mageedesign1.com

اسعار تصاميم السوشيال ميديا

جدول المحتويات

تصاميم السوشيال ميديا هي تصميمات الجرافيك والصور المرفقة مع المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام. تختلف اسعار تصاميم السوشيال ميديا على حسب عدة عوامل.

اسعار تصاميم السوشيال ميديا

إذا تصفحت أيًا من مواقع التواصل الاجتماعي ستشاهد بالتأكيد تصاميم السوشيال ميديا التي تجذب انتباه الجمهور بشدة، وتختلف أهداف هذه التصميمات فبعضها يكون للإعلان عن منتج أو خدمة وبعضها يهدف إلى إيصال رسالة الشركة للعملاء.

أما عن اسعار تصاميم السوشيال ميديا فهي تتحدد وفقًا لعدد من العوامل، مثل المنصة المستخدمة وتعقيد التصميم وحجم المحتوى وحجم متطلبات العميل. كما يختلف السعر من شركة لأخرى ومن مصمم لآخر على حسب مدى خبرته في هذا المجال. بشكل عام، تتراوح اسعار تصاميم السوشيال ميديا من عدة دولارات إلى عدة مئات من الدولارات للبوست الواحد. يبدأ السعر في السعودية من 35 ريال سعودي للتصميم الواحد، وتقدم الشركات عروض وباقات مختلفة.

أهمية تصميمات السوشيال ميديا

تصميمات السوشيال ميديا من أهم عوامل نجاح العلامات التجارية، لأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة هامة للتواصل مع الجمهور، كما أنها تمكن أصحاب الشركات من الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في أماكن مختلفة، ومن المهم اختيار شركة متخصصة تقدم أفضل اسعار تصاميم السوشيال ميديا. تتمثل أيضًا أهمية تصميمات السوشيال ميديا فيما يلي:

ترك انطباع إيجابي لدى الجمهور

حسابات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي هي المسئولة عن المظهر الافتراضي للعلامة التجارية، بمعنى أن الجمهور ياخذ انطباع عن الشركة من خلال وسائل التواصل. لذا يجب الاهتمام بتصميم سوشيال ميديا احترافي لجذب ثقة أكبر عدد من العملاء المحتملين.

جذب انتباه المستخدمين

مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بالأخبار والإعلانات وأنواع المحتوى الأخرى، لذا أصبح المستخدم لا ينتبه إلى جميع ما يراه. لذلك من المهم إنشاء تصاميم سوشيال ميديا احترافية وقادرة على جذب انتباه الجمهور للعلامة التجارية.

زيادة قاعدة العملاء وكسب الأرباح

تصميمات السوشيال ميديا أداة إعلانية رائعة وغير مكلفة وتصل إلى عدد كبير من العملاء في مناطق مختلفة بل على مستوى العالم. كلما كانت التصميمات مبتكرة كلما جذبت انتباه عدد كبير من العملاء، وبالتالي زيادة الأسعار.

توصيل رسالتك بوضوح إلى الجمهور

الهدف الأساسي من النشر على أي وسيلة إعلان هو زيادة معرفة العملاء بالعلامة التجارية، والسوشيال ميديا أداة على القيام بذلك بشكل رائع. لأنها تستطيع توضيح رسالة المعلن بشكل واضح للجمهور وتحثهم على أخذ رد فعل أي شراء المنتج أو الخدمة. ذلك بفضل تصميمات السوشيال ميديا الجذابة التي تحتوي على جرافيك عالي الجودة وصور جذابة ومعبرة.

خطوات إعداد تصميم سوشيال ميديا احترافي

إعداد تصميمات السوشيال ميديا ليس مجرّد نشر صورة جميلة وكتابة جملة عليها، بل إنها تحتاج إلى المرور بعدة خطوات من أجل الحصول على تصميمات احترافية، وتلك الخطوات تشمل:

1. تحديد هدف تصميم السوشيال ميديا

تصميمات السوشيال ميديا تختلف على حسب الغرض منها، مثلًا قد تكون من أجل الإعلان عن منتج جديد، أو لجعل الجمهور متفاعل مع العلامة التجارية، أو للترويج لمنتج موجود، أو لتوعية الجمهور بالعلامة التجارية أو لتشجيع الجمهور على اتخاذ إجراء ما. لذا يجب تحديد الهدف من التصميم في البداية حتى تستطيع إيجاد أفكار مناسبة.

2. تحديد هوية العلامة التجارية

تصميمات السوشيال ميديا لابد من أن تكون متفقة مع هوية العلامة التجارية، وبالأخص تكون متفقة مع الهوية البصرية، حتى يستطيع العملاء التعرف على العلامة التجارية. لذا من المهم في البداية التعرف على جميع عناصر الهوية البصرية مثل الشعار والألوان والخطوط من أجل مراعاة تطبيقها في تصميمات السوشيال ميديا.

3. تجميع الأفكار

بعد التعرف على الهوية البصرية للعلامة التجارية ووضعها في الاعتبار لاستخدامها في تصميمات السوشيال ميديا، يأتي دور تجميع الأفكار المناسبة معًا، للاختيار من بينها. هذه الأفكار من الأفضل أن تكون مبتكرة، ولكن يمكنك الاطلاع على تصميمات المنافسين أو تصميمات العلامات التجارية المختلفة على مستوى العالم، لأن ذلك يساعد في توسيع الآفاق والخروج في النهاية بتصميمات رائعة وجذابة.

4. تحديد منصة النشر

هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي، وإنشاء تصاميم مميزة يحتاج في البداية إلى تحديد المنصات التي سيتم النشر عليها. بالطبع يجب عليك التواجد أينما يوجد العملاء المحتملين لك.

ينبغي أن تتواجد أينما يتواجد عملائك. هذه هي القاعدة الأهم في النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يجب تحديد المنصّة التي سيتُنشَر عليها التصميمات قبل البدء في عملية التصميم نفسها وفقًا لطبيعة الجمهور وتفضيلاته.

5. البدء في التصميم

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، تأتي خطوة البدء الفعلي في تصميمات السوشيال ميديا. للحصول على تصميمات جيدة يجب الاتفاق مع شركة محترفة مثل شركة مجيد ديزاين، كما أنها تقدم أفضل اسعار تصاميم السوشيال ميديا. يجب عليك أيضًا متابعة شركة التصميم أو المصمم الذي يعمل على تصميماتك، للتأكد من تحقيقه لعناصر تصاميم السوشيال ميديا وهي:

البراندينج

يجب التأكد من أن جميع التصميمات التي قامت بها شركة التصميم تحقق هويتك البصرية، بمعنى أنها تحتوى على شعارك وعلى الألوان المناسبة لعلامتك التجارية، ليسهل على العملاء الربط بين تصميم السوشيال ميديا والعلامة التجارية الخاصة به.

الألوان

يجب توحيد لون العلامة التجارية في جميع التصميمات لأن ذلك جزء هام من الهوية البصرية للعلامة التجارية. على الرغم من أنه من الممكن استخدام أخرى في باقي التصميم.

الكتابة Tagline

المحتوى النصي جزء هام من تصميمات السوشيال ميديا، لأنه المسئول عن إيصال الرسالة بشكل واضح للجمهور. لذلك، يجب اختيار جمل قصيرة وجذابة وواضحة للتعبير عن رسالة التصميم. مثلًا اشترى الآن. احرص أيضًا على عدم ازدحام التصميم بالكلام حتى لا يهمله العميل.

الصورة

الصورة قد تعني ألف كلمة، ومن هنا تأتي أهمية اختيار الصور بعناية في تصميمات السوشيال ميديا. تتنوع الصور، فيمكن أن تكون صورة حقيقية للمنتج أو الخدمة أو صور جرافيكية مبدعة، وفي الحالتين يجب أن تعبر بوضوح عن الرسالة المراد توصيلها للعملاء.

6. اختبر تصميمات السوشيال ميديا

تصميمات السوشيال ميديا تنشر بصورة مستمرة، لذا يجب اختبار التصميمات من وقت لآخر للتعرف على أفضل شكل لها، ويمكنك اختبار جودة التصميمات على أساس ثلاث أشياء أساسية، وهي:

  • أفكار التصميمات: يمكن طرح تصميمين لنفس الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي لكن بأفكار مختلفة، والتعرف على أي التصميمين كان أفضل من رأي الجمهور. الاستفادة من النتيجة من خلال إنشاء تصميمات السوشيال القادمة بنفس الطريقة.
  • الصور والكتابة: يمكن تصميم نوعين من التصميمات لنفس الفكرة، لكن أحدهما يحتوي على كلام مكتوب على خلفية بسيطة، أما التصميم الآخر يحتوي على رسم أو صورة مبدعة توضح الفكرة، والتعرف على آراء العملاء على التصميمين.
  • التصميمات الجرافيكية والصور الطبيعية: يجب التعرف على ما يعجب الجمهور أكثر هل يعجبهم التصميمات الجرافيكية أم الصور الطبيعية. ذلك من خلال نشر تصميمين لنفس الفكرة ولكن أحدهم بتصميمات جرافيكية والأخر بصور طبيعية.

7. إنشاء قوالب تصميمات سوشيال ميديا

إذا كانت العلامة التجارية تمتلك الكثير من المنتجات أو الأحداث لتعلن عنها، فهنا تأتي أهمية إنشاء قوالب تصميمات سوشيال ميديا جاهزة للتعديل عليها فيما بعد بسهولة، وذلك طبعا بعد موافقة العميل عليها. هذه القوالب عبارة عن تصميمات مفرغة ينقصها فقط إضافة العنصر الرئيسي في التصميم.

شاهد معلومات أكثر عن خدمة تصميم بوستات سوشيال ميديا.

نصائح لإنشاء تصاميم سوشيال ميديا احترافية

قد تختلف طبيعة تصميمات السوشيال ميديا الخاصة بك باختلاف مجال العلامة التجارية وهويّتها. ولكن في كل الأحوال، هناك بعض الإرشادات والنصائح التي ينبغي اتباعها، وهي:

1. الحفاظ على بساطة التصميم

السوشيال ميديا لا تحتاج إلى التصميمات المعقدة بل التصميمات البسيطة الواضحة، السبب في ذلك أن الجمهور أمامه الكثير من أنواع المحتوى، ولذا فإنه لن يلتفت إلى كل شئ. ينصح بإنشاء تصميم جذاب وسهل ويمكن فهمه منذ اللحظة الأولى لمشاهدته، ويمكن ذلك من خلال:

  • استخدام عناصر قليلة.
  • استخدام عناصر كبيرة الحجم داخل التصميم.
  • ترك مساحات فارغة وهوامش لتوضيح كل عنصر.
  • عدم استخدام أكثر من ثلاثة أنواع من خطوط الكتابة.
  • تقديم رسالة واحدة فقط في التصميم.

يمكنك الحصول على تصاميم واضحة وسهلة وأفضل اسعار تصاميم السوشيال ميديا من خلال التعامل مع شركة مجيد ديزاين.

2. التركيز على الأهم

كما ذكرنا أن الجمهور أمامه لحظات فقط لرؤية التصميم، ولذلك يجب التركيز على النقاط الأساسية التي تسعى لإيصالها للجمهور. يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال ترتيب عناصر التصميم من الأهم إلى الأقل أهمية، والعنصر الأهم يكون حجمه أكبر ولونه مختلف.

3. ارفع درجة التباين

التصميمات المتباينة تخطف الأنظار على السوشيال ميديا، حيث يسهل تمييز عناصرها ليشاهدها الجمهور. يمكن ذلك من خلال استخدام ألوان متباينة مثل الأبيض والأسود، أو استخدام عناصر كبيرة الحجم وأخرى صغيرة. لأن ذلك يضفي نوع من التميز والتنوع للتصميم.

4. قلِّل كثافة النص

النص المكتوب لا يجب أن يأخذ أكثر من 20% من التصميم، لأن التصميم المحترف يعتمد أكثر على الصورة التي توضح المعنى بسهولة دون الحاجة لكلمات كثيرة. من الجدير بالذكر أن منصة فيسبوك كانت تضع شرط عدم تعدي النص المكتوب نسبة 20% من الإعلان لكي يتم قبوله، ولكن تم إلغاء هذا الشرط عام 2020.

5. استغلال الأحداث الرائجة Trends

وسائل التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي هي التي تخلق التريند، وهذا المصطلح يعنى الحدث الأكثر أهمية والذي يتحدث عنه الجميع، ويقومون بمشاركة أخباره. لذا لابد من استغلال الأحداث الرائحة في تصميمات السوشيال ميديا الخاصة بشركتك حتى تنال إعجاب وتفاعل الجمهور.

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم سوشيال ميديا؟

شركة مجيد ديزاين تقدم مجموعة من الخدمات الإعلامية عالية الجودة، ومن أهم خدماتها خدمة تصميم سوشيال ميديا، وهناك أسباب عديدة تجعلها من أفضل الشركات في هذا المجال، وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

  • الاهتمام الشديد بتلبية احتياجات العملاء.
  • التعرف الجيد على أهداف العملاء وتحليل البيانات الخاصة، لأن ذلك يؤثر على اختيار التصميمات المناسبة.
  • توفير باقات مختلفة، حتى يمكن العملاء من اختيار الباقة التي تناسبهم، ويجب التأكيد على أن عدد البوستات يختلف من باقة لأخرى. لكن في العموم هي تقدم أنسب اسعار تصاميم السوشيال ميديا عند مقارنتها بالشركات الأخرى.
  • تحرص الشركة على متابعة التطورات التكنولوجية، حتى تستطيع تطبيق أحدث الأساليب العلمية في تصميم خدماتها.
  • تصميمات الشركة فعالة بشكل كبير في جذب العملاء، وبالتالي زيادة حجم المبيعات.
  • تمتلك فريق عمل متخصص في إدارة الحملات الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وتويتر.
  • جودة الخدمة المقدمة، وزيادة وعي الجمهور بالعلامات التجارية.
  • تستطيع الشركة تصميم إعلانات موجهة لشريحة معينة، وبالتالي تكلفة أقل عن التسويق التقليدي.
  • مجيد ديزاين تستطيع تحليل سلوك المستهلكين لتحديد احتياجاتهم وتصميم البوسترات المناسبة لهم.

إذا كنت تبحث عن شركة تصميم سوشيال ميديا، نرشح لك مجيد ديزاين لأنها تقدم خدمات عالية الجودة، تعرف أيضًا على خدمة تصميم بنرات إعلانية للمواقع.

الأسئلة الشائعة

ما الذي ينبغي أن تتضمنه تصميمات السوشيال ميديا؟

يجب أن يكون النص واضح وبسيط وسهل القراءة، أما الألوان فيجب أن تكون واضحة واستخدام الألوان التي تناسب الحالة المزاجية التي تريدها أو تناسب المنتج الذي تعلن عنه وتتناسب مع الهوية البصرية لعلامتك التجارية. نرشح لك شركة مجيد ديزاين كأفضل شركة تصميم سوشيال ميديا.

ما أنواع تصميمات السوشيال ميديا؟

تصميمات السوشيال ميديا يختلف على حسب نوع المنصة المستخدمة. مثلًا قصص الانستجرام، وبنرات تويتر، ومقاطع فيديو اليوتيوب. علاوة على الصور الفوتوغرافية، والمعلومات الرسومية، والاقتباسات، وصور GIF، ولقطات الشاشة المزودة بالأسهم، والرسوم البيانية، والملصقات، والصور المصغرة.

كيف يمكنني استخدام تصميمات السوشيال ميديا؟

يمكن استخدام تصميمات السوشيال ميديا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ليساعدك ذلك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

في النهاية، نؤكد أن مواقع السوشيال ميديا من أهم الوسائل الإعلانية في وقتنا الحالي، لذا يسعى أصحاب الشركات والمشاريع إلى الاتفاق مع شركة تصميمات محترفة لإدارة صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء تصميمات جذابة للجمهور لزيادة أعداد المتابعين، وبالتالي زيادة المبيعات. للحصول على أفضل اسعار تصاميم السوشيال ميديا ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: