mageedesign1.com

نماذج الهوية البصرية

جدول المحتويات

إنشاء هوية بصرية أمر ضروري لأي مؤسسة، لأنها التي تعزز وعي الجمهور بالمؤسسة أو العلامة التجارية، وتجعلها عالقة في ذهن الجماهير، وتزيد من الثقة في المنتجات أو الخدمات المقدمة، والثقة في المؤسسة وغيرها من الفوائد. هناك العديد من نماذج الهوية البصرية، ويجب اختيار ما يناسب طبيعة النشاط والعلامة التجارية ككل من أجل إنشاء تصميم ناجح، لذلك يجب التعامل مع شركة متخصصة في تقديم نماذج الهوية البصرية مثل شركة مجيد ديزاين التي تقدم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار.

نماذج الهوية البصرية

الهوية البصرية هي جميع العناصر المرئية التي تمثل الشركة أو العلامة التجارية، ومن المهم اختيار نماذج الهوية البصرية التي تساعد في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتمييزها عن الآخرين، وذلك من خلال الأعمال التسويقية المختلفة التي تستخدم الهوية البصرية، ولذلك يجب على كل صاحب شركة سواء ناشئة أو شركة قديمة أن يهتم بتصميم الهوية البصرية الناجحة. يتم ذلك من خلال الاتفاق مع شركة مجيد ديزاين التي تقدم لعملائها مجموعة من أفضل نماذج الهوية البصرية الاحترافية التي تتيح للعميل توصيل رسالته ورؤيته إلى الجمهور المستهدف، خاصة لأن الهوية البصرية تؤثر على ما يصل إلى 90٪ من قرارات العملاء في الشراء.

تتضمن الهوية البصرية شعار العلامة التجارية، والألوان، والخطوط، والأيقونات، والرسومات التوضيحية، والصور، والتصاميم الجرافيكية الأخرى. كما تنتشر الهوية التجارية في كل مكان لأنها توضع على المنتجات والإعلانات والمواقع الإلكترونية والعبوات والهدايا الترويجية والملابس والمنشورات المطبوعة والملصقات واللافتات والمستندات الرسمية وغيرها.

أنواع نماذج الهوية البصرية

إذا كنت تبحث عن نماذج الهوية البصرية المناسبة لعلامتك التجارية. يجب أن تعلم أن هناك العديد من هذه النماذج، ولكل منها مميزاتها وعيوبها وتطبيقاتها المختلفة، وتشمل هذه النماذج ما يلي:

  • النموذج الفريد Unique Model: يعتمد هذا النموذج في تصميم الهوية البصرية على تصميم عنصر واحد مميز، مثلًا الشعار أو اللون المميز. ثم يكرر هذا العنصر في جميع العناصر الأخرى للهوية البصرية.
  • النموذج المتسق Consistent Model: يعتمد هذا النموذج على تصميم العديد من العناصر بحيث تكون متوافقة مع بعضها البعض، ويشمل ذلك الألوان والخطوط والرموز، ليتم استخدامها بشكل متسق في الهوية البصرية.
  • النموذج المبتكر Innovative Model: يركز هذا النموذج على استخدام تصاميم جديدة ومختلفة عن المعتاد من أجل إنشاء هوية بصرية فريدة من نوعها.
  • النموذج المرح Fun Model: يعمل هذا النموذج على إنشاء هوية بصرية مرحة ومبتكرة، وهذه النماذج مناسبة للنشاطات المتعلقة بالأطفال أو الأعمال الترفيهية.
  • النموذج الأكاديمي Academic Model: يعتمد هذا النموذج على استخدام عناصر بسيطة ولكنها متسقة معًا ومنظمة لتعكس طابع مهني أو أكاديمي على الهوية البصرية.

تعرف أكثر على خدمة تصميم الهوية البصرية.

نماذج الهوية البصرية

استخدامات نماذج الهوية البصرية

تستخدم نماذج الهوية البصرية في أغراض مختلفة ومن أهمها:

  • التعريف عن الشركة: الهوية البصرية تساعد في تحديد هوية الشركة والشخصية الخاصة بها، كما توضح جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها، وبالطبع هذا يساعد في تمييز الشركة عن المنافسين.
  • التسويق والإعلان: نموذج الهوية البصرية يساعد في تصميم وإنتاج المواد الدعائية المختلفة التي تهدف جميعها إلى توصيل نفس الرسالة والصورة إلى الجمهور المستهدف، على سبيل المثال الإعلانات والمنشورات والمنتجات الترويجية، وهذا يضمن للشركة التعرف الجيد بجميع المنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • بناء الثقة: نموذج الهوية البصرية يلعب دورًا أساسيًا في بناء الثقة بين العملاء والعلامة التجارية، لأنها تعطي إحساس للجماهير بمدى مهنية العلامة التجارية وجديتها في الخدمات والمنتجات المقدمة.
  • الانتماء: الهوية البصرية لها دور كبير في تركيز الجمهور على العلامة التجارية وبناء الروابط معها، وبالتالي الانتماء لها والشراء منها باستمرار، وبالتالي زيادة المبيعات.
  • توحيد الهوية: الهوية البصرية توحد الهوية التجارية للعلامة التجارية، بمعنى أن الجمهور عندما يرى الإعلانات المختلفة في الوسائل المختلفة يعلم من النظرة الأولى أنها تخص هذه العلامة التجارية. يتم ذلك من خلال الهوية البصرية التي تساعدهم في التعرف على العلامة التجارية. كل ذلك يحافظ على نجاح الشركة واستقرارها.
  • التواصل: الهوية البصرية تحقق تواصل جيد بين العملاء والعلامة التجارية وحتى الشركاء التجاريين والموردين وغيرهم من عناصر العملية التجارية.

العناصر الأساسية في تصميم نماذج الهوية البصرية

نموذج الهوية البصرية لكي يكون ناجح، لابد من أن تتوافر به مجموعة من العناصر المكونة للهوية البصرية وتشمل ما يلي:

الشعار

تصميم الشعار من أهم عناصر نموذج الهوية البصرية، لأنه العلامة التي تميز العلامة التجارية عن غيرها من المنافسين. لابد من تصميم الشعار بعناية شديدة ليسهل التعرف عليه وربطه بالعلامة التجارية. قد يتكون من رموز أو حروف أو ألوان، ويستخدم بشكل واسع في جميع الإعلانات والوسائل التسويقية المختلفة.

تصميم أوراق المراسلات

أوراق المراسلات هي كل الوثائق التي تستخدم في التواصل الرسمي بين العلامة التجارية والعملاء والموظفين داخل الشركة، هذه الأوراق الرسمية تشمل؛الرسائل الإلكترونية، والفواتير، والعروض التجارية، والخطابات الرسمية، والوثائق المحاسبية، والفاكسات، والمذكرات الداخلية، والإشعارات، والبيانات الدورية. لابد من الحرص على إنشاء أوراق مراسلات تحمل الهوية البصرية الخاصة بالشركة، مما يمنح العملاء والموظفين والشركاء الثقة في الشركة وبناء العلاقات القوية معها.

تصميم مطبوعات الهدايا الترويجية

مطبوعات الهدايا الترويجية عنصر هام في نماذج الهوية البصرية وتشمل جميع المنتجات الدعائية. يتم إهداء هذه المنتجات إلى العملاء أو الموظفين أو المشاركين في الفعاليات الترويجية، أمثلة على هذه المنتجات الأقلام والميداليات والتيشيرتات والملصقات والكؤوس وغيرها الكثير. هذه الهدايا لابد أن تحمل شعار الشركة وباقي عناصر الهوية البصرية مثل الألوان، وتصنع هذه الهدايا بجودة عالية لتكون مميزة، وتنال رضا الجمهور فهي وسيلة فعالة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز الانتماء إليها.

تصميم بطاقات العمل

بطاقة العمل تحمل الاسم الرسمي للشركة أو المؤسسة وشعارها، كما يوجد بها العنوان، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وغيرها من معلومات التواصل الأساسية عن الشركة. كما تشمل أيضًا معلومات إضافية مثل موقع الويب أو الحسابات الاجتماعية للشركة. هذه البطاقات من الأدوات الرئيسية المستخدمة في تعريف الجمهور بالشركة وهويتها وتعزز الانتماء لها.

تصميم لافتات إعلانية

اللافتات الإعلانية من عناصر نموذج الهوية البصرية التي لا يمكن إغفالها لأي شركة، لأنها وسيلة فعالة لجذب انتباه الجمهور وتسويق المنتجات والخدمات المقدمة. نعم إنها طريقة قديمة في التسويق، ولكن مازال تأثيرها قوي، وتتكون هذه اللافتات عادةً من النصوص والصور والرسومات والألوان والشعار لتعكس العلامة التجارية للشركة.

تصميم أظرف ومجلدات

الأظرف والمجلدات عنصر مهم من عناصر نماذج الهوية البصرية الجاهزة، تستخدم الأظرف لإرسال الرسائل الخاصة بالشركة للعملاء والموردين، أما المجلدات تستخدم لتنظيم وتخزين الوثائق والمستندات. تحتوي الأظرف والمجلدات على عناصر الهوية البصرية والتي تشمل الشعار والألوان والأسلوب العام للتصميم. مما يساعد في تعزيز الهوية التجارية عند الموظفين.

كما أن تصميم الأظرف والمجلدات يوضح صورة الشركة وقيمها ورؤيتها، ويزيد من تفاعل العملاء والموردين معها، لذلك من المهم تصميم الأظرف والمجلدات بعناية والاهتمام بالتفاصيل المختلفة. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميم للأظرف والمجلدات.

شاهد أيضًا خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات.

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة لتصميم نماذج الهوية البصرية

نرشح لك شركة مجيد ديزاين لتصميم نموذج الهوية البصرية الخاص بك، لأنها تتميز بما يلي:

  • توفر العديد من نماذج الهوية البصرية الجاهزة للاختيار من بينها والتعديل عليها بما يناسب نشاط التجاري وهوية علامتك التجارية.
  • تقديم سابقة أعمال عن جميع نماذج الهوية البصرية التي قاموا بها للاطلاع عليها والتعرف على مدى احترافيتهم في العمل.
  • ابتكار نموذج هوية بصرية خاص بشركتك إذا كنت ترغب في ذلك.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات لإنشاء تصاميم الهوية البصرية.
  • تقديم أسعار تنافسية رائعة تناسب جميع الميزانيات.
  • تقديم عروض وباقات من وقت لآخر لتحقيق أقصى استفادة مقابل سعر مقبول.
  • تضم مجموعة من أبرز مصممين الجرافيك، لضمان الحصول على تصميمات جذابة ورائعة.
  • المرونة في التعامل مع العميل وفهم جميع ما يريد إيصاله للجمهور، والقيام بجميع التعديلات التي يطلبها.
  • تسليم النماذج والتصميمات في الموعد المحدد.

أهمية نماذج الهوية البصرية

تتمثل أهمية نماذج الهوية البصرية في نقل رسالة الشركات إلى الجمهور المستهدف، وتتمثل أهميتها أيضًا فيما يلي:

  • تمييز الشركة في السوق عن المنافسين وترك انطباع مميز في أذهان العملاء لأطول فترة ممكنة.
  • الهوية البصرية بمثابة أداة تسويقية رائعة للتواصل مع الجمهور المستهدف.
  • الهوية البصرية تساعد في جعل العملاء المحتملين عملاء واقيين لأنه تعزز وعيهم بالعلامة التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.
  • زيادة إقبال العملاء على الشراء وبالتالي زيادة حجم المبيعات.

نصائح لإنشاء نموذج هوية بصرية ناجح

  • الحرص على إنشاء هوية بصرية تناسب الجمهور المستهدف، وذلك يتطلب دراسة الجمهور المستهدف وتحليله جيدًا من أجل التعرف على ترغباته وتفضيلاته، حتى يستطيع المصمم الوصول إلى تصميم هوية بصرية ناجح.
  • تصميم هوية بصرية بسيطة وسهلة الفهم لجميع العملاء مع الحرص على أن تكون مميزة وجذابة، والبعد عن تقليد المنافسين.
  • تصميم نموذج هوية بصرية قابل للتعديل والتطوير، حتى تستطيع العلامة التجارية مواكبة التطورات الهائلة التي تحدث بمرور الوقت.
  • اختيار عناصر مرئية معبرة عن النشاط التجاري والمنتجات والخدمات الخاصة به، ويتم ذلك من خلال تضمين الصور والرسومات والألوان.

مراحل تصميم نماذج الهوية البصرية

تصميم نماذج الهوية البصرية يتم من خلال مراحل مختلفة، وإليك أهمها:

  • التعرف على جميع المعلومات الخاصة بالشركة مثل نشاطها ومنتجاتها وخدماتها، حتى تتمكن من معرفة الجمهور المستهدف.
  • بعد تحديد الجمهور المستهدف، لابد من دراسته جيدًا من أجل معرفة احتياجاته وأولوياته.
  • اختيار أهم عناصر الهوية البصرية مثل الشعار، الألوان، نوع الخط، والرموز، والرسومات التوضيحية وغيرها من العناصر.
  • الشعار لابد أن يكون مميز ويعبر عن هوية الشركة، ليسهل انطباعه في أذهان الجماهير.
  • اختيار نموذج الهوية البصرية المناسب، والتأكد من مدى فعاليته على الجمهور المستهدف.
  • إجراء التعديلات اللازمة على الهوية البصرية إذا احتاج الأمر، أو إذا طلب العميل ذلك.

ما هو سعر تصميم نموذج هوية بصرية؟

أصحاب الشركات والمهتمين بإنشاء نموذج الهوية البصرية يتساءلون عن أسعار تصميم نموذج الهوية البصرية. لكن لا توجد إجابة محددة بل يتوقف السعر على عوامل عديدة مثل حجم الشركة فالشركات الكبرى بالطبع تطلب تفاصيل أكثر من الشركات الناشئة ولذلك تزيد التكلفة، كما أن نوع الخدمات المقدمة يؤثر على السعر ومدى خبرة الشركة المصممة تؤثر على التكلفة. لأن المصممين الخبرة يطلبوا أموال أكثر من المصممين المبتدئين.

ما هي أنواع الهوية البصرية؟

هناك أنواع مختلفة للهوية البصرية، ويتم اختيار النوع على حسب طبيعة النشاط التجارية وغيرها من العوامل. نقدم لك أنواع الهوية البصرية:

1. هوية بصرية كاملة: هذا النوع يتطلب عدد كبير من العناصر مثل الشعار، البطاقة الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، الملف التعريفي، الطباعة. تهدف كل هذه العناصر إلى تثبيت شكل الهوية في أذهان العملاء.

2. هوية بصرية للمؤسسة: كل مؤسسة من المهم أن تحصل على هوية بصرية لكي تعبر عن نفسها وما تقدمه. تضمن الهوية البصرية للمؤسسة تصميم غلاف السيرة الذاتية للموظفين، وشعار المؤسسة.

3. هوية بصرية شخصية: يستخدم هذا النوع بشكل شخصي للتعريف عن شخص معين من أجل شهرته.

4. هوية بصرية تجارية: الهوية التجارية من أهم الوسائل الترويجية للأنشطة التجارية المختلفة. لذلك من المهم تصميم هوية تجارية احترافية للتغلب على المنافسين.

الأسئلة الشائعة

ما هي نماذج الهوية البصرية؟

نماذج الهوية البصرية هي الإطارات المرجعية التي يتم من خلالها إنشاء الهوية البصرية، وتضم هذه النماذج مجموعة من العناصر الأساسية مثل الشعار والألوان والخطوط والرموز والصور، وغيرها من عناصر الهوية البصرية.

ما الهدف من الهوية البصرية؟

الهدف من تصميم الهوية البصرية هو أن تتحدث عن العلامة التجارية وتوضح رسالتها ورؤيتها وتكسب ثقة العملاء.

في الختام، نؤكد على أهمية تصميم نماذج الهوية البصرية لأنها تساعد في تعريف العملاء بما تقدمه الشركة من منتجات وخدمات. كما تساهم في كسب ولاء المزيد من العملاء، وتحويل العملاء المحتملين إلى دائمين. نرشح مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميم نموذج هوية بصرية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: