mageedesign1.com

أجمل وضعيات تصوير احترافية للاطفال إبداعية

وضعيات تصوير احترافية للاطفال

جدول المحتويات

تصوير الأطفال من أصعب أنواع التصوير التي يقوم بها المصور، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الأطفال يتحركون كثيرًا وليسه من السهل توجيههم إلى القيام بوضعية معينة أو عدم التحرك أو إظهار مشاعر معينة. كما يجب أن يكون المصور لطيف معهم حتى لا يخافوا منه وليحصل على صور مميزة. في هذا المقال نقدم وضعيات تصوير احترافية للاطفال لتختار من بينها ما يناسب عمر الطفل الذي ترغب في تصويره.

وضعيات تصوير احترافية للاطفال

يرغب جميع الآباء في تصوير أطفالهم في مراحلهم العمرية المختلفة من أجل الاحتفاظ بتفاصيل هذه المراحل وليشاهدها الطفل عندما يكبر ويشاركها مع محبيه. لكن من المهم حجز جلسة التصوير مع شركة لديها أفضل المصورين القادرين على التعامل مع الأطفال، لذلك نرشح لك شركة مجيد ديزاين التي تقدم خدمة جلسة تصوير اطفال بأعلى جودة وأفضل سعر.

نصائح للحصول على أفضل جلسة تصوير اطفال

بعد أن تعرفنا على أفضل وضعيات تصوير احترافية للاطفال، يجب أن نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على صورة محترفة، وإليك أهم هذه النصائح:

اختيار الوقت المناسب

إذا كنت ترغب في تصوير الأطفال والحصول على صور عفوية ورائعة، يجب عليك أولًا أن تحدد الموعد المناسب للتصوير، والوقت الذي يساعدك في عدم إهدار الوقت في تغيير إعدادات الكاميرا. كما يجب التعرف على أكثر وقت يكون في الطفل مسترخيًا ومرحًا، أما بالنسبة للأطفال الصغار جدًا، قد يكون أفضل وقت لتصويرهم هو بعض الرضاعة بحيث يكونوا هادئين.

التصوير في مستوى العين

إن التصوير في مستوى العين من أهم النصائح التي تمكنك من الحصول على صور رائعة للأطفال. لذلك، عليك بالاقتراب من مستوى عين الطفل من أجل التقاط صورة مميزة توضح تفاصيل وجه الطفل وتعبيراته جيدُا. لكن يجب التأكد من تعيير التركيز البؤري التلقائي بحيث تظهر عين الطفل بوضوح.
إعداد الكاميرا قبل التصوير

يجب الحرص على إعداد الكاميرا جيدًا قبل بدء التصوير، لأن بعض اللقطات لن تعود مرة أخرى خاصة مع الأطفال، لأنهم غالبًا ما يتعاملون بعفوية. إن الوقت من ذهب عند تصوير الأطفال، حيث أن لحظة الثبات أو الهدوء قد لا تأتي إلا كل مدة طويلة حيث من الصعب السيطرة على الأطفال. لذلك، ننصحك بالتأكد من أن معداتك جاهزة والبطارية مشحونة واختيار العدسة المناسبة واختيار الإضاءة المناسبة.

التكيف مع الإضاءة الطبيعية

الإضاءة الطبيعية رائعة في التصوير، ولكن بشرط استخدام الأوفات المناسبة خاصة قبل الغروب. كما ينصح باستخدام عاكس يسمح بارتداد جزء من ضوء النافذة. كل ما عليك هو وضع الطفل بجوار نافذة وضبط زاوية العاكس بحيث يضيء ضوء النافذة الظلال الموجودة في جانب وجه الطفل.

إعداد العدسات

يجب إعداد العدسات بطريقة تناسب ظروف التصوير، حيث تعتمد العدسات التي تستخدمها على نوع الصورة التي ترغب في التقاطها. لذلك، إذا كنت ترغب في التقاط صور لقطات عادية، يمكنك تجربة عدسة أساسية مثل RF 50mm F1.8 STM من Canon، إنها رائعة للتعامل مع بيئات الإضاءة المنخفضة مثل غرف النوم. أما عدسة الصور الشخصية مثل RF 85mm F2 MACRO IS STM من Canon، إنها تتميز بسرعة التركيز البؤري التلقائي، وهذه العدسة مفيدة في تصوير مشاهد الحركة مثل تناول الطعام. أما إذا كنت ترغب في الحصول على صور مقربة ننصحك بالتأكيد باختيار
عدسات الماكرو مثل RF 85mm F2 MACRO IS STM من Canon إذا كنت ترغب في الحصول على صور مقربة وواضحة لملامح طفلك الصغيرة مثل الرموش وأصابع اليدين والقدمين.

أما العدسات المزوّدة ببُعد بؤري ثابت، على سبيل المثال 50 مم أو 85 مم، إنها مناسبة للتصوير في في البيئات المظلمة لأنها تسمح بدخول الضوء بكمية كبيرة حيث تتميز فتحة العدسة الكبيرة.

التقاط الصور بهدوء

إذا كنت ترغب في التقاط صور مميزة للأطفال، احرص على خلق حالة من الهدوء لك وللطفل وفي مكان التصوير. خاصة لأن الاطفال يتشتت انتباههم بسهولة وقد يخافون من أصوات إشارات الصوت العالبة أو حتى تحرير الغالق. لذلك، من الأفضل اختيار وضع التصوير الهادئ وذلك تتيحه لك كاميرات مثل EOS R100 من Canon. يوجد خيار آخر يخفي صوت الغالق وهو استخدام الموسيقى الهادئة أو المرحة، حسب الحالة المزاجية التي تريدها.

التصوير في وضع أولوية الغالق

إذا كنت ترغب في التقاط صور مميزة للطفل، ننصحك بالتأكد من ضبط سرعة الغلق لأن الأطفال يتحركون كثيرًا وبالطبع أن ترغب في الاحتفاظ باللقطة. ننصحك باقتناء كاميرا EOS R100 من Canon، لأنها مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon والتي تتميز بسرعة غالق 1/100 ثانية، أما عن فتحة عدسة فهي f/3.5 ومعدل الحساسية ISO1600.

استخدام وضع التصوير المستمر

كما ذكرنا أن الأطفال تتحرك كثيرًا، ولذلك من الأفضل ضبط تشغيل الكاميرا على التصوير المستمر. إن التصوير المستمر معروف باسم وضع تتابع الالتقاط السريع. يساعدك ذلك في تسجيل كل حركات الطفل المفاجئة، وبالتالي يمنحك فرصة الحصول على عدد أكبر من الصور المميزة للطفل. يمكنك لك.

تجربة نقاط التركيز البؤري

إعداد نقاط التركيز البؤري بحيث تستطيع تصوير جميع تفاصيل وجه الطفل أو أصابع يديه وقدميه، بحيث تظهر جميع المكونات الأخرى بتأثير ضبابي. بشكل عام تحتاج إلى التركيز على العيون، وبالنسبة للأطفال الأصغر سنًا يمكن التركيز على اليدين أو القدمين لأنها تفاصيل رائعة عند الأطفال الصغيرة وتمنحك صور جذابة بالتأكيد.

ارتداد الفلاش

لا يجب توجيه الفلاش إلى عيني طفلك، لأن ضوء الفلاش مزعج لهم. بدلًا من ذلك يمكنك استخدام وحدة فلاش خارجية مثل Speedlite EL-100 إنها خيار رائع إذا كنت ترغب في توفير المزيد من النفقات.

استخدام حامل ثلاثي القوائم

إن استخدام حامل ثلاثي القوائم من أهم النصائح التي يجب عليك تنفيذها عن تصوير الأطفال، لأنهم يضمن لك ثبات الكاميرا وبالتالي الحصول على صور مميزة، خاصة إن هذا الحامل يمكنك من ضبط أوضاع الطفل لإلهائه للحصول على التعبيرات التي تريدها. كما يسمح لك الحامل ثلاثي القوائم بإنشاء لقطات كلاسيكية رائعة.

الاستفادة من التطبيقات

يمكنك استخدام تطبيق Canon Camera Connect ليس فقط من أجل التصوير عن بُعد من جهازك، بل أيضًا لنقل الصور ومقاطع الفيديو لمشاركتها بسرعة مع العائلة والأصدقاء. هناك الكثير من تطبيقات Canon التي تجعل التصوير أسهل وأكثر متعة، وتستخدم هذا التطبيقات ليس فقط من أجل التصوير من بعد من جهازك وإنما من أجل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء.

اختيار المكان المناسب لتصوير الأطفال

كما أكدنا على أهمية اختيار التوقيت المناسب لتصوير الأطفال، فمن المهم التأكيد أيضًا على أهمية اختيار المكان المناسب للتصوير. إن تصوير الأطفال في الخارج أفضل من المنزل، لأنه يجعلهم يلعبون ويمرحون بحرية واستمتاع، وبالتالي الحصول على صور مبدعة. لكن ذلك يتوقف أيضًا على حسب عمر الطفل، على سبيل المثال الأطفال الرضع، من الأفضل تصويرهم داخل المنزل. لأن ذلك آمن وأكثر راحة لهم، كما أن المنزل هو المكان المناسب لتنفيذ وضعيات التصوير المختلفة المناسبة لهم مثل التصوير على السرير وحلوهم باقة من الورد، وغيرها من وضعيات تصوير احترافية للاطفال.

لكن بشكل عام إذا اخترت تصوير الأطفال في الخارج، يجب أن تحرص على اختيار الوقت المناسب بحيث لا تكون الحرارة شديدة أو الطقس بارد أو يكون هناك تراب وغيرها من الظروف الغير مناسبة للأطفال وتضر بهم.

كتابة قائمة بـ وضعيات تصوير احترافية للاطفال

عزيزي القارئ احرص على التخطيط المسبق لـ وضعيات تصوير احترافية للاطفال حتى تكون جاهز للتصوير ولا تضيع الوقت في التفكير وتجربة أوضاع. مثلُا التصوير أثناء الجلوس أو الركض أو اللعب وغيرها من الوضعيات المميزة. لكن عليك ألا تنتظر من الطفل جميع الوضعيات بدقة كما هي في ذهنك أو كما هي في صور أطفال آخرين على الإنترنت. إنما يتوقف الأمر على مدى فهم الطفل لما تطلبه منه. لذلك، حاول أن تكون لطيف معه حتى لا يشعر بالخوف منك وينفذ ما تطلبه. حاول أيضًا أن تظهر الطفل بشخصيته الحقيقية وذلك من خلال تصويره أثناء تناول الطعام وأثناء اللعب.

الحصول على بعض المساعدة

يجب أن تحصل على المساعدة أثناء تصوير الأطفال، لذلك اطلب من الأم أن تساعدك أو اطلب مساعد.

البدء باللقطات الثابتة أثناء تصوير الأطفال

هناك الكثير من وضعيات تصوير احترافية للاطفال، ولكن ننصحك بأن تبدأ في البداية بلقطات التصوير الثابتة من أجل ضمان عدم توتر الطفل وحتى يعتاد على الموقف، يكمن السبب في ذلك إلى أن هذه الوضعيات يمكن تنفيذها بكل سهولة.

حركات الأطفال المقيدة

يمكنك أن تستفيد من عدم حركة الأطفال من خلال جلوسهم على أرجوحة أو كرس معين. إن هذه الصور من أفضل وضعيات تصوير احترافية للاطفال.

اترك الأطفال يلعبوا

إذا كنت ترغب في الحصول على صور مميزة للأطفال ننصحك بالتأكيد من ترك الأطفال يلعبون بعض الوقت، والتقاط الصور لهذه الأوقات المميزة التي تظهرهم بعفوية. اتركهم يلعبون في الفناء أو يستلقون في الحديقة أو المشي على طول الشاطئ واللعب بالرمال وغيرها من الأفكار الرائعة.

الاسترخاء

إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة للحصول على صورة محترفة للأطفال، ننصحك بالتأكيد من أن تترك طفلك يسترخي لأن الأطفال تتوتر عند التركيز معها أو طلب تنفيذ أشياء معينة. لذلك، امنحهم بعد الوقت للاسترخاء ويمكنك أيضًا استخدام هذا الوقت في تصوير مجموعة من اللقطات المميزة. على سبيل المثال، التقاط صورة لطفل وهو نائم ويستريح بعد التصوير واللعب.

دع الأطفال يكونون أطفالًا

اسمح للطفل أن يكون على طبيعته حيث يلعب ويستكشف ما حوله ولا تطلب منه تنفيذ الكثير من الأوامر. إن ذلك يمكنك بالتأكيد من الحصول على صور رائعة وأكثر عفوية وحركة.

العمل معًا

يجب التأكد من أن الطفل مستمتع باللعب مع باقي زملائه حتى تحصل على صور جميلة له، أما إذا كان غير سعيد بالتأكيد يكون متوتر ولا يحصل على صور جيدة.

دعهم يكونوا مع صديق

اسمع للطفل بأنك يكون مع صديق مقرب له، لأن ذلك يقلل من قلقه وتوتره بشأن التقاط الصور، ويمكنك أيضًا استخدام الحيوانات الأليفة المفضلة لهم. حتى أن بعض الدمى تساعدهم في تقليل التوتر من خلال احتضانها.

أحضر لهم شيئًا ليفعلوه

إن إحضار الأشياء التي يحبها الطفل إلى جلسة التصوير، تجعلها مميزة أكثر. على سبيل المثال، القطة الخاصة بالطفل أو أي لعبة يفضلها ولكن إحرص على عدم ظهور هذه الأشياء إلا في نهاية التصوير حتى لا ينشغل بها الطفل عن طوال مدة التصوير.

إليك بعض نماذج التصوير لعملاء مجيد ديزاين:

أجمل وضعيات تصوير احترافية للاطفال إبداعية
وضعيات تصوير احترافية للاطفال
أجمل وضعيات تصوير احترافية للاطفال إبداعية

أفضل وضعيات تصوير احترافية للاطفال

إذا كنت تبحث عن وضعيات تصوير احترافية للاطفال نقدم لك هذه المجموعة التي تضمن وضعيات مميزة:

  • وضعية الرأس الأساسية: هذه الوضعية بسيطة، اطلب من الطفل أن يقف وينظر إليك مباشرة، واطلب منه أن يدير جسمه قليلاً بحيث يكون كتفه في اتجاهك.
  • الاستلقاء والراحة: هذا وضعية جميلة للأطفال، كل ما عليك هو أن تطلب من الطفل الاستلقاء على الأرض والتصوير من زاوية منخفضة جدًا.
  • الخيمة: اجعل الطفل يستلقي على السرير ثم غطيه ببطانية، للحصول صورة رائعة لطفلك. لكن يجب التأكد من أن جميع ألوان أغطية السرير متناسقة.
  • عناق دمية: إنها وضعية رائعة للطفل الذي يعاني من صعوبة في الاسترخاء. اطلب من الطفل أن يعانق دميته المفضلة.
  • البيئة اليومية: حاول التقاط الصور للأطفال وهم في بيئتهم اليومية ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي، وهذا ما يطلق عليه خدمة تصوير لايف ستايل. إنها خدمة توفرها شركة مجيد ديزاين بأعلى جودة وأفضل سعر. التقط الصور للأطفال وهم يفعلون ما يحلو لهم مثل اللعب بألعابهم المفضلة، أو أو الرسم بالألوان أو القيام بواجباتهم المنزلية، وغيرها من الأنشطة اليومية.
  • قراءة كتاب: التقط صورة مميزة لطفلك وهو يقرأ كتاب.
  • الابتسامة الكبيرة: التقط أفضل الصور التذكارية للطفل وهو يبتسم ابتسامة كبيرة، لأنها لقطة عفوية رائعة.
  • تناول الطعام: إذا كنت تبحث عن أفضل وضعيات تصوير احترافية للاطفال، ننصحك بتصوير الأطفال وهم يأكلون وأمامهم الأطعمة المفضلة لهم مثل الآيس كريم أو بعض الحلويات. يمكنك أيضًا استخدام بعض المواد الغذائية اللذيذة كدعائم للصورة.
  • نفخ الفقاعات: إن فقاعات الصابون من أكثر الألعاب التي يفضلها الأطفال، وتخلق روح من الفرح والدعابة في المكان. لذلك، لا يفوتك تصوير الأطفال وهم يلعبون بها. كما أن شكل الفقاعات لها تأثير كبير في الحصول على صورة رائعة ومميزة.
  • الغميضة: لعبة الغميضة يفضلها جميع الأطفال، لذلك يجب أن تلتقط الصور التذكارية للأطفال وهم يلعبون الغميضة والتركيز على ردود أفعالهم أثناء الاختباء.
  • اللعب بالرمال: صور الشاطئ تظهر بشكل رائع دائمًا، لأن الماء والهواء يمنحان الصور حيوية وراحة. لذلك، لا يفوتك ترك الأطفال يلعبون بالرمال في هذه الأجواء الجميلة، والتقاط الصور التذكارية لهم.
  • المرح مع الكرة: إذا كنت ترغب في الحصول على أجمل وضعيات تصوير احترافية للاطفال، لا يفوتك تصوير الأطفال أثناء اللعب بالكرة. إنها لقطات رائعة تستحق التسجيل.
  • عناق الحيوانات الأليفة: جميع الأطفال تفضل اللعب مع الحيوانات الأليفة، إنه التقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات أمر رائع، ويعبر عن مدى حب الطفل للحيوانات ومدى تعلقهم به أيضًا. هذه النوعية من الصور يفضلها الجميع، لكن يجب أن تحرص أيضًا على توفير جميع احتياطات الأمان لطفلك.
  • التصوير في الملعب: عند تصوير الأطفال، فإن الفكرة الأولى التي يجب أن تتبادر إلى الأذهان هي فكرة تصوير الأطفال في الملعب لأنه واسع ويسمح للأطفال بالتحرك بحرية، ويمكنك أن تطلب منهم وضعيات مختلفة واللعب بالألعاب الموجودة في الملعب والتقاط الصور أثناء القيام بكل هذه الأنشطة.
  • الدعائم الرياضية: إذا كنت تقوم بتصوير طفل يحب الرياضة، لا يفوتك تصويره ببعض الدعائم الرياضية مثل الكورة أو المضرب وغيرها من الأفكار.
  • الوالدان والطفل: يجب التقاط الصور التذكارية للأطفال مع أهاليهم، لأن ذلك يخلق حالة من الحب والخصوصية للصورة. يمكن للوالد أن يحمل طفله على رجليه أو أن يتعانقوا أو يركب الولد على ظهر أبيه أو يستلقون على الأرض أو عناق جماعي للعائلة وغيرها من الأفكار الرائعة التي توضح مدى الحب والترابط بينهم.
أجمل وضعيات تصوير احترافية للاطفال إبداعية
أجمل وضعيات تصوير احترافية للاطفال إبداعية

خلاصة القول، هناك الكثير من وضعيات تصوير احترافية للاطفال التي يمكنك تنفيذها في جلسة التصوير الخاصة بالأطفال، ونرشح لك شركة مجيد ديزاين من أجل حجز جلسة رائعة حيث يعمل بها مجموعة من أفضل المصورين القادرين على التعامل مع الأطفال بشكل جيد حتى لا يشعروا بالتوتر، وبالتالي الحصول على صور رائعة. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: