mageedesign1.com

افكار تصوير عطور جديدة وفريدة من نوعها

افكار تصوير عطور

جدول المحتويات

تصوير العطور فن من فنون التصوير التي تستخدم في الترويج للعطور المختلفة من أجل التعريف بها وبأنواعها وخصائصها. هناك العديد من افكار تصوير عطور التي يمكنك تنفيذها من أجل الحصول على صور احترافية.

أجمل افكار تصوير عطور

هناك الكثير من افكار تصوير عطور باحترافية، وإليك مجموعة من هذه الأفكار المميزة:

1- تصوير رشة العطر

فكرة تصوير رشة العطر من الأفكار المميزة للحصول على صورة جذابة، ولكن هذه اللقطة تحتاج إلى مهارة عالية لالتقاطها. لذلك من المهم التعامل مع مصور محترف. هذه اللقطة رائعة لتسويق العطور على مواقع التواصل الاجتماعي.

2- التصوير بخلفية بيضاء

الخلفية البيضاء رائعة لالتقاط الصور البسيطة والجذابة في نفس الوقت، تتميز هذه الفكرة بتركيزها على المنتج، وعدم تشتيت انتباه المشاهد إلى الخلفية.

3- التصوير بتصميم مخصص

إذا كنت ترغب في تنفيذ افكار تصوير عطور غير عادية، فإن أول فكرة يمكنك تنفيذها هى التصوير بتصميم مخصص، بمعنى أن تستخدم خلفيات مخصصة. من أشهر الخلفيات التي تستخدم خلفية سوداء وخلفية قريبة من لون المنتج. هذه الخلفيات رائعة لالتقاط صور مميزة وبسيطة في نفس الوقت.كما ينصح لتناسق الألوان عند التصوير، وبالتالي يجب أن يكون لون الخلفية متناسق مع لون العطر.

4- استخدام مكونات طبيعية كدعائم

استخدام الدعائم أمر ضروري في تصوير بعض المنتجات، ويمكن استخدام هذه الفكرة بسهولة. كل ما عليك هو وضع العطر وبجواره مكون طبيعي صنع منه حتى يكون بينهما ارتباط، وذلك يساعد العميل في معرفة مصدر الرائحة. تنفيذ هذه الفكرة بسيط، لكن اهتم بوضعهم بجانب بعض بشكل مميز وجذاب.

5- التصوير بجانب علبة العطر

هناك الكثير من افكار تصوير عطور يمكنك تنفيذها للحصول على صور احترافية، ومن أفضل الأفكار التصوير بجانب علبة العطر. إذا كانت علبة العطر لها مظهر مميز وجذاب، فيجب استخدامها لأن بعض العملاء يفضلون شراء العطر الذي يتميز بتصميمه الأنيق وعبوته الراقية.

6- التصوير ثلاثي الأبعاد

التصوير ثلاثي الأبعاد للعطور يجعل الصورة جذابة، وتنفيذ هذه الفكرة ليس بالصعب ولكنه يجذب العملاء الباحثين عن الأناقة والجودة.

7- استخدام بعض الدعائم

تستخدم الدعائم في التصوير حتى تعطي مظهر مميز للمنتج، أمثلة على هذه الدعائم:

  • صندوق خشبي.
  • طاولة مميزة.
  • بعض المكونات الطبيعية.
  • صخور.

تتوفر هذه الدعائم بأنواع وأشكال مختلفة، ومن المهم استخدام الدعائم التي تخدم الغرض التسويقي للصورة، والتي تساعد في جذب انتباه العميل. لكن يجب تجنب استخدام الكثير من الدعائم التي قد تفسد اللقطة، وتصرف انتباه العميل عن المنتج.

8- التصوير من خلال موديل

استخدام العنصر البشري في التصوير فكرة ناجحة للتسويق لمعظم المنتجات، لأنه يقدم إضافة كبيرة للصورة. لكن يجب اختيار الموديل المناسب لطبيعة العطر ، مثلُا إذا كان العطر موجه للنساء، يجب أن تكون الموديل إمرأة وتكون من نفس عمر الجمهور المستهدف لهذا العطر. تنفيذ هذه الفكرة يمكن من خلال تصوير العطر أثناء الاستخدام، أو فقط إمساك المنتج بالأيدي.

لكن التعامل مع موديل يعنى تكلفة أكبر، واستخدام الموديل يعطي احساس للجمهور بمدى اهتمام الماركة بالعطر، لذلك، إذا كانت لديك الميزانية الكافية فعليك باختيار الموديل المناسب.

تعرف أكثر على خدمة تصوير بخلفية بيضاء من مجيد ديزاين.

افكار تصوير عطور جديدة وفريدة من نوعها

نصائح عند تصوير العطور

إذا أردت تنفيذ افكار تصوير عطور باحترافية عليك اتباع النصائح التالية:

الإعداد للصورة: أول خطوة من خطوات الحصول على صور احترافية للعطور، هي تجهيز جميع معدات التصوير والأدوات التي تحتاج إليها. لكن من المهم تحديد الفكرة جيدًا واحتياجاتها حتى تستطيع تجهيز المعدات.

  • تجهيز المنتج: لابد من تجهيز العطر جيدًا قبل التصوير، على سبيل المثال، لا يجب أن تظهر أي بصمات على زجاجة العطر، لأن هذه البصمات تجعل الصور تظهر بمظهر سئ، وعلى العكس إذا ظهر المنتج بشكل جيد، فإن ذلك يزيد من ثقة العملاء به.
  • تجنب الانعكاسات: تتميز زجاجات العطور باللمعان، ولذلك يجب تجنب حدوث انعكاسات الضوء عليها. لذلك احرص على استخدام الضوء بالشكل المناسب، ويفضل استخدام الضوء الطبيعي بزاوية معينة تمنع الانعكاسات.
  • التغليف: يجب تغليف المنتج بشكل احترافي لأن ذلك يساعد في الحصول على صور جذابة.
  • استخدم دعائم مناسبة: ينصح باستخدام الدعائم المناسبة للعطور. على سبيل المثال، الاكسسوارات. لكن يجب تجنب استخدام الدعائم الغير متناسقة مع المنتج.
  • استخدام حامل ثلاثي قوي: يساعد الحامل الثلاثي في تثبيت الكاميرا أثناء التصوير، وبالتالي ثبات الصورة الخاصة بك. لكن احرص على استخدام حامل مناسب لمعداتك.
  • التعديل على اللقطة: تحرير الصور بعد التقاطها أمر هام جدًا من أجل زيادة إظهار تفاصيلها، أو من أجل إخفاء عيوب بها. أمثلة على أفضل برامج تعديل الصور photoshop أو Lightroom.

خطوات التقاط صور العطور

هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها من أجل الحصول على صور محترفة:

  • البحث عن فكرة جديدة للصورة: ابحث عن افكار تصوير عطور جديدة ومميزة، لكن التقاط الصورة بنفسك، واجعل لها طابع يميزها عن غيرها من الصور.
  • استخدام العناصر الثانوية: العطر هو العنصر الأساسي في الصورة، لكن ينصح باستخدام عناصر ثانوية لزيادة جمال الصورة.
  • ترتيب العناصر: بعد تجهيز جميع الأشياء المستخدمة في التصوير، احرص على ترتيبها جيدًا مع الحرص على وضع الزجاجة في أفضل مكان.
  • إعدادات الكاميرا: يفضل استخدام كاميرا ذات جودة عالية، واستخدام أقل ISO ممكن، كما يجب أيضًا ضبط سرعة الغالق على أقصى سرعة.
  • التقاط الصورة: هذه الخطوة الأخيرة في تصوير العطور، ينصح بالتقاط أكثر من الصورة حتى تستطيع الاختيار من بينهم. ثم بعد ذلك يجب تحرير الصور من خلال برامج متخصصة في ذلك مثل فوتوشوب.

تعرف أكثر على خدمة تصوير دعائي مع هاند موديل.

افكار تصوير عطور جديدة وفريدة من نوعها

الإضاءة المناسبة لتصوير العطور

الاهتمام بالإضاءة أمر هام جدًا لالتقاط صور محترفة، وإليك الإضاءات التي تستخدم في تصوير العطور:

  • الضوء الخلفي: عبارة عن Profoto D2، وعاكس زووم وفلتر CTO. هذه الإضاءة تعطي إحساس بأنك تصور في ضوء الشمس، لكن لا يجب وضع هذا الضوء بالقرب من العطر.
  • ضوء الزجاجة: يعتمد هذا النوع على اصطدام الضوء بالزجاجة، يتم ذلك من خلال استخدام ضوء Profoto D2، وعاكس الزووم، وشبكة 5 درجات. يساعد ذلك في تضييق انتشار الضوء، ويمكن أيضًا استخدام قطعة بلاستيك لتوضع على الزجاجة وتساعد في انتشار الضوء.
  • الضوء الأخير: أعلى ضوء يمكن استخدامه لتصوير العطور، يستخدم فيه Profoto D2، وعاكس الزووم، وشبكة 10 درجات. يوضع هذا الضوء من الأعلى، للحصول على ضوء ناعم ولوضوح أكبر للصورة.

نصائح لالتقاط صور العطور

إليك بعض النصائح التي تساعدك في التقاط صور احترافية للعطور:

  • تأكد من أن زجاجة العطر خالية من العيوب، مثل البصمات والغبار أو أي خطأ يؤثر على مظهرها الخارجي. لذلك، احرص على مسح العلبة جيدًا وارتدي قفاز أثناء حملها.
  • التأكد من عدم حدوث تغييرات على المنتج بسبب الإضاءة.
  • استخدام العنصر البشري في تصوير العطور، يمكن أن تصور شخص وهو يضع العطر المفضل له.

ما بعد تصوير منتجات العطور

الأمر لم ينتهي عند تصوير العطور، بل هناك خطوات هامة عليك القيام بها من أجل الحصول على صور محترفة وناجحة في التسويق للمنتج، وتشمل:

تحرير الصور

لابد من تعديل الصور على البرامج المتخصصة في ذلك مثل فوتوشوب. مثلًا يمكنك تعديل إضاءة الصورة إذا كانت غير مضيئة بشكل كافي، أو إزالة البقع أو التحسين من جودة الصورة، وغيرها من التعديلات التي تمنحك صورة مثالية.

التسويق

بعد الانتهاء من التصوير والانتهاء من التعديل على الصور، تأتي خطوة التسويق للعطور. يمكنك التسويق للعطور عند طريق وضع صورها على الموقع الإلكتروني الخاص بك، أو على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على أكبر عدد من الجمهور.

أسئلة شائعة

هل تصوير العطور مهم؟

نعم تصوير العطور مهم جدًا من أجل تسويقها، يحتاج العميل 3 صور على الأقل حتى يأخذ قرار الشراء، لذلك من المهم الحصول على صور احترافية تساعد في زيادة المبيعات.

ما هي أفضل افكار تصوير عطور للتجارة الإلكترونية؟

هناك العديد من افكار تصوير عطور يمكنك استخدامها من أجل التسويق للعطور العلامة التجارية الخاصة بك. مثلًا التصوير بخلفية بيضاء، لأن ذلك يساعد في تركيز العميل على العطر بدلًا من الخلفية.

هل يمكن تصوير العطور بتقنية CGI؟

تقنية CGI هي الصور التي يتم إنشاؤها من خلال الكمبيوتر، وهذه الصور ثلاثية الأبعاد طريقة سريعة ومحترفة وقليلة التكلفة.

ما أهمية تصوير العطور؟

تصوير العطور أم هام من أجل ترويج العطور وترويج العلامات التجارية الخاصة بها، كما أن الصور تزيد من ثقة العملاء في المنتج، وبالتالي زيادة الطلب على الشراء وزيادة الأرباح.

خلاصة القول، نؤكد على أهمية تصوير العطور من أجل الترويج لها، لأن الصور تؤثر بشكل كبير على العملاء، وإذا كنت تبحث عن شركة قادرة على إعطائك افكار تصوير عطور عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين لحجز جلسة تصوير. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: