يجب فعلها أثناء تصوير المودل

بعد أن تعرفنا على أسعار تصوير المودل، نوضح لكم ما يجب القيام به أثناء تصوير المودل:

التواصل الجيد

يجب الحرص على التواصل الجيد مع المودل من أجل التقاط صور رائعة، لأن ذلك يساعد في الشعور بالطمأنينة والراحة وبالتالي مزيد من التركيز في العمل والتقاط أفضل الصور، لذلك ينصح بتخصيص وقت للحديث في البداية عن الجلسة من أجل توطيد العلاقات وضمان جلسة مريحة.

إعطاء ردود الفعل

يجب إعطاء رد فعل للمودل على الحركات التي تقوم بها حتى تستطيع فهم أنها مناسبة أم لا، لذلك لا تنشغل فقط بالضغط على الزر، وإنما اهتم جيدًا بالوضعيات من اجل الحصول على صور مميزة. لكن احرص في طريقتك أن تكون ودودة ومهذبة حتى تحافظ على التفاعل بينكما.

مراعاة الظروف الجوية

إذا كنت تصور في الخارج، يجب عليك مراعاة الظروف الجوية، مثلًا إذا كنت تعلن تصور مودل بملابس صيفية والجو بارد، فإن مظهر الارتعاش من البرد لن يكون جيد من أجل الصور. لذلك، من المهم اختيار الظروف المناسبة للصور حتى تظهر بشكل جيد. يجب أيضًا تجنب التصوير في أشعة الشمس المباشرة لأنها تضر بالبشرة وستظهر الموديل بشكل مرهق للغاية، كما يجب أخذ فترات للراحة إذا كانت جلسة التصوير تمتد كثيرًا.

مناقشة الأفكار

يجب التحدث عن الأفكار الخاصة بالتصوير، لأن ذلك يساعد على وضع خطة العمل، ويساعد المول في الاستعداد بشكل جيد، ويجب أيضًا أن تكون مستعد للاستماع إلى مساهمة العارضة لأنها قد تقترح شيئًا مفيدًا.

مشاركة الصور

يفضل مشاركة الصور أول بأول مع المودل حتى تسير الأمور بشكل جيد وتجعلها مطمئنة إذا كانت الصور جيدة، وإذا كان هناك مشكلة في وضعية المودل أو تعبيرات وجهها فإنها تستطيع تعديلها عند مشاهدتها على الكاميرا.

الاستمتاع

أهم ما يجب عليك القيام به أثناء تصوير المودل، هو أن تكون مستمتع بما تفعل وحافظ على هدوئك، استمتع بالعملية ككل وليس النتيجة النهائية فقط.

تعرف على خدمة تصوير دعائي مع هاند موديل من مجيد ديزاين.

أسعار تصوير المودل وكيفية عمل جلسة تصوير احترافية
أسعار تصوير المودل وكيفية عمل جلسة تصوير احترافية

أشياء يجب تجنبها عند تصوير المودل

بعد أن تعرفنا على أسعار تصوير المودل، يجب أن تتعرف جيدًا على الأشياء التي يجب تجنبها عند تصوير المودل، مثل:

لا تلمس

إذا شاهدت أي شئ خاطئ في الموديل مثل شعر ملتوي أو مجوهرات ملتوية وغيرها من الأشياء، فلا تقترب من الموديل من أجل تعديلها بنفسك. لكن اطلب منها التعديل، وإذا كانت بحاجة إلى مساعدة وطلبت منك، فليس هناك مشكلة. أما إذا كانت جلسة التصوير تتطلب الكثير من الاهتمام، فينصح بالتفكير في الاستعانة بمساعد للمودل.

لا تكن عديم اللباقة

لا يجب أن تكون عديد اللياقة، مثلًا إذا كانت لديك مشكلة في الإضاءة ونظرت للمودل بطريقة تدل على عدم الموافقة، فإنها ستأخذ الأمر على محمل شخصي وأنها لا تنفذ العمل المطلوب منها بشكل جيد، مما يؤثر سلبًا على جلسة التصوير. لذلك، كن لبق ووضح أن المشكلة في الإضاءة أو لا تقم بأي رد فعل سئ أمام المودل واختر كلماتك بعناية عند الحديث عن أجزاء الجسم وشكله.

لا تلتقط صور غير متوقعة

يجب إعطاء المودل وقتها لكي تستعد جيدًا للقطة، ولا يجب أن تتفاجأ المودل بالصورة في وضعية غير مناسبة أو غير مريحة، مثلًا ربما هي تستريح أو تقوم بتعديل ملابسها أو تتناول الطعام وغيرها من الأشياء التي لا يفضل التقاط الصور للموديل أثناء القيام بها.

لا تتعجل في التقاط الصور

المصور في الأفراح أو في الحفلات المختلفة وعند تصوير الحياة البرية وغيرها من أنواع التصوير يقوم بالتقاط الصور بسرعة وراء بعضها البعض من أجل توثيق أكبر قدر من اللحظات. أما في حالة تصوير المودل فإنها لن تختفي، لذلك لا ينصح بالتقاط صور سريعة بل خذ الوقت الكافي للتعديل بين الوضعيات المختلفة.

خلاصة القول، تصوير المودل من أهم أغراض التصوير من أجل التسويق للمنتجات المختلفة، لذلك أسعار تصوير المودل تشغل بال الكثيرين. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل الأسعار وفي نفس الوقت تحصل على صور محترفة وتخدم الغرض منها، عليك بالتأكيد التواصل مع شركة مجيد ديزاين لأنه تقدم خدمات عالية الجودة. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: