mageedesign1.com

اليوم: 17 مارس، 2024

مجيد ديزاين
اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

تصميم الجرافيك يلعب دور هام في الترويج للعلامات التجارية ويجعلها بارزة بين المنافسين، لذا نجد أن أصحاب الشركات يتساءلون عن اسعار تصميم الجرافيك في السعودية للحصول على أفضلها ولاختيار سعر يناسب ميزانياتهم. تعرف على كل ما تحتاج إليه الآن في هذا الدليل من مجيد ديزاين.

تصميم الجرافيك ليس مجرد إضافة ألوان وصور إلى المواد التسويقية، بل إنه علم وفن يتطلب فهم الرسالة التي يريد المعلن إيصالها للجمهور وفهم الجمهور لإيصال الرسالة بالطريقة التي تناسبه. ويتطلب تصميم الجرافيك فن ومهارة عالية من المصمم لاختيار عناصر التصميم المناسبة. وفي هذا المقال نوضح أكثر أنواع تصميمات الجرافيك و اسعار تصميم الجرافيك في السعودية والعوامل التي تؤثر على السعر، وسنجيب على الأسئلة الشائعة التي تدور في الأذهان.

ما هو التصميم الجرافيكي وما اسعار تصميم الجرافيك في السعودية ؟

قبل أن نذكر اسعار تصميم الجرافيك في السعودية لابد من أن نتعرف أولًا على ما هو التصميم الجرافيكي. هو فن وعلم تصميم المواد البصرية لإيصال رسالة معينة إلى الجمهور. هذه التصميمات تساهم في تشكيل إدراكنا للأشياء، لأن الهدف الأساسي من التصميمات الجرافيكية هو نقل الرسائل والمشاعر والمعلومات.

أهمية التصميم الجرافيكي لأصحاب الأعمال والمشروعات

قد يرى البعض أن اسعار تصميم الجرافيك في السعودية غالية، لكن لا يمكن الاستغناء عنها حيث يعتمد عليها أصحاب الأعمال والمشاريع للترويج لشركاتهم ومنتجاتهم وخدماتهم، ومن خلال هذا الترويج يحصل على مبيعات أعلى وفوائد مختلفة، لذلك فإن التصميم الجرافيكي لهم ومن أبرز أسباب أهميته أيضًا، ما يلي:

الانطباع الجيد

التصميم الجرافيكي الاحترافي يترك انطباع جيد عن الشركة وأعمالها لدى الجمهور، وبالطبع فإن الانطباع الأول هام جدًا لاكتساب العميل. لذلك تهتم الشركات بتصميم الجرافيك الاحترافي ويشمل ذلك تصميم الشعارات واللوجو والمواقع الإلكترونية والمواد التسويقية المختلفة.

بناء هوية العلامة التجارية

تصميم الجرافيك له دور هام في إنشاء هوية العلامة التجارية ؛ لأن الشعارات والألوان وغيرها من العناصر المرئية يلفت انتباه الجمهور ويزيد من ثقتهم بالشركة، وسهولة التعرف عليها وتذكرها من بين العلامات التجارية الأخرى، وذلك يشجع على تكرار عملية الشراء.

التواصل الفعال مع العميل

التصميم الجرافيكي وسيلة رائعة للتواصل مع العملاء؛ لأنه يعطي الفرصة للشركات لتوضيح أفكارها ورؤيتها ورسالتها وتوضيح مختلف وسائل التواصل معها مثل أرقام الهاتف والعنوان والموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، لكي يستطيع العميل التواصل معها وقتما يشاء.

عنصر أساسي في التسويق والإعلان

تصميم الجرافيك عنصر أساسي في التسويق والإعلان، لأنه يستخدم في إنشاء المواد الإعلانية المختلفة، وتصميم جرافيك احترافي يزيد من فاعلية الحملات التسويقية لأنها تكون أكثر جاذبية وتلفت انتباه الجمهور وتجعله يتفاعل معها.

يحسّن من تجربة المستخدم (UX)

التصميم الجرافيكي جزء من عملية تصميم تجربة المستخدم، لأنه يجعل المواد الإعلامية الخاصة بالشركة أكثر وضوحًا وجاذبية، مما يعزز رضا الجمهور ويشجعه على التفاعل مع العلامة التجارية.

يميز العلامة التجارية بين المنافسين

هناك الكثير من المنافسين في السوق، وتصاميم الجرافيك هي ما تميز كل علامة تجارية عن الأخرى. لذلك من المهم الحصول على تصميم جرافيك متميز يجعل الشركة بارزة وسط المنافسين، مما يسهل على العملاء التعرف عليها والإقبال على شراء منتجاتها وخدماتها.

للحصول على أفضل اسعار تصميم الجرافيك في السعودية نرشح لك مجيد ديزاين، شاهد معلومات أكثر عن خدمات تصميم الجرافيك.

اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

عناصر التصميم الجرافيكي

يتكون التصميم الجرافيكي من مجموعة من العناصر وتشمل:

  • الخط: الخط هو البنية التحتية للتصميم الجرافيكي، فيعمل الخط على جذب العين لمكان معين أو إظهار مشاعر معينة وتقسيم المساحات في التصميم.
  • اللون: يعتبر من أكثر العناصر المؤثرة والواضحة في الجرافيك؛ لأن كل لون يبعث مشاعر معينة للجمهور ويعبر عن شيء معين. يمكن استخدام موقع Coolors عند اختيار الألوان الخاصة بتصميم الجرافيك.
  • الشكل: هو عنصر أساسي من عناصر التصميم الجرافيكي، يتضح لنا في الشعارات والرسوم التوضيحية وغيرها. يمكن استخدام الأشكال المختلفة لتوضيح معنى رمزي أو إثارة مشاعر معينة، أو للفت انتباه الجمهور لمعلومات مهمة.
  • المساحة: تعتبر عنصر هام من عناصر الجرافيك، لأنها تساعد في تنسيق التصميم وترتيب وتنظيم عناصره.
  • التايبوجرافي: هو فن تنسيق الكتابات داخل تصميم الجرافيك. مثلًا يجب أن يكون الخط متسقًا مع أهداف التصميم ورسالته. لأن كل خط له دلالات معينة، ويوجد آلاف الخطوط على موقع FontSpace المجاني.
  • المحاذاة: عنصر افتراضي من عناصر التصميم، يعمل على ربط العناصر من عند الحواف والوسط للحصول على تكوينات نهائية منظمة ومتوازنة.
  • الحجم: يتم التحكم فيه من خلال تصغير أو تكبير عناصر معينة داخل التصميم من أجل التركيز عليها، أو لغرض التنويع حتى لا يكون التصميم ممل للمشاهد.
  • التباين: عنصر لا غنى عنه في تصميم الجرافيك، يستخدم التباين للفت الانتباه لعناصر معينة.
  • التكوين: هو نتيجة اندماج جميع العناصر السابقة معًا.

أنواع تصميمات الجرافيك المنتشرة في السعودية

تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية على عدة عوامل ومنها نوع تصميم الجرافيك المطلوب، ولذلك نقدم لكم معلومات أكثر عن أنواع تصميمات الجرافيك المنتشرة في السعودية، ومن أبرزها:

  • الشعارات : الشعار هو أهم عناصر من عناصر هوية العلامة التجارية، لأن العميل عندما يراه يعرف الشركة ويميزها عن غيرها من الشركات.
  • تصميم المواقع الإلكترونية: المواقع الإلكترونية أصبحت هامة جدًا لأصحاب الشركات والمشاريع لأنها تتيح لهم فرصة عرض أعمالهم باستمرار دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال. كما أنها تتيح للشركات تقديم نفسها بطريقة احترافية وتسهل على العميل التواصل مع الشركة، لكن هذا النوع من تصميمات الجرافيك يتطلب مهارات تقنية وفنية عالية.
  • تصميم مطبوعات الهوية التجارية: الهوية التجارية هي كل شئ يعرف الجمهور بالعلامة التجارية، وتشمل مطبوعات الهوية؛ بطاقات العمل، البنرات، الفلاير، الكتيبات، وغيرها من المطبوعات التي تستخدم لترسيخ العلامة التجارية في أذهان العملاء.
  • تصميمات وسائل التواصل الاجتماعي: أنها هامة جدًا للتواصل الفعال مع الجمهور.
  • تصميم الرسوم المتحركة: يمكن استخدام الرسوم المتحركة في أغراض عديدة ومنها الفيديوهات التعليمية والترفيهية.
  • تصميم الإعلانات سواء المطبوعة أو رقمية: من أهم أنواع تصميم الجرافيك تصميمات الإعلانات بأنواعها، لأنها تساهم في جذب الجمهور وتشجيعهم على شراء المنتج أو الخدمة، أو حتى الترويح لحدث معين أو فكرة معينة.
  • تصميم البروفايل: هو الملف التعريفي الخاص بالشركات.
  • تصميم البورتفوليو: هو ملف نماذج الأعمال لشخص معين، ويضم مجموعة من الأعمال التي قام بها بغرض عرض مهاراته وخبراته للحصول على أعمال جديدة.

أهم العوامل المؤثرة على اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية بناءًا على العديد من العناصر، ومن أبرزها:

  • طبيعة التصميم: يختلف سعر التصميم على حسب نوعه، مثلًا تصميم الشعار يكون أقل في التكلفة من تصميم موقع إلكتروني، لأن الموقع يحتاج إلى عمل أكثر، وله متطلبات أكثر من الشعار.
  • الوقت والجهد: كلما احتاج التصميم إلى وقت وجهد أكبر كلما زادت التكلفة، مثلًا التصميمات الكبيرة أو المعقدة تحتاج للوقت والجهد، ولذلك تكلفها أعلى من التصميمات البسيطة، وإذا كان وقت تسليم التصميم ضيق فإن السعر يزداد.
  • الخبرة: تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية على حسب خبرة المصمم؛ المصمم ذو الخبرة العالية سعره أعلى من المصمم المبتدئ.
  • مدى تعقيد التصميم: التصميمات المعقدة تحتاج إلى وجهد وقت أكبر وتحتاج إلى مصممين ذو مهارة عالية و متمكنين من أدواتهم، ولذلك تزداد التكلفة.
  • توقعات العميل والتعديلات: يجب الاتفاق منذ البداية على جميع طلبات العميل، لأن ذلك يتحدد عليه السعر، كما أن طلب التعديلات المفرطة بعد إنهاء العمل يتطلب زيادة الوقت والجهد وبالتالي زيادة التكاليف.
  • الاستخدام: تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية على حسب استخدامها، مثلًا التصاميم التي تستخدم بشكل محلي تكون أقل في السعر من التصاميم التي تستخدم في حملة عالمية.
  • مجال المشروع: سعر التصميم يختلف على حسب مجال المشروع، مثلًا التصميمات لصالح أعمال ربحية تكون أعلى في التكلفة من التصميمات الخاصة بأعمال غير ربحية.
  • الموقع الجغرافي: يختلف السعر على حسب مكان المعيشة والتكلفة بها، مثلًا نجد أن أسعار الدول العربية أقل مقارنة بأسعار الدول الأوروبية.
  • ميزانية العميل :تأثر ميزانية العمل بشكل كبير على السعر، لأن المصمم يحدد الأعمال التي سيقوم بها وفقًا لميزانيتك. للحصول على أفضل اسعار تصميم الجرافيك في السعودية عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين التي تقدم خدمات تصميم الجرافيك بأسعار تناسب الميزانيات المختلفة.
  • الخدمات الإضافية: إذا قدم المصمم أعمال إضافية لم يتم الاتفاق عليها منذ البداية، فإن التكلفة تزداد.

سعر تصميم اللوجو في السعودية

اللوجو من أهم عناصر هوية العلامة التجارية، لأنه يميز العلامة التجارية عن غيرها في السوق. كما أن الشعار له أنواع مختلفة فمنه النصي، والمرسوم، والحرفي، والأيقوني، والذي يمزج بين أكثر من نوع.

متوسط سعر تصميم اللوجو في السعودية حوالي 1300 ريال سعودي؛ أي حوالي 350 دولار. تقدم بعض الشركات باقات تصميم اللوجو يمكنك الاختيار من بينها. أما على المستوى العالمي، فتبدأ تصميمات اللوجو من 5 دولار على مواقع العمل الحر، لتصل إلى وحتى آلاف الدولارات. التصميم الاحترافي يتراوح من 300-1000 دولار.

سعر تصميم البورتفوليو في السعودية

البورتفوليو عبارة عن ملف تعريفي للشركات أو الأشخاص سواء مصممين أو مبرمجين أو فنانين أو كاتبي محتوى وغيرها من الوظائف. يعرض البورتفوليو أعمال الشركات أو الأشخاص بهدف جذب مزيد من العملاء لهم، وتختلف أسعاره وفقًا لعوامل عديدة منها عدد الصفحات، مثلًا:

عدد 5 صفحة يساوي 500 ريال سعودي وحوالي 130 دولار.

عدد 10 صفحة يساوي 850 ريال سعودي وحوالي 220 دولار.

عدد 15 صفحة يساوي 1100 ريال سعودي وحوالي 290 دولار أمريكي.

أسعار باقات التصميم الجرافيكي في السعودية

باقات تصميم الجرافيك من الخيارات الشائعة التي تقدمها شركات التصميم إلى العملاء الذين يرغبون في إنشاء أكثر من تصميم بسعر مناسب. لذلك، تقدم هذه الباقات تشكيلة من الخدمات بأسعار محددة.

الأسئلة الشائعة

كم راتب مصمم الجرافيك في السعودية؟

رواتب مصممين الجرافيك تعتمد على عدة عوامل مثل مستوى الخبرة، المستوى التعليمي، المهارة، الموقع الجغرافي، الشركة التي يعمل بها. لكن في العموم يبدأ راتب المصمم من 4450 ريال وأكبر راتب 15400 ريال، والمتوسط بينهما حوالي 9670 ريال سعودي.

إليك معلومات أكثر عن راتب المصمم بناءًا على سنوات الخبرة:

  • سنتين فأقل: 5050 ريال سعودي.
  • 2 – 5 سنوات: 6740 ريال سعودي.
  • 5 – 10 سنوات: 9960 ريال سعودي.
  • 10 – 15 سنة: 12100 ريال سعودي.
  • 15- 20 سنة: 13200 ريال سعودي.
  • أكثر من 20: 14300 ريال سعودي.

إليك معلومات أكثر عن راتب المصمم بناءًا على المستوى التعليمي:

  • حاصل على شهادة مدرسية: 6200 ريال سعودي.
  • حاصل على شهادة مهنية: 7290 ريال سعودي.
  • حاصل على درجة بكالوريوس: 10600 ريال سعودي.
  • حاصل على درجة الماجستير: 13800 ريال سعودي.

هناك مصممين يفضلون العمل بالساعة بدلاً من تقاضي راتب ثابت، ومتوسط اسعار تصميم الجرافيك في السعودية لمن يعملون بالساعة هو 56 ريال سعودي لكل ساعة. كما أن هناك حد أدنى للأجور وهو 26 ريال سعودي في الساعة.

هل مجال تصميم الجرافيك مربح؟

نعم مجال تصميم الجرافيك مربح بشكل عام والسبب في ذلك يتمثل فيما يلي:

  • استخدام التصميم الجرافيكي في سياقات مختلفة مثل تصميم المواقع والإعلانات والشعارات والمطبوعات ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من التصاميم.
  • الطلب المستمر على التصميم الجرافيكي لأنه ضروري للشركات للتعريف بمنتجاتها وتمييزها عن المنافسين.
  • سوق العمل في هذا المجال مفتوح، يمكنك مثلًا العمل كمصمم حر لزيادة ربحك، أو العمل تبع شركة لضمان مرتب ثابت، لكن في العموم لابد من تطوير مهاراتك باستمرار لكي تستطيع مواكبة كل ماهو حديث في المجال لتحسين جودة تصميماتك، وبالتالي زيادة أجرك.

هل ارتفاع سعر تصميم الجرافيك دليل على جودة التصميم؟

لا، لأن السعر ليس المقياس الوحيد لمعرفة مدى جودة التصميم، بل تعتمد جودة التصميم على مهارة المصمم ومدى نجاح التصميم في تنفيذ متطلبات العميل. كما أن هناك عوامل عديدة تؤثر على السعر مثل سنوات الخبرة والموقع الجغرافي والوقت المستغرق في العمل.

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل اسعار تصميم الجرافيك في السعودية فعليك بالتواصل مع مجيد ديزاين التي تقدم خدمات متنوعة. شاهد خدمة تصميم بنرات اعلانية.

اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

كيف أحدد سعري كمصمم جرافيك؟

إذا كنت ترغب في تحديد سعرك كمصمم جرافيك، فيجب التعرف على الأسعار الموجودة حاليًا في السوق، وإليك نصائح تساعدك في تحديد سعرك:

1. تقييم مدى خبرتك ومهارتك لأن ذلك من أهم العوامل التي يتحدد على أساسها السعر.

2. عمل أبحاث حول أسعار مصممي الجرافيك في مجالك ومنطقتك، لأن ذلك سيساعدك أكثر على تقديم أسعار مناسبة للسوق.

3. استشارة مصممين آخرين.

4. تحديد السعر على حسب نوع التصميم، لأن التصاميم البسيطة تكون أقل في السعر.

5. تحديد الوقت والجهد المطلوب منك لإنجاز التصميم.

6. معرفة تكلفة شراء الأدوات او البرامج التي تحتاجها في التصميم.

7. تقديم أسعار تنافسية لجذب العملاء.

8. الالتزام بالشفافية مع العملاء وتحديد السعر منذ البداية.

في الختام، نؤكد على أن اسعار تصميم الجرافيك في السعودية مختلفة ولها معايير كثيرة، وللحصول على أفضل أسعار وخدمات، نرشح لك مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
تصميم بوست انستقرام متصل

بوستات الانستقرام تستخدم الآن من قِبل الجميع مثل أصحاب الشركات للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم، والفنانين ولاعبين الكرة للتواصل مع متابعينهم وتحقيق مزيد من الشهرة. كما تستخدم أيضًا من أجل الترويج لأفكار معينة أو للتعبير عن حدث هام، ولذلك نقدم لكم معلومات أكثر في هذا المقال عن تصميم بوست انستقرام متصل من مجيد ديزاين.

ما هو تصميم بوست انستقرام متصل

هو تصميم بوست انستقرام ولكن لا يضم صورة واحدة بل يضم أكثر من صورة متتالية، وننصحك باختيار شركة متخصصة في تصميمات الانستقرام للحصول على تصميم احترافي يساعدك في تحقيق الهدف المرجو من البوست. نرشح لك مجيد ديزاين لأنها شركة محترفة وتقدم أفضل الخدمات بأسعار مناسبة.

أسعار تصميم بوست انستقرام متصل

يختلف سعر تصميم بوست انستقرام متصل من شركة لأخرى، كما يختلف وفقًا لعوامل مختلفة مثل حجم المتطلبات في البوست، وكمية التعديلات المطلوبة، ومدة إنجاز العمل، ومدى خبرة المصمم وموقعه الجغرافي وغيرها من العوامل. لكن بشكل عام متوسط تكلفة تصميم بوست انستقرام متصل حوالي 35 ريال سعودي للبوست الواحد. كما تقدم الشركات باقات مختلفة على حسب عدد البوستات. مثلًا باقة تحتوي على من 10-30 بوست يكون تكلفة البوست بها 30 ريال سعودي. أما الباقة التي يزيد فيها عدد البوستات عن 30 بوست فإن تكلفة البوست الواحد 25 ريال سعودي. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل خدمة وأفضل سعر.

تعرف أكثر على خدمات تصميم الجرافيك لدى مجيد ديزاين.

تصميم بوست انستقرام متصل

أهمية تصميم بوست انستقرام متصل

هناك فوائد عديدة لإنشاء بوستات انستقرام مثل:

  • الوصول إلى الجمهور المستهدف والتفاعل معهم من خلال التعليقات والمشاركات.
  • الترويج للمنتجات والخدمات المختلفة.
  • سهولة الوصول إلى الجمهور المستهدف.
  • الحصول على مزيد من الشعبية.
  • تحقيق انتشار واسع للشركات وزيادة المتابعين، وبالتالي زيادة الأرباح.

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم بوست انستقرام متصل

مجيد ديزاين شركة محترفة في مجال التصوير والتصميمات الجرافيكية، وهناك أسباب كثيرة تجعلها الأفضل ومن أهم الأسباب:

  • تمتلك مجموعة من المتخصصين في مجال التصميم الجرافيكي، لضمان الحصول على تصميمات احترافية تجذب الجمهور.
  • التواصل الجيد مع العملاء لمعرفة كل ما يريدون إيصاله من خلال التصميمات والبوستات.
  • الالتزام بتسليم التصميمات في الوقت المتفق عليه.
  • القيام بالتعديلات والإضافات حسب رؤية العميل.
  • الخبرة في مجال تصميم بوست انستقرام متصل.
  • يمكن الحصول على باقة تصميمات الانستقرام للحصول على أكبر عدد من البوستات بسعر مناسب.
  • هدفنا تقديم تصميمات تنال رضاء العملاء وتجذب الجمهور للتفاعل معها.
  • تقديم تصميمات مبتكرة وجذابة.
  • أسعار منافسة عند مقارنتها مع الخدمة المقدمة.
  • تقديم عروض وخصومات في أوقات عديدة، تابعنا لتحصل على ما يناسبك منها.
  • المرونة في التعامل حيث نقدم لك عدد من الخيارات للاختيار من بينها.
  • توفير طرق الدفع المختلفة لتسهيل الأمر على العميل.

كيفية تصميم بوست انستقرام بالفوتوشوب

يستخدم معظم المصممين برنامج أدوبي فوتوشوب لتصميم بوستات السوشيال ميديا خاصة بوستات الانستقرام. لأنه قادر على إنتاج الكثير من التصميمات الاحترافية عالية الجودة، وتتميز هذه التصميمات أيضًا بوضوحها للجمهور لتحقيق الهدف المراد منها. كما أن هذا البرنامج أسهل من برنامج اليستريتور الذي يستخدم غالبًا في تصميم الشعارات.

يمر التصميم بعدة خطوات بداية من تجميع الأفكار وتحديد العناصر المرئية مثل الألوان والخطوط والايقونات وحتى إخراج التصميم في الشكل النهائي.

كيف أنشئ بوست على انستقرام

إذا كنت ترغب في إنشاء بوست عادي على انستقرام مثل الكثيرين، عليك القيام بالخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك على انستقرام.
  • اختيار زر إضافة منشور جديد في أسفل يمين الشاشة.
  • اختيار الصورة أو الفيديو الذي ترغب في مشاركته، واحرص على اختيار المحتوى المناسب لشخصك أو نشاطك التجاري.
  • إضافة التعليقات والوسوم المناسبة إذا أردت.
  • إضافة أي مؤثرات خاصة بالصورة أو الفيديو.
  • الضغط على زر مشاركة ليتم نشر البوست على حسابك.

كيفية إضافة قصص انستقرام

يمكنك بسهولة إضافة stories على الانستجرام لتظهر لمدة 24 ساعة للمتابعين، لإضافة القصة عليك القيام بالخطوات التالية:

  • انقر على زر + في أعلى يسار الشاشة.
  • اختيار الصورة أو الفيديو الذي ترغب في مشاركت.
  • التعديل على الصورة أو الفيديو باستخدام أدوات متاحة لديك مثل إضافة نصوص أو ملصقات أو رسومات.
  • انقر على زر المشاركة لنشر القصة على صفحتك على انستقرام.
  • يمكنك أيضًا استخدام الوسوم (hashtags) من أجل زيادة التفاعل مع القصة.

سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية

لا يوجد سعر محدد لتصميم السوشيال ميديا في السعودية، لأن السعر يختلف على حسب عوامل عديدة مثل نوع الخدمة المقدمة، ومدى خبرة المصمم، وكمية التعديلات والإضافات المطلوبة، ومدة العمل. يختلف السعر أيضًا من شركة لأخرى وعلى حسب طبيعة الشيء المعلن عنه والجمهور المستهدف.

لكن بشكل عام يتقاضى بعض الأفراد والشركات حوالي 1000-5000 ريال سعودي شهريًا مقابل إدارة صفحات التواصل الاجتماعي.

أهمية إنشاء تصميمات سوشيال ميديا احترافية

وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة إعلامية هامة بل إنها من أهم عوامل نجاح العلامات التجارية، لأنها تمكنهم من التواصل الفعال مع العملاء، وإليك أهم الأسباب:

  • الانطباع الجيد: تصميمات السوشيال ميديا قادرة على خلق انطباع جيد لدى الجمهور، وكلما أنشأت تصميمات محترفة وجذابة كلما شعر الجمهور باهتمامك بالخدمات المقدمة لهم.
  • جذب انتباه الجمهور: تصميمات السوشيال ميديا بمختلف أنواعها تجذب انتباه الجمهور إليها إذا كانت على مستوى عالى من الجودة. لأن الجمهور أمامه محتوى كثير جدً ولن يلتفت إلى كل ما يراه. بل إنه ينتبه لما يهمه ويجذبه فقط، وهنا تأتي أهمية أن يكون المحتوى مناسب للجمهور ويقدم لهم ما يبحثون عنه.
  • زيادة عدد العملاء وزيادة الأرباح: وسائل التواصل الاجتماعي يوجد عليها أعداد كبيرة من الجمهور، لذا تمكنك التصميمات الناجحة من الوصول إلى عدد كبير من العملاء المحتملين وجعلهم عملاء حاليين، وبالتالي زيادة الأرباح.

خطوات إنشاء تصميم سوشيال ميديا احترافي

التصميمات الجيدة لا تقتصر فقط على مجرد صورة جميلة وجملة صغيرة، بل لابد من القيام بعدة خطوات للوصول إلى تصميم احترافي، وتشمل الخطوات:

تحديد الهدف من التصميم

قبل البدء في أي عمل لابد من معرفة الهدف منه، لأن ذلك يؤثر بالتأكيد عليه. بالنسبة لمجال السوشيال ميديا فإن التصميمات تهدف غالبًا إلى الإعلان عن منتج جديد او خدمة أو لتوصيل رسالة للجمهور أو لجذب انتباه وتفاعل الجمهور وغيرها من الأغراض.

لذلك يجب تحديد الهدف منذ البداية لأن ذلك يؤثر على طبيعة التصميم.

تحديد هوية العلامة التجارية

لابد من التعرف جيدًا على جميع العناصر المكونة لهوية العلامة التجارية، حتى تكون التصميمات مناسبة لهذه الهوية. مثلًا معرفة الهوية البصرية والتي تشمل كل ما هو مرئي مثل الشعار والألوان والخطوط. ذلك من أجل أن يلائم التصميم هذه الأشياء، مثلًا يستخدم الشعار ويستخدم نفس الألوان حتى يستطيع الجمهور الربط بين التصميم والعلامة التجارية.

جمع الأفكار

قبل البدء في التصميم الفعلى، لابد من تجميع أفكارك جيدًا ثم الاختيار من بينها. يمكنك النظر في تصميمات المنافسين لأخذ فكرة عنها بالتأكيد يساعدك ذلك في إنجاز تصميم ناجح.

تحديد منصة النشر

السوشيال ميديا تضم مجموعة من المنصات مثل الفيسبوك وتويتر وانستغرام، فلابد من تحديد المنصة لأن ذلك يؤثر بالطبع على طبيعة التصميم.

بدء التصميم

هذه الخطوة تحتاج إلى شخص قادر على استخدام برامج التصميم المختلفة مثل الفوتوشوب من أجل الحصول على تصميم مميز. يمكنك التواصل مع شركة محترفة في مجال تصميمات السوشيال ميديا، ونرشح لك مجيد ديزاين لأنها تقدم خدمة تصميم السوشيال ميديا بأعلى جودة وأفضل سعر.

تعرف أكثر على خدمة تصميم بوستات سوشيال ميديا

تصميم بوست انستقرام متصل

أهم مواقع السوشيال ميديا لعمل تصميمات لها

مواقع التواصل الاجتماعي مختلفة، وكل موقع منها يحتاج تصميمات معينة، وهي:

  • منصة فيس بوك: يعد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، ويقدر مستخدميه بحوالي 2 مليار مستخدم. مستخدمين هذا الموقع تجذبهم الصور والفيديوهات، لذا يجب تقديم تصميم مميز لهم.
  • منصة انستجرام: تعتمد منصة انستقرام بشكل أساسي على الصور، وفي البداية كان يستخدم من قبل الأشخاص لعرض صورهم السيلفي وصور الطعام. لكن مع الوقت وزيادة عدد المستخدمين، أصبحت تستخدمه الشركات التجارية من أجل الترويج لمنتجاتها وخدماتها.
  • منصة تويتر: موقع مشهور عالميًا، وهو مناسب أكثر للترويح عن أحداث معينة.
  • منصة لينكد ان: مناسبة لرجال الأعمال ومن يبحثون عن وظائف.
  • يوتيوب: يستخدم يوتيوب أيضًا في الترويج من خلال تصميمات الفيديو موشن التي تظهر المنتجات بطريقة معينة.

في الختام، نؤكد على أهمية بوستات السوشيال ميديا بشكل عام لأنها تجذب أعداد كبيرة من الجمهور المستهدف، وتحقق مزيد من المبيعات. تعد منصة انستقرام من أهم المنصات في الترويج للمنتجات والخدمات والأحداث والأشخاص، وللحصول على أفضل تصميم بوست انستقرام متصل يرجى التواصل مع شركة مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
اسعار بوسترات الصور

البوستر تصميم مرئي جذاب، له أحجام وأشكال مختلفة، ويمكن طباعته أو نشره على الإنترنت من أجل تعريف الناس لمنتج معين أو خدمة معينة أو لإيصال رسالة محددة. لأنه أداة تسويقية فعالة. أما عن اسعار بوسترات الصور فهي تختلف وفقًا لعوامل عديدة. تعرف على كل ذلك الآن مع مجيد ديزاين.

اسعار بوسترات الصور

البوسترات غالبًا ما تحتوي على تفاصيل كثيرة ومعقدة، لذلك يجب التركيز على الفكرة وأن تكون واضحة حتى يستطيع البوستر تحقيق الفائدة المرجوة منه. البوستر له أهداف مختلفة يمكن أن يكون للترفيه او الإعلان عن منتج أو خدمة معينة أو الإعلان عن مطعم أو محل ملابس أو نادي وغيرها من الأعمال التجارية. للحصول على بوستر جذاب عليك بالتواصل مع شركة متخصصة في هذا المجال مثل شركة مجيد ديزاين التي توفر أفضل تصميمات بأسعار مناسبة.

أما عن اسعار بوسترات الصور فهي تختلف على حسب عوامل مختلفة مثل الحجم والتصميم والألوان المستخدمة فيه. لكن عمومًا يبدأ سعر تصميم بوستر من 10 دولار.

أنواع البوسترات

إذا كنت ترغب في معرفة اسعار بوسترات الصور فلابد أولًا من التعرف على أنواع بوسترات الصور لأن السعر يتحدد على حسب النوع، ومن أبرز أنواعها:

البوسترات السياسية

تستخدم في أغراض الدعاية للانتخابات، نلاحظ أن كل مرشح يقوم بعمل بوسترات خاصة به للإعلان عن برنامجه الانتخابي، ويدعو الناخبين إلى انتخابه.

البوسترات التعليمية

يستخدم هذا النوع من البوسترات للطلاب في مراحل مختلفة من أجل تعليمهم درس معينة من خلال ذكر المعلومات الأساسية فيه أو إيصال فكرة معينة لهم.

البوستر الإعلاني

البوسترات الإعلانية تتميز بألوانها الجذابة اللافتة للانتباه، تهدف هذه البوسترات إلى تعزيز وعي الجمهور بالعلامة التجارية المراد الترويج لمنتجاتها أو خدماتها. هناك أشياء تميز البوستر الإعلاني عنه غيره، ومن أبرزها:

  • سهولة التوزيع: البوسترات الإعلانية يمكن توزيعها بسهولة بأشكالها وأحجامها المختلفة، مما يسمح بإيصال الفكرة لأكبر عدد من الجمهور.
  • مرونة الشكل والحجم: يمكن طباعة البوستر في أحجام وأشكال مختلفة حسب رغبة العميل، وذلك يجعل البوستر أكثر سهولة في انتشاره، ويجعله أكثر عرضة للتأثير وإيصال فكرته.
  • التكلفة الزهيدة: البوستر منخفض التكلفة عند مقارنته بوسائل الإعلان الأخرى، على الرغم من أنها أكثرها نجاحاً.

البوسترات الفنية

غالبًا ما تستخدم البوسترات في المجال الفني في الدعاية للأفلام والأغاني والمسرحيات أو المهرجانات الفنية، مثلًا بوستر الأفلام الهدف منه الإعلان عن الفيلم وجذب انتباه الجمهور إليه، وتشجيعهم على شراء التذاكر ، مما يساهم في نمو الإيرادات. بوستر الأفلام يعتبر جزء من البوستر الإعلاني، ولكنه يتميز بالوضوح وبتنوع عناصره، وتختلف اسعار بوسترات الصور الفنية عمومًا على حسب حجم البوستر.

البوستر الإخباري

البوستر الإخباري يساعد في زيادة الوعي بالمنتجات والخدمات، وتعليم العملاء كيفية استخدامها وخلق تجربة إيجابية معها، وذلك يزيد ثقة العملاء بها. مثلًا إذا كان منتجك ماكينة قهوة، فيمكن تصميم بوست يوضح كيفية استخدامها.

بوستر الأحداث

يستخدم هذا النوع للإعلان عن حدث قريب أو مناسبة، يتميز باحتوائه على معلومات قليلة لكن بها جميع التفاصيل الهامة عن الحدث مثل موعده ومكانه وغيرها من التفاصيل التي تشجع الجمهور على الحضور. لابد من أن يتضمن البوستر عناصر جذابة لتشجيع الجمهور على المشاركة. يستخدم كثيرًا عند تنظيم الندوات والمؤتمرات والمهرجانات.

بوستر البحث

يستخدم هذا النوع في المجتمعات الأكاديمية، ويتميز بالجدية ويحتوي غالبًا على نصوص ورسوم بيانية توضح إحصائيات وبيانات معينة. هذه المعلومات لا يفهمها إلا الجمهور المستهدف.

بوستر السفر والرحلات

يستخدمه أصحاب شركات السياحة والمكاتب التي تنظم رحلات سفر. تنشر هذه البوسترات في الشوارع أو على منصات التواصل الإجتماعي. تتميز بتأثير كبير على العملاء المحتملين.

البوستر التحفيزي

يتضمن رسالة تحفيزية لشئ معين، يعتمد على إثارة عواطف المشاهدين من خلال الصور والرسومات والنصوص. مثال بوسترات التوعية ضد انتهاك حقوق الحيوان.

احصل على افضل خلفيات للتصوير من مجيد ديزاين

اسعار بوسترات الصور

لماذا تحتاج إلى تصميم بوسترات احترافية لأعمالك؟

إذا كنت تمتلك أعمال تجارية وترغب في الإعلان عن نفسك والمنتج أو الخدمة التي تقدمها، فإن البوسترات خيار مناسب لك خاصة أنها منخفضة التكلفة مقارنة بالوسائل الأخرى، وتشمل فوائد البوسترات أيضًا:

فعالة من حيث التكلفة

البوسترات تتيح فرصة إنشاء حملة إعلانية قوية وناجحة وفي نفس الوقت اسعار بوسترات الصور منخفضة على عكس إعلانات التلفزيون والصحف والمجلات. لأن المعلن ليس مضطر دائمًا إلى شراء مساحة لعرض الإعلان، بل يمكن مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا أو لصقه بالأماكن العامة، لكن لابد من أن يتفق البوستر مع قيم المجتمع.

الانطباع الجيد

البوسترات وسيلة رائعة لتوصيل رسالتك التسويقية إلى الجمهور بسهولة، ويتم ذلك من خلال استخدام طريقة تناسب هذا الجمهور. ذلك يعطي الجمهور إنطباع جيد عن العلامة التجارية، أو عن الحدث المعلن عنه.

ترسيخ العلامة التجارية في الأذهان

البوسترات وسائل إعلام جذاب، لأنها تحتوي على معلومات مرئية يسهل فهمها بسرعة. لذلك فهي تساعد على التعرف على العلامة التجارية وترسيخها في الأذهان.

تعزز ولاء العملاء

البوسترات طريقة ناجحة في التأثير على قرارات العملاء، وتدفعهم إلى اتخاذ إجراء مثل شراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة، أو المشاركة في المهرجانات والعروض الترويجية. تستخدم عبارات مثل جرب الآن أو احصل على الخصم، وهذا الأسلوب يعزز ولاء العملاء لصحاب البوستر.

مرونة التصميم وتنوع عناصره

تتميز تصميمات البوسترات بمرونتها وتنوع عناصرها. مثلًا يمكنك إضافة العديد من العناصر المرئية مثل الرسومات والصور، علاوة على التلاعب بالألوان والخطوط.

أشهر برامج تصميم البوسترات

إذا كانت اسعار بوسترات الصور غير مناسبة لميزانيتك وترغب في تصميم البوستر بنفسك، يمكنك القيام بذلك من خلال البرامج التالية:

  • Adobe Illustrator : يضم مكتبة صور ضخمة، وقوالب بوسترات جاهزة على التعديل، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات التي تساعدك على تصميم البوستر بسهولة. يمكن النشر على وسائل مختلفة مثل المواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي.
  • Adobe Express: يتضمن قوالب متنوعة جاهزة على التعديل وملائمة لجميع أنواع البوسترات. واجهته بسيطة، ويوفر مجموعة من الصور عالية الجودة.
  • Adobe InDesign: يوفر البرنامج خدمات مختلفة وليس فقط تصميم البوستات، مثلًا يمكنه تصحيح الأخطاء الإملائية.
  • Adobe Photoshop: يوفر قوالب وأدوات سهلة الاستخدام لتصميم بوسترات احترافية رائعة تساعدك في جذب العملاء، كما أنه يحسن من جودة الصور.

إليك افضل جلسات تصوير بخلفية بيضاء من مجيد ديزاين

اسعار بوسترات الصور

خطوات تصميم بوستر احترافي

إذا كنت ترغب في تصميم بوستر مميز، ننصحك باتباع الخطوات التالية:

حدد نوع البوستر

هناك أنواع مختلفة من البوسترات كما وضحنا وكل نوع له مميزاته، لذلك في البداية لابد من تحديد نوع البوستر المناسب لطبيعة النشاط الذي تريد الإعلان عنه أو الهدف الذي تريد تحقيقه. مثلًا إذا كنت ترغب في عرض منتج لعلامتك التجارية فيفضل استخدام البوستر الإعلاني. أما إذا كنت ترغب في تعليم الناس كيفية استخدام هذا المنتج، فعليك باختيار البوستر الإخباري.

حدد هدف البوستر

يجب تحديد هدف البوستر بوضوح، حتى تتمكن من اختيار عناصره بشكل مناسب للهدف منه، وذلك يتطلب التعرف على الجمهور المستهدف وجمع معلومات عن خصائصه الديموغرافية، مثل لغته وأماكن تواجده ولغته والصور والألوان التي يفضلها.

اختر عناصر تصميم البوستر

عناصر تكوين البوستر تختلف من تصميم لآخر على حسب نوع البوستر وهدفه، كما أنها لابد أن تتسق مع محتواه والنشاط التابعة له، وتكون قادرة على إثارة عواطف الجمهور. يجب عليك تجهيز الرسومات والصور عالية الجودة، علاوة على اختيار الألوان والخطوط المناسبة.

اختر أفضل خدمات تصميم البوسترات

بعد الانتهاء من تحديد عناصر البوستر، تبدأ مرحلة تصميمه وهذه المرحلة تحتاج إلى خبرة كافية للتعامل مع الأدوات والبرامج المستخدمة في التصميم. يمكنك بشركة مجيد ديزاين، لأن اسعار بوسترات الصور لديهم تناسب ميزانيات مختلفة، علاوة على الخدمة عالية الجودة.

التواصل مع المصمم

لابد من التواصل مع المصمم أو شركة التصميم من أجل مناقشة البوستر وشرح جميع متطلباتك، والتأكد من أن المصمم استطاع فهم كل ما تريد وجاهز للتنفيذ. يجب الاتفاق أيضًا على موعد التسليم، وينصح بمتابعته أول بأول للاطلاع على ماتم إنجازه ولطلب تعديلات إن وجدت، كل ذلك يضمن لك بوستر جذاب.

ما هي مواصفات البوستر الاحترافي؟

هناك بعض المواصفات التي يجب على المصمم مراعاتها عند تصميم البوستر حتى يحصل على بوستر احترافي، ومن أبرز المواصفات:

الإيجاز والوضوح

البوستر المحترف يجب أن يكون واضح وموجز، فلا يتضمن الكثير من المعلومات ولكن يتضمن أهم المعلومات. يجب التركيز على ما يهم العميل ويثيره للتفاعل مع البوستر وأخذ رد فعل مثل شراء المنتج أو الاشتراك في الندوة.

مراعاة المساحات الفارغة

المساحات الفارغة في البوستر لا يجب أن تقل عن 35% من مساحة البوستر، ولتحقيق ذلك ننصحك بتوظيف الصور والرسومات بشكل صحيح في البوستر، وتقليل النصوص وجعل المسافات بين الجمل قصيرة.

تنسيق المحتوى

تنسيق محتوى البوستر أمر ضروري، لأن البوستر غير المنسق يجعل الجمهور لا يلتفت إليه. لذا يجب عليك وضع المعلومات في تسلسل هرمي ليسهل فهمها، واختيار حجم خط مناسب، بالإضافة إلى محاذاة العناوين والصور والرسومات بشكل مناسب، لأن ذلك يجعل البوستر جذاب للعين.

جودة المرئيات

الاعتماد على صور أو رسومات أو غيرها من المرئيات الرديئة يؤدي إلى نتائج سلبية حيث يفر الجمهور من البوستر ولا يتفاعلوا معه. لذا يجب الاهتمام باختيار عناصر مرئية عالية الجودة، ويمكنك الاستعانة ببرامج تحسين الصور قبل وضعها في البوستر.

الألوان المناسبة

للحصول على بوستر احترافي ينصح بعدم استخدام أكثر من 3 ألوان في البوستر الواحد، لأن كثرة الألوان تشتت الجمهور وتجعله ينفر من البوستر. كما يجب أن يكون هناك تباين بين النص والخلفية، بمعنى أن يكون النص باللون الأسود والخلفية باللون الأبيض أو العكس.

برامج تصميم البوستر

إذا كنت ترغب في تصميم بوست بنفسك لأن اسعار بوسترات الصور لا تناسبك، يمكنك القيام بذلك من خلال أحد برامج تصميم البوستر التي توفر لك فرصة تصميم البوستر مجانًا، لكن أولًا يجب تسجيل الدخول إلى البرنامج من خلال إنشاء حساب أو تسجيل الدخول بالفيس بوك أو انستقرام.

بعد ذلك يمكنك اختيار قالب بوستر جاهز بشرط أن يكون مناسب للفكرة المراد إيصالها للجمهور، ثم إدخال التعديلات على التصميم بطريقة مناسبة لك، بمعنى أنه يمكنك التعديل على الأشكال والألوان والخطوط.

البوسترات أنواعها عديدة كما أن الأغراض المطلوبة منها عديدة مثل إيصال فكرة معينة، أو الإعلان عن شئ معين. مثلًا برنامج الفوتوشوب يمكن من خلاله الحصول على تصميم بوستر جذاب ومناسب للغرض المطلوب منه. يتم ذلك من خلال استخدام الألوان والرسومات المناسبة للشئ المعلن عنه لجذب انتباه العملاء.

الأسئلة الشائعة

ما حجم البوستر؟

أحجام البوسترات مختلفة على حسب المكان الذي ستوضع به، وإليك أهم الأحجام:

  • 18 × 24: هذا الحجم متوسط ومناسب للأماكن الداخلية والخارجية.
  • 24 × 36: حجم مناسب للأماكن المزدحمة.
  • 27 × 40: يناسب هذا الحجم محطات الحافلات ومترو الأنفاق.

ما الذي يجب أن يتضمنه البوستر؟

البوستر يمكن وضع ما تشاء به، لكنه يستخدم غالبًا للترويج لمنتج أو حدث معين، لذلك يجب إدراج المعلومات الهامة عن المنتج أو تاريخ ومكان الحدث، بالإضافة إلى الصور والرسومات الاحترافي لتجذب انتباه الجمهور.

كيف يمكنني إبراز البوستر الخاص بي؟

إذا كنت ترغب في بوستر ناجح، يجب الابتعاد عن إرفاق الكثير من الصور والرسومات به. لأن البوسترات الناجحة تتميز بالبساطة والوضوح، لذلك يجب توزيع المساحات الفارغة بشكل مناسب والدمج بين النص والعناصر المرئية بطريقة جيدة. ننصحك أيضًا بأن تكون اسعار بوسترات الصور لديك قريبة من الأسعار الموجودة في السوق.

خلاصة القول، نؤكد على أهمية استخدام العلامات التجارية للبوسترات للإعلان عن منتجاتها أو خدماتها، كما يمكن استخدم البوسترات في أغراض أخرى عديدة مثل الدعاية للانتخابات أو الإعلان عن محل معين أو غيرها من الأغراض. للحصول على بوستر احترافي يحقق الهدف المرجو منه عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
سعر التصوير الشخصي

إذا كنت ترغب في حجز جلسة تصوير وتسأل عن سعر التصوير الشخصي فإن السعر يتحدد على حسب عدة عوامل مثل خبرة المصور، المصور المحترف يكلف أكثر من المصور المبتدئ، علاوة على عدد الصور المتفق عليها، وكمية التعديلات المطلوبة وموعد السليم. وفي هذا المقال نقدم لكم كافة المعلومات عن السعر والأنواع وغيرها من الأشياء المرتبطة بالتصوير الشخصي.

ماهو التصوير الشخصي وما سعر التصوير الشخصي ؟

التصوير الشخصي يطلق عليه أيضًا إسم تصوير البورتريه، وهو التصوير الفوتوغرافي للأشخاص. يعتبر من أكثر أنواع التصوير شيوعًا، وقد يكون أصعبها في بعض الأحيان. لأن الهدف من التصوير الشخصي المحترف الحصول على صور توضح مشاعر الشخصية والبيئة المحيطة لفهم قصته.

أهم أنواع التصوير الشخصي

هناك أنواع عديدة من التصوير الشخصي أو تصوير البورتريه، وإليك أهم هذه الأنواع:

  • تصوير البورتريه التقليدي: في هذا النوع من التصوير الشخصي، ينظر الشخص مباشرة إلى الكاميرا وهو واقف. عادة ما تأخذ هذه الصور داخل الاستوديو.
  • تصوير البورتريه لنمط الحياة: هذه الصور تلتقط للأشخاص في بيئتهم اليومية لتوضيح نمطهم في الحياة.
  • تصوير البورتريه للبيئة: هذه الصور من التصوير الشخصي تركز على البيئة المحيطة بالشخص أو مجموعة الأشخاص مع وجودهم أيضًا في الصورة.
  • تصوير البورتريه العائلي: يهدف هذا النوع إلى التقاط صور عائلية بها العديد من الأشخاص، ليتمكن العميل من تسجيل الذكريات السعيدة والرجوع إليها عندما يحب.
  • تصوير البورتريه الجمالي: يركز التصوير الشخصي في هذا النوع على الناحية الجمالية من خلال التركيز على الأزياء والمكياج وغيرها من عوامل الجمال.

يؤثر نوع البورتريه على سعر التصوير الشخصي ، وللحصول على أفضل الأسعار والعروض، لا تتردد بالتواصل مع مجيد ديزاين. تعرف أكثر على خدمة تصوير لايف ستايل.

سعر التصوير الشخصي

ما هي أفضل كاميرا تصوير شخصي؟

يرتبط سعر التصوير الشخصي بنوع الكاميرا المستخدمة، فكلما كانت المعدات حديثة واحترافية كلما زاد السعر. بالفعل يمكن استخدام أي كاميرا لالتقاط الصور الشخصية، ولكن استخدام كاميرا رقمية مزودة بالعدسة الأحادية العاكسة (DSLR) يضمن لك الحصول على صور مميزة خاصة مع استخدام عدسة عالية الجودة.

إعدادات الكاميرا للتصوير الشخصي

تختلف إعدادات الكاميرا في التصوير الشخصي من صورة إلى أخرى، لكن هناك بعض النقاط الهامة في إعدادات يجب وضعها في الاعتبار، وهذه النقاط تشمل:

استخدام التركيز التلقائي بنقطة واحدة

يرغب المصور دائًما في أن تكون عين الشخص في بؤرة التركيز ، لذلك لابد من استخدام التركيز البؤري التلقائي بنقطة واحدة والتركيز على العين الأقرب من المصور.

استخدام سرعة غالق عالية

يستخدم هذا الإعداد خاصة في تصوير الأطفال، لأنهم يتحركون كثيرًا ولا يمكن التنبؤ بحركتهم، لذلك يجب التأكد من سرعة الغالق عالية لتجميد الحركة وقت التقاط الصورة.

استخدام فتحة (aperture) واسعة

إذا كان التصوير في الخارج أو مكان به خلفية مشتتة يجب استخدام فتحة واسعة، لأنها تسمح بتشويش الخلفية والتركيز على الهدف المراد تصويره.

ما هي أفضل عدسة للتصوير الشخصي؟

هناك عدسات كثيرة يمكن أن يستخدمها المصور في التصوير الشخصي، ولكن العدسة الأساسية مقاس 85 مم. لأن الطول البؤري المعتدل يمنح مسافة عمل مريحة بين الهدف والمصور. علاوة على أن الطول البؤري (85 مم) لا يشوه الصورة كما تفعل العدسات ذات الزاوية الواسعة.

الإضاءة في التصوير الشخصي

تختلف الإضافة في التصوير الشخصي على حسب موضوع الصورة. مثلًا قد يفضل المصور الضوء الطبيعي لجعل الصورة مبهجة ومشرقة، وقد يفضل الإضاءة المظلمة أو عالية التباين لأن يمكن تحقيقها بصورة جيدة في الاستوديو. تتضمن بعض الطرق الشائعة لإضاءة الصورة ما يلي:

  • الفلاش (Flash): يستخدم الفلاش المنفصل عن الكاميرا لملء الظلام الموجود في البيئة المحيطة.
  • العاكسات (Reflectors): العاكس يعيد توجيه الفلاش أو الضوء الطبيعي للهدف أو حتى بعيدًا عنه.
  • الناشر (Diffusers): عند استخدام الفلاش يفضل المصورون استخدام ناشر ليجعل الضوء يبدو طبيعيًا أكثر.

تقنيات لاحتراف التصوير الشخصي

إذا كنت ترغب في احتراف التصوير الشخصي، فإليك هذه التقنيات التي يجب معرفتها:

جهز نموذجك للتصوير

احتراف التصوير الشخصي يتطلب من فهم أشياء كثيرة وليس مجرد امتلاك أحدث الكاميرات في السوق. في البداية لابد من تحديد فكرة الصورة وذلك من خلال التحدث مع العميل لتبادل الآراء حول وضعية التصوير المناسبة، وللتعرف على ما يريد العميل إظهاره من الصورة. إذا كنت تصور أطفال، فلابد من التواصل الجيد معهم حتى لا يشعروا بالخوف منك أو من الكاميرا لأن ذلك لن يسمح لك بالتقاط صور جيدة. لذلك، يجب أن تشجعهم على اللعب ونسيان التركيز مع الكاميرا.

كما يجب التأكد من أن جميع معدات جاهزة، مثلًا البطارية مشحونة بالكامل وبطاقة الذاكرة غير ممتلئة وان الأضواء جيدة ولديك جميع العدسات التي قد تحتاج إليها. عند القيام بكل ما سبق يكون نموذج جاهز لالتقاط أفضل الصور الاحترافية.

اختيار الخلفية المثالية

اختيار خلفية مناسبة من أهم عوامل نجاح التصوير الشخصي، مثلًا إذا كانت خلفيتك تحتوي على أشياء كثيرة فإنها تشتت الصورة، ومن المحتمل أن يقل التركيز على الشخص الموجود بالصورة. لذلك يجب الحفاظ على خلفية خالية من الفوضى ويجب أن تكون واضحة تمامًا.

التحقق من الإضاءة المطلوبة

ضوء النهار الطبيعي مصدر رائع للإضاءة الأكثر جاذبية في التصوير الشخصي. لكن في بعض الأحيان لا يكون مرغوبًا لأنه يخلق ظلالًا قوية على وجه الشخص، وفي هذا الحالة يجب التعامل مع الإضاءة بشكل صحيح من خلال بعض الأدوات المساعدة.

جهز الوضع الصحيح

يجب توجيه الشخص إلى كيفية عمل الوضعية المناسبة للتصوير، لأن هناك عدة وضعيات يمكن استخدامها مثل:

  • التصوير أثناء الجلوس، وهذه الوضعية تضفي المزيد من الاسترخاء والراحة إلى الصورة.
  • تصوير الشخص في وضع مائل قليلًا نحو الكاميرا.
  • التصوير من موضع عالي عن الشخص قليلًا، للحصول على وضع أكثر جاذبية.
  • تصوير الشخص وهو بعيد قليلًا عن الكاميرا، للحصول على صورة جريئة.
  • التصوير من منظور غير عادي، مثلًا مكان مرتفع أو منخفض جدًا، أو التصوير بنظارات الحفلات أو بالآلات الموسيقية أو باستخدام القبعات.
  • تصوير الشخص وخصره بعيدًا عن الكاميرا، ليبدو الخصر أقل نحافة.

اختيار العدسة المناسبة

لابد من اختيار العدسة المناسبة في أي نوع من أنواع التصوير، وفي حالة استخدام عدسات عالية الجودة يزداد سعر التصوير الشخصي. العدسة هي الأداة الأكثر أهمية في التقاط الصورة الناجحة، والأمر متروك للمصور لتحديد نوع العدسة المناسب للصورة. مثلًا عند التقاط صورة تكون فيها الخلفية جزءًا من الصورة، فيفضل استخدام عدسة بزاوية واسعة.

لا حدود للإبداع

التصوير الشخصي نوع من الفنون الإبداعية التي ليس لها حدود. لذلك، حافظ دائمًا على التجديد في الأفكار والوضعيات واختيار أماكن مختلفة للتصوير، واستكشف تقنيات جديدة وتعرف أول بأول على أحدث وسائل التصوير.

كيف تحدد أسعارك كمصور؟

تحديد سعرك كمصور عنصر هام من عناصر الترويج للخدمة التي تقدمها، لأن العميل يبحث دائمًا عن السعر، وأسهل الطرق لتحديد السعر المناسب هى الطريقة القائمة على التكاليف. كل ما عليك هو حساب التكاليف المختلفة ووضع هامش ربح يناسبك. التكاليف المختلفة هي تكلفة التشغيل والتي تضم تكاليف المعدات وإيجار الاستديو وتكاليف الأيدي العاملة والضرائب.

بالنسبة لتكلفة المعدات يجب الوضع في الاعتبار تكلفة إيجار المعدات و تكلفة إهلاك المعدات، لا يعنى ذلك أن تضع سعر المعدات كامل على جلسة تصوير واحدة. لكن المقصود تخصيص جزء لهذا الجانب. لأن بعد فترة من الوقت ستجد نفسك أهلت المعدات وأنت في حاجة إلى المال لشراء معدات جديدة. تشمل النقاط الأخرى التي تساعد على التسعير ما يلي:

تكاليف السلع أو المشتريات المباشرة

إذا كان التقاط الصور أو تجهيزها للعميل يتطلب منك شراء أشياء إضافية فيجب حساب تكلفة هذه الأشياء. على سبيل المثال الصور المطبوعة لابد من الوضع في الحسبان تكلفة الطباعة والورق والحبر والوقت المبذول في ذلك.

تكاليف الأيدي العاملة

إذا كان يعمل معك مصورين مساعدين أو محاسب، فلابد من حساب تكلفة مرتباتهم، لأن عدم احتساب هذه التكاليف يهدد استمرارك. لتحديد السعر جيدًا يمكنك حساب تكلفة عدد ساعات الأيدي العاملة لتصل إلى قيمة العمل في الساعة الواحدة.

هامش الربح

المصور الذي يحترف التصوير يسعى إلى الكسب المالي لأن هذه وظيفته التي يعيش منها، لذلك لابد من تحديد هامش الربح المناسب له والمناسب للخدمات التي يقدمها. يمكنك تحديد هامش الربح من خلال دراسة أسعار السوق حتى لا تكون أغلى من المنافسين من نفس المستوى.

طرق عرض سعر التصوير الشخصي

بعد تحديد سعر التصوير الشخصي، من المهم أيضًا التعرف على كيفية طريقة عرض السعر ، لأن هناك طرق عديدة يمكن من خلالها عرض السعر وأهم طريقتين هما:

  • السعر بالصورة: يتم حساب سعر التصوير الشخصي بعدد الصور، مثلُا عند الاتفاق على عدد كبير من السعر يكون سعر الصورة الواحدة منخفض عند سعرها إذا كان مجمل عدد الصور صغير.
  • السعر بساعات العمل: يمكن تحديد سعر التصوير الشخصي على حسب عدد ساعات جلسة التصوير، ويشمل ذلك حساب إيجار المعدات والاستديو أو حساب سعر تذكرة المكان الخارجي المتفق على التصوير فيه.

خلاصة القول، إن التصوير الشخصي متعدد الأنواع ويتطلب الاهتمام بإعدادات الكاميرا والإضاءة المناسبة وغيرها من الأشياء التي تؤثر على تحديد سعر التصوير الشخصي. إذا كنت تبحث عن شركة متخصصة في هذا المجال فعليك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين لتحديد موعد جلسة تصوير شخصي احترافية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More
مجيد ديزاين
كم يكلف البروفايل

البروفايل ملف تعريفي للشركات يوضح تاريخها ومنتجاتها أو خدماتها وكل شئ عنها، إنه ضروري لأي عمل تجاري. لذلك يطرح كثير من أصحاب الشركات والمشاريع سؤال كم يكلف البروفايل ؟ لكن الإجابة على هذا السؤال تتحدد وفقًا لعوامل مختلفة مثل مثل حجم الشركة ومدى صعوبة البروفايل وكمية الأشياء المطلوبة. نجيب على هذا السؤال بمزيد من التفصيل في هذا الدليل من مجيد ديزاين.

كم يكلف البروفايل

البروفايل الاحترافي يجذب الكثير من العملاء المحتملين، وبالتالي يزيد من حجم المبيعات، وللحصول على بروفايل احترافي يجب التعامل مع شركة متخصصة في هذا المجال مثل شركة مجيد ديزاين. إذا كنت تتسائل كم يكلف البروفايل، فإن التكلفة تختلف من شركة لأخرى وعلى حسب عوامل مختلفة. لكن عمومًا يبدأ سعر تصميم بروفايل احترافي من 99 دولار أو 370 ريال سعودي.

كم يكلف البروفايل والعوامل المؤثرة في التكلفة

تؤثر عوامل عديدة على التكلفة ومن أبرزها:

  • مستوى خبرة المصمم يؤثر على سعر البروفايل، مثلًا عادةً ما يتقاضى المصممين ذو الخبرة أجر أعلى من المصممين المبتدئين.
  • حجم الشركة يؤثر أيضًا على التكلفة، لأن الشركات الكبيرة يكون لديها متطلبات معقدة يجب وضعها في البروفايل، وذلك يتطلب سعر أعلى.
  • تكلفة التصميم تعتمد أيضًا على الأدوات والبرامج المستخدمة في التصميم، مثلًا هناك أدوات لها رسوم شهرية وبالتالي تزداد تكلفة البروفايل، وكلما استخدم المصمم برامج وأدوات حديثة كلما ازداد السعر.
  • الوقت المحدد لإكمال البروفايل يؤثر على السعر، مثلًا كلما كان الوقت ضيق كلما زادت التكلفة، بمعنى أن المشاريع العاجلة أعلى في التكلفة من المشاريع التي أمامها وقت كافي.
  • عدد صفحات البروفايل كلما زاد تزداد التكلفة. متوسط عدد صفحات البروفايل العادي من 10 : 20 صفحة، ويجب العلم أن عدد الصفحات يتوقف على حجم المحتوى والصور المطلوب تضمينها داخل البروفايل.
  • عدد اللغات المطلوبة في البروفايل يؤثر على السعر، مثلًا إذا كان البروفايل بالعربي فقط فإن سعره يكون أقل من بروفايل عربي وإنجليزي.

إذا كنت ترغب في معرفة كم يكلف البروفايل ؟ فعليك بالتعرف على احتياجاتك أولًا وطلب كشف أسعار من شركات مختلفة، خاصة لأن هناك شركات تقدم باقات تصميم بروفايل. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل الباقات وأفضل الأسعار. تلتزم الشركة بتقديم باقات متنوعة وتناسب احتياجات الجميع.

أفضل شركة تصميم بروفايل في السعودية

إذا كنت ترغب في معرفة كم يكلف البروفايل لدى أفضل شركة تصميم بروفايل، فعليك أولًا التعرف على الشركة ومميزاتها والتواصل معها. تعد شركة مجيد ديزاين أفضل شركات التصميم في السعودية، إنها تقدم خدمات مختلفة ومن أبرز مميزاتها في خدمة تصميم البروفايل ما يلي:

  • تمتلك شركة مجيد خبرة تمتد لسنوات طويلة، وتقدم خدمة تصميم البروفايل بجودة عالية.
  • فريق متخصص في كتابة البروفايل وراجعة لضمان خلوه من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية. بالإضافة إلى فريق تصميم جرافيك على مستوى عالي من الاحتراف والكفاءة، والذي يضمن لك الحصول على بروفايل احترافي مبدع يجذب عدد كبير من العملاء المحتملين.
  • المتخصصين في مجيد ديزاين قادرين على استخدام أحدث وأفضل برامج وأدوات التصميم الحديثة، وذلك يساعد على إنشاء تصاميم رائعة وجذابة.
  • الالتزام بالمواعيد المتفق عليها لتسليم التصاميم، مع الحرص على تسليم تصاميم عالية الجودة وتوفر كل متطلبات العميل.
  • تقدم الشركة باقات وعروض على تصميم البروفايل وغيره من الخدمات.
  • لا تشغل نفسك كم يكلف البروفايل، لأن أسعار مجيد ديزاين تنافسية ومناسبة لجميع الميزانيات.
  • الشركة توفر لك خدمة تحليل المنافسين والتعرف على الجمهور المستهدف.
  • إنشاء تصميمات مناسبة للوسائل المختلفة مثل الحاسوب والهواتف الذكية.

إذا كنت ترغب في معرفة كم يكلف البروفايل ؟ فيجب أن تقدم لنا أولًا هذه المعلومات، لكي نستطيع تحديد التكلفة:

  • التفاصيل الكاملة عن شركتك بما في ذلك أهداف الشركة ورؤيتها والتحديات التي قابلتها والمنتجات التي تقدمها.
  • هل المحتوى المطلوب محتوى نصي فقط، أم ترغب في إضافة التصميمات كالصور والرسومات والجداول.
  • عدد الصفحات المطلوبة داخل البروفايل، بالإضافة إلى عدد الكلمات لكي نستطيع تحديد كم يكلف البروفايل ؟
  • هل المحتوى النصي مكتوب بالفعل أم تحتاج لنا لكي نكتبه بشكل احترافي.
  • هل هناك أي بيانات إضافية عن الخدمات المقدمة من الشركة.
  • هل ترغب في الحصول على تصميم بروفايل معد لك خصيصًا أو ترغب في التعديل على قوالب بروفايل جاهزة، لأن هذه الأشياء أساسية للإجابة على سؤال كم يكلف البروفايل.

ما أهمية عمل بروفايل لشركتك؟

البروفايل أداة تسويقية هامة للتعريف بالشركات، من خلالها يمكنك توضيح جميع المعلومات الخاصة بالشركة خاصة المنتجات التي تقدمها، وتحفيز العملاء على شرائها. كما تتمثل أهمية بروفايل الشركة في ما يلي:

  • التعرف على هوية الشركة وما تقدمه منتجات أو خدمات.
  • التعرف على جميع الإنجازات التي قامت بها الشركة، بالإضافة إلى أي جوائز حصلت عليها.
  • عرض أعمال سابقة للشركة، مما يزيد من ثقة العملاء لها.
  • التعرف على أهداف الشركة ورسالتها، والتأكيد على أنها مناسبة للمجتمع الموجودة فيه.
  • جذب المزيد من العملاء وتحفيزهم على الحصول على المنتج أو الخدمة للاستفادة من مزاياه.
  • سرد قصة الشركة باحتراف أمام العملاء مما يساهم في جذب مزيد من العملاء للشركة.
  • البروفايل أداة تسويقية منخفضة التكلفة عند مقارنتها بالوسائل الأخرى.
  • زيادة الوعي بالشركة وبناء الثقة بين العملاء والشركة.
  • البروفايل يمكن استخدامه في أكثر من وسيلة مثلًا يمكن طبع البروفايل وتوزيعه، أو عمل بروفايل رقمي ونشره على المواقع المختلفة مثل موقع الشركة على الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكن إرساله عبر الإيميل والواتساب.
  • يمكن طرح البروفايل بأكثر من لغة، للوصول إلى عملاء مختلفين.

كيف تصمم بروفايل شركة احترافي؟

الأمر لا يتعلق فقط بـ كم يكلف البروفايل ؟ لكن الأهم هو تصميم بروفايل احترافي، لأنك إذا صممت بروفايل دون المستوى، فلن يكون له تأثير على العملاء. أما البروفايل المحترف حتى ولو كان مرتفع السعر فإن له فوائد عديدة ويجذب العملاء ويزيد المبيعات. لذلك، نوضح لكم كيفية تصميم بروفايل احترافي:

كتابة مقدمة عن الشركة

الخطوة الأولى بإنشاء بروفايل محترف هي كتابة مقدمة عن الشركة، تتضمن تاريخ تأسيسها ومراحل التطور التي مرت بها والصعوبات التي واجهتها. بالإضافة إلى ذكر كافة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة. يجب أن تتضمن المقدمة شعار الشركة ليسهل على العملاء التعرف عليها.

كتابة رؤية ورسالة الشركة

لابد من توضيح رؤية ورسالة الشركة لأنها من الأمور الجذابة للعملاء، كما يجب ذكر كلمات جذابة تلفت الانتباه.

تحديد أهداف الشركة

إذا كنت ترغب في إنشاء بروفايل احترافي، فلابد من ذكر أهداف الشركة من أجل التعرف عليها أكثر وبناء الثقة معها.

توضيح المنتجات أو الخدمات

المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة هي ما يبحث عنه الجمهور، لذلك لابد من ذكر جميع المنتجات أو الخدمات وشرح بسيط عن كل منها.

تحديد وسائل الاتصال

الهدف من البروفايل هو جعل الجمهور يطلب المنتج أو يتواصل مع الشركة، لذلك يجب ذكر جميع وسائل التواصل الخاصة بالشركة. مثل رقم الهاتف والعنوان وعنوان البريد الإلكتروني ورابط الموقع الإلكتروني وروابط صفحات الشركة على مواقع التواصل المختلفة مثل فيسبوك وتويتر، حتى يتمكن العملاء من التواصل مع الشركة.

احصل الآن على خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات

كم يكلف البروفايل

ماذا يتضمن بروفايل الشركة

بروفايل أي شركة عادة ما يتضمن المكونات التالية:

  • الغلاف: هو أول ما يراه العميل، لذلك لابد من تصميم محترف ورائع وجذاب للعملاء، إلى جانب البعد عن التصميمات المعقدة التي تجعل العميل ينفر من قراءة البروفايل.
  • الفهرس: البروفايل الذي يحتوي على عدد من الصفحات، من الأفضل وجود فهرس به، ليدل القارئ على الصفحة التي يريد قراءتها بشكل سريع، وبالطبع يجب الحرص على ترقيم الصفحات.
  • من نحن: فقرة من نحن يجب أن تحتوي على نبذة مختصرة عن الشركة والخدمات والمنتجات التي تقدمها، علاوة على إضافة شعار الشركة للتعرف عليها. يمكن إضافة إنجازات الشركة والصعوبات المختلفة التي مرت بها، لأن هذه العناصر تجذب العملاء لقراءة البروفايل.
  • الرؤية: يجب ذكر رؤية الشركة وما تريد تنفيذه في المستقبل، لأن ذلك يقنع العميل بجدية الشركة.
  • الرسالة: يجب صياغة رسالة الشركة بطريقة احترافية، وفي نفس الوقت بطريقة سهلة وبسيطة. يتم ذلك من خلال تضمين العبارات التي تؤثر على مشاعر العملاء.
  • الأهداف: يجب تحديد جميع الأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها، لأنها بذلك تجعل العميل جزء منها. يجب أن تكون أهداف واقعية، لأن الأهداف غير الواقعية تعطي انطباع سئ عن الشركة.
  • الهيكل الإداري: يمكن إضافة الهيكل الإداري الخاص بالشركة، يتم ذكر أسماء المدراء والرؤساء.
  • المنتجات أو الخدمات: تضمين المنتجات والخدمات في البروفايل من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها، وتوضيح كيف تساعدهم هذه المنتجات أو الخدمات في حل مشاكلهم.
  • معايير الجودة: يجب أن يتضمن البروفايل على جميع الشهادات التي حصلت عليها الشركة، لأن ذلك يساعد في زيادة ثقة العملاء بها.
  • مشاريع الشركة: ذكر مشاريع الشركة التي نفذتها على أرض الواقع أو التي ما زالت تحت الإنشاء.
  • صفحة التواصل: ذكر وسائل التواصل المختلفة مع الشركة سواء الأرقام، أو البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • شركاء النجاح: يجب توضيح شركاء النجاح الذين كان لهم دور في تحقيق إنجازات الشركة خلال السنوات السابقة في السوق.

احصل على تصميم هوية بصرية بتقنيات من مجيد ديزاين الآن

كم يكلف البروفايل

الأسئلة الشائعة

ما هو بروفايل الشركة؟

هو ملف تعريفي عن الشركة، توضح به أهداف الشركة ورسالتها ورؤيتها، بالإضافة إلى الخدمات والمنتجات التي تقدمها. كما أن البروفايل أداة تسويقية رائعة وتجذب الكثير من العملاء.

ما هي الأخطاء الشائعة عند تصميم بروفايل الشركة؟

هناك أخطاء يقع فيها البعض عند تصميم البروفايل، وتؤدي هذه الأخطاء إلى إنشاء بروفايل سئ غير قادر على تحقيق النتائج المطلوبة من تصميمه. على سبيل المثال، عدم كتابة وسائل الاتصال مع الشركة أمر خاطئ يجب عدم الوقوع فيه.

خلاصة القول، الإجابة على سؤال كم يكلف البروفايل تتوقف على عوامل عديدة مثل حجم الشركة ومدى صعوبة البروفايل. ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على أفضل الأسعار والخدمات. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

Read More