mageedesign1.com

اسعار تصميم الهوية البصرية 2024

اسعار تصميم الهوية البصرية

جدول المحتويات

اسعار تصميم الهوية البصرية من العوامل الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في إنشاء هوية تجارية قوية لعلامتك التجارية. الهوية البصرية هي التي تعبر عن أي شئ مرئي في علامتك التجارية مثل الصور والألوان وتصميم الشعار والخطوط وأي رمز يستخدم لإيصال العلامة التجارية إلى الجمهور.

اسعار تصميم الهوية البصرية و باقات الهوية البصرية 2024

باقات الهوية البصرية تختلف من شركة لأخرى فيمكن أن تتراوح من 100 دولار إلى 1000 دولار، وذلك يتوقف على عوامل عديدة. مثل حجم الشركة والخدمات التي تقدمها والمجال الذي تعمل فيه وكم التفاصيل المطلوبة في الباقة.

ننصحك بمقارنة أسعار الشركات لاتخاذ القرار المناسب الذي يتوافق مع ميزانيتك. كما يجب عليك البحث عن شركة موثوقة في هذا المجال، ونرشح لك مجيد ديزاين التي تقدم أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية لعلامتك التجارية. شاهد أيضًا خدمة تصميم الشعارات.

تصميم الشعارات

باقات الهوية البصرية يمكن أن تشمل خدمات مختلفة مثل تصميم الشعار، وتصميم البروشورات والفلايرات، وتصميم البزنس كارد، وتصميم الإعلانات، وتصميم الموقع الإلكتروني، والخدمات الأخرى المرتبطة بالهوية البصرية.

سعر اللوجو بالريال 2024

لا يوجد سعر موحد لتصميم اللوجو، لكن بشكل عام يبدأ سعر تصميم اللوجو في السعودية من 500 ريال. يعتمد السعر على عوامل عديدة مثل حجم العمل وخبرة الشركة ومدى تعقيد التصميم المطلوب. تقدم الشركات عروض في بعض الأوقات، تشمل هذه العروض خصومات على السعر أو إضافة تصميم مجاني مثل تصميم بطاقة العمل.

لكن بشكل عام اللوجو يستحق المبلغ الذي يدفع فيه، لأنه يتطلب مهارة عالية وخبرة في مجال التصميم الجرافيكي للوصول إلى أفضل لوجو. علاوة على أن اللوجو جزء أساسي في العلامة التجارية ولذا ترتفع التكلفة بالنسبة للشركات المشهورة. لكن ننصحك بالتحقق من خبرة مصمم الجرافيك قبل الاتفاق معه، وذلك من خلال رؤية أعماله السابقة. بالإضافة إلى الاتفاق المسبق معه على تكلفة الخدمات الإضافية. يمكنك سؤاله أيضًا عن  اسعار تصميم الهوية البصرية إذا أردت تصميم هوية بصرية كامل وليس لوجو فقط.

 سعر تصميم هوية 2024

إذا كنت صاحب شركة وتبحث عن اسعار تصميم هوية تجارية أو اسعار تصميم الهوية البصرية، فلا توجد تسعيرة موحدة، وإنما يتحدد السعر على عدد من العناصر مثل حجم العمل. يبدأ السعر عادة من 100 دولار ويصل إلى آلاف الدولارات.

تصميم الهوية التجارية 2024

 تصميم الهوية التجارية أمر ضروري لعلامتك التجارية، لأن الهوية التجارية هي وسيلة التعريف بالشركة والخدمات التي تقدمها، وهي التي تزيد من شعور العملاء بالولاء لعلامتك التجارية. إليك معلومات أكثر عن أسباب أهمية الهوية التجارية:

1- الهوية التجارية هي وجه الشركة

الهوية التجارية هي التي تُشكِّل ملامح الشركة عند الجماهير،فعندما يسمع العملاء شئ عن العلامة التجارية فإنهم يتذكرون الهوية التجارية للشركة. مما يساعد على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وجذب مزيد من العملاء. لذلك، لابد من أن تتعلق الهوية التجارية في أذهانهم لأطول فترة.

2- المصداقية والثقة

الهوية التجارية المميزة تجعل الجمهور يتذكر علامتك التجارية دائًما ويجعلها الأكثر ثقة بالنسبة له. كما أن الهوية التجارية هي التي تحدد استراتيجيات التسويق في الشركة بطريقة تناسب الجماهير المستهدفة، وذلك يساعد في بناء الثقة والمصداقية بين الشركة والعملاء.

3- ترك انطباع إيجابي لإعلاناتك

هوية العلامة التجارية تمثل نموذج لكل ما تضمنه إعلانات الشركة، سواء كان الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الإنترنت أو إعلان مطبوع أو على اليوتيوب. لذا فإن الهوية التجارية التي لها إنطباع إيجابي عند الجمهور تساعد في إنطباع جيد عن الإعلانات قبل حتى مشاهدتها.

4- تحديد مهام وأهداف شركتك

الهوية التجارية تساهم في تشكيل المهام الأساسية للشركة من خلال عدة طرق مثل تحديد الرسائل الأساسية للشركة وتحديد القيم. تساهم الهوية التجارية أيضًا في توضيح رؤية الشركة، وما الذي تريد الوصول إليه.

5- جذب عملاء جدد وإسعاد العُملاء الحاليين

هوية العلامة التجارية تجذب الأشخاص ممن لديهم نفس الآراء والأفكار المتوافقة مع ما تقدمه العلامة التجارية، وعندما يصبح هؤلاء الأشخاص عملاء فعليين فإنهم يشعرون بالانتماء لعلامتك التجارية.

أسعار تصميم اللوجو في السعودية 2024

الأسعار في السعودية منخفضة مقارنة بالبلاد الأوروبية، لكن تختلف الأسعار من شركة لأخرى على حسب مستوى التصميم وعوامل أخرى مثل خبرات المصممين وطبيعة عمل الشركة، والوقت المبذول لإنهاء اللوجو، واستخدام أدوات تصميم مجانية أم ذات رسوم شهرية.

بعض الشركات تقول بتوظيف مصممين مبتدئين لخفض تكلفة التشغيل وبالتالي تقديم أسعار تصميم لوجو منخفضة. لكن على الجانب الأخر هناك شركات توظف مجموعة من أمهر المصممين وهنا ترتفع التكلفة، لأنهم قادرين على تصميم أفضل اللوجوهات المبتكرة، علاوة على استخدام أحدث الأدوات والتقنيات. ننصحك بالتعامل مع الشركات المحترفة والمقارنة بين أسعارها للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية بالكامل.

 ما هي الهوية التجارية وهل تختلف عن تصميم الهوية البصرية؟

الهوية التجارية هي مزيج من العناصر التي تمثل العلامة التجارية للشركة وأفكار الشركة، وهي التي تميز الشركة عن غيرها من الشركات. كما أن الهوية التجارية هي التي تنقل قيم الشركة للمستهلكين.

أما الهوية البصرية فهي الشكل المرئي لعلامتك التجارية وتشمل الشعار والألوان والصور والمطبوعات، وهي عامل أساسي في تذكر الجمهور للعلامة التجارية. لذا نستطيع القول أن الهوية البصرية هي جزء من الهوية التجارية ككل، كما أن اسعار تصميم الهوية البصرية تكون أقل من أسعار تصميم الهوية التجارية ككل.

ما الفرق بين هوية الشركة والشعار؟

لمعرفة الفرق بين هوية الشركة والشعار، لابد من التعرف على مفهوم كلًا منهما. الهوية التجارية كما وضحنا هي جميع العناصر التي تمثل العلامة التجارية ويشمل ذلك؛ الإسم والشعار والتصميم وأي شئ آخر يمكن من خلاله تمييز السلعة أو المنتج عن غيره من المنافسين. أما الشعار، فهو الرمز الي يعبر عن العلامة التجارية وهو جزء من الهوية البصرية، وبالتالي فهو جزء من هوية الشركة.

كم سعر تصميم هوية كاملة ولماذا تختلف؟

سعر تصميم الهوية الكاملة يختلف من شركة لأخرى، ولكن يمكن أن يبدأ من 100 دولار ويصل لأكثر من 10 آلاف دولار، وهذا الاختلاف الكبير في السعر تتسبب به عوامل كثيرة. لا ننصحك بأي حال من الأحوال، باللجوء إلى الشركات التي تقدم أسعار منخفضة بطريقة غير عادية، لأنك ستجد نفسك في النهاية دفعت أموالك ولم تحصل على الخدمة التي ترضيك.

للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية الكاملة وأفضل  اسعار تصميم الهوية البصرية، ننصحك بالتواصل بشركة مجيد ديزاين.

العوامل التي تتسبب في اختلاف اسعار تصميم الهوية التجارية 2024

تختلف أسعار تصميم الهوية التجارية وفقًا لعدد من العوامل مثل:

  • هل من يقوم بتصميم الهوية وكالة متخصصة أم شخص مستقل.
  • الوقت المستغرق في تصميم الهوية.
  • هل ستأخذ الصور النهائية أم تحتاج إلى ملف هوية مفتوح المصدر للتعديل عليها.
  • البلد التي توجد بها وكالة تصميم الهوية التجارية، مثلُا يختلف السعر في البلاد العربية عن الأوروبية.
  • مدى الابتكار والابداع في تصميم الهوية.
  • رغبة العميل في تجهيز أنماط مختلفة للاختيار من بينها.

اسعار تصميم الشعارات 2024

اسعار تصميم الشعارات عامل أساسي للبحث عنه عند بدء تصميم هويتك التجارية. تختلف الاسعار من شركة لأخرى على حسب نوع المنتج وحجم الشركة ومدة سهولة أو تعقيد الشعار وغيرها من العوامل.

اسعار تصميم الشعارات في السعودية 2024

تتراوح تكلفة تصميم الشعارات في السعودية من 500 ريال إلى 2000 ريال سعودي، على حسب مدة بساطة أو تعقيد الشعار.

الفرق بين الهوية البصرية والهوية التجارية

كلًا من الهوية التجارية والهوية البصرية مفاهيم تتعلق بتسويق العلامات التجارية. الهوية التجارية هي شخصية العلامة التجارية وتشمل كل شئ عنها مثل الرسالة والقيم وتشمل أيضًا الهوية البصرية. أما الهوية البصرية فهي جزء من الهوية التجارية وتشمل جميع العناصر المرئية كالشعار والألوان والصور. للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية لا تترد في التواصل مع مجيد ديزاين.

أفضل شركة تصميم هوية تجارية 2024

كل صاحب شركة أو مشروع يبحث بالتأكيد عن أفضل شركة تصميم هوية تجارية، لأن كل شركة أو مشروع لابد من أن يكون لها عناصر تميزها مثل الإسم والشعار والأنشطة التسويقية المختلفة. ننصحك باختيار مجيد ديزاين لأنها تتميز بتوفيرها خدمات عديدة بأعلى جودة وبأفضل أسعار، ومن مميزاتها أيضًا:

  • تصميم أفضل شعارات تجارية.
  • تقديم جميع الخدمات المتعلقة بالتصميم والجرافيك.
  • تصميم هوية تجارية كاملة.
  • تصوير الإعلانات المميزة والمبتكرة.
  • التواصل الجيد مع العميل لضمان تنفيذ كل ما يريد.
  • تسليم جميع الأعمال المطلوبة في الوقت المحدد.

نصائح عند اختيار شركة لتصميم هويتك التجارية 2024

إليك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار شركة تصميم هويتك:

1- الحجم

يجب اختيار شركة تصميم هوية تجارية تناسب حجم علامتك التجارية. لأن إذا كانت علامتك التجارية مشهورة فلابد من الاتفاق مع وكالات كبيرة لتحصل على خدمة عالية مقابل ما تدفعه. أما إذا كانت شركتك صغيرة، فيمكنك اختيار وكالة تناسب ميزانيتك.

2- الخبرة

عند اختيار الوكالة المناسبة لإنشاء هويتك التجارية، عليك باختيار الشركات ذات الخبرة لأنها قادرة على حل التحديات الفريدة لشركتك وتقديم هوية تجارية متكاملة عالية المستوى.

3- خبرات العمل السابقة

التأكد من اختيار وكالات تمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال، والتأكد من أنها تعاملت قبل ذلك مع  علامات تجارية من حجمك من خلال رؤية أعمال سابقة لهم على موقعهم على الويب أو انستجرام.

4- السمعة

لابد من اختيار وكالة جيدة السمعة، وتعد شهادات العملاء من المؤشرات على سمعة الوكالة، سواء كانت هذه التعليقات متاحة في موقع الويب أو المواقع الأخرى مثل مواقع التواصل  الاجتماعي.

5-    استراتيجية واضحة المعالم

التأكد من أن الوكالة لها استراتيجية واضحة المعالم بحيث تسلمك أعمالك في الجدول الزمني المحدد وبالميزانية التي تحددها.

6- الميزانية

اختيار وكالة مناسبة لميزانيتك، إذا اخترت وكالة تكلفتها مرتفعة، فإن ذلك سيعود عليك بالإيجاب لأن الخدمة التي ستحصل عليها عالية المستوى. ننصحك بالتواصل مع مجيد ديزاين للحصول على أفضل اسعار تصميم الهوية البصرية.

7- التواصل مع فريق عمل الشركة

لابد أن تقابل أعضاء الفريق المسئول عن تصميم كل ما يخص علامتك التجارية، للتأكد من توفر الشغف لديهم لهذا العمل، لضمان الحصول على أعلى جودة. كما أن التفاهم الجيد بينكم، يضمن لك توصيل كل أفكار للعملاء من خلال هويتك التجارية.

8- قيم الوكالة

اختيار وكالة لها قيم تلائم قيمك، لأن علامتك التجارية ستكون جزء من أعمال هذه الوكالة، وبالطبع فإن قيم الوكالة ستنعكس على أعمالك.

ما هي عناصر الهوية التجارية؟

عناصر الهوية التجارية تشمل:

  • الاسم التجاري: هو الاسم الذي تستخدمه لتعريف شركتك وتمييزها عن غيرها من المنافسين. مهمة الاسم ليست سهلة وبسيطة، بل إنها خطوة هامة وحاسمة في تاريخ شركتك، فلابد من اختياره بعناية.
  • شعار العلامة التجارية: الشعار أو اللوجو هو التصميم البصري المميز للعلامة التجارية. يتكون من رموز أو أحرف أو رسوم. الجمهور يستطيع التعرف على الشركة من خلال الشعار. لأن الشعار يوجد في جميع معاملات الشركة.
  •  العناصر التيبوغرافية: تتمثل في نوعية وحجم الخطوط المستخدمة، حتى يمكن للجمهور التعرف على العلامة التجارية من شكل كتابة التصاميم وشكل الطباعة، وذلك حتى لو لم يكن اسم الشركة وشعارها واضح.
  • النغمة والصوت: لا يعني ذلك ظهور صوت معين في الملفات الصوتية والتسجيلات فقط. بل يعنى ذلك أن الشركة تتحدث بنغمة رسمية أم مرحة وأقل رسمية.
  • الشعارات الجذابة : الشعار الثابت هو علامة تميز الهوية التجارية، ويظهر في كل الفيديوهات والمطبوعات وفي أي تصميم مرتبط بالعلامة التجارية.
  • نظام الألوان: يدخل نظام الألوان في كل العناصر البصرية المرتبطة بالعلامة التجارية، ولابد من تناسق الألوان مع العلامة التجارية.

كيف تصنع هوية بصرية؟

لتصنع هوية بصرية، لابد من المرور بخمس مراحل أساسية وهي:

تحديد الأهداف الخاصة بمشروعك

لتحصل على هوية بصرية احترافية، لابد من أن تكون ملم بجميع التفاصيل المتعلقة بمشروعك، لتقديمها للمسئولين عن تصميم الهوية البصرية، ليتمكن هذا الفريق من توصيل رسالة العميل إلى الجمهور.

تحديد السوق والفئة المستهدفة

دراسة وضع السوق الحالي ودراسة الفئة المستهدفة، لحصر الأفكار التي سوف يتركز عليها الشكل النهائي للهوية البصرية. تشمل هذه المرحلة فهم توجهات الفئات المستهدفة ومعرفة تفضيلاتهم وخصائصهم النفسية للوصول في النهاية إلى أفضل تصميم هوية بصرية.

البدء في تصميم الشعار (Logo)

بعد جمع المعلومات السابقة بشكل كافي، تبدأ مرحلة تصميم الشعار وهو من أهم عناصر الهوية البصرية. لأنه يعبر عن جميع الأفكار الخاصة بالمشروع. لابد من الاهتمام بتصميم شعار مميز وألا يكون مشابه لشعارات المنافسين. إليك بعض الشروط التي يجب توفرها في تصميم الشعارات:

  • البساطة: التصميم البسيط يجعل الشعار مميز.
  •  ملائم للعلامة التجارية: لابد من اختيار شعار ملائم لطبيعة عمل شركتك وتوجهاتها.
  •  التميّز: شعار مميز ليسهل تمييزه عن المنافسين.
  •  سهل التذكر: عند رؤية الشعار يمكن تذكره بسهولة.
  •  سهولة التطبيق: الشعار يمكن وضعه على جميع وسائل الإعلان.

تصميم العناصر البصرية

بعد الانتهاء من تصميم الشعار، عليك باستكمال باقي عناصر الهوية البصرية مثل المطبوعات وبطاقات العمل واللافتات. ابحث عن  اسعار تصميم الهوية البصرية وأفضل العروض مع مجيد ديزاين.

إرشادات الهوية البصرية

بعد تجهيز كافة عناصر الهوية البصرية، يجب تقديم كل المعلومات المتعلقة بالتصميم، ويشمل ذلك الفكرة التي يقف ورائها التصميم ومجموعة الألوان المستخدمة.

 للحصول على معلومات أكثر عن اسعار تصميم الهوية البصرية عليك بالتواصل مع شركة مجيد ديزاين.

أهمية العلامة التجارية

العلامة التجارية هي ما تميز منتجك أو خدمتك في السوق عن منتجات وخدمات المنافسين، وتتيح للمستهلك التعرف على الشركة بسهولة وبناء انتماء معها، ومن أسباب أهميتها أيضًا ما يلي:

  • تنشئ علاقة  ثقة مع المستهلكين، وتعزز سمعة الشركة.
  • تجذب انتباه المستهلك للمنتج.
  • معرفة مصدر المنتج.

باقات وأسعار تصميم الهوية في السعودية 2024

شركات تصميم الهوية تقدم باقات أسعار مختلفة وهي باقات لتصميم الشعار، وباقات لتصميم الهوية، وباقات لتصميم المطبوعات، إليك معلومات أكثر عنها:

باقات الشعار

  • الباقة الاقتصادية: سعرها حوالي 2000 ريال.
  • باقة الأعمال: سعرها حوالي 4000 ريال.
  • باقة متميزة : سعرها حوالي 8000 ريال.

باقات المطبوعات

  • الباقة الاقتصادية: سعرها حوالي 5000 ريال.
  • باقة الأعمال: سعرها حوالي 8000 ريال.
  • باقة التميز: سعرها حوالي 12000 ريال.

تصميم الهوية التجارية

  • الباقة الاقتصادية و الباقة المتميزة تتراوح ما بين 4000 – 18000 ريال.

بعض الشركات تقسم باقات تصميم الهوية التجارية إلى 3 باقات:

  • باقة ذهبية: مناسبة لشركات الأعمال.
  • باقة فضية: باقة اقتصادية.
  • باقة ماسية: مناسبة للمؤسسات الكبيرة.

للحصول على أفضل باقات اسعار تصميم الهوية البصرية ، نرشح لك مجيد ديزاين.

نصائح مهمة لتصميم هوية شركة 2024

هناك أخطاء شائعة يقع بها بعض مصممي الهويات التجارية، فبدلًا من أن تكون الهوية التجارية وسيلة لتعريف الجمهور بالعلامة التجارية ووسيلة لزيادة المبيعات تكون عامل في تقليل الأرباح. لذا نقدم لك بعض النصائح لتساعد في تصميم الهوية بشكل صحيح والبعد عن الأخطاء الشائعة:

  • التركيز على رسالة واحدة في تصميم هوية الشركة.
  • عدم استخدام لغة غير متوافقة مع الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية.
  • الألوان والخطوط الرئيسية لابد أن تكون متوافقة مع غرض المشروع.
  • الوضع في الاعتبار ميزانيتك، من خلال مقارنة  اسعار تصميم الهوية البصرية واسعار تصميم هوية الشركة بشكل كامل.
  • عدم تقليد المنافسين، وصناعة علامة تجارية مميزة لنفسك.
  • محاولة إبراز أهداف العلامة التجارية الخاصة بك من خلال الهوية التجارية.
  • توحيد هوية المشروع في كافة القنوات التسويقية المستخدمة.

الأسئلة المتكررة

كم سعر تصميم اللوجو في السعودية؟

تتراوح الأسعار من 500-2000 ريال سعودي.

كيف يتم تصميم الهوية البصرية؟

لتصميم هوية بصرية يجب عليك المرور بخمس مراحل أساسية وهي تحديد أهدافك، وتحديد الفئة المستهدفة وتصميم الشعار وتصميم العناصر البصرية وتقديم إرشادات الهوية البصرية.

كم سعر تصميم اللوجو بالدولار؟

  • 50 –100 دولار: تصميم لوجود محدود، يتضمن عادة تعديل واحد أو اثنين فقط.
  • 100 –250 دولار: تصميم لوجو بعدد متوسط من التعديلات.
  • 250 –500دولار:  تصميمات لوجو فريدة واحترافية، بالإضافة إلى عدد من التعديلات.
  • 500 –1000 دولار: توفير خيارات متعددة، وإجراء العديد من التعديلات للحصول على التصميم المثالي.
  • أكثر من 1000 دولار: الحصول على تصميمات لوجو متخصصة ومبتكرة، تلبي جميع الاحتياجات.

كيف يتم بناء الهوية؟

لبناء هوية علامتك التجارية بشكل ناجح عليك باتباع الخطوات التالية:

  • تحديد الشريحة المستهدفة: تحديد الجمهور المستهدف من خلال دراسة السوق وتحليل المنافسين.
  • تحديد اسم العلامة التجارية: اختيار الاسم يجب أن يكون مميز وسهل في الحفظ في نفس الوقت، ولا يحتوي على رموز غامضة.
  • تصميم شعار العلامة التجارية: الحصول على شعار خاص بالعلامة التجارية، وأن يتميز بتصميم احترافي ليعكس شخصية مشروعك.
  •  تحديد الألوان: اختيار الألوان المناسبة لعلامتك التجارية، لأنه الألوان لها تأثير قوي على الجمهور المستهدف.
  • اختيار صوت العلامة التجارية: المقصود بصوت العلامة أي لغة الخطاب بين الشركة والجمهور، فقط  يكون صوت العلامة التجارية رسمي أو أقل رسمية.
  • إرشادات العلامة التجارية: التعرف على كيفية طرح العلامة التجارية في قنوات التسويق المختلفة.
  • إنشاء محتوى: المحتوى له دور مهم في بناء هوية العلامة التجارية، ويجب أن يكون متوافق مع رسالة الشركة.
  • تطوير العلامة التجارية: إذا نجحت في تصميم هويتك، فإن الأمر لم ينتهي بعد. بل لابد من تطوير علامتك التجارية باستمرار، وإضافة أي عناصر تساعد في ثبات تواجدك في السوق.

في الختام، نؤكد على أن الهوية البصرية هي نقطة نجاح أي عمل، لأنها وسيلة نقل المعلومات والأفكار والرسائل التسويقية إلى الجمهور بشكل جذاب، فلا يمكن الاستغناء عنها. لكن سعر الهوية البصرية يختلف من شركة إلى أخرى حسب خبرتها ومستوى الجودة التي تقدمها. نرشح لك مجيد ديزاين كأفضل شركة تصميم هوية بصرية. تواصل معنا الآن عبر الواتس آب.