mageedesign1.com

أفكار لوجو اكسسوارات

أفكار لوجو اكسسوارات

جدول المحتويات

إذا كنت صاحب محل اكسسوارات أو لديك علامة تجارية خاص بالاكسسوارات وترغب في إنشاء لوجو مميز يجذب الجمهور إليك ويحقق المزيد من المبيعات. ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على أفكار لوجو اكسسوارات مميزة وتصميمه بطريقة جذابة.

أفكار لوجو اكسسوارات ونصائح لتصميم لوجو اكسسوارات

بعد أن تجد أفكار لوجو اكسسوارات وتقوم بالاختيار من بينها ما يناسبك، تأتي خطوة التصميم، وإليك بعض النصائح التي تساعدك في تصميم لوجو اكسسوارات ناجح.

1. اللون

الشعار يعطي الإنطباع الأول عن أي منتج أو علامة تجارية، لذا يجب أن تفكر في الألوان التي تلائم الاكسسوارات، لأن ذلك يساعد في تعرف العملاء على نوع المنتج الذي تقدمه. احرص على اختيار ألوان أنيقة ومناسبة للاكسسوارات مثل اللون الذهبي والفضي والأبيض الذي يعطي إحساس بالرقي والنقاء والهدوء.

2. الخط

عند تصميم لوجو اكسسوارات، لابد من الاهتمام باختيار خط يناسب الاكسسوارات. معظم لوجوهات الاكسسوارات تعتمد على الخطوط الرفيعة. لكن المشكلة أن الأحرف الكبيرة لهذه الخطوط يمكن أن تجعل قراءتها صعبة.

3. الرمز

عند اختيار رمز شعار اكسسوارات، يجب البحث عن شيء يمثل هذه الصناعة. يمكن أيضًا اختيار حرف واحد فقط وهو الحرف الأول من العلامة التجارية أو اسم المحل. يشيع هذا الأسلوب في تصميم لوجوهات اكسسوارات للعديد من العلامات التجارية.

4. التصميم

عند تصميم شعار اكسسوارات، من المهم التفكير في كيفية ظهوره مثلًا على عبوات العلامة التجارية. وجب التفكير أيضًا في كيفية استخدامه في وسائل التسويقية مثل مواقع التواصل الإجتماعي. ننصحك باختيار أفكار لوجو اكسسوارات بسيطة.

5. الميزات الخاصة

ينصح بإضافة ميزات إلى اللوجو الخاص بالاكسسوارات من أجل مزيد من الفخامة. هذه الميزات تشمل الأشكال المربعة أو الدائرية. يمكنك أيضًا وضع الرمز الخاص بك أعلى النص بطريقة مركزية.

6. حجم الشعار

الشعار الناجح هو الذي من الممكن استخدامه في مساحات صغيرة جدًّا. لأن الشعار قد يكون خاص بأشياء صغيرة مثل الاكسسوارت، فإذا قمت بتصميمه بطريقة لا تظهر براعته إلا إذا ظهر في حجم كبير، فأنت وقعت في خطأ كبير.

7. التركيز على عنصر واحد

أغلب العلامات التجارية الناجحة تركز في شعاراتها على عنصر واحد فقط. لأن العميل لن يقضي وقت طويل في دراسة الشعار، بل أنه يلقي نظرة سريعة عليه. لذا من المهم أن يكون بسيط ويركز على عنصر واحد قادر على خطف الأنظار.

8. التركيز على ذاكرة المُشاهد

عند تصميم أي شعار، لابد من التركيز على الأشياء التي يستطيع المشاهد تذكرها بسهولة. لأن ذلك يساعده في التعرف على العلامة التجارية بسهولة عندما يراها مرة أخرى. لتحقيق ذلك، لابد من استخدام شعارات جذابة ولكن بسيطة وتخلو من الحشو.

9. السعي إلى الاختلاف

يجب أن تحرص على إيجاد أفكار لوجو اكسسوارات مميزة ومبتكرة، فلا تسعى إلى تقليد المنافسين بل أسعى إلى الاختلاف، لأن ذلك ما يميزك عن غيرك.

10. شعار بسيط

القاعدة الثابتة أن الشعار البسيط هو الشعار الناجح، لأن بساطة الشعار تساعده في تحقيق أهدافه. كما أن الشعار البسيط يمكن استخدامه في كل الوسائل التسويقية، مثل: لوحات إعلانية، ومواقع إلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها.

11. شعار له صلة بالنشاط

عند اختيار أفكار لوجو اكسسوارات لابد من اختيار فكرة لها صلة واضحة بمجال الاكسسوارات.

12. الابتعاد عن الموضة

إذا قمت باختيار أفكار لوجو اكسسوارات على أساس موضة حالية، فأنت تقع في خطأ كبير لأن الموضة شئ مؤقت وتتغير مع الوقت. لذلك؛ يجب الابتعاد عن الموضة.

شاهد خدمة تصميم هوية بصرية.

أفكار لوجو اكسسوارات
أفكار لوجو اكسسوارات

أمثلة أفكار لوجو اكسسوارات ومجوهرات

من أجل الحصول على أفكار لوجو اكسسوارات، نقدم لك مجموعة من الأمثلة على أفضل لوجوهات شركات الاكسسوارات والمجوهرات.

مجوهرات الفردان

هي شركة مجوهرات شهيرة في السعودية. تتميز بشعارها المميز الأنيق الذي يعكس ميزات المنتجات التي تقدمها. يتكون الشعار من اسم الشركة المزخرف بالخط العربي، ومكتوب يدويًا بطريقة جذابة. كما أن ألوان الشعار باللون الذهبي والأسود الذي يضفي لمسات من الرقي والجمال. أما عن الخط فالشعار يستخدم نوع خط سيرف (Serif) ومكتوب باللغة العربية والإنجليزية لتسهيل قراءة الإسم من قبل جميع العملاء.

تيفاني & كو

إنها من أكبر العلامات التجارية في عالم صناعة المجوهرات. يستخدم الشعار خط سيرف (Serif) بسيط وأنيق، أما الألوان فتمزج بين اللون الأزرق الأيقوني واللون الأسود، هذه الألوان تبرز رقي وأناقة المجوهرات المقدمة.

كارتييه

علامة تجارية للمجوهرات وجنسيتها فرنسية، تشتهر بتقديم مجموعة من أفضل الاكسسوارات والساعات والمجوهرات الراقية. يتميز شعارها بحرفين C باللون الأسود و متداخلان. أما عن الخط فتستخدم خط سيرف وهو خط كلاسيكي يضيف لمسات من الأناقة والرقي إلى الشعار. يستخدموا ألوان أخرى مثل اللون الأحمر والذهبي.

بلغاري

هي علامة تجارية إيطالية خاصة بالمجوهرات. يتميز شعارها كلمة «BVLGARI» المكتوبة بأحرف كبيرة وبخط سيرف (Serif). تتضمن لوحة الألوان الأبيض والذهبي.

شعار ڤان كليف & اربلس

يتميز شعارها بأنه يتكون من إسم الشركة و يتضمن الأحرف V ،C وA، ويستخدم خط سيرف (Serif) الذي يضيف لمسة من الأناقة والرقي إلى الشعار. أما الألوان فتمزج بين الأسود والبيض، مما يعكس بساطة التصميم.

شاهد خدمة تصميم الشعارات.

أفكار لوجو اكسسوارات
أفكار لوجو اكسسوارات

نقاط هامة يجب مراعاتها عند تصميم الشعار

  • يجب أن يحمل الشعار معنى مزدوج، بمعنى دمج أكثر من صورة في الشعار من أجل لفت الانتباه ولكي لا ينسى بسهولة.
  • استخدام مزيج من الألوان المناسبة للإكسسوارات والتي تجذب الانتباه وتكون مريحة للعين، ويجب التأكيد على أهمية استخدام الألوان المناسبة، وأن استخدام ألوان سيئة له تأثير سلبي.
  • الابتعاد عن الأفكار التي تم تصميمها من قبل، وعدم التقليد والحرص على ابتكار فكرة جديدة.

عوامل تحديد سعر اللوجو

عزيزي القارئ ليس هناك سعر موحد للوجو، وإنما هناك عدة عوامل تساهم في تحديد السعر، وإليك هذه العوامل:

  • بلد المصمم: يختلف سعر تصميم اللوجو من بلد لأخر بالضبط مثلما تختلف الرواتب من بلد لأخرى، فمثلُا سعر تصميم الشعار في البلاد الأوروبية يختلف عن سعره في البلاد العربية، وحتى أنه يختلف من بلد عربي لأخر. فمثلُا السعر في مصر يكون بالجنيه وفي السعودية بالريال ويختلف السعر من مؤسسة لأخرى أيضًا.
  • نوع الشعار: الشعارات لها أنواع مختلفة وعلى حسب النوع تختلف التكلفة. مثلًا الشعار البسيط الذي يتكون من حرفين لن يكون سعره مثل شعار ثلاثي الأبعاد أو متحرك.
  • خبرة المصمم: إذا كنت تلجأ إلى مصمم مستقل أو شركة ففي الحالتين يتحدد سعر اللوجو على حسب خبرة المصمم وعدد سنوات الخبرة والمشاريع التي قام بتنفيذها وكذلك الشركة.
  • حجم النشاط التجاري: اللوجو المصمم لشركة كبيرة أو علامة تجارية شهيرة بالطبع يكلف أكثر من اللوجو المصمم للشركات الصغيرة، لأنه من الطبيعي أنه احتاج إلى بذل مجهود أكبر في تصميمه.
  • التعديلات المطلوبة: يتوقف سعر اللوجو أيضًا على حسب حجم التعديلات المطلوبة من العميل، فكلما زادت التعديلات كلما زاد السعر. لذا من الأفضل الاتفاق مقدمًا على جميع التفاصيل.

كيفية دفع سعر تصميم شعار

عملية دفع سعر اللوجو تتم بالتراضي بين العميل والمصمم أو الشركة، وهناك خطوات تتم من خلالها عملية الدفع:

  • أول شئ لابد من أن تكون واثقًا في الشركة المصممة أو المصمم المستقل قبل بدء العمل وذلك من خلال التعرف على أعمالهم السابقة، حتى تكون راضي عن الأموال التي تنفقها.
  • إعطاء المصمم جميع المعلومات التي يحتاج إليها عن الشركة مثل إسمها ومجال عملها والألوان المفضلة لها وغيرها من المعلومات حتى يتمكن المصمم من إنشاء تصميم مميز، ولا يضطر إلى إجراء العديد من التعديلات التي تتطلب مزيد من التكلفة.
    اطلب من المصمم رسم مبدئي لفكرة الشعار حتى تقرر هل ستوافق عليها أم لا.
    الاتفاق المسبق على السعر وتحديد الوقت المناسب للتسليم، ودفع 30% من المبلغ قبل التنفيذ.
    تسليم التصميم بشكل مبدئى للعميل من أجل التعرف على ملاحظاته وتعديلاته.
  • بعد إجراء التعديلات المطلوبة يمكنك تحويل المبلغ الباقي للشركة، ثم تقوم هي بإرسال كافة الصيغ المطلوبة.

خلاصة القول، إن اختيار فكرة اللوجو الخاص بعلامتك التجارية أمر ضروري لأنه العنصر الذي يعرف الجمهور بك، ويعطي الانطباع الأول للجمهو. لذا يجب اختيار أفكار لوجو اكسسوارات مميزة من أجل جذب أكبر عدد من العملاء وتحقيق مبيعات أكبر.

قد يهمك أيضًا: