mageedesign1.com

افكار تصوير منتجات عنايه تبرز منتجاتك

افكار تصوير منتجات عنايه

جدول المحتويات

إذا كنت صاحب متجر مستحضرات عناية بالشعر والبشرة ومستحضرات التجميل المختلفة، لابد من أن تلتقط صور جذابة لهذه المنتجات من أجل الترويج لها وجذب المزيد من العملاء. لذلك، نقدم لك في هذا المقال افكار تصوير منتجات عنايه والتي تجعل صورك رائعة وتؤثر في العملاء وتشجعهم على شراء المنتج، ونرشح لك شركة مجيد ديزاين من أجل الحصول على جلسة تصوير لمنتجات العناية الخاصة بك على أعلى مستوى.

افكار تصوير منتجات عنايه

هناك العديد من افكار تصوير منتجات عنايه لكن كل منتج له أفكار تناسبه وقد لا تناسبه غيره، لذلك من المهم اختيار الفكرة المناسبة لنوع منتج العناية بالبشرة أو الشعر أو مستحضرات التجميل. لكن بشكل عام إن استخدام خلفية بيضاء يعد من أفضل أفكار منتجات العناية والمنتجات بشكل عام، كما أن استخدام عارض أو عارضة من أجل إظهار المنتج أثناء الاستخدام يعد فكرة رائعة أيضًا.

أهمية التصوير الاحترافي لمنتجات العنايه

إذا كنت ترغب في معرفة أهمية التصوير الاحترافي للمنتجات، تتضمن أشهر الأسباب ما يلي:

  • الاهتمام بشكل منتجات العناية أمر في غاية الأهمية لأنه يدل على مدى جودتها.
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بمنتج العنايه.
  • نشر الصور في صفحات التواصل الاجتماعي من أجل جذب مزيد من العملاء.
  • تشجيع العملاء على شراء منتجات العناية المعلن عنها.

أبرز افكار تصوير منتجات عنايه

إذا كنت تبحث عن افكار تصوير منتجات عنايه من أجل منتجات العناية الخاصة بمتجرك أو علامتك التجارية، نقدم لك مجموعة من أفضل الأفكار التي تؤثر في العملاء وتشجعهم على شراء المنتج، وإليك أبرزها:

لقطة قريبة للعارضة وهي تحمل منتج العناية

إن أفضل افكار تصوير منتجات عنايه هي التي يتم استخدام العنصر البشري بها.على سبيل المثال، التقاط صورة لعارضة وهي تستخدم كريم العناية بالبشرة، إن ذلك يخلق حالة من الارتباط بين المستهلك والمنتج. كما يجب التركيز على المنتج وهو في يد العارضة بحيث يؤكد ذلك على مدى اهتمامها بالروتين اليومي. يتمثل دور المصور في توجيه العارضة إليك كيفية حمل المنتج وتعبيرات الوجه التي يرغب بها من أجل الحصول على صورة جذابة وأنيقة.

الماء

إذا كنت تبحث عن أفضل افكار تصوير منتجات عنايه، ننصحك بالتأكيد بتجربة قطرات أو رذاذ الماء على المنتج والتقاط الصورة له. هذه الفكرة تجعل المنتج يبدو بشكل رائع وحيوي، كما أنها مناسبة بشكل خاصة لمنتجات العناية التي تعمل على ترطيب البشرة وتنشيطها. حيث يدل الماء على هذه الميزة الرائعة في المنتج، علاوة على أن هذه الطريقة تحمل إحساسًا بالتنشيط والتجديد، وهذا هو الهدف من جميع منتجات العناية بالبشرة. يفضل استخدام رذاذ الماء أو القطرات، حتى لا يغطي شكل الماء على الهدف الأساسي من الصورة وهو المنتج.

التركيز على التغليف والتعبئة لمنتج العناية

عزيزي القارئ بعض العملاء تجذبهم طريقة تغليف المنتج ويقررون شراء المنتج لها السبب في الأساس، لذلك من المهم التركيز في الصورة على مدى تغليف منتج العناية بشكل جذاب.

علاوة على إنشاء تركيبات تبرز أناقة وتصميم العبوة. كما يجب الانتباه إلى الإضاءة والزوايا من أجل التقاط ملمس العبوة وجميع تفاصيلها.

تصوير منتجات العناية على سطح عاكس

يمكنك إضفاء لمسة من الجمال إلى صور منتجات العناية من خلال وضعها على سطح عاكس، حيث يمكن للمرايا أو المواد اللامعة أن تخلق تأثير أنيق ومثير للاهتمام، مما يعزز التركيب العام. كما ينصح بتجربة التصوير من زوايا مختلفة من أجل التقاط انعكاس المنتج والبيئة المحيطة به، هذا في النهاية يؤدي إلى إنشاء صورة محفزة بصريًا. كما أن السطح العاكس يخلق إحساسًا بالفخامة والرقي، وذلك يجعل المنتج يبدو أكثر بريقًا وراقيًا.

الظل أو الصورة الظلية

إذا كنت تبحث عن أفضل افكار تصوير منتجات عنايه يمكنك القيام بذلك من خلال التقاط صور منتجات العناية بظلال، هذه الفكرة تثير مشاعر العملاء تجاه المنتج. كما أن الظلال تخلق حالة من الدراما والغموض التي تزيد من جمال الصورة. لذلك، يقوم المصور باستخدام تقنيات الإضاءة المختلفة من أجل تكوين الظلال، مثل الإضاءة الجانبية أو الإضاءة الخلفية، لإلقاء الظلال التي تضيف عمقًا وغموضًا إلى التكوين. ظهور جانب واحد من المنتج في الظل يثير فضول المشاهد، ويشجعه على التعرف على المنتج بشكل أكبر.

إضافة عنصر يمثل المكون الرئيسي لمنتج العناية

إذا كنت ترغب في الحصول على صور محترفة لمنتجات العنايه، يجب عليك أن تقوم بدمج عنصر إضافي مرتبط بالمكون الرئيسي للمنتج بحيث يوضح للجمهور أنه من مكونات المنتج ويوضح فوائده وفعاليته. على سبيل المثال، إذا كان المنتج يحتوي على الصبار، يمكن وضع الصبار الطازج بجانب المنتج. هذه الفكرة رائعة وتشجع الجمهور على الشراء. لذلك، قبل تصوير منتج العناية، من المهم أن تتعرف عليه جيدًا وعلى مكوناته، لأن ذلك يساعدك في ترتيب مكونات المنتج بعناية. كما يجب الانتباه إلى الإضاءة والخلفية من أجل تحقيق توازن بصري في الصورة.

التقاط الصور لمنتج العناية باستخدام Wondershare VirtuLook

هذه الأداة تعتمد على الذكاء الصناعي في تصوير المنتجات. إنها تمكنك من تنفيذ افكار تصوير منتجات عنايه لا يمكنك القيام بها بسهولة إلا من خلال هذه الأداة. كما أن مجال تصوير منتجات العنايه ليس بالمجال السهل في التصوير وإنما توجد به بعض المفاهيم المعقدة للغاية أو التي تتطلب موارد كبيرة. لذلك، إن استخدام هذه الأداة حل مثالي للتغلب على هذه المشاكل. إليك بعض مميزات هذه الأداة:

  • أوضاع النماذج الافتراضية: يوجد بالأداة مكتبة واسعة من النماذج الافتراضية من أجل استخدامها مع منتجات العناية الخاصة بك. يمكنك تجربة تركيبات مختلفة واختيار أفضلها والتي تبرز ميزات المنتج وفوائده.
  • خيارات الخلفية: يجب الاختيار من بين العديد من الخلفيات الثابتة وذات الألوان الصلبة، لأن هذه الخلفيات تجعل التركيز على المنتج وتلغي الحاجة إلى استوديو باهظ الثمن.
  • تجعلك تحصل على مظهر احترافي من خلال اختيار جميع المكونات التي تكمل مظهر عبوة المنتج وتعزز جاذبيته.
  • تأثيرات واقعية: هذه الأداة تمكنك من إضافة تأثيرات رذاذ الماء إلى منتجات العناية بالبشرة دون عناء، وبالتالي إنشاء صور مرئية جذابة.
  • إعدادات قابلة للتخصيص: تمكنك هذه الأداة من ضبط الإضاءة والظلال والانعكاسات ببضع نقرات فقط، وتمكنك من خلق أجواء مثالية لصور منتجات العناية الخاصة بك.
  • التكلفة: هذه الأداة تمكنك من الحصول على صور منتج العناية بالبشرة دون تعقيد أو تكلفة باهظة.

إليك طريقة استخدام أداة Wondershare VirtuLook

  • فتح موقع Wondershare VirtuLook على متصفحك والنقر فوق ابدأ.
  • تحميل صورتك الأصلية والنقر بزر الماوس على مساحة القماش أو المنتج الذي ترغب في الاحتفاظ به.
  • تغيير الخلفية باستخدام القالب أو التحرير المخصص.
  • تغيير النمط والخلفية من خلال تحديد القالب المختلف.
  • يمكنك تجربة استخدام ميزة التحرير المخصص من أجل إنشاء صورتك المخصصة.
  • يمكنك تنزيل الصور التي تريدها أو حتى وضع إشارة مرجعية عليها.

التعامل مع اللطخات والمسحات

هذه الفكرة الجميلة تعتمد على التركيز على توضيح المسحات واللطخات الخاصة بمنتج العناية بشكل جيد على البشرة، لكي تجذب الانتباه إلى منتج العناية بالبشرة أو وجه العارضة. هذه الطريقة تضفي لمسة فنية ومثيرة للصورة وتشجع العملاء على شراء المنتج. يجب استخدام منتجات مكياج آمنة وقابلة للإزالة لإنشاء مسحات متعمدة على الجلد، لتبدو أنها تبدو واقعية.

لقطة أحادية اللون

يعتقد البعض أن لا يمكن استخدام خلفية بنفس لون المنتج، ولكن ذلك غير صحيح. حيث أن بعض منتجات العناية قد يكون من الأفضل تصويرها بلقطة أحادية اللون. إنها من افكار تصوير منتجات عنايه وحققت نجاح كبير مع الجمهور.

استخدم الترتيب الأفقي البسيط

تقوم هذه الفكرة على وضع منتج العناية الخاص بك في ترتيب أفقي مع العبوة وبجواره اسم العلامة التجارية الخاصة بك، إن الفكرة بسيطة ولكن نتائجها تستحق التجربة.

استخدم اكسسوارات بنفس لون المنتج

إن من أفضل افكار تصوير منتجات عنايه هو استخدام إكسسوارات بنفس لون المنتج. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتصوير منتج عنايه باللون البنفسجي، يمكنك استخدام باقة من الزهور باللون البنفسجي بجوار المنتج. إنها من أكثر الصور بساطة واحترافية في نفس الوقت.

صورة ثلاثية الأبعاد

إن الصور ثلاثية الأبعاد تجذب الجمهور بشكل كبير، وهي رائعة لتصوير منتجات العناية، ولكنها عالية التكلفة عن الصور العالية. لكن إذا كانت لديك الميزانية التي تسمح بذلك، لا تتردد أبدًا. كما أن الصورة ثلاثية الابعاد تجلب بعض الحيوية إلى الصورة، وهي قادرة على إظهار جميع جوانب المنتج.

تعرف أيضًا على خدمة خلفيات للتصميم من مجيد ديزاين.

افكار تصوير منتجات عنايه تبرز منتجاتك
افكار تصوير منتجات عنايه تبرز منتجاتك

متطلبات تصوير منتجات عناية

هناك مجموعة من الأشياء التي تطلبها صور منتجات عنايه، وإليك أهم هذه المتطلبات:

التلميع ثم التلميع

يجب الاهتمام بتلميع المنتجات بعناية للتخلص من أي شوائب أو أتربة موجودة بها. إذا قمت بذلك قبل التصوير، فسوف تقضي وقتًا أقل في التقاط الصور لها.

الاهتمام بأسلوب التصوير

يجب الاهتمام بأسلوب تصوير منتجات العنايه بحيث يكون متسق ليس فقط في تصوير عنصر واحد، وإنما طوال الجلسة بأكملها، ويجب عدم تحريك الإضاءة كثيرًا ووضع العناصر في نفس.

توفر حامل ثلاثي القوائم

يجب استخدام حامل ثلاثي من أجل تثبيت الكاميرا جيدًا وضمان عدم الحصول على صور مهتزة.

التأكد من توفر مواد التنظيف في موقع التصوير

يجب أن يكون موقع التصوير يحتوي على الكثير من القماش النظيف والمناديل الورقية من أجل تنظيف الخلفية البيضاء والشفافة.

تجربة الخلفيات المزخرفة والخلفيات الملونة‍

الخلفية البيضاء من أكثر الخلفيات المناسبة لتصوير المنتجات بشكل عام، لكن أيضًا يمكن تجربة الخلفيات المزخرفة لإضفاء مزيد من الجمال إلى الصورة.

التأكد من أن العبوة والحاوية في حالة جيدة

قبل البدء في تصوير منتجات العناية يجب التأكد من فحص عبوة منتج العناية بالبشرة والحاوية الخاصة به من أجل التأكد من أنها نظيفة وخالية من الخدوش أو الأتربة أو أي عيوب. يرجع السبب في ذلك، إلى أن الحصول على صورة خالية من العيوب أمر ضروري لتسويق المنتج ويعطي إحساس بالجودة والاحترافية. على عكس عبوات التغليف التي تحتوي على بقع أو أي عيوب تجعل العملاء تنفر من المنتج.

إليك معلومات عن خدمة تصوير دعائي مع هاند موديل من مجيد ديزاين.

افكار تصوير منتجات عنايه تبرز منتجاتك
افكار تصوير منتجات عنايه تبرز منتجاتك

خطوات التقاط صور منتجات العناية

إذا كنت ترغب في تصوير منتجات العناية باحترافية شديدة هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها، وإليك أهمها:

التحضير للتصوير

إن التحضير للتصوير يشمل العديد من الأشياء مثل تحضير مكان التصوير جيدًا من حيث توفر جميع المعدات والإضاءة اللازمة. علاوة على تحضير المنتج للتأكد من أنه جاهز للتصوير. كما يجب التأكد من أن جميع العناصر وجميع المنتجات مصطفة للحصول على صور مميزة. كما يجب تنظيف المنتجات بقطعة قماش مبللة، ثم تلميعها بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة حتى تظهر بشكل لامع ورائع، وينصح أيضًا بالاحتفاظ بمنديل وقطعة قماش جافة من أجل إزالة البقع في اللحظة الأخيرة.

اختيار الإضاءة المثالية

يتسائل البعض عن عدد مصادر الإضاءة التي يحتاجها تصوير منتجات العناية، لكن الإجابة ليست واحدة. حيث أن هناك بعض المنتجات التي تحتاج إلى 5 أو 7 مصادر إضاءة لتصويرها وبعض المنتجات تحتاج إلى مصدر إضاءة واحد. لكن بشكل عام إن التعريض الزائد للإضاءة أو التعريض المنخفض ليس بالأمر الجيد للصور، ويؤثر سلبًا عليها. كما أن الأمر يحتاج إلى بعض محاولات من أجل ضبط كل مصدر من مصادر الإضاءة على مستوى الطاقة المطلوب.

إعداد الكاميرا‍

يجب ضبط إعدادات الكاميرا على الإعدادات المناسبة لتصوير منتجات العناية. على سبيل المثال، آيزو 100 [الحد الأقصى 100-200]، ومسافة التركيز 30-90 سم واستخدم جهاز التحكم عن بعد لتجنب التلطخ.

استخدم الخلفيات المناسبة

الخلفية من أهم عناصر نجاح الصورة، لذلك من المهم اختيار الخلفية المناسبة لتصوير منتج العناية والحرص على أن تكون الخلفية نظيفة ومرتبة وألوانها ثابتة. كما يجب استخدام الخلفية البسيطة التي لا تشتت انتباه العملاء عن المنتج المرغوب التسويق له. كما أن الخلفية البسيطة تسمح للجمهور بالتركيز على ميزات المنتج. لذلك، من الأفضل استخدام خلفية بيضاء لأنها من أفضل الخلفيات لتصوير المنتجات بشكل عام، لأنها تساعد في التركيز على المنتج. يمكنك عمل خلفية بيضاء في المنزل من خلال ورق أبيض مقوى أو من خلال قماش باللون الأبيض، ولكن يجب التأكد من أن الخلفية مضاءة جيدًا، وذلك لتجنب أي ظلال أو انعكاسات غير مرغوب بها.

التقاط الصور

احرص على التقاط صور المنتجات من زوايا مختلفة من أجل الحصول على صورة كاملة عن المنتج وتقديمها للعملاء من أجل تشجيعهم على الشراء.

تحرير الصور

إم مرحلة تحرير الصور من أهم مراحل إنتاج صور محترفة، ويتم ذلك من خلال برامج متخصصة في ذلك.

إليك بعض نماذج تصوير منتجات العناية لعملاء مجيد ديزاين:

نصائح للحصول على صور احترافية لمنتجات العنايه

إذا كنت ترغب في تنفيذ افكار تصوير منتجات عنايه باحترافية عالية من أجل جذب الجمهور، إليك أهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل تحقيق ذلك:

  • فهم المنتج جيداً: لابد من التعرف على جميع تفاصيل المنتج من أجل الحصول على صور مميزة معبرة عن المنتج.
  • تحديد الميزة التنافسية لعلامتك التجارية: يجب أن تتعرف جيدًا على ما يميز العلامة التجارية عن غيرها للتأكيد على ما يميزها في صور المنتجات.
  • الإضاءة: لابد من استخدام الإضاءة المناسبة عند تصوير منتجات العنايه، خاصة لأن هذه المنتجات في الغالب عاكسة للضوء.
  • التركيز في التفاصيل: يجب الاهتمام بتفاصيل المنتج بشكل واضح، لأن الصورة كلما كانت توضح ما يريده العميل وتبرز مميزات المنتج كلما حققت نجاح أكثر وحققت الأهداف المرجوة منها.
  • تحديد موضع المنتج: يجب أن توضح جيدًا موضع المنتج في الصورة، لأن وضعه في مكان غير مناسب قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

خلاصة القول، إن منتجات العناية بالبشرة والشعر وغيرها من مستحضرات التجميل تحتاج إلى التصوير الاحترافي من أجل التسويق لها في المتاجر الإلكترونية وفي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. لذلك، من المهم اختيار افكار تصوير منتجات عنايه مناسبة لتحقق الأهداف المرغوبة منها. تواصل معنا الآن في مجيد عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: