mageedesign1.com

انواع البنرات واسعارها

جدول المحتويات

البنرات من أشهر أنواع الإعلانات، وفي هذا المقال نوضح لكم انواع البنرات واسعارها من مجيد ديزاين والمعلومات الهامة عنها، لأن البنرات هي الخيار المفضل لدى الكثير من أصحاب المشاريع والمسوقين، لأنها توصل أهدافهم التسويقية سهولة لأعداد كبيرة من الناس. مثلًا نحن نشاهدها بشكل يومي على الإنترنت أثناء تصفح الهواتف المحمولة. علاوة على أنها مثالية لأصحاب المدونات والمحلات.

ما هي البنرات الإعلانية؟

البنر هو إعلان به رسم أو نصوص أو كلاهما معًا، ويهدف إلى تسويق منتج أو خدمة أو موقع. أما عن انواع البنرات واسعارها فإن أنواعها متعددة وكذلك أسعارها. البنرات لم تعد تقتصر على البنرات المطبوعة فقط، بل انتشرت البنرات الرقمية أيضًا وهي البنرات الموجودة على الإنترنت، وغالبًا ما تكون مزودة برابط الموقع الذي يتم الإعلان عنه بحيث يتم الضغط على البنر لينتقل المتصفح إلى الموقع مباشرة، وبالتالي زيادة الوعي بالعلامة التجارية. عادة ما توضع هذه الإعلانات في المواقع أو الأمكان التي يتم مشاهدتها كثيرًا في صفحات الويب.

أهمية البنرات الإعلانية

البنرات ليست جديدة في عالم التسويق، بل إنها تستخدم منذ عقود في الشوارع والطرقات، ولكن في السنوات الآخيرة أصبحت منتشرة أيضًا في الإنترنت. لكن من المهم اختيار البنر بالحجم الصحيح ووضعه في المكان المناسب لجذب أكبر عدد من الناس. كما البنرات الإعلانية من مجيد ديزاين لها أهمية كبيرة تتمثل فيما يلي:

  • زيادة حركة الزوار إلى الموقع الخاص بالمعلن.
  • الموقع الذي يعرض البنر الإعلاني يحصل على ربح مادي من خلال عدد مرات الظهور وعدد مرات النقر.
  • زيادة استقطاب الزوار وزيادة بيع المنتجات.
  • لفت انتباه الزوار للمنتج أو الخدمة المراد التسويق لها.
  • الحصول على عدد أكبر من العملاء.

ما هي انواع البنرات واسعارها؟

يمكن تصنيف البنرات على أساس نوعين، هما البنرات المطبوعة والبنرات الرقمية، ولكلًا منهما صفاته وخصائصه التي تميزه:

بنرات مطبوعة

البنرات المطبوعة تتمثل في الإعلانات الطرقية والجدارية، فهي تملأ الشوارع والمحلات والمكاتب الخدمية والعيادات الطبية. تستهدف هذه البنرات السكان المحليين من مختلف الفئات العمرية. يتميز هذا النوع بحجمه الكبير الذي يسمح للمار برؤيته بسهولة، علاوة على التعرف أكثر على المنتج أو الخدمة.

لا يمكن الاستغناء عن هذا النوع من البنرات المطبوعة حتى بعد التقدم الهائل، لأنها تستهدف شريحة معينة من العملاء غير القادرين على مشاهدة المواقع الإلكترونية. يختلف سعر البنر المطبوع من شركة لأخرى على حسب الخامات المستخدمة وحجم البنر.

بنرات رقمية

البنرات الرقمية هي الأشرطة الإعلانية التي تظهر في المواقع الإلكترونية والمنصات المختلفة على شبكة الإنترنت. هذا النوع هو الشكل الحديث من البنرات المطبوعة ويستهدف بشكل خاص رواد المواقع الإلكترونية، وهذا النوع له أنواع مختلفة سنوضحها لك.

ما هي أنواع البنرات الرقمية؟

إذا كنت تبحث عن انواع البنرات واسعارها، فإن الأمر متشعب، مثلًا البنرات الرقمية يمكن تصنيفها إلى أربعة أنواع رئيسية:

بنرات الويب الثابتة

بنرات الويب الثابتة Static web Banners خالية من الرسوم المتحركة، أنها تتكون من عبارات، وصور، أو شعارات ثابتة. هذا النوع يتميز بالبساطة، والوضوح، وسهولة التصميم. هذا النوع منتشر في جميع بلدان العالم لسهولة تنفيذه ولانخفاض التكلفة. لكن لا مجال للإبداع فيه مقارنة بالبنرات المتحركة، مما يجعله غير جذاب.

بنرات الويب المتحركة

هذا النوع يضم عرض بصري بسيط بمعنى وضع عناصر متحركة على خلفية ثابتة، أو عبارة عن مجموعة عبارات تمر في شريط ثابت في مدة زمنية محددة. هذا النوع ملفت للنظر أكثر من بنرات الويب الثابتة.

يتميز هذا النوع بكونه ملفت للنظر، ويسهم في جذب المستخدمين مما جعل العديد من الشركات، والمواقع تفضل استخدام البنرات المتحركة كونها أكثر تفاعلية، وتحقق عائدًا ربحيًا أعلى من البنرات الثابتة.

بنرات الويب التفاعلية

يسمح هذا النوع من البنرات للمستخدمين بالمشاركة في الإعلان مثل جعل العملاء ينقرون زر محدد، أو يلعبون لعبة ما، أو يشاركون في استطلاع رأي حول منتج، أو خدمة معينة. تزيد هذه البنرات من مدة بقاء المستخدم مع الإعلان، مما يجعلها تحقق مبيعات أكثر.

بنرات الويب القابلة للتوسيع Expandable web Banners

حجم هذا النوع كبير جدًا لدرجة أنه يتمدد خارج حدود الإعلان الأولي. يحدث ذلك عند النقر عليه أو تلقائيًا، أو عند وضع المؤشر فوقه، مما يجعله مشوق للزوار.

لمزيد من المعلومات عن انواع البنرات واسعارها يمكنك التواصل مع شركة مجيد ديزاين.

أنواع البنرات الإعلانية من حيث الحجم

انواع البنرات واسعارها تختلف على حسب الحجم، ونقدم لك معلومات أكثر عنها:

1. بنر المستطيل المتوسط Medium Rectangle

يعتبر من أكثر أحجام البنرات انتشارًا على الإنترنت، يوجد تقريبًا في كافة المواقع الإلكترونية. حجمه بالبكسل 250*300، وهذا الحجم يمكن استخدام النصوص أو الصور فيه، ويحقق نجاح كبير عند وضعه في نهاية المقالات، وهذا البنر ينتشر في الهواتف المحمولة.

2. بنر المستطيل الكبير Large Rectangle

يعتبر من أكثر البنرات استخدامًا من قبل المعلنين إذا كان الإعلان يحتوي على نصوص أو صور ثابتة أو متحركة، وحجمه بالبكسل 280*336. عندما يتم تضمين هذا النوع من البنر في المحتوى النصي في نهاية المقال، فإنه يحقق أفضل النتائج.

3. بانر الليدربورد Leaderboard

هذا البنر يوضع عادة في أعلى الصفحات ولذا فهو أول ما يراه الزائر عند تحميل الصفحة، فيستطيع شد الانتباه بقوة. حجم البانر بالبكسل 90*728 وهو منتشر للغاية، ويمكن رؤيته كثيرًا على الإنترنت. ينتشر هذا الإعلان في البلاد المتقدمة مثل الولايات المتحدة وإنجلترا وكندا وأستراليا. يمكن أيضًا وضعه في أسفل الصفحات ولكنه بالتأكيد لن يحقق نفس نسب المشاهدة ولا الأرباح.

4. بنر نصف الصفحة Half Page

حجمه كبير جدًا ويصل إلى 600*300 بكسل. يحقق نتائج جيدة لأن حجمه كبير كما هو واضح من الإسم. يستخدم بالأخص مع زوار الديسك توب.

5. البانر الكبير للهواتف المحمولة Large Mobile Banner

تصفح الإنترنت من خلال الهواتف المحمولة هو الأكثر الانتشارًا الآن، ولذا انتشرت بنرات الهواتف المحمولة. حجم هذا البنر 100*320 بكسل.

أنواع البنرات الأخرى على الإنترنت

هناك العديد من انواع البنرات واسعارها، ومن أهمها:

1. ليدربورد الموبايل Leaderboard Mobile: حجم البنر 320*50 وهو الأكثراستخدامًا في الهواتف المحمولة. مناسب جدًا مع الهواتف المحمولة ذات الشاشات الكبيرة، ويوضع في الغالب في أسفل الصفحات.

2. البانر الكامل Full Banner: حجمه 60*468، هذا النوع بديل لبنر الليدربورد ولكن بمساحة أقل، مما يجعله أقل في التكاليف لكنه غير متوافر بكثرة.

3. نصف البانر Half Banner: حجمه 60*234، وهو نصف حجم البانر الكامل، يستخدم للمساحات الأصغر، لكنه أيضًا غير متوافر بكثرة.

4. بنر ناطحة السحاب Skyscraper: حجمه 600*120، هذا النوع مناسب للمساحات الضيقة، ويوضع على جانبي صفحات الويب.

5. البنر العمودي Vertical Banner: حجمه 240*120 وهو مناسب أيضًا للمساحات الصغيرة، ولكن أدائه ليس جيدًا ولذلك لا يقبل عليه المعلنين.

6. بنر ناطحة السحاب العريضة Wide Skyscraper: وحجمه 600*160، وهو يحقق نتائج جيدة إذا ما تم وضعه على جوانب الصفحات.

7. بنر البورتريه Portrait Banner: حجمه 1050*300، لذا فهو مناسب جدًا للعلامات التجارية الكبيرة، ويوضع في جانبي صفحات الويب. علاوة على أنه مناسب لمحتوى معظم المواقع، والتفاعل معه كبير ويعطي نتائج جيدة ولذا يزداد الطلب عليه.

8. بانر الليدربورد العريض Large Leaderboard: حجمه 90*970، أنه مثالي للمعلنين الذين يرغبون في عرض الفيديوهات والصور الثابتة أو المتحركة.

9. بنر لوحة الإعلانات Billboard: حجمه 250*970، أنه مناسب للعلامات التجارية الكبيرة، يوضع غالبًا في أعلى الصفحات، ويزداد الطلب عليه لأنه يشاهد بكثرة، ولكن للأسف فهو غير متوافر بكثرة بسبب المساحة التي يحتاجها.

10. بانر المربع Square: حجمه 250*250، أنه مناسب للمساحات التي لا تتسع لبنرات كبيرة.

11. بنر المربع الصغير Small Square: حجمه 200*200، أنه أصغر من البنر المربع ولكنه يشبهه كثيرًا.

12. بنر المستطيل الصغير Small Rectangle: حجمه 150*180، مناسب للمساحات الصغيرة، ولكن لا يعطي النتائج المرغوبة.

13. بنر الزر Button: حجمه 125*125، يعتبر النسخة الأصغر من بنر المربع وبنر المربع الصغير، لذا فهو مناسب للمساحات الأصغر.

طريقة تحديد اسعار البنرات

البنرات تشكل منفعة مشتركة بين أصحاب المواقع الذين يؤجرون مساحات من مواقعهم لنشر البنرات مقابل مبلغ من المال وبين المعلنين الذين يدفعون ثمن الإعلان من أجل جذب عدد أكبر من العملاء لشراء منتجاتهم أو رؤية خدماتهم ومواقعهم. لذا تتحدد أسعار البنرات بطرق ثلاث طرق وهي:

1. نموذج CPM: يعني هذا أن التكلفة تكون مقابل كل ألف ظهور، وهذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا. يدفع المعلن مبلغ متفق عليه كل ألف مرة يتم فيها مشاهدة البنر.

2. نموذج CPC: يقوم المعلن بدفع سعر محدد مقابل كل مستخدم يضغط على البانر فينتقل للموقع الخاص به.

3. نموذج التكلفة الشهرية الثابتة: يدفع المعلن مبلغ محدد كل شهر مقابل استئجار مساحة إعلانية معينة في أحد المواقع. لكن هذا السعر بالطبع يتحدد وفقًا لمعايير مختلفة أهمها حجم الزيارات للموقع الذي يوضع به البنر، وحجم البنر نفسه.

إذا كنت تبحث عن انواع البنرات واسعارها فينصح بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على بنرات احترافية بأسعار مميزة، شاهد أيضًا خدمة تصميم بوستات سوشيال باحتراف.

العوامل التي تؤثر في تكلفة البنرات الإعلانية

  • حجم البانر: هناك أحجام كثيرة من البانر الإعلاني، وبالطبع كلما كان الحجم كبير كلما كانت التكلفة أكثر، لأنه يحتاج إلى مساحة أكبر.
  • درجة الاستهداف: المواقع العامة تبيع مساحات الإعلانات لديها بتكلفة قليلة، أما المواقع المتخصصة فتكون تكلفتها أعلى. لأن الجمهور الذي يستهدفه المعلن يدخل بشكل أكثر إلى هذه المواقع.
  • نوع الزوار المستهدفين: هناك مجالات يكون من السهل الحصول على زوار لها، وهنا التكلفة تكون أعلى.

لمزيد من المعلومات عن انواع البنرات واسعارها عليك بالتواصل مع مجيد ديزاين، لأنها من أفضل الشركات التي تقدم خدمة تصميم البنرات بأسعار مناسبة.

مميزات وعيوب البنرات الإعلانية

تختلف انواع البنرات واسعارها ومثلها مثل أي شئ آخر له عيوب ومميزات:

أولاً: مميزات البنرات الإعلانية

  • الوصول إلى عدد كبير للغاية من العملاء: البنرات الإعلانية تنتشر على الإنترنت وفي الطرق وعلى المحلات، ولذا فإنها تساعد المعلنين على الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور.
  • التنوع الشديد: البنرات الإعلانية متنوعة في كل شئ في الشكل والحجم وأماكن العرض، مما يجعلها مناسبة للكثير من المجالات، علاوة على تحقيقها نتائج رائعة للمعلنين، ولذا يزداد الطلب عليها.
  • التتبع والقياس: البنرات الإعلانية من السهل تتبعها والتعرف على نتائجها من خلال معرفة عدد مرات الظهور وعدد النقرات وغيرها من الأدوات لمعرفة مدى تأثيرها في الجمهور.
  • مناسبة لجميع أنواع العملاء: يمكن استخدام البنرات الإعلانية لجميع أنواع العملاء وفي جميع مراحل الشراء.
  • الاستهداف: البنرات لها مميزات عديدة وأهمها أنها تستهدف شريحة كبيرة من العملاء حسب العوامل المختلفة سواء السلوكية أو النفسية أو الديموغرافية أو الجغرافية.

ثانياً: عيوب البنرات الإعلانية

  • عدم اهتمام الزوار بها: مع انتشار البنرات بشكل كبير على الإنترنت، أصبحت المشكلة الأكبر هي عدم التفات الجمهور، وبالتالي أرباح أقل للمعلنين.
  • المنافسة الشديدة: استخدام البنرات من قبل جميع المعلنين أدى إلى منافسة شديدة بينهم، مما يجبر المعلنين على مزيد من الإعلانات الجذابة للزوار، وبالتالي تزداد التكلفة حيث يحتاجوا إلى مساحات أكبر للنشر.

نصائح لاختيار أفضل مصمم بنرات؟

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمة تصميم البنرات، وتضم هذه الشركات مجموعة من أفضل المصممين، وإليك أهم العوامل التي يتم اختيار المصمم بناءً عليها:

  • الخبرة: الخبرة من أهم عوامل اختيار المصممين، لأنه المصمم ذو الخبرة سيكون قادر على إنتاج تصميم مميز.
  • السرعة في الأداء: المصمم المحترف يقدر قيمة الوقت، ولذا يكون منجز في أداء التصاميم مع الحرص على جودة التصميم النهائي.
  • الجودة: المصمم المحترف قادر على إنتاج تصميمات عالية الجودة، وبالطبع هذه التصميمات تحقق نجاح كبير في الترويج للمنتج أو الخدمة.
  • الالتزام: المصمم المحترف يلتزم بأداء عمله على أعلى جودة ويلتزم بالمواعيد المتفق عليها لتسليم التصميم.

نرشح لك مجيد ديزاين للتعامل مع أفضل المصممين وللصحول على انواع البنرات واسعارها التي تناسب شركتك، وشاهد أيضًا خدمة تصميم بروفايل احترافي للشركات.

ما معايير تصميم بنرات احترافية؟

تصميم البنرات يتم باتباع معايير معينة حتى يتم إنتاج تصميم محترف قادر على لفت انتباه العملاء، وأهم هذه المعايير:

  • تحقيق الهدف من الإعلان: البنر الاحترافي يحقق الهدف من الإعلان الذي صمم من أجله، مع الحرص على عدم زيادة التفاصيل.
  • الحجم والشكل: حجم وشكل البنر يجب أن يكون مناسب لتصميم الموقع الذي ينشر فيه. لأن المبالغة في الحجم، أو نقصان الحجم، أو استخدام أشكال غير منسقة كل ذلك قد يقلل من قيمة البنر وتأثيره.
  • الألوان: اختيار الألوان المناسبة نقطة ضرورية في تصميم بنر محترف، مثلًا استخدام الألوان الباهتة أو الفاقعة له تأثير سلبي على المشاهدين.
  • الفئة المستهدفة: البنر الاحترافي يراعي درجة وعي الجمهور المستهدف، وعمر الفئة المستهدفة، علاوة إلى العادات التي تختلف من مجتمع لآخر.

كيفية إنشاء البنرات الإعلانية

إنشاء البنرات الإعلانية يتم من خلال عدة خطوات وهي:

تحديد واختيار الحجم الملائم

هناك أحجام كثير للبنرات الإعلانية، ولذلك لابد من معرفة الحجم المناسب للمنتج أو الخدمة المعلن عنها، ويجب أن يكون مناسب لميزانية المعلن أيضًا، وإليك بعض أحجام البنرات وفقًا لتعليمات شركة جوجل:

  • الإعلان العلوي 728×90.
  • الإعلان في منتصف الصفحة 300×600.
  • بنر إعلاني مستطيل كبير 336×280.
  • مستطيل متوسط 300×250.
  • البنر الإعلاني الكبير 320×100.

لا بد من أن يكون حجم البنر ومكان نشره مناسب لطبيعة المنتج المعلن عنه، ويوضع في الاعتبار أيضًا مدى نجاح العلامة التجارية وسمعتها.

اختيار أداة مثالية لتصميم البنر الإعلاني

إذا كنت تريد الحصول على بنر إعلاني لمنتجك، ولا تريد الاتفاق مع شركة تصميمات، يمكنك تصميم البنر من خلال استخدام أدوات سهلة متوفرة على الإنترنت تساعدك في ذلك بدون دفع أموال للشركات. لكن ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على بنر احترافي بأفضل الأسعار, شاهد خدمة تصميم بنرات.

انواع البنرات واسعارها

استثارة رغبة العميل لزيارة الموقع المعلن

وضع البنر الإعلاني فقط لا يكفي لجذب الزوار، بل لابد من اتباع أساليب تحفيزية لجعل الزوار يدخلون إلى الموقع المعلن فيه وتحقيق الفائدة المرجوة من نشره.

عدم التكلّف والمُبالغة في وضع البنرات الإعلانية

البساطة هي الطريقة الأفضل للوصول إلى قلب وعقل الجمهور، لذا لا يجب عليك السعي وراء المساحة الأكبر للبنر بل يجب الاهتمام بتقديم بنر إعلاني بسيط يوضح الفكرة للمستهلك دون مبالغة.

استخدام الوسائط المتعددة

البنرات التي تستخدم الوسائط المتعددة تحقق نجاح أكبر من البنرات التي تعتمد فقط على الصور الاعتيادية، لأن تؤثر بشكل أكبر على الزوار. لكن البنرات التي تستخدم الوسائط المتعددة تكون تكلفتها أعلى، لكنها تستحق ذلك.

تحديث الإعلانات وتطويرها باستمرار

يجب متابعة البنر بعد نشره للتأكد من خلوه من أي أخطاء، وفي حالة وجود خطأ يجب تصحيحه مباشرة حتى يحصل الإعلان على النتيجة المرجوة منه.

نصائح يجب مراعتها عند تصميم بنرات إعلانية

إذا كنت ترغب في تصميم بنر إعلاني ناجح يحقق الهدف من نشره، فإليك بعض النصائح التي يجب مراعاتها:

  • البنر المطبوع الذي يوضع في الطريق، لابد من أن يكون سهل والرسالة المراد توصيلها فيه قصيرة وواضحة مثلًا ألا يزيد عدد كلماتها عن 7 كلمات. يرجع السبب في ذلك إلى أن السائق أو المار لديه ثواني قليلة لرؤية البنر وفهم رسالته.
  • المحتوى المكتوب على البنر يجب أن يكون سهل القراءة لأن المارة لديهم ثواني فقط لرؤيته كما ذكرنا. كما يجب اختيار ألوان تجذب انتباه المارة وتجعلهم يتفاعلون مع البنر، وبالطبع لابد من توافق الألوان مع علامتك التجارية حتى تنشأ صورة ذهنية قوية لدى الجمهور عن العلامة التجارية الخاصة بالإعلان.
  • الرسالة الموجودة في البنر يجب أن تكون محددة الهدف، لأن الجمهور لن يلتفت إلى جميع البنرات الموجودة على الطرق والمباني، وإنما يلتفت إلى الرسالة المفهومة.
  • اختيار انواع البنرات واسعارها التي تناسب ميزانيتك.

أسئلة شائعة

ما العوامل التي تؤثر في سعر البنرات الإعلانية؟

هناك عوامل عديدة تؤثر في سعر البنر الإعلاني، مثلًا حجم البنر كلما كان أكبر كلما زادت التكلفة. كما أن الموقع الذي يتم الإعلان فيه إذا كان متخصصًا في نفس مجال المنتج فإن السعر يكون أعلى من المواقع العامة. لأن المواقع المتخصصة تمكن الحصول على العملاء المحتملين بسهولة، وبالتالي زيادة المشتريات وتحقيق مزيد من الأرباح.

كيف تساهم البنرات الإعلانية في عملية الترويج؟

البنرات تساهم بشكل كبير في الترويج للمنتجات والخدمات المختلفة، مثلًا الأطباء والمحامين وغيرهم يستخدمون البنرات المطبوعة، أو الرقمية للتعريف بخدماتهم، وتمكين الجمهور من التواصل معهم. كما تستخدم الشركات والمحلات البنرات بغرض تسويق منتجاتها، وتحقيق انتشار لاسم الشركة أو المحل. كما تستفيد المواقع من البنرات الرقمية من خلال تسويق خدماتها في مواقع أخرى على الإنترنت من أجل كسب عدد أكبر من المستخدمين.

ما الذي يحسن من قيمة البنر؟

قيمة البنر تحدد على حسب مدى وضوح وبساطة التصميم مع الحرص على الإبداع في نفس الوقت. هناك أشياء أخرى تحدد قيمة البنر مثل موقعه ، وطريقة تنسيقه ومدى شموله للمعلومات التي يحتاج إليها الجمهور.

لماذا قد يتجاهل الناس البنرات؟

يتجاهل الناس البنرات التي بها كثير من الكلام، أو المليئة بالتفاصيل المزعجة، كما يتجاهلوا التصميمات السيئة، والبنرات التي ليس بها تناسق في الألوان.

في الختام، يجب التأكيد على أهمية البنرات الإعلانية للإعلان عن المنتجات والخدمات المختلفة، لأن البنرات تنتشر في الطرق وعلى المباني وعلى الإنترنت. لذا لابد من الاهتمام بتفاصيل البنر لينجح في التسويق للخدمة أو المنتج المراد الإعلان عنه. نرشح لك مجيد ديزاين للحصول على بنر اعلاني محترف يلبي رغباتك التسويقية، علاوة على أن الشركة تقدم خدمات عديدة أخرى. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.

قد يهمك أيضًا: