mageedesign1.com

اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

جدول المحتويات

تصميم الجرافيك يلعب دور هام في الترويج للعلامات التجارية ويجعلها بارزة بين المنافسين، لذا نجد أن أصحاب الشركات يتساءلون عن اسعار تصميم الجرافيك في السعودية للحصول على أفضلها ولاختيار سعر يناسب ميزانياتهم. تعرف على كل ما تحتاج إليه الآن في هذا الدليل من مجيد ديزاين.

تصميم الجرافيك ليس مجرد إضافة ألوان وصور إلى المواد التسويقية، بل إنه علم وفن يتطلب فهم الرسالة التي يريد المعلن إيصالها للجمهور وفهم الجمهور لإيصال الرسالة بالطريقة التي تناسبه. ويتطلب تصميم الجرافيك فن ومهارة عالية من المصمم لاختيار عناصر التصميم المناسبة. وفي هذا المقال نوضح أكثر أنواع تصميمات الجرافيك و اسعار تصميم الجرافيك في السعودية والعوامل التي تؤثر على السعر، وسنجيب على الأسئلة الشائعة التي تدور في الأذهان.

ما هو التصميم الجرافيكي وما اسعار تصميم الجرافيك في السعودية ؟

قبل أن نذكر اسعار تصميم الجرافيك في السعودية لابد من أن نتعرف أولًا على ما هو التصميم الجرافيكي. هو فن وعلم تصميم المواد البصرية لإيصال رسالة معينة إلى الجمهور. هذه التصميمات تساهم في تشكيل إدراكنا للأشياء، لأن الهدف الأساسي من التصميمات الجرافيكية هو نقل الرسائل والمشاعر والمعلومات.

أهمية التصميم الجرافيكي لأصحاب الأعمال والمشروعات

قد يرى البعض أن اسعار تصميم الجرافيك في السعودية غالية، لكن لا يمكن الاستغناء عنها حيث يعتمد عليها أصحاب الأعمال والمشاريع للترويج لشركاتهم ومنتجاتهم وخدماتهم، ومن خلال هذا الترويج يحصل على مبيعات أعلى وفوائد مختلفة، لذلك فإن التصميم الجرافيكي لهم ومن أبرز أسباب أهميته أيضًا، ما يلي:

الانطباع الجيد

التصميم الجرافيكي الاحترافي يترك انطباع جيد عن الشركة وأعمالها لدى الجمهور، وبالطبع فإن الانطباع الأول هام جدًا لاكتساب العميل. لذلك تهتم الشركات بتصميم الجرافيك الاحترافي ويشمل ذلك تصميم الشعارات واللوجو والمواقع الإلكترونية والمواد التسويقية المختلفة.

بناء هوية العلامة التجارية

تصميم الجرافيك له دور هام في إنشاء هوية العلامة التجارية ؛ لأن الشعارات والألوان وغيرها من العناصر المرئية يلفت انتباه الجمهور ويزيد من ثقتهم بالشركة، وسهولة التعرف عليها وتذكرها من بين العلامات التجارية الأخرى، وذلك يشجع على تكرار عملية الشراء.

التواصل الفعال مع العميل

التصميم الجرافيكي وسيلة رائعة للتواصل مع العملاء؛ لأنه يعطي الفرصة للشركات لتوضيح أفكارها ورؤيتها ورسالتها وتوضيح مختلف وسائل التواصل معها مثل أرقام الهاتف والعنوان والموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، لكي يستطيع العميل التواصل معها وقتما يشاء.

عنصر أساسي في التسويق والإعلان

تصميم الجرافيك عنصر أساسي في التسويق والإعلان، لأنه يستخدم في إنشاء المواد الإعلانية المختلفة، وتصميم جرافيك احترافي يزيد من فاعلية الحملات التسويقية لأنها تكون أكثر جاذبية وتلفت انتباه الجمهور وتجعله يتفاعل معها.

يحسّن من تجربة المستخدم (UX)

التصميم الجرافيكي جزء من عملية تصميم تجربة المستخدم، لأنه يجعل المواد الإعلامية الخاصة بالشركة أكثر وضوحًا وجاذبية، مما يعزز رضا الجمهور ويشجعه على التفاعل مع العلامة التجارية.

يميز العلامة التجارية بين المنافسين

هناك الكثير من المنافسين في السوق، وتصاميم الجرافيك هي ما تميز كل علامة تجارية عن الأخرى. لذلك من المهم الحصول على تصميم جرافيك متميز يجعل الشركة بارزة وسط المنافسين، مما يسهل على العملاء التعرف عليها والإقبال على شراء منتجاتها وخدماتها.

للحصول على أفضل اسعار تصميم الجرافيك في السعودية نرشح لك مجيد ديزاين، شاهد معلومات أكثر عن خدمات تصميم الجرافيك.

اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

عناصر التصميم الجرافيكي

يتكون التصميم الجرافيكي من مجموعة من العناصر وتشمل:

  • الخط: الخط هو البنية التحتية للتصميم الجرافيكي، فيعمل الخط على جذب العين لمكان معين أو إظهار مشاعر معينة وتقسيم المساحات في التصميم.
  • اللون: يعتبر من أكثر العناصر المؤثرة والواضحة في الجرافيك؛ لأن كل لون يبعث مشاعر معينة للجمهور ويعبر عن شيء معين. يمكن استخدام موقع Coolors عند اختيار الألوان الخاصة بتصميم الجرافيك.
  • الشكل: هو عنصر أساسي من عناصر التصميم الجرافيكي، يتضح لنا في الشعارات والرسوم التوضيحية وغيرها. يمكن استخدام الأشكال المختلفة لتوضيح معنى رمزي أو إثارة مشاعر معينة، أو للفت انتباه الجمهور لمعلومات مهمة.
  • المساحة: تعتبر عنصر هام من عناصر الجرافيك، لأنها تساعد في تنسيق التصميم وترتيب وتنظيم عناصره.
  • التايبوجرافي: هو فن تنسيق الكتابات داخل تصميم الجرافيك. مثلًا يجب أن يكون الخط متسقًا مع أهداف التصميم ورسالته. لأن كل خط له دلالات معينة، ويوجد آلاف الخطوط على موقع FontSpace المجاني.
  • المحاذاة: عنصر افتراضي من عناصر التصميم، يعمل على ربط العناصر من عند الحواف والوسط للحصول على تكوينات نهائية منظمة ومتوازنة.
  • الحجم: يتم التحكم فيه من خلال تصغير أو تكبير عناصر معينة داخل التصميم من أجل التركيز عليها، أو لغرض التنويع حتى لا يكون التصميم ممل للمشاهد.
  • التباين: عنصر لا غنى عنه في تصميم الجرافيك، يستخدم التباين للفت الانتباه لعناصر معينة.
  • التكوين: هو نتيجة اندماج جميع العناصر السابقة معًا.

أنواع تصميمات الجرافيك المنتشرة في السعودية

تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية على عدة عوامل ومنها نوع تصميم الجرافيك المطلوب، ولذلك نقدم لكم معلومات أكثر عن أنواع تصميمات الجرافيك المنتشرة في السعودية، ومن أبرزها:

  • الشعارات : الشعار هو أهم عناصر من عناصر هوية العلامة التجارية، لأن العميل عندما يراه يعرف الشركة ويميزها عن غيرها من الشركات.
  • تصميم المواقع الإلكترونية: المواقع الإلكترونية أصبحت هامة جدًا لأصحاب الشركات والمشاريع لأنها تتيح لهم فرصة عرض أعمالهم باستمرار دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال. كما أنها تتيح للشركات تقديم نفسها بطريقة احترافية وتسهل على العميل التواصل مع الشركة، لكن هذا النوع من تصميمات الجرافيك يتطلب مهارات تقنية وفنية عالية.
  • تصميم مطبوعات الهوية التجارية: الهوية التجارية هي كل شئ يعرف الجمهور بالعلامة التجارية، وتشمل مطبوعات الهوية؛ بطاقات العمل، البنرات، الفلاير، الكتيبات، وغيرها من المطبوعات التي تستخدم لترسيخ العلامة التجارية في أذهان العملاء.
  • تصميمات وسائل التواصل الاجتماعي: أنها هامة جدًا للتواصل الفعال مع الجمهور.
  • تصميم الرسوم المتحركة: يمكن استخدام الرسوم المتحركة في أغراض عديدة ومنها الفيديوهات التعليمية والترفيهية.
  • تصميم الإعلانات سواء المطبوعة أو رقمية: من أهم أنواع تصميم الجرافيك تصميمات الإعلانات بأنواعها، لأنها تساهم في جذب الجمهور وتشجيعهم على شراء المنتج أو الخدمة، أو حتى الترويح لحدث معين أو فكرة معينة.
  • تصميم البروفايل: هو الملف التعريفي الخاص بالشركات.
  • تصميم البورتفوليو: هو ملف نماذج الأعمال لشخص معين، ويضم مجموعة من الأعمال التي قام بها بغرض عرض مهاراته وخبراته للحصول على أعمال جديدة.

أهم العوامل المؤثرة على اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية بناءًا على العديد من العناصر، ومن أبرزها:

  • طبيعة التصميم: يختلف سعر التصميم على حسب نوعه، مثلًا تصميم الشعار يكون أقل في التكلفة من تصميم موقع إلكتروني، لأن الموقع يحتاج إلى عمل أكثر، وله متطلبات أكثر من الشعار.
  • الوقت والجهد: كلما احتاج التصميم إلى وقت وجهد أكبر كلما زادت التكلفة، مثلًا التصميمات الكبيرة أو المعقدة تحتاج للوقت والجهد، ولذلك تكلفها أعلى من التصميمات البسيطة، وإذا كان وقت تسليم التصميم ضيق فإن السعر يزداد.
  • الخبرة: تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية على حسب خبرة المصمم؛ المصمم ذو الخبرة العالية سعره أعلى من المصمم المبتدئ.
  • مدى تعقيد التصميم: التصميمات المعقدة تحتاج إلى وجهد وقت أكبر وتحتاج إلى مصممين ذو مهارة عالية و متمكنين من أدواتهم، ولذلك تزداد التكلفة.
  • توقعات العميل والتعديلات: يجب الاتفاق منذ البداية على جميع طلبات العميل، لأن ذلك يتحدد عليه السعر، كما أن طلب التعديلات المفرطة بعد إنهاء العمل يتطلب زيادة الوقت والجهد وبالتالي زيادة التكاليف.
  • الاستخدام: تختلف اسعار تصميم الجرافيك في السعودية على حسب استخدامها، مثلًا التصاميم التي تستخدم بشكل محلي تكون أقل في السعر من التصاميم التي تستخدم في حملة عالمية.
  • مجال المشروع: سعر التصميم يختلف على حسب مجال المشروع، مثلًا التصميمات لصالح أعمال ربحية تكون أعلى في التكلفة من التصميمات الخاصة بأعمال غير ربحية.
  • الموقع الجغرافي: يختلف السعر على حسب مكان المعيشة والتكلفة بها، مثلًا نجد أن أسعار الدول العربية أقل مقارنة بأسعار الدول الأوروبية.
  • ميزانية العميل :تأثر ميزانية العمل بشكل كبير على السعر، لأن المصمم يحدد الأعمال التي سيقوم بها وفقًا لميزانيتك. للحصول على أفضل اسعار تصميم الجرافيك في السعودية عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين التي تقدم خدمات تصميم الجرافيك بأسعار تناسب الميزانيات المختلفة.
  • الخدمات الإضافية: إذا قدم المصمم أعمال إضافية لم يتم الاتفاق عليها منذ البداية، فإن التكلفة تزداد.

سعر تصميم اللوجو في السعودية

اللوجو من أهم عناصر هوية العلامة التجارية، لأنه يميز العلامة التجارية عن غيرها في السوق. كما أن الشعار له أنواع مختلفة فمنه النصي، والمرسوم، والحرفي، والأيقوني، والذي يمزج بين أكثر من نوع.

متوسط سعر تصميم اللوجو في السعودية حوالي 1300 ريال سعودي؛ أي حوالي 350 دولار. تقدم بعض الشركات باقات تصميم اللوجو يمكنك الاختيار من بينها. أما على المستوى العالمي، فتبدأ تصميمات اللوجو من 5 دولار على مواقع العمل الحر، لتصل إلى وحتى آلاف الدولارات. التصميم الاحترافي يتراوح من 300-1000 دولار.

سعر تصميم البورتفوليو في السعودية

البورتفوليو عبارة عن ملف تعريفي للشركات أو الأشخاص سواء مصممين أو مبرمجين أو فنانين أو كاتبي محتوى وغيرها من الوظائف. يعرض البورتفوليو أعمال الشركات أو الأشخاص بهدف جذب مزيد من العملاء لهم، وتختلف أسعاره وفقًا لعوامل عديدة منها عدد الصفحات، مثلًا:

عدد 5 صفحة يساوي 500 ريال سعودي وحوالي 130 دولار.

عدد 10 صفحة يساوي 850 ريال سعودي وحوالي 220 دولار.

عدد 15 صفحة يساوي 1100 ريال سعودي وحوالي 290 دولار أمريكي.

أسعار باقات التصميم الجرافيكي في السعودية

باقات تصميم الجرافيك من الخيارات الشائعة التي تقدمها شركات التصميم إلى العملاء الذين يرغبون في إنشاء أكثر من تصميم بسعر مناسب. لذلك، تقدم هذه الباقات تشكيلة من الخدمات بأسعار محددة.

الأسئلة الشائعة

كم راتب مصمم الجرافيك في السعودية؟

رواتب مصممين الجرافيك تعتمد على عدة عوامل مثل مستوى الخبرة، المستوى التعليمي، المهارة، الموقع الجغرافي، الشركة التي يعمل بها. لكن في العموم يبدأ راتب المصمم من 4450 ريال وأكبر راتب 15400 ريال، والمتوسط بينهما حوالي 9670 ريال سعودي.

إليك معلومات أكثر عن راتب المصمم بناءًا على سنوات الخبرة:

  • سنتين فأقل: 5050 ريال سعودي.
  • 2 – 5 سنوات: 6740 ريال سعودي.
  • 5 – 10 سنوات: 9960 ريال سعودي.
  • 10 – 15 سنة: 12100 ريال سعودي.
  • 15- 20 سنة: 13200 ريال سعودي.
  • أكثر من 20: 14300 ريال سعودي.

إليك معلومات أكثر عن راتب المصمم بناءًا على المستوى التعليمي:

  • حاصل على شهادة مدرسية: 6200 ريال سعودي.
  • حاصل على شهادة مهنية: 7290 ريال سعودي.
  • حاصل على درجة بكالوريوس: 10600 ريال سعودي.
  • حاصل على درجة الماجستير: 13800 ريال سعودي.

هناك مصممين يفضلون العمل بالساعة بدلاً من تقاضي راتب ثابت، ومتوسط اسعار تصميم الجرافيك في السعودية لمن يعملون بالساعة هو 56 ريال سعودي لكل ساعة. كما أن هناك حد أدنى للأجور وهو 26 ريال سعودي في الساعة.

هل مجال تصميم الجرافيك مربح؟

نعم مجال تصميم الجرافيك مربح بشكل عام والسبب في ذلك يتمثل فيما يلي:

  • استخدام التصميم الجرافيكي في سياقات مختلفة مثل تصميم المواقع والإعلانات والشعارات والمطبوعات ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من التصاميم.
  • الطلب المستمر على التصميم الجرافيكي لأنه ضروري للشركات للتعريف بمنتجاتها وتمييزها عن المنافسين.
  • سوق العمل في هذا المجال مفتوح، يمكنك مثلًا العمل كمصمم حر لزيادة ربحك، أو العمل تبع شركة لضمان مرتب ثابت، لكن في العموم لابد من تطوير مهاراتك باستمرار لكي تستطيع مواكبة كل ماهو حديث في المجال لتحسين جودة تصميماتك، وبالتالي زيادة أجرك.

هل ارتفاع سعر تصميم الجرافيك دليل على جودة التصميم؟

لا، لأن السعر ليس المقياس الوحيد لمعرفة مدى جودة التصميم، بل تعتمد جودة التصميم على مهارة المصمم ومدى نجاح التصميم في تنفيذ متطلبات العميل. كما أن هناك عوامل عديدة تؤثر على السعر مثل سنوات الخبرة والموقع الجغرافي والوقت المستغرق في العمل.

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل اسعار تصميم الجرافيك في السعودية فعليك بالتواصل مع مجيد ديزاين التي تقدم خدمات متنوعة. شاهد خدمة تصميم بنرات اعلانية.

اسعار تصميم الجرافيك في السعودية

كيف أحدد سعري كمصمم جرافيك؟

إذا كنت ترغب في تحديد سعرك كمصمم جرافيك، فيجب التعرف على الأسعار الموجودة حاليًا في السوق، وإليك نصائح تساعدك في تحديد سعرك:

1. تقييم مدى خبرتك ومهارتك لأن ذلك من أهم العوامل التي يتحدد على أساسها السعر.

2. عمل أبحاث حول أسعار مصممي الجرافيك في مجالك ومنطقتك، لأن ذلك سيساعدك أكثر على تقديم أسعار مناسبة للسوق.

3. استشارة مصممين آخرين.

4. تحديد السعر على حسب نوع التصميم، لأن التصاميم البسيطة تكون أقل في السعر.

5. تحديد الوقت والجهد المطلوب منك لإنجاز التصميم.

6. معرفة تكلفة شراء الأدوات او البرامج التي تحتاجها في التصميم.

7. تقديم أسعار تنافسية لجذب العملاء.

8. الالتزام بالشفافية مع العملاء وتحديد السعر منذ البداية.

في الختام، نؤكد على أن اسعار تصميم الجرافيك في السعودية مختلفة ولها معايير كثيرة، وللحصول على أفضل أسعار وخدمات، نرشح لك مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: