mageedesign1.com

طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء

طريقة تصوير منتجات ملابس

جدول المحتويات

إن تصوير الملابس أصبح من أهم مجالات التصوير في وقتنا الحالي خاصة في ظل انتشار التجارية الإلكترونية، من منا لم يشتري ملابس بعد رؤية صورتها على الإنترنت. لذلك، نقدم لك في هذا المقال طريقة تصوير منتجات ملابس بطريقة احترافية حتى تجذب الجمهور إليها.

طريقة تصوير منتجات ملابس

إذا كنت صاحب متجر ملابس أون لاين أو على أرض الواقع، فأنت بالتأكيد في حاجة إلى تصوير منتجات الملابس الخاصة بك من أجل الترويج لها وجذب عدد أكبر من الجمهور. هذه الصور تدفع العملاء إلى إجراء عملية الشراء خاصة إذا كنت تتيح خدمة توصيل الطلبات. لأن الصور الجذابة هي العامل الأساسي في جذب العملاء وبالتالي زيادة المبيعات وزيادة الأرباح. لكن إذا لم تكن على دراية بطريقة تصوير منتجات ملابس، عليك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين للحصول على أفضل خدمة تصوير منتجات. حيث يعمل بها مجموعة من أفضل المصورين، القادرين على إظهار جميع تفاصيل الملابس وجميع المميزات، وبالتالي قادرين على تحفيز العملاء للشراء من المتجر.

ما هو تصوير منتجات ملابس؟

إن تصوير منتجات الملابس من أهم أنواع التصوير وأكثرها انتشارًا في وقتنا الحالي. إن تصوير المنتجات يتم بهدف عرضها على العملاء من خلال المتجر أو الموقع الإلكتروني للمحل أو من خلال صفحات الويب المختلفة وصفحات التواصل الاجتماعي مثل انستقرام وفيسبوك وتويتر، ولكن تصوير المنتجات يحتاج إلى مصور محترف في هذا النوع من التصوير حتى يكون قادر على الحصول على أفضل صور منتجات الملابس والتي تحفز العملاء على شرائها، حيث يقوم المصور المحترف بالاهتمام بالزوايا والتفاصيل المختلفة والإضاءة وغيرها من الأشياء التي تؤثر في إخراج صور محترفة.

لماذا تصوير منتجات الملابس أمر مهم؟

عزيزي القارئ إذا كنت صاحب محل ملابس أو لديك علامة تجارية خاصة بالملابس، يجب أن تعلم أن تصوير منتجات الملابس خطوة مهمة من خطوات التسويق لها، للوصول إلى أكبر عدد من العملاء وتشجيعهم على شراء المنتج، إليك مجموعة أخرى من أسباب أهمية تصوير الملابس:

  • إن تصوير الملابس بإحترافية وجودة عالية يساعد في توضيح جميع تفاصيلها ويحسن صورتك في جوجل، وبالتالي يساعد في ظهورك بشكل أكبر في محركات البحث. حيث أن 85% من العملاء يبحثون عن المنتجات ذات الصورة المحترفة.
  • أكثر من 59% من العملاء يتأثرون بالمنتجات المرئية أكثر من غيرها.
  • إن العملاء يقضون وقت كبير في تصفح صور منتجات الملابس من أجل الاختيار من بينها.
  • الصور عالية الجودة تبرز التفاصيل بشكل مهم.
  • الصور الجيدة تحدث فرقاً وصدى لدى الجمهور المستهدف.

إليك معلومات عن خدمة خلفيات للتصوير من مجيد ديزاين.

طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء
طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء

طريقة تصوير منتجات ملابس

بعد أن تعرفنا على أهمية تصوير منتجات الملابس، نوضح لكم طريقة تصوير منتجات ملابس باحترافية من أجل جذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف وتشجيعه على شراء الملابس. إليك الخطوات التي تساعدك في التصوير بشكل صحيح:

اختيار طريقة عرض المنتجات

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تصوير الملابس، لذلك من المهم في البداية اختيار الطريقة الصحيحة والتي تناسب طبيعة الملابس التي تصورها.

استخدام تمثال لعرض الملابس

إن تصوير الملابس باستخدام مانيكان يضفي مزيد من الواقعية على الملابس، ويفضل الجمهور هذه الطريقة لأنها تظهر الملابس على الواقع. خاصة لأن الملابس لا يمكنك رؤيتها جيدًا إلا عند مشاهدتها في الواقع. تصوير الملابس بهذه الطريقة تجعلها أكثر قيمة عند العملاء ويقررون شرائها.

الاستعانة بعارضة أزياء

عزيزي القارئ إذا كنت تمتلك الميزانية من أجل التعاون مع عارضة أزياء من أجل تصوير الملابس، فإنها طريقة رائعة وتستخدمها أشهر العلامات التجارية الخاصة بالملابس. لأن هذه الطريقة تظهر الملابس بشكل رائع وحقيقي. كما أن العارضة أو العارض يمكنه التصوير بزوايا وأوضاع مختلفة من أجل توضيح جميع جوانب الملابس. علاوة على أن هذه الطريقة قد تنقل مشاعر معينة يمر بها الشخص عند ارتدائه هذه الملابس. على سبيل المثال، تصوير عارضة أزياء وهي ترتدي سترة شتوية ثقيلة تحميها من الأمطار وهي تظهر بشكل منتعش وهادئ حيث تحميها السترة من الأمطار، وبالتالي ذلك يوصل فكرة إلى الجمهور، إن هذه السترة تحميهم من البرد والمطر.

إعداد معدات التصوير

إن معدات التصوير التي تستخدم في تصوير الملابس ليست مكلفة أو باهظة الثمن وإنما يمكن أن تصور المنتجات بكاميرا الهاتف المحمول، بشرط أن تكون عالية الجودة. يجب التأكيد على أهمية الاختيار الصحيح لنوع الكاميرا لأن ذلك ينعكس على الصورة. لذلك، إذا كنت ترغب في التقاط الصور للملابس من أجل ترويجها يجب عليك الاهتمام باختيار كاميرا عالية الجودة والاهتمام بضبط جميع إعداداتها بطريقة تناسب تصوير منتجات الملابس. يجب إعداد الكاميرا قبل جلسة التصوير والتحقق من سرعة الغالق والتركيز البؤري وغيرها من الإعداد بطريقة تناسب تصوير الملابس.

الاهتمام بالإضاءة

إن الإضاءة من أهم عوامل نجاح التصوير، لذلك يجب أن تهتم بضبط الإضاءة بطريقة تبرز جميع تفاصيل الملابس، لذلك يجب استخدام مصابيح الإضاءة التي تحدث فرق واضح في الصورة.

الخلفية

اختيار الخلفية المناسبة أمر في غاية الأهمية في مجال التصوير لأن الهدف من الصورة هو التركيز على شئ معين وليس الخلفية، ولذلك لا يجب أن تشتت الخلفية الانتباه عن الهدف من الصورة، وإنما يمكن أن تكون عامل مساعد لمزيد من جمال الصورة. أما في حالة تصوير منتجات الملابس، فإن الخلفية البيضاء هي الأفضل حيث أنها لا تشتت الانتباه وتجعل العملاء يركزون أكثر الملابس وتفاصيلها.

استخدام القوائم الثلاثية

إن القوائم الثلاثية أمر مهم جدًا في تصوير المنتجات لأنها تساعد في تثبيت المنتج جيداً وتمنعه من الاهتزاز، وبالتالي الحصول على صورة عالية الجودة وقادرة على التأثير في الجمهور بشكل كبير.

استخدام الدبابيس

إن الدبابيس تساعد في تطبيق أفضل طريقة تصوير منتجات ملابس كما أنها توفر الكثير من الوقت والمال. حيث تعمل الدبابيس على تثبيت المنتجات جيدُا وتقليل الزوائد الظاهرة وللتخلص من التجاعيد والتعرجات التي تظهر على الملابس. كما تساعد الدبابيس في أن تبدو الملابس بصورة مثالية وجذابة.

تجهيز المنتجات قبل التصوير

يجب أن تتأكد من تجهيز كل شئ قبل التصوير، حتى تضمن ألا يتعطل التصوير أو تحدث مشاكل. يجب أن تتأكد بالتحديد من تجهيز المنتجات بشكل جيد قبل التصوير:

  • التأكد من أن الملابس مفرودة ولا يوجد بها أي تجاعيد، لأن التجاعيد تجعلها تبدو بشكل سئ.
  • التأكد من أن جميع الأزرار في أماكنها.
  • تنسيق الملابس بشكل جيد حتى تبدو بشكل أنيق ولتشجيع الجمهور على شراء أكثر من قطعة.
  • الاهتمام بجميع تفاصيل الملابس مثل الياقة وغيرها حتى تبدو بشكل مثالي.
  • التأكد من أن الملابس نظيفة ولا يوجد بها أي بقع أو شوائب.

التقط الصور المثالية للمنتج

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة، قد جاء وقت التقاط الصور الاحترافية للملابس. كل ما عليك هو الاهتمام جيدًا بالتفاصيل الصغيرة في الملابس بحيث تبدو بشكل مميز. كما يجب الاهتمام بجميع التفاصيل والتقاط الصور لها، حتى تظهر المنتج بشكل كامل للجمهور.

تحرير الصور

إن التقاط الصور لمنتجات الملابس ليست الخطوة الأخيرة، وإنما يجب أن تمر هذه الصورة بخطوة تحرير الصور من أجل التعديل عليها لتظهر بشكل احترافي أكثر من حيث الخلفية وجودة الصورة وغيرها من الأشياء، ولكن يجب أن يظهر المنتج يظهر بشكله الطبيعي حتى لا يخدع المشتري، لأن المشتري يرغب في رؤية الملابس على حقيقتها ليقرر شرائها من عدمه.

نشر صور المنتجات عبر الإنترنت

بعد تحرير الصور والحصول على صور رائعة تجذب العملاء، تأتي خطوة نشر هذه الصورة في المتجر الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني وجميع صفحات التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على أكبر عدد من المشترين وبالتالي زيادة الأرباح.

تعرف على خدمة تصوير دعائي مع هاند موديل من مجيد ديزاين.

طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء
طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء

نصائح للحصول على أفضل طريقة تصوير منتجات ملابس

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل طريقة تصوير منتجات ملابس، عليك بالتأكيد الاهتمام بالنقاط التالية:

تثبيت الملابس جيدًا

إذا كنت تصور الملابس بشكل مسطح أو تصورها على تمثال، قد تهتز الملابس وتجعل الصورة تظهر بشكل غير جيد. لذلك، من المهم تثبيت الملابس جيدًا من خلال استخدام الدبابيس واللواصق؛ لكي تبدو مرتبة ودون عناء في محاولة تثبيتها أثناء التصوير. كما أن ذلك يساعد في إخفاء التجاعيد والتعرجات ويجعل الملابس جذابة.

الحفاظ على نسق موحد في صور الملابس

إذا كنت ترغب في تطبيق أفضل طريقة تصوير منتجات ملابس يجب أن تحافز على مظهر الملابس بشكل متسق، بحيث لا تظهر كل قطعة بنمط مختلف. إن ذلك يجعل المظهر العام يبدو مميز ومناسب للعرض في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. لذلك، تأكد من أن جميع الصور المعروضة بنفس الحجم والنمط.

استخدم عاكس الظلال خلال التصوير

لابد من توظيف الإضاءة بشكل مناسب لمنتجات الملابس التي تصورها، حيث أن الظلال قد تكون أمر لابد منه ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال وضع عاكس أمام مصدر الضوء مباشرةً، وبالتالي التخلص من جميع الظلال التي قد تسقط على الملابس وتجعلها لا تبدو بشكل جيد.

عرض التفاصيل الدقيقة للملابس

إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة تصوير منتجات ملابس، إنها الطريقة التي تعتمد على تصوير جميع تفاصيل الملابس، لأن العملاء يرغبون في تكوين صورة كاملة عن المنتج من حيث جودة النسيج وعدد القطع ونمط التصميم وغيرها من التفاصيل الدقيقة.

تصوير الظهر، والجانبين

يجب تصوير الملابس من جميع الجوانب وعن قرب، بالإضافة إلى تصوير صور محترفة يمكن تكبيرها دون التأثير على جودتها.

نصائح أخرى

  • كي الملابس لإزالة أي تجاعيد بها، لأن التجاعيد والثنيات يسبب مظهر غير لائق.
  • استخدام حمالة الصدر المبطنة لملء منطقة الصدر عند عارضة الأزياء.
  • استخدم المسامير والدبابيس لتثبيت الملابس في مكانها.
  • يمكنك استخدام رياح المروحة من أجل تحريك الملابس.

إليك بعض نماذج تصوير الملابس لعملاء مجيد ديزاين:

طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء
طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء
طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء
طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء
طريقة تصوير منتجات ملابس لإظهار أناقتها وجذب العملاء

الأسئلة الشائعة

كم يجب أن أتقاضى مقابل تصوير الملابس؟

إن سعر تصوير منتجات الملابس يختلف على حسب عدة عوامل مثل خبرة المصور وهل الحساب بمدة الجلسة أم بعدد الصور وغيرها من العوامل. لكن بشكل عام يتراوح سعر التصوير من 20-50 دولار لكل منتج.

ما هو التصوير الفوتوغرافي المسطح؟

إن التصوير الفوتوغرافي المسطح هو طريقة تصوير منتجات ملابس تعتمد على تصوير الملابس من الأعلى.

خلاصة القول، إذا كنت ترغب في جذب الجمهور لصور منتجات الملابس الخاصة بك، لابد أن تحرص على تصويرها بـ طريقة تصوير منتجات ملابس احترافية حتى تكون الصور جذابة وتوضح جميع التفاصيل التي يرغب العميل في معرفتها، إن ذلك أمر حيوي للغاية ويجذب المزيد من المشترين. ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من، لأن بها أفضل المصورين القادرين على إظهار منتجاتك بشكل مميز. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: