mageedesign1.com

اليوم: 29 فبراير، 2024

مجيد ديزاين
كم سعر تصميم اللوجو بالدولار 2024

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار ؟ سؤال يطرحه كثير من أصحاب الشركات الذين يسعون إلى إنشاء هوية تجارية ناجحة لعلاماتهم التجارية، حيث أن تصميم اللوجو من العناصر الأساسية في بناء الهوية البصرية والهوية التجارية لأي علامة  تجارية. تتفاوت أسعار تصميم اللوجو من شركة إلى أخرى وذلك بسبب عوامل مختلفة.

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار وكم تبلغ تكلفة تصميم شعار 2024 وأسعار التصميم عالمياً

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار؟ لا يوجد سعر محدد لتكلفة تصميم الشعار، وإنما التكلفة تتوقف على عوامل مختلفة وقد تصل في بعض الأحيان إلى عشرات الآلاف. لكن السعر المتوسط  يتراوح من 300-1500 دولار، لكن فالعموم يختلف السعر على حسب تقدير كل شخص لعمله. إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بأكثر من 300 دولار، فيمكنك استخدام أداة صانع الشعار المتاحة على الإنترنت.

أما التكلفة التي تتجاوز 3000 دولار، فإنها كفيلة بالاتفاق مع مصمم عالي الجودة ولديه مجموعة شعارات لكبرى العلامات التجارية.

لماذا تكلفة الشعار باهظة الثمن؟

قد تتساءل لماذا تكلفة الشعار مرتفعة على الرغم من أنه مجرد رمز أو رسمة ولا يوجد استهلاك خامات أو مواد، ولا توجد تكلفة نقل أو تشغيل وغيرها من الأشياء المكلفة. في الحقيقة إن الأمر يستحق ذلك، لأن تصميم الشعار ينتج عن سنوات من الخبرة والتعليم ليصل المصمم إلى درجة الاحتراف، لذا فأنت تدفع ثمن الإبداع والخبرة.

لماذا يستحق تصميم الشعار هذه التكلفة؟

تصميم الشعار يستحق تكلفته، لأنه سينقل العلامة التجارية إلى مكانة أخرى في عالم التجارة، ومن أبرز فوائده:

نمو العلامة التجارية

تصميم شعار احترافي يمكنك من جذب مزيد من العملاء المحتملين، وإعطاء انطباع إيجابي عن المؤسسة ككل. أما الشعار الرخيص، فإنه يخلق إنطباع بتدني العلامة التجارية ويرسخ في الذهن فكرة أن منتجات هذه العلامة التجارية سيئة مثل شعارها. لذا لابد من تصميم شعار جيد، لكسب ثقة الجمهور، وبالتالي زيادة المبيعات.

جذب الشريحة المستهدفة

الشعار الاحترافي يشعر الجمهور بجودة المنتج وبأن هذه هي العلامة التجارية الأفضل لشراء المنتج. هذا يعني أن التكلفة الباهظة لتصميم الشعار تناسب العائد المرجو منه.

درة تاج الهوية البصرية

الجمهور دائمًا ما ينجذب إلى المحتوى البصري أكثر من المحتوى المكتوب. مثلًا إذا كنت تسعى لشراء منتج ووجدت منتجين أحدهما به شعار واضح وجذاب والمنتج الأخر لا يوجد عليه أي شعار. بالتأكيد سيعجبك المنتج ذو الشعار.

احرص على شعارك الفريد

إن استخدام شعار يشبه عشرات الشعارات الأخرى، ليس بالأمر الجيد لتسويق علامتك التجارية. مثلًا إذا لجأت إلى أداة تصميم الشعار الموجودة على الإنترنت. فإنك ستحصل على شعار في أسرع وقت وبشكل مجاني. لكن الجميع متاح أمامه نفس الأداة، ولذلك هناك تشابه كبير بين الشعارات المختلفة، ولن يستطيع الجمهور تمييز العلامة التجارية الخاصة بهذه الشعارات.

أما الشعار المميز المخصص لك، فإنه يميز منتحك عن منتجات المنافسين ويزيد من ارتباط العملاء بمنتجك، ولا يستطيع أحد تقليده وفقًا لحقوق الملكية الفكرية.

تكلفة تصميم شعار باهظ، لكنه رخيص!

قد تتحير من كيف يكون شعار احترافي باهظ ولكنه رخيص؟ بعد مرور الوقت على الشعار الاحترافي الذي دفعت فيه تكلفة باهظة، فإن الشعار يخلق انتماء بين العملاء والعلامة التجارية ويعطيهم شعور بالثقة تجاه المنتج، وتزداد المبيعات بشكل ملحوظ. ففي هذا الوقت يصبح الشعار مستحق لما دفع فيه، فإذا كان وقتها باهظ الثمن فهو رخيص بالنسبة لتأثيره الكبير بمرور السنين.

كم تكلفة تصميم شعار احترافي و أسعار التصميم عالمياً ؟

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار 2024؟ تكلفة الشعار تختلف من مكان لأخر في العالم كله، وبشكل عام فإن أسعار تصميم الشعار الاحترافي منخفضة في الوطن العربي عند الدول الأوروبية. قد يصل السعر إلى آلاف الدولارات. إليك بعض متوسطات سعر تصميم اللوجو بالدولار:

  • كم سعر تصميم اللوجو بالدولار لمصمم جديد أو مبتدئ؟ متوسط التكلفة حوالي 50-100 دولار.
  • كم سعر تصميم اللوجو بالدولار لمصمم محترف؟ المصممين ذوي الخبرة يطلبوا متوسط يتراوح من 200 إلى 500 دولار لتصميم اللوجو.
  • شركة تصميم كبيرة كم سعر تصميم اللوجو بالدولار بها؟ يتراوح سعر تكلفة تصميم اللوجو بين 1000 إلى 5000 دولار.

كم تبلغ تكلفة تصميم شعار احترافي في مجيد ديزاين؟

تتوقف تكلفة الشعار الاحترافي في مجيد ديزاين تتوقف على مدى بساطة أو تعقيد الشعار المطلوب، والوقت المبذول فيه. لكن بشكل عام إن مجيد ديزاين من أفضل شركات التصميم وتقدم أسعار تناسب ميزانيتك، إنها تحاول تحقيق معادلة صعبة من حيث الحصول على أعلى جودة بأفضل سعر يمكن أن يمنح. كما أنها تقدم عروض وخصومات باستمرار، فعليك بمتابعتها ومشاهدة عروض الخدمات المختلفة. مميزات أخرى تشمل:

  • تصميم شعارات معبرة عن نوع المشروع.
  • تقديم العديد من الأفكار المبتكرة، لأننا نضم فريق محترف من المتخصصين.
  • الحرص على تسليم التصميمات في الوقت المحدد.

شاهد أيضًا خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات.

لماذا سعر تصميم الشعار يختلف عن بقية التصميمات؟

يختلف سعر تصميم الشعار، عن باقي تصميمات الهوية التجارية والسبب في ذلك هو صعوبة تصميم الشعار لأنه يحتاج إلى إبداع ومهارة عالية، كما أن تصميم الشعار يمر بمراحل مختلفة على عكس التصميمات الأخرى. ولمعرفة كم سعر تصميم اللوجو بالدولار عليك بتحديد عدة عوامل مثل حجم الشركة وطبيعة الشعار وغيرها من المعلومات.

عوامل هامة تحدد لك كم سعر تصميم الشعار 2024

هل تسأل كم سعر تصميم اللوجو بالدولار لأنك تريد تحديد سعر تصميم الشعار بالنسبة لك. يجب أن تعلم أن سعر تصميم الدولار يختلف من مكان لأخر، وهناك عوامل عديدة تحدد سعر تصميم الشعار وهي:

سعر تصميم الشعار وبلد المصمم

يجب أن تعلم أن سعر تصميم الشعار يختلف من بلد إلى أخرى، لأن العملات والرواتب تختلف من بلد إلى آخر. لذا عليك بالبحث عن الأسعار في بلدك، ومحاولة اختيار سعر مناسب للجهد المبذول في تصميم الشعار.

سعر تصميم الشعار ونوع الشعار

الشعار البسيط الذي يحتوي على حرفين أو شكل بسيط بالدفع يكون أقل في التكلفة من تصميم شعار ثلاثي الأبعاد. 

سعر تصميم اللوجو وخبرة المصمم

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار ؟ يختلف سعر تصميم اللوجو على حسب خبرة المصمم أو الوكالة المسئولة عن التصميم. فكلما زادت سنوات الخبرة وكمية المشروعات الاحترافية التي قامت بها الشركة، كلما زاد السعر.

سعر تصميم الشعار وحجم النشاط التجاري

يختلف سعر تصميم الشعار على حسب  حجم النشاط. فمثلُا أصحاب المحلات الصغيرة يدفعوا مقابل بسيط للحصول على شعار مناسب لهم. أما أصحاب الشركات الكبيرة، فهم مستعدون لدفع تكلفة عالية لتصميم الشعار، لأنهم على دراية بأهمية لتحقيق أهدافهم التسويقية وزيادة المبيعات. كما أن الشركات الكبيرة غالبًا ما تطلب من المصمم أكثر من تصميم للاختيار من بينهم وبالطبع يزيد ذلك من التكلفة.

سعر تصميم الشعار وكثرة الأفكار والتعديلات المطلوبة

يجب الاتفاق المسبق على عدد الأفكار المطلوبة وكمية التعديلات المطلوبة لأن كل ذلك يحدد سعر التكلفة. فليس من المعقول أن تقدم الشركة أكثر من شعار ويتم التعديل عليه وتأخذ في النهاية أجر شعار واحد بسيط.

متوسط تكلفة سعر تصميم شعار 2024

تختلف أسعار تصميم الشعارات بناءً على عوامل عديدة مثل حجم الشركة المصممة ومدى تعقيد الشعار وغيرها من العوامل، ولكن بشكل عام إن متوسط تكلفة تصميم شعار في السعودية تتراوح من 500 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي. أما الشعارات المعقدة والتي تطلب الكثير من التعديلا فإن لها أسعار أخرى. نوضح لك بعض متوسطات أسعار تصميم اللوجو في السعودية:

  • مصمم حر: 1000 – 2000 ريال سعودي.
  • شركة تصميم: 1000 إلى 5000 ريال سعودي.

تختلف الأسعار وفقًا للتفاصيل الخاصة بمشروعك، لذا لابد من تقدير التكلفة جيدًا مع الشركة أو المصمم بعد توضيح كافة المتطلبات.

كيفية دفع سعر تصميم شعار 2024

لا توجد طريقة محددة لعملية الدفع، ولكن في الغالب الأمر يتم بالاتفاق بين الطرفين وأغلب ما يحدث في عملية الدفع يشمل التالي:

  • التعرف على أعمال الشركة المصممة قبل البدء معها.
  • إعطاء الشركة المعلومات الأساسية التي تحتاج إليها لتصميم الشعار مثل، إسم نشاطك ومجال عملك وهل تريد أي ألوان خاصة لتتناسب مع شركتك.
  • الحصول على رسم مبدئي بسيط للشعار ليوضح لك الفكرة الأساسية.
  • الاتفاق على السعر المناسب للتصميم وتحديد موعد تسليمه ودفع 30% من السعر قبل التنفيذ.
    طلب التعديلات على الرسم المبدئي إن وجدت.
  • بعد عمل التعديلات المطلوبة  من قبل الشركة المصممة يتم تحويل باقي المبلغ، لتقوم الشركة بإرسال الشعار كامل.

كيف أحصل على أرخص سعر لتصميم شعار تجاري

المنافسة شديدة بين شركات التصميم ولكن في النهاية الجميع يسعى إلى طلب السعر الذي يرضيه، وكلما زاد الطلب كلما زادت التكلفة. لذلك نقدم لك بعض النصائح لتساعدك في الوصول لأفضل سعر لتصميم شعار علامتك التجارية:

  • تحديد أهدافك جيدًا.
  • البحث عن شركة تصميم جرافيك  تناسب حجم نشاطك التجاري.
    طلب عروض أسعار مختلفة.
  • ضع في اعتبارك أن ما هو غالي بالنسبة لك قد يكون رخيص لغيرك، فلابد من البحث عن الفوائد التي ستجنيها من تصميم الشعار الذي تراه غالي.

كيف تسعر تصميمك؟

تسعير التصميم يتطلب منك النظر في عدة عوامل، بما في ذلك:

  • حجم العمل: التعرف المسبق على حجم العمل المطلوب تنفيذه. لأن التصميم الكبير أو المعقد يحتاج إلى وقت وجهد أكثر من التصميم البسيط أو الصغير.
  • الصعوبة: الوضع في الاعتبار مدى صعوبة المشروع.
  • التكلفة الزمنية: الوضع في الاعتبار الوقت الذي استغرقته في العمل على تصميم الشعار.
  • التكاليف المادية: الوضع في الحسبان التكاليف المادية التي تحتاج إليها لتنفيذ التصميم، مثلًا تكلفة البرامج اللازمة لتنفيذ التصميم، أو تكلفة الأجهزة أو أي مصاريف إضافية.
  • السوق: التعرف على أسعار المنافسين.
  • بعد دراسة كل هذه العوامل جيدًا يمكنك تحديد سعرك الذي تراه مناسب. 

كيف احصل على لوجو؟

يمكنك الحصول على لوجو من خلال خيارات عديدة، بما في ذلك:

  • شركة تصميم جرافيكية: يمكنك البحث عن شركات تصميم جرافيكية لطلب تصميم لوجو، نرشح لك مجيد ديزاين لأنها من أفضل الشركات وشاهد أيضًا خدمة تصميم بنرات إعلانية.
  • مصمم جرافيك حر: يمكنك البحث عن مصمم جرافيكي حر عبر الإنترنت لطلب تصميم لوجو.
  • استخدام منصات تصميم اللوجو عبر الإنترنت: توجد العديد من المنصات التي يمكنك من خلالها تصميم لوجو بنفسك، مثل LogoMaker و DesignEvo و Canva.
  • شراء تصميم لوجو جاهز: يمكنك الشراء من مواقع بيع الرسومات والتصاميم مثل GraphicRiver  وShutterstock . ننصحك ببعض التعديلات لكي يتناسب مع احتياجاتك.

بعد الحصول على اللوجو الخاص بك، يمكنك استخدامه على الموقع الإلكتروني الخاص بعلامتك التجارية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الإعلانات والمطبوعات.

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار 2024

ما الذي يجعل تصميم شعار أغلى من تصميم آخر؟

تتأثر تكلفة تصميم الشعارات بعدة عوامل، ومنها:

  • خبرة ومهارة المصمم: إذا كان المصمم ذوو خبرة ومهارة العالية فإنه يطلب أجر أعلى من غيره. لكنهم قادرون على فهم متطلباتك ويقدموا أفضل التصميمات المبتكرة ولا يوجد تشابه بينها وبين تصميمات المنافسين.
  •  الوقت والجهد: تصميم الشعار يتطلب وقت وجهد للوصول إلى الفكرة المناسبة وتطويرها والوصول إلى تصميم مبتكر، لذا فإن البعض يحدد السعر على حسب عدد الساعات المطلوبة لتصميمه. 
  • الاستخدامات وحقوق الملكية: إذا كنت ترغب في استخدام الشعار على نطاق واسع مع حفظ حقوق الملكية، فيتم تحديد سعر أعلى لضمان هذه الحقوق.
  • التخصيص والمرونة: للحصول على تصميم شعار فريد مناسب لعلامتك التجارية، فإن ذلك يتطلب منك تخصيص الوقت للعمل مع المرونة في التعديل إذا تطلب الأمر.

مميزات تصميم لوجو لشركتك

إذا كنت صاحب شركة فلابد من طلب تصميم لوجو لشركتك، لأن اللوجو له مميزات عديدة مثل:

  • تعرف عملاء جديدة عليك حيث ينجذب الناس إلى الألوان والرسومات والرموز أكثر من النصوص المكتوبة، لذلك يجب أن يكون الشعار مميز ليجذب انتباههم ويدفعهم إلى شراء المنتج، ثم بناء علاقة قوية معه.
  • الشعار وسيلة تسويقية رائعة لجذب العملاء المحتملين وجعلهم عملاء فعليين، ويرفع الشعار من ولاء العملاء إلى الشركة.
  • تعزيز الثقة والمصداقية بين العملاء والشركة، مما يرفع من شأن العلامة التجارية.
  • وسيلة قوية لزيادة المبيعات والأرباح.
  • الشعار المميز يجعل الناس تتحدث أكثر عنك وعن خدماتك ومنتجاتك.
  • اللوجو المحترف يساهم في بناء رؤية واضحة عن المنتج، وبالتالي التأثير الإيجابي على آراء العملاء.

كل هذه المميزات تدفعك إلى الحصول على تصميم شعار احترافي، وإذا كنت تسأل عن كم سعر تصميم اللوجو بالدولار، فإن ذلك يتوقف على عوامل عديدة يمكنك مناقشتها مع الشركة المصممة للشعار.

ما هي الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تصميم اللوجو ؟

توجد عدة اعتبارات لابد من الاهتمام بها عند تصميم شعار احترافي وأبرز هذه الاعتبارات ما يلي:

  • ما السبب الرئيسي لعمل اللوجو؟ يجب عليك تحديد هدفك من اللوجو، لتتمكن من الوصول إلى  التصميم المطلوب.
  • الوضع في الاعتبار الفئات المستهدفة: يجب تحديد العملاء المستهدفين ودراستهم جيدًا وتحديد الصورة الخاصة بشركتك التي ترغب في إظهارها أمام الجمهور.
  • هل إدخال اسم الشركة في التصميم أمر هام؟ نعم إدخال اسم الشركة في تصميم اللوجو ضروري جدا، لتحديد الشركة وتمييزها عن غيرها من المنافسين.
  • استخدام الألوان الرئيسية للشركة: لابد من مراعاة الألوان الأساسية التي تستخدم في الشركة من خلال حملاتها الإعلانية، حتى يكون هناك توافق بين اللوجو وباقي وسائل التسويق.
  • اختيار شعار بسيط: الشعارات البسيطة تكون لها تأثير أفضل على الجمهور، كما أن سعرها أقل.
  • المقارنة بين تصميمات متعددة: يفضل الحصول على أكثر من تصميم من أجل معرفة الأفضل منهم بواسطة الاستبيانات وللاستفادة من الاقتراحات المقدمة، ولكن ذلك قد يزيد من التكلفة.
  • الوضع في الاعتبار كم سعر تصميم اللوجو بالدولار، للتأكد من أن السعر يناسب ميزانيتك.

اسعار اللوجو للمبتدئين 

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار؟ يتراوح سعر تصميم اللوجو للمبتدئين بشكل عام في العالم ما بين 100 دولار و 500 دولار.

لكن يجب عليك التأكد من جودة تصميم الشعار ولا تضحي بالجودة من أجل الحصول على تكلفة أقل. لأن اللوجو الجيد يزيد من قوة العلامة التجارية ويزيد من المبيعات، وعلى العكس فإن اللوجو السيئ يعطي إنطباع سئ عند العلامة التجارية عند الجمهور، وبالتالي تقل المبيعات.

لذلك ننصحك بالتعاون مع مصممين محترفين أو شركات متخصصة في هذا المجال للحصول على تصميمات عالية الجود، والتي ستساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية. نرشح لك مجيد ديزاين التي تقدم خدمات مختلفة ومنها خدمة تصميم هوية بصرية.

تصميم هوية بصرية

ستايل الشعار

للحصول على تصميم شعار احترافي، لابد في البداية من معرفة ستايل الشعار وهو أسلوب تصميم الشعار الذي سيؤثر على باقي عناصر التصميم. هناك العديد من ستايلات الشعارات مثل:

الكلاسيكي

التصميمات التقليدية يدرج فيها الرمز واسم العلامة التجارية بطريقة واضحة ومباشرة. هذا الأسلوب يتميز بأنه مناسب لجميع المراحل الزمنية، الشعار سيبقى دائمًا مألوفًا ولو بعد عشرات السنوات. على عكس الشعارات الحديثة التي لابد من مواكبتها للموضة، وتحتاج إلى التغيير كل فترة. مثال على الشعار الكلاسيكي، شعار شركة روليكس لتصنيع الساعات.

العراقة والأصالة

الشعارات التي تعتمد أسلوب التركيز على العراقة والأصالة تلقى نجاح كبير، لأن الناس غالبًا ما تحب الماضي بذكرياته، فالشعار يتضمن لمسات توحي بقدمه. مثلًا إضافة اللون البني أو التشققات والبقع على التصميم لتشعر بأنه من الماضي. هذا الأسلوب يرسخ للعميل فكرة أن علامتك التجارية ناجحة ومستمرة.

الحداثة والبساطة

العلامات التجارية المشهورة تعتمد على أسلوب الحداثة والبساطة في تصميم الشعار، لأن هذا الأسلوب يصل أسرع إلى العملاء ويرسخ لديهم فكرة أن العلامة التجارية تقدم كل ماهو جديد وتواكب العصر. تعتمد هذه الشعارات على ترك مساحات بيضاء واسعة والبساطة في رسم الخطوط والتفاصيل.

الفرح والبهجة

أسلوب مناسب للشركات التي جمهورها من النساء والأطفال، لأن هذه الفئات تفضل أجواء الفرح والبهجة ويجذبهم الشعار المليء بالألوان والأشكال المألوفة واللطيفة.

التصاميم اليدوية

تصاميم الشعارات التي تتبنى هذا الأسلوب، تدل على جودة العمل وهذا النوع مناسب للعملاء محبين الدقة والإتقان في العمل. تتضمن هذه الشعارات أشكال تشبه الأعمال اليدوية.

ما هي أنواع الشعارات؟

  1. الشعار النصي
  2. أشكال الحروف
  3. شعار الاسم المختصر
  4. رموز الشعار
  5. الشعار الكرتوني
  6. الشعار الرمزي
  7. الشعار المركب

في الختام، نكون قد وضحنا لكم كم سعر تصميم اللوجو بالدولار والريال السعودي، وبشكل عام إن أسعار تصميم اللوجو في الشركات أعلى من المصممين المستقلين، وذلك بسبب وجود تكاليف إضافية عند الشركات مثل الإدارة والتسويق والتأمين والضرائب. تواصل معنا الآن في مجيد ديزاين عبر الواتس آب.

Read More
مجيد ديزاين
اسعار تصميم الهوية البصرية 2024

اسعار تصميم الهوية البصرية من العوامل الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في إنشاء هوية تجارية قوية لعلامتك التجارية. الهوية البصرية هي التي تعبر عن أي شئ مرئي في علامتك التجارية مثل الصور والألوان وتصميم الشعار والخطوط وأي رمز يستخدم لإيصال العلامة التجارية إلى الجمهور.

اسعار تصميم الهوية البصرية و باقات الهوية البصرية 2024

باقات الهوية البصرية تختلف من شركة لأخرى فيمكن أن تتراوح من 100 دولار إلى 1000 دولار، وذلك يتوقف على عوامل عديدة. مثل حجم الشركة والخدمات التي تقدمها والمجال الذي تعمل فيه وكم التفاصيل المطلوبة في الباقة.

ننصحك بمقارنة أسعار الشركات لاتخاذ القرار المناسب الذي يتوافق مع ميزانيتك. كما يجب عليك البحث عن شركة موثوقة في هذا المجال، ونرشح لك مجيد ديزاين التي تقدم أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية لعلامتك التجارية. شاهد أيضًا خدمة تصميم الشعارات.

تصميم الشعارات

باقات الهوية البصرية يمكن أن تشمل خدمات مختلفة مثل تصميم الشعار، وتصميم البروشورات والفلايرات، وتصميم البزنس كارد، وتصميم الإعلانات، وتصميم الموقع الإلكتروني، والخدمات الأخرى المرتبطة بالهوية البصرية.

سعر اللوجو بالريال 2024

لا يوجد سعر موحد لتصميم اللوجو، لكن بشكل عام يبدأ سعر تصميم اللوجو في السعودية من 500 ريال. يعتمد السعر على عوامل عديدة مثل حجم العمل وخبرة الشركة ومدى تعقيد التصميم المطلوب. تقدم الشركات عروض في بعض الأوقات، تشمل هذه العروض خصومات على السعر أو إضافة تصميم مجاني مثل تصميم بطاقة العمل.

لكن بشكل عام اللوجو يستحق المبلغ الذي يدفع فيه، لأنه يتطلب مهارة عالية وخبرة في مجال التصميم الجرافيكي للوصول إلى أفضل لوجو. علاوة على أن اللوجو جزء أساسي في العلامة التجارية ولذا ترتفع التكلفة بالنسبة للشركات المشهورة. لكن ننصحك بالتحقق من خبرة مصمم الجرافيك قبل الاتفاق معه، وذلك من خلال رؤية أعماله السابقة. بالإضافة إلى الاتفاق المسبق معه على تكلفة الخدمات الإضافية. يمكنك سؤاله أيضًا عن  اسعار تصميم الهوية البصرية إذا أردت تصميم هوية بصرية كامل وليس لوجو فقط.

 سعر تصميم هوية 2024

إذا كنت صاحب شركة وتبحث عن اسعار تصميم هوية تجارية أو اسعار تصميم الهوية البصرية، فلا توجد تسعيرة موحدة، وإنما يتحدد السعر على عدد من العناصر مثل حجم العمل. يبدأ السعر عادة من 100 دولار ويصل إلى آلاف الدولارات.

تصميم الهوية التجارية 2024

 تصميم الهوية التجارية أمر ضروري لعلامتك التجارية، لأن الهوية التجارية هي وسيلة التعريف بالشركة والخدمات التي تقدمها، وهي التي تزيد من شعور العملاء بالولاء لعلامتك التجارية. إليك معلومات أكثر عن أسباب أهمية الهوية التجارية:

1- الهوية التجارية هي وجه الشركة

الهوية التجارية هي التي تُشكِّل ملامح الشركة عند الجماهير،فعندما يسمع العملاء شئ عن العلامة التجارية فإنهم يتذكرون الهوية التجارية للشركة. مما يساعد على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وجذب مزيد من العملاء. لذلك، لابد من أن تتعلق الهوية التجارية في أذهانهم لأطول فترة.

2- المصداقية والثقة

الهوية التجارية المميزة تجعل الجمهور يتذكر علامتك التجارية دائًما ويجعلها الأكثر ثقة بالنسبة له. كما أن الهوية التجارية هي التي تحدد استراتيجيات التسويق في الشركة بطريقة تناسب الجماهير المستهدفة، وذلك يساعد في بناء الثقة والمصداقية بين الشركة والعملاء.

3- ترك انطباع إيجابي لإعلاناتك

هوية العلامة التجارية تمثل نموذج لكل ما تضمنه إعلانات الشركة، سواء كان الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الإنترنت أو إعلان مطبوع أو على اليوتيوب. لذا فإن الهوية التجارية التي لها إنطباع إيجابي عند الجمهور تساعد في إنطباع جيد عن الإعلانات قبل حتى مشاهدتها.

4- تحديد مهام وأهداف شركتك

الهوية التجارية تساهم في تشكيل المهام الأساسية للشركة من خلال عدة طرق مثل تحديد الرسائل الأساسية للشركة وتحديد القيم. تساهم الهوية التجارية أيضًا في توضيح رؤية الشركة، وما الذي تريد الوصول إليه.

5- جذب عملاء جدد وإسعاد العُملاء الحاليين

هوية العلامة التجارية تجذب الأشخاص ممن لديهم نفس الآراء والأفكار المتوافقة مع ما تقدمه العلامة التجارية، وعندما يصبح هؤلاء الأشخاص عملاء فعليين فإنهم يشعرون بالانتماء لعلامتك التجارية.

أسعار تصميم اللوجو في السعودية 2024

الأسعار في السعودية منخفضة مقارنة بالبلاد الأوروبية، لكن تختلف الأسعار من شركة لأخرى على حسب مستوى التصميم وعوامل أخرى مثل خبرات المصممين وطبيعة عمل الشركة، والوقت المبذول لإنهاء اللوجو، واستخدام أدوات تصميم مجانية أم ذات رسوم شهرية.

بعض الشركات تقول بتوظيف مصممين مبتدئين لخفض تكلفة التشغيل وبالتالي تقديم أسعار تصميم لوجو منخفضة. لكن على الجانب الأخر هناك شركات توظف مجموعة من أمهر المصممين وهنا ترتفع التكلفة، لأنهم قادرين على تصميم أفضل اللوجوهات المبتكرة، علاوة على استخدام أحدث الأدوات والتقنيات. ننصحك بالتعامل مع الشركات المحترفة والمقارنة بين أسعارها للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية بالكامل.

 ما هي الهوية التجارية وهل تختلف عن تصميم الهوية البصرية؟

الهوية التجارية هي مزيج من العناصر التي تمثل العلامة التجارية للشركة وأفكار الشركة، وهي التي تميز الشركة عن غيرها من الشركات. كما أن الهوية التجارية هي التي تنقل قيم الشركة للمستهلكين.

أما الهوية البصرية فهي الشكل المرئي لعلامتك التجارية وتشمل الشعار والألوان والصور والمطبوعات، وهي عامل أساسي في تذكر الجمهور للعلامة التجارية. لذا نستطيع القول أن الهوية البصرية هي جزء من الهوية التجارية ككل، كما أن اسعار تصميم الهوية البصرية تكون أقل من أسعار تصميم الهوية التجارية ككل.

ما الفرق بين هوية الشركة والشعار؟

لمعرفة الفرق بين هوية الشركة والشعار، لابد من التعرف على مفهوم كلًا منهما. الهوية التجارية كما وضحنا هي جميع العناصر التي تمثل العلامة التجارية ويشمل ذلك؛ الإسم والشعار والتصميم وأي شئ آخر يمكن من خلاله تمييز السلعة أو المنتج عن غيره من المنافسين. أما الشعار، فهو الرمز الي يعبر عن العلامة التجارية وهو جزء من الهوية البصرية، وبالتالي فهو جزء من هوية الشركة.

كم سعر تصميم هوية كاملة ولماذا تختلف؟

سعر تصميم الهوية الكاملة يختلف من شركة لأخرى، ولكن يمكن أن يبدأ من 100 دولار ويصل لأكثر من 10 آلاف دولار، وهذا الاختلاف الكبير في السعر تتسبب به عوامل كثيرة. لا ننصحك بأي حال من الأحوال، باللجوء إلى الشركات التي تقدم أسعار منخفضة بطريقة غير عادية، لأنك ستجد نفسك في النهاية دفعت أموالك ولم تحصل على الخدمة التي ترضيك.

للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية الكاملة وأفضل  اسعار تصميم الهوية البصرية، ننصحك بالتواصل بشركة مجيد ديزاين.

العوامل التي تتسبب في اختلاف اسعار تصميم الهوية التجارية 2024

تختلف أسعار تصميم الهوية التجارية وفقًا لعدد من العوامل مثل:

  • هل من يقوم بتصميم الهوية وكالة متخصصة أم شخص مستقل.
  • الوقت المستغرق في تصميم الهوية.
  • هل ستأخذ الصور النهائية أم تحتاج إلى ملف هوية مفتوح المصدر للتعديل عليها.
  • البلد التي توجد بها وكالة تصميم الهوية التجارية، مثلُا يختلف السعر في البلاد العربية عن الأوروبية.
  • مدى الابتكار والابداع في تصميم الهوية.
  • رغبة العميل في تجهيز أنماط مختلفة للاختيار من بينها.

اسعار تصميم الشعارات 2024

اسعار تصميم الشعارات عامل أساسي للبحث عنه عند بدء تصميم هويتك التجارية. تختلف الاسعار من شركة لأخرى على حسب نوع المنتج وحجم الشركة ومدة سهولة أو تعقيد الشعار وغيرها من العوامل.

اسعار تصميم الشعارات في السعودية 2024

تتراوح تكلفة تصميم الشعارات في السعودية من 500 ريال إلى 2000 ريال سعودي، على حسب مدة بساطة أو تعقيد الشعار.

الفرق بين الهوية البصرية والهوية التجارية

كلًا من الهوية التجارية والهوية البصرية مفاهيم تتعلق بتسويق العلامات التجارية. الهوية التجارية هي شخصية العلامة التجارية وتشمل كل شئ عنها مثل الرسالة والقيم وتشمل أيضًا الهوية البصرية. أما الهوية البصرية فهي جزء من الهوية التجارية وتشمل جميع العناصر المرئية كالشعار والألوان والصور. للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية لا تترد في التواصل مع مجيد ديزاين.

أفضل شركة تصميم هوية تجارية 2024

كل صاحب شركة أو مشروع يبحث بالتأكيد عن أفضل شركة تصميم هوية تجارية، لأن كل شركة أو مشروع لابد من أن يكون لها عناصر تميزها مثل الإسم والشعار والأنشطة التسويقية المختلفة. ننصحك باختيار مجيد ديزاين لأنها تتميز بتوفيرها خدمات عديدة بأعلى جودة وبأفضل أسعار، ومن مميزاتها أيضًا:

  • تصميم أفضل شعارات تجارية.
  • تقديم جميع الخدمات المتعلقة بالتصميم والجرافيك.
  • تصميم هوية تجارية كاملة.
  • تصوير الإعلانات المميزة والمبتكرة.
  • التواصل الجيد مع العميل لضمان تنفيذ كل ما يريد.
  • تسليم جميع الأعمال المطلوبة في الوقت المحدد.

نصائح عند اختيار شركة لتصميم هويتك التجارية 2024

إليك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار شركة تصميم هويتك:

1- الحجم

يجب اختيار شركة تصميم هوية تجارية تناسب حجم علامتك التجارية. لأن إذا كانت علامتك التجارية مشهورة فلابد من الاتفاق مع وكالات كبيرة لتحصل على خدمة عالية مقابل ما تدفعه. أما إذا كانت شركتك صغيرة، فيمكنك اختيار وكالة تناسب ميزانيتك.

2- الخبرة

عند اختيار الوكالة المناسبة لإنشاء هويتك التجارية، عليك باختيار الشركات ذات الخبرة لأنها قادرة على حل التحديات الفريدة لشركتك وتقديم هوية تجارية متكاملة عالية المستوى.

3- خبرات العمل السابقة

التأكد من اختيار وكالات تمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال، والتأكد من أنها تعاملت قبل ذلك مع  علامات تجارية من حجمك من خلال رؤية أعمال سابقة لهم على موقعهم على الويب أو انستجرام.

4- السمعة

لابد من اختيار وكالة جيدة السمعة، وتعد شهادات العملاء من المؤشرات على سمعة الوكالة، سواء كانت هذه التعليقات متاحة في موقع الويب أو المواقع الأخرى مثل مواقع التواصل  الاجتماعي.

5-    استراتيجية واضحة المعالم

التأكد من أن الوكالة لها استراتيجية واضحة المعالم بحيث تسلمك أعمالك في الجدول الزمني المحدد وبالميزانية التي تحددها.

6- الميزانية

اختيار وكالة مناسبة لميزانيتك، إذا اخترت وكالة تكلفتها مرتفعة، فإن ذلك سيعود عليك بالإيجاب لأن الخدمة التي ستحصل عليها عالية المستوى. ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية.

7- التواصل مع فريق عمل الشركة

لابد أن تقابل أعضاء الفريق المسئول عن تصميم كل ما يخص علامتك التجارية، للتأكد من توفر الشغف لديهم لهذا العمل، لضمان الحصول على أعلى جودة. كما أن التفاهم الجيد بينكم، يضمن لك توصيل كل أفكار للعملاء من خلال هويتك التجارية.

8- قيم الوكالة

اختيار وكالة لها قيم تلائم قيمك، لأن علامتك التجارية ستكون جزء من أعمال هذه الوكالة، وبالطبع فإن قيم الوكالة ستنعكس على أعمالك.

ما هي عناصر الهوية التجارية؟

عناصر الهوية التجارية تشمل:

  • الاسم التجاري: هو الاسم الذي تستخدمه لتعريف شركتك وتمييزها عن غيرها من المنافسين. مهمة الاسم ليست سهلة وبسيطة، بل إنها خطوة هامة وحاسمة في تاريخ شركتك، فلابد من اختياره بعناية.
  • شعار العلامة التجارية: الشعار أو اللوجو هو التصميم البصري المميز للعلامة التجارية. يتكون من رموز أو أحرف أو رسوم. الجمهور يستطيع التعرف على الشركة من خلال الشعار. لأن الشعار يوجد في جميع معاملات الشركة.
  •  العناصر التيبوغرافية: تتمثل في نوعية وحجم الخطوط المستخدمة، حتى يمكن للجمهور التعرف على العلامة التجارية من شكل كتابة التصاميم وشكل الطباعة، وذلك حتى لو لم يكن اسم الشركة وشعارها واضح.
  • النغمة والصوت: لا يعني ذلك ظهور صوت معين في الملفات الصوتية والتسجيلات فقط. بل يعنى ذلك أن الشركة تتحدث بنغمة رسمية أم مرحة وأقل رسمية.
  • الشعارات الجذابة : الشعار الثابت هو علامة تميز الهوية التجارية، ويظهر في كل الفيديوهات والمطبوعات وفي أي تصميم مرتبط بالعلامة التجارية.
  • نظام الألوان: يدخل نظام الألوان في كل العناصر البصرية المرتبطة بالعلامة التجارية، ولابد من تناسق الألوان مع العلامة التجارية.

كيف تصنع هوية بصرية؟

لتصنع هوية بصرية، لابد من المرور بخمس مراحل أساسية وهي:

تحديد الأهداف الخاصة بمشروعك

لتحصل على هوية بصرية احترافية، لابد من أن تكون ملم بجميع التفاصيل المتعلقة بمشروعك، لتقديمها للمسئولين عن تصميم الهوية البصرية، ليتمكن هذا الفريق من توصيل رسالة العميل إلى الجمهور.

تحديد السوق والفئة المستهدفة

دراسة وضع السوق الحالي ودراسة الفئة المستهدفة، لحصر الأفكار التي سوف يتركز عليها الشكل النهائي للهوية البصرية. تشمل هذه المرحلة فهم توجهات الفئات المستهدفة ومعرفة تفضيلاتهم وخصائصهم النفسية للوصول في النهاية إلى أفضل تصميم هوية بصرية.

البدء في تصميم الشعار (Logo)

بعد جمع المعلومات السابقة بشكل كافي، تبدأ مرحلة تصميم الشعار وهو من أهم عناصر الهوية البصرية. لأنه يعبر عن جميع الأفكار الخاصة بالمشروع. لابد من الاهتمام بتصميم شعار مميز وألا يكون مشابه لشعارات المنافسين. إليك بعض الشروط التي يجب توفرها في تصميم الشعارات:

  • البساطة: التصميم البسيط يجعل الشعار مميز.
  •  ملائم للعلامة التجارية: لابد من اختيار شعار ملائم لطبيعة عمل شركتك وتوجهاتها.
  •  التميّز: شعار مميز ليسهل تمييزه عن المنافسين.
  •  سهل التذكر: عند رؤية الشعار يمكن تذكره بسهولة.
  •  سهولة التطبيق: الشعار يمكن وضعه على جميع وسائل الإعلان.

تصميم العناصر البصرية

بعد الانتهاء من تصميم الشعار، عليك باستكمال باقي عناصر الهوية البصرية مثل المطبوعات وبطاقات العمل واللافتات. ابحث عن  اسعار تصميم الهوية البصرية وأفضل العروض مع مجيد ديزاين.

إرشادات الهوية البصرية

بعد تجهيز كافة عناصر الهوية البصرية، يجب تقديم كل المعلومات المتعلقة بالتصميم، ويشمل ذلك الفكرة التي يقف ورائها التصميم ومجموعة الألوان المستخدمة.

 للحصول على معلومات أكثر عن اسعار تصميم الهوية البصرية عليك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين.

أهمية العلامة التجارية

العلامة التجارية هي ما تميز منتجك أو خدمتك في السوق عن منتجات وخدمات المنافسين، وتتيح للمستهلك التعرف على الشركة بسهولة وبناء انتماء معها، ومن أسباب أهميتها أيضًا ما يلي:

  • تنشئ علاقة  ثقة مع المستهلكين، وتعزز سمعة الشركة.
  • تجذب انتباه المستهلك للمنتج.
  • معرفة مصدر المنتج.

باقات وأسعار تصميم الهوية في السعودية 2024

شركات تصميم الهوية تقدم باقات أسعار مختلفة وهي باقات لتصميم الشعار، وباقات لتصميم الهوية، وباقات لتصميم المطبوعات، إليك معلومات أكثر عنها:

باقات الشعار

  • الباقة الاقتصادية: سعرها حوالي 2000 ريال.
  • باقة الأعمال: سعرها حوالي 4000 ريال.
  • باقة متميزة : سعرها حوالي 8000 ريال.

باقات المطبوعات

  • الباقة الاقتصادية: سعرها حوالي 5000 ريال.
  • باقة الأعمال: سعرها حوالي 8000 ريال.
  • باقة التميز: سعرها حوالي 12000 ريال.

تصميم الهوية التجارية

  • الباقة الاقتصادية و الباقة المتميزة تتراوح ما بين 4000 – 18000 ريال.

بعض الشركات تقسم باقات تصميم الهوية التجارية إلى 3 باقات:

  • باقة ذهبية: مناسبة لشركات الأعمال.
  • باقة فضية: باقة اقتصادية.
  • باقة ماسية: مناسبة للمؤسسات الكبيرة.

للحصول على أفضل باقات اسعار تصميم الهوية البصرية ، نرشح لك مجيد ديزاين.

نصائح مهمة لتصميم هوية شركة 2024

هناك أخطاء شائعة يقع بها بعض مصممي الهويات التجارية، فبدلًا من أن تكون الهوية التجارية وسيلة لتعريف الجمهور بالعلامة التجارية ووسيلة لزيادة المبيعات تكون عامل في تقليل الأرباح. لذا نقدم لك بعض النصائح لتساعد في تصميم الهوية بشكل صحيح والبعد عن الأخطاء الشائعة:

  • التركيز على رسالة واحدة في تصميم هوية الشركة.
  • عدم استخدام لغة غير متوافقة مع الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية.
  • الألوان والخطوط الرئيسية لابد أن تكون متوافقة مع غرض المشروع.
  • الوضع في الاعتبار ميزانيتك، من خلال مقارنة  اسعار تصميم الهوية البصرية واسعار تصميم هوية الشركة بشكل كامل.
  • عدم تقليد المنافسين، وصناعة علامة تجارية مميزة لنفسك.
  • محاولة إبراز أهداف العلامة التجارية الخاصة بك من خلال الهوية التجارية.
  • توحيد هوية المشروع في كافة القنوات التسويقية المستخدمة.

الأسئلة المتكررة

كم سعر تصميم اللوجو في السعودية؟

تتراوح الأسعار من 500-2000 ريال سعودي.

كيف يتم تصميم الهوية البصرية؟

لتصميم هوية بصرية يجب عليك المرور بخمس مراحل أساسية وهي تحديد أهدافك، وتحديد الفئة المستهدفة وتصميم الشعار وتصميم العناصر البصرية وتقديم إرشادات الهوية البصرية.

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار؟

  • 50 –100 دولار: تصميم لوجود محدود، يتضمن عادة تعديل واحد أو اثنين فقط.
  • 100 –250 دولار: تصميم لوجو بعدد متوسط من التعديلات.
  • 250 –500دولار:  تصميمات لوجو فريدة واحترافية، بالإضافة إلى عدد من التعديلات.
  • 500 –1000 دولار: توفير خيارات متعددة، وإجراء العديد من التعديلات للحصول على التصميم المثالي.
  • أكثر من 1000 دولار: الحصول على تصميمات لوجو متخصصة ومبتكرة، تلبي جميع الاحتياجات.

كيف يتم بناء الهوية؟

لبناء هوية علامتك التجارية بشكل ناجح عليك باتباع الخطوات التالية:

  • تحديد الشريحة المستهدفة: تحديد الجمهور المستهدف من خلال دراسة السوق وتحليل المنافسين.
  • تحديد اسم العلامة التجارية: اختيار الاسم يجب أن يكون مميز وسهل في الحفظ في نفس الوقت، ولا يحتوي على رموز غامضة.
  • تصميم شعار العلامة التجارية: الحصول على شعار خاص بالعلامة التجارية، وأن يتميز بتصميم احترافي ليعكس شخصية مشروعك.
  •  تحديد الألوان: اختيار الألوان المناسبة لعلامتك التجارية، لأنه الألوان لها تأثير قوي على الجمهور المستهدف.
  • اختيار صوت العلامة التجارية: المقصود بصوت العلامة أي لغة الخطاب بين الشركة والجمهور، فقط  يكون صوت العلامة التجارية رسمي أو أقل رسمية.
  • إرشادات العلامة التجارية: التعرف على كيفية طرح العلامة التجارية في قنوات التسويق المختلفة.
  • إنشاء محتوى: المحتوى له دور مهم في بناء هوية العلامة التجارية، ويجب أن يكون متوافق مع رسالة الشركة.
  • تطوير العلامة التجارية: إذا نجحت في تصميم هويتك، فإن الأمر لم ينتهي بعد. بل لابد من تطوير علامتك التجارية باستمرار، وإضافة أي عناصر تساعد في ثبات تواجدك في السوق.

في الختام، نؤكد على أن الهوية البصرية هي نقطة نجاح أي عمل، لأنها وسيلة نقل المعلومات والأفكار والرسائل التسويقية إلى الجمهور بشكل جذاب، فلا يمكن الاستغناء عنها. لكن سعر الهوية البصرية يختلف من شركة إلى أخرى حسب خبرتها ومستوى الجودة التي تقدمها. نرشح لك مجيد ديزاين كأفضل شركة تصميم هوية بصرية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

Read More
مجيد ديزاين
جلسات تصوير اطفال كبار بأفضل الاسعار 2024

تصوير الأطفال عمل رائع يعكس جمال وبراءة الطفولة، ويحفظ للطفل ذكريات يستمتع برؤيتها عندما يكبر، ويشاركها مع أصدقائه ومحبيه. لذا نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أجمل أفكار جلسات تصوير اطفال كبار 2024. علاوة على ذكر وضعيات التصوير الاحترافية التي تنقل لحظات الفرح والهدوء إلى الصورة لتعكس جمال هذه الفترة من العمر.

جلسات تصوير اطفال كبار 2024

الأطفال الكبيرة مليئة بالنشاط والحيوية، وإليك بعض الأفكار لتصويرهم:

  • التصوير في الطبيعة: الصور التي تلتقط في الطبيعة تكون رائعة، عليك بالتقاط صورة للطفل وهو يلعب وسط الأشجار، مع الحرص على ارتداء الطفل ملابس ألوانها مبهجة لتناسب طبيعة الصورة.
  • التصوير مع الحيوانات: فوتوسيشن برفقة بعض الحيوانات من أجمل التجارب للطفل، يمكن التقاء الصور للطفل بجوار بعض الماعز أو مع الحيوانات في حديقة الحيوان.
  • التصوير مع فقاعات مائية: الماء من أهم عناصر الطبيعة، يمكن تصوير الطفل مع فقاعات الماء المصنوعة من الماء والصابون، لتخلق أجواء رائعة.

نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على خدمة جلسة تصوير أطفال.

فال

افكار جلسات تصوير اطفال 2024

عند تصوير الأطفال هناك أفكار مختلفة للتصوير، والتي يمكن استخدامها لالتقاط أفضل الصور والحصول على أجمل فوتوسيشن. لكن من المهم معرفة الوضعيات المناسبة للتصوير، لأن كل وضع له مميزات وعيوب ويجب معرفة الوقت المناسب لاستخدام كل وضعية من الوضعيات. إليك معلومات أكثر عن الأفكار الخاصة بجلسات تصوير اطفال كبار:

  • استخدام ألوان متضاربة: من أفضل الأفكار لتصوير فوتوسيشن أن يكون هناك تضارب في الألوان المستخدمة، مثلًا يمكن أن يلبس الطفل ملابس لونها أحمر مع قبعة باللون الأخضر، ويحمل الطفل في يده لعبة بلون آخر.
  • استخدام طوق من الورد: المصور دائًما ما يرغب في الحصول على أفضل لقطة للطفل، ويستخدم مجموعة من الإضافات التي تزيد من جمال الصورة. مثلُا وضع طوق ورد على رأس طفلة.
  • وضع الطفل في سلة قديمة: من الأفكار الجميلة في تصوير الأطفال، الدمج بين الماضى والحاضر، مثلُا يمكن  وضع الطفل في سلة قديمة، ونثر الورود من حوله لمزيد من الجمال.

 افكار تصوير اطفال بالاشهر أرقام 2024

 هناك أفكار عديدة للحصول على فوتوسيشن للأطفال باستخدام أرقام تدل على عمره بالشهور، وإليك أفضل هذه الأفكار:

  • استخدام الحفاضات: تستخدم الحفاضات في تصوير الطفل في الأشهر الأولى، لتدل هذه الأشياء على صغر سنه، ويكتب مثلًا على الحفاض رقم واحد إلى جانب وضع بعض اللمسات الإبداعية مثل اللهاية أو قارورة الحليب.
  • استخدام الكيوي: يمكن رسم رقم الشهر باستخدام فاكهة مثل الكيوي، من خلال قسمها وكتابة الرقم بداخلها. كما يجب أن يكون لون ثياب الطفل متناسق مع لون الكيوي، بالإضافة إلى استخدام بعض الإكسسوارات.
  • استخدام القطن الأبيض: القطن الأبيض رائع في فوتوسيشن الأطفال، عند طريق كتابة رقم الأشهر بالقطن الأبيض، بالإضافة إلى وضع بعض القطن حول الطفل على شكل غيوم بيضاء مع قطرات المطر.

افكار تصوير بيبي عمر 4 شهور 2024

 هناك الكثير من الأفكار لتصوير بيبي عمر 4 شهور، ومن أفضلها:

  • استخدام الخضروات: للحصول على فوتوسيشن رائع للرضيع، يمكن ترتيب مجموعة خضروات بطريقة تظهر عمر الطفل، أو توزيع الخضراوات حول الطفل.
  • استخدام الأشكال الكاريكاتيرية: المصور يمكن أن يستعمل الاشكال الكاريكاتيرية لالتقاط أفضل الصور لبيبي صغير، مثلًا عمل شكل أمواج البحر باستخدام شرشف باللون الأزرق. يمكن أيضًا وضع قماش فوق الشرشف ليظهر على شكل مزلاج، بالإضافة إلى استخدام قطعة قماش صفراء لتظهر كالشمس.
  • حبل الغسيل: توضع ثياب الطفل على حبل من الغسيل ويوضع الحبل حول الطفل، هذه اللقطة تظهر كثرة غسيل الأم لهدوم الطفل الصغير في هذه الفترة من عمره.

شاهد أيضًا خدمة تصوير الفيديو عادي وستوب موشن.

افكار تصوير بيبي في المنزل 2024

إذا أردت في الحصول على فوتوسيشن رائع لبيبي في المنزل، فإليك بعض الأفكار المبدعة:

  • استخدام الورد: الورد عنصر رائع في أي صورة وهو مناسب لجلسات تصوير اطفال كبار أو بيبيهات، لأن الورد يعبر عن الجمال ويرغب الجميع في اقتنائه. يوضع البيبي في المنتصف ومن حوله الورد على شكل دائرة مع الاحتفاظ بالغصن الأخضر.
  • استخدام قطرات المياه: أن يكون الطفل نائم ويوضع حوله ورق فوم على شكل مطر، مع وضع شمسية في يد الطفل.
  • استخدام أدوات التجميل: هذه الفكرة مناسبة لفوتوسيشن بيبي بنت، تقوم الأم بلف الطفلة بالمنشفة مع وضع منشفة أخرى على الرأس ووضع أدوات التجميل حول الطفلة. إذا كانت الطفلة نائمة يمكن وضع قطعتين من الخيار على العين.

جلسات تصوير اطفال بالاشهر 2024

  • استخدام زي المهرج: وضع رقم الشهر بجانب الطفل، وتمييز الطفل من خلال استخدام زي المهرج ووضع قبعة مهرج على الشعر، بالإضافة إلى وضع أنف مهرج على أنف الطفل، ووضع القليل من اللون الأحمر على خديه.
  • استخدام قشرة البيض: رسم الأشهر باستخدام قشر البيض، علاوة على كسر البيضة نصفين وتنظيف القشر جيدًا بالماء ووضع نصف قشرة البيض فوق الطفل، والنصف الأخر أسفله. لتعطي انطباع بأن الطفل فقس من البيضة مثل الكتكوت.
  • استخدام تقنية الأبيض والأسود: صور الأبيض والأسود رائعة في تصوير الأطفال الصغيرة، يمكنك وضع نظارة على عين الطفل ليظهر وكأنه شخص كبير.

افكار تصوير أطفال الروضة 2024

فترة الروضة من الفترات التي يخوض فيها الطفل تجارب جديدة، ومن الرائع الاحتفاظ بذكريات هذه الفترة في حياة الطفل، وإليك بعض الأفكار المميزة:

  • استخدام الألوان: تصوير الطفل وهو يلعب بالألوان في الروضة، ويمكن وضع يد الطفل في بعض الألوان ثم التلويح بها والتقاط الصورة في هذا الوقت.
  • استخدام ألعاب المدرسة: القيام بجلسة تصوير للطفل في الروضة مع أصدقائه وهم يلعبون بألعاب المدرسة، للاحتفاظ بهذه اللحظات الجميلة، وهذه الفكرة رائعة لجلسات تصوير اطفال كبار.

جلسات تصوير اطفال بنات 2024

 هناك الكثير من أفكار التصوير للبنات ومن أفضلها:

  • استخدام الياسمين: يمكن وضع طوق من الياسمين حول البنت، أو نثرها حولها بشكل عشوائي.
  • البلالين: البلالين وهي تتطاير حول البنت تعطي شكل جميل ملئ بالمرح والبهجة، كما يمكن أن تمسك البنك مجموعة من البلالين بيدها وتلوح بها للمصور.
  • ورد التوليب: البنات رقيقة، ومن الرائع استخدام ورد التوليب في جلسات التصوير الخاصة بهن. يمكن تنظيمه على شكل رقم أو دائرة حول البنت. 

 جلسات تصوير اطفال عمر سنه

الأطفال في عمر السنة تكون صورهم رائعة، وإليك بعض الأفكار المناسبة لهذا العمر:

  •  التصوير بثياب الحمام: الاهتمام بتفاصيل الطفل وحفظها في الصور من الأمور الرائعة التي يمكنك تقديمها لطفلك، يمكن تصوير الطفل بعد الحمام وهو يرتدي ثياب الحمام.
  • التصوير في الفضاء: تصوير الطفل في المساحات الواسعة من الأفكار الرائعة، حيث يمكن للمصور وضع ما يشاء وراء الطفل مثل صاروخ فضائي أو بعض النجوم وكأن الطفل في عالم أخر.
  • التصوير بأجنحة بيضاء: تصوير الطفل وهو يرتدي ملابس بيضاء مزودة بأجنحة من الريش، والتقاط الصورة والطفل يرفرف بيديه.
  • البالونات: إضافة البالونات إلى جلسة التصوير يعطي الصورة مزيد من الحيوية.
  • استخدام المارشملو: وضع قطع المارشملو أو الحلويات المفضلة لطفلك حوله والتقاط الصور.

جلسة تصوير أطفال عيد ميلاد 2024

التصوير في أعياد الميلاد من أساسيات الاحتفال في هذا اليوم المميز، هذه الصور تعيش مع الطفل باقي عمره. وعندما يكبر يشاركها مع عائلته وأصدقائه ومتابعيه. يمكن إقامة أعياد الميلاد في المنزل أو القاعات المخصصة لذلك. وأيًا كان المكان فإن التزيين والديكورات الموجودة به تزيد من جمال الصورة. إليك بعض الأفكار المناسبة:

  • الألوان: تفضل البنات الألوان الوردية والذهبية أما الأولاد يفضلون الألوان الزاهية والزرقاء.
  • البالونات: التقط صور الأطفال مع بالونات عيد الميلاد.
  • التورتة: التقاط صورة للطفل وهو يطفئ الشموع ويقطع التورتة.
  • الهدايا: التقاط صور لتقديم الهدايا للطفل، لتبقى هذه الذكرى الجميلة معه طوال العمر.

 جلسات تصوير اطفال اولاد 2024

  • لعب كرة القدم: يمكن التقاط الصور للطفل الولد وهو يلعب كرة القدم لأنها اللعبة المفضلة لهم، وهذه الفكرة مناسبة أيضًا لجلسات تصوير اطفال كبار.
  • التصوير مع الأصدقاء: يمكن القيام بجلسة تصوير خاصة بالطفل مع أصدقائه، يمكن إعطائهم مجموعة من النظارات الشمسية ليلبسونها وهم ممددون على الأعشاب في الحديقة، بحيث تكون رؤوسهم بجوار بعضهم البعض لتشكل دائرة.

وضعيات تصوير أطفال حديثي الولادة 2024

  • الزهور: استخدام باقة من الزهور حول الطفل حديث الولادة من أروع الصور.
  • الحقن: إذا كانت الأم احتاجت إلى أخذ حقن كثيرة خلال فترة الحمل أو لحدوث الحمل، فيمكن وضع الحقن بطريقة دائرية حول الطفل لإظهار مدى تعب الأم لإنجاب طفلها وفي نفس الوقت إظهار مدى حبها له.
  • صورة جماعية: الأم تحمل الطفل في حضنها والأب يأخذ الأم والطفل في حضنه.
  • قشر البيض: وضع نصف قشر بيضة نظيفة فوق الطفل والنصف الأخر تحته، ليدل على أنه مولود حديثًا وكأنه خارج من البيضة.

 جلسات تصوير الطفل التوأم 2024

تصوير التوأم لتوثيق ذكرياتهم معًا أمر رائع، وإليك المزيد من الأفكار لإلتقاط الصور:

  • تصوير التوأم في سلة من أغصان الأشجار مع خلفية بيضاء. إذا كان التوأم ولد وبنت، فيفضل أن تلبس البنت ملابس باللون الوردي ويلبس الولد ملابس باللون الأزرق. أما إذا كان التوأم من نفس النوع، يلبسون نفس الملابس.

  • تصوير التوأم في حضن الأم وهما نائمان.

  • طبق: وضع التوأم في طبق كبير ملئ بالريش وهما نائمان.

 نصائح للأم ليحصل طفلها على أفضل فوتوسيشن 

لابد من اهتمام الأم ببعض التفاصيل قبل التقاط صورة لطفلها، وتشمل:

  • إطعام الطفل بشكل جيد حتى يشعر بالهدوء والراحة.
  • تدفئة الغرفة إذا كانت التصوير في الشتاء بملابس خفيفة.
  • التحلي بالصبر لأن صور الأطفال تستغرق وقت طويل.
  • وضع جدول لجلسات تصوير الأطفال.
  • أخذ جميع احتياطات الأمان لضمان سلامة الطفل.
  • جلسات تصوير اطفال كبار يفضل أن تكون في الخارج.

نصائح للقيام بأفضل جلسات تصوير اطفال كبار 2024

أي شخص يمكنه التقاط صورة، أما الصورة المميزة فتحتاج إلى بعض التحضير، ولذا نقدم لك نصائح تساعدك في الحصول على فوتوسيشن رائع:

  • اختيار الوقت المناسب: الأطفال كائنات حساسة لأي شئ، فهي تبكي بسهولة وتفرح بسهولة، ولذا لابد من التقاط الصور عندما يكون الطفل في أسعد لحظاته، مثلًا عندما يكون طفلك غير جائع أو بعد غفوة منتصف النهار.
  • التصوير في مستوى العين: القاعدة الذهبية لالتقاط صور رائعة للأطفال هي التصوير في مستوى العين، لضمان الشعور بالحب.
  • إعداد الكاميرا قبل التصوير: الأطفال أحوالها تتغير بسرعة، لذلك لابد من تجهيز الكاميرا مسبقًا لتكون مستعد لالتقاط الصورة في اللحظة المناسبة. مثلًا يتحرك الأطفال كثيرًا لذا فإن ضبط عدسة الكاميرا ودرجة الإضاءة ووضع التشغيل سيساعدك في التقاط الصورة المناسبة في موعدها.
  • التكيف مع الإضاءة الطبيعية: ينصح باستخدام عاكس للحصول على جزء من ضوء النافذ، لأن الإضاءة الطبيعية تجعل الصور أكثر جاذبية.
  • استخدام وضع التصوير المستمر أو التقاط مقاطع فيديو: يسمح لك ذلك بالتقاط العديد من الصور في نفس اللحظة، والاختيار من بينها ما تفضله.

في الختام، نؤكد على أهمية التقاط الصور الفوتوغرافية الاحترافية لأطفالك، لأنها وسيلة ممتعة للحفاظ على الذكريات لتعيش معهم طوال العمر. لكن قبل أن تبدأ في التصوير، لابد من أن تتعرف على أفكار جلسات تصوير اطفال كبار. تواصل معنا الآن في مجيد ديزاين عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

 

Read More
مجيد ديزاين
عرض سعر تصوير منتجات 2024

أصحاب الشركات يهتمون بالبحث عن عرض سعر تصوير منتجات 2024 مناسب لميزانيتهم. لأن تصوير المنتجات مهم جدًا لتسويق المنتج وزيادة المبيعات، لأن الصورة تعرف الجمهور بالمنتج أكثر من النصوص، بل إن الصورة بألف كلمة. لذا يهتم أصحاب الشركات بتصوير المنتجات التجارية باحترافية كبيرة للحصول على أفضل نتيجة. علاوة على اهتمامهم بالبحث عن عرض سعر تصوير منتجات مناسب لميزانيتهم.

ماهي عرض سعر تصوير منتجات  2024

تتوقف عروض تصوير المنتجات على عدة عوامل منها:

  • نوع المنتج: يختلف سعر تصوير المنتج على نوعه، مثلاً تصوير منتج بسيط كالنظارة أقل من سعر تصوير منتج مثل السيارة.
  • حجم المنتج: حجم المنتج يؤثر أيضًا على سعر تصويره، فمثلاً أسعار تصوير منزل كبير أكثر من أسعار تصوير ملابس صغيرة.
  • نوع الصورة: يختلف سعر التصوير على حسب نوع الصورة، فمثلًا الصورة البسيطة أقل في السعر من الصورة ثلاثية الأبعاد.
  • خبرة المصور: المصور المحترف صاحب الخبرة الكبيرة في هذا المجال، بالطبع تكون أسعاره أعلى من مصور مبتدئ.

لكن بشكل عام يتراوح السعر في السعودية من 35 ريال سعودي إلى 130 ريال سعودي. 

كيف يتم تصوير المنتجات التجارية 2024

تصوير المنتجات من أنواع التصوير الفوتوغرافي الذي يستخدم في التسويق للمنتج، لإعطاء مزيد من الجاذبية للمنتج. صورة المنتج الجيدة تحقق مشاهدات عالية، وبالتالي تزداد مبيعات المنتج، ولذا من المهم التعرف على كيفية تصوير المنتجات. يتم ذلك من خلال عدة خطوات وهي:

  • التجهيز: في البداية لابد من تجهيز جميع الأشياء اللازمة  في التصوير مثل كاميرا بجودة مقبولة، و حامل ثلاثي، وخلفية بيضاء، و عواكس الضوء، ومكتب أو طاولة. ثم توفير الإضاءة المناسبة ووضع الكاميرا في مكانها الصحيح.
  • وضع المنتج: عليك باختيار أفكار التصوير ثم وضع المنتج في مكانه المناسب، ويفضل أن يكون في الوسط بالشكل الذي يناسب طريقة التصوير.
  • تكوين اللقطة: بعد تجهيز كل شئ ووضع المنتج في مكانه، يتم التأكد من أن جميع العناصر في أماكنها، ثم وضع المنتج امام الكاميرا، والتأكد من أنه يمثل نقطة الجذب الأولى في الصورة. الرؤية العامة للصورة تعطيك فكرة أوضح عما تحتاج إلى إضافته أو حذفه من الصورة.
  • التصوير: يتم تصوير المنتج بأكثر من زاوية، وبأكثر من صورة في كل زاوية. بحيث يصور المنتج من الأمام والخلف، والحرص على ألا تكون الصور مشوشة أو مهتزة. في حالة وجود أي مشاكل بالصور عليك بحذفها والتقاط غيرها.
  • التعديل: هذه الخطوة ضرورية لإخراج الصورة بأحسن شكل وأعلى جودة. يتم وضع الصورة في تطبيق تعديل الصور المناسب، ثم إظهار التفاصيل المرغوب في إظهارها، أو إضافة فلاتر لتحسين جودة الصورة.

ما هي افكار تصوير المنتجات  2024

يسعى أصحاب الشركات والمشاريع في التسويق لمنتجاتهم بطريقة جذابة ومبدعة، وذلك من خلال البحث عن أفضل أفكار تصوير المنتجات. إن الأفكار كثيرة والمصور المتخصص يكون على دراية بأفكار مبتكرة تساعد في التقاط أفضل الصور للمنتجات. ونقدم لك بعض الأفكار التي ستفيدك إذا كنت صاحب منتج وتريد الترويج له مع توفير تكلفة المصور:

التصوير باستخدام صندوق فارغ

الصندوق الأبيض يساعدك في تصوير المنتجات بشكل احترافي كأن مصور محترف هو من صورها في استديو متخصص. علاوة على أن الصندوق يمكنك من تصوير المنتجات بكاميرا احترافية أو بكاميرا الهاتف المحمول، والصندوق متوفر وسعره بسيط. يتميز الصندوق بأنه يمكنك من إبراز أهم خصائص المنتج، والصور تكون رائعة وتحفّز الجمهور على شراء المنتج.

التصوير باستخدام لوحة  بيضاء

من أفضل أفكار تصوير المنتجات باحتراف، توضع اللوحة البيضاء كخلفية وراء المنتجات لإبراز كافة تفاصيلها ومميزاتها بدقة. لأن اللون الأبيض يساعد على تركيز الجمهور على المنتج بدلًا من تشتيت الانتباه في عناصر أخرى في الخلفية. يمكنك استخدام هذه الفكرة ببساطة في المنزل باستخدام كاميرا الهاتف الذكي أو كاميرا التصوير الرقمي.

التصوير باستخدام الهاتف المحمول

لابد أن تكون كاميرا الهاتف المحمول عالية الدقة، لتتمكن من التقاط عدد كبير من الصور الاحترافية دون الحاجة لتكاليف مالية كبيرة.

التصوير باستخدام المؤثرات الخارجية

استخدام المؤثرات البصرية أصبح أمر سهل، ويمكن القيام به من خلال بعض برامج تحرير الصور وأهمها برنامج الفوتوشوب.

استخدام العنصر البشري

يعد استخدام العنصر البشري من أفضل أفكار التصوير في حالة الترويج لمنتج يحتاج لذلك، مثلًا الترويج لمنتجات الأزياء يستلزم استخدام عارضات أزياء ليظهر المنتج في أفضل شكل له.

هل لابد من الاستعانة باستديو لتصوير المنتجات ؟

ليس من الضروري الاستعانة باستديو لتصوير المنتجات، بل يمكن تصويرها بنفسك في المنزل إذا كنت على دراية جيدة بمتطلبات تصوير المنتج. لكن يجب التوضيح أن الاستعانة باستديو لتصوير المنتجات يضمن لك الحصول على صور احترافية، وله مميزات أخرى مثل:

  • التحكم في الإضاءة: الاستديو يوفر للعميل التحكم المثالي في الإضاءة، وبالتالي الحصول على صور أكثر دقة.
  • الأدوات والمعدات الاحترافية: الاستديو يوفر لك الأدوات والمعدات الاحترافية التي تضمن للعميل الحصول على أفضل صور للمنتجات.
  • الخلفيات الاحترافية: يقدم الاستديو العديد من الخلفيات الاحترافية التي يمكنك الاختيار من بينها.

نرشح لك مجيد ديزاين لأنها شركة رائعة، تقدم عرض سعر تصوير منتجات ينال رضا الجميع، وتعرف أكثر على خدمة تصوير الفيديو.

تصوير لايف ستايل

نصائح لاختيار المصور المناسب لتصوير المنتجات 2024

عند اختيار مصور لتصوير منتجاتك، فعليك مراعاة النصائح التالية:

  • الخبرة: يجب اختيار مصور لديه خبرة في مجال تصوير المنتجات، لضمان الحصول على صور عالية الجودة.
  • مهارات معالجة الصور: يجب اختيار مصور لديه مهارات معالجة الصور، حتى تحصل على صور رائعة في النهاية.
  • أسعار المصور: ننصحك باختيار المصور الذي يقدم لك أفضل عرض سعر تصوير منتجات 2024
  • اهتمام المصور: لابد من اختيار مصور يفهم احتياجاتك ويهتم بها، ليستطيع التقاط صور تلبي احتياجاتك.

إليك أسئلة يجب أن تطرحها على المصور لتساعدك في اختياره:

  • ما مدى خبرتك في تصوير المنتجات؟
  • ما أنواع المنتجات التي تصورها ؟
  • ما المعدات التي تستخدمها في التصوير؟
  • هل تعطيني نماذج من أعمالك؟
  • ما المدة التي تحتاج إليها لتسليم الصور؟
  • ما هو السعر؟ 

لماذا الإختلاف في اسعار تصوير المنتجات؟ 

الإختلاف في أسعار تصوير المنتجات أمر طبيعي، حيث لا توجد تسعيرة موحدة بين جميع المصورين وشركات التصوير، ومثلًا يمكن الاتفاق على التسعير بالساعة أو اليوم أو الصورة أو المنتج على حسب الاتفاق مع العميل. كما أن عرض سعر تصوير منتجات 2024 يتوقف على عوامل ، فمثلًا المصور المستقل قد يكون أقل تكلفة من شركات التصوير المرخصة بسبب تكلفة التشغيل الأعلى على الشركات. علاوة على أن المصور المحترف ذو الخبرة يكون أغلى من المصور المبتدئ.

كما أن تكلفة أسعار التصوير قد يرافقها تكاليف أخرى تتسبب في اختلافها،  مثلًا إذا كان المصور في مدينة غير مدينتك، فإن تكلفة شحن المنتجات للمصور تزيد من السعر. علاوة على أن تصوير بعض المنتجات يحتاج إلى تكاليف مثل تصوير الملابس يكلفك أجر الموديل، أو إيجار الديكورات اللازمة للتصوير.

إليك بعض النصائح لخفض تكلفة تصوير المنتجات:

تحديد احتياجاتك بعناية: قبل أن تبحث عن مصور مستقل أو شركة لتصوير منتجك، لابد من  تحديد احتياجاتك بعناية. مثلًا ما هي الصور التي تحتاجها؟ وكم عددها؟ وما هي الميزانية المحددة؟.

  • مقارنة الاسعار: عليك بطلب عرض سعر تصوير منتجات 2024 من شركات مختلفة، وتعتبر شركة مجيد ديزاين أفضل الشركات التي تقدم عروض تناسب ميزانيتك.
  • البحث عن خيارات بديلة: حاول اختيار طرق التصوير المناسبة لميزانيتك، مثلًا استخدام خلفيات بسيطة لتوفير مزيد من النفقات.
  • مصور سعره مناسب: إذا رغبت في التعاون مع مصور مستقل، فعليك باختيار مصور بأسعار تناسبك، وأطلع على أعماله أولًا للتأكد من خبرته في تصوير المنتجات.
  • تصوير المنتجات بنفسك: إذا كانت ميزانيتك محدودة، فيمكنك تصوير منتجك بنفسك باستخدام كاميرا الهاتف المحمول. بشرط أن تكون كاميرا عالية الجودة، ولكن إذا رغبت في توفير الوقت والجهد فعليك باختيار مجيد ديزاين للحصول على أفضل عرض سعر تصوير منتجات.

أهمية تصوير المنتجات 2024

تصوير المنتجات أمر هام، لأن هذه الصور تستخدم في التسويق للمنتج لزيادة الطلب عليه، وهناك مميزات أخرى لتصوير المنتجات وأبرزها:

  • التمكن من فحص المنتج: المشترى دائمًا يرغب في فحص المنتج قبل شرائه، ولكن في حالة الشراء عبر الإنترنت، فإن الصور تساعده على تكوين فكرة عن المنتج.
  •  إعطاء انطباع إيجابي: تصوير المنتجات باحتراف يساهم في انجذاب العملاء للمنتج وأخذ انطباع جيد عن العلامة التجارية، وعلى العكس فإن الصور الرديئة تعطي صورة غير جيدة للعلامة التجارية.
  • بناء الثقة بين العميل والعلامة التجارية: الصور الاحترافية تساعد في بناء الثقة بين العميل والعلامة التجارية. لأن الصور الواضحة تكون لدى العميل فكرة جيدة عن المنتج وتبرز صفاته.
  • تحقيق الأهداف التسويقية: تصوير المنتجات يساعدك على تحقيق الأهداف التسويقية، من خلال إقبال الجمهور على الشراء وتحويلهم من محتملين إلى فعليين. 

نصائح رائعة لتصوير المنتجات 2024

نقدم لك مجموعة من النصائح لتصوير المنتجات باحترافية:

توضيح جميع تفاصيل المنتج

إذا كان المنتج به بتفاصيل مهمة للجمهور، فلابد من وضعها في الاعتبار. مثلًا إذا كنت تعلن عن مفرش لغرفة النوم، والمفرش يضم أكثر من قطعة. فلابد من تصوير كل قطعة على حدة مع تصوير المنتج ككل. مثال أخر إذا كنت تعلن عن ملابس، فيجب تصوير أصناف مختلفة منها لجذب أكثر عدد من الجمهور المستهدف.

التقاط عدة صور

الصور لها أبعاد مختلفة، لذا يجب تصويرها أكثر من مرة ومن زوايا مختلفة لضمان إظهار جميع تفاصيل المنتج في صورة واحدة. ننصحك أيضًا بالتفكير في ما يحتاج العميل إلى رؤيته، فإذا كان العملاء يريدون رؤية التفصيلات الداخلية للمنتج خاصة منتجات الملابس. فعليك بإظهار هذه التفاصيل.

اختيار خلفية جيدة

اختيار الخلفية المناسبة خطوة هامة في تصوير المنتجات باحترافية، في حالة الصور الجامدة فإن لون الخلفية يعتمد على طبيعة المنتج والجمهور المستهدف. على سبيل المثال، إذا كنت تصور مستحضرات نسائية فيمكنك اختيار خلفية باللون الزهري. أما مثلًا إذا كنت ستصور مروحة، فأنت تحتاج إلى اختيار خلفية  توضح استخدام العميل، مثلًا تصوير أجواء صيفية حارة.

استخدام خدمات تعديل صور المنتجات

إذا لم تكن على دراية كافية بتعديل الصور، فلابد من اللجوء إلى متخصص محترف في مجال تحرير وتصوير المنتجات، والاتفاق معه على عرض سعر تصوير منتجات مناسب لميزانيتك.

نرشح لك خدمة تصوير بخلفيات بيضاء.

تصوير بخلفية بيضاء

في الختام، نؤكد على أن أسعار تصوير المنتجات تتحدد وفقًا للعديد من العوامل، كما أنها تختلف من شركة لأخرى. فعليك بالبحث جيدًا لاختيار الشركة المناسبة، ونرشح لك مجيد ديزاين لأنها من أفضل شركات تصوير المنتجات وتقدم العديد من الخدمات الأخرى. كما يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

اسعار تصوير المنتجات في السعودية

Read More
مجيد ديزاين
اسعار تصوير المنتجات في السعودية (بكدجات بالتفصيل) 2024

تصوير المنتجات أمر بالغ الأهمية، لأن الصورة هي وسيلة تعريف الجمهور بالمنتج، وهي التي تجذبهم إلى شرائه، لذا يسعى أصحاب الشركات إلى عمل حملة إعلانية لمنتجاتهم لزيادة المبيعات، فيبدأون في البحث عن اسعار تصوير المنتجات في السعودية واختيار الشركة التي تقدم أفضل خدمة وأفضل سعر، وبالطبع مجيد ديزاين توفر لك كل ما تبحث عنه.

اسعار تصوير المنتجات في السعودية و تصوير منتجات الرياض 2024

هناك الكثير من الشركات في الرياض تهتم بتصوير المنتجات باحترافية شديدة من أجل تسويق المنتج. مثلًا شركة مجيد ديزاين من أفضل الشركات حيث تعتمد على أحدث الأدوات والتقنيات في التصوير، لتضمن للعميل الحصول على صور رائعة لمنتجاته.

شركة تصوير منتجات 

تصوير المنتجات يهدف إلى التركيز على جوانب معينة في المنتج، ليظهر بأفضل شكل للجمهور وليستطيع التعرف على مميزاته. يتطلب تصوير المنتجات توفير الأدوات اللازمة لذلك، علاوة على توفير أفضل المتخصصين في مجال التصوير. نرشح لك شركة تصوير منتجات محترفة وهي مجيد ديزاين، لتحصل على أعلى جودة وأفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية. 

بكجات تصوير المنتجات 2024

بكجات تصوير المنتجات تختلف من شركة لأخرى، وتتم على حسب الاتفاق مع العميل فمثلُا قد يكون الحساب بالساعة، أو اليوم أو المنتج. كما تختلف البكجات على حسب التصاميم المختلفة مثل:

  • التصوير بخلفية بيضاء: التصوير بهذه الطريقة يسمح للعميل بالتركيز على المنتج، علاوة على أنه غير مكلف.
  • التصميم البسيط: يتم التركيز على المنتج من خلال استخدام التأثيرات البسيطة.
  • الدعائم البسيطة: هناك بعض الأشياء التي تضاف إلى التصوير لتزيد من الشكل الجمالي للمنتج، ولكنها تزيد التكلفة.
  • التصاميم المخصصة: إذا كنت ترغب في تصميم معين مهما كانت درجة تعقيده فإننا نقدمه لك، على أعلى جودة.

الخلاصة، أن اسعار تصوير المنتجات في السعودية تتوقف على نوع التصميم المستخدم.

شركة تصوير ومونتاج 

مجيد ديزاين شركة تصوير ومونتاج على أعلى مستوى، معها ستحصل على صورة فوتوغرافية تتحدث عن منتجك وتحقق أقصى استفادة منها. علاوة على تقديم نفسك للجمهور بشكل مميز عن المنافسين، وكل ذلك من خلال التصوير الاحترافي الواقعي والمونتاج الرائع الذي يضيف لمسات من الإبداع لمنتجك. علاوة على الحصول على أقل اسعار تصوير المنتجات في السعودية 2024

تصوير منتجات فيديو 2024

تصوير المنتجات بالفيديو له مميزات كثيرة منها:

  • الفيديو يساهم في إيصال فكرتك للعملاء بشكل أكبر منذ لحظة إذاعته.
  • الفيديو يجعل المنتج يتعلق في أذهان الجمهور، نظرًا لسهولة تلقي المعلومات منه.
  • قدرة الفيديو على بناء الثقة مع الجمهور ويجعلك تتفوق على المنافسين، وذلك بفضل مجموعة من التصميمات والشخصيات التي تعطي انطباع جيد في ذاكرة الجمهور.
  • الفيديو التسويقي يساهم في عمليات البيع بنسبة ٨٥٪، لأنه يؤثر بشكل قوي على الجمهور ويدفعه لشراء المنتج.
  • الفيديو يزيد من عدد زوار موقعك الإلكتروني ويطيل من مدة بقائهم في الموقع.
  • تصوير فيديو احترافي أصبح جزء لا يتجزأ من نجاح أي حملة إعلانية.
  • إقناع الجمهور بمنتجك.

لكن الفيديو التسويقي لا يقلل من أهمية التصوير الفوتوغرافي، لذا عليك باختيار شركة مجيد ديزاين التي توفر لك خدمات التصوير المختلفة بأفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية.

مصور منتجات جدة

نصائح تساعدك في اختيار أفضل مصور منتجات في جدة:

  • اختيار مصور متخصص في تصوير نوع منتجك، مثلًا إذا كنت صاحب مطعم، فهناك مصورين متخصصين في تصوير منيو المطاعم وأطباق الطعام المختلفة.
  • الحرص على اختيار مصور محترف من خلال رؤية مجموعة من أعماله السابقة.
  • اختيار مصور لديه أفكار مبتكرة ومهارات عالية في التصوير.
  • قدرة المصور على استخدام برامج التعديل على الصور.
  • اختيار مصور أسعاره مناسبة لميزانيتك.
  • التأكد من أن المصور يفهم احتياجاتك. 

ننصحك بالتواصل مع أكثر من مصور للحصول على أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية.

تعريف تصوير المنتجات

الصور تساوي الكثير من الكلمات، لأنها قادرة على توصيل الفكرة بسرعة أكثر، فالناس تتسوق بأعينها قبل أن تدفع. مثلًا يدخل العميل إلى المتجر لأول مرة بعد رؤية صورة تجذب انتباهه. تصوير المنتجات نوع من أنواع التصوير العامة، وهذا النوع أصبح مهم بشكل كبير بعد انتشار المتاجر الإلكترونية، وبعد انتشار وسائل التوصل الاجتماعي. لأن هذه الوسائل الحديثة من أهم وسائل جذب الجمهور للمنتج، ومن هنا تأتي أهمية الإعلان عليها للوصول لأكبر عدد من الجمهور. إليك بعض مميزات تصوير المنتجات:

  • الصور تحقق التواصل الفعال مع المتسوقين وتؤثر على قراراتهم.
  • تصوير المنتجات يزيد من شعبية موقعك الإلكتروني.
  • الصور عالية الجودة تعزز العلامة التجارية وتجعلها أكثر شهرة.
  • تصوير المنتج بطريقة احترافية يمنحك ميزة تنافسية.
  • الصور عالية الجودة تزيد من احتمال مشاركة العملاء  للمنتج على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعني مزيد من المشترين.

أهمية تصوير المنتجات للأعمال التجارية

  • تثبيت المصداقية بين العميل والشركة: تصوير المنتجات باحترافية عالية للأعمال التجارية المختلفة يزيد من المصداقية بين العميل والشركة، لأن العميل يستطيع التعرف على جميع تفاصيل المنتج قبل الشراء. وبالتالي يسهل الإنجذاب إليه أكثر من المنتجات الأخرى التي تصور بجودة منخفضة.
  • جذب الاهتمام: الصور أول ما يجذب انتباه الجمهور إلى المنتج.
  • تُحدد نوع العملاء: يتم تصوير المنتجات بطريقة تساعدك في الوصول إلى نوع معين من العملاء.
  • زيادة معدل المبيعات: الصور الاحترافية العالية تلعب دور كبير في زيادة المبيعات، لأنها تظهر خصائص وميزات المنتج.
  • تميز نفسك عن المنافسين:  التسويق الجيد للمنتج من خلال تصويره بطرق جذابة يمزك عن غيرك من المنافسين الذين يقدمون نفس المنتج.

نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية، كما يضمن لك تحقيق مبيعات أعلى، لأنه يقدم خدمات تصوير عالية الجودة وتناسب جميع احتياجاتك. شاهد أيضًا خدمة تصوير بخلفيات ملونة.

افضل خلفيات للتصوير

 متى يتم البدء في تصوير المنتج؟

تصوير المنتج يبدأ في العادة بعد الانتهاء من تصميمه بشكل كامل. كما يتم تحديد الموعد بناءً على احتياجات التسويق والجدول الزمني للمشروع. ذلك كله قبل فترة من إطلاقه في السوق. 

إذا كنت ستبدأ في تصوير  منتج وتبحث عن أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية، فلا تترد في التواصل مع مجيد ديزاين.

افضل شركات تصوير المنتجات في السعودية 2024

شركة مجيد ديزاين تعتبر من افضل شركات تصوير المنتجات في السعودية، لأنها تمتلك القدرات التكنولوجية والبشرية التي تؤهلها لذلك، علاوة على تقديمها لأنسب اسعار تصوير المنتجات في السعودية. كما تقدم الشركة خدمات عديدة متعلقة بتصور المنتجات، وإليك أهم مميزاتها:

  • تصوير مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية العادية.
  • تصوير المنتجات بجودة عالية وتصميمات مبتكرة.
  • تنفيذ الحملات الإعلانية بجودة واحترافية.
  • عمل المونتاج الاحترافي للفيديوهات الإعلانية.
  •  زيادة نجاح الحملة الترويجية.

عوامل تحديد اسعار تصوير المنتجات في السعودية 2024

هناك عدة عوامل تحدد أسعار تصوير المنتجات، وتشمل ما يلي:

  • حجم العمل: إذا كانت المنتجات المطلوب تصويرها معقدة أو كبيرة الحجم، فإنها تكون أعلى في السعر من المنتجات البسيطة وصغيرة الحجم. ذلك لأن النوع الأول يتطلب وقت وجهد أكبر.
  • الجودة المطلوبة: كلما كانت جودة تصوير المنتجات عالية كلما زادت التكلفة.
  • مكان وزمن التصوير: موقع التصوير يؤثر في التكلفة، مثلًا إذا تطلب التصوير التنقل إلى أماكن بعيدة فإن التكلفة تكون أعلى عن ما إذا كان التصوير في نفس البلد. علاوة على أنه كلما زاد الوقت المستغرق في عملية التصوير، كلما زادت التكلفة.
  • استخدام الصور: السعر يتوقف على استخدامك للصورة، فمثلًا الصور التي تستخدم في أغراض تجارية مثل الإعلانات تكون عالية السعر.
  • مدى تخصيص العمل: إذا تطلب تصوير المنتج تصميم مواقع خاصة، أو حتى تصويره بطريقة مميزة، فإن ذلك يؤثر على التكلفة.
  • السوق المحلية: تختلف التكلفة من منطقة لأخرى، كما أن الطلب والعرض يؤثر أيضًا على تحديد الأسعار.
  • الخبرة والسمعة: المنتجات التي يقوم بتصويرها مصورين محترفين عادة ما تتطلب تكلفة أعلى من المنتجات التي يقوم بتصويرها مصورين مبتدئين.
  • عوامل إضافية: توجد عوامل أخرى عديدة تؤثر في التكلفة مثل المعدات المستخدمة وتكاليف التعديل وتكاليف الإنتاج.

باختصار، إن تحديد اسعار تصوير المنتجات في السعودية 2024  يتوقف على هذه العوامل المختلفة. للحصول على أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية، لا تترد بالتواصل مع مجيد ديزاين. شاهد أيضًا خدمة تصوير منيو مطاعم.

اسعار تصوير المنتجات في السعودية

ما الذي يميز تصوير المنتجات التجارية الاحترافية لدى مجيد ديزاين

مجيد ديزاين تتميز بتقديم خدمات تصوير المنتجات بجودة عالية، كما تستطيع:

  • ابتكار تصاميم رائعة للترويج للمنتجات التجارية.
  • تصوير المنتجات بطرق مميزة تجذب انتباه العملاء.
  • تسليم الصور في الوقت المتفق عليه.
  • تقديم أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية.
  • القدرة على تنفيذ رؤية العميل.
  • تصميم إعلانات الفيديو العادي وفيديو الستوب موشن.
  • إنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد.
  • تحريك الشخصيات.
  • تنفيذ التصاميم الكرتونية.
  • تنفيذ الإعلانات الدعائية.

معايير تحديد تكلفة أسعار تصوير المنتجات 2024

تختلف أسعار تصوير المنتجات وفقًا لعدة معايير وهي:

  • نوع المنتجات: نوع المنتج يلعب دور هام في تحديد سعره، على سبيل المثال المنتجات التي تحتاج إلى بذل مجهود أكبر في تصويرها تكون تكلفتها أعلى من المنتجات التي تصور بطريقة عادية.
  • الجودة والاحترافية المطلوبة:  قد تحصل على جلسة تصوير المنتجات بسعر أقل مقارنة بمكان آخر وكذلك بنسبة كبيرة ستكون جودة التصوير والاحترافية أقل، لذلك كلما أردت صور عالية الجودة واحترافية كلما ارتفعت تكلفة تصويرها، وقد تحصل على جلسة تصوير منتج بسعر منخفض، ولكن الجودة بالتأكيد ليست أفضل شئ.
  • الكمية والحجم: حجم المنتج عامل آخر أساسي في تحديد سعر تصويره، مثلًا المنتجات الصغيرة تكون تكلفة تصويرها أقل، لأنها سهلة التصوير ولا تحتاج إلى وقت كبير مقارنة بالمنتجات كبيرة الحجم. أما المنتجات الكبيرة، قد تحتاج إلى معدات خاصة لإبراز تفاصيلها. لذا كلما زاد حجم المنتج كلما ارتفعت التكلفة.
  • مكان التصوير: للحصول على صور احترافية تجذب الجمهور إلى المنتج، فلابد من اختيار المكان المناسب، وهناك منتجات يحتاج تصويرها أماكن معينة تزيد من تكلفة التصوير.
  • الاستخدام المخصص للصور: إذا كان الهدف من الصور هو استخدامها في الحملات الترويجية لعلامتك التجارية، فتكون التكلفة أعلى لأن الصورة لابد أن تكون جودتها عالية. أما إذا كان التصوير لشئ أهميته ليست كبيرة، فتكون التكلفة منخفضة.
  • مدى تخصيص الصور: يعتمد ذلك على أهداف المشروع واحتياجاته.

نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية وشاهد أيضًا خدمة تصوير الفيديو.

عوامل أخرى تؤثر في أسعار تصوير المنتجات

إلى جانب العوامل التي تم ذكرها مسبقًا، فإن هناك مجموعة أخرى من العوامل تؤثر أيضًا على تحديد سعر تصوير المنتجات، ومنها:

  • الوقت والجداول الزمنية: عامل الوقت مهم لتحديد سعر تصوير المنتجات، على سبيل المثال إذا كانت الجلسة ستستمر ساعة فإن تكلفتها أقل من التي تستغرق ساعتين أو أكثر.
  • تكاليف معدات التصوير: مدى جودة معدات التصوير يؤثر على تحديد تكلفة التصوير، مثلًا استخدام معدات عالية الجودة يكون تكلفته مرتفعة.
  • التصوير في الاستوديو مقابل التصوير في الهواء الطلق: الاستوديو تتوفر به جميع المعدات فهو مجهز مسبقًا بالإضاءة والخلفيات المناسبة لأهداف التصوير ونوع المنتج. لذا تكون تكلفة التصوير أقل من التصوير في الخارج حيث يتطلب التصوير في الخارج نقل المعدات وتوفير الأجواء المناسبة، وكل ذلك يحتاج بالطبع إلى تكلفة.
  • تصوير المنتجات بشكل احترافي مقابل تصوير الهواة: إذا أردت الحصول على تصوير محترف للمنتجات، فإن التكلفة تكون أعلى من تصوير الهواة. ذلك لأن التصوير الاحترافي يتطلب معدات حديثة وكذلك مصورين على أعلى مستوى، على عكس تصوير الهواة الذي يتم بأبسط الإمكانيات وبمصورين مبتدئين.

أسعار تصوير المنتجات حسب الفئات 2024

المنتجات تقسم لفئات من أجل تسهيل عملية التصوير، كما يختلف السعر على حسب فئة المنتج، وإليك معلومات أكثر عن فئات المنتجات:

  1. تصوير المنتجات الغذائية

تصوير المنتجات الغذائية الخاصة بالمطاعم أمر في غاية الأهمية، لأن صور الأطباق هي ما يدفع العملاء إلى التجربة. لذلك يكون هناك اهتمام كبير بهذه الفئة من الصور، من حيث جودة التصوير وكفاءة المصور وأماكن التصوير وغيرها من عوامل نجاح التصوير. لذلك ترتفع التكلفة.

  1. تصوير الملابس والأزياء

فئة الملابس والأزياء يتم تحديد سعر تصويرها وفقًا على عدة معايير وهي:

  • زوايا التصوير لكل قطعة.
  • التعديلات على الصور.
  • الإضاءة والخلفيات.
  • مكان التصوير.
  • خبرة المصور.
  1. تصوير المجوهرات والاكسسوارات

التقاط صور جذابة ورائعة للمجوهرات والإكسسوارات من أهم العوامل لنجاح حملة التسويق الخاصة بها، لأن الجمهور ينجذب أكثر إلى الصور البراقة والمبتكرة، ويتم تحديد سعر جلسة تصوير المجوهرات والاكسسوارات على حسب:

  • عدد المجوهرات والإكسسوارات المطلوب تصويرها.
  • إضافة التعديلات والتأثيرات على الصور.
  1. تصوير المنتجات الإلكترونية

المنتجات الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الكهربائية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. يتطلب هذا النوع من التصوير الاهتمام الكبير بالتفاصيل لتوضيح مزايا جميع الأجهزة وعرض تصميمها بشكل جذاب. نقدم لكم بعض النصائح لتصوير منتجات إلكترونية باحترافية:

  •  استخدام الإضاءة المثالية، التي تسلط الضوء على المنتج.
  • الاهتمام بالتصميم الجذاب والأنيق للصور، حتى ينجذب العميل إلى الجهاز.
  • استخدام خلفيات بسيطة تسلط الضوء على المنتج. مثلًا الخلفيات البيضاء أو السوداء أو خلفيات ذات ألوان محايدة.
  • التقاط الصور من زوايا مختلفة، مثل الزوايا الأمامية والجانبية و العلوية والخلفية.
  • تصوير جميع أجزاء الجهاز الإلكتروني، ليستطيع العميل تكوين فكرة عنه ويشعر بالمصداقية، وبالتالي يقبل على شرائه.

إذا كنت تريد تصوير منتج إلكتروني وتبحث عن اسعار تصوير المنتجات في السعودية، فعليك بالتواصل مع مجيد ديزاين.

كيفية اختيار شركة  تصوير منتجات في السعودية

إذا كنت تبحث عن شركة  تصوير منتجات في السعودية، فإليك بعض النصائح التي تساعدك في الاختيار:

  1. البحث عن شركة تصوير احترافية: اختيار أفضل الشركات التي تقدم خدمات تصوير المنتجات بأنواعها وباحترافية عالية للحصول على أفضل الصور لمنتجاتك، ولضمان نجاح حملتك الإعلانية.
  2. مراجعة أعمال سابقة ومعرفة أفضليات المصور: قبل البدء في التصوير لابد من التأكد من اختيار مصور محترف من خلال مشاهدة أعمال سابقة له.
  3. الاستفسار عن تكلفة الخدمة والعروض الخاصة: لابد من معرفة سعر خدمة تصوير المنتج، لترى هل هي مناسبة لميزانيتك أم لا. يمكنك أيضًا السؤال عن عروض تصوير المنتجات للحصول على أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية.
  4. التواصل والتفاوض مع المصور: التفاوض مع المصور على السعر، والتواصل معه لإيصال جميع أفكارك عن المنتج.
  5. إعداد اتفاقية مع المصور: تحديد الزمان والمكان مع المصور للبدء في العمل في أسرع وقت.

ما الذي يميز تصوير المنتجات التجارية الاحترافية لدى مجيد ديزاين؟

مجيد ديزاين تقدم خدمات تصوير المنتجات بطريقة احترافية وأهم ما يميزها:

  • ضمان الحصول على أعلى جود للصور، لأنها تضم مجموعة من أمهر المصورين في مجال تصوير المنتجات.
  • الحرص على الاهتمام بجميع تفاصيل تصوير المنتج من حيث اختيار أفضل الوضعيات واختيار طرق التصوير المناسبة بناء على نوع المنتج.
  • التركيز على النقاط الأساسية في المنتج، والتي تجذب العملاء لشرائه.
  • استخدام المعدات الحديثة وجميع الأدوات اللازمة لإنتاج مجموعة من أفضل الصور للمنتج. مثلًا نهتم بتوفير أنواع مختلفة من الكاميرات والعدسات واكسسوارات الكاميرا. علاوة على حوامل تلائم احتياجات التصوير الداخلي والخارجي.
  • الحصول على أسعار تنافسية مع خدمة عالية الجودة.
  • التواصل المستمر مع العملاء لضمان رضاهم عن الصور.
  • الالتزام بالوقت المحدد لتسليم الصور.

تصوير منتجات بخلفية بيضاء

شركة مجيد ديزاين تقدم لكم خدمة تصوير منتجات بخلفية بيضاء. تركز الخدمة على المنتج لتبرز تفاصيله المختلفة دون تشتيت الانتباه إلى أي عناصر أخرى. تستخدم هذه الخدمة بشكل كبير في تصوير عروض المنتجات وتصوير المنتجات لنشرها على مواقع التجارة الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

تعرف على خدمة التصوير بخلفية بيضاء من مجيد ديزاين.

تصوير احترافي للمنتجات

تصوير المنتجات باحترافية وبأعلى جودة ينعكس بالإيجاب على نجاح خطتك التسويقية، لذا يتوجب عليك الاتفاق مع شركة تصوير منتجات محترفة لتضمن لك الحصول على كل ما تريد. أما إذا كانت ميزانيتك لا تسمح الآن بالاتفاق مع شركة متخصصة، وتريد القيام بالتجربة بنفسك، فإليك بعض النصائح التي تساعدك في القيام بتصوير احترافي:

  • كاميرا هاتف ذكي مناسبة: لابد من التصوير بكاميرا هاتف عالية الجودة، ومن حسن الحظ أن معظم الهواتف الآن أصبحت متطورة وبها عدسات رائعة مثل الكاميرا الاحترافية.
  • الإضاءة: تلعب الإَضاءة دور مهم في التصوير، في حالة استخدام الضوء الطبيعي يجب الحرص على ألا يشوه الظل صورة منتجك. ننصحك بالتصوير في الصباح أو بعد العصر، وألا يكون مصدر الضوء الطبيعي في مواجهة الكاميرا وخلف المنتج. كما ننصحك بالتصوير من الأعلى للحصول على صورة خالية من الظل. أما التصوير في الظل الاصطناعي فيكون التحكم به أسهل ويمكنك الاستفادة من الصناديق الضوئية. نصيحة أخرى حاول عدم استخدام الفلاش، لأنه يعرض المنتج لضوء زائد.
  • مكونات الصورة: مكونات الصورة هو العناصر الموجودة في الصورة، لابد من تحديدها بدقة والحرص على تواجد المنتج في المنتصف ليتم التركيز عليه. مثلًا يمكنك تفعيل خاصية تقسيم اللقطة لمربعات للتأكد من وجود المنتج في المنتصف. بالإضافة إلى أهمية تصوير المنتج أكثر من صورة للتأكد من أن جميع مكونات الصورة ظاهرة بتفاصيلها من جميع الزوايا.
  • الخلفية: استخدام خلفية لا يركز عليها العميل، بل يجب أن يكون التركيز على المنتج نفسه. يمكنك استخدام الخلفيات البيضاء أو السوداء أو ذات الألوان المحايدة، حتى لا يتشتت انتباه الجمهور. من السهل تجهيز خلفية بيضاء في المنزل. يمكنك تثبيت ورقة كبيرة أو قطعة من القماش على حائط.
  • نوع المنتج: يحدد نوع المنتج زوايا التصوير، مثلًا صورة لسيارة يجب أن تظهر السيارة بالكامل بدون قص أجزاء منها.
  • تعديل الصور: لابد من تعديل الصور بعد التقاطها لتبدو أكثر احترافية، لأن التعديل يمكنك من وضع فلاتر تزيد من الشكل الجمالي للصورة، كما يمكنك التعديل من حذف أو إضافة عناصر بالشكل المناسب للصورة.

كيف تحدد أسعارك كمزود خدمة تصوير منتجات؟

تحديد سعر التصوير من أهم الأشياء التي يبحث عنها أصحاب الشركات الراغبون في تصوير منتجاتهم بشكل احترافي، وإليك بعض النصائح التي تساعدك في تحديد سعر خدمات التصوير لديك:

  • السعر النهائي يقوم على حساب التكاليف المختلفة، مثلًا مجموع تكاليف التشغيل و تكاليف الأيدي العاملة و تكاليف المشتريات اللازمة للتصوير والضريبة وهامش الربح.
  • حساب تكاليف التشغيل والتي تشمل، تكاليف المعدات، وتكاليف التسويق، وإيجار الاستوديو، وتكاليف بعض الموظفين.
  • وضع هالك المعدات في الحسبان وحساب تكلفة تأجير المعدات.
  • حساب تكلفة تسويق المنتج على حساباتك الشخصية، لأن الوقت المبذول في إيصالها للناس يحتاج إلى تقدير.
  • حساب تكاليف الاشتراكات في البرامج المختلفة مثل أدوبي.
  • الوضع في الحسبان تكاليف الطباعة، وتقدير الجهد المبذول في معالجة الصور.

 كيفية عرض الأسعار

بعد وضعك للأسعار التي تناسبك عليك بعرضها بطريقة مناسبة، وأهم الطرق في عرض الأسعار هي:

  • السعر بالصورة: وضع السعر للعميل على حسب نوع الصورة، لأن كل صورة لها سعرها، ويمكن تقديم عروض على السعر عندما يتم طلب عدد معين لا يقل مثلًا عن 100 صورة أو على حسب تقديرك.
  • السعر بساعات العمل أو مراحل الإنتاج: يتم التسعير على حسب خدمات التصوير المطلوبة والتي تبدأ من تطوير الفكرة لتصل إلى تصويرها والتعديل عليها، وهناك من يعتمد في تسعيره على عدد ساعات العمل لعرض التسعيرة، بمعنى أن كل ساعة عمل تساوي مبلغ محدد.

الاسئلة المتكررة

كم سعر تصوير المنتجات؟

يختلف سعر تصوير المنتج على عدة عوامل، فلا توجد تسعيرة واحدة لجميع المنتجات، ولكن بشكل عام شركة مجيد ديزاين تقدم أفضل اسعار تصوير المنتجات في السعودية.

كم سعر التصوير الفوتوغرافي؟

سعر التصوير الفوتوغرافي يتوقف أيضًا على عدة عوامل مثل حجم المنتج.

كيف يتم تصوير المنتجات؟

يتم تصوير المنتجات من خلال شركات متخصصة في تصوير المنتجات، والبعض يفضل تجربة التصوير بنفسه، خاصة إذا كانت ميزانيته لا تسمح بأكثر من ذلك.

ما هي الخدمات المشمولة في تكلفة تصوير المنتجات؟

هناك عدة خدمات تدخل ضمن تكلفة تصوير المنتجات وهي:

  • إمكانية التعديل على الصور.
  • إضافة التأثيرات والخلفيات المناسبة.
  • اضافة الخدع البصرية.
  • إبراز التفاصيل في المنتجات الكبيرة.
  • تصميم مقاطع فيديو تسويقية.

هل يمكنني توفير الموديلات بنفسي أو يجب أن يتم توفيرها من قبل المصور؟

يمكنك استخدام الموديلات بنفسك. 

كم يستغرق عادة تصوير منتج واحد؟

الوقت الذي يحتاجه المنتج للتصوير يعتمد على عدة عوامل، مثلًا مدى تعقيد المنتج وما هي الجداول الزمنية الخاصة بالمشروع، وفي المتوسط يستغرق المنتج ساعة إلى عدة ساعات.

هل يمكنني استخدام الصور في أكثر من استخدام واحد؟

نعم بالتأكيد يمكنك استخدامها في عدة أشياء على حسب ملاءمتها لها.

هل هناك أي تكاليف إضافية مثل تحرير الصور بعد التصوير؟

يتوقف ذلك على الاتفاق المسبق مع المصور.

في نهاية مقالنا، نؤكد على أن اسعار تصوير المنتجات في السعودية تتوقف على معايير مختلفة، وتعد شركة مجيد ديزاين من أفضل شركات تصوير المنتجات، علاوة على أن أسعارها مناسبة لكثير من الميزانيات. كما يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب.

Read More