mageedesign1.com

كيفية تصميم لوجو شركة سياحة

تصميم لوجو شركة سياحة

جدول المحتويات

تصميم لوجو شركة سياحة من الخطوات الهامة لنجاح الشركة، لأن اللوجو له أهمية كبيرة تتمثل في تعزيز وعي الجمهور بالعلامة التجارية، وجذب المزيد من الجمهور المستهدف وتمييز الشركة عن غيرها من الشركات وغيرها من الفوائد.

تصميم لوجو شركة سياحة

إذا كنت صاحب شركة سياحة وترغب في تمييز شركتك عن الشركات الأخرى وتعريف الجمهور بها، فلابد من تصميم لوجو شركة سياحة خاص بك. هذه العملية تتم على يد مجموعة من المتخصصين حتى تحصل على لوجو محترف وقادر على تحقيق الأهداف المرجوة منه. لذلك، نرشح لك شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على شعار مميز وجذاب، ويساعدك في جذب مزيد من العملاء وبالتالي زيادة الأرباح.

إن مجال السياحة ملئ بشركات السياحة التي تتنافس فيما بينها، لذلك تلجأ كل شركة إلى تمييز نفسها عن غيرها من خلال إنشاء هوية بصرية مميزة لكي يتعرف عليها الجمهور بمجرد رؤيتها. يعد اللوجو أهم عناصر الهوية البصرية التي يجب على كل شركة أن تمتلكها. لأنه يثبت في الأذهان ويجعل تذكر الشركة أسهل، وبالتالي يزيد الأرباح لأن الانطباع الأول هو ما يستمر.

أشياء مهمة يجب معرفتها قبل تصميم لوجو شركة سياحة

  • إذا كنت ترغب في تصميم لوجو مميز، هناك مجموعة من الأشياء التي يجب التعرف عليها أولًا من أجل تصميم شعار محترف قادر على جذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف، وإليك أبرز هذه الأشياء:
  • التعرف على اسم الشركة بالكامل سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.
  • يجب أن يكون المصمم على دراية بطبيعة نشاط الشركة وجميع المنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • معرفة عنوان الشركة وعدد مقراتها وغيرها من المعلومات المهمة عن الشركة.
  • جمع بيانات التواصل بالشركة، وهواتف الاتصال.
  • التعرف على ألوان الهوية البصرية الخاصة بالشركة إن وجدت، أو التعرف على رأي المالك والألوان المفضلة له.
  • تحديد الجمهور المستهدف جيدًا.
  • التعرف على جميع مميزات الشركة.

أهمية تصميم لوجو شركة سياحة

اللوجو من العناصر المهمة لأي شركة، لأنه يعطي الانطباع الأول عنها وغالبًا هو الانطباع الذي يظل في الأذهان، لذلك من المهم أن يكون إيجابي، كما أن اللوجو له أهمية كبيرة فيما يلي:

الجمهور ينتظر رؤية الشعار

أول ما يبحث عنه الجمهور هو الشعار، لأنه يعد أهم العناصر المرئية التي تميز شركة عن غيرها. كما أن الشعار الجيد يعطي إنطباع للجمهور أن شركة السياحة هذه تهتم بعملها كما اهتمت بشعارها.

أما إذا لم يكن لديك شعار، فإن شركة السياحة الخاصة بك لن يميزها الجمهور وتضيع فرصة كبيرة لجذب مزيد من العملاء.

جذب الانتباه

الشعار الجيد قادر على جذب انتباه الجمهور بشكل كبير، خاصة في ظل وجود الكثير من شركات السياحة في السوق.

الشعار يعطي الانطباع الأول

الانطباع الأول مهم بشكل كبير لأنه يثبت في الغالب في الأذهان، لذلك يجب الاهتمام بإنشاء شعار مميز وقوي حتى يظل في الأذهان ويجعل العملاء يتعاملون مع شركة السياحة الخاصة بك.

يجعلك منافس قوي

الشعار الناجح ينجح في جعل شركتك قوية في منافسة الشركات الأخرى، كما أن الشعار المميز يحمل رسالة الشركة إلى العملاء وهذه الرسالة هي التي توضح قيمك وأهدافك وتميزك عن المنافسين.

يعزز ولاء العملاء لعلامتك التجارية

الشعار الناجح يعزز ولاء العملاء للعلامة التجارية ، لأن الشعار يصبح مألوف بشكل أكبر للكثير من العملاء، ويزيد من ثقتهم في الشركة.

شعارك هو أساس هوية علامتك التجارية

الشعار هو العنصر المرئي في الشركة وهو ما يميزها عن غيرها ويعطيها الملكية الخاصة بها. لأن الشعار يوضع على جميع الأشياء الخاصة بشركة السياحة مثل البروشور والكتيبات وغيرها من المطبوعات. علاوة على أن الشعار يوضع على الأتوبيسات الخاصة بالشركة وغيرها من الأشياء من أجل تمييزها عن غيرها.

شعارك يمكن أن يكون في كل مكان

الشعار الناجح يمكن استخدامه في كل مكان، مثلًا أتوبيسات الشركة أو المطبوعات التي تقدمها للعملاء أو على الإعلانات الخاصة بها سواء في الطرق أو الموقع الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي أو في القنوات التلفزيونية وغيرها من وسائل الإعلان.

سترى عائدًا على استثمارك في شعارك

تصميم لوجو شركة سياحة أمر ضروري من أجل شركتك حتى يزداد عملائها، وبالتالي تزيد الأرباح. لأن الشعار يعتبر استثمار بعيد المدى، لأنه يرتبط بأذهان الجمهور ويعرفهم أكثر بالعلامة التجارية ويجعلهم يثقون بها وبالتالي يختارونها دون غيرها من الشركات المنافسة. لكن يجب الحرص على تصميم شعار مميز، وعالي الجودة لأن الشعارات السيئة تؤدي إلى نتيجة عكسية، وتجعل العملاء لا يثقون بها ولا يختارونها.

ما هي أنواع اللوجوهات

اللوجوهات لها أنواع عديدة، وإليك معلومات أكثر عنها:

الشعار الرمزي

شعار الرمزي أو الأيقوني من أشهر الشعارات التي تستخدم في شركات السياحة، مثلًا نجد شركة سياحة تستخدم رمز مثل العصفورة أو الكرة أو غيرها من الأشكال. يتميز هذا النوع من الشعارات بسهولة تذكره من قبل العملاء، مثلًا إذا ركبت اتوبيس شركة وعليه علامة العصفورة، بالطبع ستتذكر الشركة عند رؤيتها مرة أخرى. علاوة على أن بساطة الرمز تمنحه قيمة أكبر ويمكن استخدامه على المواد التسويقية الأخرى مثل بطاقات الأعمال والكتيبات.

لكن يجب الحذر عند استخدام هذا النوع خاصة إذا كنت جديد في السوق ولا تملك الكثير من العملاء، لأن هذا النوع على الرغم من أنه مميز وسهل ولكن يحتاج إلى أن تكون الشركة تمتلك شيئًا من القاعدة الجماهيرية، ليسهل التعرف عليه ويفهم المعنى منه. كما أنه هذا الشعار مناسب بشكل كبير للشركات التي لها تاريخ طويل في السياحة، لأن العملاء يستطيعون التعرف عليها بسهولة ويفهمون ما تريد الشركة توصيله لهم من خلال الشعار.

الشعار المجرد

الشعار المجرد يتكون من شكل أو أشكال مصممة خصيصًا للشركة، ويستخدم أيضًا صورًا تعكس نشاط العلامة التجارية. يتميز هذا النوع من الشعارات بأنه يتيح مساحة كبيرة للإبداع. يفضل هذا الشعار للشركات التي تقدم خدمات عديدة أو ميزات استثنائية.

هذا النوع يحب الاهتمام بالتفاصيل للتأكد من أنه قادر على توصيل رسالته للعالم فور إطلاقه، لأن بالطبع لا تريد أن يظهر شعارك بشكل غير مناسب أو صعب الفهم. احرص أيضًا على أن تبقيه بسيطًا إلى حدٍ ما، لأن التفاصيل الكثيرة داخل الشعار تجعله لا يبدو غير مناسب.

شعار التميمة

هذا الشعار من أكل الشعارات ألفة ومرحًا، والمقصود بالتميمة هي صور أو رسوم لشخصية خيالية أو واقعية، ودورها هو التمثيل البصري للشركة في كل المحافل والأوساط، بمعنى أنه يمكن اعتبارها معبرة عن شخصية الشركة. هذا النوع من الشعارات ما يميزه أنه يعطي إحساس بالدفء والطمأنينة؛ وبالتالي يساهم في سهولة تذكر العملاء للعلامة التجارية. هذا النوع من الشعارات عند استخدامه يجب أن تكون على علم بالسوق المستهدف وإذا هذا النوع مناسب للجمهور أم لا. هذا اللوجو يجذب بشكل خاص الأطفال والعائلات، لذلك هو مناسب لشركات السياحة التي تستهدف العائلات في رحلاتها.

الشعار النصي

الشعار النصي من أهم أنواع الشعارات التي تلقى إعجاب الجمهور وتثبت في ذهنه بشكل كبير. هذه الشعارات تعتمد فقط على النص، ويجب أن يكتب الشعار بطريقة سهلة وواضحة لكي يستطيع الجمهور قرائته والتعرف عليه. يتميز هذا الشعار بكونه لا يعطي مساحة للخطأ عندما يراه العملاء، لأنه يشرح بوضوح طبيعة العلامة التجارية، علاوة على أنه مناسب لوسائل الإعلان المختلفة. يستخدم هذا الشعار أيضًا إذا كانت الشركة تمتلك اسم مميز وقصير، وبالتالي يمكن استخدامه كشعار مميز.

شعار الحروف Lettermarks

شعارات الحروف يمكن اعتباره نوع من الشعار النصي، لأنه يعتمد أيضًا على الكتابة ولكن يتم استخدام حرف واحد أو أكثر من حرف. يستخدم هذا النوع الحرف الأول من اسم الشركة، أو الحرف الأول من كل كلمة يتكون منها الإسم. يتميز بسهولة تذكره وسهولة نطقه وبالتالي يثبت في أذهان العملاء كثيرًا. لكن المهم هو استخدام نوع خط مناسب حتى يكون الحرف واضح وسهل القراءة ولا يتم الخلط بينه وبين الحروف الأخرى، ويجب الاهتمام أيضًا بحجم الخط ولونه لأنه كلها عناصر تؤثر في نجاح الشعار. يستخدم هذا النوع من الشعارات في حالة أن يكون اسم الشركة طويل وصعب وبالتالي تحتاج إلى اختصاره.

الشعار المُدمج

هذا الشعار كما هو واضح من اسمه يجمع بين عدة شعارات، مثلًا يجمع بين الصور والحروف أو الكلمات داخل التصميم. لكن يجب استخدام عناصر بصرية تميز العلامة التجارية عن غيرها وهناك تناغم بينها.

شعار تصميم الشارة

يتميز هذا النوع من الشعارات بدقة تفاصيله التي تميز الشركة عن غيرها من الشركات خاصة لأنه يبقى في الأذهان لمدة طويلة. كما أنه يمنح الشركة لمسات من العراقة وذلك ما تحتاجه شركات السياحة، ويشعر العملاء بأن الشركة تعلم جيدًا ماذا تفعل وماذا تقدم لعملائها.

لا احرص على ألا يكون الشعار معقد لأن الذعارات المعقدة لا ينجذب إليها العملاء، كما أنها غير مناسبة للاستخدام في الوسائل المختلفة.

أي نوع شعار يناسب شركتي؟

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في تصميم لوجو شركة سياحة وتبحث عن النوع المناسب، فإن هناك العديد من الشعارات التي تناسبك. لكن اختر منها ما يناسب طبيعة شركتك، على سبيل المثال، إذا كان اسم الشركة قصير يمكنك مثلًا استخدام شعار الكلمة أو الحروف، لأنه يساعد عملائك على تذكرها بشكل أسرع. أما مثلُا إذا كنت ستختار لوجو تصوري أو تجريدي، فيجب أن تتأكد أنه مناسب للهوية التجارية الخاصة بشركتك.

تعرف أيضًا على خدمة تصميم هوية بصرية.

كيفية تصميم لوجو شركة سياحة

كيفية تصميم لوجو شركة سياحة

خطوات تصميم لوجو شركة محترف

إذا كنت ترغب في تصميم لوجو شركة سياحة ناجح وقادر على البقاء في أذهان العملاء لأطول فترة ممكنة فإليك خطوات تصميم اللوجو:

تحديد هوية الشركة

يجب تحديد الهوية الخاصة بالشركة بشكل واضح، حتى يكون اللوجو مناسب لها، وليعبر عن أهدافك ورسائلك وقيمك. إليك مجموعة من الأسئلة التي تساعدك في التعرف على هوية الشركة. وتشمل:

  • لماذا تريد أن تبدأ علامتك التجارية؟
  • ما هي القيمة والخدمات التي تقدمها؟
  • ما هي نقاط القوة التي تتمتع بها الشركة؟
  • ما هو اختصار شركتك في ثلاث كلمات؟

البحث عن مصادر للأفكار

عزيزي القارئ حتى تستطيع تصميم لوجو شركة سياحة محترف، يجب أن تتطلع إلى العديد من أفكار اللوجوهات الأخرى، ولكن لا تقلد اللوجوهات الأخرى وإنما هي تساعدك في زيادة الوعي للوجوهات الشركات الأخرى وعناصر نجاحها أو فشلها. إليك بعض المصادر التي تستطيع من خلال التعرف على مصادر مختلفة للأفكار مثل:

  • البحث الخارجي: يشمل البحث الخارجي الدخول إلى المواقع المتخصصة في التصاميم ورؤيتها مثل موقع Pinterest الذي يحتوي على آلاف الصور.
  • البحث الداخلي (العصف الذهني): يحتاج هذا النوع من البحث إلى بعض الوقت والتفكير، ويتم ذلك من خلال تدوين أي فكرة تطرأ في رأسك وماذا تريد أن يراه الجمهور، ثم استشارة فريق العمل للتعرف على آرائهم.

تحديد نوع الشعار

يجب أن تحدد بدقة نوع الشعار المستخدم في اللوجو لأن هناك الكثير من أنواع الشعارات كما ذكرنا في الأعلى. واسأل نفسك هلى تريد أن تكون شركتك معاصرة أم كلاسيكية وما هي الألوان التي تريد استخدامها، علاوة على التعرف على الجمهور المستهدف حتى تستطيع تحديد نوع الشعار المناسب له.

تجنب التكرار

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في تصميم لوجو شركة سياحة فيجب أن تتجنب التكرار وذلك من خلال التعرف على المنافسين جيدًا حتى لا تقلد شعاراتهم. مثلًا إذا كانت أغلب الشركات في مجالك تتبع نوع معين من تصميم اللوجو أو استخدام ألوان معينة، فمن الأفضل استخدام نوع أخر وألوان أخرى ويجب أن تكون مناسبة أيضًا لشركتك.

اختيار الألوان

اختيار اللون من أهم خطوات إنشاء اللوجو، لأن الألوان تؤثر بشكل كبير على العملاء، ولذلك من المهم قراءة الكثير عن الألوان ونظرياتها، لأن الألوان لها استخدامات مختلفة ودلالات مختلفة. على سبيل المثال، الأحمر يعبر عن النشاط، والفعالية، والكفاح، و الأبيض يعبر عن الصفاء والنقاء، والبرتقالي يعبر عن التفاؤل والإنعاش. يجب اختيار اللون الذي يعبر عن روح العلامة التجارية الخاصة بشركتك.

اختيار الخطوط المناسبة

يجب اختيار نوع الخط المناسب، لأن الخط له أنواع عديدة ودلالات كثيرة. مثلًا هناك بعض الخطوط توحي الأصالة والتراث وأخر توحي بالأناقة والحداثة. لذلك اختر ما يناسب شركتك. ينصح في حالة تصميم لوجو شركة سياحة اختيار الخطوط التي تعبر عن الأصالة، لأنها توحي بالتاريخ وتدل على طبيعة الشركة السياحية.

تصميم الشعار

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة، تأتي خطوة تصميم الشعار وذلك من خلال الاهتمام بكافة التفاصيل واختيار الأنسب من الخيارات المتاحة. كما يجب اختيار شركة تصميم متخصصة في تصميم الشعارات حتى تحصل على شعار احترافي يحقق الأهداف المرجوة منه. نرشح لك بالتأكيد شركة مجيد ديزاين لأنها أفضل شركة في هذا المجال.

تقييم النتائج

الخطوة الآخيرة في تصميم الشعار هي تقييم النتائج من خلال ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل التواصل. لا تنسى أيضًا الاحتفاظ بصيغة غالية من لوجو الشركة حتى تعدل عليه إذا تطلب الأمر.

ما لا يجب فعله عند تصميم شعار شركة

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند إنشاء شعار شركة، وأهمها:

  • النظر أول شئ في جودة العمل وليس سعره، نعم اختيار السعر المناسب لميزانيتك أمر مهم ولكن حاول موازنة ذلك الأمر. لأن الشعار المحترف حتى وإن كلفك الكثير، فإنه استثمار بعيد المدى، أما الشعار السئ فإن يجعل شركتك تخسر عملائها لأنهم يفقدوا الثقة بها. ننصحك بالتعاون مع شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على خدمة متميزة وعالية الجودة وفي نفس الوقت بسعر مناسب.
  • اختر شعار يناسب جميع الأوقات ولا تضطر إلى تغييره كثيرًا.
  • الابتعاد عن التعقيد في تصميم لوجو الشركة، لأن الشعار المعقد يجعل الجمهور ينفر منه على عكس اللوجو الناجح الذي يجذب الجمهور.
  • عدم تصميم اللوجو بسرعة تضر بالتصميم، ولكن يجب أخذ الوقت الكافي لتصميمه حتى يكون مميز.
  • الحرص على اختيار شركة تصميم لوجو محترفة مثل شركة مجيد ديزاين، إليك معلومات أكثر عن خدمة تصميم الشعارات من هنا.

كيفية تصميم لوجو شركة سياحة

كيفية تصميم لوجو شركة سياحة

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم لوجو شركة سياحة

شركة مجيد ديزاين هي الأفضل في تصميم الشعارات، وإليك أهم مميزاتها:

  • العمل مع فريق متخصص من مصممين الجرافيك ذو الخبرة الكبيرة والقادرين على تصميم لوجوهات رائعة تثبت في أذهان الجمهور.
  • استخدام أحدث برامج تصميم الجرافيك وأحدث الأدوات من أجل ضمان الحصول على تصميم محترف.
  • تضم الشركة أيضًا مجموعة من أمهر الرسامين القادرين على رسم شعار مميز ومتخصص لشركتك.
  • القدرة على تقديم جميع أنواع الشعارات حتى يستطيع العميل الاختيار من بينها ما يناسبه.
  • تقديم أسعار منافسة وفي نفس الوقت تلتزم الشركة بالجودة العالية، كما تقدم الشركة العروض والخصومات والباقات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها.
  • تسليم العمل في الموعد المحددة والالتزام بجميع متطلبات العميل.
  • تضمن لك الشركة الحصول على تصميم لوجو شركة سياحة مميز.

خلاصة القول، تصميم لوجو شركة سياحة أمر هام لكل شركة سياحة، لأنه يعزز وعي الجمهور بها، ويجعلهم يتعرفون عليها بمجرد رؤيتها. كما أن الشعار المحترف يزيد من ثقة الجمهور بالشركة. نرشح لك شركة مجيد ديزاين للحصول على تصميم مميز. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: