mageedesign1.com

سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية

سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية

جدول المحتويات

أصحاب الأعمال التجارية يعلمون جيدًا أهمية السوشيال ميديا في جذب العملاء والتأثير عليهم لشراء المنتج أو الخدمة، لذلك يقوموا بالبحث عن شركة متخصصة في تصميمات السوشيال ميديا من أجل الحصول على محتوى محترف وجذاب. نرشح شركة مجيد ديزاين لأنها تقدم لعملائها أفضل سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية.

ما هي تصميمات السوشيال ميديا وما سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية ؟

هي الفيديوهات أو الصور أو الرسومات المرفقة مع المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Facebook و Twitter و Instagram. هذه التصميمات قد تتضمن إعلان عن منتج جديد أو رسالة للمستخدمين أو معلومات الشركة لزيادة التعريف بها وبناء علاقة ثقة مع العملاء. جميع التصميمات تهدف إلى جذب انتباه الجمهور للعلامة التجارية.

ما سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية ؟

تصميمات السوشيال ميديا مختلفة، ويختلف السعر من تصميم لآخر ومن شركة لأخرى، ولكن في العموم يبدأ سعر تصميم إعلان سوشيال ميديا بحوالي 35 ريال سعودي. كما أن السعر يختلف من دولة لأخرى، ويختلف على حسب طلبات العميل في التصميم.

أهمية تصميمات السوشيال ميديا

تصميمات السوشيال ميديا له أهمية كبيرة في تمييز العلامة التجارية عن غيرها من العلامات، علاوة على جذب عدد كبير من العملاء المحتملين. وتتمثل أهمية التصميمات أيضًا فيما يلي:

  • تلفت نظر عدد كبير من العملاء، مما يساعد على جذب مستخدمين ومتابعين أكثر.
  • تعزيز الهوية البصرية من خلال استخدام الأشكال والألوان والخطوط الخاصة بالهوية من أجل التعرف السريع عليها.
  • تصميمات السوشيال ميديا تساعد في تبسيط وتوضيح رسالة الشركة إلى الجمهور، مما يزيد من تفاعل الجمهور معها.
  • تساعد التصميمات المتابعين والمستخدمين على التفاعل معها من خلال النقر عليها والتفاعل مع المحتوى المعروض.
  • تصميم إعلانات السوشيال ميديا بشكلٍ فعّال يزيد من فرص التحويل (التحويل هو تصميمات السوشيال ميديا قادرة على زيادة فرصة التحويل. يعني ذلك تحقيق أهداف الشركات مثلًا هدف الشراء أو الاشتراك في خدمة. كما أنها تقلل من معدلات الارتداد، وهذا المصطلح يعني ترك المستخدمين للتصميمات وعدم التفاعل معها.
  • تصمم بطريقة تناسب متطلبات وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعلها مناسبة للجمهور الموجود على هذه المنصات.
  • إمكانية قياس أداء البوستات والإعلانات بشكل دقيق، مما يتيح للشركات العمل أكثر على استراتيجياتهم التسويقية بما يفضله الجمهور.
  • تصميمات السوشيال ميديا قادرة على الوصول إلى عدد كبير من الجمهور.

عوامل تحدد سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية

سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية يتأثر بعدد من العوامل ومن أبرزها:

  • حجم المشروع: يلعب حجم المشروع دور أساسي في تحديد السعر، مثلًا إذا كان المشروع يحتاج عدد كبير من التصميمات أو تصميمات معقدة، فإن التكلفة تكون عالية.
  • مدى التخصيص: إذا كانت تصميمات السوشيال ميديا الخاصة بك معدة مخصصًا لتناسب هويتك التجارية، فالتكلفة تكون أعلى عند مقارنتها مع التصميمات العادية.
  • نوع الإعلان: أنواع التصميمات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، مثلًا الصور الثابتة والإعلانات التفاعلية والفيديوهات المتحركة. يعتمد سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية على نوع التصميم المطلوب.
  • المحتوى المعقد: إذا كان التصميم معقد، أي يحتاج إلى رسومات معقدة أو محتوى كبير أو تصوير مخصوص، فإن التكلفة تزداد.
  • خبرة المصمم: سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية يعتمد على مدى خبرة المصمم، لأن المصممين المحترفين يكون أجرهم أعلى، لكن يضمنوا لك الحصول على تصميمات رائعة تجذب أكبر عدد من الجمهور. نرشح لك شركة مجيد ديزاين لأنها تضم مجموعة من أفضل المتخصصين في مجال تصميمات السوشيال ميديا.

شاهد معلومات أكثر عن خدمة تصميم بوستات سوشيال ميديا.

سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية
  • الوقت المطلوب: إذا كان العمل وفق جدول زمني ضيق بالنسبة لحجم المشروع، فإن التكلفة تزداد، لأن العاملين على التصميم يبذلوا جهد أكثر خلال هذه الفترة، من أجل تسليم التصميمات في الموعد المحدد.
  • الطلب والعرض: سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية يعتمد أيضًا على العرض والطلب في السوق، فإذا ازداد الطلب على التصميمات عالية الجودة، فإن التكلفة تزداد.
  • سياسات التسعير للمصممين: يختلف السعر على حسب تسعيرات المصممين الفردية أو تسعيرات الشركات.

تقدم بعض الشركات أسعار قليلة جدًا لتصميمات السوشيال ميديا، السبب في ذلك أنها تعتمد في الأصل على قوالب جاهزة وتقوم فقط بتغيير أشياء بسيطة. بالطبع تتشابه التصميمات مع كثير من التصميمات الأخرى، ولكن تحقق النتائج المرغوبة منها.

أفضل شركة تصميم سوشيال ميديا في السعودية

شركة مجيد ديزاين تقدم أفضل سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية علاوة على تقديمها تصميمات عالية الجودة وفي الموعد المحدد، وهناك أسباب كثيرة تجعلها أفضل شركة مثل:

  • تساهم في تحقيق الاستراتيجيات التسويقية للمعلنين عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • تقديم خدمات مختلفة واستثنائية لتلبي احتياجات العلامات التجارية المختلفة.
  • تضم فريق من المتخصصين في مجال التصميمات، ليقدموا أفضل تصميمات سوشيال ميديا.
  • القدرة على تحويل رؤية ورسالة الشركة إلى إعلان جذاب وسهلة الفهم، وبالتالي جذب عدد أكبر من العملاء وزيادة المبيعات.
  • التركيز على تحقيق معدلات تحويل عالية، ويعني ذلك إتخاذ الجمهور قرار شراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة.
  • التعامل مع كل مشروع بعناية فائقة والالتزام بتقديم تصميمات تنال رضاء العملاء.

تقييم تصميمات السوشيال ميديا

قبل الاتفاق على سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية يجب أن تكون على دراية بكيفية تقييمه، من خلال:

  • الفكرة: يجب عليك البحث عن تصميمات مشابهة لتصميمك، للتعرف على الفكرة فريدة وغير تقليدية أم لا، هل أخذت وقت طويل في تأمل الفكرة أم لا.
  • جودة التصميم: يجب تقييم التصميمات من حيث جودتها، بحيث تكون غير باهتة أو قليلة الدقة أو غير واضحة. كما يجب استخدام خطوط منسقة ومحتوى خالي من الأخطاء وتصميم واضح وبسيط.
  • استخدام الخطوط: الخطوط يجب أن تكون واضحة ومناسبة بحيث يستطيع أي أحد قرائتها بسهولة. لأن المصمم الجيد يمكنه استخدام الخطوط المميزة والتي تلفت الأنظار.
  • استخدام الألوان: يجب أن تكون التصميمات مستخدمة ألوان معبرة عن المنتج أو العلامة التجارية ومتناسقة. يمكنك إلقاء نظرة شاملة على التصميم لمعرفة هل يوجد به لون منفر أو مختلف عن الألوان الباقية أم لا. كما يجب أن تكون التصاميم ألوانها مناسبة للمجال.
  • تناسق عناصر التصميم: بمعنى أن كل عنصر من عناصر التصميم يكون موازي للعنصر المقابل له سواء كان صورة أو نص أو أيقونة.
  • رأي المتخصصين: يمكنك تقييم تصميمات السوشيال ميديا من خلال عرضها على متخصصين في مجال الجرافيك.

اختلاف سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية

تقدم العديد من الشركات باقات تصميم سوشيال ميديا، وتختلف الباقات في الأسعار كما تختلف في الخدمات المقدمة، مثلًا يمكن أن تشمل الباقة تصميم الصور والفيديوهات وإنشاء استراتيجية التسويق على السوشيال ميديا وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي.

تبدأ أسعار الباقات الشهرية من 1000 ريال سعودي شهريًا وتصل إلى عدة آلاف على حسب حجم العمل ونوعية الخدمات المقدمة. ينصح بالحصول على عرض أسعار من شركات مختلفة ومقارنتها للحصول على الأفضل بالنسبة لك. نرشح لك أيضًا شركة مجيد ديزاين لأنها تقدم أفضل الأسعار والخدمات.

لكن عادة الأسعار في الدول العربية أقل من الدول الأجنبية، والسبب في ذلك يعود غالبًا للفروق في تكاليف المعيشة وأسعار الأجور.على سبيل المثال، تصل أسعار تصميم بوسترات السوشيال ميديا في الدول الأوروبية والأمريكية إلى عدة مئات من الدولارات، وتبدأ الأسعار في الدول العربية من 10 دولارات.

أسعار إعلانات السوشيال ميديا

أسعار الإعلانات على السوشيال ميديا تختلف بشكل كبير، لأنها تتحدد أيضًا على حسب العديد من العوامل مثل نوع الإعلان، ومدة الإعلان، ونوع المنصة الاجتماعية، والمستهدفين، وغيرها من العوامل. مثلًا إعلانات الفيسبوك، يتم تحديد السعر على حسب ميزانية يومية أو إجمالية للإعلان، ويؤثر في تحديدها مدى اهتمام الجمهور بالإعلان.

إعلانات إنستغرام، فإن الأسعار تختلف على حسب المنطقة الجغرافية، وحجم الجمهور، ونوع الإعلان ومدته. أما إعلانات تويتر تحدد التكلفة بناءً على عدد مرات عرض الإعلان وعدد مرات النقر عليه.

أهم قواعد تصميم بوستات السوشيال ميديا

الألوان

اختيار اللون المناسب من أهم العوامل التى تساعد على نجاح تصميمات السوشيال ميديا، لأن الألوان هي أول ما يلفت انتباه العميل للمنتج أو الخدمة المقدمة. لذلك يجب اختيار ألوان تناسب المنتج المعلن عنه وتناسب الهوية البصرية للعلامة التجارية حيث أكدت الأبحاث أن الألوان تؤثر بشكل واضح على قرار الجمهور.

التوازن

الحرص بالتوازن بين عناصر التصميم، حتى يشعر الجمهور بالراحة عند النظر إلى التصميم.

الخطوط

شكل الخط من العناصر الهامة في التصميم، مثلًا الخطوط المستقيمة تدل على التنظيم والدقة، ويشعر المشاهد بالهدوء على عكس الخطوط الملتوية.

نوع الخطوط

توجد العديد من أنواع الخطوط، ويجب اختيار الخط المناسب للتصميم، لأن الخط له تأثير قوي على الجمهور ولابد من أن يكون واضح حتى يستطيع المشاهد قرائته بسهولة. لا ينصح باستخدام أكثر من 3 خطوط، هذا الحد الأقصى المسموح به، كما يجب أن يكون حجم الخط مناسب أيضًا بحيث أن تكون العناوين الرئيسية بخطوط كبيرة وباقي النص بخط أصغر.

التباين

التباين من الطرق الفعالة في جذب عدد كبير من الجمهور، لكن لابد من استخدامه بطريقة صحيحة. مثلًا استخدام الألوان الفاتحة على خلفية داكنة والعكس.

التنظيم

تنظيم عناصر التصميم أمر ضروري للحصول على تصميم جذاب، مثلًا العناصر القريبة من بعضها يجب أن تكون مرتبطة ببعضها البعض، والعناصر المهمة في البداية وبعدها العناصر الأقل أهمية. كما يجب ترك مساحات فارغة بين العناصر وبعضها لكي يشعر الجمهور بالراحة عند رؤية التصميم.

في الختام، نؤكد على أهمية تصميمات السوشيال ميديا في الترويج للمنتجات والخدمات المختلفة، علاوة على تعريف الجمهور بالعلامات التجارية وبناء ثقة بينهما. لكن من المهم اختيار تصميمات جذابة، أما عن سعر تصميم السوشيال ميديا في السعودية فهي تتحدد على حسب عوامل كثيرة كما ذكرنا. لكن عمومًا ننصح بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على أفضل الأسعار والباقات. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: