mageedesign1.com

افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية

افكار لوجو اكسسوارات

جدول المحتويات

الاكسسوارات من الأغراض المهمة خاصة عند النساء، وهناك الكثير من المتاجر والعلامات التجارية التي تتخصص في بيع الاكسسوارات وفي ظل اشتداد المنافسة بينهم، من المهم البحث عن افكار لوجو اكسسوارات مناسبة لمحلك أو علامتك التجارية. لأن الشعار يميزك عن الآخرين ويجذب العملاء إليك ويعطي انطباع مميز عن المكان ويزيد من ثقة العملاء به.

افكار لوجو اكسسوارات

إذا كنت صاحب محل بيع اكسسوارت أو صاحب علامة تجارية خاصة بالاكسسوارات، يجب عليك التفكير في تصميم شعار مميز. لكن في البداية لابد أن يكون لديك اسم تجاري جذاب ومميز، لأن ذلك يساعدك في الحصول على افكار لوجو اكسسوارات جيدة.

ما سبب حاجتك لتصميم لوجو اكسسوارت؟

إذا كنت تسأل نفسك لماذا من المهم امتلاك لوجو لمشروع الاكسسوارات الخاص بك. عليك أن تتأكد من أن اللوجو مهم لصاحب أي محل أو مشروع أو شركة لأنه ما يميزها عن غيرها من المنافسين. علاوة على أن العملاء يفضلون الشراء من الأماكن التي تمتلك شعار أكثر من التي لا تمتلك شعار. لذلك، الشعار يساعد في جذب جمهور أكثر وزيادة المبيعات وزيادة الأرباح.

يعطي الشعار أيضًا الانطباع الأول الذي يدوم ويثبت في الأذهان، لذلك احرص على أن يكون شعار مميز ليخلق انتماء وولاء لدى العملاء للعلامة التجارية أو المحل الخاص بك.

خطوات تصميم الشعار

يجب أن تعلم أن تصميم أي افكار لوجو اكسسوارات يمر بخطوات، لأن الشعار ليس بالشئ السهل الذي يصمم في اللحظة. بل يحتاج تصميم الشعار المحترف إلى بعض الوقت والجهد من أجل الحصول على تصميم مميز. إليك هذه الخطوات بالتفصيل:

البحث عن افكار لوجو اكسسوارات جذابة

الخطوة الأولى في تصميم الشعار هي البحث عن افكار لوجو اكسسوارات والاختيار من بينها ما يناسبك، هذه المرحلة هي مرحلة العصف الذهني. يمكنك الجلوس مع من يعملون على نفس المشروع لطرح بعض الأفكار، ويمكنك أيضًا البحث على الإنترنت لرؤية شعارات المنافسين والتعرف على ما يميزها ويجعلها ناجحة والبحث عن مواقع تصميم الشعار ورؤية الكثير من الشعارات بها. لكن ذلك لا يعني أن تقلد شعار معين، بل يجب الاهتمام بأن يكون الشعار خاص بك ومميز عن الشعارات الأخرى، حتى يستطيع جذب الجمهور. إليك معلومات أكثر عن المواقع التي يمكن أن تبحث بها عن فكرة مميزة:

  • موقع Instant logo search: هذا الموقع ملئ بالتصميمات الرائعة والجذابة التي تجذب العملاء وبالتأكيد ستنال إعجابك، لكن كما ذكرنا اجعل لشعارك طابع خاص مميز مثلُا من خلال إضافة بعض الميزات.
  • موقع underconsideration: هذا الموقع يوفر لزواره جميع التحديثات والمعلومات الخاصة بمجال تصميم الشعارات وتصميم الجرافيك بشكل عام.
  • موقع Logogala: يضم مجموعة مميزة من افكار لوجو اكسسوارات وجميعها قادر على جذب الانتباه وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
  • موقع Dribble: هذا الموقع يوجد به جميع أنواع الشعارات من مختلف الثقافات حول العالم، إنه يفتح الباب أمام المصمم لمزيد من الإبداع والابتكار.

التخطيط المبدئي للفكرة

هذه الخطوة يتم فيها رسم الفكرة على ورقة بأكثر من طريقة واختيار أفضلها، ولا يجب أن يقوم المصمم بتصميم أو رسمة بل ينتظر حتى يقوم برسم أكثر من رسمة لضمان الحصول على أفضل نتيجة. حين الانتهاء من الرسم يجب النظر بعين المشاهد والجمهور إلى التصميم واختيار المناسب.

انتقاء عناصر الشعار

يجب أن تكون عناصر الشعار متناسقة بشكل كبير، مثلًا يجب أن يكون الخط متناسق مع اللون ومع الرموز المستخدمة وغيرها من عناصر الشعار حتى يكون محترف وقادر على جذب الجمهور المستهدف. كما يجب أن يحتوي الشعار على صيغة Vector، لأنها تجعل الصورة في أفضل أحوالها ولا تتعرض للبكسلة في حالة التقريب أو التصغير.

الاعتماد على برامج التصميم

هناك العديد من برامج التصميم التي تستخدم لتصميم شعار مميز وجذاب، والاختلاف بين هذه البرامج يكون من حيث هل هي متاحة مجانًا أم مقابل أموال. كما أن الاختلاف يكون في الإمكانيات والجودة في التنفيذ، لذلك من المهم استخدام أفضلها مثل Adobo illustrator وفوتوشوب. لكن هذه البرامج تحتاج إلى مصمم لديه خبرة في مجال التصميم، أما إذا كنت لا تملك الخبرة الكافية، عليك باستخدام البرامج التي تتيح له تصميم الشعار بسهولة من خلال قوالب جاهزة يتم التعديل عليها على حسب احتياجاتك ومنها Logo tyber، Logo maker و cool text.

نشر التصميم

بعد تصميم الشعار، تأتي خطوة نشر الشعار في الوسائل المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي وفي الإعلانات وعلى البنرات وغيرها. لكن من المهم أولًا عرض الشعار على مجموعة من الجمهور المستهدف ومعرفة آرائهم في الشعار، لأن ذلك يساعد في إجراء التعديلات اللازمة إن وجدت.

تعرف على خدمة تصميم الشعارات من مجيد ديزاين.

افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية
افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية

تصميم لوجو اكسسوارات مجاني

إذا كنت ترغب في تصميم شعار بالمجان، ننصحك باستخدام أداة إنشاء الشعارات المجانية من LOGO.com، كل ما عليك هو إدخال اسم عملك وشعارك وتصفح المئات من تصميمات شعارات، واختيار أحد القوالب الجاهزة والتعديل عليها. هناك أدوات أخرى كثيرة مجانية على الإنترنت ومن أشهرها أيضًا برنامج كانفا الشهير. لكن ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين من أجل إنشاء شعار اكسسوارات مخصص لك وحدك، لأن هذه القوالب الجاهزة والمجانية يستخدمها الكثير من أصحاب المشاريع المنافسة وبالتالي تتشابه الشعارات.

أشياء يجب التفكير بها عند تصميم لوجو اكسسوارات

عزيزي القارئ عند تصميم افكار لوجو اكسسوارات، يجب عليك التفكير في بعض الأشياء جيدًا لأنها تؤثر على التصميم، وإليك معلومات أكثر عنها:

اللون

يجب الاهتمام بإنشاء ألوان مميزة لأن اللون هو أول ما يعكس انتباه الجمهور خاص في مجال الاكسسوارات. لذلك، من المهم التفكير في الألوان التي تعكس الاكسسوارات بشكل رائع. لكن بشكل عام اللون الأبيض يستخدم كثيرًا في تصميم شعارات الاكسسوارات والمجوهرات، لأنه يدل على النقاء والصفاء. أما اللون الذهبي، إنه يدل على الإشراق والبريق الذي تتمتع به الاكسسوارات.

الخط

يجب الاهتمام بشكل كبير بالخط لأنه من أهم مكونات الشعار. يجب أن يكون نوع الخط مناسب لمجال الاكسسوارات، ولذلك تستخدم العديد من العلامات التجارية الخاصة باالاكسسوارات الخطوط الرفيعة، لأنها أنيقة أكثر ومعبرة عن هذا المجال. كما يجب الوضع في الاعتبار نوع الخط المستخدم وحجمه، لكي يناسب جميع الأماكن التي يوضع بها الشعار، ولا تتأثر جودته بتكبير أو تصغير الخط. يوضع الشعار على سبيل المثال، في البنرات الإعلانية وعلى كروت الاكسسوارات وفي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وتيك توك وغيرها من المنصات.

الرمز

عند تصميم الشعار يجب الاهتمام بشكل كبير الرموز، مثلًا تستخدم العلامات التجارية المختلفة حرف واحد وهو الحرف الأول في اسم العلامة التجارية. تستخدم بعض العلامات التجارية أيضًا رموز مثل الألماس أو أشكال إكسسوارات معينة، هذه الأشكال والرموز تعطي للعملاء فكرة أسرع عن مجال العمل.

التصميم

عند تصميم الشعار، من المهم التفكير في كيفية ظهور الشعار على منتجات العلامة التجارية. كما يجب التفكير في كيفية استخدام الشعار في الوسائل التسويقية المختلفة مثل مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع الويب لجعل لوجو الاكسسوارات تبدو أكثر مرونة وجاذبية.

الميزات الخاصة

عند تصميم الشعار حاول أن تضيف بعض الميزات الخاصة إليه والتي تميز علامتك التجارية عن المنافسين. تشمل هذه الميزات أشكال مربعة أو دائرية يوضع الشعار بداخلها. يمكنك بسهولة إنشاء علامة تجارية لا تُنسى باستخدام هذه الطريقة.

إليك بعض نماذج تصميم الشعارات لعملاء مجيد ديزاين:

افكار لوجو اكسسوارات
افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية
افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية
افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية
افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية

لماذا شركة مجيد ديزاين أفضل شركة تصميم افكار لوجو اكسسوارات ؟

تتمتع شركة مجيد ديزاين بالعديد من المميزات التي تجعلها أفضل شركة لتصميم لوجو اكسسوارات الخاص بعلامتك التجارية أو محلك. إليك أبرز هذه المميزات:

  • القدرة على تحليل السوق والتعرف على المنافسين والجمهور المستهدف من أجل الحصول على تصميم مميز وجذاب.
  • يعمل بها مجموعة من أفضل الموظفين سواء مصممين جرافيك لديهم خبرة واسعة في المجال، أو رسامين محترفين أو مديرين وغيرهم من الموظفين الذين يتعاونوا فيما بينهم من أجل الخروج بتصميم جذاب ينال إعجاب العميل.
  • تصميمات عالية الجودة وقادرة على تحقيق الأغراض المطلوبة منها.
  • تسليم جميع التصميمات المتفق عليها في الموعد.
  • تقديم أسعار تنافسية تناسب جميع الميزانيات وفي نفس الوقت الوضع في الاعتبار جودة التصميمات.
  • المرونة في التعامل مع العميل لأن رضائه هو الهدف الأول للشركة.
  • متابعة نتائج التصميم والقيام بأي تعديلات.
  • استخدام أحدث البرامج والأدوات لتصميم شعارات جذابة ومبتكرة.

تعرف أيضًا على خدمة تصميم بوستات سوشيال من مجيد ديزاين.

افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية
افكار لوجو اكسسوارات تليق بإبداع علامتك التجارية

أمثلة افكار لوجو اكسسوارات

هناك الكثير من شركات الاكسسوارات والمجوهرات التي تتميز بشعارات ناجحة وجذابة، إليك مجموعة أمثلة:

شعار مجوهرات الفردان

مجوهرات الفردان شركة مجوهرات سعودية شهيرة تمتلك شعار مميز وأنيق للغاية، لأنه يعكس مميزات الشركة حيث يتكون الشعار من اسم الشركة. لكن هذا الاسم مكتوب بخط عربي مزخرف مكتوب يدويًا بطريقة رائعة. كما يتميز الشعار بألوان رائعة وهي اللون الذهبي والأسود وهما لونان معبران عن الرقي والأناقة، أما عن الشعار فإنه مكتوب خط سيرف (Serif) يسهل قرائته من قبل الجمهور المستهدف.

تيفاني & كو

تيفاني & كو من أِشهر العلامات التجارية للمجوهرات في العالم، وتتميز بشعار مكتوب بخط السيرف (Serif) البسيط والأنيق وسهل القراءة. يستخدم الشعار اللون الأزرق والأسود لأنهما من الألوان الراقية والتي تدل على الفخامة.

كارتييه

كارتييه علامة تجارية فرنسية تشتهر بساعاتها و مجوهراتها الراقية، كما يتميز شعارها بحروف “C” المزدوجة باللون الأسود. يستخدم خط سيرف (Serif) و هو الخط الكلاسيكي الأشهر في تصميم الشعارات والذي يضيف لمسة من الأناقة والرقي إلى الشعار. يستخدم الشعار اللون الأحمر والذهبي وهي ألوان تدل على الحب والرفاهية.

شعار بلغاري

بلغاري علامة تجارية إيطالية فاخرة موجودة وقديمة ويتميز شعارها بعلامة نصية مميزة وهي حرف “B”، الذي يتكرر في جميع أنحاء الشعار. يستخدم النص خط سيرف (Serif) لكتابة كلمة BVLGARI. أما اللون يمزج بين الأبيض والذهبي لأنها ألوان رائعة ومناسبة للاكسسوارات حيث تدل على الأناقة والرقي والفخامة.

ڤان كليف & اربلس

علامة تجارية فرنسية تأسست عام 1906، ويتميز شعارها بأول حرف من كل كلمة. يتضمن الشعار أيضًا برج إضاءة يرمز إلى النصر والنجاح المستقبلي. أما عن الخط المستخدم، هو خط السيرف (Serif) الذي يضيف لمسة من الأناقة والرقي إلى الشعار. أما عن اللون يستخدم الشعار اللون الأسود والأبيض وهي رموز تدل على البساطة والأناقة في نفس الوقت.

نصائح للحصول على تصميم لوجو محترف

إذا كنت ترغب في تصميم افكار لوجو اكسسوارات ناجحة، نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في ذلك:

  • تصميم الشعار ذات المعنى المزدوج: الشعار الناجح هو القادر على دمج صورتين في صورة واحدة بطريقة ذكية من أجل توصيل مفهوم أو فكرة معينة.
  • الألوان أمر في غاية الأهمية: يجب الاهتمام بشكل كبير بالألوان، لأن اللون يعبر عن معنى الشعار ويرتبط بالفكرة الرئيسية للشعار ويجب أن يعبر عن طبيعة النشاط المصمم من أجل الشعار. إن اختيار الشعار لا يتوقف على الألوان التي تفضلها بقدر ما يتوقف على الألوان المناسبة للعلامة التجارية وطبيعة عملها. مثلُا مجال الاكسسوارت، غالبًا ما يستخدم اللون الأبيض والذهب والأسود لأنها ألوان تدل على معاني هامة مثل الصفاء والهدوء والأناقة والإشراق.
  • المرونة: الشعار الجيد هو الشعار المرن القادر على التكيف مع جميع الظروف، ويجب على مصمم الشعار أن يضع في اعتباره جميع الأماكن التي سيوضع بها الشعار.
  • تجنب التقليد: الشعار الناجح هو الشعار الذي يقوم على فكرة خاصة به وحتى إن كانت الفكرة تتشابه مع شعار آخر، يجب أن يحتوي الشعار على شئ يميزه.
  • اجعل شعارك مميزا: الشعار المميز هو الذي يستطيع لفت الانتباه بمجرد النظر إليه، لذلك يجب على كل مصمم أن يبحث عن فكرة مميز لا تنسى ويستطيع العملاء فهمها من أول لحظة.
  • اختيار شكل الخط بعناية: الخط من مكونات الشعار الهامة التي يجب الاهتمام بها لأن لها تأثير كبير على الشعار ومدى نجاحه.
  • شعار بسيط: يجب أن يكون الشعار بسيط لأن البساطة عنصر مهم من عناصر نجاح الشعارات، أما الشعارات المعقدة تجعل الجمهور ينفر منها. لكن احرص على أن يكون التصميم بسيط ولكن مميز وجذاب. لا تحاول أن تضع الكثير من التفاصيل به، لأن ذلك يجعل الجمهور ينزعج منه.

الأسئلة الشائعة

لماذا أحتاج إلى شعار جديد لأعمال الإكسسوارات الخاصة بي؟

مجال الإكسسوارات مجال ملئ بالمنافسة، والشعار يمكنك من تمييز علامتك التجارية عن الآخرين. كم من الوقت يستغرق الحصول على شعار الاكسسوارات الخاص بي من مجيد ديزاين؟

يتم التواصل معك وتحديد الموعد المتفق عليه ويكون في أسرع وقت وبدون أي تأخير.

ما أنواع الرسومات والأيقونات التي يجب أن أضيفها إلى شعار الإكسسوارات الخاص بي؟

يوصى باستخدام الزخارف أو المجوهرات أو الأحجار الكريمة أو غيرها من الأيقونات الثمينة عند تصميم شعار الاكسسوارات.

لماذا يجب أن ألجأ إلى شركة متخصصة في تصميم اللوجو بدلًا من استخدام البرامج المجانية؟

يرجع السبب في ذلك إلى أن البرامج المجانية تحتوي على قوالب جاهزة يتم التعديل عليها، ولذلك تتشابه الشعارات. على عكس التعاون مع شركة متخصصة في تصميم الشعارات مثل شركة مجيد ديزاين. إنها توفر لك شعار جذاب ومبتكر ومخصص لك وحدك وتمنحك حقوق الملكية الفكرية له، حتى لا يستطيع أحد غيرك استخدامه، وبالتالي تمييزك عن المنافسين وزيادة المبيعات وزيادة الأرباح.

في الختام، نؤكد على أهمية البحث عن افكار لوجو اكسسوارات واختيار أفضل فكرة من بينهم بحيث تكون مناسبة لعلامتك التجارية أو محل الإكسسوارات الخاص بك. نرشح لك شركة مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميم شعار وبأفضل الأسعار. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: