mageedesign1.com

تصميم بوستات سوشيال ميديا

تصميم بوستات سوشيال ميديا

جدول المحتويات

خدمة تصميم بوستات سوشيال ميديا من أهم خدمات تصميم الجرافيك في وقتنا الحالي، ويرجع السبب في ذلك إلى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي، فالجميع الآن يملك حسابات على مختلف منصات المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك، وتويتر، وتيك توك، وانستغرام. تسمح وسائل التواصل الاجتماعي بتفاعل الجمهور مع العلامة التجارية، واكتساب عملاء جدد كل يوم. لذلك، هناك منافسة كبيرة بين الشركات في إنشاء تصميمات جذابة.

تصميم بوستات سوشيال ميديا

عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي الآن سترى الكثير من تصميمات الجرافيك وهي صور أو رسومات مرفقة مع المنشورات، وهذه التصميمات هي تصميمات السوشيال ميديا. قد تتضمّن التصميمات إعلان عن منتج جديد أو إيصال رسالة إلى العملاء أو التعريف بالشركة وعرض مزيد من المعلومات عنها. لكن من المهم الاتفاق مع شركة تصميم سوشيال ميديا محترفة من أجل الحصول على تصميمات تجذب أكبر عدد من الجمهور.

مقاسات تصميم سوشيال ميديا

إذا كنت ترغب في إنشاء تصميم بوستات سوشيال ميديا ناجحة، يجب عليك الاهتمام بمقاساتها بحيث تلائم كل منصة من المنصات. لذا نقدم لك معلومات أكثر عن مقاسات تصميم بوستات سوشيال ميديا:

مقاسات تصميم سوشيال ميديا على فيسبوك

فيسبوك يعتبر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه يضم عدد كبير من المستخدمين، لذلك فهو وسيلة ترويجية رائعة لمختلف المنتجات والخدمات. هناك مقاسات مختلفة على حسب نوع التصميم مثلُا مقاس تصميم صور الملف الشخصي 180 × 180 بكسل، ومقاس صورة الغلاف 820× 312 بكسل، أما مقاسات تصميم بوستات سوشيال ميديا 1200×630 بكسل.

مقاسات تصميم سوشيال ميديا على انستجرام

منصة انستغرام أيضًا من أهم المنصات الاجتماعية، نظرًا لزيادة عدد المشتركين عليها ومقاس تصميم بوستات سوشيال ميديا على انستغرام هو 1080 بكسل× 1920 بكسل، ومقاس صور الملف الشخصي 110 عرض× 110 طول.

مقاسات تصميم السوشيال ميديا على تويتر

تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن المنتجات والخدمات المختلفة، لأن عدد المتابعين فيه كثير. مقاس الصور المرفقة مع التغريدات هي 440× 220 بكسل، ومقاس قياس الغلاف 1500× 1500 بيكسل، وقياس صور الغلاف هو 400× 400 بيكسل.

مقاسات تصميم السوشيال ميديا على بينتريست

منصة بينتريست انتشرت بشكل كبير في الآونة الآخيرة حيث تضم حوالي 335 مليون مستخدم. هذه المنصة توفر لك فرصة الترويج لنشاطك التجاري من خلال إضافة الصور والمنشورات إلى حسابك. مقاس صورة الملف الشخصي هو 165× 165 بيكسل، أما مقاس صورة الغلاف هو 810× 1440 بكسل، أما مقاس تصميم بوستات سوشيال ميديا على بينتريست هو 600×600 بكسل.

مقاسات تصميم السوشيال ميديا على لينكدإن

منصة لينكدإن مثالية للترويج للعلامات التجارية، مقاس صورة الملف الشخصي 300× 300 بكسل، ومقاس صورة غلاف المنصة هو 376× 1128 بكسل، أما مقاس تصميم بوستات سوشيال ميديا على لينكدان هو 1200× 1200 بيكسل.

مقاسات تصميم السوشيال ميديا على تمبلر

يبلغ مقاس صورة الملف الشخصي على منصة تمبلر 1055× 3000 بكسل، أما مقاس صورة الغلاف هو 128× 128 بكسل. أما مقاس تصميم بوستات سوشيال ميديا على تمبلر والتي تحتوي على الصور هي 750× 500 بكسل.

أهمية إنشاء تصميمات سوشيال ميديا احترافية

إنشاء تصميم بوستات سوشيال ميديا أصبح من عوامل نجاح العلامات التجارية، ويلجأ معظم أصحاب الشركات لها من أجل التواجد الفعال بين الجماهير، ويرجع السبب في ذلك إلى:

تفرّد العلامة التجارية

تمكنك تصميمات بوستات السوشيال ميديا من إعطاء طابع خاص لعلامتك التجارية وتميزها عن غيرها من العلامات. ذلك يتم من خلال عرض الشعار أو الألوان وغيرها من الأشياء التي تعبر عن العلامة التجارية وتميزها في وسط العديد من المنشورات الأخرى.

إبراز احترافية أعمالك

إنشاء تصميمات بوستات السوشيال ميديا بشكل ناجح يساعد في إبراز احترافية أعمالك، حيث ينبغي عليك عرض منتجاتك وخدماتك بشكل جذاب لكي يقبل الجمهور على شرائها.

إيصال أفكار الشركات

الصور تعبر عن الأفكار أكثر من المحتوى النصي، لذا فإن تصميمات السوشيال ميديا تساعدك

في توصيل رسالتك للجمهور بوضوح وفاعلية. يتم ذلك من خلال الصور، والخطوط البارزة، والأيقونات المعبرة وغير ها من أشكال التصميم.

تحقيق تفاعل أكبر

تصميمات منشورات السوشيال ميديا بصور جذابة تحصل على تفاعل أكثر من المنشورات التي لا تحتوي على صور. لأن التصميمات الجذابة تستطيع جذب الجمهور بشكل أكبر.

الانطباع الإيجابي لدى الجمهور

تصاميم السوشيال الميديا الجذابة تعطي إنطباع جيد للجمهور عن العلامة التجارية ومنتجاتها فهي ما يظهر للجمهور، لذلك كلما أنشأتَ تصاميم ذات جودة عالية كلما أظهرت احترافك واستطعت تكوين صورة إيجابية في أذهان الجمهور عن علامتك التجارية ومنتجاتها، وبالتالي الإقبال على شرائها وزيادة المبيعات.

جذب انتباه المستخدمين

تساعد تصاميم السوشيال ميديا في جذب انتباه المستخدمين خاصة في ظل وجود كمية كبيرة من المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالطبع لن يهتم المشاهد بكل ما يرى بل أنه في أغلب الأحيان يمرر دون الالتفات للمحتوى. لذلك من المهم إنشاء تصميمات جذابة لينتبه لها، وللحصول على هذه التصميمات الجذابة ننصحك باختيار مجيد ديزاين. تعرف أكثر على خدمة تصميم بوستات سوشيال.

تصميم بوستات سوشيال ميديا

زيادة قاعدة العملاء وكسب الأرباح

يمكنك زيادة عدد المتابعين والمشترين من خلال بوستات السوشيال ميديا ذات المحتوى الجذاب والمميز، وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح.

توصيل رسالتك بوضوح

الهدف من استخدام تصميمات السوشيال ميديا هو جعل الجمهور يتفاعل مع العلامة التجارية، وليحدث ذلك لابد من أن تكون التصميمات جذابة وبسيطة من أجل توصيل رسالتك بوضوح.

أنواع تصاميم السوشيال ميديا

الصور الثابتة: هذا النوع من تصاميم السوشيال ميديا بسيطة ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة، يمكنك الاعتماد على برامج الجرافيك المشهورة مثل، فوتوشوب من أجل تعديل الصورة والتحكم في الحجم والألوان.

صور متحركة GIF: الصور المتحركة من الوسائل التسويقية التي انتشرت بشكل كبير مؤخرًا، لأنها حققت نجاح كبير.

المخططات البيانية: الانفوجرافيك أو المخططات البيانية من أنواع تصاميم السوشيال ميديا المميزة والتي تحتاج إلى مصمم ذات خبرة.

نصائح لتصميم بوستات سوشيال ميديا احترافية

هناك مجموعة من النصائح التي ينبغي اتباعها من أجل الحصول على بوستات سوشيال ميديا احترافية وجذابة:

اتباع التسلسل الهرمي في ترتيب العناصر

التسلسل الهرمي يعني ذكر المحتوى الأهم أولًا ثم الأقل منه، لأن ترتيب العناصر بهذا الشكل يضمن اطلاع الجمهور على العناصر المهمة أولًا حتى لا يشعر بالملل من قراءة العناصر الغير مهمة في البداية. كما أن ذلك يسهل على الجمهور فهم الهدف من التصميم.

إذا أردت تطبيق قاعدة التسلسل الهرمي في مواقع التواصل الاجتماعي، فيجب عليك وضع العنصر الأهم في المنتصف، والعناصر الأخرى محيطه به، واجعل العنصر الأهم بحجم أكبر. يجب عليك أيضًا ذكر العناوين بحجم أكبر ليلفت الانتباه.

حقق التباين في تصميمك

التباين أمر هام لنجاح أي تصميم، مثلُا إذا كان الكلام باللون الأسود فلابد من أن تكون الخلفية فاتحة مثلُا باللون الأبيض، ليستطيع الجمهور التحقق منها. يتحقق التباين في تصميمات السوشيال ميديا من خلال توظيف الألوان بشكل صحيح.

تابع التوجهات الرائجة

كل فترة دائمًا ما تكون هناك أحدث تشغل اهتمام مستخدمي السوشيال ميديا، ويجب عليك استغلال هذه الأحداث في تصميماتك لتكون جذابة للجمهور. كما أنه سيرتبط بها بشكل أكبر، لأنه يشعر بأنك تعيش معه حياته اليومية. يمكنك بسهولة معرفة الأحداث الهامة والترند من خلال أدوات

الأدوات المخصصة لذلك على جوجل تريندز أو من خلال متابعة صفحات التواصل الاجتماعي.

راعي التوازن البصري في التصميم

التوازن البصري مهم للشكل العام لتصميمات السوشيال ميديا، ويساعد في فهم الجمهور للرسالة وعدم الشعور بالتشتت. يمكنك تحقيق ذلك من خلال عدة أشياء وهي:

  • اتجاه التصميم: التصميم يجب أن يأخذ اتجاهًا واحدًا لتجنب إرباك المشاهد، مثلًا إما تكون عناصره جميعها أفقية، أو عمودية.
  • التكرار: الحفاظ على تكرار رمز معين في التصميم من أجل توحيد نمطه وتنظيمه. هذا الرمز قد يكون رسومات أو أشكال أو أيقونات.
  • الألوان: التوزيع المناسب للألوان أمر هام لنجاح التصميم، لذلك عليك بدمج المساحات التي يغلب عليها ألوان محايدة ببعض الألوان النابضة بالحياة.
  • الحركة: إذا كان هناك بعض العناصر الحركية في أحد جوانب التصميم، يمكنك وضع بعض الرسومات والأشكال التي توحي بالحركة في الجانب الأخر.

خطوات تصميم بوستات سوشيال ميديا

إذا كنت ترغب في الحصول على بوستات سوشيال ميديا تحقق النتائج المرغوبة منها، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

تحديد الهدف من التصميم

أول خطوة لإنشاء تصميم سوشيال ميديا ناجح هي تحديد الهدف من التصميم، لأنه يؤثر بشكل كبير على شكل التصميم. الأهداف قد تتضمن الترويج لمنتج جديد أو خدمة جديدة أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وغيرها من الأهداف.

التعرف على هوية العلامة التجارية

الهوية التجارية هي التي تمثل العلامة التجارية في كل مكان. لذا لابد من التعرف عليها جيدًا وعلى مكوناتها من أجل تصميم بوستات سوشيال ميديا مناسبة لها. أهم عناصر الهوية التجارية لتطبيقها مع تصاميم السوشيال ميديا هي:

  • ألوان التصميم: لابد من أن تحتوي بوستات السوشيال على الألوان المرتبطة بهويتك ونشاطك التجاري. مثل الشعار والهوية البصرية بالكامل. يجب ألا تتعدى الألوان 3 ألوان.
  • الخطوط: يجب اختيار أنواع خطوط واضحة والمعبرة عن هويتك البصرية. أغلب الشركات تستخدم خطوط Roboto.
  • طابع التصميم: طابع التصميم يعبر بشكل جيد عن علامتك التجارية، مثلًا إذا كانت علامتك بها شئ من المرح والحيوية، فإن بوستات السوشيال ميديا يغلب عليها الحيوية والترتيب العشوائي.

اختيار منصة التواصل الاجتماعي المستهدفة

هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي ، وكل واحدة منها لها متطلبات معينة في التصميم، لذلك لابد من تحديد المنصة جيدًا حتى تستطيع تصميم بوستات سوشيال ميديا مناسبة لها. ويرجع السبب في ذلك إلى اختلاف:

طبيعة موقع التواصل الاجتماعي

كل موقع تواصل اجتماعي له أغراض محددة، مثلًا هل هو موقع لمشاركة الصور اليومية، أم موقع لمشاركة الأخبار. لذلك يجب اختيار تصميمات تتماشى مع طبيعة الموقع.

نوعية الجمهور المستهدف

كل منصة لها جمهور معين، مثلًا أغلب مستخدمي انستغرام من الشباب وتصل نسبتهم إلى 60%. لذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء تصميمات سوشيال ميديا على انستغرام لابد من مراعاة التصميم للعناصر التي تجذب الشباب والاهتمام بالقضايا الرائجة لديهم، لأنهم الجمهور المستهدف. إليك بعض الإحصاءات عن أعمار مستخدمي مواقع السوشيال ميديا:

  • أعمار مستخدمي الفيسبوك: 18-65 عام.
  • أعمار مستخدمي الانستقرام: 18 – 29 عام.
  • تويتر يستخدم من قبل الشباب الأصغر سنًّا.
  • مستخدمي لينكد إن بين 30-49 عام من خريجي الجامعات.

أبعاد التصميمات

قياسات التصميمات تختلف على أساس نوع المنصة، لذلك من الضروري معرفة نوع المنصة أولًا من أجل إنشاء مقاسات تصميمات مناسبة لها.

أنشئ مجلَّد الأفكار

بعد التعرف على الأهداف والتعرف على الهوية التجارية ونوع المنصة المستخدمة في النشر، يجب عليك إنشاء مجلد للأفكار من أجل جمع الأفكار المناسبة للتصميمات والاختيار من بينها. يمكن أن تطلع على منشورات المنافسين والعلامات التجارية الأخرى سواء المحلية أو العالمية من أجل الحصول على أكبر قدر من الأفكار. لكن احرص على أن يكون لك طابعك الخاص الذي يميز عن غير حتى تتمكن من جذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف.

ابدأ التصميم

هنا يتحول التصميم من مجرد فكرة إلى تصميم فعلي، تعتمد جودة تصميمات بوستات سوشيال ميديا على التعامل المحترف مع برامج التصميم الجرافيكي المختلفة مثل أدوبي فوتوشوب، وأدوبي إليستريتور.

قارن بين تصميمات السوشيال ميديا المنشورة

عملية إنشاء تصاميم السوشيال ميديا لا تنتهي مع نشرها، بل يجب أن تستمر من خلال مراقبة مدى تفاعل المتابعين معها. بالإضافة إلى التركيز على المنشورات ذات التفاعل الأكثر والكفاءة الأعلى في توصيل المعلومات للجمهور، وذلك من أجل اختيار التصميمات القادمة بنفس طريقتها.

تعرف أيضًا على خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات من مجيد ديزاين.

تصميم بوستات سوشيال ميديا

الأسئلة الشائعة

ما هو تصميم بوستات سوشيال ميديا؟

هو التصميم الذي يضم صور أو مقاطع فيديو مع المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر أو انستغرام أو لينكدإن وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي. تستهدف هذه البوستات فئة عمرية معينة على حسب نوع المنتج المعلن عنه، والهدف منها هو جذب مزيد من المتابعين والعملاء.

كم عدد مواقع التواصل الاجتماعي؟

عدد مواقع التواصل الاجتماعي حوالي 200 موقع، لكن المواقع الشهيرة هي فيسبوك، ويوتيوب، وانستغرام، وتويتر. حيث تضم هذه المنصات عدد كبير من المشتركين، مما يساهم في الترويج للمنتجات المختلفة.

ما هو أكبر موقع تواصل اجتماعي؟

أكبر موقع سوشيال ميديا هو فيسبوك حيث يزداد عدد المشتركين كل يوم، ليصل حوالي 2.9 مليار مستخدم. لذلك يرغب أًصحاب الشركات والمشاريع دائمًا إلى تصميم بوستات سوشيال ميديا على منصة فيسبوك من أجل الحصول على مزيد من العملاء، وتحقيق مزيد من الأرباح.

أهمية السوشيال ميديا للتسويق

السوشيال ميديا أصبح لها دور حيوي في حياتنا اليومية، إنها تزيد من تفاعل المشاركين وتكسب ثقتهم. لذلك، فإن تصميم بوستات سوشيال ميديا أمر هام لكل صاحب شركة أو مؤسسة أيًا كان نوعها. إليك معلومات أكثر حول أهمية السوشيال ميديا في التسويق:

  • ترك انطباع جيد للزوار: تصميمات السوشيال ميديا تترك لدى الجمهور الإنطباع الأول عن العلامة التجارية، لذلك يجب الاهتمام بتصميم بوستات جذابة لتظل ثابتة في أذهان الجمهور وتعطيهم انطباع جيد عن العلامة التجارية.
  • جذب الانتباه: بوستات السوشيال ميديا المميزة تستطيع جذب انتباه الجمهور، لذلك يجب إَضافة عناصر جذابة داخلها. لأن الجمهور يمر أمامه الكثير من البوستات يوميًا ولا يلتفت إليها، وإنما يهتم فقط بالبوستات المميزة.
  • إيصال رسالة نشاطك: بوستات السوشيال ميديا قادرة على إيصال رسالة كل نشاط للجمهور المستهدف.
  • زيادة عدد الزيارات: تمكنك السوشيال ميديا من نشر رابط الموقع الإلكتروني في مختلف منصاتها من أجل النقر عليها وزيادة عدد الزيارات، وبالتالي زيادة التفاعل والربح.ما فائدة

في الختام نؤكد على أهمية تصميم بوستات سوشيال ميديا، لأنها تساعد في تسويق المنتجات والوصول لأكبر عدد من العملاء وتعزيز الوعي لديهم بالعلامة التجارية. كما أن له فوائد أخرى عديدة، لكن المهم أن تختار شركة قادرة على

تصميم بوستات سوشيال ميديا باحترافية. نرشح لك مجيد ديزاين لأنها تقدم أفضل خدمة بأفضل سعر. تواصل معنا الآن

عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: