mageedesign1.com

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

جدول المحتويات

جميع أصحاب الشركات والمؤسسات المختلفة على دراية بأهمية التصميم الجرافيكي لإنشاء الشعارات والهوية البصرية والهوية التجارية والإعلانات وغيرها من وسائل التسويق. لذلك، يبحث الكثير منهم عن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية من أجل الحصول على أفضل الأسعار من أجل توفير النفقات ولزيادة الأرباح. ننصحك بالتعامل مع شركة مجيد ديزاين لأنها تقدم أفضل خدمات التصميم الجرافيكي بأفضل الأسعار.

ما هو التصميم الجرافيكي؟ وما هي أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية؟

هو عملية إبداعية لإنشاء الرسومات أو تصاميم الجرافيك ويقوم على هذه العملية مصمم واحد أو مجموعة من المصممين على حسب حجم العمل. تهدف هذه العملية إلى إيصال رسالة معينة إلى الجمهور بشكل مبدع، ليجذب أكبر عدد من الجمهور. كما أن التصميم الجرافيكي الناجح يعزز هوية الشركات ويجعلها ثابتة في أذهان الجمهور. أما إذا كنت تبحث عن أفضل أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، فإنها تختلف على حسب عوامل عديدة. لكن بشكل عام نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل خدمات التصميم الجرافيكي.

عوامل تحدد أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

التصميم الجرافيكي وسيلة أساسية لبناء هوية الشركات ولتعريف الجمهور بالمنتجات والخدمات التي تقدمها بطريقة مبدعة، لذلك يبحث جميع أصحاب الشركات عن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية. لكن ذلك يتوقف على عدة عوامل وهي:

المدة الزمنية

المدة الزمنية المحددة لإنهاء التصميم تعتبر من أهم عوامل تحديد السعر. بمعنى أن إذا كان الوقت ضيق فإن السعر يزداد لأن ذلك يتطلب العمل المستمر من المصمم من أجل إنجاز العمل.

نوع التصميم

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية تختلف على حسب نوع التصميم نفسه، لأنها هناك أشكال مختلفة لتصميمات الجرافيك. مثلًا تصميم الشعار وتصميم الهوية البصرية وتصميم البنرات وتصميم البروفايل، وغيرها. بالطبع إن تكلفة بنر لن تكون مثل تكلفة الهوية البصرية ككل.

مستوى الخبرة

الشركات الكبرى في تصميم الجرافيك تطلب أسعار أعلى من الشركات الصغيرة أو المصممين المبتدئين. لأنها تضم مجموعة من أمهر مصممي الجرافيك الذين يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال، وبالطبع يطلبون أسعار عالية عن المصمم المبتدئ الذي يسعى إلى الأعمال من أجل اكتساب الخبرة إلى جانب المال.

حجم المشروع

حجم المشروع يؤثر على أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، فالمشاريع الكبيرة التي تطلب وقت كثير تزداد تكلفتها عن المشاريع القصيرة.

حقوق الملكية

حقوق الملكية لها تأثير على سعر تصميم الجرافيك، فإذا رغبت في الحصول عليها، يتطلب ذلك دفع مزيد من التكلفة.

الموقع الجغرافي

يختلف سعر التصميم الجرافيكي على حسب المنطقة الجغرافية، فمثلُا البلدان الأوروبية وفي أمريكا يرتفع السعر عن البلاد العربية. كما يمكن أن يختلف السعر في نفس الدولة على حسب مستوى المعيشة ومدى الطلب على الخدمة.

تعرف أكثر على خدمة تصميم الشعارات.

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

إن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية غير محددة وإنما يتوقف على عوامل عديدة مثل حجم المشروع ومدى تعقيده، والمدة الزمنية المحددة لإنهائه، ومدى خبرة المصمم أو الشركة المصممة. كما تقدم الشركات عروض وباقات مختلفة على التصميم الجرافيكي. إليك بعض أنواع التصميم المختلفة وأسعارها:

تصميم الشعار

الشعار من أهم عناصر الهوية التجارية لأنها يميزها عن غيرها من المنافسين، ويرتبط في أذهان الجماهير. يتراوح سعر تصميم الشعار في السعودية من 500 ريال سعودي إلى 3000 ريال سعودي. هذا السعر قد يزيد أو يقل على حسب مدى تعقيد الشعار وكمية التفاصيل المطلوبة.

تصميم المطبوعات الدعائية

هذا النوع من التصميم يشمل بطاقات الأعمال والبروشورات والفلايرات وملصقات الإعلانات. يتراوح السعر من 1000-5000 ريال سعودي.

تصميم واجهة الموقع الإلكتروني

تصميم واجهة الموقع الإلكتروني من الطرق الأساسية لجذب الجمهور وتحسين تجربة المستخدم، ويتراوح سعر التصميم من 3000-10000 ريال سعودي.

تصميم الإعلانات التلفزيونية والرسوم المتحركة

تكلفة الإعلانات التلفزيونية مرتفعة وتتراوح من 10000-50000 ريال سعودي وقد يزداد السعر على حسب وقت الإعلان والقناة المعلن فيها.

تصميم العبوات والتغليف

تصميم عبوة المنتج والتغليف يعتمد على حجم العبوة وأشياء أخرى، ويتراوح السعر من 3000-10000 ريال سعودي.

أسعار تصميم اللوجو في السعودية

يختلف سعر تصميم اللوجو في السعودية على عوامل عديدة، ولكن بشكل عام إليك بعض الأسعار:

  • اللوجو الصغير 500 – 1500 ريال سعودي.
  • اللوجو الكبير 2000 – 5000 ريال سعودي.
  • اللوجو البسيط 500 – 1000 ريال سعودي.
  • لوجو معقد وبه كثير من التفاصيل 1500 – 3000 ريال سعودي.
  • مصمم مبتدئ 500 – 1000 ريال سعودي.
  • مصمم محترف 2000 – 5000 ريال سعودي.

اسعار تصميم السوشيال ميديا

أسعار تصميمات السوشيال ميديا عديدة على حسب نوع المنصة، وإليك بعض الأسعار:

  • تصميم صورة صفحة فيسبوك: 50 دولارًا إلى 100 دولارًا.
  • تصميم فيديو لصفحة يوتيوب: 100 دولارًا إلى 500 دولارًا.
  • تصميم رسوم متحركة لحساب انستقرام: 150 دولارًا إلى 300 دولارًا.
  • تصميم عرض تقديمي للإعلان على تويتر: 200 دولارًا إلى 400 دولارًا.

أسعار تصميم الجرافيك في مصر

أسعار التصميم الجرافيكي في مصر أقل من السعودية، وإليك تفاصيل أكثر:

  • شعار بسيط 1000 إلى 5000 جنيه مصري.
  • شعار متوسط 5000 إلى 10000 جنيه مصري.
  • شعار معقد 10000 جنيه مصري فما فوق.
  • بوستر بسيط 500 إلى 3000 جنيه مصري.
  • البوسترات المعقدة 10000 جنيه مصري أو أكثر.
  • المطبوعات التجارية 5000 إلى 20000 جنيه مصري أو أكثر.
  • تكلفة تصميم الأيقونات 1000 إلى 5000 جنيه مصري.
  • تصميم المواقع الإلكترونية 5000 إلى 50000 جنيه مصري أو أكثر.

أسعار التصميم الجرافيكي بالدولار

يختلف سعر التصميم الجرافيكي على عوامل عديدة كما ذكرنا، لكن بشكل عام إليك بعض الأسعار بالدولار:

  • تصميم شعار: 100 إلى 500 دولار.
  • تصميم بوست لمواقع التواصل الاجتماعي: 50 إلى 200 دولار.
  • تصميم فيديو تسويقي: 1000 إلى 10000 دولار.

عناصر التصميم الجرافيكي

بعد أن تعرفنا على أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، نحب أن نوضح لكم عناصر التصميم الجرافيكي. حيث أن التصميم الجرافيكي يساهم بشكل كبير في إدراك الجمهور للمنتجات والخدمات من حوله، لأن هدفه الأساسي هو إيصال رسائل ومشاعر معينة من المعلن إلى الجمهور المستهدف. ويتم ذلك باستخدام عناصر مختلفة والتي تشمل:

  • الخط: هنا أنواع عديدة من الخطوط، وكل نوع له طابع معين ويوصل رسالة معينة، مثلًا الشركات التي تهتم بالموضة تستخدم الخطوط الرفيعة، على عكس المؤسسات الرسمية التي تستخدم الخطوط الواضحة، يمكنك العثور على آلاف الخطوط المجانية في موقع FontSpace. كما أن حجم الخط عنصر هام في التصميم الجرافيكي لابد من وضعه في الاعتبار.
  • اللون: اللون من أكثر العناصر التي تؤثر في الجمهور، لأن الإنسان يتأثر بالشكل أكثر من النص والألوان من أكثر العناصر المرئية التي تجذب الانتباه. كل لون يعبر عن مشاعر معينة، يمكنك الاستعانة بموقع Coolors عند اختيارك لتركيبات الألوان الخاصة بتصميمات الجرافيك.
  • الشكل: الشكل عنصر أساسي من عناصر التصميم الجرافيكي، وهو عبارة عن الصور أو الرسوم أو البيانات التوضيحية.
  • المساحة: تعتبر عنصر هام من عناصر التصميم الجرافيكي، لأن لها دور كبير في ترتيب وتنظيم التصميم الجرافيكي.
  • المحاذاة: عنصر افتراضي يربط بين عناصر التصميم للوصول إلى تكوينات منظمة ومتوازنة.
  • الحجم: عنصر مهم حيث يتم التحكم فيه للتركيز على بعض العناصر أكثر من غيرها.
  • التباين: عنصر لا غنى عنه في التصميم الجرافيكي، لأنه يستخدم لإثارة الانتباه إلى عناصر محددة.
  • التكوين: هو الناتج عن اندماج جميع العناصر السابقة.

تعرف أكثر على خدمة تصميم بوستات سوشيال.

أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم جرافيكي؟

تتمتع شركة مجيد ديزاين بمجموعة من الميزات التي تجعلها أفضل شركة للتصميم الجرافيكي، وتشمل هذه الميزات ما يلي:

  • تقدم خدمات التصميم الجرافيكي المتنوعة باحترافية شديدة.
  • تقديم أفضل الأسعار وباقات وعروض من وقت لآخر.
  • يعمل بها مجموعة من أفضل المصممين القادرين على استخدام جميع برامج التصميم الجرافيكي، والذين يتمتعون بخبرة كبيرة في المجال لسنوات طويلة.
  • تقديم خدمات التصميم الجرافيكي بأعلى جودة مع الاهتمام بالتسليم في الموعد المحدد.
  • تقديم سابقة أعمال من أجل زيادة ثقة العملاء في التصميمات.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات المستخدمة في التصميم الجرافيكي.
  • تقديم تصميمات ناجحة وقادرة على تحقيق الأهداف المطلوبة منها.
  • توفر فريق متاح لمساعدتك والرد على أي استفسار وتلبية جميع احتياجاتك.
  • المرونة في التعامل سواء بين الموظفين أو بين الشركة والعملاء، وذلك من أجل الحصول على تصميمات رائعة.

أهمية التصميم الجرافيكي

بغض النظر عن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية، فإن التصميم الجرافيكي أحد الأساسيات لنجاح الشركات؛ ويرجع السبب في ذلك إلى:

ترك انطباع جيد عن العلامة التجارية

الانطباع الأول للعميل غالبًا هو ما يدوم وهو الذي يحدد اكتساب عميل جديد أم لا، لذلك تحرص الشركات على إعطاء انطباع أولي جيد وذلك من خلال الاهتمام بالتصميم الجرافيكي. لأنه يترك انطباع جيد عن العلامة التجارية، ولذلك تهتم الشركات بتصميم الشعارات والهوية البصرية ومواقع الويب والمواد التسويقية المختلفة.

بناء هوية العلامة التجارية

التصميم الجرافيكي يلعب دور هام في تعزيز وعي الجمهور بالهوية التجارية، لأن الشعارات والمطبوعات والألوان والعناصر المرئية المختلفة جميعها يعزز وعي الجمهور بالعلامة التجارية، ويجعلها تثبت في أذهان الجمهور، مما يساعد في تكرار الشراء وزيادة المبيعات.

التواصل الفعال مع العميل

التصميم الجرافيكي وسيلة فعالة للتواصل مع الجماهير من خلال إيصال الأفكار والرسائل وكافة المعلومات عن الشركة ومنتجاتها وخدماتها، وذلك من خلال الإعلانات والشعار والهوية البصرية وغيرها من المواد التسويقية التي تعتمد في تصميمها على التصميم الجرافيكي.

عنصر أساسي في التسويق والإعلان

التصميم الجرافيكي عنصر أساسي في إنشاء الإعلانات والمواد التسويقية الأخرى التي توصل رسائل الشركات وتجذب الجمهور إليها، وتشجعه على الشراء أو الاشتراك في الخدمة، أو تبني فكرة ما وغيرها من الأهداف.

تحسين تجربة المستخدم (UX)

التصميم الجرافيكي جزء لا يتجزأ من تجربة المستخدم، فهو يعزز رضا المستخدم عن شكل المنتجات ويسهل عليه التعامل على المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركة وغيرها من التطبيقات.

يميز العلامة التجارية بين المنافسين

تتمثل أهمية التصميم الجرافيكي في تمييز العلامة التجارية عن غيرها من المنافسين، حيث أن التصميم المحترف يجعلك في نقطة أعلى من المنافسين، ويمكن للتصاميم المتسقة أن تستخدم في العديد من وسائل الإعلان وفي المنصات المختلفة، لمزيد من تمييز العلامة التجارية ولتعزيز مصداقيتها.

أنواع تصميمات الجرافيك المنتشرة في السعودية

المملكة العربية السعودية تهتم بجميع أنواع التصميم الجرافيكي، لأنها على دراية بأهمية الجرافيك في عملية التسويق التجاري، ومن أهم أنواع التصميمات:

  • الشعارات: تحظى الشعارات بأهمية كبيرة في السعودية وفي كل مكان في العالم، لأن الجميع على دراية بأهميته في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتمييزها عن المنافسين وغيرها من الفوائد الكبيرة التي تهدف في النهاية إلى زيادة مبيعات وأرباح الشركات.
  • تصميم المواقع الإلكترونية: في ظل التطور التكنولوجي الكبير وفي ظل عصر الإنترنت الذي نعيش فيه، أصبح من المهم أن تمتلك جميع الشركات مواقع الويب الخاصة بها من أجل الترويج للمنتجات والخدمات والأفكار المختلفة. هذا النوع من التصميمات يحتاج إلى مهارة عالية في التصميم حتى يحسن تجربة المستخدم.
  • تصميم مطبوعات الهوية التجارية: المطبوعات منذ القدم وحتى الآن من أهم الوسائل الإعلانية، وتشمل بطاقات العمل، الفلاير، البنرات، الكتيبات، وغيرها الكثير من المطبوعات التي تساعد في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية لتبقى في أذهان الجمهور.
  • تصميمات وسائل التواصل الاجتماعي: وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت لها أهمية كبيرة في مختلف المجالات ومنها مجال الأعمال التجارية والتسويق، وأصحاب الشركات على دراية بأهميتها للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور خاصة الجمهور المستهدف. تزيد هذه الوسائل من التفاعل بين الجمهور والشركات، ولذلك تهتم بها الشركات السعودية بشكل كبير.
  • تصميم الرسوم المتحركة: الرسوم المتحركة أصبحت جزء من العملية التسويقية للمنتجات والخدمات المختلفة، كما أنها جزء من المجال التعليمي والترفيهي.
  • تصميم الإعلانات (مطبوعة أو رقمية): جميع أنواع المعلومات سواء المطبوعة أو الرقمية تساعد في جذب انتباه الجمهور إلى المنتجات والخدمات المختلفة.
  • نصميم البروفايل: البروفايل هو الملف التعريفي بالشركة أو حتى شخص، يستخدم للتعريف بجميع الأعمال والإنجازات والمنتجات والخدمات وغيرها من المعلومات الهامة.

هل تختلف أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية ومصر؟

نعم تختلف أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية عن مصر والدول الأخرى، لأن ذلك يرجع إلى اختلاف العملات. علاوة على اختلاف تكاليف المعيشة ومقدار الطلب على التصميمات، بالإضافة إلى مستوى التنافس في السوق العالمية والمحلية.

هل ارتفاع سعر تصميم الجرافيكي دليل على جودة التصميم؟

لا، إن ارتفاع سعر التصميم الجرافيكي ليس بالضرورة دليل على جودته. لأن جودة التصميم تعتمد على عوامل عديدة أهمها مهارة المصمم ومدة ملائمة التصميم لنوع النشاط ومدى ملائمته لمتطلبات الجمهور المستهدف. كما أن هناك عوامل عديدة تساهم في زيادة السعر مثل مدى خبرة المصمم والوقت المستغرق فيه والموقع الجغرافي للمصمم وغيرها من العوامل.

لكن بالطبع المصممين ذوي الخبرة يطلبون سعر عالي تقديرًا لخبرتهم وجودهم، لكن المقصود أن السعر ليس العامل الأساسي لتحديد جودة المنتج، وأفضل مثال هو شركة مجيد ديزاين التي تقدم لعملائها تصميمات جرافيك محترفة بأفضل الأسعار.

هل مجال تصميم الجرافيك مربح؟

إذا كنت ترغب في تعلم التصميم الجرافيكي وتتسائل هل هو مربح أم لا، نعم أنه مربح وذلك يرجع إلى أسباب كثيرة أهمها:

  • العمل المستمر يضمن لك الأرباح، والتصميم الجرافيكي عليه طلب دائم من قبل أصحاب الشركات الذين هم على دراية بأهميته من أجل إبراز منتجاتهم وخدماتهم وتمييزها عن المنافسين.
  • التصميم الجرافيكي لها أنواع عديدة وبالتالي العمل متفرع وله أسعار مختلفة على حسب حجم التصميم. مثلًا تصميم الشعارات، الإعلانات، المواقع الإلكترونية،
  • يستخدم التصميم الجرافيكي في مجالات مختلفة.
  • يمكن استخدامه في سياقات مختلفة مثل تصميم الشعارات، الإعلانات، تصميمات مواقع التواصل الاجتماعي، المطبوعات، المواقع الإلكترونية، وغيرها من التصاميم التي توفر فرص عمل كثيرة.
  • العمل بشكل مستقل متاح في هذا المجال، مما يعزز فرص الحصول على الأرباح.
  • لكن عليك أن تعلم أن تحقيق الأرباح يتطلب منك العمل على نفسك، وتعلم كل شئ في مجال التصميم الجرافيكي، والعمل على التطوير الدائم لنفسك من خلال التعرف على أحدث البرامج والأدوات، والإطلاع المستمر على التصميمات حتى تتمكن من مواكبة التطورات، وتقديم أفضل التصميمات للعملاء وبالتالي الحصول على عمل كثير وأرباح كبيرة.

كيف أحدد سعر التصميم الجرافيكي؟

إذا أردت تحديد سعر التصميم الجرافيكي الخاص بك، عليك بمراجعة عدة نقاط وهي؛ حجم المشروع ونوعه فكلما كان المشروع كبير كلما احتاج إلى وقت وجهد كبير وبالتالي تكلفة عالية. يجب الوضع في الاعتبار نوع التصميم، فمثلُا تصميم شعار فقط لن يكون بنفس سعر تصميم هوية بصرية كاملة. الوضع في الاعتبار أيضًا مدى تعقيد التصميم، فكلما كان معقد وبه الكثير من التفاصيل كلما زادت التكلفة، ولابد من تقدير الوقت المبذول في تصميم المشروع. إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تحديد السعر:

  • قيم مدى خبرتك ومهارتك في التصميم وتعرف على أسعار المصممين الذين هم في مستواك، حتى تستطيع تحديد أسعارك.
  • استشارة متخصصين في هذا المجال عن السعر المناسب.
  • استند إلى نوع من التصاميم في تحديد أسعارك.
  • إذا كان التصميم يستلزم شراء برامج أو أدوات أو غيرها من الأشياء، فيجب تضمين هذه المصروفات التي تتضمن التكلفة.
  • وضع الذي يرضيك وفي نفس الوقت يكون مناسب للعمل وللعميل.
  • الشفافية في التعامل مع العملاء بشأن التسعير.
  • يمكنك تقديم أسعار تنافسية من أجل جذب الزبائن.
  • حدد سعرك وفق أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية المتعارف عليها.

افضل مواقع تصميم جرافيك

بعد أن تعرفنا على أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية نوضح لكم مجموعة من برامج التصميم الجرافيكي، وأهمها:

  • الفوتوشوب Adobe Photoshop: يعتبر من أهم برامج التصميم الجرافيكي، وهو برنامج لتحرير الصور والرسومات من أجل إنشاء تصميمات رائعة ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد. يحتاج إلى مصممين متخصصين للتعامل عليه.
  • Adobe Illustrator: يعد من أهم برامج التصميم الجرافيكي، يشيع استخدامه في تصميم الشعارات والرسوم التوضيحية والرسومات.
  • InDesign: يعد من أهم برامج التصميم الجرافيكي، ويستخدم غالبًا لإنشاء صفحات الويب والكتيبات والمجلات والكتب.
  • CorelDraw: هو برنامج رسومات يشبه Adobe Illustrator.

ما هي المهارات الاساسية التي يجب أن يتمتع بها مصمم الجرافيك؟

إذا كنت ترغب في أن تصبح مصمم جرافيكي مميز، يجب أن تتوافر فيك المهارات التالية:

  • امتلاك مهارات التعامل مع البرامج والأدوات المختلفة من أجل الحصول على تصميمات مبتكرة.
  • القدرة على الاهتمام بالتفاصيل.
  • روح الإبداع والابتكار وعدم التقليد.
  • القدرة على استخدام الألوان المختلفة.
  • القدرة على التواصل الجيد مع العملاء من أجل تنفيذ رغباتهم.
  • مواكبة التطور باستمرار، والاطلاع على أحدث التصميمات في عالم التصميم الجرافيكي.

خلاصة القول، إن أسعار التصميم الجرافيكي في السعودية تختلف على حسب عوامل عديدة ذكرنا سابقًا، لكن المهم هو اختيار الشركة المناسبة لإنشاء التصميمات الخاصة بك بجودة عالية. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميمات الجرافيك وبأسعار مناسبة. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: