mageedesign1.com

اسعار بوسترات الصور

جدول المحتويات

البوستر تصميم مرئي جذاب، له أحجام وأشكال مختلفة، ويمكن طباعته أو نشره على الإنترنت من أجل تعريف الناس لمنتج معين أو خدمة معينة أو لإيصال رسالة محددة. لأنه أداة تسويقية فعالة. أما عن اسعار بوسترات الصور فهي تختلف وفقًا لعوامل عديدة. تعرف على كل ذلك الآن مع مجيد ديزاين.

اسعار بوسترات الصور

البوسترات غالبًا ما تحتوي على تفاصيل كثيرة ومعقدة، لذلك يجب التركيز على الفكرة وأن تكون واضحة حتى يستطيع البوستر تحقيق الفائدة المرجوة منه. البوستر له أهداف مختلفة يمكن أن يكون للترفيه او الإعلان عن منتج أو خدمة معينة أو الإعلان عن مطعم أو محل ملابس أو نادي وغيرها من الأعمال التجارية. للحصول على بوستر جذاب عليك بالتواصل مع شركة متخصصة في هذا المجال مثل شركة مجيد ديزاين التي توفر أفضل تصميمات بأسعار مناسبة.

أما عن اسعار بوسترات الصور فهي تختلف على حسب عوامل مختلفة مثل الحجم والتصميم والألوان المستخدمة فيه. لكن عمومًا يبدأ سعر تصميم بوستر من 10 دولار.

أنواع البوسترات

إذا كنت ترغب في معرفة اسعار بوسترات الصور فلابد أولًا من التعرف على أنواع بوسترات الصور لأن السعر يتحدد على حسب النوع، ومن أبرز أنواعها:

البوسترات السياسية

تستخدم في أغراض الدعاية للانتخابات، نلاحظ أن كل مرشح يقوم بعمل بوسترات خاصة به للإعلان عن برنامجه الانتخابي، ويدعو الناخبين إلى انتخابه.

البوسترات التعليمية

يستخدم هذا النوع من البوسترات للطلاب في مراحل مختلفة من أجل تعليمهم درس معينة من خلال ذكر المعلومات الأساسية فيه أو إيصال فكرة معينة لهم.

البوستر الإعلاني

البوسترات الإعلانية تتميز بألوانها الجذابة اللافتة للانتباه، تهدف هذه البوسترات إلى تعزيز وعي الجمهور بالعلامة التجارية المراد الترويج لمنتجاتها أو خدماتها. هناك أشياء تميز البوستر الإعلاني عنه غيره، ومن أبرزها:

  • سهولة التوزيع: البوسترات الإعلانية يمكن توزيعها بسهولة بأشكالها وأحجامها المختلفة، مما يسمح بإيصال الفكرة لأكبر عدد من الجمهور.
  • مرونة الشكل والحجم: يمكن طباعة البوستر في أحجام وأشكال مختلفة حسب رغبة العميل، وذلك يجعل البوستر أكثر سهولة في انتشاره، ويجعله أكثر عرضة للتأثير وإيصال فكرته.
  • التكلفة الزهيدة: البوستر منخفض التكلفة عند مقارنته بوسائل الإعلان الأخرى، على الرغم من أنها أكثرها نجاحاً.

البوسترات الفنية

غالبًا ما تستخدم البوسترات في المجال الفني في الدعاية للأفلام والأغاني والمسرحيات أو المهرجانات الفنية، مثلًا بوستر الأفلام الهدف منه الإعلان عن الفيلم وجذب انتباه الجمهور إليه، وتشجيعهم على شراء التذاكر ، مما يساهم في نمو الإيرادات. بوستر الأفلام يعتبر جزء من البوستر الإعلاني، ولكنه يتميز بالوضوح وبتنوع عناصره، وتختلف اسعار بوسترات الصور الفنية عمومًا على حسب حجم البوستر.

البوستر الإخباري

البوستر الإخباري يساعد في زيادة الوعي بالمنتجات والخدمات، وتعليم العملاء كيفية استخدامها وخلق تجربة إيجابية معها، وذلك يزيد ثقة العملاء بها. مثلًا إذا كان منتجك ماكينة قهوة، فيمكن تصميم بوست يوضح كيفية استخدامها.

بوستر الأحداث

يستخدم هذا النوع للإعلان عن حدث قريب أو مناسبة، يتميز باحتوائه على معلومات قليلة لكن بها جميع التفاصيل الهامة عن الحدث مثل موعده ومكانه وغيرها من التفاصيل التي تشجع الجمهور على الحضور. لابد من أن يتضمن البوستر عناصر جذابة لتشجيع الجمهور على المشاركة. يستخدم كثيرًا عند تنظيم الندوات والمؤتمرات والمهرجانات.

بوستر البحث

يستخدم هذا النوع في المجتمعات الأكاديمية، ويتميز بالجدية ويحتوي غالبًا على نصوص ورسوم بيانية توضح إحصائيات وبيانات معينة. هذه المعلومات لا يفهمها إلا الجمهور المستهدف.

بوستر السفر والرحلات

يستخدمه أصحاب شركات السياحة والمكاتب التي تنظم رحلات سفر. تنشر هذه البوسترات في الشوارع أو على منصات التواصل الإجتماعي. تتميز بتأثير كبير على العملاء المحتملين.

البوستر التحفيزي

يتضمن رسالة تحفيزية لشئ معين، يعتمد على إثارة عواطف المشاهدين من خلال الصور والرسومات والنصوص. مثال بوسترات التوعية ضد انتهاك حقوق الحيوان.

احصل على افضل خلفيات للتصوير من مجيد ديزاين

لماذا تحتاج إلى تصميم بوسترات احترافية لأعمالك؟

إذا كنت تمتلك أعمال تجارية وترغب في الإعلان عن نفسك والمنتج أو الخدمة التي تقدمها، فإن البوسترات خيار مناسب لك خاصة أنها منخفضة التكلفة مقارنة بالوسائل الأخرى، وتشمل فوائد البوسترات أيضًا:

فعالة من حيث التكلفة

البوسترات تتيح فرصة إنشاء حملة إعلانية قوية وناجحة وفي نفس الوقت اسعار بوسترات الصور منخفضة على عكس إعلانات التلفزيون والصحف والمجلات. لأن المعلن ليس مضطر دائمًا إلى شراء مساحة لعرض الإعلان، بل يمكن مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا أو لصقه بالأماكن العامة، لكن لابد من أن يتفق البوستر مع قيم المجتمع.

الانطباع الجيد

البوسترات وسيلة رائعة لتوصيل رسالتك التسويقية إلى الجمهور بسهولة، ويتم ذلك من خلال استخدام طريقة تناسب هذا الجمهور. ذلك يعطي الجمهور إنطباع جيد عن العلامة التجارية، أو عن الحدث المعلن عنه.

ترسيخ العلامة التجارية في الأذهان

البوسترات وسائل إعلام جذاب، لأنها تحتوي على معلومات مرئية يسهل فهمها بسرعة. لذلك فهي تساعد على التعرف على العلامة التجارية وترسيخها في الأذهان.

تعزز ولاء العملاء

البوسترات طريقة ناجحة في التأثير على قرارات العملاء، وتدفعهم إلى اتخاذ إجراء مثل شراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة، أو المشاركة في المهرجانات والعروض الترويجية. تستخدم عبارات مثل جرب الآن أو احصل على الخصم، وهذا الأسلوب يعزز ولاء العملاء لصحاب البوستر.

مرونة التصميم وتنوع عناصره

تتميز تصميمات البوسترات بمرونتها وتنوع عناصرها. مثلًا يمكنك إضافة العديد من العناصر المرئية مثل الرسومات والصور، علاوة على التلاعب بالألوان والخطوط.

أشهر برامج تصميم البوسترات

إذا كانت اسعار بوسترات الصور غير مناسبة لميزانيتك وترغب في تصميم البوستر بنفسك، يمكنك القيام بذلك من خلال البرامج التالية:

  • Adobe Illustrator : يضم مكتبة صور ضخمة، وقوالب بوسترات جاهزة على التعديل، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات التي تساعدك على تصميم البوستر بسهولة. يمكن النشر على وسائل مختلفة مثل المواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي.
  • Adobe Express: يتضمن قوالب متنوعة جاهزة على التعديل وملائمة لجميع أنواع البوسترات. واجهته بسيطة، ويوفر مجموعة من الصور عالية الجودة.
  • Adobe InDesign: يوفر البرنامج خدمات مختلفة وليس فقط تصميم البوستات، مثلًا يمكنه تصحيح الأخطاء الإملائية.
  • Adobe Photoshop: يوفر قوالب وأدوات سهلة الاستخدام لتصميم بوسترات احترافية رائعة تساعدك في جذب العملاء، كما أنه يحسن من جودة الصور.

إليك افضل جلسات تصوير بخلفية بيضاء من مجيد ديزاين

خطوات تصميم بوستر احترافي

إذا كنت ترغب في تصميم بوستر مميز، ننصحك باتباع الخطوات التالية:

حدد نوع البوستر

هناك أنواع مختلفة من البوسترات كما وضحنا وكل نوع له مميزاته، لذلك في البداية لابد من تحديد نوع البوستر المناسب لطبيعة النشاط الذي تريد الإعلان عنه أو الهدف الذي تريد تحقيقه. مثلًا إذا كنت ترغب في عرض منتج لعلامتك التجارية فيفضل استخدام البوستر الإعلاني. أما إذا كنت ترغب في تعليم الناس كيفية استخدام هذا المنتج، فعليك باختيار البوستر الإخباري.

حدد هدف البوستر

يجب تحديد هدف البوستر بوضوح، حتى تتمكن من اختيار عناصره بشكل مناسب للهدف منه، وذلك يتطلب التعرف على الجمهور المستهدف وجمع معلومات عن خصائصه الديموغرافية، مثل لغته وأماكن تواجده ولغته والصور والألوان التي يفضلها.

اختر عناصر تصميم البوستر

عناصر تكوين البوستر تختلف من تصميم لآخر على حسب نوع البوستر وهدفه، كما أنها لابد أن تتسق مع محتواه والنشاط التابعة له، وتكون قادرة على إثارة عواطف الجمهور. يجب عليك تجهيز الرسومات والصور عالية الجودة، علاوة على اختيار الألوان والخطوط المناسبة.

اختر أفضل خدمات تصميم البوسترات

بعد الانتهاء من تحديد عناصر البوستر، تبدأ مرحلة تصميمه وهذه المرحلة تحتاج إلى خبرة كافية للتعامل مع الأدوات والبرامج المستخدمة في التصميم. يمكنك بشركة مجيد ديزاين، لأن اسعار بوسترات الصور لديهم تناسب ميزانيات مختلفة، علاوة على الخدمة عالية الجودة.

التواصل مع المصمم

لابد من التواصل مع المصمم أو شركة التصميم من أجل مناقشة البوستر وشرح جميع متطلباتك، والتأكد من أن المصمم استطاع فهم كل ما تريد وجاهز للتنفيذ. يجب الاتفاق أيضًا على موعد التسليم، وينصح بمتابعته أول بأول للاطلاع على ماتم إنجازه ولطلب تعديلات إن وجدت، كل ذلك يضمن لك بوستر جذاب.

ما هي مواصفات البوستر الاحترافي؟

هناك بعض المواصفات التي يجب على المصمم مراعاتها عند تصميم البوستر حتى يحصل على بوستر احترافي، ومن أبرز المواصفات:

الإيجاز والوضوح

البوستر المحترف يجب أن يكون واضح وموجز، فلا يتضمن الكثير من المعلومات ولكن يتضمن أهم المعلومات. يجب التركيز على ما يهم العميل ويثيره للتفاعل مع البوستر وأخذ رد فعل مثل شراء المنتج أو الاشتراك في الندوة.

مراعاة المساحات الفارغة

المساحات الفارغة في البوستر لا يجب أن تقل عن 35% من مساحة البوستر، ولتحقيق ذلك ننصحك بتوظيف الصور والرسومات بشكل صحيح في البوستر، وتقليل النصوص وجعل المسافات بين الجمل قصيرة.

تنسيق المحتوى

تنسيق محتوى البوستر أمر ضروري، لأن البوستر غير المنسق يجعل الجمهور لا يلتفت إليه. لذا يجب عليك وضع المعلومات في تسلسل هرمي ليسهل فهمها، واختيار حجم خط مناسب، بالإضافة إلى محاذاة العناوين والصور والرسومات بشكل مناسب، لأن ذلك يجعل البوستر جذاب للعين.

جودة المرئيات

الاعتماد على صور أو رسومات أو غيرها من المرئيات الرديئة يؤدي إلى نتائج سلبية حيث يفر الجمهور من البوستر ولا يتفاعلوا معه. لذا يجب الاهتمام باختيار عناصر مرئية عالية الجودة، ويمكنك الاستعانة ببرامج تحسين الصور قبل وضعها في البوستر.

الألوان المناسبة

للحصول على بوستر احترافي ينصح بعدم استخدام أكثر من 3 ألوان في البوستر الواحد، لأن كثرة الألوان تشتت الجمهور وتجعله ينفر من البوستر. كما يجب أن يكون هناك تباين بين النص والخلفية، بمعنى أن يكون النص باللون الأسود والخلفية باللون الأبيض أو العكس.

برامج تصميم البوستر

إذا كنت ترغب في تصميم بوست بنفسك لأن اسعار بوسترات الصور لا تناسبك، يمكنك القيام بذلك من خلال أحد برامج تصميم البوستر التي توفر لك فرصة تصميم البوستر مجانًا، لكن أولًا يجب تسجيل الدخول إلى البرنامج من خلال إنشاء حساب أو تسجيل الدخول بالفيس بوك أو انستقرام.

بعد ذلك يمكنك اختيار قالب بوستر جاهز بشرط أن يكون مناسب للفكرة المراد إيصالها للجمهور، ثم إدخال التعديلات على التصميم بطريقة مناسبة لك، بمعنى أنه يمكنك التعديل على الأشكال والألوان والخطوط.

البوسترات أنواعها عديدة كما أن الأغراض المطلوبة منها عديدة مثل إيصال فكرة معينة، أو الإعلان عن شئ معين. مثلًا برنامج الفوتوشوب يمكن من خلاله الحصول على تصميم بوستر جذاب ومناسب للغرض المطلوب منه. يتم ذلك من خلال استخدام الألوان والرسومات المناسبة للشئ المعلن عنه لجذب انتباه العملاء.

الأسئلة الشائعة

ما حجم البوستر؟

أحجام البوسترات مختلفة على حسب المكان الذي ستوضع به، وإليك أهم الأحجام:

  • 18 × 24: هذا الحجم متوسط ومناسب للأماكن الداخلية والخارجية.
  • 24 × 36: حجم مناسب للأماكن المزدحمة.
  • 27 × 40: يناسب هذا الحجم محطات الحافلات ومترو الأنفاق.

ما الذي يجب أن يتضمنه البوستر؟

البوستر يمكن وضع ما تشاء به، لكنه يستخدم غالبًا للترويج لمنتج أو حدث معين، لذلك يجب إدراج المعلومات الهامة عن المنتج أو تاريخ ومكان الحدث، بالإضافة إلى الصور والرسومات الاحترافي لتجذب انتباه الجمهور.

كيف يمكنني إبراز البوستر الخاص بي؟

إذا كنت ترغب في بوستر ناجح، يجب الابتعاد عن إرفاق الكثير من الصور والرسومات به. لأن البوسترات الناجحة تتميز بالبساطة والوضوح، لذلك يجب توزيع المساحات الفارغة بشكل مناسب والدمج بين النص والعناصر المرئية بطريقة جيدة. ننصحك أيضًا بأن تكون اسعار بوسترات الصور لديك قريبة من الأسعار الموجودة في السوق.

خلاصة القول، نؤكد على أهمية استخدام العلامات التجارية للبوسترات للإعلان عن منتجاتها أو خدماتها، كما يمكن استخدم البوسترات في أغراض أخرى عديدة مثل الدعاية للانتخابات أو الإعلان عن محل معين أو غيرها من الأغراض. للحصول على بوستر احترافي يحقق الهدف المرجو منه عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: