mageedesign1.com

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء

جدول المحتويات

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء من أفضل الطرق لتصوير المنتجات وأكثر استخدامًا، بالتأكيد

إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني فأنت ترغب في الحصول على صور محترفة ومميزة لمنتجك، وقادرة على جذب الجمهور وتشجيعهم على شراء المنتج.

أهمية طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء هي الأبسط والأكثر احترافية، ولذلك يلجأ إليها الكثير من المصورين وأصحاب المتاجر الإلكترونية. لأن هذه الطريقة تركز على المنتج بشكل كبير وتوضح جميع تفاصيله، وبالتالي تشجع العميل على شراء المنتج وتزيد المبيعات والأرباح. تقول الإحصائيات أن أكثر من 70% من المتاجر العربية والأجنبية تستخدم طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء من أجل التسويق لمنتجاتها.

طرق تصوير المنتجات بخلفية بيضاء

طرق تصوير المنتجات بخلفية بيضاء عديدة وإليك أبرزها:

  • التصوير التقليدي: يمكنك التصوير باستخدام كاميرا ووضع خلفية بيضاء في الخلفية وتثبيت المنتج أمامها. هذه الطريقة التي يستخدمها أغلب المصممون، وسنتكلم عنها بشكل تفصيلي.
  • استخدام برنامج تغيير خلفية: يمكنك ببساطة تصوير المنتج بأي خلفية، ثم استخدام برامج معينة من أجل تغيير الخلفية الأصلية بخلفية بيضاء.
  • تقنية cgi: هذه التقنية اختصار للصور المنشأة بواسطة الكمبيوتر، وهنا يمكنك تصميم صورة احترافية بخلفية بيضاء.

تعرف على خدمة جلسات تصوير بخلفية بيضاء من مجيد ديزاين.

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

أهم أدوات طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء

إذا كنت ترغب في تصوير المنتج بخلفية بيضاء، فإن هناك مجموعة من الأدوات الأساسية التي لابد أن تتوافر مثل:

صندوق تصوير المنتجات

صندوق تصوير المنتجات ذو الخلفية البيضاء هو مكون أساسي في طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، وهناك كثير من المتاجر تبيعه على الإنترنت، وإذا لم تكن ترغب في شرائه، يمكنك تصميم واحد بنفسك في المنزل، ويمكنك أيضًا استخدام خلفية بيضاء على حائط.أو طاولة لونها أبيض بالكامل، وفي بعض الأحيان يستخدم المصورون مصدر ضوئي خلف المنتج من أجل الحصول على خلفية بيضاء. لكن الخيار الأفضل هو الاستثمار في صندوق جاهز.

كاميرا إحترافية

يفضل المصورون الاعتماد على كاميرا DSLR عند تصوير المنتجات، لأنها توفر جميع المميزات التي قد يحتاجها المصور. ننصح بشراء كاميرا تصوير من Canon أو Nikon، ويمكن في بعض الأحيان الاعتماد على كاميرا الهاتف الذكي، ولكن يجب أن تكون عالية الجودة.

العدسة

عدسة الكاميرا يجب أن تتوفر بها بعض الميزات مثل الماكرو أو ذات طول بؤري ثابت.

حامل ثلاثي

الحامل الثلاثي أداة أساسية من أجل نجاح طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، لأنه المسؤول عن تثبيت الكاميرا وعدم اهتزازها أثناء التصوير.

خلفية بيضاء

يمكن الحصول على خلفية بيضاء لتصوير المنتجات من خلال المتاجر التي تبيع معدات التصوير، ويمكن شراء لوحات بيضاء كبيرة ووضعها خلف المنتج. أما في حالة عدم توفر خلفية بيضاء، يمكن إضافتها بعد التصوير من خلال التعديل عليها ببرامج مخصصة لذلك.

عاكس

يحتاج المصور إلى عاكس ضوء، لأن إذا اعتمد المصور على الضوء الطبيعي، فإن هناك جانب للمنتج سيكون مضيء أكثر من اللازم والجانب الأخر يكون مظلم. أما العاكس يعمل على توزيع الإضاءة بشكل جيد.

سطح أو طاولة

يحتاج المصور إلى سطح أو طاولة لوضع المنتج عليها.

مصدر ضوئي

الإضاءة عامل أساسي في طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، لذلك من المهم استخدام الإضاءة المناسبة من خلال توفير مصدر ضوئي مستمر وقوي، كما يجب توفر ناشرات الضوء من أجل الحصول على توزيع جيد للضوء. يمكن أيضًا استخدام الضوء الطبيعي في تصوير المنتجات، ولكن يجب اختيار التوقيت المناسب حتى تتجنب الظل.

تعرف على خدمة خلفيات للتصوير من مجيد ديزاين.

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء باحترافية

خطوات طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء

إذا كنت ترغب في تنفيذ طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء بشكل صحيح وناجح، إليك هذه الخطوات التي تمكنك من ذلك:

التخطيط للصورة

التخطيط للصورة من أهم عناصر نجاحها، لذلك من المهم في البداية تحديد ما ستحتاج إليه من معدات، والتعرف على المنتج بشكل جيد من أجل التقاط الصور المناسبة له، كما يجب ضبط إعدادات الإضاءة بطريقة مناسبة، وضبط إعدادات الكاميرا. علاوة على تجهيز الخلفية البيضاء سواء كانت من الورق المقوى أو القماش أو حائط أو طاولة باللون الأبيض. إن تجهيز كل شئ مقدمًا يجنبك أي عوائق قد تقابلها ويسهل عليك التصوير، ويمنحك مزيد من التركيز في الصور دون الإنشغال بالعناصر الأخرى.

تجهيز المعدات والخلفية

يجب أن تجهز جميع المعدات وموقع التصوير، وتشمل المعدات دعائم التصوير، الكاميرا والعدسات، الحامل، مصدر الإضاءة وغيرها.

تجهيز الكاميرا

إليك بعض النصائح التي تساعدك في ضبط إعدادات الكاميرا بشكل مناسب لطريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء:

  • ضبط ISO بطريقة مناسبة: يجب العلم أنه كلما كان رقم الآيزو مرتفعًا، كلما زاد سطوع الصورة. لكن يجب الوضع في الاعتبار أن زيادة السطوع يؤدي إلى انخفاض جودة الصورة. يتم الإشارة إلى ISO أو مقدار حساسية مستشعر الكاميرا للضوء بالأرقام 200، 400، 600، 800، ومن الأفضل وضعه على رقم 100.
  • ضبط فتحة العدسة: يجب العلم أنه كلما انخفض الرقم الذي يشير إلى فتحة العدسة، كلما كانت الصورة مشرقة أكثر. لكن زيادة الإشراق تؤدي إلى تقليل تركيز الكاميرا على المنتج. ومن أشهر الأمثلة على ضبط فتحة العدسة f / 2 ،f / 2.8 ،f / 5.6 ،f / 8.
  • ضبط سرعة الغالق: كلما قل رقم سرعة الغالق كلما كانت الصورة أكثر سطوعًا. تتم الإشارة إلى سرعة الغالق بالأرقام التالية 250، 1/60، 1/30، 1/5.
  • ضبط توازن اللون الأبيض: يجب أن يظل المصور يجرب تغيير توازن اللون الأبيض حتى يحصل على النتيجة التي يرغب فيها. يمكن أيضًا ضبط توازن اللون الأبيض على الوضع التلقائي، وفي ذلك الوضع يترك الأمر للكاميرا لتقرر الأفضل للصورة.
  • الفلاش: يفضل إيقاف الفلاش في الكاميرا.
  • جودة الصورة: يفضل استخدام صيغة ملف Raw، أو JPG من أجل الحصول على جودة عالية للصورة.
  • الوضع التلقائي: يمكن للمصور غير المحترف ضبط إعدادات الكاميرا على الوضع التلقائي.

إعداد المنتج

خطوات طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء عديدة ومن أهمها إعداد المنتج بشكل جيد من أجل التصوير، مثلًا بعض المنتجات مثل العطور أو المجوهرات تحتاج إلى عناية خاصة، لأنها تتمتع بأسطح لامعة وبالتالي قد تحتوي على أي بصمات أو أوساخ تظهر في التصوير. لذلك، من المهم تنظيفها جيدًا، حتى يظهر المنتج بشكل احترافي. النقطة الثانية الهامة أن هذه المنتجات تعكس الضوء، وبالتالي قد تظهر الصور بشكل غير واضح، لذلك من المهم توزيع الإضاءة جيدًا حتى يظهر المنتج بشكل رائع. كما أن يشمل إعداد المنتج ما يلي:

  • التغليف الجيد للمنتج.
  • تثبيت المنتج بشكل جيد للتصوير.
  • اختيار وضع مناسب يظهر جميع ميزات المنتج.
  • استخدام ديكور يتناسب مع ألوان المنتج.

تجهيز موقع التصوير

خطوات التصوير عديدة ومن أهمها تحضير مكان التصوير بشكل جيد، وإليك بعض الأشياء التي عليك القيام بها:

  • استخدام الكراسي والطاولات وبعض الأثاث من أجل تثبيت الإضاءة الصناعية أمام المنتج المراد تصوير، وذلك في حالة اعتماد المصور على الإضاءة الصناعية.
  • وضع الإضاءة الصناعية حول المنتج، حتى لا يظهر مظلم من أي جانب.
  • إغلاق النوافذ والأبواب من أجل حجب الضوء الطبيعي، وذلك في حالة إذا لم يرغب المصور في الاعتماد على الضوء الطبيعي.
  • إذا أراد المصور الاعتماد على الضوء الطبيعي في طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء، فيجب إطفاء الأضواء الصناعية، ووضع الطاولة الموجود عليها المنتج أما النافذة أو بالقرب منها. يفضل أيضًا أن تكون النافذة بزاوية 90 درجة عن يمين أو يسار المنتج، ويجب الوضع في الاعتبار عدم وقوع ظلال على المنتج.
  • التأكد من وضع الخلفية البيضاء أسفل وخلف المنتج، بالإضافة إلى التأكد من أن موقع المنتج في وسط الطاولة لتجنب ظهور أي عناصر أخرى غير مرغوب فيها.

التقاط الصورة

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة تأتي خطوة التقاط الصور، كل ما عليك هو الضغط على زر التقاط الصورة. لكن من المهم الحرص على التقاط صور عديدة ومن جميع الزوايا من أجل إظهار كافة تفاصيل المنتج. كما يجب التقاط صور لجميع ألوان وأحجام المنتج باستخدام الخلفية البيضاء، لمزيد من التركيز على المنتج. يجب التأكيد على أن نجاح هذه الخطوة يعتمد بشكل كبير على الاهتمام بالخطوات الأخرى السابقة.

مرحلة التعديل

يعتقد البعض أن بمجرد التقاط الصور للمنتجات بالخلفية البيضاء، فإن الأمر قد انتهى. لكن ذلك غير صحيح، لأن بعد خطوة التصوير تأتي خطوة هامة أخرى وهي خطوة التعديل على الصور باستخدام برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب وغيره. هذه الخطوة تمكنك من الحصول على صور احترافية خالية من العيوب.

أسئلة شائعة

ما هي طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء؟

يمكنك تصوير المنتج بخلفية بيضاء من خلال التصوير التقليدي للمنتج على خلفية بيضاء، أو من خلال إزالة خلفية المنتج وتركيب خلفية بيضاء باستخدام أحد البرامج، أو استخدام تقنية CGI.

هل يمكن التصوير بخلفية بيضاء باستخدام تقنية CGI؟

نعم يمكن ذلك، لأن تقنية CGI تقنية متقدمة تمكنك من الحصول على صورة احترافية لمنتجك من الصفر وحتى النهاية.

ما هي أهم أدوات التصوير بخلفية بيضاء؟

هناك عدة أدوات ومن أهمها؛ صندوق تصوير المنتجات ذو الخلفية البيضاء، علاوة على معدات التصوير الأساسية مثل: الكاميرا، العدسة، الحامل، والإضاءة.

هل البرامج أفضل أم استخدام خلفية بيضاء مخصصة؟

يتسائل عدد من المصورين وأصحاب المشاريع عن هل من الأفضل تصوير المنتجات منذ البداية بخلفية بيضاء، أم الأفضل تصويرها بأي خلفية ثم التعديل على الصور وإزالة الخلفية الأصلية ووضع خلفية بيضاء من خلال البرامج المختلفة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي. الإجابة هي أن طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء منذ البداية أفضل من التعديل على الصور مهما كانت احترافية هذه البرامج.

هل برامج التصوير بخلفية بيضاء احترافية؟

نعم هناك بعض البرامج الاحترافية مثل photoroom، أو Adobe after effects، ولكن الأفضل التصوير بخلفية بيضاء بالطريقة التقليدية للتصوير.

أيهما أفضل برامج CGI أو برامج ازالة الخلفية؟

إذا كنت تفاضل بين الاختيارين، ينصح باختيار برامج CGI التي توفر لك فرصة الحصول على صور محترفة بخلفية بيضاء. لكن هذا النوع أصعب من برامج إزالة الخلفية، فإذا كنت تبحث عن الطريقة الأسهل فعليك باختيار برامج إزالة الخلفية.

ما هو أفضل برنامج تصوير بخلفية بيضاء؟

هناك الكثير من البرامج المميزة للتصوير بخلفية بيضاء مثل برنامج photoroom.

تطبيقات تغيير الخلفية

هناك بعض التطبيقات المتاحة على الإنترنت والتي تستخدم في إزالة الخلفية الأصلية وتركيب خلفية أخرى. يمكنك استخدام هذه التطبيقات من أجل الحصول على صورة لمنتج بخلفية بيضاء. من أبرز هذه التطبيقات ما يلي:

تطبيق Apowersoft Background Eraser

هذا التطبيق متاح على أجهزة أندرويد وآيفون، وهو من أسهل التطبيقات التي تستخدم لإزالة الخلفية الموجودة في الصورة وإضافة خلفية أخرى، وذلك من خلال الهواتف المحمولة. يمكنك إضافة الخلفية البيضاء من أجل منتجك، كما يوفر لك هذا التطبيق ميزات أخرى مثل تعديل الصور والإضاءة وتشبع الألوان، وضبط السطوع وإضافة المؤثرات المختلفة على الصورة. هذا التطبيق متاح للتحميل المجاني.

تطبيق Ultimate Background Eraser

هذا التطبيق يسمح لمستخدميه بوضع خلفية بيضاء على الصورة أو أي خلفية وإزالة الخلفية الأصلية. كل ما عليك هو استخدام أداة المسح التلقائي والنقر بالإصبع على مكان الخلفية، ثم اختيار إضافة خلفية واختيار اللون الأبيض. هذا التطبيق متاح أيضًا على للتحميل المجاني على أجهزة أندرويد.

تطبيق فوتوروم PhotoRoom Studio

هذا التطبيق مجاني ومتاح على أجهزة أندرويد، ويتيح لمستخدميه إمكانية الحصول على خلفية بيضاء لصور منتجاتهم وذلك من خلال أداة AI، هذه الأداة توفر للمستخدمين إمكانية قص الخلفية بنقرة واحدة، ثم اختيار خلفية بيضاء. كما يحتوي التطبيق أيضًا على خيارات أخرى للخلفيات.

برنامج PicWish

هذا التطبيق مجاني ويستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل وضع خلفية بيضاء على الصور بسرعة، وذلك من خلال نقرة واحدة. كل ما عليك الدخول إلى الموقع وتحميل الصورة التي ترغب في استخدام خلفية بيضاء لها، وهذه الأداة ستغير خلفية الصورة تلقائيًا إلى اللون الأبيض.

برنامج أسبوس Aspose

برنامج مجاني يوفر إمكانية تغيير الخلفية وجعلها بيضاء بسهولة، وذلك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي لإتمام المهمة خلال ثواني معدودة. كل ما عليك هو تحميل الصورة المراد تعديلها، واختيار وضع خلفية بيضاء على الصورة.

برنامج Remove.ai

برنامج مجاني يوفر للمستخدمين إمكانية تغيير خلفية الصورة إلى اللون الأبيض من خلال إزالة الخلفية الأصلية وإضافة خلفية بيضاء بدلًا منها. يتميز هذا البرنامج يقص الصورة والخلفية بطريقة احترافية للغاية، مثلًا إذا كانت الصورة تحتوي على شعر متناثر فإن البرنامج قادر على تغيير الخلفية للأبيض مع الحفاظ على الشعر كما هو في الصورة الأصلية.

تطبيق Fotor

هذا التطبيق المجاني متوفر بالمجان على أجهزة أندرويد وآيفون، يتيح للمستخدمين إضافة خلفية بيضاء إلى الصور بسهولة وسرعة من خلال إزالة الخلفية الأصلية وإضافة أخرى بيضاء بدقة عالية.

تطبيق XSplit VCam

تطبيق مجاني على أجهزة أندرويد، إنه مخصص لإزالة خلفيات الصور بطريقة احترافية، وإضافة خلفية أخرى بيضاء. يدعم هذا التطبيق الصور بصيغ JPEG و GIF و PNGs. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزات أخرى لتعديل الصور.

خلاصة القول، إن طريقة تصوير منتج بخلفية بيضاء رائعة لتصوير وتسويق المنتجات، لأنها تركز على المنتج أكثر من التفاصيل الأخرى، وبالتالي تكسب ثقة العميل وتشجعه على الشراء، وهناك طرق عديدة للتصوير بخلفيات بيضاء. لكن بشكل عام ننصحك بحجز جلسة لتصوير منتجاتك بخلفية بيضاء مع شركة مجيد ديزاين التي تقدم أفضل الخدمات وأفضل الأسعار. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: