mageedesign1.com

تعرف على اسعار تصميم اللوجو في السعودية

اسعار تصميم اللوجو في السعودية

جدول المحتويات

يتساءل الكثير من أصحاب الشركات والمشاريع سواء الكبيرة أو الصغيرة عن اسعار تصميم اللوجو في السعودية لأنهم يعلموا جيدًا أهمية اللوجو في تميز الشركة والعلامة التجارية عن غيرها من العلامات التجارية، كما أنه يلعب دور هام في تعزيز الهوية التجارية، ويعكس قيمة الشركة وشخصيتها للعملاء.

اسعار تصميم اللوجو في السعودية

صناعة اللوجو في السعودية تشهد تطور كبير نتيجة زيادة الطلب عليها، ويرجع السبب في ذلك إلى معرفة مدى أهمية اللوجوهات، والسؤال الذي يطرحه الجميع هو ما اسعار تصميم اللوجو في السعودية. لكن ليست هناك إجابة محددة لهذا السؤال، حيث يختلف السعر على حسب عوامل عديدة مثل مستوى الاحترافية المطلوب، ومدى تعقيد المشروع، والبلد والمدة الزمنية المطلوبة لإنجازه، والمستوى المطلوب من التخصيص، ومدى خبرة المصمم أو شركة التصميم والموقع الجغرافي ومستوى التخصص وسمعة المصممين وغيرها من العوامل.

تكلفة تصميم شعار احترافي في السعودية قد تتراوح بين 1000-5000 ريال سعودي أو أكثر. لكن بشكل عام ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على لوجو محترف وجذاب وبأفضل الأسعار.

أهمية تصميم اللوجو

اسعار تصميم اللوجو في السعودية لها أهمية كبيرة لنجاح أي علامة تجارية، لأن اللوجو هو العلامة المرئية التي تميز الشركة عن غيرها من الشركات المنافسة، وتزيد ثقة العملاء وغيرها من الفوائد. إليك أبرز أسباب أهمية اللوجو:

  • التميز عن المنافسين: اللوجو عنصر هام لتمييز العلامة التجارية عن العلامات الأخرى، لأنه يساهم في إنشاء هوية بصرية مميزة، ويبني الوعي بالعلامة التجارية.
  • الاحترافية والمصداقية: اللوجو المحترف يزيد من احترافية العلامة التجارية ويزيد مصداقيتها لدى العملاء، كما أن الشعار يبني الثقة لدى العملاء المحتملين ويجعلهم عملاء حاليين. لأن الناس عندما يروا شعار مميز، فانهم ينظرون للعلامة التجارية بشكل أكثر جدية.
  • التواصل البصري: يساعد اللوجو في توصيل رسائل العلامة التجارية عن طريق التواصل البصري، لأن العناصر المرئية تتميز بتوصيلها رسالة الشركة بسهولة أكثر من المحتوى المكتوب.
  • الاستخدام المتعدد: اللوجو المحترف يستخدم في العديد من وسائل التسويق والاتصال، مثلًا المواقع الإلكترونية للشركة وعلى المنتجات والمواد الدعائية المختلفة وفي مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل.
  • جذب الانتباه: هناك الكثير من العلامات التجارية التي تنتشر إعلاناتها حولنًا في كل مكان، وكل علامة لها شعار خاص بها، ومع كل هذا الحجم الهائل من العلامات التجارية فإن المنافسة شديدة. لذلك، من المهم إنشاء تصميم لوجو محترف وجذاب، لينجح في جذب اهتمام الجمهور للعلامة التجارية.
  • ترسيخ الهوية البصرية للعلامة التجارية: اللوجو له أهمية كبيرة في ترسيخ الهوية البصرية للعلامة التجارية، لأنه يجب أن يكون متسق معها ويستخدم ألوانها وخطوطها.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: اللوجو من أهم العناصر التي تميز العلامة التجارية عن غيرها وتجعل الجمهور يعرفها بمجرد رؤيتها. على سبيل المثال، عند رؤية كوب مرسوم عليه علامة ستاربكس فإنك تتعرف عليها بمجرد رؤية علامتها.

تعرف على أكثر على خدمة تصميم الشعارات من مجيد ديزاين.

تعرف على اسعار تصميم اللوجو في السعودية

كم اسعار تصميم اللوجو في السعودية

نظرًا لأهمية اللوجو الكبيرة للشركات، يكثر السؤال عن اسعار تصميم اللوجو في السعودية، لكن ليس هناك سعر واحد محدد، لأن الأمر يتوقف على العديد من العوامل، مثلًا عدد الساعات المستغرقة في العمل، وحقوق الملكية والتعديلات اللاحقة، كما أن هناك عوامل عديدة أخرى وأهمها:

1. حجم الشركة: الشركات الكبيرة غالبًا ما تسعى إلى إنشاء شعار مميز وجذاب وبه الكثير من المتطلبات، وبالتالي تزداد تكلفته.

2. خبرة المصمم: تعد خبرة المصمم من أهم العوامل التي يتوقف عليها سعر اللوجو، لأن المصمم ذو الخبرة الكبيرة يكون قادر على إنشاء تصميمات مميزة ويستخدم أحدث برامج وأدوات تصميم الشعار. وبالتالي يطلب تكلفة مناسبة لهذه الخدمات المميزة، على عكس المصمم المبتدئ الذي لا يملك خبرة كبيرة، وغالبًا يستخدم برامج بسيطة، لذلك لا يطلب الكثير من المال، لأن هدفه الأول هو كسب مزيد من الخبرة حتى يتطور في هذا المجال.

3. المدة الزمنية: إذا كانت المدة المتاحة لتصميم الشعار ضيقة، فإن السعر يزداد لأن ذلك يتطلب من الشركة أو المصمم تركيز جهده ووقته إلى هذا التصميم من أجل إنجازه في الوقت المحدد.

4. مستوى التخصيص: هناك الكثير من القوالب الجاهزة التي يمكن التعديل عليها، وإنشاء شعار جيد لكنه غير مخصص لك ويتشابه مع كثير من الشعارات الأخرى. أما الشعارات المخصصة والتي يتم إنشائها منذ البداية لشركة معينة، فإن اسعار تصميم اللوجو في السعودية هذه تكون أكثر في التكلفة.

على الرغم من أن اسعار تصميم اللوجو في السعودية قد تبدو مرتفعة بعض الشيء، إلا أنها تعتبر استثمارًا ضروريًا لنجاح الشركة على المدى الطويل. فاللوجو هو العنصر الأول الذي يلاحظه العملاء ويتعرفون من خلاله على الشركة، وبالتالي يجب أن يكون متميزًا ومحترفًا.

لماذا تكلفة الشعار باهظة الثمن؟

يتساءل البعض لماذا اسعار تصميم اللوجو في السعودية باهظة الثمن، لكن في الحقيقة أن الشعار يستحق هذه القيمة، وإذا نظرت إلى الفوائد العائدة عليك من الحصول على شعار مميز مثل زيادة التعريف بالعلامة التجارية وزيادة الطلب عليها وبتالي زيادة الأرباح، ستجد أن هذا الثمن الباهظ في حقيقته رخيص. إليك أسباب أخرى تفسر لماذا الشعار باهظ الثمن:

1. الخبرة والمهارة: اللوجو المحترف يتطلب أن يمتلك المصمم خبرة واسعة ومهارة عالية ليستطيع تحويل رؤية العلامة التجارية إلى شكل بصري مميز. هذه الخبرة والمهارة تستحق المال.

2. الوقت والجهد: الشعارات المميزة تتطلب والوقت والجهد من أجل تصميمها، هذا الوقت يستغرق في التفكير في الفكرة الأساسية للشعار ثم تنفيذها وإجراء التعديلات عليها. لأن الشعار ليس مجرد رسمة أو صورة او حرف، بل هو جهد كبير يتحقق نجاحه بعد كثير من البحث والتعمق في العلامة التجارية من أجل الحصول على اللوجو القادر على لفت الانتباه.

3. القيمة المضافة والاستثمار: اللوجو يمثل استثمار هامفي تطوير العلامة التجارية، لأنه يساعد في زيادة القيمة المالية للشركة، لأن الشعار المميز يعطي للشركة تأثير إيجابي. قد يكون للشعار الجيد تأثير إيجابي على السمعة والمبيعات والانطباع العام عن العلامة التجارية.

ما هي عوامل تصميم لوجو محترف في السعودية؟

بعد أن تعرفنا على اسعار تصميم اللوجو في السعودية، نوضح لكم معلومات أكثر عن عوامل تصميم اللوجو:

1. المفهوم والرؤية: الشعار الناجح يجب أن يكون له رؤية واضحة تعكس هوية الشركة وقيمها، علاوة على أنه يجب أن يكون مفهوم وقوي ويعطي معنى واحد لا أكثر من معنى حتى لا يفهم بشكل خاطئ.

2. البساطة والتميز: التصميم المحترف هو التصميم البسيط، لأن البساطة هي عنوان النجاح، لأن الجمهور إذا شاهد شعار معقد فإنه لن يهتم بهم، على عكس الشعارات السهلة والجذابة في نفس الوقت والتي تثبت في أذهان العملاء. لذلك، من المهم إنشاء شعار يستطيع الجمهور فهمه في لحظات قليلة.

3. استخدام الألوان والأشكال: عند تصميم شعار، لابد من اختيار الألوان والأشكال التي تناسب العلامة التجارية وتعكس شخصيتها ورسالتها. كما يجب أن يكون اللون واضح وجذاب، لأن اللون من أهم العناصر البصرية التي تؤثر في العملاء، حتى أن كل لون له دلالاته.

4. القابلية للتطوير والتعديل: التصميم المميز هو القابل للتعديل والتكيف مع المتطلبات الجديدة في السوق، لذلك من المهم إنشاء شعار مرن ويمكن التعديل عليه بسهولة ليناسب جميع وسائل التسويق والاتصال.

كيفية الحصول على أرخص اسعار تصميم اللوجو في السعودية

إذا كنت ترغب في الحصول على أرخص اسعار تصميم اللوجو في السعودية، إليك هذه النقاط الهامة:

1. مقارنة الاسعار: ننصحك بمقارنة الأسعار من شركة لأخرى ومن مصمم لآخر، للحصول على أفضل سعر يناسبك.

2. تحديد الميزانية المناسبة: يجب أن تحدد ميزانيتك من أجل الحصول على السعر الذي يناسبك، يمكنك التفاوض مع الشركات والمصممين من أجل تقديم عروض وخصومات.

4. احصل على عروض متعددة: ابحث عن العروض والخصومات التي تقدمها الشركات والمصممين، وقم بالمقارنة بينها أيضًا لاختيار أرخصها.

لكن لا يجب أن يكون السعر هو الأمر الأول الذي يشغلك، بل أول ما يشغلك هو الجودة التي تحصل عليها، لذلك نرشح لك شركة مجيد ديزاين من أجل حل هذه المعادلة الصعبة، وهي الحصول على جودة عالية بسعر مميز.

تعرف على خدمة تصميم بروفايل شركات.

تعرف على اسعار تصميم اللوجو في السعودية

مميزات مجيد ديزاين أفضل شركة لتصميم اللوجو في السعودية

هناك الكثير من شركات تصميم اللوجو في السعودية، لكن إذا كنت تبحث عن الشركة الأفضل والتي تقدم اسعار تصميم اللوجو في السعودية مناسبة، فإن شركة مجيد ديزاين هي وجهتك المثالية، وإليك مجموعة من مميزاتها:

  • الشركة تتمتع بخبرة كبيرة في مجال تصميم اللوجو، لأن لديها فريق محترف قادر على تقديم خدمة عالية المستوى.
  • الشركة قادرة على تحليل السوق وفهم المستهلكين من أجل إنشاء شعار ملائم لهم.
  • شركة مجيد ديزاين تضمن لعملائها الحصول على تصميمات عالية الجودة وعلى مستوى عالي من الاحتراف.
  • تقدم الشركة الدعم الكافي لعملائها من أجل تنفيذ جميع رغباتهم.
  • تقديم التصميمات في الموعد المتفق عليه دون أي تأخير.
  • المرونة في التعامل والقيام بالتعديلات التي يطلبها العميل، لأن الهدف هو إرضاء العميل وتقديم شعارات مميزة وجذابة.

كيفية تصميم لوجو احترافي؟

إذا كنت ترغب في تصميم لوجو محترف، إن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك القيام بها، وإليك أبرز هذه الخطوات:

تحديد هوية العلامة التجارية

الخطوة الأولى لتصميم شعار مميز هي تحديد الهوية التجارية للشركة وذلك من خلال معرفة جميع المعلومات عنها وقيمها ورسالتها وجمهورها المستهدف وغيرها من المعلومات التي تساعدك في اتخاذ قرارات صحيحة متعلقة بتصميم الشعار. إليك أهم الأسئلة التي تساعدك في التعرف على الهوية التجاري:

  • لماذا بدأت هذه العلامة التجارية؟
  • ما هي أهم المعتقدات والقيَم التي تمثلها الشركة؟
  • هل هناك قصة خلفَ إنشاء العلامة التجارية؟
  • ما هو الشئ الذي يميز الشركة عن غيرها من المنافسين؟
  • صف العلامة التجارية في ثلاث كلمات؟
  • من هو الجمهور المستهدف، وماذا تريد أن يشعر؟
  • وما هي الهوية البصرية لتلك العلامة التجارية إن وجدت؟

بعد الإجابة عن هذه الأسئلة بدقة يمكنك تحديد الهوية التجارية التي ستعتمد عليها في تحديد نوع الشعار والألوان والخطوط المناسبة.

ثانيًا: البحث والعصف الذهني

البحث والعصف الذهني من أهم خطوات تصميم اللوجو، لأن ذلك يساعد المصمم في الحصول على أفكار مختلفة ومتنوعة تساعده في تصميم شعار جذاب. بعد الحصول على الفكرة، قم برسمها بالقلم الرصاص على ورقة لتشاهد هل هذه الفكرة مناسبة أم لا. إليك بعض المصادر التي تساعدك على الحصول على أفكار:

  • الإطلاع على الشعارات الخاصة بالمنافسين والتعرف على ما يميزها ولماذا هي ناجحة أن غير ناجحة، لأن ذلك كله يساعد في تصميم شعار مميز.
  • البحث عن التصميمات الشبيهة من خلال مجال عمل العلامة التجارية وهناك العديد من المواقع التي توفر لك هذه الفرصة مثل موقع pintrest و behance، وغيرها.
  • التشاور مع الأصدقاء قد يساعدك في الحصول على الأفكار المميزة.
  • اجلس مع نفسك وارسم أي فكرة تطرأ على بالك حتى وإن كانت سيئة.

ثالثًا: حدد نوع الشعار المناسب

هناك الكثير من أنواع الشعارات التي يمكنك الاختيار من بينها، ومن أهم خطوات تصميم شعار محترف هو تحديد نوع الشعار المناسب لطبيعة الشركة، بحيث يتناسب الشعار مع شركتك. إليك مجموعة من أهم أنواع الشعارات:

1. شعار الحروف Lettermarks

شعار الحروف من أشهر أنواع الشعارات. يمكن أن يتكون الشعار من حرف واحد وهو أول حرف في اسم العلامة التجارية الخاصة بك، ويمكن أيضًا أن يتكون من أكثر من حرف بحيث يتم اختيار الأحرف الأولى من اسم العلامة التجارية إذا كانت متكونة من أكثر من كلمة.

2. شعار الكلمات Wordmarks

هذا النوع من الشعارات مناسب بشكل خاص للعلامات التجارية التي مازالت في بدايتها وترغب في زيادة وعي الناس بها، أو إذا كانت العلامة التجارية إسمها مميز وجذاب.

3. الشعار الرمزي Logo symbols

نوع من أكثر أنواع الشعارات انتشارًا، تقبل على استخدامه الكثير من العلامات التجارية، حيث يتكون الشعار من رمز واحد يمثل العلامة التجارية. على سبيل المثال، شعار تويتر يتكون من رمز العصفورة، أما شعار انستجرام فيتكون من رمز كاميرا. شعار شركة أبل يتكون من رمز التفاحة المقضومة.

4. الشعار المُجرَّد Abstract logo

الشعار المجرد يتكون من رسم هندسي مميز، يحتوي على خطوط مستقيمة أو دوائر أو مثلثات مرسومة بشكل فني مميز.

5. الشعار المٌركَّب Combination logo

الشعار المركب هو الذي يجمع بين أكثر من نوع من الشعارات مثلًا يجمع بين مميزات الشعار الرمزي وشعار الكلمات.

6. الشعار الديناميكي Dynamic logo

إنه شعار مرن وقابل للتغير والتكيف، مثلًا يمكن تغيير لونه وشكله على حسب السياق المناسب. مثال شعار شركة جوجل الشهير google الذي يتغير باستمرار على حسب الأحداث الجارية أو عند الاحتفال بالأيام العالمية، ومع ذلك إنه يظل محافظ على هويّته الأصلية.

رابعًا: اختيار الألوان

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في تصميم لوجو متميز، يجب عليك أن تختار الألوان بدقة. لأن الألوان تعبر عن الكثير من المعاني والمشاعر، إليك مجموعة من الألوان ودلالاتها:

  • اللون الأحمر: يعبر اللون الأحمر عن الإثارة والعاطفة والغضب، لذلك إنه مناسب بشكل كبير إلى العلامات التجارية القوية والشبابية.
  • اللون الأخضر: يعبر اللون الأخضر عن البيئة، لذلك إنه يناسب العلامات التجارية الصديقة للبيئة. كما أنه يستخدم في العلامات التجارية التي لها علاقة بعالم الأموال، لأنه يدل على الاستثمار.
  • اللون الأزرق: يعبر اللون الأزرق عن النضج والثقة، لذلك إنه مناسب للعلامات التجارية التي تبحث عن ثقة العملاء.
  • اللون الأسود: يعبّر اللون الأسود عن الأناقة والبساطة. لذلك، إنه مناسب للعلامات التجارية الفاخرة.
  • اللون الأصفر: اللون الأصفر يعبر عن سهولة الوصول، لذلك إنه مناسب للعلامات التجارية الشبابية المبهجة.

يمكن تقسيم الشعارات إلى أنواع على حسب النوع، وإليك 3 أنواع من الشعارات الخاصة بالألوان:

  • شعار أحادي اللون: يناسب هذا النوع شعارات الحروف أو الكلمات، لأنه يتكون من لون يستخدم في الحرف أو الكلمة، علاوة على لون آخر يوجد في الخلفية.
  • شعار الأبيض والأسود: يستخدم في الشعارات الكلاسيكية التي تعبر عن العراقة والأناقة.
  • شعار مُختَلَط: يضم أكثر من لون واحد، حيث أن لكل شعار دلالاته. إذا اخترت تصميم لوجو مُختَلط، فيجب أن تكون هذه الألوان تخضع إلى أحد هذه التقنيات الخاصة بعجلة الألوان وهي:
  1. الألوان التكميلية: يتم في هذه التقنية اختيار لونين متقابلين، من أجل خلق مظهر ديناميكي وحيوي.
  2. الألوان المتقاربة: يتم اختيار ألوان متجاورة، من أجل خلق التناغم في تصميم الشعار.
  3. الألوان الثلاثية: يتم في هذه التقنية استخدام ثلاث ألوان تخلق مثلث متساوي الأضلاع، وذلك من أجل خلق تأثير جريء.

خامسًا: تحديد الخط المناسب للكتابة

يجب اختيار الخط المناسب لكتابة اللوجو، لأن هناك أنواع كثيرة من الخطوط ولكل خط رسالة معينة يوصلها. مثلُا هناك بعض الخطوط الرقيقة التي تستخدم في العلامات التجارية المتعلقة بالجمال والموضة. أما الخطوط الواضحة فإنها تستخدم عادة في الشعارات المتعلقة بالمؤسسات الحكومية. إليك أيضًا بعض النصائح لاختيار الخط المناسب:

  • الخط يجب أن يكون بسيط وسهل القراءة.
  • الابتعاد عن الخطوط العامة والقياسية لأنها لا تميز الشعار وهذه الخطوط مثل Times new roman أو Arial.
  • نوع الخط يجب أن يتناسق مع هوية العلامة التجارية، مثلًا الشركات الشبابية وشركات الموضة يمكنها استخدام الخطوط المُزَخرَفة، وعلى العكس فإن شركات العقارات تتجنبها.
  • اجعل شكل الخط مثير للإهتمام من خلال إضافة بعد الزوائد للحروف.
  • اجعله مختلفًا ومثيرًا للإهتمام بإضافة بعض الزوائد للحروف، أو تغيير شكل الحرف ليصبح إبداعيًا ومبتَكَرًا.

سادسًا: ارسم رمز الشعار

هذه الخطوة هي الأكثر إبداعًا، لأن رمز الشعار هو العنصر الأكثر ظهورًا وارتباطًا في أذهان العملاء. سابعًا: تصميم اللوجو

بعد أن حددت نوع الشعار الذي ستصممه، وقمت باختيار جميع العناصر الأساسية مثل اللون والخط والرمز وغيرها من المعلومات المتعلقة بالهوية التجارية. فلم يتبقى سوى خطوة تجميع هذه العناصر معًا في تصميم واحد من خلال استخدام برامج تصميم الجرافيك مثل adobe photoshop وadobe illustrator. هذه الخطوة تستغرق من عدة ساعات إلى عدة أيام على حسب حجم العمل. ثامنًا: نشر الشعار

بعد تصميم الشعار من خلال برامج التصميم الجرافيكي، يكون حان الوقت لاستخدامه من خلال نشره في كافة القنوات التسويقية، مثل مواقع الويب والمنتجات والمواد المطبوعة وبطاقات العمل، ومواقع التواصل الاجتماعي.

ما هي صفات الشعار الجيد؟

الشعار الجيد أو المحترف له مجموعة من الصفات التي تميزه عن غيره، إليك بعض المواصفات التي يجب أن تتوفر في الشعار المحترف:

1. بسيط وسهل القراءة

الشعار المحترف هو الشعار البسيط والسهل في القراءة، لذلك من المهم ألا يعج الشعار بالكثير من الرموز والكلمات والألوان، لأن العملاء لن تهتم به في هذه الحالة ولن يثبت في أذهانهم وبذلك سيكون بلا جدوى.

2. معبّر عن العلامة التجارية والمستخدمين

يجب أن يكون الشعار معبر عن العلامة التجارية ومتناسق معها، ويعبر عن أهدافها وقيمها وصناعتها.

3. شعار دائم

الشعار المحترف هو الشعار الدائم، بمعنى أن لا يأتي عليه وقت ويصبح غير فعال. ولا تضطر إلى تحديثه باستمرار، بل أن هناك بعض الشعارات الخالدة والناجحة. لكن ذلك لا يعني أن التطوير أو التغيير شئ سئ، لا إنه أمر جيد ولكن إذا كانت علامتك التجارية تتطلب ذلك.

4. قابل لتعدد الاستخدام

الشعار المحترف هو الذي يمكن استخدامه في وسائل التسويق المختلفة. مثلًا على اللوحات الإعلانية في الشوارع، وعلى المنتجات الكبيرة والصغيرة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المطبوعات وغيرها. لابد أن تضع في اعتبارك أن يكون حجم الشعار مناسب لجميع الوسائل.

خلاصة القول، اسعار تصميم اللوجو في السعودية تختلف من شركة لأخرى، وعلى حسب حجم العمل ومدى خبرة المصمم وغيرها من العوامل. لكن في النهاية احرص على اختيار السعر المناسب لميزانيتك وكذلك الجودة العالية، نرشح لك شركة مجيد ديزاين من أجل تحقيق ذلك، لأنها تقدم أشعار مناسبة وشعارات جذابة ومحترفة. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: