mageedesign1.com

طباعة بنرات الرياض

جدول المحتويات

البنرات الإعلانية من أكثر الإعلانات شيوعًا، حيث تنتشر البنرات المطبوعة في الطرق وعلى المباني، وفي هذا المقال نقدم لك معلومات أكثر عن طباعة بنرات الرياض في مجيد ديزاين. كما أن البنرات الرقمية تنتشر على مواقع الإنترنت في الرياض والعالم كله، وتتوفر هذه البنرات بأشكال وأحجام مختلفة أيضًا مثل البنرات المطبوعة، حتى تناسب المساحة المخصصة لنشرها.

العناصر الأساسية في طباعة بنرات الرياض

البنر يتكون من أربعة عناصر أساسية وهي صورة المنتج أو الخدمة، ورسالتها التسويقية، وشعار الشركة، واتخاذ إجراء CTA، وإليك معلومات أكثر عن عناصر طباعة بنرات الرياض

  • صورة المنتج أو الخدمة: استعانت الشركة بصورة تعبر عن الخدمة وهي التسوّق، بإبراز شخص يحمل أكياس محال تجارية.
  • شعار الشركة: يجب أن يظهر شعار الشركة في البنر، لكي يربط الجمهور بين المنتج والعلامة التجارية.
  • الرسالة التسويقية: الأهداف التسويقية مختلفة، فمثلُا إذا كان الغرض من البنر هو عرض خصم الشركة على منتج معين. يجب توضيح الخصم بخط عريض، ليوصل الرسالة التسويقية بسهولة.
  • الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA: هذا الاختصار يعني Call to Action، وذلك يعنى أن المعلن يدعو مشاهد الإعلان إلى اتخاذ إجراء بالشراء.

أنواع البنرات الإعلانية

هذه البنرات لها نوعان أساسيان، هما البنرات المطبوعة والبنرات الرقمية، والاختيار من بينها يكون على حسب نوع الجمهور المستهدف:

البنرات الرقمية

البنرات الرقمية هي البنرات الموجودة على الإنترنت مثل؛ البنرات في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتطبيقات. هذا النوع ينقسم إلى نوعين أحدهما متعلق بأجهزة الحاسوب والنوع الأخر يتعلق بالهواتف الذكية.

البنرات المطبوعة

هي البنرات التي نراها بشكل يومي على الطرق وفي شرفات المكاتب والعيادات وواجهات المحلات، تصمم هذه البنرات بنفس طريقة البنرات الرقمية ولكن الفرق أنها ترسل إلى مطبعة لطباعتها. كما تختلف أبعاد البنرات المطبوعة عن البنرات الرقمية حسب طلب العميل.

للحصول على أفضل أسعار وأماكن طباعة بنرات الرياض، عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين لأنها شركة متخصصة في هذا المجال وتقدم أفضل الأسعار. تعرف أيضًا على خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات.

لماذا تحتاج الشركات إلى تصميم بنرات إعلانية؟

الأهداف الترويجية المرجوة من البنر الإعلاني مختلفة، يمكن أن يكون البنر إعلان لخدمة أو منتج أو إعلان عن فعالية جديدة، أو لهدف الحصول على زوار للموقع الإلكتروني. إليك مجموعة من أبرز أسباب اهتمام الشركات بالبنر الإعلاني:

انخفاض التكلفة

أصحاب المشاريع والشركات يرغبون في الإعلان عن خدماتهم ومنتجاتهم وفي نفس الوقت توفير النفقات وزيادة أرباحهم. لذا يزيد الطلب على البنرات الإعلانية لأن تكلفتها منخفضة عن الإعلانات التلفزيونية، على الرغم من تأثيرها القوي على الجمهور. كما يمكن استخدام البنر الواحد في عدة أماكن مختلفة، مثلًا البنر المطبوع يمكن نقله من مكان لآخر، والبنر الرقمي يمكن نشره في مواقع مختلفة مثل الموقع الإلكتروني للشركة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

للحصول على أفضل سعر لـ طباعة بنرات الرياض ننصحك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

الشركات تسعى دائًما للانتشار في السوق وجذب عدد أكبر من العملاء، طباعة بنرات الرياض تساعدها في ذلك من خلال زيادة الوعي بعلامتها التجارية، وبالتالي زيادة الطلب على المنتج أو الخدمة. يرجع السبب في ذلك إلى أن عناصر البنر كبيرة وواضحة والنصوص قليلة به، مما يساعد الجمهور في فهم المضمون بسهولة خلال ثوان.

أداة مثالية للإعلان عن الخصومات والعروض

الشركات تعلن كل فترة عن خصومات وعروض خاصة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها، وترغب في الحصول على مبيعات أكثر وتحقيق أرباح. البنر الذي يعرض الخصومات والعروض يشعر العملاء المستهدفين بأن هذه فرصة لشراء المنتج قبل أن تنتهي مدة العروض.

طباعة بنرات الرياض

إذا كنت صاحب شركة وتسأل عن سعر طباعة بنرات الرياض، نرشح لك مجيد ديزاين التي تقدم أعلى جودة بأفضل سعر، شاهد أيضًا خدمة تصميم الهوية البصرية.

ما هي خطوات تصميم بنرات احترافية لشركتك؟

إذا كنت ترغب في تصميم بنر احترافي لشركتك فقد تشعر أن الأمر صعب في البداية، ولكن لا تقلق باتباع عدة خطوات تستطيع الحصول على بنر احترافي لشركتك:

تحديد أهدافك

الشركات تستخدم البنرات الإعلانية لتحقيق أهداف مختلفة لها مثل، الإعلان عن خصومات وعروض، وزيادة الزيارات إلى صفحة معينة بالموقع، وزيادة مبيعات منتج أو خدمة معينة. لذا يجب تحديد الهدف من البنر بوضوح، حتى تستطيع تحديد العملاء المحتملين وتنشئ بنر رسالته واضحة لهم.

تحليل تفضيلات جمهورك المستهدف

البنر الإعلاني مخصص لفئة معينة من الجمهور لإيصال رسالة لهم، ولذلك يجب التعرف جيدًا على هذا الجمهور من خلال معرفة اهتماماته وتفضيلاته ومراعاة هذه الأمور عند تصميم البنر. مثلًا إذا كانت شركتك ناجحة في بيع منتج معين، فيجب إبرازه في تصميم البنر.

للتعرف على الجمهور يجب عليك جمع معلومات دقيقة عنه مثل لغته وعاداته الشرائية وسلوكه، وغيرها من الأشياء التي تساعدك في فهم جمهورك لتستطيع جذبهم من خلال البنر الإعلاني.

تحديد فكرة التصميم ومكوناته

بعد التعرف على الجمهور المستهدف وتحديد أهدافك بدقة، يأتي دور العصف الذهني وتدوين الأفكار المختلفة للاختيار من بينها. للحصول في النهاية على تصميم بنر محترف يناسب النشاط التجاري، ويحقق الأهداف المنشودة منه. لكن يجب التأكد من احتواء البنر على المكونات الأساسية الأربعة المكون لأي بنر وهي الرسالة التسويقية وصورة المنتج وشعار الشركة والدعوة إلى اتخاذ قرار الشراء.

اختيار حجم البنر المناسب

أحجام البنر تختلف باختلاف المكان الذي يعرض فيه، مثلًا لا يمكن أن يكون حجم البنر كبير جدًا ليغطي الشاشة بأكملها، ولا يكون صغير بحيث يصعب رؤية تفاصيله.

اختيار خلفية مناسبة للتصميم

الخلفية العادية تتكون من ألوان فقط، أما الخلفية المركبة فهي التي تحتوي على عناصر مرئية ورسومات. يجب اختيار النوع المناسب لطبيعتك إعلانك.

تحديد العنوان الرئيسي

الزائر أو المار لديه فقط ثواني معدودة لرؤية البنر، ولذلك يجب التركيز على العنوان الرئيسي بحيث يجذب الجمهور المستهدف، ويوصل الرسالة التسويقية بشكل مباشر. مثلًا التركيز على العنوان بجملة قصيرة ولها معنى واحد، علاوة على جعل هذه الجملة تشجيع على إجراء عملية الشراء.

كتابة العناوين الفرعية

العناوين الفرعية تستخدم عادة لأن العملاء يحتاجون إلى فهم تفاصيل أكثر عن الرسالة التسويقية، وتتكون هذه العناوية من جملة أو أثنين وتوجد أسفل العنوان الرئيسي. لذا لابد من الاهتمام بالعناوين الفرعية وكتابتها واختيار الأفضل من بينها.

في النهاية لتصميم و طباعة بنرات الرياض ننصحك باختيار شركة متخصصة في ذلك وذو سمعة طيبة، حتى تضمن لك الحصول على بنر احترافي.

أشهر أحجام البنرات الإعلانية الرقمية

إذا كنت ترغب في طباعة بنرات الرياض فإليك أشهر أحجام البنرات الإعلانية:

  • بنر مستطيل متوسط 250 * 300: هذا النوع لا يشغل حجم كبير من الصفحة عند مقارنته مع الأنواع الأخرى. يمكن إضافته في نهاية المقالة.
  • بنر مستطيل كبير 280 * 336: هذا البنر يشبه بنر المستطيل المتوسط ويوضع في نفس مكانه ولكنه أكبر قليلًا.
  • بنر ليدربورد 90 * 728: يوجد في الجزء العلوي من صفحة الموقع، لذا فهو يظهر إلى عدد كبير من العملاء المحتملين بمجرد دخولهم إلى الصفحة.
  • بنر نصف صفحة 600 * 300: كما هو واضح من اسمه فهو يشغل مساحة كبيرة من الصفحة. أنسب مكان له هو عمود جانبي بصفحة الويب.
  • بنر ليدربورد للهواتف الذكية 50 * 320: هذا البنر مخصص للهواتف الذكية، لأنه مناسب للعرض على الشاشات الصغيرة، وغالبًا ما يظهر في وسط المحتوى النصي.

نصائح ضرورية يجب اتباعها أثناء تصميم البنرات الإعلانية

هناك عدة نصائح من الضروري اتباعها عند تصميم بنر إعلاني لشركتك من أجل تحقيق الأهداف المرادة من الإعلان وأبرز هذه النصائح:

1. استخدم الألوان المناسبة

الألوان لها تأثير كبير على مشاعر العملاء وآرائهم، لذا يجب أن تكون متناسقة مع ألوان الشعار والعلامة التجارية. ذلك يساعد في خلق صورة ذهنية جيدة لدى الجمهور المستهدف. علاوة على أن الألوان لها دلالات مختلفة تعكس مشاعر وعواطف الناس:

  • اللون الأحمر: معبر عن الشغف والإثارة والغضب، يستخدم في حالة إذا كان المعلن يبحث عن شكل كلاسيكي لإعلانه.
  • البرتقالي: معبر عن المرح والحماس، يستخدم غالبًا في النقطة التي تدعو العملاء إلى اتخاذ إجراء الشراء، لكن هذا اللون أيضًا لابد أن يكون متسقًا مع باقي الألوان داخل البنر.
  • الأزرق: معبر عن الثقة والصفاء والأمان، يستخدم في الكثير من تصاميم بنرات الشركات.
  • الأصفر: هذا اللون معبر عن البهجة والطمأنينة، كما أنه ملفت للنظر بشكل كبير.
  • الأخضر: مناسب للشركات الصديقة للبيئة.
  • الرمادي: هذا اللون معبر عن الحياد، لذا يمكن استخدامه كخلفية عامةً.
  • الأسود: هو اللون الأكثر استخدامًا في كتابة النصوص، لأنه سهل في القراءة. يعبر هذا اللون أيضًا عن الغموض والقوة.
  • الأبيض: لا يفضل استخدام هذا اللون في البنر الرقمي إذا كانت خلفية الموقع المنشور فيه باللون الأبيض. يعبر هذا اللون عن النظافة والبساطة.

2. اهتم جيدًا بالنص ونوع الخط

عند كتابة النص يجب التركيز على المعلومات الأساسية بدون الدخول في تفاصيل كثيرة، لأن القارئ لديه لحظات قليلة لرؤية البنر، أما استخدام الكثير من النصوص فهو خطأ يقع فيه البعض مما يجعل الرسالة غير مفهومة ويقلل ذلك من تأثير البنر.

لذا من الأفضل القيام بالعصف الذهني من أجل جمع النصوص المقترحة واختيار أفضلها، لتكون الجمل مكونة من جملتين فقط. يجب أيضًا عدم المبالغة في استخدام خطوط مختلفة، وإنما التركيز على نوع خط واحد وحجم واحد، حتى يكون البنر متناسق ولا يسبب ضيق للمشاهد.

3. إضافة دعوة إلى اتخاذ إجراء CTA

الهدف الأساسي من أي إعلان هو حث العملاء على شراء المنتج، لذا فإن تصميم البنر لابد أن يحتوي على دعوة إلى اتخاذ إجراء CTA، لأن القارئ لن يقوم بذلك إلا إذا طلبت منه.

4. عدم المبالغة في استخدام الصور والرسومات

المحتوى المرئي يجذب القارئ أكثر من المحتوى النصي، كما أن المحتوى المرئي يوصل الرسالة بشكل أوضح وأسرع ويشجع العميل على اتخاذ قرار الشراء. لكن استخدام الكثير من الصور والرسومات يشتت انتباه العملاء ويخلق فوضى بصرية، مما يجعل العميل يتجاهل البنر. لذلك، لا يفضل المبالغة في استخدام الصور داخل البنرات.

5. شعار العلامة التجارية واضح

شعار العلامة التجارية هو من أهم عناصر الهوية التجارية، لذا لابد من أن يتواجد في أي إعلان، حتى يربط العميل بين المنتج والعلامة التجارية. ليس من المهم أن يكون الشعار كبير، لكن المهم أن يكون واضح، لأن الشعار من العناصر التي تحفز العميل على شراء المنتج.

إذا أردت تصميم شعار رائع لعلامتك التجارية فلا تتردد في التواصل مع مجيد ديزان، وشاهد خدمة .

ما هو دور البنر الإعلاني في التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني مصطلح يعني استخدام الإنترنت في التسويق للمنتجات والخدمات المختلفة، والبنر الإعلاني من وسائل التسويق الإلكتروني، يتكون البنر من نص أو صورة أو فيديو أو رسم أو أكثر من عنصر منهم. يهدف البنر الإعلاني إلى تحقيق أهداف تسويقية مختلفة مثل:

  • زيادة الوعي: البنر يساهم في زيادة الوعي بالمنتج أو الخدمة أو الموقع المراد التسويق عنه. كما يخلص وعي أكثر بالعلامة التجارية، لأنه يعرض الرسالة التسويقية بطريقة جذابة للجمهور، علاوة على انتشاره في كل مكان سواء الطرق أو المباني أو مواقع الإنترنت المختلفة.
  • زيادة الترافيك: يزيد البنر الإعلاني من عدد الزيارات للموقع الذي يتم الإعلان عنه، حيث يحتوي البنر على لينك عند الضغط عليه ينقلك إلى الموقع.
  • زيادة المبيعات: البنر الإعلاني يساهم في زيادة المبيعات من خلال تحفيز العملاء على الشراء، كما يحقق أرباح من خلال زيادة عدد زيارات الموقع المعلن عنه.

كيفية استخدام البنر الإعلاني في جذب العملاء المستهدفين؟

البنرات الإعلانية تهدف إلى جذب العملاء المستهدفين وتحفيزهم على شراء المنتج أو الخدمة أو النقر والدخول إلى الموقع المراد الإعلان عنه. لكن ليست كل البنرات قادرة على تحقيق نفس النتائج، فبعض البنرات لا تستطيع لفت انتباه الجمهور المستهدف وبالطبع تفشل في تحقيق أهدافها التسويقية. لذا نقدم لك بعض النصائح التي تجعل البنر فعال في جذب العملاء المستهدفين:

تحديد الشخصية الشرائية

يجب التعرف على الشخصية الشرائية من خلال البيانات والتحليلات والأبحاث، ذلك من أجل تحديد احتياجاتها ومشاكلها وأهدافها، وبالتالي القدرة على تصميم بنر اعلاني احترافي يحقق الأهداف التسويقية المرغوبة منه.

اختيار الموقع والسياق

الحصول على بنر ناجح لا يعني تصميم البنر الاحترافي فقط، بل لابد من اختيار الموقع المناسب لوضع البنر فيه، لأن اختيار الموقع المناسب يزيد من مصداقية الإعلان. ينصح باختيار موقع يحقق زيارات عالية ومحتواه مناسب للإعلان عن المنتج أو الخدمة.

اختيار الوقت والمدة

اختيار الوقت والمدة المناسبة يزيد من فرصة تردد العملاء المحتملين على البنر ويزيد من عدد النقرات والدخول إلى الموقع. لذا ينصح باختيار الوقت الذي يكون فيه العملاء أكثر نشاطًا على الموقع المعلن فيه، ليكون لديهم استعداد للنقر على البنر.

اختيار الصورة والنص

الصورة والنص هما مكونان أساسيان في البنر الإعلاني، لذا يجب اختيار صورة ونص يعبران جيدًا عن المنتج أو الخدمة ويجذبان انتباه العملاء المحتملين. ينصح أيضًا بأن تكون الصورة المستخدمة عالية الجودة ومناسبة للمنتج والعلامة التجارية والمنصة المعروض فيها الإعلان. كما يجب أن يكون يحتوي النص على عنوان جذاب يحفز العملاء على الشراء، والابتعاد عن التفاصيل الكثيرة التي تجعل العميل يمل ولا يقرأ الإعلان.

استخدام الألوان بذكاء

الألوان عنصر هام في طباعة بنرات الرياض ولابد من اختيارها بدقة لأنها تؤثر على الانطباع العام للإعلان والعلامة التجارية. ينصح باستخدام الألوان التي تخلق تناغم وتناسق في البنر، بمعنى أن تكون ملائمة مع نوع المنتج أو الخدمة المعلن عنها، وتكون مناسبة أيضًا للصورة والنص والعلامة التجارية. الألوان لها دلالات مختلفة فمثلُا الألوان الزاهية والمشرقة تجذب الانتباه، والألوان الهادئة والمحايدة تعطي إحساس بالهدوء والثقة. أما الألوان المتناقضة تعطي انطباع بالتميز والإبداع، ويجب الاختيار من بينها ما يناسب طبيعة الإعلان والجمهور المستهدف. تشتهر طباعة بنرات الرياض باستخدام الألوان بذكاء لأن العاملين في هذا المجال على أعلى مستوى.

في النهاية، يجب التأكيد على أهمية البنرات الإعلانية في التسويق للمنتجات والخدمات المختلفة، إذا كنت صاحب شركة في الرياض وتريد تصميم وطباعة بنرات الرياض، ولكنك لا تملك الخبرة للقيام بذلك وحدك. نرشح لك مجيد ديزاين التي تقدم خدمات مختلفة ومنها خدمة تصميم البنرات بأعلى جودة وأفضل سعر. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: