mageedesign1.com

عرض سعر تصوير منتجات

جدول المحتويات

أصحاب الشركات يهتمون بالبحث عن عرض سعر تصوير منتجات مناسب لميزانيتهم. لأن تصوير المنتجات مهم جدًا لتسويق المنتج وزيادة المبيعات، لأن الصورة تعرف الجمهور بالمنتج أكثر من النصوص، بل إن الصورة بألف كلمة. لذا يهتم أصحاب الشركات بتصوير المنتجات التجارية باحترافية كبيرة للحصول على أفضل نتيجة. علاوة على اهتمامهم بالبحث عن عرض سعر تصوير منتجات مناسب لميزانيتهم.

ماهي عرض سعر تصوير منتجات ؟

تتوقف عروض تصوير المنتجات على عدة عوامل منها:

  • نوع المنتج: يختلف سعر تصوير المنتج على نوعه، مثلاً تصوير منتج بسيط كالنظارة أقل من سعر تصوير منتج مثل السيارة.
  • حجم المنتج: حجم المنتج يؤثر أيضًا على سعر تصويره، فمثلاً أسعار تصوير منزل كبير أكثر من أسعار تصوير ملابس صغيرة.
  • نوع الصورة: يختلف سعر التصوير على حسب نوع الصورة، فمثلًا الصورة البسيطة أقل في السعر من الصورة ثلاثية الأبعاد.
  • خبرة المصور: المصور المحترف صاحب الخبرة الكبيرة في هذا المجال، بالطبع تكون أسعاره أعلى من مصور مبتدئ.

لكن بشكل عام يتراوح السعر في السعودية من 35 ريال سعودي إلى 130 ريال سعودي. 

كيف يتم تصوير المنتجات التجارية؟

تصوير المنتجات من أنواع التصوير الفوتوغرافي الذي يستخدم في التسويق للمنتج، لإعطاء مزيد من الجاذبية للمنتج. صورة المنتج الجيدة تحقق مشاهدات عالية، وبالتالي تزداد مبيعات المنتج، ولذا من المهم التعرف على كيفية تصوير المنتجات. يتم ذلك من خلال عدة خطوات وهي:

  • التجهيز: في البداية لابد من تجهيز جميع الأشياء اللازمة  في التصوير مثل كاميرا بجودة مقبولة، و حامل ثلاثي، وخلفية بيضاء، و عواكس الضوء، ومكتب أو طاولة. ثم توفير الإضاءة المناسبة ووضع الكاميرا في مكانها الصحيح.
  • وضع المنتج: عليك باختيار أفكار التصوير ثم وضع المنتج في مكانه المناسب، ويفضل أن يكون في الوسط بالشكل الذي يناسب طريقة التصوير.
  • تكوين اللقطة: بعد تجهيز كل شئ ووضع المنتج في مكانه، يتم التأكد من أن جميع العناصر في أماكنها، ثم وضع المنتج امام الكاميرا، والتأكد من أنه يمثل نقطة الجذب الأولى في الصورة. الرؤية العامة للصورة تعطيك فكرة أوضح عما تحتاج إلى إضافته أو حذفه من الصورة.
  • التصوير: يتم تصوير المنتج بأكثر من زاوية، وبأكثر من صورة في كل زاوية. بحيث يصور المنتج من الأمام والخلف، والحرص على ألا تكون الصور مشوشة أو مهتزة. في حالة وجود أي مشاكل بالصور عليك بحذفها والتقاط غيرها.
  • التعديل: هذه الخطوة ضرورية لإخراج الصورة بأحسن شكل وأعلى جودة. يتم وضع الصورة في تطبيق تعديل الصور المناسب، ثم إظهار التفاصيل المرغوب في إظهارها، أو إضافة فلاتر لتحسين جودة الصورة.

ما هي افكار تصوير المنتجات ؟

يسعى أصحاب الشركات والمشاريع في التسويق لمنتجاتهم بطريقة جذابة ومبدعة، وذلك من خلال البحث عن أفضل أفكار تصوير المنتجات. إن الأفكار كثيرة والمصور المتخصص يكون على دراية بأفكار مبتكرة تساعد في التقاط أفضل الصور للمنتجات. ونقدم لك بعض الأفكار التي ستفيدك إذا كنت صاحب منتج وتريد الترويج له مع توفير تكلفة المصور:

التصوير باستخدام صندوق فارغ

الصندوق الأبيض يساعدك في تصوير المنتجات بشكل احترافي كأن مصور محترف هو من صورها في استديو متخصص. علاوة على أن الصندوق يمكنك من تصوير المنتجات بكاميرا احترافية أو بكاميرا الهاتف المحمول، والصندوق متوفر وسعره بسيط. يتميز الصندوق بأنه يمكنك من إبراز أهم خصائص المنتج، والصور تكون رائعة وتحفّز الجمهور على شراء المنتج.

التصوير باستخدام لوحة  بيضاء

من أفضل أفكار تصوير المنتجات باحتراف، توضع اللوحة البيضاء كخلفية وراء المنتجات لإبراز كافة تفاصيلها ومميزاتها بدقة. لأن اللون الأبيض يساعد على تركيز الجمهور على المنتج بدلًا من تشتيت الانتباه في عناصر أخرى في الخلفية. يمكنك استخدام هذه الفكرة ببساطة في المنزل باستخدام كاميرا الهاتف الذكي أو كاميرا التصوير الرقمي.

التصوير باستخدام الهاتف المحمول

لابد أن تكون كاميرا الهاتف المحمول عالية الدقة، لتتمكن من التقاط عدد كبير من الصور الاحترافية دون الحاجة لتكاليف مالية كبيرة.

التصوير باستخدام المؤثرات الخارجية

استخدام المؤثرات البصرية أصبح أمر سهل، ويمكن القيام به من خلال بعض برامج تحرير الصور وأهمها برنامج الفوتوشوب.

استخدام العنصر البشري

يعد استخدام العنصر البشري من أفضل أفكار التصوير في حالة الترويج لمنتج يحتاج لذلك، مثلًا الترويج لمنتجات الأزياء يستلزم استخدام عارضات أزياء ليظهر المنتج في أفضل شكل له.

هل لابد من الاستعانة باستديو لتصوير المنتجات ؟

ليس من الضروري الاستعانة باستديو لتصوير المنتجات، بل يمكن تصويرها بنفسك في المنزل إذا كنت على دراية جيدة بمتطلبات تصوير المنتج. لكن يجب التوضيح أن الاستعانة باستديو لتصوير المنتجات يضمن لك الحصول على صور احترافية، وله مميزات أخرى مثل:

  • التحكم في الإضاءة: الاستديو يوفر للعميل التحكم المثالي في الإضاءة، وبالتالي الحصول على صور أكثر دقة.
  • الأدوات والمعدات الاحترافية: الاستديو يوفر لك الأدوات والمعدات الاحترافية التي تضمن للعميل الحصول على أفضل صور للمنتجات.
  • الخلفيات الاحترافية: يقدم الاستديو العديد من الخلفيات الاحترافية التي يمكنك الاختيار من بينها.

نرشح لك مجيد ديزاين لأنها شركة رائعة، تقدم عرض سعر تصوير منتجات ينال رضا الجميع، وتعرف أكثر على خدمة تصوير الفيديو.

تصوير لايف ستايل

نصائح لاختيار المصور المناسب لتصوير المنتجات

عند اختيار مصور لتصوير منتجاتك، فعليك مراعاة النصائح التالية:

  • الخبرة: يجب اختيار مصور لديه خبرة في مجال تصوير المنتجات، لضمان الحصول على صور عالية الجودة.
  • مهارات معالجة الصور: يجب اختيار مصور لديه مهارات معالجة الصور، حتى تحصل على صور رائعة في النهاية.
  • أسعار المصور: ننصحك باختيار المصور الذي يقدم لك أفضل عرض سعر تصوير منتجات.
  • اهتمام المصور: لابد من اختيار مصور يفهم احتياجاتك ويهتم بها، ليستطيع التقاط صور تلبي احتياجاتك.

إليك أسئلة يجب أن تطرحها على المصور لتساعدك في اختياره:

  • ما مدى خبرتك في تصوير المنتجات؟
  • ما أنواع المنتجات التي تصورها ؟
  • ما المعدات التي تستخدمها في التصوير؟
  • هل تعطيني نماذج من أعمالك؟
  • ما المدة التي تحتاج إليها لتسليم الصور؟
  • ما هو السعر؟ 

لماذا الإختلاف في اسعار تصوير المنتجات؟

الإختلاف في أسعار تصوير المنتجات أمر طبيعي، حيث لا توجد تسعيرة موحدة بين جميع المصورين وشركات التصوير، ومثلًا يمكن الاتفاق على التسعير بالساعة أو اليوم أو الصورة أو المنتج على حسب الاتفاق مع العميل. كما أن عرض سعر تصوير منتجات يتوقف على عوامل ، فمثلًا المصور المستقل قد يكون أقل تكلفة من شركات التصوير المرخصة بسبب تكلفة التشغيل الأعلى على الشركات. علاوة على أن المصور المحترف ذو الخبرة يكون أغلى من المصور المبتدئ.

كما أن تكلفة أسعار التصوير قد يرافقها تكاليف أخرى تتسبب في اختلافها،  مثلًا إذا كان المصور في مدينة غير مدينتك، فإن تكلفة شحن المنتجات للمصور تزيد من السعر. علاوة على أن تصوير بعض المنتجات يحتاج إلى تكاليف مثل تصوير الملابس يكلفك أجر الموديل، أو إيجار الديكورات اللازمة للتصوير.

إليك بعض النصائح لخفض تكلفة تصوير المنتجات:

تحديد احتياجاتك بعناية: قبل أن تبحث عن مصور مستقل أو شركة لتصوير منتجك، لابد من  تحديد احتياجاتك بعناية. مثلًا ما هي الصور التي تحتاجها؟ وكم عددها؟ وما هي الميزانية المحددة؟.

  • مقارنة الاسعار: عليك بطلب عرض سعر تصوير منتجات من شركات مختلفة، وتعتبر شركة مجيد ديزاين أفضل الشركات التي تقدم عروض تناسب ميزانيتك.
  • البحث عن خيارات بديلة: حاول اختيار طرق التصوير المناسبة لميزانيتك، مثلًا استخدام خلفيات بسيطة لتوفير مزيد من النفقات.
  • مصور سعره مناسب: إذا رغبت في التعاون مع مصور مستقل، فعليك باختيار مصور بأسعار تناسبك، وأطلع على أعماله أولًا للتأكد من خبرته في تصوير المنتجات.
  • تصوير المنتجات بنفسك: إذا كانت ميزانيتك محدودة، فيمكنك تصوير منتجك بنفسك باستخدام كاميرا الهاتف المحمول. بشرط أن تكون كاميرا عالية الجودة، ولكن إذا رغبت في توفير الوقت والجهد فعليك باختيار مجيد ديزاين للحصول على أفضل عرض سعر تصوير منتجات.

أهمية تصوير المنتجات

تصوير المنتجات أمر هام، لأن هذه الصور تستخدم في التسويق للمنتج لزيادة الطلب عليه، وهناك مميزات أخرى لتصوير المنتجات وأبرزها:

  • التمكن من فحص المنتج: المشترى دائمًا يرغب في فحص المنتج قبل شرائه، ولكن في حالة الشراء عبر الإنترنت، فإن الصور تساعده على تكوين فكرة عن المنتج.
  •  إعطاء انطباع إيجابي: تصوير المنتجات باحتراف يساهم في انجذاب العملاء للمنتج وأخذ انطباع جيد عن العلامة التجارية، وعلى العكس فإن الصور الرديئة تعطي صورة غير جيدة للعلامة التجارية.
  • بناء الثقة بين العميل والعلامة التجارية: الصور الاحترافية تساعد في بناء الثقة بين العميل والعلامة التجارية. لأن الصور الواضحة تكون لدى العميل فكرة جيدة عن المنتج وتبرز صفاته.
  • تحقيق الأهداف التسويقية: تصوير المنتجات يساعدك على تحقيق الأهداف التسويقية، من خلال إقبال الجمهور على الشراء وتحويلهم من محتملين إلى فعليين. 

نصائح رائعة لتصوير المنتجات

نقدم لك مجموعة من النصائح لتصوير المنتجات باحترافية:

توضيح جميع تفاصيل المنتج

إذا كان المنتج به بتفاصيل مهمة للجمهور، فلابد من وضعها في الاعتبار. مثلًا إذا كنت تعلن عن مفرش لغرفة النوم، والمفرش يضم أكثر من قطعة. فلابد من تصوير كل قطعة على حدة مع تصوير المنتج ككل. مثال أخر إذا كنت تعلن عن ملابس، فيجب تصوير أصناف مختلفة منها لجذب أكثر عدد من الجمهور المستهدف.

التقاط عدة صور

الصور لها أبعاد مختلفة، لذا يجب تصويرها أكثر من مرة ومن زوايا مختلفة لضمان إظهار جميع تفاصيل المنتج في صورة واحدة. ننصحك أيضًا بالتفكير في ما يحتاج العميل إلى رؤيته، فإذا كان العملاء يريدون رؤية التفصيلات الداخلية للمنتج خاصة منتجات الملابس. فعليك بإظهار هذه التفاصيل.

اختيار خلفية جيدة

اختيار الخلفية المناسبة خطوة هامة في تصوير المنتجات باحترافية، في حالة الصور الجامدة فإن لون الخلفية يعتمد على طبيعة المنتج والجمهور المستهدف. على سبيل المثال، إذا كنت تصور مستحضرات نسائية فيمكنك اختيار خلفية باللون الزهري. أما مثلًا إذا كنت ستصور مروحة، فأنت تحتاج إلى اختيار خلفية  توضح استخدام العميل، مثلًا تصوير أجواء صيفية حارة.

استخدام خدمات تعديل صور المنتجات

إذا لم تكن على دراية كافية بتعديل الصور، فلابد من اللجوء إلى متخصص محترف في مجال تحرير وتصوير المنتجات، والاتفاق معه على عرض سعر تصوير منتجات مناسب لميزانيتك.

نرشح لك خدمة تصوير بخلفيات بيضاء.

تصوير بخلفية بيضاء

في الختام، نؤكد على أن أسعار تصوير المنتجات تتحدد وفقًا للعديد من العوامل، كما أنها تختلف من شركة لأخرى. فعليك بالبحث جيدًا لاختيار الشركة المناسبة، ونرشح لك مجيد ديزاين لأنها من أفضل شركات تصوير المنتجات وتقدم العديد من الخدمات الأخرى. كما يمكنك التواصل معنا عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا:

اسعار تصوير المنتجات في السعودية