mageedesign1.com

افكار لوجو عبايات

جدول المحتويات

تصميم لوجو جذاب من أهم عوامل نجاح المنتج أو العلامة التجارية ككل، لأنه يستطيع جذب انتباه العملاء وهو خطوة أساسية في تمييزك عن غير من المنافسين. لذا في هذا المقال نقدم لكم مجموعة افكار لوجو عبايات من أجل تصميم لوجو مميز، كما نقدم معلومات كثيرة حول كيفية تصميم اللوجو.

افكار لوجو عبايات وما هو شعار اللوجو؟

الشعار أو اللوجو هو العنصر المرئي الذي يميز محل العبايات الخاص بك عن غيره من المحلات، كما أنه يميز العلامات التجارية المختلفة عن بعضها. كما يلعب الشعار دور أساسي في الترويج للمنتجات أو الخدمات من خلال وسائل التسويق المختلفة وأهمها مواقع التواصل الاجتماعي.

كلما كان اللوجو بسيط و احترافي كلما حقق نجاح كبير، ولكن يجب أن يجمع بين البساطة والتميز والابتكار ، ومن الأمثلة الشائعة على الشعارات الناجحة والبسيطة شعار شركة أبل. يتم استخدام البرامج الاحترافية من أجل الحصول على تصميمات على مستوى عالي من الكفاءة والإتقان.

يجب التأكيد على أهمية الشعار فهو الذي يعطي الانطباع الأول للجمهور ويستخدم في الحملات التسويقية.

لماذا مجيد ديزاين أفضل شركة لتصميم افكار لوجو عبايات

تقدم لك شركة مجيد ديزاين مجموعة من الخدمات في مجال تصميم لوجو العبايات، ومن مميزاتها:

  • تقديم خدمات تسمية مميزة تناسب علامتك التجارية والمحل الخاص بك.
  • فريق من المصممين المحترفين الذين لديهم خبرة واسعة في مجال تصميم اللوجو، وقادرين على إيجاد افكار لوجو عبايات مميزة. لتعكس جمال العبايات، وتجعل الجمهور يتذكرها بسهولة.
  • إيجاد افكار لوجو عبايات وتصنيعها بالفعل بأحدث التقنيات وبجودة فائقة. مثلًا افكار لوجو عبايات من الجلد، أو الحديد، أو شعار منسوج.
  • تقديم خدمات تطريز لوجو العبايات بتقنيات حديثة، لإضافة لمسة من الفخامة إلى منتجاتك. لأن هذه التفاصيل الدقيقة تعكس مدى اهتمامنا بجودة التصميمات المقدمة.
  • تقديم افكار لوجو عبايات تعكس خفة القماش وأناقته.
  • تقديم أسعار مناسبة جدًا.

تعرف أكثر على خدمة تصميم شعارات.

افكار لوجو عبايات

افكار لوجو عبايات

هناك العديد من افكار لوجو العبايات مثلًا:

  • لوجو عبايات من الجلد.
  • لوجو عبايات من الحديد.
  • لوجو عبايات ذهبي.
  • لوجو عبايات أسود.
  • لوجو عبايات فضي.

أهمية اختيار افكار لوجو عبايات مميزة

اختيار فكرة لوجو عبايات لمحلك وتصميمه بشكل مميز هي خطوة هامة أساسية من أجل نجاح محلك أو علامتك التجارية الخاصة بالعبايات. لأن اللوجو يقدم العديد من المميزات وأهمها:

  • إعطاء انطباع جيد عن العبايات الموجودة في متجرك، وجذب أكبر عدد من الجمهور لشرائها.
  • الشعار المميز لمحل العبايات يزيد من المبيعات، وبالتالي زيادة الأرباح.
  • الشعار يعطي العميل الثقة التي يحتاج إليها من أجل إعادة الشراء.
  • الشعار الاحترافي يعطيك ميزة عن المحلات التي لا تمتلك شعار، لأن العميل يفضل الشراء من المحلات التي لديها شعار.

نصائح لتصميم افكار لوجو عبايات مميزة

للحصول على لوجو مميز لمحل العبايات الخاص بك، نقدم لك هذه النصائح الهامة:

  • يجب أن يحمل الشعار معنى مزدوج، يتم ذلك من خلال دمج أكثر من صورة في الشعار، بالإضافة إلى أن يمتلك الشعار خدع بصرية تساعد في لفت الانتباه.
  • الألوان سلاح ذو حدين ويمكن أن يجعل الشعار من أفضل الشعارات ويمكن أن يجعله سئ إذا تم اختيار الألوان بشكل خاطئ. لذلك، لابد من اختيار الألوان المناسبة لمحل العبايات الخاص بك. حاول استخدام مزيج من الألوان التي تجذب الانتباه وفي نفس الوقت تكون مريحة للعين.
  • احرص على عدم تقليد أفكار الآخرين لأن ذلك عمل غير أخلاقي، كما أنه لن يحقق لك النجاح، فإذا كنت تريد الحصول على شعار مميز ويحقق الأهداف المرغوبة منه، فمن المهم أن يكون مبتكر.
  • يجب أن تكون محب لعمل تصميم الشعار حتى تستطيع الاهتمام بتفاصيله والخروج بتصميم ناجح.

قواعد تصميم لوجو محل عبايات

هناك بعض القواعد التي يجب عليك اتباعها أثناء تصميم لوجو عبايات، ومن أهم هذه القواعد:

  • البساطة: من أهم قواعد إنشاء لوجو عبايات مميز هي البساطة، بحيث لا يحتوي على الكثير من التفاصيل التي تزعج العين.
  • الإبداع: احرص على تصميم لوجو مبدع يعلق بالأذهان لفترة طويلة، ويجذب الكثير من العملاء.
  • التخصص: لابد من اختيار شعار يعبر عن العبايات، وليس بعيد عن مجال عملك.
  • الألوان: لابد من الحرص على اختيار الألوان المناسبة.
  • متعدد الاستخدامات: يجب تصميم شعار متعدد الاستخدامات، بمعنى أنه يمكن وضعه على شنط المحل وعلى واجهة المحل، ويمكن نشره على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامه في الحملات الإعلانية المختلفة.
  • الخطوط: لابد من اختيار خطوط مناسبة للوجو العبايات.
  • تحديد الفكرة: قبل البدء في تصميم لوجو العبايات، يجب أولًا تحديد فكرته من خلال كتابة مجموعة من الأفكار واختيار الأفضل من بينها. نحدد الأفكار بناء على أهدافنا وعلى طبيعة الجمهور المستهدف.

خطوات تصميم افكار لوجو عبايات

العلامات التجارية الخاصة بالعبايات يجب أن تتبع عدة خطوات من أجل إنشاء لوجو عبايات محترف، وإليك هذه الخطوات:

اللون

لون الشعار يجب أن يستوحي من العبايات التي تقوم ببيعها، يمكنك اختيار لون أو لونين بالأكثر، أو اختيار شعار أحادي اللون من أجل تصميم شعار عبايات لا ينسى.

الخط

ماركات العبايات يجب أن تستخدم أنماط خطوط مختلفة لشعاراتها. يفضل عادة استخدام خطوط Sans-Serif لأنها واضحة ويسهل قراءتها بغض النظر عن حجمها، كما أن هذا الخط يعكس روح العلامة التجارية الراقية.

الرمز

يفضل استخدام شعار رمزي من أجل العبايات لأن الشعار الرمزي يضفي لمسة عصرية إلى العبايات وإلى علامتك التجارية. هذا الرمز يجب أن يعكس نمط ونوع العبايات التي تبيعها. مثلًا لن يكون منطقي وضع رمز لملابس الرجال.

جودة التصميم

يجب الاهتمام بجودة التصميم لأن ذلك يؤثر على مدى نجاحه في الوسائط المادية والرقمية.

الميزات الخاصة

عند إنشاء لوجو عبايات يجب عليك الاهتمام بالمميزات الخاصة مثل النصوص والحاويات المربعة أو الدائرية التي يتم استخدامها كثيرًا في صناعة الملابس. بعد تحديد الميزات يمكنك البدء في تصميم الشعار.

شاهد أيضًا خدمة تصميم هوية بصرية.

افكار لوجو عبايات

أنواع الشعارات الأساسية

هناك عدة أنواع للشعار يجب اختيار ما يناسبك منها، وإليك أهم هذه الأنواع:

  • شعار الرمز أو الأيقونة: عبارة عن شكل مرسوم بدون نصوص أو كتابة.
  • الشعار النصي: عبارة عن اسم العلامة التجارية بدون اختصار وبشكل كامل.
  • الشعار الحرفي: يستخدم فيه حرف واحد أو عدة حروف رئيسية للشركة.
  • الشعار المركب أو المزيج: عبارة عن أيقونة ونص.

كيف أحصل على افكار لوجو مميزة؟

تصميم لوجو العبايات ليست عملية عشوائية لكن يجب أن تأخذ الوقت الكافي في البحث والتفكير من أجل اختيار الأشكال والخطوط والألوان المناسبة، وإليك نقاط تساعدك في الحصول على أفكار لوجو مميزة:

1-الثقة بالنفس وهذه الثقة لن تأتي من فراغ، بل لابد من الخبرة والتدريب والقراءة المستمرة.

2- فهم كامل لأهداف ورسالة محل العبايات أو العلامة التجارية الخاصة به، ويتم ذلك من خلال معرفة أكبر قدر من المعلومات عن الشركة.

2-مرحلة الإلهام والبحث عن أفكار من خلال التفكير الجيد، وقد يساعدك البحث بالكلمات المتعلقة بالعبايات من أجل الحصول على مزيد من الأفكار، لكن احرص على عدم التقليد، وإنما عليك إيجاد أفكار مبتكرة.

3-رسم مبدئي للأفكار (الاسكيتش)، لذا يجب تعلم رسم الاسكتش المبسط وليس شرط الرسم المحترف في هذه المرحلة.

4-مرحلة تنفيذ التصميم وهي المرحلة التي يتحول فيها الرسم المبسط على الورق إلى تصميم، يتم ذلك من خلال استخدام برامج مثل برنامج ادوبي اليستريتور.

5-مرحلة التعديل في هذه المرحلة تعرض الأفكار على العميل وترى هل سيطلب تعديلات أم لا، وفي هذه المرحلة لابد من شرح دلالات الخطوط وغيرها من التفاصيل من أجل إقناع العميل بالتصميم.

برامج تصميم الشعار

هناك عدة برامج لتصميم الشعار، وكلًا منهما يقدم أدوات رائعة للرسام، وإليك أهم البرامج:

Adobe Illustrator

يعتبر من أهم البرامج المستخدمة في تصميم الشعار، فهو البرنامج المفضل لدى الكثير من مصممي الشعارات المحترفين. لأن البرنامج له العديد من الميزات مثلًا يوفر الأدوات الفعالة لتصميم الشعار، مما يسهل على المصمم تصميم الشعار. على سبيل المثال أداة Pen تمكنك من إنشاء منحنيات Bézier وخطوط مستقيمة، أما أداة القلم الرصاص فتمكنك من الرسم اليدوي بمسارات بسيطة، وتستخدم لرسم أي شيء بسهولة وبدقة. بالإضافة إلى أداة Pathfinder التي تمكنك من إنشاء أشكال دقيقة بسهولة وسرعة.

Inkscape

مجاني وبديل جيد لبرنامج Adobe Illustrator، ويقدم البرنامج مجموعة رائعة من أدوات الرسم مثل قلم رصاص وأدوات النص والألوان التي تحتاجها في تصميم شعارات احترافية. يمكنك البرنامج أيضًا من إنشاء تنسيقات مختلفة مثل PDF و EPS و PNG. البرنامج متاح لأنظمة Windows و Mac و Linux، وهناك الكثير من المواد التعليمية الخاصة به على الإنترنت والتي تساعدك في كيفية استخدامه.

Vectr

برنامج رسومات مجاني ويمكن استخدامه بسهولة عن طريق التسجيل حساب خاص بك، ومن السهل تعلمه. لكنه لا يحتوي على الكثير من الميزات المتقدمة الموجودة في البرامج الأخرى، فهو يركز أكثر على الأساسيات. مثلًا يوفر أداة القلم (التي تنشئ منحنيات بيزير)، وأداة القلم الرصاص للرسم اليدوي. لكن أنواع الصيغات المتاحة هي SVG و PNG و Jpeg.

خلاصة القول، وبعد التعرف على افكار لوجو عبايات من مجيد ديزاين، فإنك تعرف الآن أن الشعار هو العلامة التي تمثل المحل أو العلامة التجارية، ويلعب الشعار دور أساسي للتعريف بالمحلات والعلامات التجارية. يجب الحرص على أن يكون لوجو العبايات أنيقًا ليدل على أن الملابس أنيقة وجذابة. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب والحصول على خدماتنا.

قد يهمك أيضًا: