mageedesign1.com

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار 2024

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار

جدول المحتويات

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار ؟ سؤال يطرحه كثير من أصحاب الشركات الذين يسعون إلى إنشاء هوية تجارية ناجحة لعلاماتهم التجارية، حيث أن تصميم اللوجو من العناصر الأساسية في بناء الهوية البصرية والهوية التجارية لأي علامة  تجارية. تتفاوت أسعار تصميم اللوجو من شركة إلى أخرى وذلك بسبب عوامل مختلفة.

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار وكم تبلغ تكلفة تصميم شعار 2024 وأسعار التصميم عالمياً

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار؟ لا يوجد سعر محدد لتكلفة تصميم الشعار، وإنما التكلفة تتوقف على عوامل مختلفة وقد تصل في بعض الأحيان إلى عشرات الآلاف. لكن السعر المتوسط  يتراوح من 300-1500 دولار، لكن فالعموم يختلف السعر على حسب تقدير كل شخص لعمله. إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بأكثر من 300 دولار، فيمكنك استخدام أداة صانع الشعار المتاحة على الإنترنت.

أما التكلفة التي تتجاوز 3000 دولار، فإنها كفيلة بالاتفاق مع مصمم عالي الجودة ولديه مجموعة شعارات لكبرى العلامات التجارية.

لماذا تكلفة الشعار باهظة الثمن؟

قد تتساءل لماذا تكلفة الشعار مرتفعة على الرغم من أنه مجرد رمز أو رسمة ولا يوجد استهلاك خامات أو مواد، ولا توجد تكلفة نقل أو تشغيل وغيرها من الأشياء المكلفة. في الحقيقة إن الأمر يستحق ذلك، لأن تصميم الشعار ينتج عن سنوات من الخبرة والتعليم ليصل المصمم إلى درجة الاحتراف، لذا فأنت تدفع ثمن الإبداع والخبرة.

لماذا يستحق تصميم الشعار هذه التكلفة؟

تصميم الشعار يستحق تكلفته، لأنه سينقل العلامة التجارية إلى مكانة أخرى في عالم التجارة، ومن أبرز فوائده:

نمو العلامة التجارية

تصميم شعار احترافي يمكنك من جذب مزيد من العملاء المحتملين، وإعطاء انطباع إيجابي عن المؤسسة ككل. أما الشعار الرخيص، فإنه يخلق إنطباع بتدني العلامة التجارية ويرسخ في الذهن فكرة أن منتجات هذه العلامة التجارية سيئة مثل شعارها. لذا لابد من تصميم شعار جيد، لكسب ثقة الجمهور، وبالتالي زيادة المبيعات.

جذب الشريحة المستهدفة

الشعار الاحترافي يشعر الجمهور بجودة المنتج وبأن هذه هي العلامة التجارية الأفضل لشراء المنتج. هذا يعني أن التكلفة الباهظة لتصميم الشعار تناسب العائد المرجو منه.

درة تاج الهوية البصرية

الجمهور دائمًا ما ينجذب إلى المحتوى البصري أكثر من المحتوى المكتوب. مثلًا إذا كنت تسعى لشراء منتج ووجدت منتجين أحدهما به شعار واضح وجذاب والمنتج الأخر لا يوجد عليه أي شعار. بالتأكيد سيعجبك المنتج ذو الشعار.

احرص على شعارك الفريد

إن استخدام شعار يشبه عشرات الشعارات الأخرى، ليس بالأمر الجيد لتسويق علامتك التجارية. مثلًا إذا لجأت إلى أداة تصميم الشعار الموجودة على الإنترنت. فإنك ستحصل على شعار في أسرع وقت وبشكل مجاني. لكن الجميع متاح أمامه نفس الأداة، ولذلك هناك تشابه كبير بين الشعارات المختلفة، ولن يستطيع الجمهور تمييز العلامة التجارية الخاصة بهذه الشعارات.

أما الشعار المميز المخصص لك، فإنه يميز منتحك عن منتجات المنافسين ويزيد من ارتباط العملاء بمنتجك، ولا يستطيع أحد تقليده وفقًا لحقوق الملكية الفكرية.

تكلفة تصميم شعار باهظ، لكنه رخيص!

قد تتحير من كيف يكون شعار احترافي باهظ ولكنه رخيص؟ بعد مرور الوقت على الشعار الاحترافي الذي دفعت فيه تكلفة باهظة، فإن الشعار يخلق انتماء بين العملاء والعلامة التجارية ويعطيهم شعور بالثقة تجاه المنتج، وتزداد المبيعات بشكل ملحوظ. ففي هذا الوقت يصبح الشعار مستحق لما دفع فيه، فإذا كان وقتها باهظ الثمن فهو رخيص بالنسبة لتأثيره الكبير بمرور السنين.

كم تكلفة تصميم شعار احترافي و أسعار التصميم عالمياً ؟

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار 2024؟ تكلفة الشعار تختلف من مكان لأخر في العالم كله، وبشكل عام فإن أسعار تصميم الشعار الاحترافي منخفضة في الوطن العربي عند الدول الأوروبية. قد يصل السعر إلى آلاف الدولارات. إليك بعض متوسطات سعر تصميم اللوجو بالدولار:

  • كم سعر تصميم اللوجو بالدولار لمصمم جديد أو مبتدئ؟ متوسط التكلفة حوالي 50-100 دولار.
  • كم سعر تصميم اللوجو بالدولار لمصمم محترف؟ المصممين ذوي الخبرة يطلبوا متوسط يتراوح من 200 إلى 500 دولار لتصميم اللوجو.
  • شركة تصميم كبيرة كم سعر تصميم اللوجو بالدولار بها؟ يتراوح سعر تكلفة تصميم اللوجو بين 1000 إلى 5000 دولار.

كم تبلغ تكلفة تصميم شعار احترافي في مجيد ديزاين؟

تتوقف تكلفة الشعار الاحترافي في مجيد ديزاين تتوقف على مدى بساطة أو تعقيد الشعار المطلوب، والوقت المبذول فيه. لكن بشكل عام إن مجيد ديزاين من أفضل شركات التصميم وتقدم أسعار تناسب ميزانيتك، إنها تحاول تحقيق معادلة صعبة من حيث الحصول على أعلى جودة بأفضل سعر يمكن أن يمنح. كما أنها تقدم عروض وخصومات باستمرار، فعليك بمتابعتها ومشاهدة عروض الخدمات المختلفة. مميزات أخرى تشمل:

  • تصميم شعارات معبرة عن نوع المشروع.
  • تقديم العديد من الأفكار المبتكرة، لأننا نضم فريق محترف من المتخصصين.
  • الحرص على تسليم التصميمات في الوقت المحدد.

شاهد أيضًا خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات.

لماذا سعر تصميم الشعار يختلف عن بقية التصميمات؟

يختلف سعر تصميم الشعار، عن باقي تصميمات الهوية التجارية والسبب في ذلك هو صعوبة تصميم الشعار لأنه يحتاج إلى إبداع ومهارة عالية، كما أن تصميم الشعار يمر بمراحل مختلفة على عكس التصميمات الأخرى. ولمعرفة كم سعر تصميم اللوجو بالدولار عليك بتحديد عدة عوامل مثل حجم الشركة وطبيعة الشعار وغيرها من المعلومات.

عوامل هامة تحدد لك كم سعر تصميم الشعار 2024

هل تسأل كم سعر تصميم اللوجو بالدولار لأنك تريد تحديد سعر تصميم الشعار بالنسبة لك. يجب أن تعلم أن سعر تصميم الدولار يختلف من مكان لأخر، وهناك عوامل عديدة تحدد سعر تصميم الشعار وهي:

سعر تصميم الشعار وبلد المصمم

يجب أن تعلم أن سعر تصميم الشعار يختلف من بلد إلى أخرى، لأن العملات والرواتب تختلف من بلد إلى آخر. لذا عليك بالبحث عن الأسعار في بلدك، ومحاولة اختيار سعر مناسب للجهد المبذول في تصميم الشعار.

سعر تصميم الشعار ونوع الشعار

الشعار البسيط الذي يحتوي على حرفين أو شكل بسيط بالدفع يكون أقل في التكلفة من تصميم شعار ثلاثي الأبعاد. 

سعر تصميم اللوجو وخبرة المصمم

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار ؟ يختلف سعر تصميم اللوجو على حسب خبرة المصمم أو الوكالة المسئولة عن التصميم. فكلما زادت سنوات الخبرة وكمية المشروعات الاحترافية التي قامت بها الشركة، كلما زاد السعر.

سعر تصميم الشعار وحجم النشاط التجاري

يختلف سعر تصميم الشعار على حسب  حجم النشاط. فمثلُا أصحاب المحلات الصغيرة يدفعوا مقابل بسيط للحصول على شعار مناسب لهم. أما أصحاب الشركات الكبيرة، فهم مستعدون لدفع تكلفة عالية لتصميم الشعار، لأنهم على دراية بأهمية لتحقيق أهدافهم التسويقية وزيادة المبيعات. كما أن الشركات الكبيرة غالبًا ما تطلب من المصمم أكثر من تصميم للاختيار من بينهم وبالطبع يزيد ذلك من التكلفة.

سعر تصميم الشعار وكثرة الأفكار والتعديلات المطلوبة

يجب الاتفاق المسبق على عدد الأفكار المطلوبة وكمية التعديلات المطلوبة لأن كل ذلك يحدد سعر التكلفة. فليس من المعقول أن تقدم الشركة أكثر من شعار ويتم التعديل عليه وتأخذ في النهاية أجر شعار واحد بسيط.

متوسط تكلفة سعر تصميم شعار 2024

تختلف أسعار تصميم الشعارات بناءً على عوامل عديدة مثل حجم الشركة المصممة ومدى تعقيد الشعار وغيرها من العوامل، ولكن بشكل عام إن متوسط تكلفة تصميم شعار في السعودية تتراوح من 500 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي. أما الشعارات المعقدة والتي تطلب الكثير من التعديلا فإن لها أسعار أخرى. نوضح لك بعض متوسطات أسعار تصميم اللوجو في السعودية:

  • مصمم حر: 1000 – 2000 ريال سعودي.
  • شركة تصميم: 1000 إلى 5000 ريال سعودي.

تختلف الأسعار وفقًا للتفاصيل الخاصة بمشروعك، لذا لابد من تقدير التكلفة جيدًا مع الشركة أو المصمم بعد توضيح كافة المتطلبات.

كيفية دفع سعر تصميم شعار 2024

لا توجد طريقة محددة لعملية الدفع، ولكن في الغالب الأمر يتم بالاتفاق بين الطرفين وأغلب ما يحدث في عملية الدفع يشمل التالي:

  • التعرف على أعمال الشركة المصممة قبل البدء معها.
  • إعطاء الشركة المعلومات الأساسية التي تحتاج إليها لتصميم الشعار مثل، إسم نشاطك ومجال عملك وهل تريد أي ألوان خاصة لتتناسب مع شركتك.
  • الحصول على رسم مبدئي بسيط للشعار ليوضح لك الفكرة الأساسية.
  • الاتفاق على السعر المناسب للتصميم وتحديد موعد تسليمه ودفع 30% من السعر قبل التنفيذ.
    طلب التعديلات على الرسم المبدئي إن وجدت.
  • بعد عمل التعديلات المطلوبة  من قبل الشركة المصممة يتم تحويل باقي المبلغ، لتقوم الشركة بإرسال الشعار كامل.

كيف أحصل على أرخص سعر لتصميم شعار تجاري

المنافسة شديدة بين شركات التصميم ولكن في النهاية الجميع يسعى إلى طلب السعر الذي يرضيه، وكلما زاد الطلب كلما زادت التكلفة. لذلك نقدم لك بعض النصائح لتساعدك في الوصول لأفضل سعر لتصميم شعار علامتك التجارية:

  • تحديد أهدافك جيدًا.
  • البحث عن شركة تصميم جرافيك  تناسب حجم نشاطك التجاري.
    طلب عروض أسعار مختلفة.
  • ضع في اعتبارك أن ما هو غالي بالنسبة لك قد يكون رخيص لغيرك، فلابد من البحث عن الفوائد التي ستجنيها من تصميم الشعار الذي تراه غالي.

كيف تسعر تصميمك؟

تسعير التصميم يتطلب منك النظر في عدة عوامل، بما في ذلك:

  • حجم العمل: التعرف المسبق على حجم العمل المطلوب تنفيذه. لأن التصميم الكبير أو المعقد يحتاج إلى وقت وجهد أكثر من التصميم البسيط أو الصغير.
  • الصعوبة: الوضع في الاعتبار مدى صعوبة المشروع.
  • التكلفة الزمنية: الوضع في الاعتبار الوقت الذي استغرقته في العمل على تصميم الشعار.
  • التكاليف المادية: الوضع في الحسبان التكاليف المادية التي تحتاج إليها لتنفيذ التصميم، مثلًا تكلفة البرامج اللازمة لتنفيذ التصميم، أو تكلفة الأجهزة أو أي مصاريف إضافية.
  • السوق: التعرف على أسعار المنافسين.
  • بعد دراسة كل هذه العوامل جيدًا يمكنك تحديد سعرك الذي تراه مناسب. 

كيف احصل على لوجو؟

يمكنك الحصول على لوجو من خلال خيارات عديدة، بما في ذلك:

  • شركة تصميم جرافيكية: يمكنك البحث عن شركات تصميم جرافيكية لطلب تصميم لوجو، نرشح لك مجيد ديزاين لأنها من أفضل الشركات وشاهد أيضًا خدمة تصميم بنرات إعلانية.
  • مصمم جرافيك حر: يمكنك البحث عن مصمم جرافيكي حر عبر الإنترنت لطلب تصميم لوجو.
  • استخدام منصات تصميم اللوجو عبر الإنترنت: توجد العديد من المنصات التي يمكنك من خلالها تصميم لوجو بنفسك، مثل LogoMaker و DesignEvo و Canva.
  • شراء تصميم لوجو جاهز: يمكنك الشراء من مواقع بيع الرسومات والتصاميم مثل GraphicRiver  وShutterstock . ننصحك ببعض التعديلات لكي يتناسب مع احتياجاتك.

بعد الحصول على اللوجو الخاص بك، يمكنك استخدامه على الموقع الإلكتروني الخاص بعلامتك التجارية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الإعلانات والمطبوعات.

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار 2024

ما الذي يجعل تصميم شعار أغلى من تصميم آخر؟

تتأثر تكلفة تصميم الشعارات بعدة عوامل، ومنها:

  • خبرة ومهارة المصمم: إذا كان المصمم ذوو خبرة ومهارة العالية فإنه يطلب أجر أعلى من غيره. لكنهم قادرون على فهم متطلباتك ويقدموا أفضل التصميمات المبتكرة ولا يوجد تشابه بينها وبين تصميمات المنافسين.
  •  الوقت والجهد: تصميم الشعار يتطلب وقت وجهد للوصول إلى الفكرة المناسبة وتطويرها والوصول إلى تصميم مبتكر، لذا فإن البعض يحدد السعر على حسب عدد الساعات المطلوبة لتصميمه. 
  • الاستخدامات وحقوق الملكية: إذا كنت ترغب في استخدام الشعار على نطاق واسع مع حفظ حقوق الملكية، فيتم تحديد سعر أعلى لضمان هذه الحقوق.
  • التخصيص والمرونة: للحصول على تصميم شعار فريد مناسب لعلامتك التجارية، فإن ذلك يتطلب منك تخصيص الوقت للعمل مع المرونة في التعديل إذا تطلب الأمر.

مميزات تصميم لوجو لشركتك

إذا كنت صاحب شركة فلابد من طلب تصميم لوجو لشركتك، لأن اللوجو له مميزات عديدة مثل:

  • تعرف عملاء جديدة عليك حيث ينجذب الناس إلى الألوان والرسومات والرموز أكثر من النصوص المكتوبة، لذلك يجب أن يكون الشعار مميز ليجذب انتباههم ويدفعهم إلى شراء المنتج، ثم بناء علاقة قوية معه.
  • الشعار وسيلة تسويقية رائعة لجذب العملاء المحتملين وجعلهم عملاء فعليين، ويرفع الشعار من ولاء العملاء إلى الشركة.
  • تعزيز الثقة والمصداقية بين العملاء والشركة، مما يرفع من شأن العلامة التجارية.
  • وسيلة قوية لزيادة المبيعات والأرباح.
  • الشعار المميز يجعل الناس تتحدث أكثر عنك وعن خدماتك ومنتجاتك.
  • اللوجو المحترف يساهم في بناء رؤية واضحة عن المنتج، وبالتالي التأثير الإيجابي على آراء العملاء.

كل هذه المميزات تدفعك إلى الحصول على تصميم شعار احترافي، وإذا كنت تسأل عن كم سعر تصميم اللوجو بالدولار، فإن ذلك يتوقف على عوامل عديدة يمكنك مناقشتها مع الشركة المصممة للشعار.

ما هي الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تصميم اللوجو ؟

توجد عدة اعتبارات لابد من الاهتمام بها عند تصميم شعار احترافي وأبرز هذه الاعتبارات ما يلي:

  • ما السبب الرئيسي لعمل اللوجو؟ يجب عليك تحديد هدفك من اللوجو، لتتمكن من الوصول إلى  التصميم المطلوب.
  • الوضع في الاعتبار الفئات المستهدفة: يجب تحديد العملاء المستهدفين ودراستهم جيدًا وتحديد الصورة الخاصة بشركتك التي ترغب في إظهارها أمام الجمهور.
  • هل إدخال اسم الشركة في التصميم أمر هام؟ نعم إدخال اسم الشركة في تصميم اللوجو ضروري جدا، لتحديد الشركة وتمييزها عن غيرها من المنافسين.
  • استخدام الألوان الرئيسية للشركة: لابد من مراعاة الألوان الأساسية التي تستخدم في الشركة من خلال حملاتها الإعلانية، حتى يكون هناك توافق بين اللوجو وباقي وسائل التسويق.
  • اختيار شعار بسيط: الشعارات البسيطة تكون لها تأثير أفضل على الجمهور، كما أن سعرها أقل.
  • المقارنة بين تصميمات متعددة: يفضل الحصول على أكثر من تصميم من أجل معرفة الأفضل منهم بواسطة الاستبيانات وللاستفادة من الاقتراحات المقدمة، ولكن ذلك قد يزيد من التكلفة.
  • الوضع في الاعتبار كم سعر تصميم اللوجو بالدولار، للتأكد من أن السعر يناسب ميزانيتك.

اسعار اللوجو للمبتدئين 

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار؟ يتراوح سعر تصميم اللوجو للمبتدئين بشكل عام في العالم ما بين 100 دولار و 500 دولار.

لكن يجب عليك التأكد من جودة تصميم الشعار ولا تضحي بالجودة من أجل الحصول على تكلفة أقل. لأن اللوجو الجيد يزيد من قوة العلامة التجارية ويزيد من المبيعات، وعلى العكس فإن اللوجو السيئ يعطي إنطباع سئ عند العلامة التجارية عند الجمهور، وبالتالي تقل المبيعات.

لذلك ننصحك بالتعاون مع مصممين محترفين أو شركات متخصصة في هذا المجال للحصول على تصميمات عالية الجود، والتي ستساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية. نرشح لك مجيد ديزاين التي تقدم خدمات مختلفة ومنها خدمة تصميم هوية بصرية.

تصميم هوية بصرية

ستايل الشعار

للحصول على تصميم شعار احترافي، لابد في البداية من معرفة ستايل الشعار وهو أسلوب تصميم الشعار الذي سيؤثر على باقي عناصر التصميم. هناك العديد من ستايلات الشعارات مثل:

الكلاسيكي

التصميمات التقليدية يدرج فيها الرمز واسم العلامة التجارية بطريقة واضحة ومباشرة. هذا الأسلوب يتميز بأنه مناسب لجميع المراحل الزمنية، الشعار سيبقى دائمًا مألوفًا ولو بعد عشرات السنوات. على عكس الشعارات الحديثة التي لابد من مواكبتها للموضة، وتحتاج إلى التغيير كل فترة. مثال على الشعار الكلاسيكي، شعار شركة روليكس لتصنيع الساعات.

العراقة والأصالة

الشعارات التي تعتمد أسلوب التركيز على العراقة والأصالة تلقى نجاح كبير، لأن الناس غالبًا ما تحب الماضي بذكرياته، فالشعار يتضمن لمسات توحي بقدمه. مثلًا إضافة اللون البني أو التشققات والبقع على التصميم لتشعر بأنه من الماضي. هذا الأسلوب يرسخ للعميل فكرة أن علامتك التجارية ناجحة ومستمرة.

الحداثة والبساطة

العلامات التجارية المشهورة تعتمد على أسلوب الحداثة والبساطة في تصميم الشعار، لأن هذا الأسلوب يصل أسرع إلى العملاء ويرسخ لديهم فكرة أن العلامة التجارية تقدم كل ماهو جديد وتواكب العصر. تعتمد هذه الشعارات على ترك مساحات بيضاء واسعة والبساطة في رسم الخطوط والتفاصيل.

الفرح والبهجة

أسلوب مناسب للشركات التي جمهورها من النساء والأطفال، لأن هذه الفئات تفضل أجواء الفرح والبهجة ويجذبهم الشعار المليء بالألوان والأشكال المألوفة واللطيفة.

التصاميم اليدوية

تصاميم الشعارات التي تتبنى هذا الأسلوب، تدل على جودة العمل وهذا النوع مناسب للعملاء محبين الدقة والإتقان في العمل. تتضمن هذه الشعارات أشكال تشبه الأعمال اليدوية.

ما هي أنواع الشعارات؟

  1. الشعار النصي
  2. أشكال الحروف
  3. شعار الاسم المختصر
  4. رموز الشعار
  5. الشعار الكرتوني
  6. الشعار الرمزي
  7. الشعار المركب

في الختام، نكون قد وضحنا لكم كم سعر تصميم اللوجو بالدولار والريال السعودي، وبشكل عام إن أسعار تصميم اللوجو في الشركات أعلى من المصممين المستقلين، وذلك بسبب وجود تكاليف إضافية عند الشركات مثل الإدارة والتسويق والتأمين والضرائب. تواصل معنا الآن في مجيد ديزاين عبر الواتس آب.