mageedesign1.com

تعرف على سعر التصوير الشخصي

جدول المحتويات

التصوير الشخصي من أكثر أنواع التصوير انتشارًا وله أهمية كبيرة، لأن الصور الشخصية تستخدم في جميع الأوراق الرسمية. كما أن كلًا منا يرغب في امتلاك صور شخصية له، ويمكن أن يعطيها لمحبيه. لذلك يتساءل كثير من الناس عن سعر التصوير الشخصي، لكن السعر يختلف على حسب عدد الصور ومدى خبرة المصمم وغيرها من العوامل. لكن بشكل عام إذا كنت تريد الحصول على أفضل خدمة تصوير شخصي وأفضل سعر، عليك بالتأكيد التواصل مع خدمة مجيد ديزاين.

سعر التصوير الشخصي

الصورة الشخصية من أكثر الصور الفوتوغرافية المطلوبة من شركات التصوير والمصورين، وإذا كنت ترغب في حجز جلسة تصوير شخصي وتسأل عن السعر، فإن السعر متغير. لكن متوسط سعر نص ساعة تصوير شخصي حوالي 99 ريال سعودي.

ما هو التصوير الشخصي؟

التصوير الشخصي هو أي تصوير يستخدم لأغراض شخصية، على سبيل المثال الصور الشخصية أو صور حفلات الزفاف أو المناسبات. عند تسعير خدماتك. اما عن سعر التصوير الشخصي فإنه عادة أقل من التصوير التجاري، لأن لا يحتاج إلى الكثير من المعدات والتجهيزات مثل التصوير التجاري. لكن يمكن تحديد سعر التصوير الشخصي بطرق مختلفة مثلًا سعر الساعة أو الجلسة أو سعر عدد الصور.

لذلك، من المهم الاتفاق المسبق بين العميل والمصور من أجل الوصول إلى سعر يرضي الطرفين. لكن يجب الوضع في الاعتبار التكاليف الأخرى التي قد تزيد من سعر التصوير مثل تكاليف السفر والضرائب والمعدات والمطبوعات والألبومات.

نصائح تساعدك في تحديد سعر التصوير الشخصي

إذا كنت مصور وترغب في تسعير خدمة التصوير الشخصي لديك، فإليك بعض النصائح التي تساعدك في ذلك.

  • البحث عن أسعار السوق التي تشبه الخدمات التي تقدمها.
  • مقارنة أسعارك مع المنافسين والأقران، وتحديدها على حسب ذلك.
  • حساب تكلفة المعدات والبرامج والتسويق والضرائب.
  • تحديد سعر النفقات بالكامل، ثم وضع هامش الربح الذي يرضيك ويكون مناسب لجودة خدمتك.
  • تفاوض على الأسعار مع العملاء على حسب متطلبات العميل.
  • قدم خصومات للعملاء المتكررين.

ما هو تصوير البورتريه؟

تصوير البورتريه هو التصوير الشخصي، ولكن البورتريه يركز على تعبيرات الوجه والعواطف والروح والشخصية الكامنة، وذلك لشخص واحد أو مجموعة من الأفراد في الصورة. يستخدم هذا النوع خلفيات رائعة، وإضاءة مناسبة، ووضعيات مختلفة من أجل الحصول على صورة تبرز جميع تفاصيل الشخص وتحقق الهدف المرجو منها. على الرغم من أن هذا النوع من التصوير لا يحتاج إلى الكثير من المعدات والتجهيزات، إلا أنه يعتبر من أصعب أنواع التصوير على المصور، لأنه مطلوب منه أن يظهر شخصية الفرد وعواطفه بمجرد مشاهدة الصورة. لذلك، من المهم أن يهتم المصمم بفكرة التصوير وزاويته وغيرها من الأشياء حتى يجعل الصورة مختلفة.

الضوء المستخدم في التصوير الشخصي

عادة ما يتم الاعتماد على الضوء الطبيعي للشمس لالتقاط صور شخصية مميزة، ولكن ذلك يتطلب معرفة كيفية تغير ضوء النهار بمرور الوقت، وتحديد موضع الجسم بحرفية حتى يستطيع المصور التقاط صورة مميزة. يمكن أيضًا الاعتماد على أضواء الاستوديو والعاكسات الموجودة به، ولكن لا يتم الإعتماد في الصور الشخصية على الفلاش المدمج.

كما أن نوع الإضاءة المستخدمة يتوقف على حسب موضوع الصورة، مثلًا قد تكون فكرة الصورة تحتاج إلى إضاءة مظلمة أو عالية التباين. لكن بشكل عام نقدم لك بعض الطرق الأكثر شيوعًا لإضاءة الصورة:

  • الفلاش (Flash): يقصد به الفلاش المنفصل عن الكاميرا الذي يعمل على ملء المساحات المظلمة الموجودة في الإضاءة المحيطة.
  • العاكسات (Reflectors): العاكس يوجه الفلاش أو الضوء الطبيعي إلى الهدف أو يبعده عنه.
  • الناشر (Diffusers): يستخدم الناشر لتنعيم الصورة في حالة استخدام الفلاش، حتى يبدو الضوء طبيعي.

الخلفية في التصوير الشخصي

التصوير الشخصي عادة لا يهتم بالخلفية على قدر الاهتمام بالشخص نفسه. التصوير داخل الاستوديو هو الأكثر شيوعاً في التصوير الشخصي التقليدي، ويمكن وضع الخلفية التي يريدها الشخص. أما في حالة التصوير الشخصي في الخارج، فيجب الاهتمام بالخلفية بحيث تعطي معنى للصورة وتزيد من جمالها.

تعرف أكثر على خدمة تصوير بخلفية بيضاء.

أنواع التصوير الشخصي

بعد أن تعرفنا على سعر التصوير الشخصي أو تصوير البورتريه، نحب أن نوضح لكم أنواع عديدة ومنها:

التصوير الشخصي التقليدي

هذا النوع هو الأكثر انتشارًا، ويعبر عن الصور الشخصية التقليدية التي تستخدم في الأوراق الرسمية والتي تلتقط في الاستوديو حيث يظهر فيها الرأس والكتفين فقط.

التصوير الجماعي

هو التصوير الشخصي الذي يضم عدد من الأشخاص في الصورة وليس شخص واحد، والصورة تلتقط للتعبير عن الحب والترابط بين هؤلاء الأشخاص ولتوثيق ذكرى معينة، أو كنوع من مراسم الاحتفال ببعض المناسبات.

تصوير شخصي لأسلوب الحياة

التصوير الشخص لأسلوب الحياة، هو نوع حديث من أنواع التصوير الشخصي، وزاد الطلب عليه مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يرغب الجميع في تصوير أسلوبه حياته ومشاركته مع الآخرين ويتم ذلك بدافع حب مشاركة المواقف الحياتية مع الآخرين، أو بهدف الربح أيضًا. حيث أن الكثير من صناع المحتوى يقومون بتصوير أسلوب حياتهم ونشر الصور على مواقع التواصل من أجل جذب العديد من المتابعين وزيادة التفاعلات والأرباح. يتم تصوير أسلوب الحياة في البيئة اليومية للشخص حتى تكون الصور واقعية ومعبرة عن تفاصيل حياة الشخص.

تصوير الشخص في بيئته

يعني هذا تصوير الشخص في مكان عمله مثل تصوير موظف على مكتبه أثناء تأدية عمله، أو تصوير مصور في الأستوديو الخاص به. هذا النوع من التصوير الشخصي يهتم بالخلفية بشكل كبير، لأنها عنصر أساسي في توصيل فكرة الصورة إلى المشاهد.

تعرف على خدمة تصوير دعائي مع هاند موديل.

ما هي أفضل كاميرا للتصوير الشخصي؟

يمكن استخدام أي كاميرا للتصوير الشخصي، لكن يفضل استخدام الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR). يمكن أيضًا استخدام الكاميرا غير المزودة بمرآة، لأن كلا النوعان يسمحان للمصور بالاتصال بالإعدادات اليدوية مثل الفتحة وسرعة الشتر و(ISO). يساعد ذلك في الحصول على نتائج أفضل، وبالأخص عند استخدام عدسة عالية الجودة.

إعدادات الكاميرا للتصوير الشخصي

الإعدادات المستخدمة في التصوير الشخصي تختلف من صورة إلى أخرى، لكن هناك بعض الإعدادات الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • إعداد single point autofocus: التركيز البؤري التلقائي بنقطة واحدة الذي يركز على أن تكون عينا الشخص في بؤرة التركيز.
  • shutter speed: يستخدم هذا الإعداد خاصة عند تصوير الأطفال، لأن الأطفال يتحركون كثيرًا ولا يمكن التنبؤ بحركتهم. هذا الإعداد يساعد في أن تكون سرعة الغالق عالية بحيث تتجمد الحركة عند التقاط الصورة.
  • فتحة (aperture) واسعة: إذا كانت جلسة التصوير في الخارج، فينصح بضبط الكاميرا على هذا الوضع، لأن الفتحة الواسعة تؤدي إلى تشويش الخلفية، والتركيز على الهدف.

أفضل عدسة للتصوير الشخصي

ليس هناك نوع معين من العدسات التي تستخدم في التصوير الشخصي، بل الأمر يتوقف على رؤية المصور. لكن العدسة الأساسية مقاس 85 مم، فهي العدسة الذهبية للتصوير الشخصي كما يقول بعض المصورون. لأنها تتميز بطول بؤري معتدل.

خلاصة القول، إن سعر التصوير الشخصي يختلف على حسب عدد الصور أو وقت الجلسة وخبرة المصور وغيرها من الأشياء. إذا كنت تبحث عن سعر التصوير الشخصي المناسب لميزانيك، عليك بالتأكيد التواصل مع شركة مجيد ديزاين لأنها تقدم أفضل الخدمات والأسعار. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: