mageedesign1.com

سعر متر البنر مطبوع

جدول المحتويات

البنر المطبوع يستخدم في مجالات كثيرة، مثلًا يحتاجه الأطباء والمحامين والمحاسبين وغيرهم لتعريف المارين بأماكنهم ومواعيدهم. كما يسأل عن سعر متر البنر مطبوع كل من لديه مناسبة ويريد تصميم بنر لها. وعلى الرغم من تنوع وسائل الإعلان إلى أن البنر الإعلاني لا يزال وسيلة إعلان هامة يلجأ إليها أصحاب الشركات الراغبون في التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم. لذلك نقدم لكم معلومات أكثر عن البنر المطبوع وسعره.

 كم سعر متر البنر مطبوع؟

البنر المطبوع عبارة عن إعلان مطبوع على مادة الفينيل أو القماش ويعلق في الخارج أو الداخل على حسب الهدف منه. يتم تصميمه في البداية ثم طباعته بأفضل التقنيات حتى تكون جودته عالية ولا يتأثر بالماء أو الرطوبة.

يختلف سعر متر البنر مطبوع من شركة لأخرى، ويختلف أيضًا على حسب الخامات المستخدمة في الطباعة، ولكن في العموم سعر متر البنر مطبوع في السعودية حوالي 22 ريال سعودي، وقد يزيد عن ذلك كما ذكرنا أن السعر يختلف بسبب عوامل عديدة.

شاهد خدمة تصميم بنرات إعلانية من مجيد ديزاين.

ما أهمية البنر المطبوع؟

البنر المطبوع وسيلة إعلانية منتشرة منذ عقود، وحتى مع تطور التكنولوجيا وظهور البنر الرقمي، فما زال البنر المطبوع مطلوب وله أهميته. والسبب في ذلك أنه لا يزال هناك أشخاص يتعرفون على الأعمال التجارية من خلال البنرات المعلقة في الطرق وعلى المباني والحافلات. كما أن المحلات تحتاج إلى البنر المطبوع لتعريف المارة بطبيعة نشاطهم.

الإعلانات المطبوعة أيضًا يثق بها أكثر من 82% من المستهلكين، ويأخذون قرار الشراء على أساسها. علاوة على أن البنرات المطبوعة وسيلة إعلانية غير مكلفة مثل الإعلانات التلفزيونية التي تتطلب ميزانيات كبيرة لا يقدر عليها كل أصحاب المشاريع، وفي نفس الوقت تحقق هذه البنرات مبيعات عالية. على الرغم من أن سعر متر البنر مطبوع يختلف من مكان لآخر ولكنه يظل وسيلة إعلانية منخفضة التكلفة.

 خطوات الحصول على بنر مطبوع

إذا كنت صاحب شركة أو مشروع أو صاحب مكتب محاماة أو طبيب، وترغب في الحصول على بنر مطبوع يعلن عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها، فيجب اتباع خطوات بسيطة للحصول على بنر ناجح يحقق أهدافك، وأهم هذه الخطوات:

تحديد احتياجاتك

قبل أن تقوم بطباعة البنر، من المهم أولًا التعرف على احتياجاتك، بمعنى تحديد الغرض من البنر والرسالة التسويقية التي توصل هذا الغرض للعملاء والمكان المناسب لوضعه. تشمل الأسئلة التي تساعدك في ذلك ما يلي:

  • ما هو الشعار؟ هل الشعار لترويج تجاري، أو افتتاح كبير، أو حدث شخصي؟
  • أين سيعرض البنر؟ هل سيعلق بالخارج أم بالداخل؟
  • ما هي الرسالة التي تريد إيصالها؟

  • ما هو سعر متر البنر مطبوع الذي يناسبك؟


الإجابة على هذه الأسئلة تساعدك بشكل كبير في التعرف على احتياجاتك والوصول إلى شكل البنر المناسب والحجم المناسب. مثلًا إذا كان البنر المطبوع سيعلق في الخارج، فإن المواد المصنع منها يجب أن تكون قوية حتى تتحمل ظروف البيئة الخارجية. أما إذا كنت تحتاج بنر لعرض تجاري، فمن الأفضل أن يكون وزنه خفيف لسهولة نقله من مكان لآخر.

اختيار المواد الخاصة بك

بعد أن تكون صورة واضحة عن احتياجاتك، فإن الخطوة التالية هي المواد المستخدمة في تصميم البنر الخاص بك. توجد خيارات عديدة ولكلًا منها مميزاته وعيوبه، ومن أهم المواد الشائعة لطباعة البنر ما يلي:

  • الفينيل. الفينيل مادة قوية ومقاومة للماء، ولذا فهي مثالية للبنرات الخارجية لأنها تتحمل الظروف الجوية القاسية، بالإضافة إلى أنها سهلة في التنظيف. أما الجانب السلبي في مادة الفينيل أنها ثقيلة وتطلب دعم إضافي عند التعليق.
  • القماش. البنرات المصنعة من القماش خيار شائع في صناعة البنرات أيضًا، وهي مناسبة للعروض، لأن العروض تتغير باستمرار ولذا من الأفضل استخدام خامة غير مكلفة بحيث يسهل تغييرها من وقت لآخر. كما أن القماش مناسب لبنرات الأحداث الداخلية، لأن هذه البنرات خفيفة الوزن وسهلة التنقل من مكان لأخر، ويمكن تعليقها بسهولة. لكنها ليست متينة مثل الفينيل وتتلف مع مرور الوقت.
  • قماش مقوى: البنرات المصنعة من هذا النوع تشبه بنرات القماش العادية، ولكن الفرق أنها أكثر متانة وتعلق بحلقات. أما الجانب السلبي أنها غير مقاومة للتجاعيد مثل الفينيل أو القماش العادي، كما أنها تصنع من نسيج البوليستر وهو ليس معتم تمامًا ولذا لابد من اختيار الألوان والخطوط بحذر.

تصميم البنر الخاص بك

بعد اختيار الخامات اللازمة لطباعة البنر، فعليك بالبدء في اختيار العناصر المرئية للبنر الخاص بك، بما في ذلك اختيار الصور والألوان. ينصح باختيار شركة مجيد ديزاين للحصول على أفضل تصميم للبنر الخاص بك، علاوة على أن سعر متر البنر مطبوع بها مناسب لكثير من أصحاب الشركات والمشاريع. وهناك نصائح يجب اتباعها عند تصميم البنر:

  • البساطة: البنرات البسيطة تجذب انتباه العملاء أكثر من البنرات المعقدة التي غالبًا ما يتم تجاهلها. لذا لا يجب أن يحتوي البنر على الكثير من النصوص، بل التركيز على الرسالة والهدف من البنر مع استخدام خطوط سهلة في القراءة.
  • استخدام صور عالية الجودة. يجب استخدام صور عالية الجودة، لان ذلك يعطي انطباع جيد عن المنتج والعلامة التجارية ككل. أما وضع صور غير واضحة يخلق انطباع سئ عند العملاء عن العلامة التجارية ومنتجاتها.
  • استخدام الألوان المناسبة. الألوان تلعب دور مهم في تصميم بنر احترافي يجذب العملاء ليتفاعلوا معه، يجب اختيار الألوان المناسبة لطبيعة المنتج والعلامة التجارية. علاوة على الابتعاد عن استخدام الكثير من الألوان حتى لا تشتت انتباه القارئ وتشعره بفوضى بصرية تجعله يتجاهل البنر.
  • استخدام عناصر جذابة: احرص على استخدام عناصر مرئية جذابة مثل الصور التي تلفت الانتباه والألوان المناسبة والخطوط العريضة.

شاهد أيضًا خدمة تصميم الشعارات.

سعر متر البنر مطبوع

طباعة البنر

بمجرد اكتمال تصميم البنر الخاص بك، فقد حان الوقت للطباعة، ويجب اختيار شركة جيدة في الطباعة لتحصل على بنر مميز.

تثبيت البنر

بعد طباعة البنر، تأتي الخطوة النهائية وهي تثبيته في مكانه، وذلك قد يتضمن بعض العناصر الإضافية مثل الدواعم والحلقات لتثبيت البنر في الموقع النهائي، وإذا كنت ستعلق البنر في الخارج فيجب الحرص على استخدام أدوات تثبيت قوية. أما إذا كنت ستعلقه في الداخل، فيفضل استخدام حامل البنر لسهولة تنقله من مكان لآخر. 

للحصول على أفضل سعر متر البنر مطبوع عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين.

نصائح لتصميم البنر المطبوع

لتصميم بنر مطبوع يجذب العملاء، لابد من اتباع النصائح التالية:

  1. استخدم الصور الصحيحة

البنرات النصية يمكنها نقل الرسالة بالكامل إلى العملاء المحتملين، لكن البنرات المرئية تعطي نتائج أفضل. لأن المتفرج يتذكر جيدًا ما رأه في الإعلان أكثر مما قرأه. لذا من المهم اختيار صور ورسومات مناسبة للبنر الخاص بك. يجب اختيار الصور المناسبة للمنتج أو الخدمة المقدمة.

  1. استخدم الرموز والإشارات المرئية الأخرى

الصور وحدها قد لا تكفي لإيصال الرسالة بطريقة جذابة، وهنا تأتي أهمية استخدام الرموز والرسوم التوضيحية من أجل توصيل الفكرة.

  1. الحذر عند اختيار الألوان

الألوان هي العنصر الأبرز في البنرات المطبوعة، لذا يجب اختيار ألوان تناسب المنتج والعلامة التجارية، علاوة على أن ألوان البنر يجب أن تناسب ألوان المكان الذي سيوضع فيه البنر. كذلك الألوان الزاهية والجريئة، مناسبة لمعظم الأماكن الخارجية.

  1. الخطوط واضحة حتى من مسافة بعيدة

تحدد الألوان الشكل العام للبنر، ولكن الخطوط أيضًا لها أهمية كبيرة، فإذا كانت صغيرة لن يستطيع المار قراءة النص من مسافة بعيدة، لذلك لابد من اختيار نوع وحجم الخط بعناية.

 ينصح بالابتعاد عن الخطوط المزخرفة أو الخطوط ذات الخطوط الرفيعة جدًا، بالإضافة إلى تجنب ألوان الخطوط الفاتحة أو حتى ألوان الخطوط التي لا تناسب الخلفية، مثلُا إذا كانت الخلفية غامقة فلا يمكن استخدام اللون الأسود أو أي لون غامق. ينصح أيضًا بعدم استخدام أكثر من لون في الخطوط وعدم استخدام أكثر من نمط للخط، لأنها استخدام الكثير منها يجعل البنر مزدحم ويتجاهله المارة.

  1. تنسيق البنر

اختيار الصور والألوان والخطوط وحده ليس كافيًا، بل يجب تنسيق البنر بشكل عام بطريقة تجعله سهل القراءة، لأن العميل لديه وقت قليل جدًا لرؤية البنر. لذا احرص على التركيز على رسالتك وماذا تريد من العميل أن يفعل. على سبيل المثال، إذا كان البنر لمنتج تسوقه، فعليك بإضافة بعض الصور مع جملة قصيرة تطلب فيها من العميل شراء المنتج.

إذا كان البنر يدور حول حدث ما، فيجب أن يتضمن بعض التفاصيل حول الوقت والمكان، وإضافة رقم للاتصال به والحصول على مزيد من المعلومات.

  1. التواصل مع القنوات الرقمية

البنر المطبوع يمكن نشر صورته أيضًا في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة لزيادة التعريف به. 

  1. التفكير في مكان البنر

أول شيء يجب التفكير فيه عند اتخاذ قرار تصميم بنر هو معرفة أين يوضع البنر، لأن ذلك سيؤثر بالتأكيد على اختيار نظام الألوان، وربما يؤثر على التصميم بالكامل.على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لوضع البنر على جدار باللون البيج، فيجب التأكد من أن خلفية البنر لونها بعيد عن هذا اللون. 

  1. بنر بسيط

عند تصميم البنر يجب اختيار تصميم بسيط قدر الإمكان، لأن هذه البنرات هي المفضلة لدى العملاء، أما البنرات المعقدة التي تحتوي على كثير من التفاصيل فإن العملاء غالبًا ما يتجاهلونها، لأن ليس لديهم الوقت الكافي لفهمها.

  1. تضمين المعلومات الأساسية

يجب التأكد على تضمين المعلومات الأساسية في البنر، مثلًا إذا كان البنر يعرض تخفيض معين لمدة فيجب ذكر المدة. أما إذا كنت تتطلع فقط لزيادة التعريف بعلامتك التجارية فأنت لا تحتاج أكثر من اسم الشركة وشعارها.

  1. استخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

لا يكفي أن تصمم بنر جذاب فقط، بل لابد من تضمين عبارة تحفز فيها العملاء على الشراء أو الاشتراك في الخدمة. من المستحسن أن تكون العبارة بارزة في البنر ويمكن رؤيتها بسهولة.

  1. دمج رسومات أو صور عالية الجودة

الرسومات أو الصور هي العنصر الذي يجذب العملاء للبنر، لذا لابد من اختيار صور ورسومات عالية الجودة لأن ذلك يعطي إنطباع جيد عن المنتج أو الخدمة والعلامة التجارية ككل، كما أنها تعزز رسالتك وتوصيل المطلوب دون الحاجة إلى المزيد من النصوص. أما استخدام صور أو رسومات جودتها منخفضة يعطي إنطباع بأن المنتج سيئ.

  1. استخدم التسلسل الهرمي داخل البنر

استخدم التسلسل الهرمي يعني أن تكون المعلومات الأكثر أهمية هي الأبرز في البنر، أما النقاط الأقل أهمية فتأتي بعد ذلك أو لا تأتي. مثلًا يمكن استخدام حجم نص كبير ولون واضح للمعلومات الأكثر أهمية.

في الختام، نؤكد على أهمية البنر المطبوع في التسويق للمنتجات والخدمات المختلفة، حتى بعد التطور التكنولوجي الكبير، لأن ليس جميع العملاء المحتملين لديهم الفرصة لرؤية المنتج على الإنترنت، كما أن البنرات المطبوعة تكون مخصصة للسكان المحليين في المنطقة الموجود بها البنر. إذا كنت تريد الحصول على سعر متر البنر مطبوع فعليك بالتواصل مع مجيد ديزاين، لأنها شركة تقدم أفضل الأسعار وأعلى الخامات. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: